الأخبار
أخبار سياسية
بوش الابن يؤيد ترشيح شقيقه للرئاسة الأميركية
بوش الابن يؤيد ترشيح شقيقه للرئاسة الأميركية



والدتهما ليست متحمسة
05-03-2014 07:30 AM

واشنطن: محمد علي صالح

بينما نقلت أخبار أن باربرا بوش، زوجة الرئيس الأسبق بوش الأب، ووالدة الرئيس السابق جورج دبليو بوش، غير متحمسة ليترشح ابنها جيب بوش لرئاسة الجمهورية في انتخابات عام 2016، أيّد دبليو بوش ترشيح شقيقه. وقال دبليو بوش لتلفزيون «سي إن إن»، أول من أمس: «أتمنى أن يترشح جيب. أعتقد أنه سيكون رئيسا عظيما. الآن، لا أعرف في ماذا يفكر جيب. وسنتحدث عن هذا الموضوع عندما يكون جاهزا».

في الوقت نفسه، وحسب نتائج استطلاعات شعبية، صعد جيب بوش إلى أعلى قائمة الذين يريد الجمهوريون ترشيحهم.

وحسب نتائج استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك (ولاية كاليفورنيا)، سيفوز جيب بوش على هيلاري كلينتون في ولايته، ولاية فلوريدا، ويمكن أن يفوز في بقية الولايات. ويزيد من فرص جيب بوش أن الذين في أعلى قائمة المرشحين ليسوا مشهورين كثيرا، ولا يتوقع أن يرشحهم الحزب. ومنهم اليميني مايك هاكابي، حاكم سابق لولاية أركنسا، والمعتدل راند بول، سيناتور من ولاية كنتاكي.

وقال دبليو بوش، إن شقيقه جيب لا يدرس نتائج الاستطلاعات الشعبية ليحدد موقفه، لكنه «يدرس أعماقه»، ليتأكد أنه يريد أن يترشح. وسيكون جورج دبليو سعيدا لينصح شقيقه، فقد قال في التلفزيون: «يا جيب، إذا احتجت إلى نصائح اتصل بي».

وظهر اسم جيب بوش من قبل سنتين، بعد هزيمة المرشح الجمهوري ميت رومني في الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس باراك أوباما. وبعد أن بدأ الحزب البحث عن أمل جديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لمواجهة ما يتوقع أن تكون هيلاري كلينتون، زوجة الرئيس الأسبق بيل كلينتون، ووزيرة الخارجية لأربع سنوات في رئاسة أوباما الأولى.

ومن المفارقات أن الأضواء سلطت أيضا على جورج بوش الثالث، ابن حاكم ولاية فلوريدا السابق، جيب بوش، والذي يبلغ من العمر 36 عاما، خاصة بعد أن قدم أوراقه للترشح في الانتخابات المحلية في ولاية تكساس للعام الحالي.

في الوقت نفسه، نقلت أخبار أن باربرا بوش، زوجة الرئيس الأسبق بوش الأب، وأم جيب وجورج دبليو، غير متحمسة لترشيح جيب، وأنها كانت قالت لجورج دبليو، عندما فكر في الترشيح عام 2000: «لا تحاول. لن تفوز»، ثم غيرت رأيها، وأنها الآن أيضا ليست متحمسة لترشيح جيب. وأضافت: «ألا توجد في كل أميركا عائلة غير عائلة بوش؟».

وحسب توقعات مراقبين، يبدو أن جيب أكثر من غيره الأقوى لمواجهة هيلاي كلينتون، والفوز عليها. وذلك لأكثر من سبب: أولهما: أثبت قدرته على المنافسة وعلى النصر. وثانيهما: استراتيجي من الدرجة الأولى، خاصة في الحملات الانتخابية. وثالثهما: يقدر على جمع الأموال والتبرعات. وأخيرا أن اسمه «بوش».

يذكر أن جيب بوش ولد عام 1953، وشغل منصب حاكم ولاية فلوريدا خلال السنوات 1999 - 2007، بعد أن تخرج في جامعة تكساس (فرع أوستن)، وبعد أن تحول من الكنيسة الأسقفية (الإنجليزية) إلى الكنيسة الكاثوليكية عام 1995 عندما تزوج زوجته، وهي من أصل لاتيني، وهي أم جورج بوش الثالث، الذي بدأ صعود السلم السياسي في ولاية تكساس.

في عام 1998، فاز جيب بوش على منافسه الديمقراطي بنسبة تزيد على خمسة وخمسين في المائة، ليصبح حاكم ولاية فلوريدا في نفس الوقت الذي كان فيه شقيقه جورج دبليو حقق انتصارا كبيرا لإعادة انتخابه لولاية ثانية حاكما لولاية تكساس.

في ذلك الوقت، أصبح الشقيقان أول حاكمين لولايتين مختلفتين في الوقت نفسه منذ الأخوين نيلسون روكفلر، حاكم ولاية نيويورك، ووينثروب روكفلر، حاكم ولاية أركنسا، عام 1967، كما أن جيب بوش كان أول حاكم جمهوري من ولاية فلوريدا يجري انتخابه لولايتين متتاليتين.

الشرق الاوسط


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 986

التعليقات
#992330 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 06:35 PM
ربنا يكفينا شركم

[ود البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة