الأخبار
الملحق الرياضي
مبيا يذبح خفافيش فالنسيا بهدف قاتل ويقود أشبيلية لنهائي الدوري الأوروبي
مبيا يذبح خفافيش فالنسيا بهدف قاتل ويقود أشبيلية لنهائي الدوري الأوروبي
مبيا يذبح خفافيش فالنسيا بهدف قاتل ويقود أشبيلية لنهائي الدوري الأوروبي


05-02-2014 12:58 AM

قاد الكاميروني ستيفان مبيا فريقه أشبيلية الأسباني إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بعد أن صنع ملحمة كروية تاريخية وقلب الطاولة على رأس مضيفه فالنسيا بهدف قاتل في الدقيقة (90+4) من الوقت بدل الضائع ليقلص الفارق الى (3-1) مساء اليوم الخميس بملعب الميستايا في لقاء إياب بالدور قبل النهائي ليبلغ أشبيلية نهائي البطولة في تورينو بأفضلية الهدف خارج ملعبه نظرا لمجموع المباراتين 3-3 بهدف مبيا الذهبي في الميستايا ويضرب موعدا مع بنفيكا ،الذي أطاح بيوفينوس ،في نهائي البطولة 14 مايو الجاري.


سجل مبيا هدف أشبيلية الوحيد من رأسية قاتلة بالدقيقة (90+4) ليرد على ثلاثية فالنسيا التي سجلها الجزائري سفيان فيغولي في الدقيقة (14) من تسديدة قوية ، والبرازيلي جوناس جونالفيز اوليفيرا (ق 26) من رأسية صاروخية، والفرنسي جيرمي ماثيو (ق70) من تسديدة بعد انفراد بمرمى حارس أشبيلية.

وكاد خفافيش فالنسيا أن يحققوا المعجزة مرة اخرى بعدأن تقدم بثلاثية نظيفة الا ان مبيا كان له رأي آخر وتمكن من قلب الطاولة على رأس الخافيش وذبحهم في الميستايا بعد ان سبق ان قاد فريقه للفوز ذهابا بهدفه مع زميله كارلوس باكا ، وكانت فالنسيا قد حقق معجزة في دور الثمانية بعد أن خسر فالنسيا أمام بازل 0-3 في مباراة الذهاب في سويسرا لكنه سجل خمسة أهداف في لقاء الاياب .

جاءت بداية المباراة في مصلحة أصحاب الأرض ، وتفوق خوان انطونيو بيتسي مدرب فالنسيا على نظيره مدرب إشبيلية أوناي إيمري في ادارة اللقاء خلال الوقت الاصلي للقاء بفضل التحكم والسيطرة على الكرة، والتبديلات التي نشطت وسط ملعب الخفافيش وساهمت في تأمين دفاعه في أخر 20 دقيقة ،لكن مبيا كان له رأي أخر وقاد فريقه لنهائي البطولة برأسيته الذهبية في الوقت بدل الضائع.

جاء الهدف الاول من تسديدة قوية من نجم الشوط الأول الجزائري فيجولي الذي سددها صاروخية ارتطمت بأحد مدافعي اشبيلية وهي في طريقها لهز الشباك (ق14) بعد تمريرة من فارجاس وهجمة منظمة من الجانب الايمن، وبعدها أنقذ حارس أشبيلية هدف محقق في الدقيقة (18) من تسديدة باريخيو.

واصل فالنسيا سيطرته لمطلقة على مجريات المباراة ، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة، وأضاف البرازيلي جوناس جونالفيز اوليفيرا (ق 26) الهدف الثاني لأصحاب الأرض من رأسية صاروخية ارتطمت في العارضة وحارس اشبيلية وهي في طريقها لهز الشباك بعد عرضية متنقنة من انطونيو بارجان وهجمة منظمة من الجانب الايسر.

وفي الدقيقة (36)انقذ حارس فالنسيا هدف محقق من تسديدة فيكتور، وبدأ الضيوف يشتعرون بالحرج وشاركوا اصحاب الارض السيطرة على الكرة والهجمات الا ان حارسي المرمين منعا اي تهديد لينتهي الشوط الاول بتقدم خفافيش فالنسيا 2-0.

وفي الشوط الثاني ، استعاد أصحاب الارض سيطرتهم على الكرة وخطورتهم امام المرمى عبر تسديدة باريخو من كرة ثابتة قوية مرت فوق العارضة (ق47)، تبعتها تسديدة فيدريكو فازيو مرت بجوار القائم ليحرم فريقه من اضافة هدف ثالث يؤمن تأهل فريقه (ق49)، ومرت رأسية البرازيلي جوناس بجوار القائم (ق59).

وتمكن فالنسيا من ادارك هدفه الثالث عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو بعد تمريرة من ريكاردو كوستا مستغلا ركنية في الدقيقة 70، وأهدر فيغولي الذي قل مجهوده نسبيا في الشوط الثاني فرصتين وانقذ حارس اشبيلية محاولة اخرى من جوناس جونالفيز اوليفيرا.

وفي الوقت بدل الضائع انقذ الكاميروني مبيا فريقه واعاده من بعيد بتسجيله الهدف الثالث لأشبيلية في الدقيقة 90+4 خلال الثواني الأخيرة من المباراة ، لينتهي اللقاء بخسارة اشبيلة (1-3) وتفوقه في مجموع المباراتين (3-3) بأفضلية الهدف خارج ملعبه ليقود فريقه إلى نهائي يوروبا ليج ويضرب موعداً مع بنفيكا في المباراة النهائية المقررة في 14 مايو القادم على ملعب يوفنتوس ستاديوم ، فيما ودع فالنسيا بطولة اليوروبا ليج .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 664


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة