الأخبار
أخبار إقليمية
سودانير: هذه حقيقة المكاتب الخارجية ..!
سودانير: هذه حقيقة المكاتب الخارجية ..!
 سودانير: هذه حقيقة المكاتب الخارجية ..!


05-02-2014 06:58 PM

تقرير : عيسى جديد :

سودانير الناقل الوطني والتي هي الآن في غرفة الإنعاش ولا بواكي عليها، وكما اليتيم رغم أبوة الحكومة لها مازالت تتلقى الضربات و الاتهامات، خاصة وأنها لم تجد أي نوع من الدعم الحكومي منذ أن آلت للحكومة بعد مفاصلة شركة عارف، هـذا لسان مسؤوليها عن أوضاعها الحالية، وهم الذين ينظرون الآن ما ستتمخض عنه لجنة الدكتور نافع علي نافع التي كونتها رئاسة الجمهورية قبل . وفي سياق هذا الانتظار جاء اتهام وحديث المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة زين السودان ورئيس مجلس الإدارة الطيران المدني السوداني الفاتح عروة في حواره مع الزميلة اليوم التالي بتساؤله عن صرف سودانير على (9) من مكاتبها الخارجية وهي لا تمتلك طائرات، و نصحه بتصفيه سودانير وتحويلها إلى شركة مساهمة،

مما دفع (آخر لحظة) لاستجلاء الأمر من إدارة سودانير و حقيقة تفاصيل المكاتب الخارجية للناقل الوطني. مصادر عليمة بإدارة سودانير أوضحت لآخر لحظة تلك التفاصيل الكاملة، قائلة بأن تطرق السيد عروة إلى سودانير في حديثه المنشور على صحيفة اليوم التالي لا ندري ما مناسبته، خاصة وأنه حوار خاص وتم حشر سودانير في تفاصيله. وتضيف المصادر بأن هذا الحديث غير دقيق ولم يكن موفقاً... وكان الأحرى بالسيد عروة وهو في قمة السلطة المرخصة في صناعة الطيران في السودان أن يقترب من سودانير الناقل الوطني وممثل البلاد ويستمع إليها بدلاً من توجيه الاتهام لها بتبديد الصرف، خاصة وأنهم أهل المصلحة الحقيقية القابضين على الجمر ولا بواكي عليهم ويتم وصفهم (بناس سودانير وكأنهم من كوكب المريخ). وتشير المصادر في حديثها لآخر لحظة كان على السيد عروة أن يراجع ما آل إليه حال الشركة من التجارب السابقة في تصفية سودانير من الظلم الكثير الذي وقع على العاملين، وأكثر من ذلك الدمار الذي حدث للشركة نفسها. وتكشف المصادر أكثر عن تفاصيل ما تملكه، وتقول صحيح أن الشركة ليس لديها طائرة واحدة من طراز الفوكر(50) تعمل في الخطوط الداخلية، ولديها (3) طائرات إيربص عريضة السعة (310- 300) وواحدة متوسطة السعة (320A) وطائرتان من طراز فوكر (50)، كل هذه الطائرات قابعة على أرض المطار وتحتاج لصيانة. ولكن بحسب النشرة الرسمية الصادرة في شكل كتيب من شركة مطار الخرطوم الدولي قسم الإحصاء وهو بعنوانDATA and Commets 2013، فإن شركة الخطوط الجوية السودانية قد نقلت في عام 2013م في القطاع العالمي : (118654) راكباً بطائرات مؤجرة ..( 66945ovt-63eggin).. بواسطة السفريات العالمية التي سيرتها وقد بلغت (1280) رحلة عالمية من مطارات الرياض - جدة - القاهرة- كانو- أنجمينا- أسمرا- جوبا وأديس أبابا وهذه ثمانية مطارات ولدينا فيها مكاتب بالحد الأدنى من العاملين، أما الخليج فيه مكتب بشخص واحد. وسودانير مازالت محتفظة فقط بمكتب الشارقة ولا تدفع عليه حتى إيجار وهو يتبع للوكيل والموظف الموجود هنالك لمتابعة القضايا العالقة ومتابعة إجراءات إعادة فتح خط الخليج وهو الآن في الخطة الموضوعة للإدارة الحالية في القريب العاجل. هذه هي حقيقة المكاتب التسعة التي تحدث عنها السيد عروة كما تقول المصادر العليمة بشركة سودانير. وتضيف أنه بذات الكتيب يوجد إحصاء لرحلات سودانير الداخلية، وفي فترة سبعة أشهر في سنة 2013م، وقد نقلت من مطار الضعين وزالنجي (8499) راكباً بواسطة طائرة الفوكر (50) في (224) رحلة.



ويختم كيف تحكمون وهذه هي التفاصيل الكاملة لحقيقة مكاتبنا ووضعنا الحالي وسودانير جزء من الدولة والحكومة والشعب!!.

اخر لحظة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4991

التعليقات
#993060 [omera]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 02:03 PM
يا جماعة سؤوال بري يطلب منكم الاستبيان، هل الترابي بيدخل الجنة ام افلاطون صاحب الصورة ابودقن العلى اليمين دا ؟ نقطة الاستبيان 1) مدينة اخوانية ام 2) مدينة فاضلة ؟

[omera]

#992231 [mogahid]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 03:36 PM
مكاتب بالحد الأدنى من العاملين


عايزين نعرف الحد الادني ده شنو وبكم من الفلوس ...بلاش فزلكة ... ده انتو ياسودانير في محطة الرياض لما كان الوكيل (وكالة الصفوة) وهي وكالة صغيرة جدا ... ماعلينا ... المحاسب كنتو مستاجرين ليه فيلا ب 45000 ريال سعودي في السنة يعني الزمن العلينا ده 90 مليون سوداني ... هل هذا هو الحد الادني خافو الله فينا ونتمني تصحيح المعلومة لو كانت خطا لانو كان مستأجر له في حي العليا من ارقي الاحياء بمدينة الرياض

[mogahid]

#992153 [Sarah]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 01:56 PM
كيف تحكمون !!!!!!!!والله حيرتونا معاكم وكدي قبل نحكم ورونا سودانير دي قبل جيتكم وضعها كان شنو وبعد جيتكم أصبح حالها كيف وبعد داك انتوا براكم احكموا .
شىء مؤسف والله وكما قال الطيب صالح من أين أتى هؤلاء ؟ والله جد من وين جيتوا ؟ انتم تفتقدون ابسط مقومات الأنسان السوداني الحريص على وطنه ودينه وسمعته واخلاقه وقيمه الإنسان المثالي مضرب المثل في قيم النبل والطهر العفاف وكل العالم يشهد له بذلك واولهم العرب .
خلونا نقيس ممارساتكم وتفاهاتكم وفسادكم مع معايير وقيم الإنسان السوداني !!!
احكموا انتوا يا ياعالم وورونا النتيجة ورونا رايكم في الوالي وعصابة مكتبه وورونا رايكم في المتعالي وشركاته وفي البشير واخوانه وفي وداد وجمال الوالي وفي نافع وشركاه ناس عمودية التميد وقريبعه سعد العمدة وثرواته ورونا وحدثونا عن قوش وامبراطوريته المالية وعن الخابور العفن ربيع الواطي وعن فقة السترة وعن الأقطان وفسادكم الوصل القضاة
ياعمر البشير دا كلوا في رقبتك والله لا تنفعك سلطة ولا سطوة دا كله وزر معلق في عنقك وحاتشوف نتائجه في الدنيا قبل الأخرة !!
الله عادل وكريم وثقتنا فيها لا حدود لها وهو نصيرنا وسندنا ..
واخرتكم قربت والله

[Sarah]

#992037 [ابو طارق]
3.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 11:23 AM
والله البلد مافيها وجيع من الساس للراس ضياع اجمل واقدم ناقل فى شمال افريقيا مهيط طائرات يربط كل الدول الافريقيه ...اكبر فضيحه لناقل ..لا ترموا فضائحكم وتقولوا البلد فى حصار مستمر شركات الطيران لا تتوقف حتى فى الحروب . انا اعمل فى مجال الطيران اخر تذاكر اصدتها منذ 13 عام لعائله سودانيه وقبل السفر تاجيل لاسبوع وطبعا استرد العميل فلوسه ودبرناه على شركة ثانيه وكل السودانيين يرجعوا من المطار والبعض استضافه فى الفنادق ...يكفى منذ 5 اعوام رحله سودانير لهيثروا فوجدوا على الجناح صدا فمنعت من الطيران ..صدا لا يوجد حتى السيارات ...ويقولوا بلد ماشه بالبركه كيف يبارك لكم الله وانتم لا تتقوه فى اصغر الاشياء -اعقلها فتوكل ....بيعوا الترخيص لشركه قويه مش شركة عارف الكويتيه والخطوط الكويتيه من اسوا الطيران فى الخليج سوءا وقلة رحلات ومتابعات تصل 10 ساعات فكيف نرى فى النجاح فى ايديهم ..كان الله فى عونك ياسودان

[ابو طارق]

#992003 [يوسف ادم]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 10:40 AM
الفاتح عروة دا ما بتاع الفلاشا بتاع نميري داك وبقدرة قادر بقي مندوب السودان في UN ويا سبحان الله المدير الايه كدا لشركة زين وحاجات كتيرة ماعارف شنو ويعد دا كلو بناقش في موضوع سودانير اكيد عندو النية ياخد نصيب ولا عندو جماعة دايرين يستثمروا , زي ما بقول المثل تشابه علينا البقر مابين المسلم والم

[يوسف ادم]

#991939 [محموم جدا]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 08:10 AM
سودانير هي شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تملك كوادر بشرية غير مدربة و هي الشركة التي لا يعرف موظفيها التعامل مع الزبون و كأن الزبون يشحد عندهم و هي الشركة التي امتدت فيها أيادي االتخريب الى التعيين للموظفين بالواسطة منذ و قت بعيد و كل حركة التنقلات الى المكاتب الخارجية تتم عن طريق الواسطات و المنافع الذاتية الضيقة و حتى عندما لا تعرف أي شئ عن هذه الشركة الكارثة يكفي أن تقف عند الميزان في أي دولة لترى كيف يتلاعبون بالاوزان المعفية للبعض و ينكلون و يعزبون ناس قريعتي راحت كأنهم مواطنون من الدرجة الألف .. سودانير غارقة في وحل الفساد الى أذنيها يا من تدافع عنها و لنبدأ من حيث انتهيت يا أيها السودانيري لماذا تدعم الحكومة شركة خاسرة بكل المستويات و لماذا لا يتكلم القاصي و الداني عن المكاتب الخارجية و هي تشبه مقولة حبال بلا بقر و سودانير لابد أن تشلح ملابسها الداخلية و ترقص على شارع المطار الى أن يأتي مراجع قانوني راضع لبن أمه جد ليراجع مسيرة هذه الشركة منذ تأسيسها و حتى عارف و علي عثمان والشريف و آخرين لتضرب المثل لكل الشركات الحكومية السودانية و إلا لا داعي للدفاع عن جثة البحر كما أطلق عليها عثمان ميرغي.. لم ينته الحديث لكن هذا ما تستحق و إن عدتم عدنا...

[محموم جدا]

#991926 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 07:23 AM
سودانير ظلمت وظلم العاملين هو الذي ادي لتدهورها ليعين علي راس الهرم فيها اناس ليست لديهم صلة بالطيران لا من بعيد ولا من قريب مثل الوزير البكاي او كما يقال الوزير الاخطبوط والقائمة تظول خربوها وقعدو ولسة

[sudani]

#991916 [كاسبر]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 06:46 AM
الطفل العجوز عروة اصبح بين ليلة وضحاها يرأس المؤسسات فى بلادنا
وهو المعروف عنه الخيانة والجبن اثناء محاكمات الفلاشة
الانقاذ فعلا اتت بكل فاحش وبذئ

[كاسبر]

#991872 [شمالى بيقول الحق]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 01:22 AM
انا استغرب من حديث المتحدث عن مكتب انجمينا . الحقيقه ان مكتب انجمينا مغلق من اكثر من سنه وان المكتب فى حد ذاته لا يليق بالسودانين . ان التذاكر تقطع من وكالات وليس من مكتب الخطوط السودانيه . وكل الذين يسافرون هم يسافرون بالاثيوبيه حتى السودانين انفسهم . فمن اين هذا المكتب ؟؟؟؟ يا سودانير راجعى مكاتبك قبل ان تدفعى الايجارات

[شمالى بيقول الحق]

#991793 [سةش]
5.00/5 (1 صوت)

05-02-2014 10:02 PM
الفاتح عروة الحرامي دا داير يشغل شركتو بدر للطيران التافه المنحط

[سةش]

#991792 [ahmed hassan]
4.50/5 (2 صوت)

05-02-2014 10:01 PM
تحية طيبة وبعد

توقعت من رد سودانير ردا اقوى من ذلك علي حديث السيد عروة ومن المعلومات التي ذكرت فى هذا الرد معلومة لم توضح ما هو العائد او الدخل مقابل المنصرفات بدلا من ذكر عدد الرحلات وعدد الركاب التي لا توضح هل الشركة رابحة ام خاسرة وبالفعل يجب قفل هذه المكاتب لو كان عددها 9 ام اقل وثانيا من البلية ما يضحك وذلك بعدد الرحلات او عدد الركاب الذين نقلوا فى الفترة المذكورة وبلاش ضحك على الذقون ( اقفلوا وصفوا سوداتبر وافتحوا الباب للقطاع الخاص بشراكة مع شركات عالمية ).
ولكم التقدير

[ahmed hassan]

ردود على ahmed hassan
European Union [Naser] 05-03-2014 01:15 AM
اخونا أحمد حسن كلامك الأول منطقي جدآ طالما هي شركة معيار النجاح
معدل العائد وصافي الأرباح.
لكن لا نتفق معك في أمر التصفية لسبب بسيط وهو.
القطاع الخاص في السودان هم الكيزان نتيجة للهبر والغف والولوغ في المال العام.
فليظل سودانير على ما عليه حتى يفتح الله لنا بثورة يوديهم لاهاي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة