الأخبار
الملحق الرياضي
بالأرقام.. كريستيانو رونالدو .. ماكينة أهداف لا تتوقف
بالأرقام.. كريستيانو رونالدو .. ماكينة أهداف لا تتوقف
بالأرقام.. كريستيانو رونالدو .. ماكينة أهداف لا تتوقف


05-02-2014 12:59 AM

لا يختلف أحد من متابعي الكرة الأوروبية على قيمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم خط هجوم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأدواره الكبيرة فوق أرضية الملعب بقيادته لفريقه وتسجيله الأهداف دون انقطاع حتى بات اليوم ضمن قائمة أكثر 5 سجلوا الأهداف عبر تاريخ النادي الأبيض .

ويقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم خط هجوم نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد مع كل مباراة من مباريات فريقه في هذا الموسم شيئاً جديداً يؤكد من خلاله على قيمته الكبيرة بين مهاجمي القارة العجوز ويخطو به خطوةً تلو الآخر في سباقه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حول من هو الأفضل في العالم !؟

ورغم غيابه عن عدد من لقاءات فريقه هذا الموسم للإصابة إلّا أنَّ هذا لم يمنع البرتغالي من أن يكون الهدَّاف الأول للدوري الإسباني برصيد 30 هدفا والهدَّاف الأول لدوري الأبطال بتسجيله ل16 هدفا مسجلاً بهذا إسمه ضمن خانة اللاعب الوحيد عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا والذي يسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة من البطولة .

وبعد تسجيله لهدفين مع فريقه في مباراة إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام نادي بايرن ميونيخ وصل البرتغالي رونالدو برصيده من الأهداف في مسيرته الكروية إلى 420 هدف بواقع : 250 هدفا مع ريال مدريد ، 118 هدفا مع مانشستر يونايتد ، 5 مع سبورتنج لشبونة وأخيراً 47 هدفا مع المنتخب البرتغالي .

وقد وزَّع رونالدو أهدافه ال250 مع ريال مدريد على مختلف المسابقات التي لعب فيها مع الفريق حيث كان 176 هدف منها في الليغا ، 51 هدف في دوري الأبطال ، 20 هدفا في كأس ملك إسبانيا و 3 أهداف في كأس السوبر الإسباني .

ولا تتوقف قدرة كريستيانو رونالدو التهديفية مع ناديه الملكي ريال مدريد على المباريات التي تُلعب في البيرنابيو ، الدون البرتغالي اعتاد استعاد الجماهير المدريدية سواءً تلك في البيرنابيو حيث سجل 135 هدفاً أو خارج البيرنابيو حيث سجل 115 هدفاً .

وصل رونالدو بهذا الرصيد الخاص من الأهداف ( 250 ) مع نادي العاصمة المدريدية بعد 5 مواسم فقط حيث سجل بهذا الشكل في مواسمه مع الفريق ..

2009/2010 : 33 هدفا
2010/2011 : 53 هدفا
2011/2012 : 60 هدفا
2012/2013 : 55 هدفا
2013/2014 : 49هدفا ( قابلة للزيادة ب 4 مباريات متبقية للفريق في الموسم ) .

ومما يميز البرتغالي كريستيانو رونالدو نقطة قدرته على التسجيل بوضعيات مختلفة سواءً كان ذلك من ركلات حرة مباشرة ، ضربات جزاء ، رأسيات أو بقدمه اليمنى واليسرى على حدٍ سواء حيث اعتادت شباك الخصوم على استقبال الأهداف منه بكل الطرق الممكنة الشرعية .

وبنظرة سريعة على أهداف رونالدو ال250 مع ريال مدريد نجد أنَّ البرتغالي سجل 174 هدف منها بالقدم اليمنى كان منها 23 عبر ركلات حرة و 44 هدف من ركلات جزاء فيما سجل 47 هدف بالقدم اليسرى وأخيراً 29 هدفاً عبر رأسه .

ولا يتوقف الحديث عن كريستيانو رونالدو عند هذا الحد .. حيث أنَّ تفصيلاً أكبر في أهداف البرتغالي مع ريال مدريد يقودنا للحديث عن 21 هاتريك سجلها البرتغالي مع ريال مدريد واضعاً اسمه ضمن أكثر من سجل الهاتريك عبر تاريخ الكرة الإسبانية بعد ليونيل ميسي نجم برشلونة وإلى جانب 21 هاتريك كان الدون البرتغالي قد سجل الرباعية مرتين ، والثنائية في 48 مناسبة وأخيراً هدف وحيد في 83 مباراة .

كوورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1195


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة