الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الوزراء يؤكد أهمية المصادقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
مجلس الوزراء يؤكد أهمية المصادقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
مجلس الوزراء يؤكد أهمية المصادقة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد


05-02-2014 12:54 PM

الخرطوم : هند رمضان
أكد مجلس الوزراء في جلسته الدورية على أهمية الإسراع في إستكمال إجراءات المصادقة على إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ،في إطار سعي الدولة لمكافحة الفساد والإلتزام بالشفافية والنزاهة والتعاون الدولي وتبيين التقدم في القوانين والتشريعات السودانية التي تحاربه . وإستعرض وزير العدل ، محمد بشارة دوسة ، امس إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، والتي تعمل على تدعيم التدابير الرامية إلى منع ومكافحتة اوتعزيز التواصل بين السودان والمجتمع الدولي في محاربة الفساد. وفي سياق متصل إستعرض قطاع الحكم والادارة في اجتماعه الدوري بالامانة العامة لمجلس الوزراء ، إتفاقية توحيد قواعد النقل الجوي الدولي وزير الدفاع ،عبد الرحيم محمد حسين ، وتهدف الإتفاقية إلى حماية مصالح المستهلكين في النقل الجوي الدولي ، وتنظيم العلاقة التعاقدية بين الناقل والراكب والشاحن ،والتعويض العادل على أساس مبدأ التعويض عن الضرر فيما يتعلق بنقل الركاب والأمتعة والبضائع . فيما أكد قطاع التنمية الثقافية والإجتماعية بمجلس الوزراء ، أن البطالة تمثل أحد التحديات الكبرى التى تواجه البلاد،داعياً الى وضع برامج للتوعية ونشر ثقافة العمل الحر ، والتوجه نحو الانتاج الحقيقى بالقطاعات المختلفة ،وتشجيع دور ومساهمة القطاع الخاص ودعمه للمساهمة فى معالجة مشكلة البطالة فى السودان ، وأكد علي ضرورة الإهتمام بالتدريب وبناء القدرات لزيادة الإنتاج

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 954

التعليقات
#991654 [المغترب والمشترق كمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 05:26 PM
" إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ." قدر ده!!!!!!!!!!!!!!!!! خلونا مع العرف السوداني لمكاغحة الفساد.

[المغترب والمشترق كمان]

#991599 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 03:49 PM
بما ان السودان من الدول المتقدمة جدا والمشهود لها في مضمار الفساد فانها تستطيع المجتمع الدولي بالكثير والمثير عن الفساد ويعتبر السودان بشهادة منظمة الشفافية العالمية منذ اكثر من عقد من الزمان من الدول الرائدة مما يؤهله للعب دور فاعل جدا في مجال الفساد والالافساد

[radona]

#991577 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2014 03:03 PM
* ايها المجرمون المضللون الاوباش:

- "اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد" ليست لها علاقه بالفساد "المؤسسى" و الممنهج المحمى بالقانون كما حال السودان. فهى تعنى بالفساد المتمثل فى الرشوه و الاختلاس و استغلال النفوذ، ما يوحى بان الفساد حالات فرديه فى بلد ما يمكن ايقافه.
- ثم ان الاتفاقيه ذاتها ليست لديها الآليه المناسبه لتنفيذ الاتفاقيه فى البلدان الاعضاء، و انما تعتمد على "التقييم الذاتى" للدوله المعنيه فى المقام الاول. كما انها تفترض وجود البيئه السياسيه المناسبه لتنفيذها.
- ثم ان الاتفاقيه مصممة اصلا للدول التى تحكمها انظمه ديمقراطيه، و يسود فيها الحكم الراشد و المعتمد على القانون، و تتوفر على درجه عاليه من الشفافيه و توفير المعلومات و الحقائق.
- ثم ان الاتفاقيه لا تتوقع نجاحا -و لو محدود -فى ظل النظم الدكتاتوريه و المستبده.

* ان "عدم المصادقة على الاتفاقيه" لا يمنع اى دوله من وضع قوانين اكثر صرامة لمحاربة الفساد ان ارادت ذلك. اما السودان ففى الاصل لم يصادق على اتفاقيات و معاهدات دوليه اقتصاديه و سياسيه عديده وملزمه و اكثر فوائد له، من الاتفاقيات "الطوعيه" الباهته مثل اتفاقية الامم المتحده لمكافحة الفساد. ف"توجه السودان الحضارى" الفاسد يقف عقبة كؤود فى سبيل مصادقته على اتفاقيات دوليه عديده، اكثر وضوحا و جديه و فوائد و منافع عظمى للوطن.

** اشهد الله الذى لا اله غيره، و فى هذه الجمعه المباركه، ان مجلس وزراء "الطغمه الفاسده" عباره عن جهلاء، و منافقين ،و مدلسين، و مضلين ،و مضللين، و كاذبين. و لم يقصدوا بقرارهم هذا الآالتضليل و النفاق و المكر.إنهم يمكرون و الله خير الماكرين. و لعنة الله عليهم اجمعين فى الدنيا و الآخره.

[Rebel]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة