الأخبار
أخبار إقليمية
تأجيل المفاوضات بين الحركة الشعبية وحزب البشير
تأجيل المفاوضات بين الحركة الشعبية وحزب البشير
تأجيل المفاوضات بين الحركة الشعبية وحزب البشير


05-01-2014 07:42 AM
طارق التجاني- الخرطوم - سكاي نيوز عربية

فشل وفدا الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال في التوصل لأي اتفاق في مفاوضاتهما، التي استضافتها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا منذ الثلاثاء الماضي، والرامية لإيجاد حل للنزاع في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان وإيقاف القتال فيهما الذي أستمر لثلاث سنوات.

وأعلنت الوساطة الأفريقية ليل الأربعاء رفع الجولة لموعد يحدد لاحقاً لمواصلة التفاوض حول القضايا محل الخلاف.

وكانت الوساطة عقدت اجتماعاً مطولاً مع وفدي التفاوض للاستماع لموقف الحركة الأخير بشأن مسودة الاتفاق الطارئ المعدلة، التي وافق عليها الوفد الحكومي، مضيفاً أن وفد الحركة لم يوافق على كل ما جاء في المسودة.

وبدت الحكومة السودانية متمسكة بموقفها الداعي لعدم السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمنطقتين من خارج البلاد، وإنما بتنفيذ الاتفاق الثلاثي مع الأمم المتحدة والجامعة العربية، والاتحاد الإفريقي، إضافة إلى رفض عقد الحوار الوطني خارج البلاد.

ورفض الوفد الحكومي كذلك أي اتفاق لشراكة سياسية مع الحركة الشعبية يتم بموجبه تقاسم السلطة دون بقية القوى السياسية السودانية الأخرى.

فيما أعلنت الحركة الشعبية قطاع الشمال استعدادها للوقف الفوري للأعمال العدائية، والمشاركة في الحوار القومي الدستوري، شريطة إيقاف الحرب، وإشراك كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، في الحوار.

واتهم القطاع في بيان الحزب الحاكم بعدم الرغبة في التوصل لاتفاق يحل أزمات البلاد.


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 8140

التعليقات
#991278 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 01:41 AM
ابلغ تعليق صورة الخبر ..انظروا لها بتمعن

[ودالباشا]

#991268 [المقاومه الشعبيه المسلحه]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 01:14 AM
على الرفاق فى الجبهه الثوريه فتح باب التطوع والتبرع للمناضلين خارج السودان .حرب الاستنزاف هى الحل الوحيد مع فتح جبهة الشرق والتركيز عليها

[المقاومه الشعبيه المسلحه]

#991197 [كوبس]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 10:45 PM
لابد من ضغط عسكري وعمل جماهيري منظم ومنضبط ، والايمان بالله الثورة

[كوبس]

#991192 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 10:43 PM
نفس الملامح والشبه المحادثات بين فلسين واسرائيل من قمنا وتبينا ووعينا لى هسع بلا نتيجة المخلوقات عايزة تتفسح فى اديس والشمس الايام دى حاااارة فى السودان ثم ليه المفاوضات تنجح يعنى علشان يوقفوا القتل والدمار ناس هولاكو ما بقدروا يتنفسوا لو ما قتلوا الابرياء ديل يموتوا ان وقفت الحرب

[nagatabuzaid]

#991115 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 08:23 PM
الحكومة لاتريد أى أتفاق فى الوقت الراهن يأتى بالحركة الشعبية شريك فى الانتخابات الجاية .السلطة عرفت مشاركة الحركة الشعبية بقيادة ياسر عرمان معناتو إنتحار للمؤتمر الوطنى وإستمرار فى التفاوض حتى نهاية الانتخابات الارجح . الانتخابات الماضى الرجل كان بين قاب قوسين أو أدنى من الرئاسة لولا تأمر وخيانة سلفاكير والبشير وعلى عثمان طه لعبا الدور الماكر بسحب مرشح الحركة تمنه فصل الجنوب قبضه سلفاكير هدية من البشير فى أخر لحظة تمهيدا لفصل الجنوب وحصل الفصل بعد الانتخابات لأن فوز ممثل الحركة الشعبية كانت إنتصار للوحدة وهزيمة مشروع الانفصال وأرادوها إنفصالا فتم..الان لو عاد الحركة الشعبية شمال فى الانتخابات بعد أى أتفاق معها التاريخ سوف يعيد نفسه لأن الناس زهجت وقرفت من شيىء أسمه كيزان أو أحزاب فكة.

[abusafarouq]

#991012 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 06:23 PM
مافي حاجة اسمها الشعب السوداني عشان كدة ماتقفلو علي كرت ميت نحن عندنا مجموعات بشرية بدائية تعيش في واطة جمعتهم الصدفة وظروف حب التسلط و كوراث الطبيعة والحروب والمجاعات تجمع بينها الكراهية بدون سبب سوي فقد الهوية والهدف حكامهم ضبان ضكر ومريم الشجاع ومناضلينا عنصريين والا لماذا الحركة الشعبية نوبة وفونج ، العدل والمساواة زغاوة ، تحرير السودان فور، جبهة الشرق بجه الاحزاب روساءها عاملين فيها انبيا دا يخلي فيها شعب يااخوانا انا راي خلو ليناعمر البشير الماسورة دا قاعد والبلد خلوها تتخج بي كراع كلب خلوها تتشك ويتجدع البايظ بعد داك الخمسين هين

[الحازمي]

ردود على الحازمي
[ابو محمد] 05-01-2014 10:59 PM
كلامك دا عين العقل ولو عايزين يغيروا النظام اول حاجه يغيروا الشعب المتخلف دا

[dro] 05-01-2014 09:05 PM
well said sir, I couldn't agree more

[خضرعابدين] 05-01-2014 08:10 PM
الحازمي انت عنصر تريد وصف الاخرين بمرضك وسوف تموت به لوحدك وامثالك ! الحركة الشعبية والجيش الشعبي تفتح الباب لامثالك ان رغبوا بذلك مرحبا بك مستجد في ميدان الثورة والثوار فقط ليس لدينا مرتبات ولا مياه باردة ولا طرطيب درش بس وبلي وبس وبعد داك تاخز وزارة كبيرية حفاظا للتنوع وعدم رمي الحركة الشعبية بالعنصرية والمشكلة ليس هناك غير الناس المتواجدين نعمل شنوا يافالح عالم منافقة جدا؟


#990910 [AburishA]
3.50/5 (2 صوت)

05-01-2014 04:25 PM
** من الثابت دوليا.. ان اي محادثات او تفاوض لا يسبقة هدنة وقف اطلاق نار تصبح نوعا من العبث.. لكون هذه الهدنة هي عربون حسن نية لجدية التفاوض..
** ان النظام استبق.. بل وفي اثناء التفاوض يقوم بقصف القرى بالقنابل واعمال القتل والسلب والتهجير القسري للمدنيين الابرياء في مناطق عبري بجبال النوبة...
** ان هذا القصف غير المبرر يؤكد جدية النظام في (عدم الحل).. علما بأن أي حل مع الجبهة الثورية/ قطاع الشمال يؤدي الى تفكيك النظام..وتفكيك النظام يقود الى سلطة انتقالية.. وان السلطة الانتقالية تقود الى المحاسبة..وهذا مايدخل النظام الفاسد في ورطة..
** ان هذه المفاوضيات هي تضييع وقت...وتطويل في عمر النظام رغم الفاتورة الباهظة التي يدفعها المدنيين الابرياء.. الا أن للنضال ثمنه...
** ان الضغط العسكري..والعمل الجماهيري هو بارقة الامل الوحيدة لاسقاط هذا النظام الحقير..
** ولا شيئ غير ذلك

[AburishA]

#990892 [ود السودان]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 04:05 PM
أولاً إتفاقية نيفاشا إنتهت بعد إنفصال الجنوب لأن بنود الإتفاقية مرتبطة ببقاء الجنوب موحداً مع الشمال والذي رتب ووضع نصوص الإتفاق لم يفطن لإمكانية تكون دولتين ووضع في الإتفاقية حل الجيش الشعبي وتسليم السلاح وإدراج المقاتلين وضمهم والمشورة الشعبية للمنطقتين والخطأ الأكبر أن إتفاقية ما يسمى بالسلام بين حزبين فقط حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وليس كل الشعب السوداني وتوقيع حكومة الإنقاذ غير قانوني وعدم قيام إستفتاء في الشمال أفقد هذه الإتفاقية القانونية لأن الشعب السوداني لم يسأل في تقسيم السودان فكيف يستفتى جزء فقط من الدولة وباقي الدولة لا رأي لها ولذلك ما يسمى بإتفاقية نيفاشا تخطيط أمريكي كنسي نصراني خدع ناس الإتقاذ بموضوع رفع العقوبات عن الحكومة إذا وقعت على الإتفاقية وكذلك دعم الدولة ب 6 مليار دولار وحضور بوش للسودان بعد السلام والآن هذه المفاوضات لا تقيم السلام ولا بد من قيام مؤتمر دستوري شامل لكل الأحزاب والحركات وقيام حكومة إنتقالية قومية تشرف على وضع الدستور وقيام حكم ديمقراطي وما يقال أن هناك تحركات عسكرية في شرق السودان يؤكد هذا الرأي .

[ود السودان]

#990865 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 03:39 PM
ما أقبح هذه المآساة الدرامية الروتينية التي نعايشها يوما بعد يوم ونقف حيالها صامتين مكتئبين!

ويا لتلك الجمل التي رددها كلا من"الترابي،الصادق،طه،مصطفى عثمان،...الخ" ابان انتفاضة سبتمبر وسردها بوقهم (الأفندي) على هذا النحو "نصف الشعب السوداني لم يتحرك خوفا من المجهول!!"

أوليس هذا هو المجهول بعينه؟!!شخصيا عمري بعمر الأنقاذ،وما زلت أرى أن السودان unk
وما زلت أرى أن هذا النظام لم يقدم لهذا البلد سوى المآسي ومزيد من الفقر والأنحطاط،والوثبات نحو المجهول.

[مواطنx]

#990823 [عودة جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 02:47 PM
هذا زمانك يامهازل فامرحي ..ويالها من مهزلة تاريخية ان يكون قدرنا المشؤوم في ايادي الحثالة والاوباش من ارازل القوم والسفهاء من الناس..فمن هذا الغندور انه مجرد نكرة من النكرات علاوة على جهله بابجديات الحوار الدبلوماسي لانه لايفقه مثقال ذرة من ابجديات الدبلوماسية ومع ذلك يتراس الوفود من اجل المفاوضات فيالله وياللمخزلة والمهزلة التاريخية ولو خيروني انا شخصيا في المكان المناسب الذي يليق بهذا الغندور لقلت ان المكان المناسب له هو استقبال فندق الهيلتون لانه سنة ناعمة وتتناسب هيئته بالقطاع الفندقي فقط لااكثر ولااقل..

[عودة جيفارا]

#990758 [البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 01:51 PM
وكان في زول عشمان أن قندور وأئمة النفاق الديني والكسب التمكيني يتوصلوا لحل مشكلة؟ ههههههههههههههههههوالمحاسبة العدلية واسترداد المنهوب والقصاص، مافيش تنازل أحكموا للأبد ان استطعتم يا كيزان بفقه السترة والتحلل

[البرجو]

#990733 [متابع]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 01:26 PM
الكيزان يعلمون انهم مكروهين من الشعب السوداني ولا يمكن ان ياتي سلام علي ايدي الكيزان لانها ايادي ملطخة بدماء الابرياء
لا يمكن ان يكون الترابي - نافع - على عثمان وبقية اسلامي الجامعة هم من يقود الدين ولا يمكن ان يصدق احد من الناس ان هؤلاء الثلاثة وبقية زمرته انهم يحبون الخير للناس لا يمكن اصدق ان هؤلاء في قلبهم ذرة من خير لاحد ..لا يمكن ان يجتمع في قلب امرئ حب السلطة والرياسة والمال وحب الدنيا مع حب الدين وارادة الخير للاخرين..

[متابع]

#990713 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 01:08 PM
It was predicted that the failure is coming out, not because Khartoum is strong, never ever, but because it is more gearing its consultancy efforts for more pretending to have that power of escape goat policy. The step, means something of that kind of two bisecting maneuvering ways that indicates the games playing which Khartoum is not just wants its continuity, but because Khartoum knows very well that the step number one of its losing the two ears in reality has started, so it goes up with the spirit of what the Arabic Motto says it"Alia Was Alla Aadae'i" for the loss should be for all not for her alone. Most of the young here may not properly understand what kills their ambiguity by then, yet there are more than 12 steps may be remained to get the rights be answered as what their seekers would have had done it two and half months ago. Dr. Al Turabi; the number one advisor to the Fanatic Islamists of the Sudan, is the happiest person at this time of declaring the failure of the negotiations as well doing as Al Sadig Al Mahadi and silently doing it for Al Merghani, while Al Basher is sleeping in that luxurious tent, but mourning what the loss of great numbers of his troops which had entered the Nuba Mountains Region few weeks back after that great repulse actions achieved by the freedom fighters within that last fewest days back. I am telling you, for these collective reasons the Sudanese Currency may fall down within the coming six months to more than SDG.15.00 per US$.1.00, unless Qatar will make it possible to inflow some quick action of safety delivery zone support, for the Sudan mounting to US$.3.5Billions to save them, otherwise, Al Basher will remain at his custody crying for the rest of his days in ruling, while main figures of his regime will complete their planning of fleeing the country. Al Sawarmy is happy that his cheats were kept in secret, but in his inner side he is more than being the most injured person; please take my simple words as serious as they are pronounced, he wished that up to 30th April – 2014 he would have reached Kauda; the freedom fighters strongest hold in vain. This militant Muslim Brother, one day lived as an aspirant in Wau, is totally handicapped, never smiling in realistic feature of what we call pleasant smile, but with overbear ace smile, so intoxicative for that defeats he faced them within the last 72 hour time, I think. Nuba Mountains Region is not Syria though you are trying all kinds of the sophisticated weapons, may be chemical weapons are also attempted to wipe out that historically known warriors all through, never ever one day. On the other hand the professor is so desperate that he could not cheat the other partner which is itself have less than expected maneuvering implementation tactics, but they are somewhat strong, to expose some major points that are basically touching the issue of the two regions to their entire reach and achievement one day, sooner or later.

[kori ackongue]

#990673 [ذهب الجبال]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 12:38 PM
ولاية جنوب كردفان تحت النيران الان(مره اخرى و بكثافة) و منذ بدء المفاوضات!!!! من منكم يا اهل السودان له المقدرة و الفرصةلقتل رجل واحد(رأس النظام) لينقذ ملايين الارواح؟؟؟

[ذهب الجبال]

#990602 [سدالنهضه]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 11:46 AM
فشل *فشل في واحد يقدر يقنع لي انو الناس ديل اصلا هم فاشلين في حياتهم ناهيك من الحكم والسلطه واحد بس يوصل الفهم ده الي عمر الجخس والله كرهنا المفاوضات زاتا ما جايبه نتيجه الحلل شنوووو يا ناااااااااس

[سدالنهضه]

#990566 [سامي]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 11:11 AM
كلهم طلاب سلطة ماتضيعوا زمنكم ساكت وهذه اصبحت مثل قصة ( دخلت نملة اكلت حبة وطلعت ودخلت نملة واكلت حبة وطلعت ................) . وبعدين ماحانستفيد اي حاجة والشعب مطحون ومسكين من زمن الاستقلال وديل وديلك كلهم كانوا فى الحكومة ومااستفدنا شئ .مصالح بس وكل زمن اسوأ من الزمن الذي قبله وكل حكومة أسوأ من التي قبلها بس الله غالب والله ينصر هذا الشعب المغلوب على امره .

[سامي]

#990548 [الكجور الأسود]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 11:02 AM
منطقة عبري التي تقع بالجهة الشرقية من ولاية جنوب كردفان التي أعلن الجيش السوداني إحتلالها يوم أمس هي منطقة تذخر بالكنائس العريقة في جبال النوبة.

[الكجور الأسود]

#990477 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:52 AM
إقتباس ::: ورفض الوفد الحكومي كذلك أي اتفاق لشراكة سياسية مع الحركة الشعبية يتم بموجبه تقاسم السلطة (((( دون بقية القوى السياسية السودانية الأخرى))))!!!. انته
قتباس ::: فيما أعلنت الحركة الشعبية قطاع الشمال استعدادها للوقف الفوري للأعمال العدائية، والمشاركة في الحوار القومي الدستوري، شريطة إيقاف الحرب، (((( وإشراك كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني )))،!!! في الحوار. انته .
ايهم المتسبب في فشل هذه الجولة النظام الحاكم او الحركة الشعبية رغم مطالبة الطرفين واحد ام هنال خطاء في صياغة الخبر ؟؟؟؟؟؟ ..........!!!!!!

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[أبو حسين] 05-01-2014 04:27 PM
فعلا يا أبو السيد الموضوع يحير الوفد الحكومي لا يريد تقاسم السلطة مع الحركة الشعبية مما يوحي بأن الحركة طلبت ذلك أو هكذا تريد أن تقول الحكومة لتبرير فشلها ، والحركة تقول انها تريد إشراك كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الحوار ، والسؤل هل المقصود بالحوار الحوار الذي تتحدث عنه الحكومة عن المنطقتين أم الحوار العام لجميع القوى السياسية الذي لم يبدأ بعد بالخرطوم ، نريد توضيحات أكثر ........

European Union [أحمد كنين] 05-01-2014 01:00 PM
الموضوع محير ... ياجماعة الخير الناس بتموت بالالاف وديل ضاربين التكييف فى اديس وما عايزين يتفقو ... ياخي حفظ دم الانسان داير ليهو قومة وقعدة ؟ الانسانية دي دايرة جدل وقاعات واجتماعات بالساعات ياخي اهلنا فى جبال النوبة (اجمل منطقة فى السودان ) والنيل الازرق و دارفور الحبيبة يموتو عشان ابان كروش وفقهات ديل متشاكلين في الحكم وطريقة الحكم ؟؟؟؟؟ ياخي احفظو دماء الابرياء البتقتلو فيهم ديل وبعدين ان شاء الله تتحرق بيكم السلطة والحكم .....

United States [ابو السيد] 05-01-2014 12:48 PM
ركز كويس يا ود الشمال رفض وفد الحكومة لأي اتفاق لشراكة سياسية مع الحركة لتقاسم السلطة دون بقية القوي السياسية الأخري وهذا لا يمكن أن يتم إلا بعض المفاوضات فيما أعلنت الحركة استعدادها للوقف الفوري للعدائيات والمشاركة في الحوار القومي الدستوري وتشترط لذلك ايقاف الحرب واشراك كافة القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الحوار ... والسؤال هو هل بدأ الحوار و طلبت الحركة شراكة سياسية مع الحكومة لتقاسم السلطة؟!!..... والله الكيزان ديل حيرونا عديل كدا....

United States [سامي] 05-01-2014 11:08 AM
ياود الشمال كلهم طلاب سلطة ماتضيع زمنك ساكن وهذه اصبحت مثل قصة ( دخلت نملة اكلت حبة وطلعت ودخلت نملة واكلت حبة وطلعت ................) . وبعدين ماحانستفيد اي حاجة والشعب مطحون ومسكين من زمن الاستقلال وديل وديلك كلهم كانوا فى الحكومة ومااستفدنا شئ .مصالح بس وكل زمن اسوأ من الزمن الذي قبله وكل حكومة أسوأ من التي قبلها بس الله غالب والله ينصر هذا الشعب المغلوب على امره .


#990469 [متحللون متحللون !!!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:45 AM
قف تحلل قف تمهل !!

[متحللون متحللون !!!!]

#990428 [salma.wisam]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:15 AM
حلللو الحوار

[salma.wisam]

#990411 [حامد الطريفى]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2014 09:04 AM
من قال لكم يا سادة ان الموتمر الوطنى ذاهب للمفاوضات ليصل الى حل للقضايا السودانية الموتمر الوطنى ذهب الى المفاوضات لانه يبحث عن عمر جديد لحكومته ليفك الضائقة من عنقه و يمهد الطريق لانتخابات 2015 بذر الرماد فى العيون و تعبئة الجمهور ضد المعارضة و بتحميلها وزر افشال المفاوضات ايها السادة ايها الشعب السودانى ليس لكم الا الانتفاضة

[حامد الطريفى]

#990410 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 09:04 AM
ضدان خطان متوازيان لا يلتقيان ولا يتقاطعان بنهاية الزمن رئيس وزراء كوريا الذى لا يعرف الاسلام ولا الكيزان ولكن يعرف الاخلاق ويفهم الانسان استقال ضارب مثل فى تحمل المسئولية والامانة المهنية واحترام وتعظيم الخالق فى الذات الانسانية فى حين ضرب لنا العكس تماما زعيم الانقاذ الكيذانية ذبح عشرة الف مواطن باعترافه وسرق ولاته اموال اليتامى والفقراء واوقف الحدود فى رمضان لا لرمادة بل لتمكين الفاجرين من الفسوق الذين لم يتركوا ملزمة لأبليس عليه اللعنة اما ما يجرى الآن ببلاد الاحباش عبث وتضليل ولن تستقيم الامور الا بإجتثاث رؤوس الفساد تماما من بلاد السودان بعدها يأتى الاسلام والسلام طوعا لا كرها ويذهب الزبد جفاء ويبقى ما ينفع الناس .

[ابولكيلك]

ردود على ابولكيلك
[هجام] 05-01-2014 11:36 AM
أهي زي التعليقات دي الواحد بفتش ليها تفتيش في الراكوبة، دا الكلام الصاح بارك الله فيكم


#990408 [abdooosman]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2014 09:03 AM
الله لا بارك فيكم

[abdooosman]

#990395 [محروق الحشا]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 08:56 AM
الكل منافق بمجرد وصولهم للسلطة ينسون المعارضون الاخرون كلهم تجار حرب وعملاء لابد من الحل الجامع لكل مشاكل السودان...

[محروق الحشا]

#990378 [DX]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2014 08:45 AM
الحكومة لا تحب السلام لأن السلام سوف ينقله في خبر كان لذا اجتهدوا في تكثيف الهجمات على الارض وإحتلال اكبر من المدن من اجل خلط حسابات الكيزان وإفشال عملية الحوار المفبرك -وثورة ثورة حتى النصر.

[DX]

#990357 [kh.iv]
4.00/5 (2 صوت)

05-01-2014 08:19 AM
يحلو شنو ديل ناس فاشلين فشل ذريع دوله مازالت في صدارة الدول الراعية للإرهاب ومسؤليها وعلى رأسهم
رئيسها مطلوب للعدالة الدولية اجزاء منها مشتعلة
واقتصادها متهالك ومنسوبي الدولة هاروا ونهبوا البنيات التحتيه والمواطن شرد وهجر وقتل وذل
راجين شنو بانااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس هو في شنو هووووووي يامفاااااوضين نظفوا الوسخ ده
بلا حوار بلا عواااااااااااره

[kh.iv]

#990352 [ali murtey]
4.38/5 (5 صوت)

05-01-2014 08:09 AM
صياغة الخبر تحتاج الى مزيد من المراجعة لكى يعكس اسباب فشل المحادثات

[ali murtey]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة