الأخبار
أخبار السودان المحلية
ملحوسة أخرى من حزب البشير..!!
ملحوسة أخرى من حزب البشير..!!
 ملحوسة أخرى من حزب البشير..!!


04-30-2014 05:54 PM
عثمان شبونة

* في المراجعات المتأنية لشهادات الآخرين عنّا؛ نجد إطراء شاهقاً حتى من المستعمرين؛ مدحاً يجعل الشعب السوداني يفاخر بكونه خليط من (قيم سامية) لا قبيلة لها.. بل نفر من العرب والعجم زاد على ذلك بفضائل ربما غابت عن كثيرين من أبناء الوطن المصابين بحكم (تنظيم الإخوان)..! ونذر من هذه (العِزة) يطالعها القارئ في كتاب (عشر سنوات من الأسر في معسكر المهدي) بقلم جوزيف أورفالدر.. وغيره كم من المبشرين والقادة تحلوا بصدقٍ شجاع؛ لم يتعلم منه إرهابيي القرن الواحد والعشرين في السودان..!
* المقدمة المختصرة ليست تذكيراً لقوم (البشير) فهم لا علاقة لهم بأصول وميزات شعب لفظهم فأصبحوا يتناوشونه بسقط الكلام وعاهر الوصف.. لكن التذكير يتجدد (لنا) بالإفاقة والثورة ضد الغرباء الذين يحكموننا؛ والثأر لكرامتنا كيفما يكون.. الثورة تبدأ من المشاعر اليومية للناس تجاه الظلم والاستفزاز؛ ولسنا بحاجة إلى فقيه يقطع الشك بأن الحرب على (إخوان السودان) واجب ديني قبل أن يكون (إنساني)..!
* بدءاً من كبارهم تتوالى سقطات الملاحيس.. حتى وصلنا إلى الدكتورة سعاد الفاتح وقولها: (ثلاثة أرباع السودانيين حرامية)..! وفي الآونة الأخيرة قرأنا لكتّاب عرب كثر يتحدثون عن مزايا طيبة للشعب السوداني.. كأن الدكتورة الملحوسة سعاد الفاتح ترد على هؤلاء بالقول: (هذا هو الشعب الذي تمدحونه)..!
* الملحوس (ناقص العقل) أي من كانت مداركه غير مكتملة.. والمعنى عادل جداً؛ بل "كريم" تجاه الدكتورة الملتاثة..!
* وعلى الرغم من إيماننا القاطع بأن ثلاثة أرباع الحزب الذي تنتمي إليه سعاد الفاتح من السفهاء والحرامية والشواذ والمتخلفين والمتحللين و(المسترجلات) و(المومسات) إلاّ أننا ــ قصداً ــ سنستثنيها من الأوصاف السالفة لنجد لها مخرجاً على ضوء ما قالت:
1 ــ أن يكون الأمر التبس عليها ــ حسب سنها ــ واعتبرت الشعب السوداني هو (المؤتمر الوطني)..!
2 ــ أن يكون خانها (الجبن) وأرادت الإختباء بهذا الحديث الخطير عن "نشاط" أو "تدشين" يخصها، يضاهي "فعاليات" والي الخرطوم..!
3 ــ الإخواني أو (الإخوانية)؛ شخصية بعيدة عن الدين والأعراف في تكوينها؛ بالتالي فإن ما يقولونه خاضع في المقام الأول للكسب الدنيوي الرخيص والغرض الأرخص.. ويتهيأ لسعاد ــ بتصريحها العوير ــ إنها ستكسب أراضٍ جديدة في الحزب؛ باعتبار تجنيها على الشعب السوداني استراتيجية مقدمة على ما سواها داخل التنظيم.. أي أن ما قالته (إنجاز) لا يقل عن إنجازات (إخوانها) السابقين واللاحقين..!
4 ــ العدّاد التصاعدي لـ(الإخوانية) لا يختلف عن (حسبة) الإخواني؛ يزداد كلما أوغلت في السفالة.. وهذا معلوم من تاريخهم القريب في السودان.. لذلك لا غرو إذا تفوّهت "عجوز الحزب" بجملة نكراء ضد الشعب لأنها مُنبتّة عنه؛ لا يعنيها في شيء أبعد من بث المرض (الماكوني..!) بين أوساطه..!
* وعلى ضوء التجني نسأل الأفاكة:
ــ إذا كان ثلاثة ارباع الشعب حرامية؛ فأين مكانة سعاد وحزبها؟ أين نساء المؤتمر الوطني الأخريات بما فيهن التي ينادونها عنوة وبهتاناً بـ(السيدة الأولى)؟ وأين الملعونات الأخريات بكل فساد البر والبحر والسماء..؟!
ــ هل حازت الكائنة (اللُّكعية) سعاد الفاتح على مقعدها في (الربع الأخير) وهي المنتمية لحزب مؤسس على الإجرام؛ وقادته من أصحاب السوابق والكبائر؟!
هل ضمنت ذلك؛ والشرط في حزبها أن تكون ــ على الأقل ــ حرامي؟!
* أيها الناس: للمرة الألف: لا تتأدبوا مع القتلة والحرامية.. لا تتأدبوا مع نسائهم اللائي كبرنَ في الآثام؛ ويوسخن المدائن بـ(التخليف)..!!
أعوذ بالله


تعليقات 67 | إهداء 0 | زيارات 15175

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#991814 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 10:54 PM
قرات تعليق الاستاذ شبونة الشجاع القوى الصادق الغيور على وطنه وشعبه ولا يخاف فى قولة الحق لومة لائم بعدها وقفت كثيرا عند تعليق الكريمة المتجاوبة دائما مع قضايا الوطن المتفائلة جدا اكيد بزوال الانقاذ ولو بعد حين تعليق المتفائلة جعلنى ابحث عن تعليق سلامة الصادق الذى تعليقه وهجومه على استاذ شبونة جعلنى ارجع للمقال مرة اخرى ( خلانى شكيت فى صحة قراءتى للمقال ) الصادق انتقد استاذ مقال شبونة بينما نزل هو ردح فى شبونة و شبونة ذكر الكلمات والمفردات الاتية :سقطات الملاحيس _ الدكتورة الملحوسة _ الملحوس ناقص العقل - الدكتورة الملتاثة - ثم وصف اعضاء وعضوات الحزب بصفات اثتثناها منها ثم استخدم عجوز الحزب تصريحها العوير لم اجد فى هذه المفردات ما يجعل سلامة بيه يردح او من نهج نهجه من الاعتراض سعاد الفاتح بالنسبة لعمرها وما تقوم به من نشاط كان عليها ان تقول خيرا او تصمت . سعاد الفاتح اكبر من والداتنا واللاتى زاملنها ونعرفها جيدا فهى سليطة اللسان لسانها متبرىء منها كما يقول المصريين وشبت وشابت على ذلك دائمة الشتم والشتائم كانت تدرس التاريخ وحاولت تجنيد طالباتها وعندما لم يتجاوبن معها او مع غيرها اطلقت عليهن لفظ المظعمطات سعاد الفاتح البدوى ابنة شيخ الفاتح البدوى جدها صاحب قبة البدوى المشهورة فى العباسية علمنا من اهلنا ان شيخ الفاتح تزوج والدتها ( دوابة الحلبية ) فى الابيض وكانت من الحلب المتجولون بين فى تلك الازمنة يعنى حلبية جد وكانت سليطة اللسان شتامة بسبب وبدون سبب ويبدو ان التربية الدينية لم تؤثر على الصفة الوراثية بالنسبة لسعاد الفاتح
التوجه الكيزانى لسعاد الفاتح قبل المؤتمرجية فهى ام لبعضهم وحبوبة لبعضهم وهى لسانها لا يرحم من تتلمذن على يديها وفى موقف ذ هبت بعض من تتلمذن على يديها ليشكونها للترابى فلامهن وقال لهن انها امكن رغم ان سعاد الفاتح والترابى لم يكونوا متفقين لكن للحقيقة كان هذا موقفه سعاد الفاتح يمكن ان تهدد من تنافسها ممن هن اصغر منها بقولها ( لو ما حطمتك ) ومن هددتها بذلك هى موجودة الان وقد اكرمها الله سبحانه وتعالى بان تركت لهم ولهن الجمل بما حمل وتركت المؤتمر السجمى وتعتبر ابنة لسعاد الفاتح ولكنها غارت منها
ان اقوال وتصريحات سعاد الفاتح ما هى الا دهنسة للمؤتمرجية مع انها اقدم منهم واكثر خبرة فى العمل الدعوى والسياسى والردحى وقد دحرجوها فقد كانت رئيسة الاتحاد النسائى الاسلامى العالمى لما فكروا يذحلقوها لصالح اخريات جعلوها مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون المراءة والطفل ومنحوها مكتب تابع للقصر الجمهورى وشوية كدة زحلقوها out وفى مناسبة عامة وسطت احدى عضوات اتحاد المراءة لفاطمة خالد الوقت داك كانوا ماتخلصوا من ابراهيم شمس الدين كانت السيدةالاولى واحدة وفعلا فاطمة خالد توسطت لها عند البشير وردوا ليها اعتبارها حسب ماترى هى شتيمة سعاد الفاتح للشعب السودانى وقعه اكبر واكثر ايلاما من شتيمة فاطمة شاش لان سعاد الفاتح مهما كان راينا فيها فهى تنتمى لاسرة كريمة ولها اسرة طيبة السيرة وشقيقاتها زينب وعلوية وغيرهن من توفين ومن بقين استاذات فضليات اما فاطمة شاش فمن هى وبكل اسف تساوين فى اللحسة ولا ننسى ان استا1 شبونة استثنى سعاد الفاتح من صفات اخرى يتصف بها بعض اعضاء وعضوات المؤتمر الوطنى ونحن معه لكن لا يمكن ان نستثنى فاطمة شاش
بالنسبة لما ذكره احد المعلقين عن راى سعاد الفاتح عن فاطمة احمد ابراهيم انا اشك فى ان تكون مستها لانهن بنات حى واحد يفصل بينهن شارع الاربعين وهى والمرحومة ام سلمة سعيد من حى واحد العباسية شرق ورغم اختلافهن فى الانتماء والنهج لكن علاقتهن كانت طيبة
يا المتفائلة امثال هذا السلامة الصادق يندفعون ويدافعون بلا ارضية او معرفة يستندون عليها وحزبهم مستاجرهم للسباب لقامات لن يرتقون اليها واعتبرى كلامهم هباء ويا استاذ شبونة ولا يهمك واثقين منك

[nagatabuzaid]

#991615 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 04:13 PM
الشعب السودانى يستاهل اذا كان كل من هب ودب اصبح يسيىء فيه وهو ساكت على المساخر دى ... طلعوه صايع وزانى وشاذ افقيا واخيرا حرامى وحسبنا الله ونعم الوكيل ...

[تينا]

#991462 [المتفائلة جدا]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 11:33 AM
ردا على سؤال سلامة الصادق ...من أين بيئة أتي هذا المدعو شبونه
أتى هذا الفارس المقدام عثمان شبونة من رحم الشعب السودانى الحر الأبى ...أتى من رحم هذه الأرض الطيبة التى ما تعود أهلها على الشتيمة والسباب إلا فى عهد تجار الدين ..سارقى قوت الشعب ..آكلى السحت ..قاتلى رجاله ...مغتصبى وجلادى حرائره...
اتى الفارس عثمان من رحم بلد ناء كاهله ببؤس و عناء وعذابات أهله لربع قرن من الزمان وبعد كل هذا يتشتم ..
ما عهدنا عثمان سبابا ولا طعانا لكنكم قد أخرجتموهوا عن طوره وغدا بإذن الله سيخرج شعبنا ويقتلع هذا النبت الشيطانى من جذوره ..ويومها سيكون الحساب عسيرا مع كل من وظلم وقتل و أساء لهذا الشعب الكريم..
وأسألك بالله يا أخ سلامة هل تمعنت فى الصورة أعلى المقال ..ألم يحزنك منظر هؤلاء النسوة الطاعنات فى السن ..بربك من أهانهن ؟؟ومن أوصلهن لهذه الدرجة من البؤس والشقاء..؟؟وبعد كل هذا كمان تشتموا الشعب السودانى وتستكثرون عليه ردة الفعل !!!..شعب كريم حر أبى شهد له حتى الغرباء بذلك..
وعندى لك سؤال لماذا تعدت هذه الحيزبون على شعب بأكمله فيه الصغار والكبار بل هم أكبر منها سنا بكثير ..أم حلال عليها أن تشتم كما تريد وحرام على واحد من أبناء الشعب أن يتصدى لها ؟؟ أم إن..شتيمة الشعب السودانى أصبحت موضة عند أهل المشروع الحضارى هذه الأيام؟؟
أما ياأخ عبدالله الأسد ...
يامن قمت تمجد فى هذه المرأة ظنا منك أن ماتكتب عنها وعن إخوان الشياطين الذين قامت هى تمجد فيهم سيغير الصورة لدى رجل الشارع البسيط من أبناء الشعب السودانى ناهيك عن قراء الراكوبة المثقفين ..من منهم لا يعرف من هو نافع ومن هو عمر البشير ومن هو المتعافى ومن هو على عثمان ومن هو شيخهم الذى تعوز إبليس من فعائله وأفكاره ؟؟
وتانى فى موضة هذه الأيام عند تجار الدين إنهم يتدخلون فى علم رب العالمين [ان يقولوا هذا يعرف الله وويصلى وهذا لا ؟؟
من هى سعاد الفاتح حتى تقول هذه تصلى وتعرف ربها وتلك لا ؟؟ كما قال قرد الطلح لما مات الأستاذ محجوب شريف إنه حدثه من يثق به أن محجوب نطق الشهادة حين موته ..
اقول لها ياسعاد الفاتح إن كان لا يهمك أمر فاطمة أحمد إبراهيم ففاطمة أيضا لاتهتم بأمثالك ..ففاطمة ما شتمت الشعب السودانى يوما مثلك بل العكس عاشت عمرها كله لأجل الشعب السودانى تتألم لألمه وتفرح لفرحه ويكفيها فخرا إنها ما إمتدت يدها يوما للمال الحرام مثلكم ..حتى حينما دعيت لأن تحج لبيت الله الحرام مجانا فى عهدكم هذا.. فقالت لهم مجانا على حساب منو؟؟قالوا لها على حساب الحكومة..قالت لهم بل قولوا على حساب قوت الشعب السودانى ورفضت أن تذهب ..
كم مرة حججتى وإعتمرتى وحج جماعتك تجار الدين على حساب قوت الشعب السودانى الذى صرتم الآن وبكل بجاحة تشتموا فيه ..
أيها الشعب السودانى الحر الأبى أن شجرة الإنقاذ قد تساقطت أوراقها وجفت عروقها وأصبحت كالعرجون القديم ..وما أسهل إقتلاعها من جذورها اليوم قبل الغد ..فجددوا العزيمة والنضال وتذكروا أن الليل مهما طال بعده شمس ونهار وبكرة يذهب من أين أتى هؤلاء إلى مزبلة التاريخ ..

[المتفائلة جدا]

#991331 [كركاب]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 05:20 AM
هههههه هم الكيزان ديل خاتين عودهم معانا
ناسين فى سودانيين وفى كيزان فى المجتمع دا،،،،

صحيح ثلاث ارباع السودانيين حراميه وفسده
ببساطه دي كل عضويتهم الذين يمثلوا النسبه دى،،،،،

لم يستفزنى تصريحها لانى كلى ثقه فى الشعب السودانى
ما عدا الكيزان وديل اصلهم ما محسوبين معانا

[كركاب]

#991263 [حرامي شريف !!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 01:00 AM
لو سلمنا جدلا اننا فعلا حرامية بي 99 وتسعه من غشر!!! فمن المسئول عنا وعن الدولة والقانون والردع والمنع!!!! اليست حكومتك من جا ءت ووادعت التوجه الحضاري!!! اليس من ادوارها واولوياتها ان تقوم المعوج وتردع المنفلت!!لا ان تتقدم صفوف اللصوص!!!! وتنهب ماتبقي من حطام البلد!!! اليست من شرعكم كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته!!! اليست من شرعكم ردع الولاة السماسرة الكاذبين المفسدين الفاسدين !!! بدلا عن تجديد الثقة في الفاسد والمفسد والمتغافل والمتكاسل والفاشل!!!
يادكتور مليارات الجنيهات نهبت من ولاية يسكنها البعوض ويرفل فيها الذباب وتعشش الاوساخ بين جنباتها كاوسخ عاصمة عربية!!!ولا يرف لكم جفن!!ولا حتي ان تفرضوا عليهم عقوبة اجتماعية بتنظيف المدينة حتي!! وليس التحلل والتملص!! وادعاء عدم المعرفة!!فاصغر شافع يعرف ان الوالي فاسد وقبله المتعافي افسد منه!!وكذا المعتمدين وبقية الجوقة!!!قد نكون نحن فاسدون مفسدون!! ولكنا لسنا حكاما ولم نسرق اموالا الغلابة والتعابة والمرضي والمعدمين!!!ولم ندعي العصمة او التدين او الاخونة!!فحتي حرامينا !همباتي!! يعني مابسرق حق المساكين !!والمالاقين حق الدواء والعلاج!! ونحن ان كنا لصوص فانتم المافيا!!!!!!!!

[حرامي شريف !!!]

#991231 [أبو عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 11:41 PM
الاستاذ عثمان شبونة
لك التحية و التقدير
فمثلك لايكتب غير الحقيقة كاملة و غير منقوصة ... و اذا ابتلانا الله بمثل هذه المنحوسة و الملحوسة و التعيسة و غيرها من رمم النظام و ملاعينه ... ومن لم تحترم سنها و تعليمها شهاداتها و خبراتها التعليمية و التربوية و السلوك و التي لم تمنعها من ان تصف ابناء الشعب و تحول كل رزايا قومها و صفاتهم الى غيرهم
غير جديرة بالاحترام .
من يطلق العنان للسانه الزفر و يرمي رزاياه على غيره فهو غير جدير بالاحترام
فهولاء القوم رجال و نساء متبرئة السنتهم منهم ... و قلوبهم اكثر سوادا و نفوسهم اكثر شهوة فهم عديمو الضمير و الاخلاق و حب النفس و الذات و تمجيد انفسهم علامة مكتوبة على جبينهم جعلو من الدين رداءا و لباس كذب يتدثرون به و هم اكثر خلق الله افكا و ضلالة
اسالوها ان كان هناك وزيرا او مستشارا او حتى موظفا لم يكن سارقا او ناهبا او مدمرا او مختلسا من جماعتها.... فيكفي ان شيخهم المفكر و القيادي هو من وضع اسس القتل و التعذيب و التدمير لكل مؤسسات الشعب باسم الدين و الاسلام
اسالوها من سرق اوقاف الله ... غيرهم
اسالوها من سرق اموال الحجاج ... غيرهم
اسالوها من دمر الارض و العرضة غيرهم
اسالوها من عذب المعتقلين و المعتقلات و مثل باجسادهم كل انواع الموبقات
اسالوها من سرق الميادين و الساحات
اسالوها من دمر الزراعة في البلاد
اسالوها ماذا فعل ولاتهم في الولايات
خانو الشعب و باعو ضميرهم فاين انتم من الاسلام
فالثورة مستمرة و ستستمر حتى يتم القضاء على كل طيور و خفافيش الظلام اعداء الوطن و الانسانية و الاسلام
التحية لكل ارواح شهدائنا الابرار
التحية لكل المعتقلين و المعتقلات الابطال
التحية لشعبنا العظيم الصابر على كل هذه الاهوال و الثورة مستمرة و عاش كفاح الشعب السوداني

[أبو عبدالله]

ردود على أبو عبدالله
European Union [kandimr] 05-02-2014 09:09 AM
.تحية..كلام فى الصميم..الم يسمع الهؤلاء بالخليل..يا بلادى كم فيك حاذق ..غير اللهك ما أما رازق..يتفانى وشرفك تمام..هذه الحيزبونة المأفونة مسخ بلا شرف...والعبرة براعى الغنم الطيب..إن غدا لناظره قريب..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#991164 [بشير]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 09:37 PM
سعاد الفتاح وكذبة معهد المعلمين العالي وصيحة واه اسلاماه التي تسببت في اندلاع مظاهرات تبناها اصحاب الاجندات الحزبية والطائفية لحل الحزب الشيوعي السوداني وطرد نوابه من البرلمان الذي فاز فيه ممثلية حمرة عين ونضال يشرف مش عن طريق الانتخابات المخججوجة التي اتت بامثال سعاد الفاتح الى البرلمان ، وكما سبق لها بانها اتهمت بنات الاقاليم المنتسبات للجامعات بانهن بائعات هوى ، تصدى لها من يعرف تاريخها واصلها من فصلها ومتى اعترف بها كأبنه شرعية ؟ لماذا لم تتصدى للشخص الذي اتي بذلك ان لم يكن صادقا !!!!

[بشير]

#991140 [ابراهيم ابوالحسن]
3.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 08:57 PM
كلام رايع وفي محله والله العالم كله يشهد بكريم خصالنا ونبل اخلاقنا وعفتنا، اكيد هذه الدكتوره بتتكلم عن الحزب الذي تنتمه له فهم كما قالت واكثر؛ الله يحفظك ويحميك كلام شجاع من شخص شجاع كلام قوي ولغه رصينه وجزله

[ابراهيم ابوالحسن]

#991135 [ابراهيم ابوالحسن]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 08:47 PM
كلام رايع وفي محله شوف العالم كله بتكلم عن عفتنه وشهامتنا وكريم خصالنا ؛اكيد هذه اادكتوره بتتكلم عن اعضاء الحزب الذي تنتمه له فهم مثل ما قالت واكثر الله يحفظك ويحميك وكلام شجاع من شخص شجاع ولغه جزله ورصينه

[ابراهيم ابوالحسن]

#990912 [ابو احمد]
4.63/5 (4 صوت)

05-01-2014 04:34 PM
يا جماعة الصورة المصاحبة للمقال صراحة فيها تعبير بليغ ومولم لحال البلد نساء فى سن امهاتنا يستجدون الاغاثة لعن الله الحروب ومن يوقدها

[ابو احمد]

ردود على ابو احمد
European Union [ودالباشا] 05-02-2014 02:01 AM
والله ووالله يا ابواحمد لم استطع ان افق طويلا على هذه الصورة اعتصرنى الالم والحزن وياحسرتاااااه


#990909 [سلامه الصادق]
1.50/5 (3 صوت)

05-01-2014 04:24 PM
إني أسأل بكل محبة وعقلانيه قراء ومتابعي الراكوبة هل الدفاع عن شعب السودان إذا سلمنا جدلاً بحقيقة ما قالته الدكتورة سعاد الفاتح في ثورة غضب منها علي ما طفح في الصحف والأسافير من فساد في بعض جهاز الدوله في أن يكون رد هذا الكاتب علي امرأة في عمر جدته بهذا الشذوذ الأخلاقي ؟ ويعلم الله دفاعاً عن قيم أهل السودان أتساءل بحيرة شديدة كيف يعيش المدعو شبونه بهذه النفس وهذا العقل وهذه المشاعر التي تفرز كل هذه الأخلاق المنتنة التي تتلذذ بالإساءة والشتائم للآخرين المختلف معهم كيف تشبع بكل هذه الكراهية للآخر المختلف معه , هل هو فعلاً خلاف علي مصالح شعب السودان البسيط الطيب هل من الممكن أن يصل الخلاف الفكري والحركي إلي هذا الحضيض من التعطش للإساءة للآخرين , إن الخلاف الفكري والحركي هو الذي يخلق الحيوية في المجتمع ويأخذ به إلي الأفضل في أدب الاختلاف , والله إني لأتساءل بحيرة شديدة كيف يعيش المدعو شبونه حياته الخاصة كيف يطيقه من حوله من الأقارب وهو بهذه الطوية التي تنضح حقداً وكراهية وإرادة تدمير والتي من المفترض أن يتقزز منها أقرب الأقربين ,هل يعيش حياة سوية ؟ أني أستبعد أن يكون نتاج بيئة اجتماعيه أسريه متكاملة من أين أكتسب هذه الرداءة الأخلاقيه ليسئ إلي امرأة في عمر جدته بهذا الشذوذ الأخلاقي أي فكر يحمله هذا الرجل أنتج هذه الدناءة الأخلاقيه . إن المتنبئ في بعض قصائده بعد ما جرب التعامل مع بعض سيئ النفوس إن ملك الموت عندما يهم بقبض روح أحد هؤلاء لا يقبضها بيده لقذارتها وإنما ينتزعها بعود في يده .
ما يقبض ملك الموت نفساً من
نفوسهم إلا وفي يده من نتنها عود
والله العظيم الذي يحبك يا شعب السودان لا يمكن أن يسئ إلي بعضك بهذه الدناءة الأخلاقيه مهما كان خلافه معها ,فكيف بالذي يسئ إلي امرأة تجاوزت السبعين في عمرها !!! من أين بيئة أتي هذا المدعو شبونه

[سلامه الصادق]

ردود على سلامه الصادق
United States [سادا] 05-01-2014 09:43 PM
وهل هذه العجوز التى تدافع عنها انت تكون من ا لنسوة اللائي يحفظن السنتهن؟ لماذا تسكت انت عن الاساءة والقهر من اعضاء الاخوان والاخوات المتأسلمين, وعندما يأتي الشرفاء الذين لايخافون كالاخ عثمان تصفهم بأوصاف غير حقيقة؟ اما كلامك عن ملك الموت وقصيدة المتنبي فهو كلام مريض واهبل يعبر عن غبائك, قال ملك الموت والمتنبي قال" سذاجة وعبط

European Union [kandimr] 05-01-2014 08:53 PM
تاريخ الكيزان ونشأتهم منذ صحفهم الطلابية( آخر لجظة)مبنية على البذاءة وسؤ الخلق ..وتعليق المسيلمة (الترابى) بلندن عند سؤاله عن تعذيب المحامى (عبد الباقى) ببيوت الاشباح وقطع رجله بغمسه فى الثلج ..رد لماذا لم تنقطع أجزاء أخرى؟ ..وهل تحدثت هذه الحيزبون.المقبورة بحياتها بصراحةوتهذيب (بت مجذوب) الطيب صالح فى موسم هجرته ..على قاعدة كل شئ جائز عند العجائز..وإستنكارك أنه لايجوز لمن دونهم سنا.التعقيب عليها..سلامة أذننا من حديثها..كما سلامة عقلك..وصدقية تعليقك..ومصداقيته..تحية للكاتب شبونة..والدعوة كما يقول المصريين..لكل من لايموت فيها ولا يحيا..أن يفتكر الرب من نذروا حيانهم لتدمير البلاد والعباد.نحن رفاق الشهداء الصابرون نحن..

European Union [خالد حسن] 05-01-2014 07:16 PM
الاساءة وسوء الادب والحجر علي الاخرين من ادب وثقافة الكيزان
كان انت بتتناسي نحن ماناسين الوان والرايه
ناس درق سيدو وابوكلام والتوم كديس
سوء الادب وحجر الرأي الاخر وصل بالكيزان لقتل محمود وهو الرجل السبعيني
سوء الادب وصل بهم لوصفنا بالشحادين واللصوص وشذاذ افاق ونلحس كوعنا
وانت جاي دايرنا نحترم هذه اللصه المخرفه لمجرد انها في عمر حبوبتنا
طيب هي ماتحترم نفسها وتقعد في البيت بدل تسئ للشعب
واهلها لو حريصين عليها يمسكوها بدل تخرف وتجيب لي نفسها الاساءة
تفوا عليها وعلي كل من يسئ لهذا الشعب ومن يدافع عنهم
شبونه زول وطني قلبه حار ماسمعنا بيه اساء لوطنه او شعبه ولاعنده قصور من مال الشعب ولا اولاده بقروا علي حساب الشعب


#990886 [سلطان عيال عطيه]
2.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 04:01 PM
ياجماعة الخير الفضاااااااااااااائيه عشان نستمتع بشبونه واخوانة وعشان الشعب المؤفين يفيق

[سلطان عيال عطيه]

#990871 [خالد الشيخ ادريس ود الارباب]
3.50/5 (2 صوت)

05-01-2014 03:43 PM
الاخ شبونه
المقال اعجبنى لكن الصورة اللمتنى
شكرا لجرأة قلمك اسف لحال وبلدى

[خالد الشيخ ادريس ود الارباب]

#990854 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 03:24 PM
لانهم فشلوا فشلا زريعاعمدا او خطا عايزين يحملوا الشعب الغلبان سبب فشلهم فيكونوا جنوا عيه مرتين خساتم ورد الله كيدكم فى نحركم

[kamal]

#990847 [سلامه الصادق]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 03:19 PM
إني أسأل بكل محبة وعقلانيه قراء ومتابعي الراكوبة هل الدفاع عن شعب السودان إذا سلمنا جدلاً بحقيقة ما قالته الدكتورة سعاد الفاتح في ثورة غضب منها علي ما طفح في الصحف والأسافير من فساد في بعض جهاز الدوله في أن يكون رد هذا الكاتب علي امرأة في عمر جدته بهذا الشذوذ الأخلاقي ؟ ويعلم الله دفاعاً عن قيم أهل السودان أتساءل بحيرة شديدة كيف يعيش المدعو شبونه بهذه النفس وهذا العقل وهذه المشاعر التي تفرز كل هذه الأخلاق المنتنة التي تتلذذ بالإساءة والشتائم للآخرين المختلف معهم كيف تشبع بكل هذه الكراهية للآخر المختلف معه , هل هو فعلاً خلاف علي مصالح شعب السودان البسيط الطيب هل من الممكن أن يصل الخلاف الفكري والحركي إلي هذا الحضيض من التعطش للإساءة للآخرين , إن الخلاف الفكري والحركي هو الذي يخلق الحيوية في المجتمع ويأخذ به إلي الأفضل في أدب الاختلاف , والله إني لأتساءل بحيرة شديدة كيف يعيش المدعو شبونه حياته الخاصة كيف يطيقه من حوله من الأقارب وهو بهذه الطوية التي تنضح حقداً وكراهية وإرادة تدمير والتي من المفترض أن يتقزز منها أقرب الأقربين ,هل يعيش حياة سوية ؟ أني أستبعد أن يكون نتاج بيئة اجتماعيه أسريه متكاملة من أين أكتسب هذه الرداءة الأخلاقيه ليسئ إلي امرأة في عمر جدته بهذا الشذوذ الأخلاقي أي فكر يحمله هذا الرجل أنتج هذه الدناءة الأخلاقيه . إن المتنبئ في بعض قصائده بعد ما جرب التعامل مع بعض سيئ النفوس إن ملك الموت عندما يهم بقبض روح أحد هؤلاء لا يقبضها بيده لقذارتها وإنما ينتزعها بعود في يده .
ما يقبض ملك الموت نفساً من
نفوسهم إلا وفي يده من نتنها عود
والله العظيم الذي يحبك يا شعب السودان لا يمكن أن يسئ إلي بعضك بهذه الدناءة الأخلاقيه مهما كان خلافه معها ,فكيف بالذي يسئ إلي امرأة تجاوزت السبعين في عمرها !!! من أين بيئة أتي هذا المدعو شبونه

[سلامه الصادق]

ردود على سلامه الصادق
European Union [kandimr] 05-01-2014 11:47 PM
تاريخ الكيزان ونشأتهم منذ صحفهم الطلابية( آخر لجظة)مبنية على البذاءة وسؤ الخلق ..وتعليق المسيلمة (الترابى) بلندن عند سؤاله عن تعذيب المحامى (عبد الباقى) ببيوت الاشباح وقطع رجله بغمسه فى الثلج ..رد لماذا لم تنقطع أجزاء أخرى؟ ..وهل تحدثت هذه الحيزبون.المقبورة بحياتها.. بصراحةوتهذيب (بت مجذوب) الطيب صالح فى موسم هجرته؟ ..على قاعدة كل شئ جائز عند العجائز..وإستنكارك أنه لايجوز لمن دونها سنا.التعقيب عليها!..سلامة أذننا من حديثها..كما سلامة عقلك..وصدقيةتعليقك..ومصداقيته. .تحية للكاتب شبونة..والدعوة كما يقول المصريين..لكل من لا يموت فيها ولا يحيا..أن يفتكر الرب من نذروا حيانهم لتدمير البلاد والعباد.نحن رفاق الشهداء الصابرون نحن..

[نكس] 05-01-2014 10:59 PM
ما تدعي المثالية افتكر الكاتب الحق صورة معبرة عن نساء قدر حبوباتنا وهم يتدافرن للاغاثة وما سرقن وما اتنطعوا باسم دين الدجال - بعدين نحن كان طلعنا افتا انو كلوا شي جائز مع المؤتمر الواطي والبنتمو ليهو واطيين وما تدافعي عنهم لانك حتصبحي زيهم واطية - ناس بتشحد وهم بكل عدم خجل بتعازموا في عمرة رمضان - والله شبونة ما قال الا في صدور الاف السودانيين والعندنا نبز عمرك ما سمعتيهوا حنوصلوا للعجوز دي بس ما لقراء الراكوبة الشرفاء - يااخي في زول بيشوف صورة زي دي ويدافع عنهم - بلا اخلاق سودانيين بلا قرف - هو في شي ضيعنا غير اخلاقنا دي - والله زاد ايمانا بالله -لان الواحد ما كان مفتكر انو في ناس ممكن يخلقوا زي ديل

European Union [ودالموية] 05-01-2014 05:11 PM
كاااااااك صحفي


#990829 [الغاضبة]
3.50/5 (3 صوت)

05-01-2014 02:58 PM
شكرا جزيلا عثمان شبونة، لم ولن نتأدب يوما مع الظلمة القتلة، قاتل الله الكيزان والكوزات أينما كانوا ....

[الغاضبة]

#990772 [waiting for godot]
3.50/5 (3 صوت)

05-01-2014 02:06 PM
يا اخوانا انا داير اعرف حاجة واحدة بسسسسس؛.. الكيزان ديل من كبيرهم لي صغيرهم(وحتى نسوانن) واقعين في الشعب المسكين دا شتيمة ليييييه؟!!!

[waiting for godot]

ردود على waiting for godot
[nagatabuzaid] 05-02-2014 09:26 PM
ذ

ذ لانهم من بيئات قذرة نتنة يتكلمون بلسان حالهم

United States [الكاهلية] 05-01-2014 05:04 PM
لانه شعب جبان ومش فاهم حاجة ولسه بقول سير يا بشير

United States [سوداني حر] 05-01-2014 04:54 PM
عشان سكت ليهم وما وراهم العين الحمرا وخلاهم ينهبووو في خيرات البلد 25 سنة


#990757 [shah]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2014 01:51 PM
هذه المخلوقة ينطبق عليها وصف أطباء تخصص الباثولوجى ب(UGLY LOOKING TUMOUR)

[shah]

#990723 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 01:17 PM
انقلاب الحركة الاسلاموية خلاها بقت مكروهة كره شديد من الشعب السودانى واقسم بالله انه مافى سودانى اصبح يحترم اى فرد فيها!!!!
الانقلاب بتاعها جاء عليها بالساحق والماحق وبان معدنهم القذر!!
بيوت وعربات ودولارات وبقوا يتشاكلوا زى المشاطات!!اعوذ بالله!!!
هل ناس الحركة الاسلاموية او الانقاذ يعدوا من شخصيات السودان الوطنية البيذكرهم تاريخ السودان بكل خير؟؟؟؟لا اعتقد ذلك!!!
المحجوب والازهرى ومبارك زروق وعبد الجواد ويخيى الفضلى والامام عبد الرحمن المهدى والسيد على الميرغنى وغيرهم مما لا يتسع المجال لذكرهم وباخطائهم السياسية لكنهم تركوا ذكرى عطرة وكانوا انقياء اتقياء وطنيين وغير فاسدين اجتهدوا اخظاوا واصابوا لكنهم شخصيات وطنية نزيهة يتصفوا باخلاق السودانيين المسلمين الوسطيين الكرماء الكريمين وكانوا بيحترموا بعض!!
الحركة الاسلاموية السودانية ما بتشبه اهل السودان وكفى!!!!!!

[مدحت عروة]

#990722 [Dr. Martin]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 01:16 PM
دا كلو هين أسألوا الست دي عن الدكتوراة بتاعتها أصلها و فصلها و كان مرة جد التنشرا لينا عشان نوريها الحرامية منو و كم في المية .. سرقة القروش هينة لكن سرقة الألقاب العلمية دي بعدين نعالجا كيف مع ناس أمين حسن عمر و سعاد الفاتح و مين الزبير و أمس في التلفزيون واحد بيقول د. إيلا .. مافاضل إلا أبو ريالة و حسبو و المسطول يبقو دكاترة .. الله يقرفك يا سعاد الطالح يا قرف

[Dr. Martin]

#990637 [أبوشارف]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 12:13 PM
اذا قول سعاد الفاتح هذه فان ذلك يعنى ان ثلاثة أرباع الشعب السودانى [مؤتمر وطنى] والله يكضب الشينة . [الشينة]

[أبوشارف]

#990619 [انين الصمت]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 11:57 AM
هذه الصوره تكفي ....لو كنا حارميه ..لانك انتي واحده حرام تتكلمي باسم وطن غالي وحبيب ... وطن تحكمه اقزام ... وطن سرقه همباته وقاطعي طرق بلحي واصبع مرفوع وشعار زائف ... وطن قانونه قانون الغاب فقط يملئه القتل والانتهاكات .. قام بها قومك وانتي منهم تؤيدين القتل والسرقه والنهب ... لانك حاقده مثلهم ومريضه ومعاقه روحيا ونفسيا ..

[انين الصمت]

#990584 [السادة]
3.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 11:27 AM
ده نهب احترافى
وسقوطا خرافى
معاهو التحلل
طريقا اضافى

بمعنى تمادى
وكلك ارادة
اصلو السرقة عادة
وللكيزان عبادة
والاخلاق هى مافى

المقصود
حماية
للباقين دعاية
اسرق وسجن مافى
اسرق بالعوافى

يلاكم نقيف ضد هذا
النزيف
(واللهط)
المباح

نهدر كالرياح
نقتلع الرعاع
نبنى وطن متاح
يمنحنا البراح
كوزة وكوز دى مافى

يقبعوا فى السجون
ينتظروا المنون
والحظ اللى عاثر
فى يوم الحساب
لايوجد حجاب
كل الكان وحاصل موجود
فى الكتاب

كم من زول مشرد
مفصول او مجرد

وفى دارفور هناك
آلاف المآسى
والقصص المريبة
الطفل البيبكى والام النحيبة

قصفا دون هوادة
يمتهنوا الابادة
يعدموا فى العباد

مهما الظلم طال
فى الامد استطال
راجينا
الخلاص

نحلم بالتعافى
يبقى الحزن مافى
نكتب كلمة حلوة
بلحن القوافى

[السادة]

#990540 [ابوجعفر]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 10:56 AM
الشعب السوداني. في عيون الاخرين.
اليوم - السعودية - أعراض «المتلازمة السودانية» .. هنيئاً للمصابين...!

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-146433.htm

ماذا قال الصحفي السعودي مطلق العنزي في عموده بحريدة اليوم عن الشعب السوداني

[ابوجعفر]

#990536 [محسسي]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 10:55 AM
يا خي يا جماعه ما في احد ما بيسرق وما في حكومه او حزب في العالم ما تسرق
بس نفس اعرف الشتائم دي ليه .. نفضح انفسنا وقعدين نكتب زي الهبل ..وبعدين زعلانيين ليه
الحكومه دي لو حراميه وغيرها ..تنتخبوا حكومه جديده .زالانتخابات على الابواب لو حيسيبو لينا البلد وحيتنازلو بدون سفاحه وتمرد نقوليهم مرحبا شرفتونا ونشوف غيرهم . بس نحن الشعب السوداني ..ما يهو الشعب الاصيل اللكتب فيه التاريخ ..نحن النسخه الالف من الاصل . فالحين نكتب خلف الششاشات .بس ما عندكم شي تاني البعرفوا الحكومه ما نفعت طلعوا ويجي غيرو مش يقعدو لينا ربع قرن ويتمكن في اخداع الشعب .والله عشان نحارب الكيزان عايزين الف سنه ..
بس رجاءا للجميع ان نتماسك في الفاظنا ونرجو عدم الشتائم ..والله ماورا القصد

[محسسي]

ردود على محسسي
[nagatabuzaid] 05-02-2014 09:31 PM
الانتخابات ضحكتنى يا جدادة لمن شرقت كر ادخل قفصك لمن تجىالانتخابات

European Union [خالد حسن] 05-01-2014 07:25 PM
انت جداده عرجا؟
قال انتخابات قال
ياتو انتخابات البتخجوها وتجوا تاني
انت قايل انتخاباتك دي انتخابات زي باقي الدول الديمقراطيه


#990506 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 10:15 AM
حسن، أنا حصل يوم واحد من ما الله خلقك طلبت منك حاجة لي أنا؟»، فانتهرني وقال لي وهو يلوّح بأصبعه السبابة هكذا أمام عيني مباشرة: «لا.. وإنتي هسّه عايزه شنو؟» قلت له: «يا أخوي تمشي تدخل غرفتك وتقفلها عليك، لو سمحت أدخل غرفتك وأقفلها عليك (24) ساعة زول يدخل عليك مافي، وبعد داك يا حسن.. بعد الـ(24) ساعة الذي تريده سوف نعمله لك.. تكون هدأت وفكرت). شيخ حسن نظر اليّ وبنفس أصبعه السبابة ذاك (وَرْوَرْ لي في عيني) وقال لي: «إنتي.. إنتي حتمشي بي غادي ما حتجي بي جاي».

هذا كلام الشمطاء التي لم تمل من الأضواء - اذهبوا غير ماسوف عليكم بعد سرقة الميارات وافقار الشعب السوداني - والتعدي على الميادين العامة كل ذلك باسم الدين - تحللوا من الحرام بمنتهى البساطة

[خالد]

#990504 [kabashor]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 10:14 AM
يا جماعة ناس الصورة دي اكيد في الربع الخالي . ويا ترى اين عنترة .

[kabashor]

#990495 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
4.75/5 (4 صوت)

05-01-2014 10:03 AM
الله يخليك ويبارك فيك يا شبونه ياخي ده مقال صاروخ عديل كده (تحليل منطقي للكيزان والكوزات تجار الدين)

[ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]

#990490 [gasim]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:59 AM
ما هكذا تورد الابل يا شبونه كما عهدناك , نعم للنقد وليس للسب والشتائم, مع العلم ان قولها لم تختلف كثيرا عن اساءات فاطمة شاش للشعب السودانى , ولكن الشعب الصبور الوقور المحترم لا يجارى من يدانيه سواء ودائما يرد بأحسن مهنا ولك مودتى شبونه

[gasim]

ردود على gasim
[بشير] 05-01-2014 09:40 PM
سعاد الفتاح وكذبة معهد المعلمين العالي وصيحة واه اسلاماه التي تسببت في اندلاع مظاهرات تبناها اصحاب الاجندات الحزبية والطائفية لحل الحزب الشيوعي السوداني وطرد نوابه من البرلمان الذي فاز فيه ممثلية حمرة عين ونضال يشرف مش عن طريق الانتخابات المخججوجة التي اتت بامثال سعاد الفاتح الى البرلمان ، وكما سبق لها بانها اتهمت بنات الاقاليم المنتسبات للجامعات بانهن بائعات هوى ، تصدى لها من يعرف تاريخها واصلها من فصلها ومتى اعترف بها كأبنه شرعية ؟ لماذا لم تتصدى للشخص الذي اتي بذلك ان لم يكن صادقا !!!!

European Union [خالد حسن] 05-01-2014 07:29 PM
هو غير سكاتنا عليهم الخلاهم يتمادوا شنوا الملاحيس ديل علي قول شبونه
مره شحادين ومره لصوص ومره شذاذ افاق
لو كنا بنردعهم كل مايتطاولوا الملاقيط ديل ماكان قعدوا 24 سنه
لكن لقينا دواكم ياملاقيط
اديهم ياشبونه ونحن معاك

[الصادق] 05-01-2014 01:28 PM
من يشتم الشعب هو الوحيد الذي يجوز لك شتمه ... التأدب يكون فقط امام الشعوب مش امام المنبتين ... كيف لا تعقلون ... من هي سعاد الفاتح ... ؟؟

[الغضنفر] 05-01-2014 11:42 AM
لا يا أستاذ قاسم. أختلف معاك كتير جداً.
يا أخي ما ممكن حثالة الشعب السوداني المنضوين تحت عباءة المؤتمر الوطني - حزب اللصوص - الممقوتين من كل الشعب ، كل يوم يطلع واحد/وحدة أنجس من الكلــب ( أكرم الله القراء) و ينزل سب و شتم فينا ( البشير: شذاذ الآفاق..غير الله الزراعنا.. الخ ) نافع (يلحس كوعو ، الراجل يطلع بره ، الدواس ... الخ) ربيع عبد العاطي ( اتهام الشعب باللصوصية ... الخ) و الحاج ساطور( الشعب كان عريان ما عندو غير قميصين ) و مصطفى اسماعيل ( شحاتين) إلى آخر قائمة السفلة بمن فيهم بعض أعضاء البرطمان و هذه الشمطاء لم تكن الأولى و لن تكون الأخيرة بالطبع.. ديل الناس انتخبوهم عشان يدافعوا عن حقوقهم المشروعة و يحفظوا كرامتهم طلعوا أسوأ من التنفيذيين.

بالله عليك أستاذ قاسم خلى عملاق القلم و الفكر أ. شبونه و زملاءه الشرفاء يكتبوا بالنيابة عننا إلى أن يحين ساعة الحساب مع هؤلاء الأوباش.

آسف للإطالة و شكراً على سعة صدرك،،،


#990473 [بابكر الماحى]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 09:49 AM
سعاد (الفاتح) فمها على القول القبيح دائما، تتقيأ وسخ الحركة الاسلامية

[بابكر الماحى]

#990459 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 09:36 AM
سعاد الفاتح يكفيها عار وانحطاط وذله عضويتها للجبهة الاسلاميه التى جعلت الصورة المنشورة تنطق بجرائمها وحقدها . هذه الصورة لم نشاهدها منذ عهد بعانخى مرورا بالاستعمار التركى والانجليزى ..القتل والابادات الجماعيه والتشريد وحرق القرى ورمى الجثث فى الابار ومنع الاغاثه عن الجياع ونهب موارد الدولة .وفى نهاية عمرها نسأل الله سبحانه ان يحشرها مع احبت من قومها البشير والجبهة الاسلاميه وحسن الترابى .

[المشتهى السخينه]

#990455 [abuwaraga]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 09:33 AM
ثلاثة أرباع الشعب حرامية دي كتيرة لكن مؤكد 90% من الشعب حسود .

[abuwaraga]

ردود على abuwaraga
[كركاب مطر بلا سحاب] 05-01-2014 10:42 AM
الشعب يحسد منو ؟؟التماسيح اللسة ماإتحللوا ولا الإتحللوا ومازالوا سالين ضنبهم ؟؟؟ الله لابيارك فيكم..


#990445 [شفتك وابتهجت]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:26 AM
صاحبك حسين خوجلي أمس قال أن سعاد الفاتح قالت" السودان ملئ بالعملاء" ولم يضف عليها، رأيك شنو فيه عايز يغطغط كلام بت الفاتح والا ناس الراكوبة زادوا المحلبية؟!!!

[شفتك وابتهجت]

#990444 [moheldeen]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:26 AM
ثلاثة ارباع الشعب حرامية عشان ما بتحاكموهم بفقه السترة وقانون التحلل اما الربع الثاني فهم الذين يسرقون المليارات ويذهبون الي بيوتهم معززين مكرمين . والله اسواء مثال للاسلام .

[moheldeen]

#990436 [عبد الجبار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:21 AM
سعاد الفاتح دي حقو تسألوها عن المرحوم صلاح عبد السلام الخليفة وزير شئون الرئاسة على ما اعتقد في اخر حكومة للصادق المهدي . الراجل كان بديها في التنك كلما فتحت خشمها في البرلمان وحاولت تنتقد الحكومة . يبدو ان المرحوم صلاح يعرفها كويس . كذلك المرحوم وزير الاعلام محمد توفيق صاحب عمود جمرات كان بديها في المليان لكن بطريقة حلوة شوية.
لعنة الله على الكيزان اينما حلوا.

والله لدي سؤال يراودني كل يوم وهو هل تجوز الصلاة خلف ائمة الكيزان الذين جمعوا كل هذه الصفات السيئة ؟؟؟؟؟؟؟

أفتونا يا علماء السودان يرحمكم الله

[عبد الجبار احمد]

ردود على عبد الجبار احمد
[Sami] 05-01-2014 12:48 PM
لو حتاخذ الفتاوي من شيوخ السعودية وكفى -- هذا معناه احسن نتحزم كويس عشان الفتوة حتكون ترقية البشير الى ملك ولا يجوز مساس الزات الاميرية والملكية في السودان الى ما شاء الله

United States [زوووووووووووول] 05-01-2014 10:18 AM
يا أخوي احنا ما عندنا علمااااااااء .. والمفروض الفتاوي بعد دة ناخدها من شيوخ المملكة العربية السعودية وكفى...


#990432 [محمد سالم]
4.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 09:19 AM
يسلم عقلك قلمك يا شبونة... والغريب العجيب انو معظم كباراهم من يوصف بحملة الدكتورا واقوالهم وافعالهم اسواء من العاهرات ....اعوذبالله

[محمد سالم]

#990423 [مرتضي الجعر]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:14 AM
يا أخي الكريم بالله إختار كلماتك وخاطبها بالمعروف وهذه ليست من شيم الرجال أن تسب وتشتم إمرأة مهما أخطأت في حقنا. وتذكر أن الضعفاء بس هم اللي بيشتمو ونحن السودانيين عمرنا ما كنا ضعفاء.. هسع أي مرأة مجنونة في الشارع تشتمك بترد عليها الشتيمة بعشرة شتائم؟؟ أكبرو شوية وخلي عندكم ثقة في أنفسكم.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
[الصادق] 05-01-2014 01:32 PM
يا اخي مرتضى،،، وليس من شيم الرجال السكوت عن شاتم الشعوب ... ههي في ارفع مؤسسة حكومية وتحمل درجة الدكتوراة .. وتقول لي أمراة ... انوثتها جازت لها ان تشتم الشعب بأكمله وانت تحاول انت تخفيها خلف (انوثتها) ما هذه المواقف الدنيئة من ما يجري .. يا اخي قل خير او اسكت...بإمكانك الزهاب لها في بيتها وابسط لها من اطراءك ...الكلام هنا باسم الشعب .. هل تعرف ما معنى الشعب

United States [الشاميها قدحة] 05-01-2014 11:56 AM
يشتموننا حلال عليهم وننتقد فقط حرام علينا ،وهي لم تتحدث كإمرأة ثحدثت كحكومة وعضو برلمان ،يعني عايز الكيزان يصفعونا وندير ليهم الأخري ..الظاهرإنك خال فاطمة شاش ايها الكبيرالفي 3/4..

United States [زنقه زنقه] 05-01-2014 10:19 AM
بالله
بقيتوا واضحيييييييييييييين
خالص
اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم
والله الاتقال ليها ده اقل ما تستحقه
الف شكر ليك يا شبونه


#990416 [مرتضي الجعر]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:10 AM
ياخي تأدب في كلماتك وحاورهم بالمعروف.

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
European Union [خالد حسن] 05-01-2014 07:37 PM
بنتأدب مع من يتأدب امام هذا الشعب
اما الملاقيط الملاحيس فماعندنا ليهم غير البراطيش
فهمت ياجداده وان منت اشك ان عقلك الصغير سيستوعب

European Union [البعاتي] 05-01-2014 07:21 PM
جاء في معجم المعاني:

الجمع : جُعُورٌ
الجَعْرُ : ما يبس في الدبر من العذِرة
الجَعْرُ : خُرْء كل ذي مخلب من السباع

عشان كده تعليقك معطر

United States [زنقه زنقه] 05-01-2014 10:18 AM
كاااااااااااااااااك

European Union [Naser] 05-01-2014 10:06 AM
لو في كلمة واحد حقيقة في المقال دا هو دعوته لعدم الادب مع عصابة
الحرامية و القتلة وشله المومسات هؤلاء.
قال جادلهم بالتي هي احسن!!!!!! انت نايم 25 سنة يادوب صحيت؟؟؟؟؟

[abu-shanab] 05-01-2014 09:44 AM
You are real Je-Ier


#990412 [الجنقوري]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 09:06 AM
بره الموضوع ، الصوره دي في السودان؟البشير بياكل ويتكلم ويضحك وبنوم؟وبلبس جلابيه نظيفه واستحم، وبصلي وبصوم ؟ وبمشي الحمام وبحج؟ سؤال البشير انسان؟ مسلم؟ بعرف الله؟ يؤمن بيوم القيامه والحساب؟ الرد ، بس رجاءا ماتقولوا بالسد

[الجنقوري]

#990358 [صالح]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 08:21 AM
سعاد الفاتح تقصدالحرامية ناس المؤتمر الوطني ولكنهاجاملتهم في النسبة لأن النسبة الصحيحة هي انهم حرامية بنسبة 100% ... اعوذ بالله

[صالح]

#990282 [prjct]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 02:51 AM
نعم فهمنا ثلاثة ارباع الشعب السوداني حرامية ، وانا اضيف كلمة واحدة لكلام الدكتورة لتصحيحه تحريا للدقة وهي كلمة أصبحوا قبل كلمة حرامية ، وأسأل الدكتورة بكل امانة عن الاسباب التي أدت الى ذلك في ظل حكم الانقاذ الذي استمر 24 سنة ، ثم هل كل اهل الانقاذ داخلين في هذه الحسبة والذين يمثلون نسبة هائلة من اعداد الذين تم ذكرهم . ولكن اعتقد ان الموضوع كله ختل ورمي للحجر في الماء لتعكيره واحداث بلبلة تصرف الانظار عن أشياء أخرى . واذا فعلت ذلك وهي دكتورة وقيادية فيابختها بما فعلت ...

[prjct]

#990261 [ربش]
4.00/5 (3 صوت)

05-01-2014 01:49 AM
تسلم يارائع ..... كلام ذي السم .... أعوذ بالله منهم ومن أفعالهم قوم بني كوز .

[ربش]

#990234 [متحلل وبقيت مخلل]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2014 12:27 AM
سعــاد الفاتح وسامية ام شلاليف ضكريات ولا زى باقى النسوان واذا كانوا نسوان المفروض ازواجهم يتحــــللوا منهم مع موضة التحلل الشغالة اليومين ديل لانهم زى الخفر

[متحلل وبقيت مخلل]

#990133 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 11:56 PM
(وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَرًا مِنَ الْقَوْلِ وَزُورًا( صدق الله العظيم
*اولا
يقول علماء النفس إن حصاد ممارسة بعض المهن يورث فصاما ان ظل اللاوعي يلفظها في تطلع إلى اخرى وكلما إتسعت حالة التناقض إتسع التأزم النفسي ومن ذلك أن يدعي المرء قناعة بالرأى الآخر ويمارس فعلا قمعه .وفي هذه الحالة ينصح علماء النفس بمراجعة متخصص في العلاج السلوكي النفسي *ويوجد نوع واحد من القذارة لا يمكن تطهيرها بالماء النقي وهو لوثة الكراهية والتعصب التي تلوّث روح هذه الشمطاء وما امثال سعاد واقوالها ينم عن سوء الاخلاق واحتقار الناس وزفارة العقل واللسان وما هي الا هالكة بن هالك وذو نسب في الهالكين عريقة


العورات ييتحدثن عن الاسلام !! ههه
مضحك يا ناقصة العقل والدين حسب قناعتك بعد أن مَول المتخلفون والمتنطعون عقلك بالجهل والعنصرية عن اي شرف وامانة تتكلمين

تتكلمين
أها تذكرت
تطالبن بأن يعم النقاب العالم بأسره
وترتدي النقاب حتى التي لا تعرف بكل شيء

و ما يجعلني سعيد هو ان الله حي لا يموت ابدا وكريم لا يرد احد ورحيم لا يقتل املا ندعوك ي الله بتعجيل عذابك وتطويل عمرك وكسر ظهر كل المتاسلمين والمتاسلمات
العورات يقدسن المذلة والإحتقار

[عصمتووف]

#990132 [شوكال]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 11:55 PM
حليلك يا مسكين تسرق سفنجة و ملاية .. و تروح فيها .. و غيرك يسرق ولاية .. و يتحلل .

[شوكال]

#990202 [عبدالله الاسد]
4.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 11:10 PM
عزيزي ود الشريف انا معاك 100%

[عبدالله الاسد]

#990201 [ودالموية]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2014 11:08 PM
فعلاً هذه المرأة "لكعية" يعني حمقاء ولئيمة... وجاء في الحديث الشريف: "لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع".
ولكع بن لكع هو: اللئيم ابن اللئيم، أو هو: رديء النسب والحسب، وقيل: من لا يعرف له أصل ولا يحمد له خلق. اعوذ بالله.

[ودالموية]

#990196 [بت قضيم]
4.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 10:58 PM
يبدو ان البروف اثناء تصريحاتها الانفعالية.مشهود لها بذلك في البرلمان كانت تقصد بان ثلاث ارباع عضوية المؤتمر الوطني فاسدون ومفسدون وقد تراجعت عن هدفها في اللحظات الاخيرة وادمغت به ان ثلاث ارباع السودانيين فاسدون وحرامية وهل هي منذهة من الثلاث ارباع السودانيين وان كان المقصود عضوية المؤتر الوطني هل هى ايضامنذهة

[بت قضيم]

#990181 [خالد حسن]
3.00/5 (2 صوت)

04-30-2014 10:33 PM
هذه العجوز الشمطاء سنذكرها بسوء
فهي نفعية انتهازية دجاله
لك اجمل تحيه واحترام ايها المناضل شبونه

[خالد حسن]

#990170 [ema]
3.50/5 (2 صوت)

04-30-2014 10:03 PM
كلام غريب الرائدات الذكرتيهم ديل فعلا اشرف من الشرف لكن هل هن شيوعيات خافى الله فيما تقولين انت بتتكلمى كلام ساكت ...........بقيتو اوصياء على الاسلام بعد داك كلو الله يرحم

[ema]

#990166 [النمر المقنع]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 09:57 PM
الكيزان جمع كوز وهو ما يشرب به في السودان
واصبحت في الاونة الاخيرة كلمة تعني السب والشتم والغذف

[النمر المقنع]

#990131 [montaser]
4.00/5 (2 صوت)

04-30-2014 08:46 PM
شبونة : دواهم الناجع و سمهم الزعاف لا اسكت الله لك حسا"

[montaser]

#990128 [الصادق صديق الصادقين]
4.50/5 (3 صوت)

04-30-2014 08:36 PM
"واعتقد أني لا أبالغ إذا قلت لك إن هذا الإسلام بعد النبي (ص) وبعد الخلفاء الراشدين (ما جاب) رجل مثل عمر البشير."
-----
يااااااااااحاجـة!! ما بالغتي لكن!

[الصادق صديق الصادقين]

#990117 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 08:27 PM
*********** هههههههههههه (عجوز الحزب) ******** تسلم ايها السيف البتار ******** الضرب علي المخرف حرااام ********************

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
United States [دياب] 05-01-2014 09:31 AM
حكم المباره احكم ضربة جزاء بسرعه ونجى نحن فى عالم الرياضه نعيدها بالبطىء ونحكم عليها اذا كانت صحيحه او لا .سعاد قالت كلمه غلى عجل ولكن مخطئه ولا عزر لها اتركوها لابارك الله فيها وامثالها وخلونا فى موضوعنا الاساسى وهو العدل اساس الحكم .وكل من فى المجلس هم اصلا نيام لايدرون شىء ابد .


#990098 [mushwar]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 07:59 PM
عثمان شبونة

تحية صادقة

والله الشايفو دا كل البلد حرامية اولاد كلب مش ثلاثة ارباعهم

[mushwar]

ردود على mushwar
[الصادق] 05-01-2014 01:35 PM
الصحيح كل عضوية المؤتمر الوطني حرامية زائد انت

United States [محمد سالم] 05-01-2014 09:24 AM
الصحيح يا مشوار كل كيزان البلدحرامية اولاد كلب مش ثلاثة ارباعهم
لانو البلد كلو ما كيزان لسه في ناس شرفاء اولاد ناس


#990093 [شوكال]
5.00/5 (7 صوت)

04-30-2014 07:51 PM
عل هذه الحيزبون المخرفة أرادت أن تجاري سفيه الانقاذ ربيع الواطي عندما وصف الشعب السوداني يالفاسد و لذلك سلط الله عليه سفلة الانقاذ مدعيآ بان كيفما تكونوا يولي عليكم من هم علي شاكلتكم .. و ما دري الاثنان يانهما يوثقان لعهدهم الفاسد كشاهد من أهلها .. و نقول ان أتتك مذمتي من جاهل فهي الشهادة لي باني كامل .. و الكمال لله .

[شوكال]

#990089 [ود ابوراس]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2014 07:45 PM
لا حياه لمن تنادى يا شبونه

[ود ابوراس]

#990082 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 07:39 PM
فعلا أتا نفسي مستغربة من كلام الدكتورة سعاد . كلام غير لائق في حق شعبها ولا أدري ما الهدف من كل هذا . حتى الشعوب الموصومة بشوء الأخلاق تحاول عكس صورة جميلة للآخر عنها ..لكن نقول إيه على التي نفسها بغير جمال ولا ترى في شعبها شيئا جميلا !!

إذا قصدت الحكومة أو الحزب فهي أساءت لنفسهاوعرتها لأنها منهم !

( يكاد المريب يقول خذوني ) .

[رانيا]

ردود على رانيا
European Union [ساب البلد] 05-01-2014 01:27 AM
********* يا كنداكة ****** تحية و احترام ******* كل اناء بما فيه ينضح ******* او كقول المتنبي *** اذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه ***** ما تزعلني نفسك ** اصلو حبوبة خرفت هههههه ****


#990080 [بت حبوبتها]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 07:38 PM
كلام في الصميم يا ود شبونة, ربنا يحفظ قلمك الحر الشجاع..

كفيت ووفيت مع سعاد الفاتح, ويا ريت تدينا مقالات تفشنا في ما قالته فينا فاطمة شاش " في كل بيت سوداني زاني وسكران " وما قاله ربيع عبدالعاطي في شأن فساد المسئولين " كما تكونوا يولى عليكم " إلخ ما قاله فينا رموز الكيزان زورآ وبهتانآ ..وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم أجمعين

[بت حبوبتها]

#990071 [ادروب الهدايا]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2014 07:27 PM
اذا لم تستحي فافعل ماتشاء ( اذا كان لديها ذرة ايمان ﻻ تقول مثل ذلك القول )

[ادروب الهدايا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة