الأخبار
أخبار السودان المحلية
د ابراهيم الامين في حوار مهم : عمر البشير حاول ان يقدم لي رشوة عن طريق عبدالرحمن الصادق
د ابراهيم الامين في حوار مهم : عمر البشير حاول ان يقدم لي رشوة عن طريق عبدالرحمن الصادق
د ابراهيم الامين في حوار مهم  : عمر البشير حاول ان يقدم لي رشوة عن طريق عبدالرحمن الصادق


من يترشحون ضد الصادق المهدي يتعرضون للشتم والسباب
05-03-2014 07:29 AM
الحوار بين حزب الامه والمؤتمر الوطني استمر لمدة 6 شهور والسيد الصادق اختار له شخصيات منتقاة
عبدالرحمن الصادق: دخل الى الحكومة بموافقة والده
الصادق المهدي كان يعمل عبر طرف ثالث ليظهر انه محايد والان يواجه كل قوى التغيير بنفسه


شهدت أروقه حزب الامه صراعات عنيفه من أطراف مختلفه أنصب جلها حول منصب الامين العام والذي شغله حتى يوم الامس الدكتور ابراهيم الامين حتى يوم الامس, وقد تم عزله اثناء سير جلسات الهيئة المركزيه لحزب الامه والتي عقدت صباح الامس الموافق الاول من مايو2014.
حول طبيعة الصراع وبعض تفاصيله طرحت الراكوبه بعض الاسئله على الدكتور ابراهيم الامين بعد قرار اقالته فأخرج الهواء الساخن من صدره. كما نعد القراء بحوارات مع قيادات حزب الامه في الضفه الاخرى متى ماكان ذلك ممكنا ونسبة لطول الحوار واهميته ارتأينا ان نورده في جزئين.


أجرى الحوار عبدالوهاب همت


ماذا توصف ما يجري الآن داخل حزب الامة ؟
ما يتم الآن يتم بطريقة بعيدة كل البعد عن الديمقراطية والمؤسسية . وفيها ما يؤكد أن وجود مؤسسات في حزب الأمة لا يعني وجود مؤسسية ، الحل مُحتكر إحتكار كامل للسيد الصادق المهدي وهو الذي يُقرر في أمره والمؤسسات أصبحت أماكن تُستخدم بعناية لإخراج القرارات والذي حدث في الأيام الأخيرة أن هناك تطور كبير جداً حدث داخل الحزب وهو تطور سلبي لأن


الحزب فقد القدرة في إتخاذ قراراته بطريقة مؤسسية ومشاركة القيادات بمختلف مستوياتها لإتخاذ القرار المناسب بعد تمحيصه .
الآن أين تُتخذ القرارات ؟
القرارات تُتخذ خارج مؤسسات الحزب والدليل أنه عندما أعلن رئيس الجمهورية أنه في حواره مع حزب الأمة توصَل إلي إتفاق تام وأن هذا الحوار تم وإستمر لمدة ستة أشهر .


هل كانت قيادة الحزب علي علم بذلك ، مثل الأمين العام ورئيسة المكتب السياسي ورئيس هيئة ضبط الأداء ورئيس الهيئة المركزية ؟
لا . كل هؤلاء لم يكونوا علي علم بهذا الإتفاق .


إذاً من شارك في الحوار مع السيد الصادق ؟
تم ذلك بمجموعة مختارة من هيئة قيادة شئوون الأنصار ونائب رئيس الحزب وهو صديق إسماعيل وعبد الرحمن الغالي وهو خارج مؤسسة الأمانة وإمام الحزب .


إذاً إلي ماذا تعزو ذلك ؟
هذا يؤكد أن هناك عمل كبير تم مع المؤتمر الوطني وتحالف يجري لتثبيت عبد الرحمن الصادق في موقعه وتأكيد علي أن مستقبل حزب الأمة مرتبط بالمؤتمر الوطني ، لذلك أنا قسَمت الحزب إلي مدرستين الأولي متحالفة مع المؤتمر الوطني والثانية مدرسة التحالف مع الشعب السوداني المسحوق المحروم من أساسيات الحياة والجماهير التي تسعي لتغيير النظام وإقامة نظام ديمقراطي جديد .


أنتم عندما وصلتكم المعلومة ماذا فعلتم ؟
نحن كشفناها وأنا صَرحت بالأمر وبدأنا عمل ندوات في سنجة وداخل الخرطوم ورفعنا صوتنا وقلنا أن ما يجري غير مقبول .


هل أنتم ضد الحوار مع الحكومة ؟
نحن لسنا ضد مبدأ الحوار لكن نسعي لحوار يكون الهدف منه هو تغيير النظام ، حوار يتم بشفافية مطلقة ، لكن الحوار الجاري هو حوار لإستمرارية النظام ومشاركة أطراف من القوي السياسية فيه علي حساب البلد ومستقبل الأجيال القادمة .


هل يمكن أن نقول أن المجموعة التي وافقت علي الحوار بين حزب الأمة والمؤتمر الوطني هي الفئة الغالبة ؟
أولاً مبدأ الحوار غير مرفوض كما ذكرت لكن المجموعة التي تحاور والسيد الصادق نفسه هي مجموعة تسعي لخدمة مصالحها الشخصية وليست في سبيل مصلحة السودان أو مصلحة حزب الأمة وهذا ثبُت أخيراً وبما لا يدع مجالاً لأي شك والدليل أنك عندما تقوم بإجراء حوار إنتقائي وتبعد عنه كل المعارضة السياسية والمدنية والحركات المسلحة والذين لديهم وجهة نظر وقضايا مشروعة فإنك تعزلهم ونحن في حزب الأمة متفقون علي أن تُحل القضايا بالحوار وعبر الإنتفاضة السلمية والقوي التي تتحدث عن التعبئة والتظاهر والإنتفاضة داخل حزب الأمة هي صاحبة الأغلبية وهذا مزاج حزب الأمة ومزاج الشعب السوداني وهناك فئة صغيرة تتًخذ بعض القرارات لتُحجَم هذا العمل وهذا التحجيم حدث عندما قامت هبة سبتمبر 2013 فما كان منهم إلا وإستخدموا كل ماهو ممكن لإضعاف هذا العمل الشبابي والعمل الشبابي في حزب الأمة كذلك قوي جداً وفي إتساق مع بقية القوي السياسية الأخري وهذا ما نعتمد عليه الآن ونسعي لتقويته لأن في ذلك مخرج من الوضع الراهن وهو الأمل في المستقبل لأن به قوة كبيرة جداً للقوي المعارضة كي تصل لتغيير النظام وإختيار الحكم الذي يُمثَل الشعب السوداني قولاً وفعلاً .


إذا كانت لديكم غالبية في المكتب السياسي والهيئة المركزية كيف تنتصر الأقلية عليكم .. هذا حديث غير منطقي ؟
أولاً المكتب السياسي والهيئة المركزية هناك وبحكم تكوين الحزب بعض الناس يمكن أن يقفوا معك في كثير من المواقف علي أن لا يؤدي ذلك إلي مواجهة السيد الصادق ، وفي المراحل السابقة السيد الصادق كان يعمل عبر طرف ثالث ويظهر أنه محايد ، لكن الآن أبدي تحَدياً واضحاً تجاة القوي التي تسعي إلي التغيير لأنه خرج لمواجتهم وقد إتهم الشباب والطلاب بالمخربين لأنهم ينتصرون لقوي خارجية ووجوده في حزب يعتمد إعتماد كبير عليه كزعيم ومقدَس يجعل بعض الناس يقفون في منتصف الطريق ، لذلك نحن الآن لا نلجأ إلي المؤسسات إنما نلجأ إلي القواعد والتي وضح جداً أنها أصبحت علي وعي عالي بحقوقها وأنها في حالة حراك مستمر ونحن بدأنا خُطط عمل ستُناقش اليوم في إجتماعنا المسائي وسنُوَزع ذلك علي كل عضوية الحزب ليكون ذلك عملاً منظماً وهادفاً وفيه إتفاق مع القوي السياسية الأخري بإحداث التغيير المطلوب والإتيان بمن يُمثلون الشعب السوداني وإجتماعنا سيُعقد مع كل الكوادر في حديقة السيد عبدالله خليل وسيكون فيه حضور ممثلين عن الأقاليم والمهجر علي أساس أن نقوم بوضع الخُطَة العريضة ومن ثم ننطلق نحو مشروعنا ولن نتوقف لأننا إذا تركنا الإمور تسير كما يجري الآن فإن هذا يعني ضياع حزب الأمة والسودان لأن الناس تتحدَث عن مصالحها ومن هم حولها وعن خدمة الإسرة ليتحول الحزب من حزب جماهيري لديه تاريخ إلي حزب أسرة يخدم فئة صغيرة علي حساب العمل العام .


ما يجري الآن داخل حزبكم هل يمكن أن نقول أن للمؤتمر الوطني يد مباشرة فيه ؟
المؤتمر الوطني لديه مصلحة حقيقية والمجموعة التي في داخل حزب الأمة والتي تسعي لتقيم مصالحها لديها مصلحة في ذلك ، وبالتالي أصبح هناك نوع من التوافق حول هذا العمل ولا تنسي أيضاً أن النظم الشمولية تسعي لهدم البديل لذلك يعمل علي إختراق هذه الأحزاب والعناصر الرخوة وما أكثرها في مثل هذه الظروف ، وتعمل لمصلحته داخل حزب الأمه وأنا عندما إستلمت الأمانة العامة تحدث مع الأمين العام السابق في خطابه أمام الهيئة المركزية للحزب وقال وصلنا إلي 85% من الإتفاق في حوارنا مع المؤتمر الوطني وما تبقي إلا كلام حول المؤسسات إلي تلك المرحلة كان هذا هو حديثه فما بالك الآن ، وأنا أقول له أتحداك لتُخرج هذه ال85 % وكان هنالك حديث عن صديق ودعة وهو المُكلَف من قبل المؤتمر الوطني بتفتيت الحركات المسلحة بدارفور وإضعاف علاقتها بحزب الأمة وإضعاف حزب الأمة نفسه .


ماهو دليلك علي هذا الإتهام ؟
دليلي أنه سافر مع صديق محمد إسماعيل في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم سفر رئيس حزب الأمه والأمين العام للقاء قادة الجبهة الثورية والعمل علي أن يكون الحل السلمي هو الأولوية وأن يكون هناك تحالف عريض لكل القوي المعارضة . في نفس اليوم سافر نائب رئيس الحزب صديق إسماعيل في وفد برئاسته مع صديق ودعة وبعض الأجهزة الأمنية لفصل العلاقة بين حركات دارفور وقطاع الشمال ، هذا يؤكد علي خطورة العمل الذي يجري مع المؤتمر الوطني والإستفادة من العناصر الموجودة في حزب الأمة إذا إعتبرنا أن هذه العناصر ربما كانت تابعة إلي المؤتمر الوطني بشكل أو بآخر ورغم كل ماقام به صديق إسماعيل فقد أشاد به السيد رئيس الحزب بالأمس عند إفتتاح أعمال مؤتمر الهيئة المركزية كذلك هو عمل تحالف بينه وبعض القيادات في الأقاليم ويتم الإتصال المباشر بينه وبين رئيس الحزب ولا يمر ذلك عبر الأمين العام والدليل الآخر بعد يومين من سقوط صديق إسماعيل في منصب إختيار الأمين العام قام السيد الصادق وعيَنه كنائب لرئيس الحزب والهدف هو أن يقود العمل الموازي كذلك قام بعمل أمانة عامة بعلم رئيس الحزب وبرعايته وأخيراً أصبح رئيس الحزب يدعم هذا العمل لإضعاف الأمانة العامة المنتخبة ومحاصرتها ، هذا يؤكد أن الخط السياسي الذي يتحدث عن التغيير والصراع السياسي مرفوض وهم مع الخط الذي يدعو إلي تحالف مع المؤتمر الوطني صحيح قد لا يتم ذلك في إطار ثنائي لكنهم يؤدون جمع معلومات وهم الآن مجتمعون مع منبر السلام العادل ويجب عدم نسيان أن هذا المنبر العنصري هو الذي أدَي إلي إنفصال جنوب السودان والتراجع الذي حدث في خط حزب الأمة مرفوض جماهيرياً لكنه مسنود من السيد الصادق .


أنت تتحدث عن حزب الأمه لكنكم أعطيتم رئيس الحزب كامل الصلاحيات كي يُعيَن ويفصل كما يشاء لماذا لا تحدون من هذه الصلاحيات في المؤتمر العام ؟
ذكرت لك أنه حزب أبوي .


علي ماذا تستند في هذا الحديث هل هناك وقائع ؟
نعم . في المؤتمر العام للحزب وعندما ترشَح أحد الأشخاص لرئاسة الحزب ضد السيد الصادق قامت سارة نقد الله شتمت الشخص الذي ترشَح وقالت له كيف تترشح أمام أمل الأمة ، هذا مُجرد ترشيح يواجه بالشتم هذا يؤكد علي أن هؤلاء الناس يعتقدون أن من يترشح أمام السيد كأنه كفر بالله ورسوله لذلك المؤتمرين والسيد الصادق يعتقدون أن كل هذا الحزب يجب أن يُجيَر لمصلحته ، وكان الهم كله أن يتم إنتخابه كرئيس للحزب .


ما الجديد أذاً أليس هم نفس العناصر ؟
لا الجديد الآن الوضع إختلف والقضية أصبحت واضحة بالنسبة لهم وبعد دخول عبد الرحمن في الحكومة ودفاع السيد الصادق عنه تأكد أن هناك تنسيق كامل بين عبد الرحمن الصادق وعمر البشير والصادق المهدي وأن الإمور يجب أن لا تسير في إتجاة التغيير ، لكن تذهب في إتجاة أن ينجح الحوار أو يتعطَل هذا الحوار لفترة من الزمن يحدث فيها تخدير إلي أن تأتي الإنتخابات العامة وفيها تُوزع المناصب وكل هذا يكون علي حساب الشعب السوداني ، والسيد الصادق حتي الأمس لم يستطيع أن يتحدث عن إبراهيم الأمين وكل حديثه كان عن علاقة توافقيه ، وكلمة أمانة توافقية لم ترد في توصيات الهيئة المركزية ، لكنه يُريدها لأنه حاول أن يُعطَل الأمانة التي عملنا من خارجها ، ويُريد أدخال بعض العناصر من مجموعة الفريق صديق لتعطيل الأمانة ويتحدث عن تكوين لجان رئاسية بمهام تنفيذية حتى الهيئة المركزية واللجنة العليا فيها أهم شخصية هي الأمين العام لأن معه كل الأوراق والمتابعات لذلك هو وجه رئيس الهيئة المركزية أن لا تتضمن هذه اللجنة الأمين العام .


ماهو موقفك تجاه ذلك وأنت الأمين العام ؟
قمت بتقديم طعن في هذه النقطة ، وما قام به السيد الصادق هو مسرحية وهي أن لا يكون في عمل الحزب من يُعارض التوجهات التي تسير في الإتجاة والإلتقاء بالمؤتمر الوطني .


يُقال أن عبد الرحمن الصادق حاول أن يستميلك بأشكال مختلفة منها المال مامدي صحة هذا الكلام ؟
هذا الكلام صحيح وقضية عبد الرحمن أن دخوله في الحكومة كان ضربة قاضية لحزب الأمة وأكَد ذلك أن هنالك أشياء خفية .
ماذا تعني بأشياء خفية ؟
إن السيد عبد الرحمن ليس الضابط السوداني الوحيد الذي تم فصله فلماذا تمت إعادته إلي القوات المسلحة ، ثانياً عبد الرحمن عندما دخل السودان كان لديه جيش الأمه وهو أمير هذا الجيش وقد عومل هذا الجيش معاملة قاسية جدأً حتي المعاملات التي عوملت بها المجموعات الأخري من الجيوش في التجمع الوطني كانت أفضل عشرات المرات من المعاملة التي تلقاها جيش حزب الأمه ، هو رجع ولم يهتم بأمرهم وإرتكب خطأ جسيماً لأنه كان قائد للعمل المعارض ولديه أعداد كبيرة من المقاتلين فقدوا أرواحهم ، جاء عبد الرحمن في جامع الخليفة ليتحدث عن شهداء المؤتمر الوطني وهذه تُحسب عليه .


يا دكتور أنت لم تجب علي سؤالي بشكل كامل هل قُدِم لك عرضاً مالياً وماهي تفاصيله أم أنها مجرد شائعات ؟
نعم نعم ، عبد الرحمن الصادق تحدث لي قائلاً أن هناك عرض من الرئيس عمر البشير لأحضر لك مبلغاً من المال .
ماهي ردة فعلك ؟
في ذلك اليوم غضبت غضباً شديداً


وهل إكتفيت بالغضب أو قمت بخطوة أخري ؟
نعم أنا بدوري قمت بتبليغ السيد الصادق المهدي بما حدث .
أين ومتي كان ذلك ؟
كان ذلك في أمسية إجتماعية وقبل عام من الان كنا جالسين أنا وعبد الرحمن الصادق في تربيزة بعيدا عن الناس وفي تلك الليلة لم أتذوق طعم النوم حتي فجر اليوم التالي وذهبت للسيد الصادق وقلت له أنني تعودت أن لا أخفي عليك شيئاً لكن ما سمعته بأذني كنت أخاف أن يُخرَب العلاقة بينك وبين أبنك عبد الرحمن لذلك لم أذكره وقد كنت في حالة نزاع داخلي ، هل أُحدَثك بما جري لي مع عبد الرحمن أم لا ؟ فقال لي هو كلَمني . وأنا قلت له أنت لا تعرف أبراهيم الأمين لأانه رجل لا ينفع معه مثل هذا الحديث وطلبت منه عدم التحدث إليك عن هذا الأمر ومع ذلك هو تحدث إليك . لكن في الآخير قال لي السيد الصادق كلاماً جعلني أزعل أكثر عندما قال لي ( ناس المؤتمر الوطني عايزين يختوا ليك جرادة في خشمك وعشان تسكت ) ويشهد الله هذا هو الذي جري بيني وبين عبد الرحمن الصادق وكذلك السيد الصادق وهذه القصة سكتت عنها وذهبت في الخط الذي إخترته وهذا جعلني أن أكون أكثر حذراً من الذين يسيرون في خط المؤتمر الوطني .


هل تعتقد أن دخول عبد الرحمن للحكومة تم بتنسيق مع السيد الصادق أم أن عبد الرحمن هو من إختار ذلك بنفسه ؟
لا تم بتنسيق والدليل أن الصادق يتحدث في الإعلام أن عبد الرحمن فارس و و و . وفي نفس الوقت عندما يتحدث عن مبارك الفاضل يقول أن مبارك ( أكل الفطيسة ) طيب ماذا أكل عبد الرحمن الصادق أليست هي الفطيسة نفسها ! وكيف تكون هي فطيسة عند مبارك الفاضل ولا تكون فطيسة عند عبد الرحمن الصادق ؟ . خذ هذه الكلمة حتي ولو كان الصادق غير راضياً عن إشتراك عبد الرحمن في الحكومة لكن الأخير فرض عليه ذلك والسيد الصادق ضعيف جداً تجاه أبنائه وحكاية توريثهم أصبحت هي المحرك الذاتي للأحداث داخل حزب الأمه وهو مستعد للتضحية بكل شئ في سبيل أبنائه والآن السبب الذي جعله يقف ضد المظاهرات في سبتمبر ويقول أننا لم نتخذ قراراً بالخروج فالسيد الصادق لا يملك قرار الشعب السوداني لأن الشعب سيخرج يوماً ما في ثورة شعبية وذلك يعني محاكمة عبد الرحمن الصادق وهي بالنسبة له ستكون طعنة كبيرة وعبد الرحمن طبعاً خليفته وهو الآن يتحدث عن أنه جهَز خليفته وأنه يُجهز الأرض ، لا يمكن لشخص بعد كل هذا أن يتحدث بمثل هذه اللغة عن المؤسسية والديمقراطية ويقول أنه أعفي إبراهيم الأمين وهو لم يُعيَن إبراهيم الأمين . وامس في الجلسه الافتتاحيه تحدث السيد الصادق عن خطاب اجرائي واعفاء الامين العام وعن ترشيح البعض كذلك قام بشطب بعض الاسماء , وحتى الثلاثه طلب منهم أن يفعلوا بعض الاشياء هذا هو دليل على أنه محور العمل وكل شيء لابد ان يخضع له وان المؤسسات تكون مجرد ادوات اخراج , هذا بعيدا عن الكلام الذي قيل والشتائم وهذا امر لايليق برجل في سنه وفي مقامه وانا دافعت عنه في مواقع ولو كنت من الذين يكشفون الاسرار لقات الكثير لكن اخلاقي وتربيتي لاتسمح لي بمثل هذا العمل والسيد الصادق كشف نفسه بماقاله في اجتماع الهيئه المركزيه.
في الحلقه القادمه د. ابراهيم الامين يقول:
هناك اسماء شطبت من منصب الامين العام
الفريق اسماعيل صديق عذب واعتقل الانصار عندما عمل في جهاز امن النميري
انا قدمت 54 شكوى ضد الفريق اسماعيل صديق والسيد الصادق لم يحرك ساكنا
هناك اشخاص يقدسون السيد الصادق داخل حزب الامه
وهل يشهد حزب الامه انقساما خلال الفترة القادمه
نائب رئيس الحزب طالب بعدم سفر رئيس الحزب وفي اليوم الثاني سافر هو


تعليقات 72 | إهداء 0 | زيارات 25660

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#993203 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 04:25 PM
أخي الحبيب
سلام الله عليك ورحمته تعالى وبركاته، وبعد-
كنت قد قمت بدور مهم في إنجاح مهمتك أميناً عاماً بيانه:
• عدم الموافقة على منع جماعة التيار من التصويت في اجتماع الهيئة المركزية بتاريخ 6-7 أبريل 2012م لتقييم أعمال أمانة عامة لم يشتركوا فيها بل عاكسوها من خارج أجهزة الحزب.
• دعم الأمانة مالياً باستمرار بصورة لم تتحقق للأمانة العامة السابقة.
• المساعدة لتكوين أمانة عامة وفاقية عن طريق لجنة الـ 25 ثم لجنة الـ 7، وهي مجهودات لم تنجح.
• تعاوني مع دوائر وأمانات الأمانة العامة التي كونتها دون تحفظ.
• قبول كل المبادرات التي طرحتها أنت عليّ.
• تأجيل اجتماع الهيئة المركزية لأطول وقت ممكن لإعطائك مزيداً من الوقت لتكوين الأمانة العامة الوفاقية.
ولكننا بحضورك في مجلس التنسيق والمكتب السياسي رأينا ضرورة توجيه الدعوة للهيئة المركزية للاجتماع في 1/5/2014م.
مؤخراً أنت دخلت مع أجهزة حزبك في تصرفات انفرادية أهمها:
• الموقف المهادن لمجلس الكوادر وهو خارج هياكل الحزب الدستورية.
• بيان الأمانة العامة برفض الدخول في الورشة القومية بشأن مذكرة الموقف التفاوضي القومي بتاريخ 1 مارس 2014م ونشره إعلامياً مع أن الأولى أن يبحث الأمر في أجهزة الحزب لا في الإعلام العام.
• غيابك عن عشاء دار الضيافة بتاريخ 12/2/ 2014م دون اعتذار وإصرارك على أن الغياب لأسباب موضوعية ما يعني أن لك رأياً مخالفاً لموقف حزبك.
• حضورك لاجتماع مجلس التنسيق يوم الأربعاء 23 أبريل 2014م والاتفاق أن نواصل الاجتماع يوم الأحد 27 أبريل الجاري الساعة 12:00 ظهراً للنظر في مشاكل ولاية الجزيرة، فلم تعتذر، وفي نفس الوقت المتفق عليه عقدت مؤتمراً صحافياً في فندق خمسة نجوم. مؤتمرات حزب الأمة الصحافية قاربت الستين وكلها كانت تعقد في دار الأمة وما يعلن فيها يجرى الاتفاق عليه في أجهزة الحزب ولكنك دعوت لمؤتمر باسم حزب الأمة كما ظهر في اللافتة دون مشاركة أجهزة الحزب.
• محتوى المؤتمر الصحافي بتاريخ 27/4/2014م يدل على موقف انفرادي من سياسات الحزب.
على أية حال عند لقائي معك في 29/4/2014م قلت لك إنني أعتقد أنك شكلت قيمة إضافية للأمانة العامة في حزب الأمة ومهما كانت المخالفات فإن لك دوراً مستمراً وقيادياً في حزب الأمة.
وأمامك أن تحتكم لزملائك في الهيئة المركزية حول أدائك إن شئت، وأمامك بعد ما حدث من عدم إمكانية تكوين أمانة عامة وفاقية أن تخاطب الهيئة باعتدال تؤكد فيه جديتك في تحقيق الأمانة العامة الوفاقية، ولكن الظروف حالت دون ذلك، فأنت ترد للهيئة المركزية أمانتها وتبارك ما تراه باعتباره رأي الجماعة.
علمت أنك لن تحضر الهيئة المركزية لأسباب تراها.
بصفتي رئيس حزب الأمة والمسئول الأول سياسياً وتنفيذاً بموجب الدستور أدعوك لحضور اجتماع الهيئة المركزية، وسوف أعمل أن تسير الأمور بصورة مؤسسية سلسة، ومهما كانت النتيجة، ومهما كان الموقع، فإن لك رصيداً في حزب الأمة سوف يضمن لك دوراً في مسيرة حزبك.
كثيرون راهنوا على أنك لن تحضر، وفي تجاربي السابقة معك رفضت حضور جلسات المؤتمر السابع مع إلحاحي عليك أن تحضر.
أرجو الآن حضورك، فالغياب لن يؤثر سلباً في حزب الأمة لأن المواقف سليمة وموثقة، ولكنه سوف يخصم من رصيدك السياسي.

هذا وبالله التوفيق،،



أخوكم
الصادق المهدى
.
.
.
هذه رسالة من الامام الى الامين العام

[الخمجان]

ردود على الخمجان
European Union [المغترب والمشترق كمان] 05-05-2014 12:35 AM
"فإن لك (رصيداً) في حزب الأمة سوف يضمن لك دوراً في مسيرة حزبك." ما هذا يا الإمام الحبيب !!!!!


#992959 [ود نوباوى]
3.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 12:39 PM
يا كباشى يا ود العوض ح ارد عليك بأدب ما حا اجاريك فى تفاهات الغواصات وتدريب نافع ووووالخ وده ما عشانك لكن احترام لمنبر الراكوبة البى سبب امثال كتاباتك دى خليتو الناس يشتمو فى الراكوبة ويقولو لامه الرجرجة مع انو معظم روادها من الشرفاء والعقلاء ،، واحد يا كباشى زى انا علق على كلام ابراهيم الامين فى موضوع الرشوة وجاء فى تعليقى اشادة بمواقف الدكتور ابراهيم وادان ويدين موقف حزب الامة من اسقاط النظام ورحب بالامين العام الجديد بوصفها من المحسوبين على المقاومة تقوم من كلامى ده كلو ما تلقى حاجة تعجبك وترد على ان اشتراك عبدالرحمن الصادق فى القصر امر مفضوح وما داير ليه اكتشاف ،، انت بتفهم كيف ؟؟ تانى بقول ليك رغم احترامى لدكتور ابراهيم الامين واعجابى بمواقفه ضد النظام ورغم اسفى على رحيله زى ما جاء فى تعليقى الما عجبك مع ذلك قلت وبقول مرة تانية ان اخفاء الدكتور لهذه الواقعة سنة كاملة والبوح بيها بعد اقالته المزعجة لى ما كان فى محلو لانو بكده افقد الواقعة ( واقعة الرشوة ) قوتها وطعنت فى صدقيتها قلت لو كان نشرها فى وقتها كان فضح البشير وعبد الرحمن الصادق يعنى فضح عبد الرحمن الصادق فى الرشوة مش فى دخوله القصر الاصلو معروف للدنيا كلها فهمت يا ود العوض واللا لسه . بعدين كلامه عن الجرادة فى الخشم جاء مبتور ولو قاصد يدين بيه الامام الصادق ما عرف يعبر كويس لانو الجرادة فى الخشم ده اشتقاق من مثل دارفورى معروف راجع تعليقى الاول يعنى لو د ابراهيم حكى قصة الرشوة دى ليك انت شخصيا ممكن تقول ليه ديل عايزين يسكتوك ويختوا جراده فى خشمك .. يعنى ما قدر يوصل لينا اشتراك المهدى فى موضوع الرشوة دا
الحاجة الاخيرة د ابراهيم الامين ده انا بقبله وبحترمه كخيار بديل للفريق صديق فقط لكن لو جينا للحق ما ح نخلق منو بطل ومناضل فقط لانه اختلف مع المهدى ولو انت متابع كويس كنت بتعرف انو ابراهيم الامين فى ال25 سنة دى قعد تلتينها فى الرصيف(حردان) وكان بقدم نفسو وبظهر فى التلفزيون كمستقل وحتى بعد انتخابه امين عام ما اظهر قوة فى معارضة النظام الا فى موتمره الصحفى الاخير ،،، الحزب كان بحاور النظام ومكون لجان وهو امين الحزب العام وساكت ،، ده لو كنت انت متابع لكن انت ما فاضى من الشتائم والراى الفطير،،،الشتائم دى ما اسهلها اى صعلوك ممكن يكتب صفحات شتائم ما ليها عد،
اما اساءاتك التانية بتاعت ( بت ) دى زى ما قلت ليك ما ح اقدر ارد عليها احتراما لهذا المنبر ولان نوع الكلام ده ما بردو عليهو بالكتابة،

[ود نوباوى]

#992710 [Kamal Mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 09:22 AM
يا الصادق يا ود المهدي عاوزين لينا جراده في خشمنا وكميه من الجراد لكل سودانيجراده في خشمه وبعدها انت والمؤتم الوطني اعملوا العاوزينو طالما كل واحدمن السودانيين بيلقي جراده في خشمو ويظهر انه الجراد ده طعمه جميل جدا والله عجايب ياود المهدي

[Kamal Mustafa]

#992685 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 09:00 AM
حزب الامة جسد اصابه الداء العضال وبترت اجزاؤه الي تقسيمات ومسميات كثر ولم يعد حزب الامه الذي قاده المحجوب ورعاه السيد / عبد الرحمن المهدي والسيد الصديق عليهم جميعا رحمة الله وغفرانه -- نعم لم يعد حزب اوائل ستينات القرن الماضي فمنذ دخلت ( الفتنة الكبري) في منتصف ستينات القرن الماضي تدحرج الحزب من (حفرة الي دحديرة) و توارت شمسه رويدا رويدا الي ان صارت الي ما نشهده اليوم ولكن هذا المرض العضال والتفتت لا يقلل من انه حزب وطني جذوره سودانية ليس لها علاقة بمصر او روسيا او العراق او سوريا او ليبيا فهوالسودان جدا عن اب ويظل باذن الله ونسأل الله العلي القدير ان يخرج من اصلاب هذه الفئة المؤمنة بحزب الامة من يقود الحزب الي بر الامان ويوحد احبابه ويقضي علي هذه الفتن ونسال الله العلي القدير ان يحقق للسودان العزة والكرامة وعاش السودان للسودانيين.

[osama dai elnaiem]

#992610 [kouty]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 04:13 AM
هذا هو حقيقة ما يدعي الامامه هو السبب الاول لدخول الاخوان المسلمين لبيت المهدي بزواج اخته من الترابي هو سبب ضياع التجمع بعد خروجه من السودان وقال ايه عملية تهتدون هو خرج بعلم الاخوان لتشتيت التجمع ونجح في ذلك هو سبب ضياع السودان لانه ينتمي لمدعي الاسلام خلص الكلام ويييييييييييييييييييييين الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟دي 25 سنه والناس بتكتب والشعب السوداني راح دعوسه بين الرجلين

[kouty]

#992549 [بت حبوبتها]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2014 12:36 AM
كان التاريخ سينحني إجلالآ لدكتور إبراهيم لو كشف هذه الأسرار أو انسلخ من حزب الأمة قبل أن يقوم الأخير بإقصاءه, ولكن !

على كل, أقترح تسمية عام 2014 بعام الفتنة الكبرى, لأنه شهد الفتن الكبيرة بين الإنقاذيين فيما بينهم وبين المعارضة الطائفية فيما بينها والتي أسهمت في تدمير البلد - كما الإنقاذ - بالمواقف الرمادية وبيع قضية الوطن وبيع إنتفاضة سبتمبر, إلخ ..ولو لا هذه الفتنة ما بين المهدي وإبراههيم, لما عرفنا هذه الفضائح .. ولا يزال العرض مستمرآ ..

[بت حبوبتها]

#992531 [عادل احمد]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2014 12:02 AM
في نفس اليوم سافر نائب رئيس الحزب صديق إسماعيل في وفد برئاسته مع صديق ودعة وبعض الأجهزة الأمنية لفصل العلاقة بين حركات دارفور وقطاع الشمال. ( وذلك حسب ما ورد في الحوار ) .

سبحان الله اتعرفون من هو صديق ودعة ؟ صديق ودعة لمن لا يعرفه هو اكبر حرامي نصاب مطلوب من الامارات لآنه نصاب وحرامي ولص بسبب الدجل والنصب ومواضيع الزيبق والسحر ونشرت قصته في صحف الخليج خاصة الاماراتية ويشهد الله اني قراتها بنفسي وماله كله حرام في حرام اسالوا اي سوداني يعمل بالامارات وسيحكي لكم قصته وابنه الآن مسجون في الامارات بسبب نفس السبب نصب واحتيال اسالوا ودعة أين ابنه الآن وقولوا له لو انك رجل سافر للآمارات وقابل ولدك المسجون هنالك
في نفس الوقت يكرم في السودان ويعطي جواز سفر دبلوماسي لحمايته من الملاحقة الدولية من الامارات والانتربول ويمنح من قبل البشير وسام أبن السودان البار .( هل وصلنا إلي هذا المستوي ) .
حسرتي عليك ياوطني وابكيك ياوطني العزيز .
اصبح صديق ودعة من الشخصيات المشهورة والكبيرة في السودان وصديق شخصي للبشير وياسبحان الله .
قال الله تعالي في محكم تنزيله ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطاناً وهو له قرين ) . صدق الله العظيم . ولله الأمر من قبل ومن بعد .

[عادل احمد]

#992530 [فاروق بشير]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 12:01 AM
الصادق المهدى فشل يعمل حزب حديث خارج الاسرة.انتهى عهد الاشارة دون تحقيق النقلة. انتهى الامل.
افتكر هو قنع من الحزب ذاته وببقايا سمعة الحزب يركز على مصالحه الشخصية.

[فاروق بشير]

#992497 [كجــــيك]
4.88/5 (4 صوت)

05-03-2014 11:12 PM
انا مستغرب كل الجماعة المحلقين حول روؤس الطائفية لديهم شهادات علمية رفيعة دكتور وفوق وكان الاجــدر بهم توعية الناس من عدم الانقياد وراء هذه الضلالات وســـيدى وسيدك بدل الجـرى ورائهم والتمسح بهم وطلب الفاتحة ياربى يكونو عاملين ليهم كجــــور

[كجــــيك]

#992489 [عادل احمد]
4.88/5 (6 صوت)

05-03-2014 11:09 PM
اتمني أن يترشح د . ابراهيم الامين لرئاسة الجمهورية كمرشح مستقل ضد البشير وسيري النتيجة الغير متوقعة رغم فساد وتزوير جماعة البشير الذين ابتلي بهم السودان لأننا نحتاج لمثل هؤلاء الرجال الصناديد لقيادة بلادنا وليس مثل الصادق المهدي الذي باع مبادئه مقابل المال والمناصب لإبناءه ومحاسيبه . الصادق يستلم الاموال من المؤتمر الوطني والحكومة بحجة التعويضات غير المال المدفوع تحت الطاولة وابنه عبد الرحمن في القصر وكما قال عبد الرحمن أن الرئيس البشير رشح له عروس وما زال يبحث له عن عروس أخري ويعرض الرشوة علي د ابراهيم الامين والصادق يعلم ( يخس ).
ياسلام علي الشرف والكرامة وأسفي علي الرجولة الصادق ينهي حياته وشرفه وهو في خريف العمر بهذه الطريقة المخزية والذليلة وهو اصبح لا يفهم ماذا يريد الانصار وجماهير حزب الامة حتي وصل به الحال ان يقول لجماهير الانصار بميدان الخليفة ( الباب يفوت جمل ) للذين يودون اقتلاع النظام الفاسد (وآسفاي ) . المال وتوريث ابناءه والجري وراء السلطة افقدته البوصلة .
تقدم د ابراهيم وتأكد أن جماهير حزب الامة خلفك فانت قائد حقيقي ورجل صنديد وستعيد سيرة الامام المهدي الكبير الذي لا يشرفه أن يكون الصادق نن احفاده .
قال الله تعالي في محكم تنزيله ( ومكروا مكرا ومكرنا مكرا وهم لا يشعرون فانظر كيف كانت عاقبة مكرهم انا دمرناهم وقومهم اجمعين . فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا أن في ذلك لآية لقوم يعلمون وانجينا الذين امنوا وكانوا يتقون ) . صدق الله العظيم

[عادل احمد]

ردود على عادل احمد
United States [الجبلابي الانصاري] 05-04-2014 03:47 PM
ده الكلام الله اكبر ولله الحمد


#992487 [AMJAD]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 11:05 PM
الى الغرباوى العنصرى عمر , اولا المهدى لم يكن عنصريا حتى يرجح قبيله على قبيله و انما جمع كل قبائل السودان تحت رايته و كان الخليفه عبدالله التعايشى مرافقه و يده اليمنى و ليس كانت للمهدى نظره بان عبدالله التعايشى غرباوى و لكن الشئ المؤسف انكم يا ناس الغرب رغم انو الخليفه كان منكم لديكم حقد على ابناء البحر ورثتوه من اجدادكم و هو الصراع و العقدة من الشماليين الذين تسموهم اولاد البحر , و ما دخل الاشراف فى حزب الامه , اغلب الاشراف صوفيه , و لا دخل لهم بحزب الامه , اذا كانت الحركات الدارفوريه لديها هذا الفهم الفى رويسك القرعه الفارغ سوف لم تقم لهم قائمة

[AMJAD]

#992470 [حمدين]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 10:30 PM
ده كان (( المسمار)) الأخير في نعش (( الطائفيه )) اللعينة و التي ننعيها لكم اليوم ، مباركين سقوطها لهذا الشعب الصابر على رزايها الكثيرة .
ونأسف أن تكون نهاية السيد الصادق المهدي بهذه الصورة ( المزرية ) ، ودي النتيجة الطبيعية لخطل خياراته (المعّوجة) .
آملين منه اعتزال السياسة و الإنتقال الى الكتابة و أهتماماته الأخري من (وسطية) لم يقوم بها في بلده والى غيره .
و عفى الله عما سلف يا رئيس وزراءنا الشرعي وشكر الله سعيكم ، وزي ما بقولوا (كفاية كدا) ..

[حمدين]

#992403 [المحامي]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 08:57 PM
داير أفهم حاجة واحدة
الجديد شنو في الموضوع دة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلنا عارفين آل المتمهدي وشخصية الصادق المتمهدي المريضة هو وأولادو ...؟؟؟
كان على الرشوة .. كلنا عارفين انو الصادق لمن بطنو تقرصو بنادي الانصار ويعمل شوية جوطة عشان يعصروا ليهو ؟؟؟

الجديد شنو .. والغاغة والجوطة في شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[المحامي]

ردود على المحامي
European Union [خضر عمر ابراهيم] 05-04-2014 05:03 AM
الجديد يا اخوي المحامي ان ود الامين لما شالو من حزب الامة بدا يتفاصح ويتكلم،،
ليه ما قال الكلام دة وهو في الحزب؟؟
ليه ما أشار الي موضوع الرشوة العرضوها علي،،،؟؟
كان خائف من الصادق ولا من منو؟
بس الواحد يفقد منصبو ولا يشيلو منو مخصصات يطلع يتفلسف ،، قالوا لي بنديك،،، واغروني،، وقدموا لي رشوة؟؟؟
دة لزومو شنو؟
عايز عمل وطني بعد طردوا؟ عشان يرجع علي أعناق الغلابة الذين ضيعهم وهو علي راس حزب يقول عنه الصادق المهدي اكبر حزب في السودان؟
دة كلام ناس جبانين وما قدروا يواجهوا الفساد داخل حزبهم ،، فيكفي نثق فيهم الان؟؟
بالله عليكم هل تصريحات د الامين في الوقت دة بالذات وبعد طرده لها قيمة؟؟؟
عبدالرحمن المهدي الذي قال عنه كان وسيط الرشوة موجود وسوف نسمع ونري ماذا سيقول وكيف سيكون رد د الامين
والله السودان بقي ملطشة والشعب ضائع الكل يبيع ويشتري فيه تحت اي مسمي،، المهم ان تظهر نفسك بأنك طاهر وشريف وعفيف،، وكلو كضب في كضب،،
ومع احترامي للأخوة المعلقين كان الأجدر بهم التعليق علي تصريح د الأمين عن عرض الرشوة ومتي كانت وما المناسبة وماذا كان سيقدم مقابل الرشوة ،، ودعكم من الكلام البيزنطي الفارغ الذي ليس هذا أوانه ولا مكانه،،، بعد ان فات الفوات


#992340 [المنجلك]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 06:53 PM
دعونا من الصراعات الجانبية وعلينا خلق مناخ من الفكر القومى والوطنية السودانية

لا نحتاج لهوية فنحن سودانية

**هذه هي القضية وكما قال مصطفى إسماعيل يوجد لدينا اكثر من 89 حزب مسجل ولكنها أحزاب ضعيفة منقسمة وليست لديها وزن في مجال العمل المدني والقواعد الشعبية.

**هذه هي القضية فقد فشل الجيل القديم فى تحقيق إنجازات تصب في مصلحة السودان فقاد الترابي جماعته لتصبح رموز الفساد وقاد الصادق سابقاً حكومة السجم والرماد.

**هذه هي القضية واغلب القوى المسلحة من حركات ثورية وجنجويدة تبحث عن موضع لها في مكتب والى الخرطوم ورئاسة الجمهورية (محل العضة المليارية) تماشياٌ مع سياسة الإنقاذ التمكينية والسرقات الفلكية

**هذه هي القضية والشباب بالمخدرات ملهية

**هذه هى القضية والحرب الحقيقية ضد الجوع والفقر والجهل والحرامية

1- وقف الحروب وإعطاء فرصة للسلام والتنمية
2- محاربة الفساد والإصلاح لإنقاذ فهي الداء والدواء
3- المطالبة بمزيد من الحريات وحماية حقوق المواطنة
4- تمكين الديمقراطية في العلاقات الاجتماعية وإيحاد علاقة إيجابية بين الإسلام والعلمانية

[المنجلك]

#992329 [اسماعيل الحمودى]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 06:33 PM
علاقة الصادق المهدى مع قوى الاجماع الوطنى عبارة عن اثبات ذات لشخصه وحزبه داخل كيان قوى الاجماع الوطنى الذى يضم احزاب عديدة.. بما انه يقود حزب تقليدى وكبير وله قواعد فى شتى انحاء السودان الا انه لم تكن له مواقف ثابته ومشرفه فى كل القضايا التى طرحت داخل قوى الاجماع الوطنى او فى كل البرامج والحلول التى طرحت من قبل قوى الاجماع الوطنى والتى تهدف الى اسقاط هذا النظام بكل السبل المتاحة الآن وعلى حسب ضرورية هذه المرحلة التى تمر بها الدولة السودانية فى ظل حكم الانقاذ .. لا شك كلنا يعلم مدى فكر هذا الرجل ومدى حنكته السياسية وخطورته لانه دائمآ يستخدم ذكائه السياسى من اجل تحقيق مصالحه الشخصية فى الأول وثانيآ مصلحة حزبة وآل بيته ...

[اسماعيل الحمودى]

#992326 [زهجانة من الكوز وضنبه]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 06:28 PM
ما يفعله الصادق المهدي ليس بغريب علي من يعرف حقيقة جده الارهابي المهدي فضياع السودان بدأ من عهد هذاالدرويش المسطول الذي يدعو نفسه بمهدي و هو غير ذلك المهدي هذا الدجال وزيله الدجال الاخرعبدالله التعايشي ارتكبوا جرائم شنيعة في حق السودانيين والنوبيين تحديدا عندما اعتبروهم معارضين لهم و قاموا بتهجيرهم قسرا في هجرات جماعية و قاموا باعدام اعداد كبيرة من المدنيين الذين لا حول لهم و لا قوة في الساحات و الميادين العامة عندما رفضوا ان يدفعوا لهم المبالغ التي كانوا يطلبونها, فعلا يجب اعادة كتابة تاريخ السودان و اظهار الحقيقة للاجيال القادمة ليعرفوا من هم حقا صنعوا التاريخ , ليس اعطاءهم معلومات لا تمت للحقيقة بصلة لاغراض لا يلعمها الا هم.

معا من اجل كنس المؤتمر البطني وازياله امثال المهدي و عائلته و المرغني , معا من اجل سودان خالي من الاوساخ.


من اراد الحقيقة الكاملة فيما يخص الثورة المهدية و جرائمها عليه بقراءة كتاب السيف و النار لسلاطيب باشا . حقيقة هذا الكتاب يتحدث عن كل جرائم هذه الثورة المريضة و التي كانت تبحث عن مصالح شخصية بحته.

[زهجانة من الكوز وضنبه]

ردود على زهجانة من الكوز وضنبه
United States [ابوراس] 05-04-2014 07:43 PM
أختنا زهجانة .
ارجو البحث عن سلاطين باشا في محرك البحث الشهير (قوقل) و شوفي من هو هذا (السلاطيب) كما كتبتي اسمه في مداخلته هذه وبعد داك نفّند ما قاله
الرجل وما نقلتيه من كتابه .

United States [زول ساكت كدي] 05-03-2014 08:21 PM
عارفة ليه سلاطين كتب ذلك الكتاب
لانه لما اسر ادعي دخوله الاسلام فقام الخليفة بختانه هذه احدي الروايات وختنه طهاري معروف اسمه عبالقادر وللان احفاده
موجودين


#992310 [ساب البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 06:06 PM
********* ان تاتي متأخرا ******** خيرا من الا تاتي ابدا ********* شكرا دكتور علي كشف زيف الطائفية الطفيلية ********

[ساب البلد]

#992285 [محروق الحشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 04:57 PM
الجراده احبتى ماخوذه من مثل دارفورى مشهور يقول المثل او الحكمة الدارفورية

(دبيب فى خشمه جراده ولا بيعضى)

وهذا هو مشروع تحوبل كل من يمكن ان يكون موثرا الى دبيب محشو فمه بالجراد الاخضر الرائع

[محروق الحشا]

#992251 [خالد حسن]
5.00/5 (4 صوت)

05-03-2014 04:02 PM
هذا الراشي ابنك ذاك المرتشي
الصادق قال لابراهيم الامين لمن اخبره انه ابنه حاول يرشيه
قال ليه اي هو كلمني! وقلت ليه انت مابتعرف ابراهيم؟
يعني ماقال ليه الرشوه حرام ولا لعن الله الراشي والمرتشي
ويجي الامام المرتشي يتكلم لينا عن الدوله الاسلاميه؟
قوم لفوا بلا دوله اسلاميه بلا دوله بطيخيه
انا كافر بأي حزب ينادي بالدولة الاسلامية
وكافر باي حزب ديني
والداير الدوله الاسلاميه خلي ينتظر المهدي المنتظر ما المهدي المُحتضِر
وطنا مالعبه ولازمنا ملك لي دجالين وتجار دين عشان يعبثوا بيه ولانحن فيران تجارب
كل مدعي عاوز يجرب فينا شعارات هو لايطبقها في نفسه واهله

[خالد حسن]

#992244 [عزوز بن علي]
4.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 03:54 PM
we all no there is no demogracy in Sudanese paties specilly that religous party like Moma and Morgani party just those mange familes bussnies, so if we seek for demogracy we should have compose a new parties and remove the old one for ever

[عزوز بن علي]

#992240 [ab[n kordofan]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 03:47 PM
لقد نجح حزب المؤتمر في تفتيت الاحزاب الطائفية خاصة حزب الامة والاتحاد الديمفراطي طوال السنوات الماضية ، وأعتقد ان حزب الأمة فقد جزء كبير من أنصاره وكوادره الهامة بالاقاليم السودانية ذات ال كثافة السكانية نتيجة لظروف الصراعات والحروب التى افرزها الاخوان والتكتلات الجهوية وما اراه العديد من الناس فضل ان يذهب الى شالكته وقد استفاد الاخوان من هذه الأجواء العجيبة وحاوروا أسرة المهدى من الباب الخلفي لحفظ ماء وجه طائفته من الضياء او ما يسمى البيوت الدينية واحاول الصادق المهدي بدهاءه المفرط ان يخرج من معمعة السودان الاخوانية ولو بشى قليل قام بادخال ابنه بشرى والصادق في عبابة المؤتمر الوطنى وترك لنفسه ود . مريم مع باقيا حزب الامة الذي فقد عددا كبيرا من عناصره بمختلف اقاليم السودان وخاصة مركز ثقله كردفان ودارفور واعتقد ان الصادق قراء الخارطة السياسية والجغرافية السودانية بتمعن خالص بعد انقسام الجنوب وسيطرة الحركات المسلحة لاجزاء كبيرة من الاراضى المحررة ولذا فضل ان يدور حول فلك الانقاذ وخاصة حزب المؤتمر الوطنى الجهوى اعطاه جرعات اخبارية معينة عن اوضاع السودان ( الاسود ) وموقف الحركات المسلحة والكثير من السودانيين يعلموا ذلك الخيط الرفيع بينه وبينهم وهناك حزب الاتحاد اللاديمقراطي كان واضح الرؤية للسودانيين في مسلكه الجهوى الا اقطاب معينة خرجت منه وكذلك هو الأخر سلك ما يسمى بالثوابت الوطنية مع حزب البشير وهو يعلم أنهم يدمروا ويقتلوا في أهل دارفور وجبال النوبة والانقسنا وغيرهم ويمارسوا الجهوية والعنصرية والجهوية في الوظائف تتخيلوا يعينوا محافظ لمنطقة الخوي عسكري برتبة عميد معاش جابوا البشير من شندى ليكون على رأس بلد معظم أبناءها علماء في العلم والاقتصاد ورتب ضباط معاشات واذكر من بنات الخوى العالمة في وكالة ناسا الامريكية للفضاء ود كتور أخر اكبر جراح في مستشفيات امريكا وهناك رتب أخرى منالضباط ما يكفي عمر البشير وقريته صرصر في اقليم الجزيرة ولكن الجهوية ضاربة في عمق السودان وحزبق المؤتمر الوطنى تحديدا وهذا الحزب يمارس الجهوية بصورة مقننة في مسائل الاستثمار والوظائف وغيرها والصادق المهدى اتبع مسلك معوج سوف يغرقه في اليم ولا أدري لماذا فرط في كادر مهم ؟ واعاوز اقول له ان ابعادك دكتور ابراهيم الامين يعتبر خطأ كبير جدا في منهج حزبك السياسي في فترة حرجة يعانى فيها الاخوان الضغوط من اي جانب ، كان يجب عليك ان تتمسك بتماسك باقي حزبك الباقي بدلا ان تجعله عرضة لحملة اعلام الاخوان والوطنى ديل يقتلوك ويمشوا في جنازتك

[ab[n kordofan]

#992238 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 03:44 PM
حقيقة حزين حتي النخاع لموقف الامام من الدكتور ابراهيم الامين فعهدت الدكتور في مواقف سياسيه كثيره رجل في مقامه واخرها موقفه مع المشيعين للشهيد بكر وكلماته القويه في مظاهرة التشييع واعتقد هذا الموقف لم يرضي الامام وربما تكون من الاسباب الرئيسيه لموقف الامام من الدكتور المناضل ثق تماما دكتور الكل يعرفك تماما من مواقفك النضاليه السياسيه والانسانيه وسيذكر لك التاريخ بذلك ,ونرجوا ان لا يتوقف نضالك والامر سيان ضد ظلم الانقاذ واجرامه وضد اللاديموقراطيه والانبطاحه الجريئه المابتختشي والكل معك دكبور

[الكنزي]

#992215 [ود الفاضل]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 03:18 PM
من زمان كتبنا وقلنا الصادق المهدي ورث تاريخ بناه الرجال الصناديد ببحور من الدماء والجماجم وصليل الرماح وقعقة السيوف وسنابك الخيل ، تدك بك الخيل الوكور على الذرى وقد كثرت على جابيها الجماجم ( المتنبي).... هذا تاريخ المهدية المنكور والمنبوذ حتى من الصادق نفسه الذي يجلس على اعلى جبل من تاريخ المهدية .. ولكن للاسف النار بتلد الرماد . هذا الصادق رجل ضعيف ضعيف ضعيف ياولدي بكل ماتعني الكملة من معاني ، وافضل وظيفة له هو ركوب جواده مقطوع الذنب وحمل العصا امقرينات ممسكا بها من النصف وحتى مسكة العصا لها مدلول استسلامي انبطاحي واضح ، ثم الذهاب الى جامع السيد عبدالرحمن يؤدي صلاة الجمعة ثم يعود لصومعته بقرب الاذاعة .. اما قيادة جماهير حزب الامة فهي فى حاجة لرجال صناديد يرتدون تاريخ المهدية المليئ بالدم والصدام والتضحيات الجسام .ويقودوا الشعب الى ملحمة تاريخية يسيل فيها الدم بحورا حتى يختلط بالنيل الاسير لازالة حكم المؤتمر الفاجر السارق الضليل .. يعيدوا فيها ملحمة القصر حيث القصف العنيف على صدور الرجال وهم يخوضون فى الدم حتى اقتحام القصر الذي حز فيه محمد ود نوباوي زعيم بني جرار رأس قوردون وحمله فى مخلاية من دباغة بنات شمال كردفان وسلمه للمهدي فى عريشه فى ابوسعد ( الفتيحاب الان )... احفاد ناس ود نوباوي هؤلاء يجب ان يكونوا على راس حزب الامة وليس هذا الخنوع المدجن ... واحسرتاه على السودان . وتحية لدكتور ابراهيم الامين وشد الله من ازرك فى جهادك المرير ضد الطائفية المدجنة ....

[ود الفاضل]

#992213 [اهات]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 03:16 PM
يا دكتور لإيه تزعل من كلام الامام ............
.......... دايرين يختوليك فى خشمك جرادة... معنى كلام الامام واضح وضوح الشمس ما تقبل الرشوة ..........
ولا دايرو يكفت ليك عبدالرحمن ...........

[اهات]

#992207 [كلام]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 03:08 PM
الان اتضح ان كل القيادات والكوادر التى بنى عليها شباب الحزب امالهم فى التغيير وساندوها ووقفوا معها انها كوادر فاشلة ولا تستطيع مجاراة الطرف الاخر من الحزب
فهزه الكوادر تفشل فى الخطاب السياسى الداخلى وتفشل فى ابتكار الحلول فالدكتور ابراهيم الامين اثبت من خلال هزه التصريحات وغيرها انه بفتقد الدبلوماسية والنظرة المستقبلية وبالتالى حرق نفسه ككرت ضغط يقدمه شباب الامة........
واتضح تأثره الكبير بمبارك ومادبو ........
والان الكوادر الشبابية فى موقف صعب فهى لاتجد الشخصية الكارزمية ........ والسياسية المحنكة
فشباب الامة خياراتهم صعبة قيادات عصبية غير متمهلة فى خطابها مستعجلة لا تستفيد من الماضى
وهزا يمهد السبيل لسيطرة الطرف الاخر من الحزب على مقاليد الامور تحت لواء الاسرة

[كلام]

#992200 [إبن السودان البار ***]
4.63/5 (6 صوت)

05-03-2014 03:03 PM
لماذا لا تهتدون ؟؟؟
الصادق المهدي ود العز وأبن أغني الأسر بالسودان وعينه مليانة ولا يتوقع منه الطمع في المال والجاه ؟؟؟ تولي منصب رئيس وزراء السودان سنة1966 وهو في عنفوان الشباب وعمر 29 سنة قادماً من كرسي الدراسة الجامعية بأمريكا ؟؟ بعد بريطانيا في جامعة اوكسفورد العريقة ورأي في هذه الدول الحضارة والنظافة والزراعة والصناعة المتطورة والأمانة وحب الوطن و العمل والإخلاص فيه ؟؟؟ فبكل حماس عزم علي ان يطور السودان ويجعله في القمة ويحسن علاقاته مع كل الدول ويستفيد من خبراتها والتجارة معها ؟؟؟ وقال إن من أولياته توفير الغذاء للجميع لأن الجائع لا يستطيع العمل والإنتاج وكذلك أداء فروض دينه ؟؟؟ ثم التعليم والكساء والدواء ؟؟؟ ففي أول أيام حكمه إجتمع مع وزير المالية الذي أخبره بأن الخزينة شبه فارغة ولا بد من الإستدانة أو التسوول حتي نرضي طموحاتك ؟ رفض بشدة الصادق موضوع الأستدانة والتتسوول عنوان المهانة وقال انه يجب ان نعتمد علي أنفسنا وخاصةً إن خيرات السودان كثيرة ووفيرة بس عايزكم تتعاونوا معي بهمة ووطنية صادقة ؟؟؟ فأجتمع مع وزير الصناعة وقال له اننا درسنا في المدارس ان محمد علي باشا غذا السودان لأخذ الذهب والرجال ؟؟؟ وهذا يعني ان في أرضنا ذهب وفير ؟ وميزانية الحكومة ضئيلة ولا ترضي طموحي لتطوير السودان فأريدك أن تجد لي اي شركة عالمية لها خبرة في استخراج الذهب لتشاركنا في استخراجه مع خبرائنا وشركات أخري للتنقيب عن البترول والغاز ؟؟؟ لأن كل الدول حولنا بها حقول نفط وغاز فلا بد ان يكون عندنا مثلهم ؟؟؟ فعمل وزير الصناعة بجد مع لجنة من الخبراء والعلماء واتوا بالشركات العالمية التي استخرجت الذهب والبترول والغاز واصبح السودان من أغني الدول العربية ؟؟؟ وأشار الصادق الي انه يجب أن تنحصر صناعتنا في ما نملك من خامات وفيرة مثل القطن واللحوم والجلود الصمغ السمسم الكركادي الخ -- وأمر بأنشاء معاهد متخصص في صناعتها ؟؟؟ ووفر ميزانية ضخمة لتطوير وتحديث الزراعة والصناعة ؟؟؟ وأمر الصادق وزير الزراعة بإدخال محاصيل زراعية وفواكه وخضارات جديدة وبزراعة كل سنة مليون نخلة حتي نتفوق علي الأمارات الدولة الصغيرة التي جعلها حاكمها خريج جامعة الصحراء أكثر دولة إنتاجاً للتمور في العالم وأنا خريج أميركا وأكسفورد ؟؟؟ وزار الصادق المستشفيات فوجدها خربة سيئة الأعداد ومهملة ولا تشبه ما شاهده في لندن وأميريكا فأمر بأقصاء مدرائها المتقاعسين وأتي بآخرين شباب أكفاء وحزرهم من الأهمال وقال لهم أريد مستشفيات مماثلة لمستشفيات انجلترا وأمريكا في النظافة والأداء وإجتمع مع وزير الصحة وقال له يجب أن تكون من أولياتك مكافحة الأمراض المستوطنة وخاصةً الملاريا التي تزهق أرواح الكثيرين وتكلف الدولة ملايين الدولارات للأدوية وتضيع ساعات عمل ثمينة للقوة العاملة ؟؟؟وإجتمع مع مدراء سودانير ومعه خبير أجنبي متخصص في الطيران وحول له المرتبات الدولارية المهولة التي كانت تذهب لمدربي الكرة وأمر بتطوير سودانير لتلحق بوصيفاتها الإثيوبية والمصرية علي أقل تقدير ؟؟؟ وأجتمع مع مديري الجامعات وقال لهم اريدكم تطوير المناهج لتناسب السودان الحديث وتطوره وأمر بأن لا تعطي أي شهادة جامعية لأي خريج لا يجيد اللغة الإنجليزية والكومبيوتر في مجاله ومنع الفصل التعسفي والضرب في المدارس وإدخال تعليم السباحة عملاً بقول رسولنا الكريم ( علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل ) وذلك تأثراً بغرق عدد من الأطباء الأخصائيين عندما كانوا في رحلة نيلية ؟؟؟ وفي شؤون المرأة أعطاها حقوقها الكاملة وأصدر قانون بمنع جريمة اجتثاث وتشويه أعضاء المرأة التناسلية التي لم يطبقها أشرف الخلق أجمعين علي بناته ونسائه ولا تمارس في أرض هبوط الوحي (الجزيرة العربية ) ومعظم الدول الإسلامية ؟؟؟ وأمر بالقضاة عليها بأصدار عقوبة رادعة لمرتكبيها بعد أن قرر صرف مرتبات شهرية للعاملات بهذه المهنة الإجرامية !!! وكذلك أمر علماء الدين بمحاربتها بالدعوة لتجنبها في المساجد ؟؟؟ واصدر قانون آخر يمنع زواج القاصرات ؟؟؟ وفي مجال حقوق الأنسان منع العبودية وسرح العاملين بقصور ودائرة المهدي بدون أجور وأبقي ما يحتاجه منهم برواتب وكل حقوق الإنسان من إجازة وضمان صحي وغيره ؟؟؟؟ وأمر بمنع تشغيل الأطفال ؟؟؟ وعدم التعذيب في السجون وقفل بيوت الأشباح ؟؟؟ وأمر بجمع الأطفال المشردين وقابلهم وأجهش بالبكاء عندما رأي حالتهم البائسة فأمر بأيوائهم وتعليمهم صنعة ليفيدوا المجتمع وأقسم أن لا يكون بالسودان طفل جائع أو مشرد أو لا يجد فرصة للتعليم في عهده وقرر عمل أكبر مزرعة ألبان في أفريقيا بأستقلال كل مقوماتها المتوفرة بالسودان علف مياه أراضي وعمالة رخيصة وبيطريين أكفاء وتخصيص كوب حليب لكل طفل بالمدارس؟؟؟ وطاف علي الأقاليم وشاهد بعينه مستوي معيشة سكانها من جراء سياسة التهميش المتعمد خاصةً غرب السودان وشرقه وشماله فأمر بعمل خطط لتطويرهم وكون لكل إقليم مجلس من رجال نفس المنطقة ليمدوه بالمعلومات ومتطلبات منطقتهم ؟؟؟ وأصدر قانون إستثمار شفاف لمصلحة الطرفين وشجع البنوك الوطنية ومنع البنوك الشخصية وحارب الإستثمار الطفيلي ليتحكم في الدولار الذي يحتاجه بشدة للتنمية وكذلك منع كل أنواع الجبايات حتي يشجع الإنتاج وتوطينه ؟؟؟ كل ذلك وأكثر قام به في أول ثلاثة شهور من حكمه ؟؟؟ وعاش السودان في نعيم وأحبه شعبه وقدسه واصطفوا بالملايين ليبوسوا يده صباح مساء ونصبوه ملكاً علي السودان
؟؟؟ فلماذا يا كتاب الراكوبة الكرام تهاجمون عمكم وسيدكم المقدس الصادق الوطني الغيور والمفكر العالمي والمتحدث الرصين الذي أحب شعبه وعمل له بجد وأخلاص ؟؟؟ الصادق والده المهدي الإمام الذي مهديته قد جائته بأمر من رسول الله صلي الله عليه وسلم إذ يقول في راتبه: ( وقد جاءني في اليقظة ومعه الخلفاء الراشدون والأقطاب والخضر عليه السلام وأمسك بيدي صلي الله عليه وسلم وأجلسني علي كرسيه وقال لي : أنت المهدي المنتظر ومن شك في مهديتك فقد كفر ) ومن إفتاءآته الهامة: * أن المتهاون في الصلاة كالتارك لها جزاؤه أن يقتل حداً ؟؟؟ * وأن من يسف التنباك يؤدب حتي يتوب أو يموت ؟؟؟ ولكم أن تحكموا علي صحة هذه الإفتاءآت وصلتها بديننا الحنيف ؟؟؟ كرم آل المهدي الكرام المستعمر بتمليكهم الأراضي والمشاريع وكرمهم بالنياشين والألقاب الرفيعة : السير السيد/ عبدالرحمن المهدي باشا حامل نيشان الإمبراطورية البيريطانية من درجة فارس ونيشان الملكة فكتوريا من درجة قمندان . ونصب مع الميرغني أعضاء شرف في المجلس الحاكم للسودان بقيادة الميجر جنرال السير هيوبرت هدلستون ؟؟؟
الصادق الذي تم ترشيحه لجائزة نوبل وجائزة أحسن رئيس يطبق متطلبات حقوق الإنسان ؟؟؟ وكسب جائزة مو للحكم الرشيد في أفريقيا ؟؟؟ وتم تسميته بكبار وطنيي العالم – مانديلا السودان – مهاتير السودان – زايد السودان ؟؟؟ وما أظن في رئيس دولة احبه شعبه مثله الا المرحوم طيب الذكر الشيخ زايد الذي جعل شعبه بالأمارات من أسعد الشعوب في العالم ؟؟؟ والآن انتهت قصة الصادق المهدي أفشل من رأس حكومة السودان المنكوب بالأسياد والحائز بجدارة علي ألقاب رجل أفريقيا المريض والمديون والمتسول ؟؟؟ الآن سيدكم الصادق السندكالي قد كبر وخرف وما عنده غير النقة والكلام وإستلام الدولار؟؟؟ وأحسن ليه يبعد ويجلس مع بناته وأولاده ويدي الشباب فرصه ويتفرغ للأفتاء في شؤون حيض المرأة ويحضر مراسيم عقود الزواج والجرتق ولعب التنس والبولو قبل أن يجرفه تيار الثورة الكاسح ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟ واللبيب بلأشارة يفهم ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

ردود على إبن السودان البار ***
United States [محموم جدا] 05-04-2014 08:43 AM
هذه هي الراكوبة و هؤلاء هم المعلقين و هذا هو التعليق البليغ لمثل هذه الشخصيات الورقية التي سادت بفعل الجهل بإمور الدين و الدنيا و كم مرة قلنا أن الطائفية و الاقطاعية و الشمولية و الاسلامين هم عصبة واحدة تختلف مداخلها و تتنافس نحو كرسي واحد ليس لهم هدف سوى السلطة

United States [أبوبسملة] 05-03-2014 10:50 PM
ههههههههه ابن السودان البار كم انت رائع لافض فوك ولاانطوى لك منبر يامتعة الآذان والأحداق


#992195 [بصراحة]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 02:55 PM
هزا التصريح يؤكد فشل دكتور ابراهيم الامين ....... وازا استمر بهزه الطريقة سوف يفقد الزين يتعاطفون معه......وعلى هؤلاء الزين ينادون بحزب جديد عليهم ان يتعظوابالسابقين الزىن خرجوا من الحزب .... ف مبارك الفاضل الصادق الهادى الزهاوى وغيرهم من المناوئين للصادق المهدى تاهوا واحتاروا فى بحور السياسة وهم الان يتمنون الرجوع الى شيخهم الاول كما فعل مبارك جاءبال هبانى ومعهم وفد من النيل الابيض والجزيرة ليصلحو الحال .........فلقنهم الامام درسا لن ينسوه ابدا وقال ليهم انصحوا زولكم يعنى مبارك ........

[بصراحة]

ردود على بصراحة
European Union [قاسم] 05-03-2014 09:19 PM
هل تظن يا هذا أن الدنيا لا تتغير ؟ غدا سيدك الصادق سيلعنه التاريخ لأنه ضيع شعبه ، متردد ليس بصاحب قرار بغباء سياسي ضيع بلدنا ، سيدك عهده إلى مغيب ستاتي أجيال لن تذكره إلا باللعن و الهزء و السخرية ... هل تذكر أيام كان الناس يتمسحون بالتراب الذي يمشي عليه السيد عبد الرحمن ؟ هل تذكر أيام العمل بالسخرة في الجزيرة أبا مقابل عشرة أمتار في الجنة ؟ لن يعود هذا و كثير من أبناء الأنصار فارقوا درب سيدك الصادق و لعلمك بعضهم ملحدين ... قال سيدو الصادق ينصح ! ينصح مين يا عم ؟ ما ينصح ولده الذي ياكل السحت مع المؤتمر العفني ... قوم لف مع سيدك لفاكم قطر .


#992194 [sasa]
3.50/5 (2 صوت)

05-03-2014 02:48 PM
هذا هو الصادق المهدى زعيم الانصار الذى عدل له الدستور ليكون رئيس وزراء


هذا هو الصادق المهدى زعيم الانصار الذى باع المعارضة التى قاتلت نميرى بمساندة ليبيا(المرتزقة)

هذا هو الصادق المهدى زعيم الانصار الذى باع التجمع بعد العودة من اسمرا

هذا هو الصادق المهدى زعيم الانصار الذى سماه نميرى ((الكاذب الضليل))

هذا هو الصادق المهدى زعيم الانصار الذى مصاب بالانفصام السياسى وله عدة شخوص ... وباع معارضة اليوم بتنصيب ابنه خيال مىته بقصر الرقاص عمر


لاحولة ولاقوة الا بالله منه العوض وعليه العوض فيك ياحزب الامة


الان الكثيرين باتوا يعرفون ان مبارك الفاضل لم يكن على خطأ

[sasa]

#992185 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 02:30 PM
حزب الامه هذا اصبح منظمه اقطاعيه عائليه بعد ان كان يمثل امتداد للزخم الثوري المهدوي السوداني الذي شكل البني التحتيه للدوله السودانيه الحديثه رغم التشويه من قبل وكلاء الاستعمار الذين سلمهم زمام البلد بعد رحيله مكافئة لهم علي تامرهم في عملية اسقاط المشروع النهضوي السوداني ,,, لذلك ابعدت القيادات التاريخيه من غرب السودان و جاء الاشراف المزعومون الذين رفضهم الامام المهدي عليه السلام و سلم الامر لايناء الغرب وقود الثوره و التحرر الوطني و سوف يحسمون الامر في الوضع الحالي لصالح دولة الوطن التي تحترم الانسان بعيدا عن عنصرية و عنجهية الجلابه الاشراف المزعومين .

[عمر]

#992181 [أبو حسين]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 02:24 PM
المدهش ليس عرض الرشوة على دكتور إبراهيم من عبد الرحمن المدهش أن يُحدث عبد الرحمن بهذا العمل الذي يفترض أن يكون بينه والدكتور ، ولكن حدوث ذلك يؤكد كلام الدكتور بأن لا فرق بين الصادق المهدي وعبد الرحمن في خدمة المؤتمر الوطني ، أقل شي يفترض أن يستحي الإبن من أبيه لأنه أتى لإسكات صوت الحق وتقديم الرشوة للرجل ، ومن هنا يمكن أن نقول أن حزب الأمة جناح الصادق فرع المؤتمر الوطني فأحزروه .........

[أبو حسين]

#992178 [ابحث عن السبب...]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 02:19 PM
المتابع للساحة السياسية.... بعد وثبة بشة التاريخية.... ودعوته لحوار الأفندية.... يلاحظ:

في الحزب الاتحادي.... قامت شكلة كبيرة.... بين ود المراغنة.... وقيادات تاريخية....

في حزب اللمة.... تم عزل الأمين العام.... وقد تتبعها أحداث أخرى....

حزب البعث صرح عديييل إنو اتعرض عليهم المشاركة في الحكومة القادمة فاختارو الشارع...

الحزب الشيوعي... أول من انتبه.... أن الحوار.... ليس مقصوداً به.... الشعب المحتار....

بل هو لتقسيم.... الغنائم.... وتوزيع المناصب... في الحكومة القادمة....

يعني خلافات الاتحاديين.... وناس الأمة..... سببها اختلافهم ... في تقسيم نصيبهم فيما بينهم...

وأي واحد.... يجيب سيرة الشعب وما الشعب.... يفصل ويعزل.... زي ابراهيم ده... لو صدق كلامه!

الحل: قوموا إلى هبتكم يرحمكم الله...

[ابحث عن السبب...]

#992156 [عزالدين الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 01:58 PM
موقف مشرف من رجل وطني ولكن ما بال الناس بانتظار بن المهدي الذي لا يرى غير مصالحه ومصالح اسرته؟ اليس في الامة من رشيد؟

[عزالدين الشريف]

#992151 [وين الحقيقة]
4.50/5 (3 صوت)

05-03-2014 01:56 PM
ما هو السر الذي يمسكه الكيزان ضد الصادق المهدي ويهددونه به الى هذه الدرجة من الاستسلام التام لهم!!؟؟؟

[وين الحقيقة]

ردود على وين الحقيقة
European Union [انا سوداني انا] 05-04-2014 05:27 AM
هههه انا عارفو،،، والمرحوم بل ليل رئيس حركة انيانيا 2 عارفو،،، وفي زول تاني عارفو ،، بس بت ،،،
ههههههه وناس الامن طبعا هم العارفين وطبخو الطبخة وأكلها الصادق المهدي في العمارات،،،،
وجع،، تقدر تفرفر يا الصادق،،ً تيف تلف تووف،، وعينك ما تشوف الا اليوتيوب،،،
ليك يوم،،،
جات الموت يا تارك الصلاة ،، كدي قوم فرفر بس،،،
وهلمجرا


#992149 [الاصم]
4.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 01:55 PM
كنت متعاطفا نوعا مع الدكتور ابراهيم ألامين .......... ولكن صراحة الدكتور يرتكب اخطاء مثل الكثير من الكوادر السياسيية انهم يبوحون عندما يعزلون .......ومثال زلك غازى وصلاح قوش وغيرهم افاضوا بما عندهم واظهروا عورات النظام حينما خالفوه......
ابراهيم الامين خزل مؤيديه وانصحه بأن يتماسك فى تصريحاته وان يكون أكثر دبلوماسية ...... واقول له كما تدين تدان لقد شربت من نفس الكأس الزى شرب منه الفريق .....
وصراحة لا أعرف لمازاهزه الكوادر العريقة تحرج نفسها وتقبل بالامانة العامة ........
........ امانة عامة للكلام فقط لا توجد برامج للشباب ..... لاتوجد دور كافية للحزب لاتوجد نشاطات ابداعية تحافظ على حيوية الشباب لاتوجد حلول اقتصادية لكوادر الحزب الطلابية والشبابية
النتيجة هجرة الكوادر القوية او الدخول فى احباط ثم شلل عام فى الحزب ......

[الاصم]

ردود على الاصم
[ليكم يوم] 05-04-2014 02:27 PM
الاصم يا اخوي
انت الكي بورد بتاعك مافيهو حرف ال(ذ)

واللا انت ما معترف بيهو ؟؟؟

United States [كبس الجبة] 05-03-2014 07:36 PM
بصراحة و الاصم، وجهة نظر واحدة واخطاء املائية واحدة!!!


#992146 [منشى]
4.79/5 (6 صوت)

05-03-2014 01:52 PM
شكرا لك سيد الدكتور , ارجوا بان يقبل الله توبتك فى تستر المرتشين التى تجلب اللعنه التى هى الآن تسرى على قدميها فى اروقة الحكومه ... عجبتنى مصطلح الجراده دى , يعنى هسه الصادق ذاتو عندو كم جراده فى خشمو و الميرغنى اللى ما سامعين ليهو هس معارضه الجراد قفل حلقوموا عديل كدا و و الترابى اللى مش خشمو و بس بل مقر الحزب كلو ترعى فيها الجراد و تمرح و اللى بس تاوك من الحيطه خشمو بتملى جراد على طول و ناس احزاب الفكه ديل خليهم ساكت جميع وجباتهم جراد ساكت و ناس هيئة العلماء و بعض ائمة المساجد و و و .. يا جماعه خزينة الدوله ليها حق بان تفضى بعدما الجراد كسح البلد .

[منشى]

#992143 [إبن السودان البار ***]
4.94/5 (7 صوت)

05-03-2014 01:46 PM
أذا الي الآن هذا الدكتور لم يفهم أن طائفة الأنصار والتي يسميها الجهلة بكلمة حزب ومعناها الصحيح بحزب وكمان قومي فأعتقد انه الآن سيوضح له ويعرف أن هذا تنظيم طائفي مملوك حصرياً لأسرة المهدي ؟؟؟ومن لم ينحني ويركع ويبوس أيدي أسرة المهدي فمصيره الطرد إن لم ينكل به ؟؟؟ فيا دكتورنا المحترم إن كنت وطني وتحب السودان فأرجوك أن تلف العمة بالكامل وتلبس جلابية بجيب واحد في الأمام وتنضم لحزب وطني ديمقراطي له برنامج مدروس لتطوير السودان وتساهم في تطويره وخليك من تنظيمات العوائل المافيوزية ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس الكيزان الفاسدين تجار الدين الجدد وحلفائهم المخلصين أسياد الطوائف الدينية تجار الدين القدامي قاتلهم الله جميعاً؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

#992137 [AburishA]
3.50/5 (2 صوت)

05-03-2014 01:32 PM
Mr. Alsadiq,Alturabi and Almerghani are playing a dirty game, a dirty business that is not related to politics by any means. Stop introducing the recycled- expired-dirty scrap in a new form....NO MORE

[AburishA]

#992103 [المغترب والمشترق كمان]
4.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 12:59 PM
حكي الدكتور إبراهم الأمين عن الشبل أنه قال له " هناك عرض من الرئيس عمر البشير لأحضر لك مبلغاً من المال . " وحكى أنه حين شكا إلى الأسد (هذا الفساد السياسي الذي لا يجوز فيه التحلل) رد الأسد بقوله " ناس المؤتمر الوطني عايزين يختوا ليك جرادة في خشمك عشان تسكت. " سجم خشم الأنصار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[المغترب والمشترق كمان]

#992100 [الهامش]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 12:57 PM
هذه هي ما حال اليه الحال الله يكون في العون79

[الهامش]

#992091 [حزب الامة القيادة الجماعية]
4.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 12:47 PM
حزب الامة - القيادة الجماعية الجميع سينضم ونترك الصادق وابنائه وتعويضاته فى ( سهلة ) حسين خوجلى

[حزب الامة القيادة الجماعية]

#992082 [الجعلي ود المتمة]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 12:34 PM
حتى ناس حزب الخمة عندهم دجاج الكتروني يا سبحاااااااااان الله
انتم فعلا كيزان بالدس

[الجعلي ود المتمة]

#992079 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 12:32 PM
الآن الأمين العام الأستاذة سارة نقد الله
هي شخص كُفء ولها مواقفها الواضحة والقوية ضد المؤتمر الوطني

الوظيفة تكليف تخُتبر بمدى الإنجاز .. يعني الهيجة بعدها تُدين صاحبها أكثر

(زي جوعيرة وزير المعادن داك)

ومسألة دغدغة المشاعر -زي السواها مبارك- هي محاولة لتجاوز الشرعية بإدعاء الثورية وركوب الموجة

[Amin]

#992076 [عبدالله حقانى]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 12:25 PM
جرادة فى الخشم ومسح خشم وتحلل وتحكيم وتمكين وعمولة ورشوة وبيع وشراء للذمم وتعويضات هل هذه هى الادوات التى تحكمنا بها الجبهة الاسلامية وتقول دايرة تحكم بما انزل الله (ان الله طيب لا يقبل الا طيب ) .والظاهر انه الصادق المهدى خت ليه نافع جرادة فى خشمه لانه كلما يفتح خشمه يقوم نافع يقول ليه الناس ما تعارض معارضة عرفية احسن تعارض عديل !!!

[عبدالله حقانى]

#992063 [ود نوباوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 11:56 AM
دكتور ابراهيم الامين ،، نحترم موقفك القوى ضد جر الحزب لساحات المؤتمر الوطنى ولو انه موقف جاء متأخر جدا(طال صمتك عن تحركات الحزب المريبة وانت الامين العام ) ونأسف لتأليب اعضاء الهيئة ضدك لاختيار امين اخر ونحمد الله ان تم اختيار الاستاذة سارة نقد الله التى نربأ بها ان تكون خيار الفريق صديق وزمرته ونتوقع منها ان تتبنى خط المقاومة الذى عرف به شقيقها البطل الامير نقد الله رد الله عافيته ،،، ومع ذلك يا دكتور لم يعجبنا حديثك عن رشوة البشير لك بواسطة عبد الرحمن الصادق لانك اخفيتها سنة كاملة ولم تبوح بها الا لحظة ابعادك (القسرى) عن الامانة هذه تحسب عليك لا لك ،، كان الاجدر التصريح بها فى وقتها وكان يمكن ان يكون لها اثر ايجابى فى فضح البشير ومساعده عبد الرحمن وكانت ستكشف زيف الحوار الوهمى الذى انقاد له الحزب دون وعى ،، اما ان تفصح عن ذلك الان فهذا يقلل من صحة الرواية ومن التزامك بالشفافية ،، اخيرا وليس دفاعا عن الامام فأن عبارة (دارين يختوا ليك جرادة فى خشمك )هذا اقتباس من المثل الدارفورى ( دبيب فى خشمو جرادةولا بعضى ) اين جرم الامام الصادق هنا ؟؟ انه بذلك يؤكد ان الموتمر الوطنى يحاول اسكاتك .. اقول هذا وكلى اسى على ذهابك واوافقك على ان الحزب كمؤسسات والامام من قبله ليست لهم مواقف واضحة من اسقاط النظام ونأمل فى الامين العام الجديد ان تخرج من الجلباب وان تتبنى الخط العام الذى يمثله الشباب وكافة الانصار وهو العمل سرا وعلانية،، ليلا ونهارا على اسقاط هذا النظام ..

[ود نوباوى]

ردود على ود نوباوى
European Union [الكباشى ود العوض] 05-03-2014 06:20 PM
خطورة هذا اللقاء الصحفى انه خلى ناس حزب الامة – اقصد عائلة المهدى – جندو "الجداد اللكترونى " بتاعم والدربها ليهم الدكتور نافع فى دورة تدريبية مشتركة مع "جداد" المؤتمر الوطنى والقوامه بنات الصادق واصهاره (وين يلقو غير ديل ) للهجوم على الدكتور ابراهيم الامين لاغتيال شخصيته بعد اقصائه لجهره بالمسكوت عنه خلال السنة الماضية ، لكن غياب الحجة دائما يكشف الغرض . يا "ودنوباوى" الدكتور ابراهيم رجل عاقل وصبور وكل الناس عارفة انه ما وصل للامانة العامة دى الا لخطه الوطنى المعلن ولمصادمته للاراجيز امثال رئيس الحزب وعائلته ولمحاولة تغيير وجهة الحزب الى اتجاهه الصحيح و الطبيعى وهو معارضة هذا النظام الفاشيستى ، وذلك ضد رغبة رئيس الحزب وحليف المؤتمر الوطنى الصادق المهدى ، والاخطر منه " الغواصة " بتاعة المؤتمر الوطنى فى الحزب وهو صديق اسماعيل . شوفوا الغباء المستتر من قول المعلق (ود نوباوى ) .......( ومع ذلك يا دكتور لم يعجبنا حديثك عن رشوة البشير لك بواسطة عبد الرحمن الصادق لانك اخفيتها سنة كاملة ولم تبوح بها الا لحظة ابعادك (القسرى) عن الامانة هذه تحسب عليك لا لك ،، كان الاجدر التصريح بها فى وقتها وكان يمكن ان يكون لها اثر ايجابى فى فضح البشير ومساعده عبد الرحمن وكانت ستكشف زيف الحوار الوهمى الذى انقاد له الحزب دون وعى ......) شكرا لاكتشافك للذرة يا المعلق ود نوباوى !
يا اخى فى زول فى السودان ما عارف عن سر اعادة عبدالرحمن الصادق للجيش وتعيينه مساعدا للبشير ودا دايره ليه (فضح)؟
وبعدين ....(....زيف الحوار الوهمى الذى انقاد له الحزب دون وعى ) ......... والله يا "بنت نوباوى " آسف يا "ود نوباوى) عجبتنى لفظ "دون وعى " دى !!!! حزب زى حزب الامة القومى "ينقاد" لحوار زائف للمؤتمر الوطنى للفترة دى كلها ، بدل ما تنتقد رئيس الحزب (المحاور من غير وعى ) تجى تنتقد رجل اقاله رئيس الحزب بعد صراع وصل الى نقطة اللاعودة فى سبيل القضية الوطنية التى رفض الامين العام البطل ابراهيم الامين الحياد عنه ؟
وبعدين يا اخى السؤال البديهى ، الصادق لمن ولده كلمه وقال ليه انا جايب من الرئيس "جرادات " للامين الامين كان يحذره بلهجة الاب للابن ويقول ليه (.....يا ولد انت مشيت للبشير من غير ارادة الحزب اياك ثم اياك محاولة رشوة امين عام الحزب ) ؟! ..... لكن يا "ود نوباوى " احنا برضو عارفين الصادق بتاعكم دا قال لابنه شنو ، قال ليه (.... والله يا عبدالرحمن ولدى ان الولد دا - الدكتور عبدالرحمن - غالبنى بقوة رأسه وانا عارف مواقفه كويس ما زول رشوة لكن برضو احنا فى سبيل توريثك للحزب نعمل معاك المسحيل انت انفرد بيه بعيد من الناس وكلمه بموضوع الجرادة دى لكن عشان تخليه يفكر وممكن يرجع ليك وريه المبلغ طوالى .... مليار ..... اثنين ......عشرة مليار ..... الخ ) لكن لسوء حظ الولد (عبدالرحمن الصادق ) الدكتور ابراهيم صداه طوالى وما اداه الفرصة ولمن رجع للصادق (الدكتور ابراهيم ) وهو مكسوف من ولده ، الصادق (بذكاءه ) اختلق المسرحية دى كلها ......فدى قديمة وشوف غيرها يا سيو ....سيو


#992054 [في التنك]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 11:47 AM
ناس المؤتمر الوطني عايزين يختوا ليك جرادة في خشمك وعشان تسكت )
===============================
الصادق المهدي أخبره إبنه عبد الرحمن بأنه يريد أن ( يُرشي ) إبراهيم الأمين , إذا كان يعلم بهذا الأمر ويعرف أنها رشوة ........ عطفا علي ذلك الصادق المهدي مرتشي و نفسه يقبل بالرشوة من المؤتمر الوطني , يا للعيب !!!! لعنة الله عليك أيها الكاذب الضليل. فقعت مرارتنا بالمؤسسية والديموقراطية يا عيب الشؤوم ...... علي الشعب السوداني التخلص من هذه القيادات بأي ثمن بأي ثمن !!!ونقول للصادق المهدي والله والله لن ترث السودان ونحن أحياء. وإن شاء الله أول ما يتم كنسكم وكنس ربيبكم المؤتمر الواطني سنقوم باعادة كتابة تاريخ السودان من الألف للياء , الإرهابي كالمهدي والخليفة التعايشي الكبيرين سنقول عليهما إرهابيين ...أنتم عار علي السودان لعنة الله عليكم واللعنة الأكبر علي الميرغني أبو كرش كبيرة.
________
إبتلانا الله بالمؤتمر الواطي والإخوان المسلمين... نعم
إبتلانا الله بالصادق المهدي وأسرته.... نعم
إبتلانا الله بالميرغني وأسرته... نعم
لعل الله أراد بهذا الإبتلاء خيرا للشعب السوداني للتخص من تبعية هؤلاء للأبد فكشف الله حقيقة هؤلاء الذين كانوا يخدعوننا بالقدسية والوطنية سنينا عددا ( الصادق والميرغني ) وكذلك الإخوان المسلمين والحزب الواطي كذبا بالمشروع الحضاري والإسلامي.
لقد آن أوان الكل الذهاب إلي الجحيم .... فلن تعد لأسرتي المهدي والميرغني تتحكمان في عقلية ومصير الشعب السوداني مرة أخري .. فظهروا علي حقيقتهم بأنهم مرتشين ولصوص وفاسدين.

[في التنك]

#992046 [Kamal]
4.50/5 (4 صوت)

05-03-2014 11:38 AM
حزب الأمة حزب اقطاعى, وكل الدلاهات الذين ينتمون لهذا الحزب الهلامى ما هم إلا عبيد للصادق وأبنائه, اصحوا يا ناس!

[Kamal]

#992027 [حذيفة]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 11:08 AM
إتهام خطير، ومباشر.
ما الصفة التي عرضت بهاالاموال على قائد سياسي معارض؟! المؤتمر الوطني "راشي" يرشو قيادات القوى السياسية، أم الرئيس - خليفة وأمام المسلمين- في دولة ديمقراطية أنتخابية صاحبة دستور يوزع العطايا والهبات؟؟؟ ومن أي الخزائن كان سيخرج المبلغ المعروض ليوهب وما لمقابل المتوقع؟؟؟

الأتهام خطير فمجالس المدينة كانت قبل اعوام تتحدث عن ألوف من الجنيهات توزع كرشاوي ابان الإنتخابات، ومواطنو الدوائر في أطراف المدينة تتحدث عن شراء أصوات النسوة بـ عشرة جنيهات، تزيد، لبعضهن، حتى تجاوز المائة ، ولكن لم يأت أحد بحديث مباشر يطال بتهمة الرشوة رئيس الحزب والدولة.

حديث رواه الترمذي وأحمد وابوداود وابن ماجة: (لعن الله الراشي والمرتشي)، وفي حديث ضعيف أضيف الرائش بيتهما: (لعن الله الراشي والمرتشي والرائش)...
وفي حديث الوطنية أن الرشوة تسبب الاستقالة... لمعطيها أو متلقيها...

[حذيفة]

#992026 [Osama]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2014 11:08 AM
الحمدلله شباب الامه فاقوا من هذا المدعو صويدق . بتكلم عن اكل الفطيسه وهو فمه مليان يشهد باكلها قبل مبارك لكن علي الاقل مبارك الان وقف عن اكلها وضبح خرفان لكن اصبحت تاكلها صباح ومساء ولم تفق منها. الترابي و الصادق و الميرغني من المفترض يحاكموا في ميدان عام بعد شنق الترابي اولا عظي للاجيال وثم نقبل للفئران المشروع الحرامي.

[Osama]

#992024 [al digail]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 11:07 AM
We are grateful for your frankness and exposure of the malpractices of Al Sadiq towards his party and the people of Sudan. Even though we are not members of this party we have heaps of evidences accumulated through the years that Al Sadiq is a fraud and a traitor. What worries us is that people like yourself and the party’s prominent and well educated personal are well aware about the awful intricacies of this party and the wrong doing of Al Sadiq, yet you have chosen to keep quite all these years under the pretext that Al Sadiq is a sacred cow and should not be touched. All of you tolerated the unsuitable attitude of Al Sadiq and the members of his family at the expense of the Sudanese people, and during which time a lot of people were perplexed and misguided because they did not know the whole truth which you managed to hide. This brings to light the question of your loyalty: is it to Al Sadiq and family or to the people of Sudan. We respect anyone who stands up against Al Sadiq and his like, and notwithstanding the suspicious question about the real motives behind such a move, we wish more people will come out and reveal the ugly face of Al Sadiq. I sincerely wish that you will give us facts and figures and an in-depth knowledge that expose this fraud rather than logical explanations on the misconducts at the party’s institution level. You will have to redeem yourself and shun away the sensitivity about the holiness of Al Sadiq and family, for if you do so you will create awareness and the others will find the courage to liberate themselves from this cage of slavery that paralyzed them from taking matters in their own hands. You will be a shining star like the prophet Ibraheem who wreck the statues worshiped by his people and challenge them to ask the only statue he left to tell them who wrecked their other gods.

[al digail]

#992007 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 10:52 AM
لك الله ياشعب السودان. ماذا تنتظر!!!!!!!!!?

[ابوالحسن الشايقي]

#992005 [دنكاابوطويله]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 10:42 AM
العم ابراهيم الامين :اقف على مبادئك وهى بالفعل قوه اجدادنا الانصار الذين لا تغريهم الاموال ولا الدنيا الفانيه.تركوا الدنيا وتركوا لنا الامانه وقول الحق.اما السيدالامام لم يتعلم منهم اى شىء حتى ابناءه سائرين على نهج ابيهم.اللهم ارحم حزب الامه. التاريخ يحفظ لك موقفك وهو موقف ابائنا واجدادنا ربنا يرحمهم. الله اكبر لله الحمد.

[دنكاابوطويله]

#992002 [واحد من النـــاس]
2.13/5 (4 صوت)

05-03-2014 10:38 AM
ههههههههههههههههه
يعني خسي الحاجات دي لو مافصلوك ماكان طلعتها ..........!!!!!!
انا من زمان بقول انو ماف احزاب سياسية في البلد دي بل بالعكس كلهم نفعين وبعتصرو فينا نحن الغلابة وبشربو في دمنا .
اللهم من اراد بالشعب السوداني سواً اجعل دائرة السوء عليه .

[واحد من النـــاس]

ردود على واحد من النـــاس
[الدنقلاوي] 05-03-2014 12:32 PM
هو طلعهو عشان مواقفه المصادمة وشجاعته وقوة شخصيته ..
ارجوك لا تخلط الاوراق وتشوش على مواقف الرجل البطولية التى لن ينساها التاريخ


#991998 [Mhmd Nour]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 10:34 AM
الحق يقال بان الصادق المهدى لم ينصح د. ابراهيم بان يقبل الرشوة بل قال له (انهم يريدون ان يضعوا جرادة فى خشمك لتصمت )وهذا دليل على ان الصادق ضد العرض الذى تقدم به المؤتمر الوطنى لدكتور ابراهيم والرجل يضبط بما ينطق به لسانه . اذا كان د.ابراهيم يريد احداث اصلاح داخل الحزب باطلاق متل هذه الاتهامات ضد رئيسس الحزب فانه مخطئ جدا لان مثل هذا الاسلوب يخدم اطراف اخرى غير حزب الامة . لو سكت د.ابراهيم وتعامل مع الذى حدث بصدر رحب وبدبلماسية لكان من المكن عودته للامانة مرة اخرى بدعم الشباب ولنال استعطاف الاخرين ولكن الان اصبح شانه كشان مبارك الفاضل يغرد خارج السرب وكل الذين كانوا مع مبارك فى السابق انفضوا من حوله واسسسوا احزاب امة صغيرة بسبب الجرى وراء بريق وصولجان السلطة . حزب الامة بدون الصادق وابنائه لا يسوى شئ وقد جرب الاخرين وفشلوا فشلا زريعا والتجربة امامنا واضحة وضوح الشمس . لان اسرة المهدى اصبحت المحور الاساسى الذى يتفق عليه كل الانصار وكل الذين ينتمون لحزب الامة والسبب هو عدم وجود قيادة ذات كفاءة عالية تملك قدرات كارزمية توازى قدرات الصادق المهدى الروحية والسياسية فى الوقت الحالى . مبارك الفاضل يمكن ان يكون الخليفة القادم بحكم ما يملكه من قدرات سياسية وتنافسه فى ذلك د. مريم الصادق المرشحة بان تكون بنازير بوتو السودان القادمة . المشكلة الحقيقيه اصبحت من الذى ينال حب كل الانصار وكل الذين ينتمون لحزب الامة ليكون خليفة للصادق فى الوقت الحاضر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ومتى ماوجد ذلك القائد فان الصادق سيترك رئاسة الحزب بالطرق الديغراطية او بالتنحى الاجبارى ووجوده فى رئاسة الحزب فى الوقت الحالى امر ضرورى او يصبح الحزب فى خبر كان لعدم وجود شخصية وفاقية ذات ابعاد روحية وسياسية موازية لقدرات الصادق لتنال حب جميع الاطراف . ماذا فعل الذين خرجوا من الحزب ؟؟؟ الان يطالبون بطى الخلافات وفتح صفحة جديدة بالسماح لهم بالعودة للحزب مرة اخرى لماذا ؟؟؟؟؟؟

[Mhmd Nour]

ردود على Mhmd Nour
United States [Mhmd Nour] 05-04-2014 10:41 AM
للاسف الشديد يا المدعو ود البشرى فانك تحتاج لزمن طويل لاستعياب تعليق محمد نور . انا لا اشجع على التوريث ولكننى اقول الحقيقة وقد استدللت بتجارب القيادات التى انشقت عن حزب الامة وكونت احزاب امة صغيرة الا انها لم تنجح لماذا؟؟؟؟؟!!!!! عندما تجيب على هذا السؤال يا المدعو ود البشرى يا الجداد الالكترونى الحقبقى سوف ترجع لصوابك وتعتزر عما بدر منك تجاه تعليق محمد نور وتعرف انك جاهل وعاجز عن فهم محتوى ومضمون التعليقات.

European Union [ودالبشرى] 05-03-2014 07:15 PM
الراجل يقول (..... اذا كان د.ابراهيم يريد احداث اصلاح داخل الحزب باطلاق متل هذه الاتهامات ضد رئيسس الحزب فانه مخطئ جدا لان مثل هذا الاسلوب يخدم اطراف اخرى غير حزب الامة ....) واحنا جماهير حزب الامة نقول ان ما قاله الاخ الدكتور الشجاع ابراهيم الامين فعلا يخدم الحزب وخطه المفترض (المعارض) ، لكن مثل هذا الحديث قطعا لا يخدم اطرافا اخرى "مفروضة " على الحزب مثل (الصادق المهدى واسرته الصغيرة ) ولا نستطيع ان نقول (آل المهدى) لاننا بذلك نظلم اشخاصا امثال نصر الدين المهدى ومبارك المهدى وغيرهم من الاسرة ، والعجيب والغريب هذا المعلق يغرى الدكتور ابراهيم بالعودة الى الحزب امينا عاما مرة اخرى بسهوة الشباب ودعم الآخرين اذا صبر على الوضع الحالى والسكوت على انجراف الحزب لدمجه مع المؤتمر الوطنى !! والله دا فعلا "جداد" اللكترونى زى ما قال احد الاخوة المعلقين و شوفوا كمان يقول شنو (...... لان اسرة المهدى اصبحت المحور الاساسى الذى يتفق عليه كل الانصار وكل الذين ينتمون لحزب الامة والسبب هو عدم وجود قيادة ذات كفاءة عالية تملك قدرات كارزمية توازى قدرات الصادق المهدى الروحية والسياسية فى الوقت الحالى .....) والله دى حلوة .... سياسية دى عرفناها رغم تحفظنا عليها (بالكامل ) وكمان روحية ؟!!!!!! وزول زى الدكتور ابراهيم الامين ، نصير قضايا الشعب السودانى والرافض بيع زمته بالمليارات للمؤتمر الوطنى من سماسرة آل المهدى (صحيح من شابه اباه ما ظلم ) زى دا تسميته شنو غير انه ( قائد سياسى ذات كفاءة عالية يملك قدرات كرازمية ) ؟ ولا القائد السياسى الكفوء دا الا يكون من بيت الصادق المهدى ؟
هووووووي يا جداد خلونا بلا بنازير ولا جنازير ولا بطيخ ، الشخصية الوفاقية التتكلموا عنها دى لازم يكون بموافقة المؤتمر الوطنى والدكتور ابراهيم لا تلزمها مثل هذه الشخصية وللسبب دا شاته الصادق المهدى ، لكن والله الاتجاه الماشى دا لو استمر يوم تلقو "حزب الامة القومى " دا يكون كل عضويته فقط الصادق المهدى وبناته وازواج بناته ........ وفوتكم بالعافية

United States [مالكوم-اكس] 05-03-2014 05:43 PM
خليفتك القادم الامام عبد الرحمن الصادق هيئ نفسك لاداء الطاعة له..

United States [مصباح] 05-03-2014 12:34 PM
خليكم في تيهكم وغيبوبتكم الدائمة دي أيها التُبع العُميان.. زولكم دا كل عمايلو ومواقفه المخزية بتشهد ضده بقوة ووضوح، فهو لايصلح إلاّ لضرب المثل به في الخيبات السياسية وسوء التصرف والتقلب في المواقف والتأرجح والكذب والتضليل..إنتو أصلاً مابتختشوا يامغيّبين!!؟


#991997 [Ghazy Elbadawey]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 10:33 AM
لقد خيبت ظن الانصار وقواعد حزب الامه فيك باصرارك على حشو الامانه بالفاشلين والمتقاعسين وحسنا فعل المكتب السياسى بتحجميك ووقف المهزله وطيلة عامين لم تمارس امانتك العامة اى نشاط سياسى ولاتواصل اجتماعى سوى بعض مشاركاتك القليله فى العزاءات ويكفيك فشلا انك عطلت ندوة الاربعاء الدوريه التى يعقدها حزب الامة عبر تاريخه الطويل ولم تتوقف الا بعد توليك الامانه العامه والى هنا نطلب منك وقف المهاترات ودع مبارك الفاضل يدير معركته بنفسه وليس عبرك

[Ghazy Elbadawey]

ردود على Ghazy Elbadawey
United States [ابن الهامش] 05-03-2014 05:57 PM
يا ود البدوي حرر نفسك انت لا تري الامور كما ينبغي لانك في قلب الظلام حزب الامة هو في الحقيقة حزب ال الصادق المهدي و انتم جميعا عبارة عن خدم لهذه الاسرة الامام ان مات سيورث ابناءه و بناته و انتم تظلون خدم علي هذا المنوال الي ان يرث الله الارض ممارسات الصادق المهدي تدل علي انه موتمر وطني و هو ضعيف امام المال و السلطة انظر الي مواقفه سبتمبر خير نموذج


#991993 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 10:29 AM
اقتباس :: د ابراهيم الامين ما يتم الآن يتم بطريقة بعيدة كل البعد عن الديمقراطية والمؤسسية !!! انته
حزب الامة من تأسيسها قائمة داخل الحزب بعيداً عن ديمقراطية والمؤسسية ، حزب الامة قائمة اساس حزب خاص بأسرة واحدة ، ولماذا الاحتجاج من د إبراهيم الامين ، ثم الدكتور ابراهيم حين كان في امانة حزب الامة هل حزب الامة كانت قائمة علي اساس ديمقراطية ومؤسسية ؟ كلا ، نفس السياسة الداخلية في الحزب من تاريخ تأسيس هذا الحزب ، اذاً احتجاجك علي الحزب يا د ابراهيم للاسف لإزاحتك من امانة الحزب ،(( للمصلحة الشخصية )) وليس لان سياسة الحزب الداخلي اختلف شيء فيه ، ولو بقيت في امانة الحزب للزمت الصمت ، وكل ساسة السودان يسعونا وراء مصالحهم الشخصية ، اذاً ليس علي الصادق المهدي ملامة ما دام سعي لمصلحته الشخصي ، وهذا سنة الاحزاب الطائفية وسنة الساسة النفعين في السودان ، وتحدثكم عن الحزب الحاكم ليس لسواد عيون الشعب السوداني ولكن انتم ليس منتفعين منهم واذا وجدتم نفعاً من هؤلاء الحكام للزمتم طريق السيد الصادق المهدي ، والدليل علي ذلك طول فترة وجودك في امانة حزب الامة لم تتفوه بكلمة واحده علي سياسة الحزب الداخلي ولكن اول ما ازحت من الامانة خرجت بتصريحاتك ومعارضتك لسياسة الحزب الداخلي .

[ود الشمال]

#991992 [الطاهر على الريح]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 10:24 AM
هذا هو حال كل من أُعُفى من منصبه بطرق ديمقراطية لن يتقبل الأمر برحابة صدر وديمقراطية ولكنه يخون الأمانة ويحاكم حزبه فى الهواء الطلق وكأنه لم يكن منهم وهو ما أدى بالسودان الى ما نحن فيه من مشاكل .

[الطاهر على الريح]

#991989 [د.عبدالعليم محمد إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 10:23 AM
ربما الصادق المهدي ينظر إلى المستقبل السياسي لأسرة المهدي. وأنا أعترف بحسنة واحدة قامت بها الإنقاذ؛ وهي أنها أحدثت تجريفا، سواء كانت واعية أم غير واعية، عميقا في الخارطة السياسية السودانية، فسودان ما بعد الإنقاذ لا علاقة له بسودان ما بعدها، لقد تكسرت كل الروابط التقليدية، وكُنست العلاقات الطائفية التي اعتمدت السخرة لأسر اعتاشت على أكتاف الشعب. فالصادق المهدي يعرف أن دارفور التي تمثل السلم للبرلمان والرئاسة لم يعد له فيها مكانا، فدارفور الآن منطقة تنازع بين المؤتمر الوطني والحركات الدارفورية، وكذلك جنوب كردفان، وينطبق هذا الأمر على الاتحاد الديمقراطي، فالآن هناك قوى جديدة تتشكل في الواقع السوداني؛ قوة قوامها الشباب الذي بدأ ينظم نفسه في كيانات شبابية؛ متأثرا بما جرى في البلدان العربية، وقوى مسلحة لها وجود حقيقي وتشكل تحالفا يسمى بالجبهة الثورية التي على وفاق مع المعارضة السلمية فيما يعرف بقوى الإجماع الوطني. هذه هي القوى التي سترسم معالم الديمقراطية التي لا يمكن للسودان أن يخرج من نفقه المظلم هذا إلا بقبولها مبدأً لحل هذه الحلافات، سواء بإسقاط حكومة المؤتمر الوطني؛ وأشك في ذلك، أو بالضغط على المؤتمر الوطني للدخول في تحول حقيقي يبني مؤسسات وطنية قومية بالانتقال إلى حكومة قومية توافقية توقف الحرب وتمهد الطريق إلى ديمقراطية تنافسية حقيقية. فالصادق المهدي والميرغني يخشيان انفضاح أمرهما في أي محك ديمقراطي حقيقي؛ لذلك لم يذهبا إلى إي مساع للتحول الديمقراطي، ولم يمارسا ضغطا على حليفهما المؤتمر الوطني للإسراع في تحويل مبادرته من عمومياتها إلى إجراءاتها؛ فهما يسعيان إلى تأجيل التحول الديمقراطي وليستمر المؤتمر الوطني في الحكم ليواري سوءاتهما السياسية. فأي ديمقراطية قادمة فإن الشعب له خيارات ربما تكون واضحة. وأنا أرى أن الصراع السياسي القادم، شئنا أم أبينا، سينحصر بين الجبهة الثورية وحلفاؤها وبين المؤتمر الوطني الذي امتلك خلال ال25 سنة من الحكم المنفرد إمبراطورية مالية وإعلامية وأمنية ولوجستية لا يستخف بها إلا من لم يقرأ المشهد بعقلانية؛ بغض النظر عن الأساليب التي حصل بها ذلك وهي معروفة لدلى الجميع بمن فيهم محسوبو المؤتمر الوطني نفسه. لذلك كله فالصادق المهدي يعرف تماما أنه حصان أعرج في بيئة ديمقراطية؛ فهو ليس مع التحالف مع المؤتمر الوطني من أجل التحول الديمقراطي، بل ليستمر المؤتمر الوطني في الحكم خوفا من تحول ديمقراطي يكشف هشاشة أوهامه بالزعامة.

[د.عبدالعليم محمد إسماعيل]

#991987 [الضكر]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2014 10:18 AM
الحمد لله رب العالمين يادكتور انت اتيت عبر الديمقراطية ولم تقدم مايشفع ل بالإستمرار ونستطيع ان نقول ونجزم ان مبارك الفاضل وادبو والزهاوي ومسار ونهار وعبدالرحمن الصادق قد وجهوك ثل الريمت كنترول فيادكتور انت افشل امين عام مر على الحزب حتى لو واجهتك متاريس اين الحكمة اين السياسة لقد انخبت في غفلة من الزمن وامس اوكد قام اعضاء الهئية المركزية بتصيح مسار الامانة العامة وسوف تظهر ثمار ونتائج هذا الاصلاح قريبا نقول الامام الصادق يستاهل ان يترشح لمنصب الرئيس لأنه زعيم الحب الواحد الي لم يشارك الإنقاذ الحكم وهو المفكر والكاتب الوحيد بين قادة الأحزاب الأخرى التي لها قيادات جامده فكريا وسياسيا ومبادرات رؤساءها تقتبس من مبادرات حزب الام القومي وشخص الامام بعدين يادكتور انت مابتؤمن بالديمقراطية الديمقراطية اعطتك الثقة واليوم سحبت منك الثقة والله ماشفنا ليك زيارة واحده لاي اقليم من اقاليم السودان اللهم بس الا اهلك في الجزيرة وهذا عار عليك ومفروض كان تزور كل اقاليم السودان وتتفقد امانات الحزب بالولايت وتحاور ان تردم الهوه وتحلل مشاكل الامانات لكن الفهم قسمة ونصيب وعمرو القلم مازال بلم والله اكبر ولله الحمد

[الضكر]

#991982 [kandimr]
5.00/5 (61 صوت)

05-03-2014 10:13 AM
كم شخص حملوا رتبة فريق فى ما سمى أعتباطا بحزب الامة..خلاف غواصات مجلس سوار التبن الإنتقالى..ناقل السلطة للهؤلاء..ونتمنى أن يصحى المنتمين للحزب و يبحثوا عن مخرج آخر .كما فعلها بعض مستنيريهم.. وأكررتعليق سابق:.نحى شاعرنا عضو نقابة مشاعرنا(هاشم صديق).ونعتذر لقرنتيته..لأن الدنيا(مهدية) .كماوصفهاشعرا. فمستنكحى المهدية.. الهؤلاء ورثوا أوهامها ظلماوهمبتة وألقابا..وأوهام الدولة الدينية التى لم تصمد أمام المستعمر..فاصبح أحفاد الثائر المنتصر ربيبيه!..ذهبت الدولةالدينية.. وبقيت الألقاب ووراثة الأوهام..لن ننسى كيف مكن الأستعمار (الطائفية)وقلد زعماؤها النياشين وكسوة الشرف عندما سعوا لبلاط الملك وإهدائه سيف المهدى.وحازوا على القصور والاراضى وإمتلكوا (الأحزاب) التى أضحت مرض السياسة المزمن..وأصابهم الوهم الذى عبروا عنه*( بالبلد بلدنا ونحن سيادها)..كما جانبت عراب الطائفية (عبد الرحمن المهدى)الحكمة بإدخال (العسكر) فى السياسة فاضحوا سرطانهاالمستوطن ..ونقولها لهم جهارا نهارا أن تقديرنا لدور الثائر المهدى لايملكهم البلاد والعباد..والتاريخ حكم عليهم بأعمالهم.وسطر حقيقة كالعلقم.أن نار الثائر المهدى ولدت (رمادا)..وتجسدت أخيرا فى (سجم الرماد) ونسله..فحمل نيشان السفاح..وجلب وناصر الشمولية بعد وأده الإنتفاضات.أكتوبر وأبريل وخذلان سبتمبر.يرجى التبصر وقرآة التاريخ بموضعية وبدون عاطفة.. ومحاسبة الطغاة والهؤلاء والقائهم فى مزبلة التاريخ..و لسودان حر ديمقراطى وغدا مشرق.. يستوجب معافاة السياسة وتنقيتها من (الطائفية)و(المتأسلمين) و(العسكر) و(العنصرية).. بتحريم وتجربم (الأحزاب) المستندة عليها..وعلى المنتمبن اليها تبصر ذلك والتحلل منهم ونحى الذين أستبقوا الهدف..والمناشدة لعموم شعبنا التواق للحرية والديمقراطية.. تكون لإسترداد النقابات والإتحادات (ضمير الشعب) ..لتقود غليان الشارع زحفا الى (القصر) و(السراى) و(الجنينة) و(المنشية) حتى النصر.. وعندها يتم مصادرة.الرولزرويس.. والباخرة..والأراضى..والقصور المنهوبة.والإمتيازات الممنوحة والهالة الإعلامية الغير مستحقة.. (الضريبة) التاخدكم ونسلكم.(طائفين)و(متأسلمين)و(عسكر). .كما أخذت (التركيةالأولى) إلى مزبلة التاريخ .. وثورة حتى العقاب والكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..

[kandimr]

ردود على kandimr
European Union [kandimr] 05-04-2014 03:07 PM
تحية للمتداخلين ..لقد أثلج صدرى (منصف الحق) بإدراكه حقائق التاريخ..ونرجو من (المنجلك) قراءة التعليق بتمعن ..فتمكين الإستعمار للطائفية وإمتلاكها أحزاب أسقمت السياسة.. وما يجرى فى أحزابهم الأن.دليل على المرض بل سرطان لا علاج له..وهل يتطور السرطان الى ورم (حميد)؟.و ليسلم الوطن لا مفر من (الاستئصال)..بتحريم وتجريم الأحزاب المستنده على (الطائفية) و(الدين) و(العنصرية)وإبتعاد العسكر عن السياسة..وهذا ماأدركته الشعوب الاخرى بتحريم وتجريم تؤامهم تنظيم أخوان الشيطان..وكما وصفت ايها (المنجلك) سجم رماد المهدية أنه أستعدى الشعب..فصار عدوه..بل عدو نفسه..فمن يظلم الأخرين يظلم نفسه أولا!..فإمام النرجسية عدو نفسه والشعب..وبالتالى صار (ميتا) بيننا..تصب عليه اللعنات..ومهما بررت مواقفه ليتعايش ويستمر إستنكاحه على الشعب الذى قبر آماله..لانجد للمبررات منطقا..فالإنسان فى دنيا السياسة (مواقف)..ولازال شاعرالشعب.نقابة مشاعرنا..المحجوب الشريف..يعيش بينناويشاركنا الآمال لمواقفه..بل ظلت أبياته مساكن شعبية ترعرت فيها روح النضال وحب الوطن ونكران الذات والبسنا برد جميله رداءالكرامة والعزة وروح الجمع والتجمع.وتوالدت نسمات الحرية مرورا بصموده فى كل ركن بسجون السودان...فهل قارنت وقيمت موقف أبوالكلام ونسله؟.. فعلى المريدين والتابعين المغيبين البحث عن مخرج..إلى أن يبزغ فجر يعيد التربية السياية والكرامة. اللهم أنجى ونقح شعبك السودانى الطيب من هذه الأدران بل السرطان.(فالهولاء)ونسلهم. متأسلمين وسدنة طائفين تنطبق عليهم الآيةالكريمة نوح(27)*(إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدواإلا فاجرا كفارا)* صدق الله العظيم..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..

United States [المنجلك] 05-04-2014 04:32 AM
حقيقة لقد استعدى الصادق قاعدة عريضة من الشعب السوداني والأنصار بمواقفه المخزية التي افضلها إمساك العصا من النصف ولكن للرجل فكرة عملية في غياب الثورة الشعبية هو يعلم جيداً أن الأنفاذ لن تعطيه دون مقابل. لو خادعونا في الديمقراطية انخدعنا لهم
أما عن الطائفية فهي تطورت كثيراً عن السابق وهو مؤشر أيجابي.

[منصف الحق] 05-03-2014 02:13 PM
ما قلته أخي "kandmir" هو عين الحقيقة، سلمت يداك


#991979 [Adam Siam]
4.00/5 (5 صوت)

05-03-2014 10:04 AM
حلوة: يختوا ليك جرادة في خشمك وعشان تسكت!
يعني الصادق ختو ليهو ديناصور في خشمو!!!
طيب إذا كان حزب اللمة ده قيادتو مؤتمر وثني أكثر من الوثنيين ذاتهم، المقعدكم فوقو شنو؟
كل إنسان راشد مستمر في حزب اللمة ده يعتبر خائن للوطن خيانة عظمى
حزب اللمة في أرقى إنجازاته سيحوّل السودان كله إلى (جزيرة أبـــا) مَن مات من مواطنيها دخل النار بشركه ومن عاش عاش على تحت الخط المليون للفقر، (شفتو ليكم في السودان كلو منذ الستينيات تذهب النساء للجزارة عن تشتري معضمية غير الجزيرة أبا!.

آدم صيام
الجزيرة أبا – دار السلام

[Adam Siam]

ردود على Adam Siam
[Al-Ansari] 05-03-2014 01:05 PM
دا شنو الكلام البتقولو دا يا حبيب ؟
حزب الأمة هو أمل الأمة صحى فيهو أوساخ محتاجين ننضفها مع بعض و ذلك لا يتأتى إلا بمزيد من الصبر و الحراك و الدواس إن لزم الأمر
تحياتى مقدماً و مؤخراً
وإلى لقاء فى الجزيرة أبا أو كوزان رود
سوادى كااااااااب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة