الأخبار
منوعات سودانية
سيارات المذيعات...(فارهات) رغم ضعف (المرتبات)!



05-03-2014 06:21 PM
تفاؤل العامري
ما إن تُطل مذيعة ما عبر أي فضائية حتى يظل همها الأول وشغلها الشاغل امتلاك عربة فارهة من ذوات السعر العالي، حتى تكمل صورة (البرستيج) الذي يتقدمه الاهتمام بالأزياء وتفتيح البشرة قبل حرصها على ظهورها كمذيعة متمكنة من حيث الأداء والثقافة التي تكاد تكون معدومة عند كثير من مذيعاتنا. بالمقابل نجد الكثير من ماركات السيارات المختلفة بطرف المذيعات، والتي تتجاوز أسعارها أرقاماً خيالية بحسب الموديل، أما الغرابة فتكمن في كيفية شراء تلكم المذيعات لتلك السيارات الفارهة، خصوصاً أن مرتبات بعضهن لا تتجاوز الألف جنيه والنصف، بينما يصل سعر قسط السيارة فقط إلى أكثر من ثلاثة آلاف جنيه، ولعل هذا ربما يدفعنا للبحث عن الطريقة التي تتمكن بها تلكم المذيعات من شراء تلك الموديلات الباهظة الثمن، فهل هي تأتي في شكل هدايا من المؤسسات التي يعملن بها؟.. أم تصل إليهن بعد تخفيضات كبيرة في الأسعار؟.. أم أن غالبية تلكم المذيعات من أسر ثرية؟.. كلها أسئلة حاولنا أن نبحث ونستقصي عنها من صاحبات الشأن أنفسهن ومن القنوات الفضائية، وذلك خلال سياق التقرير التالي.
تمويل بنكي:
في البدء ابتدر الحديث لـ(فلاشات) مدير قناة النيل الأزرق الفضائية حسن فضل المولى الذي أشار إلى أن القناة أبرمت عقدا مع أحد المصارف المعروفة بهدف تمليك العاملين بالمحطة سيارات بالأقساط حسب الطلب مشيراً إلى أن كل المذيعات بالقناة حصلوا على عربات بالأقساط على حساب أجورهن. واكتفى فضل المولى بتلك الإفادة.!

هايلين والبيكانتو:
مذيعة قناة النيل الأزرق الفضائية هايلين هاشم التي تمتلك سيارة ماركة بيكانتو أكدت لـ(فلاشات) أنها كانت تمتلك سيارتها قبل العمل بالنيل الأزرق، وأن أسرتها قامت بدفع المقدم لها، إضافة إلى أنها حرصت على شراء عربة تتناسب وراتبها الشهري حتى تنأى بنفسها عن القيل والقال.!
القناة الفقيرة:
أما مدير قناة الخرطوم الفضائية عابد سيد أحمد، فقد أشار في حديثه لـ(فلاشات) إلى أن مذيعات قناته يعتمدن اعتمادا كليا على الترحيل، ولا توجد بينهن من تقود عربة قائلاً: (نحن قناة فقيرة.. ومرتباتنا محدودة، لأننا قناة حكومية.. فلا ضمانات لنا حتى نقدمها للبنوك لفتح تمويل، أما قناتا النيل الأزرق والشروق، فمن الممكن أن تقدما ضمانات بأية صورة حتى يمكنوا مذيعاتهم من امتلاك عربات فارهة).
قصة غريبة:
مذيعة معروفة رفضت الحديث عن الموضوع، لأن حكاية سيارتها التي تقودها معروفة لعدد كبير من الوسط الإعلامي، حينما تمت خطبتها من منتج القناة الذي قام بسداد الأقساط، وحينما شارفت الأقساط على الانتهاء سارعت بإنهاء ارتباطها بالمنتج، الذي صفعها أمام زملائها بالقناة، واقتلع مفاتيح العربة من حقيبتها، إلا أنها لم تقف مكتوفة اليد، ورفضت أن تظل بلا سيارة، فقامت بالإسراع بعد قرانها على شخصية شهيرة، وطالبته بأن يقوم بشراء سيارة لها، وبالفعل نفذ لها ما طلبت، لكنها عادت مرة أخرى وطالبته بالطلاق.!!
إنهاء المكالمة:
طرحت تساؤلاتي على عدد من المذيعات اللائي اعتذرن بكل لطف وذوق، لكن المذيعة سهام عمر، ظلت تتحجج وترفض المكالمة دون أدنى سبب، على الرغم من أنها قامت ببيع العربة التي قامت بشرائها مؤخراً.!!
كليك عفراء:
ما إن وقع على مسامعها تساؤلي، حتى أطلقت مذيعة قناة الشروق الفضائية عفراء فتح الرحمن ضحكة عالية وقالت بسرعة: (أنا أقود سيارة ماركة كليك قمت بشرائها منذ وقت طويل بالأقساط، وكان مقدمها آنذاك 600 جنيه، سددتها لي أسرتي، وتكفلت أنا ببقية المبلغ الذي كان عبارة عن أقساط شهرية) لافتة إلى أنها لا تتطلع إلى اقتناء عربة تفوق راتبها على الإطلاق.
أحلام مؤجلة:
(أبحث عن سيارة تناسب راتبي الشهري)... هكذا ابتدرت مذيعة الشروق الفضائية لينا أنور حديثها لـ(فلاشات) مضيفة: (أنا حتى هذه اللحظة لا أمتلك سيارة.. لأن راتبي لا يكفي لدفع الأقساط)، مشيرة إلى أنها تتمنى امتلاك سيارة في القريب العاجل، وعلى ذات الشيء اتفقت معها مذيعة قناة النيل الأزرق الفضائية نعمة عثمان، التي أكدت أنها لا تملك في الوقت الحالي سيارة لأن ترحيل القناة يعمل على إيصالها ذهابا وإيابا، لافتة إلى أن القناة سهلت عليهم الأمر بفتحها لباب التمويل عبر البنوك لكنها لم تخفِ سعيها لامتلاك سيارة في القريب العاجل تتناسب مع مدخلاتها ومرتبها.!
طرق أخرى:
بعض المقربين من القنوات الفضائية ألمحوا إلى أن بعض المذيعات لا يكتفين براتب القناة وحسب، بل يقمن بتنفيذ إعلانات لبعض الشركات، ويقمن من خلال أرباح تلك الإعلانات بشراء السيارة التي يفضلنها، أما آخرون فيعتقدون أن لهث المذيعات خلف موديل السيارة لا يعوض إطلاقاً عن قناعة المشاهد بالمذيعة، ويضيفون أن نجومية المذيعة تأتي بالأداء المميز والإقناع للمشاهدين وليس بنوع السيارة أو موديلها.

السوداني


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 9250

التعليقات
#993326 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 05:59 PM
والله سياراتكم دي لا فارهه ولا امش وتعال دي سيارات في في دول الخليج يوصلو بيها طلبات المطاعم ورخييييييييييييصة بس عاملين ليها حيصة في السودان وبالشئ الفلاني .غاشنكم ساااااااااي . امه وهم قال بيكانتو قال.واللع دي خايفين منها ماتوصل الطلبات.

[zoal]

#992844 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 10:19 AM
موضوع هايف وكاتبه اهيف منو ..نحن في شنو والحسانية في شنو ...بالله عليك فكنا بلا مذيعات بلا كلام فارغ ..اصلا المذيعات الفي النيل الازرق والشروق هن سبب بلاوي السودان لانهن غير محتشمات وليس لديهن اي وازع ديني وكن سبب مباشر في فساد معظم الفتيات لما يبدينه من تبرج وتفسخ واضح وعلى الملا فاصبحت الرذيلة امر عادي بين الناس وغير مخجول منه طالما انه معلن ومنشور على الملا ..طبعا ليس كل مذيعات تلك القنوات مبتزلات فهناك من نكن لهن كل الاحترام والتقدير وذلك لاحترامهن لانفسهن في الامقام الاول وللمشاهد ثانيا ...واستغفر الله لهن ولنا واساله الهداية للجميع

[kamal]

#992755 [عبدو الجعلى]
4.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 09:07 AM
المشكلة وين بس اذا امتلكت مزيعة سيارة فيها شنو ..ليه التساؤلات فى اشياء تافهة زى دى وليه الواحد يشم ان السؤال دة وراهو رائحة كريهة تدل على ان المزيعة وجدت حق السيارة بطريق غير مشروع ايا كان المزيعات موظفات وهناك موظفين امتلكو بيوت عديل كدة وماركات سيارات عالية جدا ....ليه ما سالتوهم ولا عشان ديل رجال يعنى ..انا لا اعرف مزيعة ولا عندى بنت من بنات العائلة مزيعة بس الظلم حرام وعيب نعمل كدة فى بناتنا

[عبدو الجعلى]

#992649 [محمدأحمد عطيه]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 07:01 AM
موضوع هايف و مضيعه للزمن

[محمدأحمد عطيه]

#992464 [هشام شوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 09:22 PM
ياخي بقت عناوينكم نعنم بالاثارة زي موضوغ الكسرة وعربات المذيعات ( كليك بيكانتو ) غايك الله دي الفارهات دي عربات خطره علي صاحبها وعاي البيئة....

[هشام شوداني]

#992425 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2014 08:24 PM
سيارات ربوية لو يعلمن العورات نحن شعب بنحب البوبار والتقليد الواحد يركب افخر السيارات وثمن البنزين ما عنده لو بالغ جالونين الواحد افخر الموبيلات يقول ليك حول لي رصيد لماذا لا ننظر تحتنا لماذا ننظر فوق وعادة تمليك السيارات بدع البنوك اتتنا من دول جزيرة العرب الموظف صاحب الراتب الذي لا يتجاوز 3الف تجدوه اخذ سلفية بيت وسيارة وزواج يصبح كل عمره مديون للبنوك لكن اقصادهم مريحة عكس هنا تطالب بشهادة مرتب واستقطاع يساوي راتب كم شهره ما الفائده وهل فكر هؤلاء اذالواحد مات فيهم

[عصمتووف]

#992424 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 08:23 PM
تفاؤل العامري أو تشاؤوم العامري ... ذكر أم أنثي ..?? !!!!

لا ألومك و لا ألوم من يتهافت وراء الإستطلاعات الغثة ..

, أشكر محرري الراكوبة على استجلاب بعض المقالات (الساقطة) لندرك إلى أي مدىً هوىَ أعلامنا..

لكن في نفس الوقت نطالبكم بعدم تسويد صفحات الراكوبة بمقالات الساقطين ، ما الذي يهمنا أن كانت فلانه تركب سيارة من مال أهلها أو عرق جبينها أو عرق مكان آخر ؟؟

هل أنتهت أزمات الوطن التي يجب أن نكتب عنها ؟؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله ..

[Almo3lim]

#992372 [المطوفش]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2014 06:56 PM
والله الاحق بامتلاك سيارات فارهه هم ستات الشاي لانو البرستيج حقهن عالي ومواصفاتو عاليه واحسن من المزيعات الما عندهن موضوع ديل التحيه لكل ستات الشاي اللائي يكافحن تحت لهب الكانون لتكسب قوتها بالحلال وبدون بريستيج كمان !!

[المطوفش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة