الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يجدد رفضه ابقاء السودان في قائمة الدول راعية الارهاب في التقرير الامريكي
نظام البشير يجدد رفضه ابقاء السودان في قائمة الدول راعية الارهاب في التقرير الامريكي
نظام البشير يجدد رفضه ابقاء السودان في قائمة الدول راعية الارهاب في التقرير الامريكي


05-02-2014 12:58 AM

الخرطوم (سونا)جددت الحكومة رفضها الكامل لاصرار الإدارة الأمريكية على إبقاء السودان في قائمة ما يسمى الدول الراعية للإرهاب في تقريرها السنوي الذي صدر أمس الأربعاء، مشيرة الى أن الخطوة تعكس حالة تناقض بينة تتمثل فيما يحتويه التقرير من معلومات وتأكيدات بأن السودان "شريك متعاون في مكافحة الإرهاب" ثم ينتهي الأمر بإبقاء السودان في القائمة.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم تحصلت عليه (سونا) إن التقرير يقدح في صميم مصداقية المعايير التي يستند عليها في ضم الدول إلى القائمة ما يجعل منها أداة من أدوات السياسة الخارجية التي تستخدمها أمريكا لأغراض سياسية.
وفيما يلي نص بيان وزارة الخارجية :-

بيان حول صدور التقرير الأمريكي السنوي حول الإرهاب في العالم تود حكومة السودان، وقد صدر يوم أمس الأربعاء 30/04/2014 تقرير الخارجية الأمريكية السنوي حول الإرهاب، أن تجدد رفضها الكامل لإصرار الإدارة الأمريكية على إبقاء السودان في قائمة ما يسمى الدول الراعية للإرهاب في خطوة أقل ما يمكن أن توصف به أنها تعكس حالة التناقض البينة بين ما يحتويه ذلك التقرير من معلومات وتأكيدات بأن السودان "شريك متعاون في مكافحة الإرهاب" وبين ما ينتهي إليه من إبقاء السودان في القائمة.. هذا فضلاً عن أنه يقدح في صميم مصداقية المعايير التي يستند إليها ضم الدول إلى تلك القائمة ويجعل منها أداة من أدوات السياسة الخارجية التي تستخدمها لأغراض سياسية.

لقد ظلت تقارير الإرهاب السنوية التي تصدرها الخارجية الأمريكية ومنذ العام 2002 تؤكد على حقيقة تعاون السودان التام مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب ووصفته تارة بـ "الشريك القوي" وأخرى بـ "الشريك المتعاون" في مكافحة الإرهاب، ولكنها مع ذلك ظلت تبقي اسمه في قائمة ما يسمى الدول الراعية للإرهاب في ازدواجية وتناقض عسيرين على التفسير إلا من باب الاستهداف السياسي واستخدام القائمة تلك كأداة ضغط لتحقيق أجندة سياسية لا تمت إلى مكافحة الإرهاب بأدنى صلة .
إنه لمن الغني عن القول أن الدولة التي توصف بأنها شريك قوي في مكافحة الإرهاب لا يمكن وصفها في ذات الوقت بأنها راعية للإرهاب!! لقد أقر المسئولون الأمريكيون أنفسهم بأن بقاء السودان في تلك القائمة إنما يعود لأسباب سياسية ليست لها علاقة بالإرهاب كما أوضح المبعوث الأسبق سكوت غرايشون في جلسة استماع في الكونغرس في يوليو 2009.
إن السودان إذ يرفض إبقاء اسمه في تلك القائمة ليؤكد مجدداً أن مثل هذه الازدواجية واعتماد سياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها الإدارة الأمريكية هي التي تغذي الإرهاب حول العالم وتنميه وتهيئ له الأجواء ليبيض ويفرخ، خاصة وأن ضم الدول إلى تلك القائمة تتبعه عقوبات اقتصادية تستهدف التنمية في هذه الدول وتخلق حالة من الإحباط وانسداد الأفق لدى الشعوب التي تطبق عليها العقوبات.. وإن كانت الإدارة جادة في مكافحة الإرهاب والتصدي له وجادة في الحفاظ على تعاون الدول معها في مكافحته، فلا بد لها من مراجعة مثل هذه السياسات واعتماد معايير واضحة في تعريف الإرهاب وتعريف التعاون حول مكافحته ومن ثم تخلص إلى تعريف الدول التي ترعاه أو تدعمه.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1766

التعليقات
#991903 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 04:16 AM
To : the stupid ministry of foreign affairs in Sudan; that's very funny to lies yourself, your peoples, your country neighbors, an international court of malefactions. and finally you will ending by U.S. curiosity

[AL KIRAN]

#991648 [FCC]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 05:17 PM
موقع طبيعى ل دولة تحارب شعبها كل يوم وياحبذا لو وضعت اسماء بعينها بجوار اسم السودان حتى تضاف اليها بقية العصابة امثال الترابى والصادق المهدي وبفية الزبالة والحتالة المسمبة ب ساسة السودان

[FCC]

#991623 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 04:21 PM
ما فيش شطب من أى قائمة طالماالبشير لا يزال مكنكش فى رأس السلطة, السودان سيولد من جديد اذا هذا الحرامى الفاسد أدانا عرض أكتافه لا أمريكا و لا بقية العالم سينسى شخص مطلوب دوليا فى جرائم حرب و جرائم ضد الانسانية, هذا هو السبب بكل بساطة.

[مواطن]

#991434 [كاسترو عـبدالحـميد]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 10:36 AM
معظم الحكومات تنتهك حـقوق الأنسان بما فيها الحكومة الأميركية , بل أن الحكومة الأميركية تفـوق دول العالم اجمع بانتهاكها لحـقوق الأنسان وليس محاربتها للأرهـاب بل هـى نفسها من تقوم بالأرهاب والأمثلة عـلى ذلك كثيرة ولا يمكن حـتى حصرها ونذكر عـلى سبيل المثال: ضرب اليابان بالقنبلة الذرية فى أول جريمة بشعة فى هـذا العصر وكل العصور حيث لن تتكرر مستقبلا. حرب فيتنام التى لم تراع فيها اى انسانية أو رحمة فى عملية القصف اليومى الذى طال المدن والقرى ولم يترك شبرا من فيتنام الا ونال منه والذى فاق حدود العقل البشرى فى استيعابه له . التدخلات العسكرية وما قامت به من تدمير للعراق والأنقلابات التى قامت بها فى دول العالم التى لم تتوافق سياساتها مع سياستها , والأغـتيالات السياسية لرؤساء العالم الذين اختلفوا معها منذ عـهـد سئ الذكر " مكارثى " الى " كولن باول " . وقد قامت اميركا باخـتراع عـملية وضع دول العالم فى قائمة سمتها الدول الراعية للآرهاب لدفع هـذه التهمة عـنها ولكى تبدو كأنها هـى من تحافظ عـلى أمن العالم وهـذه للآسف عـملية وجـدت القبول فقط من الدول والأنظمة التى تقوم بنفس الدور الذى تقوم به امريكا. وعليه كان من الأوفق لهذه الدول التى تتهمهااميركا بهذه الجرائم بدلا من تتباكى وتحتج أن تقوم هـى بنفس الشئ لأميركا باصـدار قائمة بجرائم اميركا وسجلها الأسود وتقديمها للجمعية العامة فى الأمم المتحـدة لأدانة امريكا ومطالبتها بالأعـتذار لهذه الشعوب عـن الحروب والجرائم والأفعال التى ارتكبتها بحقها حتى وان لم تجـد القبول فى التصويت ولكن مجرد تقـديمها سوف يكون له تأثيرا مزعـجا لأميركا لأنها سوف تتضائق من ذلك حـيث لا تريد أن يتذكر العالم جرائمها الماضية حتى وان تابت منها . وما تصويت الكونقرس مؤخرا على ادانته لتركيا فى حربها ضد الأرمن والتى مضى عـليها قرن من الزمان ببعـيد . وحـسب ما يقول المثل : سهـر الدجاج ولا نومه " وفى هـذا اكبر رد عـلى التوصيات التى يصدرها الكونقرس سنويا بحـق الدول التى تخـتلف مع اميركا وما فى حـد احـسن من حـد وكل العملية ضـحـك عـلى الدقون.وانا متأكـد اذا قامت اى دولة بذلك فسوف تقوم امريكا بحذف اسمها من قائمتها وفى عالم السياسة اليوم لازم تبرز انيابك حتى ولو لم تكن لك القدرة عـلى العض وكم من فار ابرز انيابه لٍلأسـد وتركه الآسـد.

[كاسترو عـبدالحـميد]

ردود على كاسترو عـبدالحـميد
[AL KIRAN] 05-03-2014 04:33 AM
You .. good. that's very excellent, well, completely, fully. but please don't tell nobody,, thanks buddy, buddy


#991431 [ودالجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 10:31 AM
لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم

[ودالجزيره]

#991349 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 07:56 AM
لن يجدي الانكار الكيزان هم الارهابيين

[karkaba]

#991308 [ودالباوقة]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 03:09 AM
الإحباط وانسداد الأفق.

الإحباط دي معروفة. إنسداد الافق دي ذي "شذاذ الآفاق" ولاشنو؟!

[ودالباوقة]

#991292 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 02:28 AM
نظام البشير هو الارهاب بعينه. قتل المواطنيين المتظاهرين السلمين في سبتمبر ورفض النظام حتي فتح تحقيقات هو اسوآ انواع الارهاب. فيا عمر الشئوم انت ومن معك ليس فقط انتم داعمون للارهاب بل انتم الارهاب بعينه
الا لعنة الله علي الظالمين

[من المركز]

#991288 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 02:17 AM
" فضلاً عن أنه يقدح في صميم مصداقية المعايير التي يستند إليها ضم الدول إلى تلك القائمة ويجعل منها أداة من أدوات السياسة الخارجية التي تستخدمها لأغراض سياسية”. القائمة أمريكية . هل يريد كاتب البيان الا تكون أداة من أدوات السياسة الخارجية الأمريكية ؟ كلام عجيب!! هل قرأ وزير الخارجية هذه " النكتة الدبلوماسية " قبل خروجها من بوابة وزارته ؟؟؟؟؟؟؟

[المغترب والمشترق كمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة