الأخبار
أخبار إقليمية
شحنة المخدرات و أصل الحكاية
شحنة المخدرات و أصل الحكاية
شحنة المخدرات و أصل الحكاية
ميمونة عبدالله فطر


05-04-2014 12:11 AM
ميمونة عبدالله فطر


يوم السبت 29 مارس 2014 التاسعة صباحاً، رنّ هاتف مكتب الادارة العامة للجمارك في ميناء بورتسودان الدولي. كان المتصل واحد من ضباط مكافهة التهريب والممنوعات بشواطي مدينة طرابلس الشرق- الميناء الاهم لدولة لبنان- قبالة السواحل الشرقية على البحر الابيض المتوسط. بأن عدد تلاث هاويات زرقاء اللون محملة بالحبوب والهيروين المدمرة والممنوعة مشحونة على الباخرة (س.ش.أ) التابعة لشركة الأورومتوسط العالمية حطت رحالها هنا في ميناء طرابلس واضاف، بأنه تلقى اتصالاً عالمياً قبل ذلك بيوم يفيده بأن على السلطات البحرية السماح لعبور الحاويات المتجهة الى ميناء بورتسودان. انتهت افادة المتصل.

رد الطرف السوداني على الهاتف، وهو ضابط معروف بعدم ولاءه لمحمد طاهر ايلا والي البحر الاحمر من على مكتبه ببورتسودان بان إدارته ليست لديها أية تفاصيل عن هذه الحاويات المزعومة..ولم يسمع بها من قبل. ووعده بأن تتاكد ادارة الجمارك في بورتسودان من الامر، وبعد ساعات فقط تلقى الضابط السوداني اتصالاً آخراً يفيده بأن السلطات اللبنانية سمحت لعبور الحاويات الى ميناء بورتسودان.

أثناء ذلك تلقى مسؤول كبير في حكومة البشير في الخرطوم اتصالاً عالمياً يفيده بان الشحنة عبرت ميناء طرابلس وهي الان في طريقها اليكم، وان الامور كلها مية المية وانه- اي المتصل- قام بما يليه على اكمل وجه.وان المتبقى فقط كيفية استلام الحاويات في بلدكم، وهو امر يخص سيادتكم بعد الان.

رد المسؤول الكبير بأنه على كامل الاستعداد لاستلام شحنة البضائع عبر موفده الى ميناء بورتسودان..لاحظ كلمة ( البضائع)، قالها المسئول لتمويه الرقابة والتصنت على هاتفه. وبعدها قدم شكراً وافراً على المتصل وشركته الذكية وأغلق الخط.

وبينما كانت الشحنة تبحر جنوباً على متن الباخرة عبر البحر الاحمر بإتجاه ميناء بورتسودان، انتهت ادارتي الجمارك ومكافحة التهريب في بورتسودان من وضع كل التدابير اللازمة التي تمكنهم من معرفة الامر.فقد اتصلت ادارة مكافحة التهريب بكل اقسامها بشرق السودان وشددت على الضباط المناوبين بالميناء وامرهم باليقظة على السفن التي ستصل عشية اليوم دون ان يطلعهم على عملية الحاويات المتوقع وصولها ليلاً.واشرف الضابط الكبير الذي ذكرنا انه لا يوالي محمد طاهر ايلا كثيراً..اشرف بنفسه على تفريغ الباخرة التي رست قبيل منتصف الليل بقليل.

في الاثناء ولغرابة القدر، تأخر وصول موفد المسؤول الكبير من الخرطوم لتخليص الشحنة بسلام ، الامر الذي مكّن ضباط الميناء من معرفة الحاويات المحملة بالمخدرات وتحويلها الى ادارة المكافحة ببورتسودان عبر جرارات ضخمة.

نزل موفد المسؤول بفندق الهيلتون المطلّ على كورنيش البحر الاحمر في بورتسودان لليلة واحدة . وفي الصباح اتجه نحو الميناء لتخليص الحاويات بموجب السلطة المخولة له من الخرطوم. فقد كان يحمل في حقيبته كل التصاديق والاذونات التي تمكنه من القيام باجراء الاستلام، وهو لا يعلم ان الشحنة قد تمت مصادرتها منذ عشية امس قبيل وصوله، وان شرطة وادارة مكافهة التهريب الان على وشك ان تعقد مؤتمراً صحافياً لكشف المخطط التدميري الاكبر من نوعه على مستوى افريقيا والعالم العربي.

لم تشفع رجاءات واتصالات المسؤول الكبير بضابط مكافحة التهريب لتجاوز الامر لأن ادارة مكافحة التهريب ادركت ان هناك مسؤولا حكومياً يقف وراء الشحنة. قامت الادارة نفسها في بورتسودان بالاتصال بالادارة العليا لمكافحة التهريب في الخرطوم لتوضيح الامر، لكن اتضح ان الخرطوم لم تكن على علم بالشحنة. كان ذلك قبيل الافصاح الرسمي لإبطال العملية.

اجتمع الضابط بافراد ادارته في بورتسودان وأطلعهم اخيراً على الامر. و قام بتعمييم صحفي وبيان مقروء على التلفزيون المحلى وبعض الاذاعات. وذكر في سياق كلامه ان السلطات اللبنانية اخبرتهم بأمر الحاويات منذ اسابيع من تاريخ وصولها. بعدها عم الخبر القرى والحضر دون أن يتمكن احدهم الافصاح عن اسم المسؤول الكبير الذي أغلق هاتفه في الخرطوم وتظاهر بالحمى. وهي طبعاً حمى متوقعة الحدوث اثر مصادرة بضاعته. والمصدر يقول ان تكلفة الشراء وحدها كلفت المسؤول حوالي مليار دولار، هذا طبعاً خلاف الشحن والنقل والتفريغ لاحقاً.

الضجة التي اثارها الشعب السوداني لاحقاً ازاء الامر؛ اجبرت السلطات السودانية على القيام بتحقيق فوري. لكنه كان تحقيقاً سرياً بحيث لا يجب الكشف عن اسم المسؤول اذا ثبت تورطه. و أول ماقامت به لجنة التحقيق السرية هو الرجوع الى العملية الامنية الروتينية، وهي تتبع مكالمات الجهات المتوقع ضلوعها في الشحنة. وفرغت اللجنة قبل ايام من تقريرها السري بعد تتبعات في غاية السرية. والمتوقع انها عرفت صاحب الشحنة والموفد الذي اختفى ببورتسودان، وكل الجهات الضالعة في العملية.كما يفترض باللجنة اطلاع الناس- كل الناس- بالنتائج. لكن كل هذا لم يحدث. اكتفت اللجنة السرية برفع تقريرها الى مسؤول آخر كبير في الدولة. مع العلم ان عملية اللجنة ليست رسمية وانما عملية تحقيق حزبي تمت بالتراضي بين افراداها والمسؤوليين، فالسودانيين حتى اللحظة لم يكونوا طرفاً في نتائج التحقيق، ولا حتى الحكومة الرسمية، وقد ينتهي الامر هكذا بين المسؤول الكبير والمسؤولين الكبار بالتكتم وقتل القضية بالتراضي وربما بالتحلل.!

التفاصيل التي يدلي بها ضابط البوليس وبعض المسؤوليين هذه الايام لا علاقة لها بالحقيقة. والسودانيين بطبعهم اذكياء ليسوا في حاجة الى نتائج التقارير السرية وخطابات الاعلام. فالحقيقة واضحة لانه ليس من المنطق ان يغامر تاجر عادي بإستيراد شحنة مخدرات قيمتها ملايين الدولارات عبر الميناء الرسمي للسودان. والى أن يفيق المسؤول الكبير- صاحب الشحنة- من صدمته ؛ ننتظر تفاصيل جديدة من مصدرنا ونوافيكم.

[email protected]


تعليقات 67 | إهداء 0 | زيارات 35691

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1011701 [ابوراشد]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 11:19 PM

اولا: المقال مدسوس بطريقه ساذجه من شخص ضد الانقاذ ويسعى للوقيعه بين الشعب والانقاذ
ثانيا معظم من علقوا لايعلمون ان من اتهموهم من المسئولين سياتون يوم القيامه ويقتص لهم الله باخذ حسناتهم (ان كانت لهم حسنات ) وتعطى لمن اتهموهم زورا وبهتانا
ثالثا: لو ارادت الانقاذ ادخال مخدرات (وهذا مستحيل) فان الجن الاحمر لن يعلم بذلك
رابعا : الانقاذ التى احيت الجهاد فى سبيل الله واقامت قيم الدين وانصفت المستضعفين وكافحت الرزيله والمخدرات حاشاها ان تتاجر بها
خامسا : ان من ضبط الشحنه هى اجهزة الانقاذ من جمارك وامن ومكافحة مخدرات
سادسا : الان تيقنت ان من يعارضون الانقاذ اذا كانوا على هذه الشاكله فهم لامنطق ولا دين ولاامل لهم بحكم السودان
اخيرا : فان نافع وبكرى وعلى وايلا لن يهزهم هذا الهراء فاذا كان البديل هذه المعارضه الهزليه فاليستعدوا لخمسين عاما اخرى من حكم الانقاذ

[ابوراشد]

#994400 [Tahh]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:56 PM
نوع من البلاغة ... ياخي حرام هي الحاوية .... وليس الهاوية ... بس أثبتت كاتبة المقال ان لدينا في السودان كاتبة عبقرية ليست اقل من اجاثا كريستي ....

[Tahh]

#993798 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:25 AM
مساهمتك رغم ركاكة اللغه التى كتبتى بيها مقبوله!!ويشهد الله عازرنك لانك من جيل الانقاذ ولا نتوقع منك غير ذلك،طيب ما ياهو الهندى عزالدين بيكتب و(إخوة)احمد البلال بيكتبوا بعدما ادركوا الانقاذ!!بس ملاحظتى الوحيده فيما يبدو واحد أبلد منك هو الملاكى الكلام الفارغ ده!!وذى ما إنتى شايفه ومن خلال التعليقات الما حظى بيها عتاة كتاب الراكوبه فى مقالاتهم الرصينه والهادفه وده مؤشر الى أن هناك (إنا)فى الشخبطه بتاعتك ولا أقول كتابه!!وعليكى وعلى الذين ورطوك الورطه المهببه دى أن تعلموا مستقبلا إذا كنتى ناويه الاستمرار أن لدى قراء الراكوبه من الذكاء يتفوقون به على أى كاتب،وقبولنا لشخبطاتك هو قبول مبدئى حيث إنها تدلنا الى كيف يفكر الطرف الآخر!!جهدك مشكور يا ميمونه وإذا كانت لى نصيحه أسددها ليكى شوفى ليكى (تُكل)بالاول :انتى عارفه (تٌكل) يعنى شنو؟إذا ما عارفه من فضلك إتصلى بالحبوبه عشان تشرح ليكى!!وبعد التوضيح سوف تعرفى المطلوب منك الحتعمليهو فى (التٌكل!!)!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#993587 [امبده امبدة]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2014 03:48 AM
1 - شركة ( الحلول المتكاملة ) شركة امنية يشرف عليها نافع على نافع ويملك غالب اسهمها عبد الله البشير شقيق المشير عمر البشير وعبد الباسط حمزة وعثمان محمد الحسن وعاصم الشامى ومبروك مبارك سليم
2 - نافع على نافع وبعد استئناف تهريب المخدرات مؤخرا استعاض عن ناصر عوض الله بمبروك مبارك سليم الذي كلف بتهريبها الى السعودية ومصر مقابل اسهم فى الشركة واعطيات مالية لقاء الاتعاب .

3 - ان معلومة شحنة المخدرات هذه وهي الاضخم فى تاريخ المنطقة سربت من مجموعة على عثمان الى الاجهزة السعودية والاماراتية فى اطار صراع مراكز القوى ردا على فضيحتي شركة الاقطان ومكتب والى الخرطوم اللتين حركتهما مجموعة عمر البشير ضد المجموعة الاخرى .

4 - ان الشحنة التي شارك في الترتيب لدخولها ضباط في جهاز الامن بالتعاون مع شبكات تهريب لبنانية وقبرصية كان من المفترض ان يتم اعادة شحنها الي مصر والسعودية عقب ان يدخل جزء منها الي السوق السودانية.
5 - الكرة الآن وبعد أن وضحت معالم الجريمة في شبكة المخلصين من أبناءالأجهزة الأمنية والنيابة العامة ووزارة العدل . الشعب السوداني منتظر النتائج ويراقب الوضع بعيون مفتوحة .
6 - بعد ده في داعي للسؤال عن من يقف وراء هذه العملية الخطيرة ؟ كل الدلائل تشير إلى أن الحكاية خربانة من كبارها .

[امبده امبدة]

#993578 [الدم والدهب]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 02:56 AM
اصلا ما فى زول بقدر يشترى المخدرات دى غير اولاد الكيزان الحراميه ديل... يجيبوها هم ويستعملوها اولادهم.. حرام فى حرام.

[الدم والدهب]

#993573 [zakoo]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 02:39 AM
المسئول الكبير دون كارليوني اكيد الحكومه حاتعوضو فى شحنته مليارين تلاته

[zakoo]

#993557 [anti kizan]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 01:30 AM
يا امة ضحكت من جهلها الامم- الكلام دا بيحصل منذ مجئ الكيزان للسلطة -
توجد شركة اسمها بين القطبين- و لها شركة تؤام اخري اسمها الوابل الصيب- و ثبت تورطهما في استيراد بضائع مسرطنة(حلويات و عصاير)كما ثبت تورطهما في التهرب من الضرائب و الجمارك و التزوير عبر المستندات و جملة المخالفات بلغن مليار و ستمائة مليون جنية بالقديم في عام 2009 .
و الشركتين راشين و شعالين و الشعب يأكل بنهم ما تستورده الشركتين و الحكومة الزبالة الوضيعة عارفة و كأن لم يحدث شيء!!! و هي لله هي لله!!! يا امة يا وهم!!! اها و الحل شنو ؟ نواصل الكتابة و نبكي علي اللبن المسكوب؟؟؟

[anti kizan]

#993545 [فرج دابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 12:54 AM
بلد تكثر فيها العجائب !!

[فرج دابي]

#993540 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 12:33 AM
ايها الجداد المسوطل مهما انتقدتوا الكاتبة فالمهم ان واقعة شحنة المخدرات صحيحة وانتم اول المستفيدين منها توزيعا واستهلاكا معاكم اخيتكم شاش يعنى مكاكاتكم دى حتنفى حقيقة الشحنة ؟ اسال الله ان يتعاطى كلواحد منكم جرعة زايدة تلخيكم تحدثوا انفسكم ( تتكلموا برااكم )

[nagatabuzaid]

#993499 [Khalidali]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 11:16 PM
Thank to the custom officer this how protect yor country .

[Khalidali]

#993473 [البجاوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 10:31 PM
ان المقال تفوح منه رائحة جهاز الامن الذي نشط الايام الماضية لمحاولات تجريم ايلا بعد خلافه الاخير مع المركز الا آن الاوان يا ابناء الشرق لمواجهة هذا المركز ونخبته التي ادمنت الفشل وصنعت لنا وطن غير جدير بالاحترام وحقا ان السودان نفق مظلم لا دين له غير فئة تغصله لمصالحها منذ رحيل المستعمر الاول اذن فاليذهب هذا الوطن الي الجحيم عير مأسوف عليه

[البجاوي]

ردود على البجاوي
United States [أبو النور] 05-05-2014 12:37 PM
هوي يا بجاوي يا مسطح ، إيلا ذاتو راس البلاوي ، وهو ذاتو ما مجرم كبير ومهرب وحرامي وكوز مصدي ، الفرق شنو بينو وبين الكلاب في المركز غير تبادل الأدوار ، الله يشيلم كلهم وي ريحنا منهم


#993440 [waleed]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 09:26 PM
الزولة دي شكلها كانت بتقرأ روايات ( رجل المستحيل)

[waleed]

ردود على waleed
[nagatabuzaid] 05-05-2014 12:10 AM
ليه ما عجبك كلامه ولا وجعك لحكومتك حكومة المساطيل


#993434 [Husham Hussain]
4.75/5 (4 صوت)

05-04-2014 09:13 PM
عدم دقة فى السرد للوقائع..
الحاويات لا تعرف بالوانها بعض البواخر تحمل اكثر من 3000 حاوية .. الحاويات لها ارقام تعريفية تكون مسجلة فى المنفستو والارقام ترمز لاسم الشركة صاحبة الحاوية ( المالكة) وترمز لميناء الشحن و ميناءالتفريغ والرقم السلسل للحاوية... . ويظهر فى اوراق كل حاوية الجهة الشاحنة والجهة المستلمة وعنوانها والبضاعة المشحونة .
لا يمكن انزال اى حاوية بدون مستنداتها التى تحوى كل المعلومات عن الحاوية ويتم تسليم المستندات الى الشركة وكيلة الشركة مالكة الحاوية قى السودان , والتى بدورها تتصل بصاحب البضاعة لاستلام بضاعته بواسطة المخلص الذى ينتدبه حتى تتسلم الحاوية فارغة.
يكون معلوم الف فى المية لسلطة الجمارك من هو صاحب الحاويةالمشبوهة فور وصولها بورتسودان ,من المرجح ان الشحنة تم شحنها من لبنان نفسه الى بورتسودان بواسطة جهة نافذة فى لبنان , ومن المرجح ان مستلم الحاوية فى السودان شخص اجنبى متمرس فى تجارة المخدرات على صلة بشخص عندو ضهر فى السودان , واعنقد جازم انه تم تجريب هذه العملية عبر بورتسودان من قبل ونجحت الفكرة ربما اكثر من مرة حيث ان كمية المخدرات هذه المرة كانت كبيرة جدأ , لا يمكن ان يتم شحن اكثر من 50 جوال حبوب مخدرة من اول مرة ؟؟
المهم فى الامر ان هناك شخص نافذ ونافذ جدأ شريك فى هذا الموضوع ؟؟؟ السؤال من هو؟؟؟؟ ومنذ متى وهو يتاجر فى المخدرات ؟؟؟

[Husham Hussain]

ردود على Husham Hussain
[nagatabuzaid] 05-05-2014 12:13 AM
منذ استلامه للحكم وهيمنة اخوانه على البلد


#993425 [عمر محتار]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 09:02 PM
الاوم كل المعلقين واقول تخيلو من تحبهم مدمنيين بالمخدرات تخيلوا الحايحصل شنو بناتنا واولدنا لاله الا الله شي لايمكني تخيله وكل ما اقولة :
انما اشكوي باسي وحزني الي الله رب العالمين وافوض امري الي الله اللهم لاتواخزنا بما فعل السفها منا اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين

[عمر محتار]

#993369 [حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 08:02 PM
الهاوية = الحاوية
للمحلومية يعني

[حسين]

ردود على حسين
[كركاب] 05-06-2014 12:31 AM
وكمان
للمحلويه= للمعلوميه

المضمون المضمون
خلوا تصحيح الامتحانات دا


#993354 [كفاية]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2014 07:36 PM
يعني الشخص الذي جاء لبورتسودان لتخليص الشحنة وقضى ليلته بالفندق وجاء تاني يوم للتخليص لماذا لم يتم اعتقاله ليدلهم على صاحب الشحنة وكيف يختقي من بورتسودان بهذه السهولة
الموضوع اكبر من كدا بكتير وحت الضابط الذي صورته الكاتبة كبطل لهذه المسرحية طلع ممثل ساكت والا لما افرج عن الشخص المكلف بالتخليص بالسهولة دي
الحكاية كلها تمثيل في تمثيل والغرض في النهاية اغلاق ملف القضية واحالتها الى ذاكرة النسيان مثلها مثل قضايا الفساد الاخرى

[كفاية]

ردود على كفاية
[nagatabuzaid] 05-05-2014 12:15 AM
اختفى بانحشاره فى سفينة ايرانية


#993316 [محمد ود بدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 06:49 PM
منذ اسبوعين لاحظت ان هناك رقابة غير عادية على البواخر القادمة الى ميناء جدة الاسلامى من بورسودان وذلك بحكم عملى فى الميناء ولحظت وجود مكثف لشخصيات جديدة ووجد اكثر من ضابط برتبة كبيرة من ادراة مكافحة المخدرات العامة بالاضافة الى وجود شخصية مهمة جدا واضح ذلك من العربات والدخول الى الميناء عبر البوابة الشمالية وعنده سألت العم م س وهو سودانى يعمل فى الميناء منذ اربعين عام ويحظ بأحترام جميع العاملين فى الميناء حتى ضباط البحرية السعودية سألتة عن السبب فى مراقبة البواخر القادمة من سواكن وبورسودان فقال لى وعينة تدمع لعن الله الشيطان والمال وفساد الحكومات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الان فقط عرفت السبب السلطات السعودية كانت على علم بأمر المخدرات بحكم ان لدية مصادر معلومات فى مناطق انتاج المخدرات فى العالم وهى على علم بتحريك الشحنة والتموية فى بورسودان ثم ادخالة الى اللملكة ... حسبنا الله ونعم الوكيل .. بالمناسبة علمنا ان المخدارت المضبوطة غير معروفة للسودان ولا السودانيون...

[محمد ود بدين]

#993313 [ملكيه]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 06:41 PM
حسبي الله

[ملكيه]

#993308 [مالك الحزين جدا جدا]
3.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 06:37 PM
قسما بالله هذه الحادثه لو كانت في أى بلد غير السودان لكانت دكت عروش ,, وطارت , رقاب ,,وأسقطت حكومات ,, ولكن لاتقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياحكام الظلم والهوان ,, ينتغم منكم الجبار الذى لاينام ,, فالشعب صارمثل قطيع النعاج !!!!!

[مالك الحزين جدا جدا]

#993269 [زهجانة من الكوز وضنبه]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 05:50 PM
اختنا ميمونة محاولاتك في الكتابة لا بأس بها لكن , ارجو منك ان تستعيني بالشخص الذي ساعدك او كتب لك المقال الاول الذي قمتي بنشره في الراكوبة لتصحيح الاخطاء الاملائية حتي لا تقعي في الهاوية و تكوني محل سخرية القراء.

مع فائق احترامي

[زهجانة من الكوز وضنبه]

ردود على زهجانة من الكوز وضنبه
United States [ود عمَّك] 05-04-2014 07:39 PM
جدادة إلكترونية ... لتشتيت الكورة ... يا عملاء طالبان السودان و تجار الأفيون .. تمخض المشروع الحضاري .. فولد سفينة مخدرات!


#993235 [يونس]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 05:01 PM
ههههههه فليم هندي بس ناس الجمارك ما يشوف افلام امريكية ولا شنو السناريو من اخر فليم شاهدتو انو مفروض يخلوا الا مور طبيعة ذي ماهي ويعملوا كمبن جامد وباليل بجوا مدير الشرطة والجمارك اذا كمان فيهم شريك في الصفقة وبعدك يخلوا الزول المشؤم الجاتوا حمي يجب يتسلم البضاعة وفي تلك الحظة كش يمسكوه ليك وشوية ضرب نار وشرطة عسكرية عشان الموضوع يكون حاااااااار شوية وبعد تبدا الجرسة والبكاء والتحنس من صاحب الصفقة ويسوهوه في حتة كدا ضلام ويشبكوه ليك اسال شئ من اول الاتفاق والمشتركين معاه منو والعصابة مفره وين الموضوع كبير كبير يا ناس

[يونس]

#993105 [محمد حسن]
4.50/5 (3 صوت)

05-04-2014 02:44 PM
ما مهم كل القصه البولسيه دى المهم وين المخدرات الان وهل عدمت وبواسطة ياتو جهاز بالبوليس وهل اعدمت باكامل المفروض القضاء يتدخل وبقوه لانها الان قضيه من اختصاص القضاء

[محمد حسن]

ردود على محمد حسن
[nagatabuzaid] 05-05-2014 12:18 AM
قضاء شنو؟ دى تكون استلمتها فاطمة شاش


#993090 [ELSHAFYA A.ALI]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 02:27 PM
لا يهمنا من طلب الشحنه أو شحنها...
لكن نريد الاجابه على السؤال الآتي:
لماذا أفرجت السلطات اللبنانيه عن الشحنه
بعد معرفة تفاصيلها؟؟...
كيف غادرت الشحنه الموانئ اللبنانيه دون أن توقفها
السلطات اللبنانيه؟؟
هذا الموضوع في اعتقادي قامت به عصابه دوليه ومتخصصه...
السلطات اللبنانيه ليست في حوجه للاتصال بالسلطات السودانيه لايقاف مثل هذه الشحنات...
كثير من شحنات الأسلحه والمخدرات يتم اعتراضها في عرض البحر...ناهيك عن دخول ميناء طرابلس
ومغادرة الشحنه بكل امان...هل يعقل هذا؟؟
والشئ المهم الذي يثبت أن هذا التقرير نصفه مفبرك...لماذا
يتصل اللبنانيون على سلطات الجمارك ببورتسودان؟؟ كان من الأولى
الاتصال برئاسة الجمارك السودانيه...

[ELSHAFYA A.ALI]

#993063 [بن لادن]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 02:04 PM
,

[بن لادن]

#993030 [cour]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 01:40 PM
حلاوة مخدرات

[cour]

#992997 [Hussein Musa]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 01:12 PM
من قام بهذا العمل شخص يحمل حقدا دفينا علي هذا الشعب..اراد ان يفشي
غبينته ..ربما انتقاما بعد ان لفظه الشعب وجماعته..انا لا استبعد ان يكون نافع وراء هذا الجرم الشنيع..

[Hussein Musa]

#992989 [SESE]
5.00/5 (4 صوت)

05-04-2014 01:05 PM
المهم في الامر أين هي الشحنة الآن ولمن اوكلت مهمة التصرف فيها...؟؟؟؟ نخشى بعد كل تلك الذوابع ان تعود الشحنة الى اصحابها على طريقة خاصمني في شارع عام وصالحني في زقاق ........!!

[SESE]

#992975 [مرتضي الجعر]
4.50/5 (4 صوت)

05-04-2014 12:54 PM
أنا ما حزين علي المقال لكني حزين جداً علي مستوي فهم وتحليل المعلقين ديل.. ناس دايرة تتعلق بقشة بس بدون فهم..

أولا الكاتبة قالت ان المصدر قال ليها الشحنة قيمتها مليار دولار، وفي نهاية المقال أكدت أنها ملايين الدولارات وده الصحيح المُعلن بواسطة الشرطة.. وشكلها ماعارفة الفرق بين المليار والمليون.

ثانيا حكاية الضابط ماعندو ولاء لطاهر إيلا دي علاقتها شنو بالموضوع يا شاطرة؟ شكلها كانت دايرة تربطها بحاجة ونست.. الخيال مشكلة برضو.

ثالثا أنتي شابكانا المصدر قال لي وقال لي ونوافيكم بالمزيد من المصدر ووو.. مصدرك منو أنتي؟ قضية زي دي مافي مصدر مضبوط غير الشرطة وبس - والشرطة لسع ما أعلنت التفاصيل.

رابعاً إختشي من مقالك وما تحاولي تصنعي بطولة زائفة لأنو في ناس عندها عقول، وشكلك كده كتبتي مقالك للما عندهم عقول.

خامساً المعلقين المصفقين ومبسطوين من الكاتبة إختشوا من فهمكم (وفكروا شوية).

[مرتضي الجعر]

ردود على مرتضي الجعر
[sadg] 05-05-2014 05:41 PM
والله ما قلت الا الحق ::::::::::::::

United States [AburishA] 05-05-2014 12:13 AM
كنت أود الرد عليك.. الا أنني بكل أسف وجدتك (جعراَ) فاستخسرت الرد عليك...ما ناقصين جعارين,,,
اسم يسبب وجع حلق...

United States [ود عمَّك] 05-04-2014 07:41 PM
جدادة إلكترونية ... لتشتيت الكورة ... يا عملاء طالبان السودان و تجار الأفيون .. تمخض المشروع الحضاري .. فولد سفينة مخدرات!

European Union [Amin] 05-04-2014 07:38 PM
ماعنده ولاء لأيلا يعني لم يطلعه بلامر .. وهو شئ طبيعي في حالة ورود معلومة كهذه.
وربما ايلا بدوره نقل المعلومة للمركز وربما علم المسؤل عن الشحنة قبل تفريغها

[الغلبان] 05-04-2014 04:41 PM
مالك يا الجعر بتجوعر في الكاتبة ما عندك هناك واحد تاني عامل برضه ابو العريف اسحاق احمد فضل الله وكدي فتش ممكن تكون تلميذته يااااااااااااااااااه يا بلد

[zangazanga] 05-04-2014 04:27 PM
وأنت ياشاطر مكون عدد المليار دولار تتكون من شنو.الكاتبة صح فى كلامها الملاين هى مكون المليار

European Union [الضقل] 05-04-2014 04:18 PM
كلامك 10% يا مرتضى
الحلوة دي شايف كم مرت زكرت انو الضابط ما من الموالين لي طاهر ايلا
و الكلام دا فيهو محاولة تشكيك رخيصة في شخصية الطاهر ايلا
ما عندو ولاء للطاهر ايلا و قام بمصادرة الشحنة معناتو انو لو كان عندو ولاء للطاهر ايلا كان مشى الموضوع

بعدين زكرت انو المسؤول خسر حوالي مليار دولار

و معناتو صحبتك زي ما قتا ما عارفة الفرق بين المليون و المليار

علي العموم غير حواجبينا و با ز ا قاتها ديل مافيها حاجة حلوة

[كاكا] 05-04-2014 03:58 PM
بدون انتقاد انت تحليلك شنو /// ولو انتظرت تقرير الشرطة حيطول انتظارك زي التحقيات في مقتل شهداء سبتمبر والطالب الجامعي مع العمل ان الحكومة اقرت بان من قام بالقتل الحبهة الثورية ولم تغتقل اي احد

[Me] 05-04-2014 03:21 PM
انا كمان حزين جدا على مستوى فهمك وتعليقك يامعلق.

وان هي كتبت مقالها هذا لمن لا يملك عقل، فهو بلا شك لك انت.... انت وحدك

[فركتو] 05-04-2014 02:36 PM
انت المفترض تختشى من فهمك المتواضع دى وما تقدنا بتحاليلك السخيفة دى
وشكلك كدة بكون راس السوط لاحقك او يكون عندك نصيب فى الشحنة


#992972 [البرعي]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 12:49 PM
طبيعة العمل في مكافحة التهريب عمل بوليس يعني القبض بالثابت او فتح البلاغ ضد مجهول اما بخصوص المكالمة هي دليل غير كافي لاثبات مثل هذه الجرائم لان المتحدث تكلم عن بضائع والحاويات تحمل مخدرات يعني ببساطة ينكر امام المحكمة بانه المسالة ليس لدية علم بالمخدرات من اساسو ويمكن تسال اقرب خريج قانون ( واحد من المتابعين في قناة ناشونال جغرفك في برنامج التحريات ويكمنك التاكد كيف يتم القبض والتحري والكم علي المجرمين ) المسالة مسالة مافيا

[البرعي]

ردود على البرعي
[8855] 05-04-2014 02:03 PM
أحترم عقولنا يا(البرعي) لاأظنك تفهم في القانون مثقال ذرة , كيف يتم شحن بضاعة دون معرفة محتوي الشحنة أو موافقة صاحب الشركة . ... بمعني كيف لك أن تشتري شيئا وتجلبه من الخارج دون أن تعرف ماهو الشيئ الذي أشتريته ,, الاأنت يابرعي ,,
بوليسة الشحن يكون موضح فيها الجهة المشحونة اليها الحاويات .. وليست بالضرورة أن يكون شخصا بعينه لأنها من خلال شركة أومؤسسة طالما أنها كمية تجارية ..
قال ينكر أمام المحكمة ..


#992970 [الحالم]
3.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 12:49 PM
ان الله وكيل الغافلين ايا كان مسؤول او تاجر ليس له ضمير والله خزاه وفعلا لايمكن لتاجر عادي ان يغامر بهكذا مغامرة بداء الله بكشف عوراتهموسنة الله ماضيا

[الحالم]

#992951 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 12:32 PM
حرام عليكم
نحن نعلم بانكم تمارسون الفساد على اوسع نطاق ولاتخافون شعبا ولا قانونا
انتم تختلسون اموالنا بنكنوت دون ان تطرف لكم عين ولا يجرؤ ابن انثى ان يرفع عينه الا ليصيح الله اكبر نصفق لكم خوفا على وظائفنا ومعايشنا ونخرج في مسيراتكم المليونية تجلجل اصواتنا بصوت كورالى هي لله لا للجاه والسلطة خشية انتقامكم وصلفكم
هل احوجناتكم لتجارة المخدرات وتدمير شباب السودان الذي دمره الجوع والفقر والمرض
شكيناكم لله78

[radona]

#992944 [سامى]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 12:27 PM
بتنا ميمونة اخبارك ولا نقول معلوماتك لان الخبر مايصح ان يقال لقائله انك صادق فيه او كاذب فاخبارك دى ياسيدتى متناقضة جدا وفيها غرض حتى ماخفى وتحليلك الوحيد الصحيح ان السودانيين اذكياء ... واقول ليك حقيقة اكيدة وتقرضى على كده هى ان الله وحده هو الذى كشف هذه الجريمة لسبب يعلمه سبحانه وتعالى اما جمارك وشرطة ونظام وكده كلهم صدقينى ضالعين بطريقة او باخرى فى هذه الجريمة وغيرها مما دخل وخرج من هذه البلد ولم يعرفه للعامة اما الانتربول فلا يتعامل مع دولة اغلب مسئوليها مطلوبين للعدالة بجرائم ابشع من تجارة المخدرات !!!واقول ليك حقيقة هذه الحبوب المنشطة فى كثير من بلدان العالم هى غير مجرمة الا على سبيل الصيدلة وقانون الادوية والسموم والتهرب الجمركى

[سامى]

#992924 [ابو صادق]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 12:14 PM
كدي خلونا من المخدرات كيف يستطيع مسؤل مباحث مهما علت رتبته من التحقيق مع فرد امن الا بموافقة رئيس جهاز الامن

دي عصابة يجب اقتلاعها من جذورها والا نصحي يوم ونلقي كلام فاطنة شاش بقي صحيح



هنا في الراكوبة هنالك اناس بدافعوا عن هؤلاء المتحللين تجار المخدرات

زمان بتدافعوا عنهم باسم الدين وتقولوا عايزين يطبقوا الشريعة
اها سع بتدافعوا عنهم باسم الكيف وتقولوا عايزين يعدلوا مزاج الشعب

[ابو صادق]

#992914 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 12:07 PM
نعم نحن ضد دولة الاخوان المتاسلمة ... ولكن مثل هذة الكتابات التي تفتقد للدليل والمصدر تسي الينا نحن اولا واخيرا

[زول ساي]

#992911 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 12:03 PM
الاجراء المتبع فى مثل هذه الحاله لم يطبق و المؤتمر الصحفى سابق لاوانه و يعتبر بمثابة لفت نظر و انزار الى المالك او الشخص المسؤول عن الاستلام او المستورد الحقيقى لهذه الارسالية و الاختفاء عن الانظار و الهروب الى خارج الوطن وتبغلق ملف القضية و تقيد ضد مجهول لاحقا ؟
اجرى الاجراءات للكشف و العاينه حسب النظام المتبع و بسرية تامه و سداد الرسوم الجمركية المفروضة عليها و بتم تشكيل مجموعة من الامن الاقتصادى و المخابرات و مكافحة المخدرات و الاستعانه بسيارات نقل الجهاز لاخراج الارسالية من الساحه الجمركية و يتم متابعتها من التيم المكون اعلاه الى أن تصل الى مستودعات التاجر كان او المستلم الاخير و المستفيد ؟
ستم اعنتقال المندوب والمفوض بانهاء اجراءاتها والسماح له بالاتصال و الاستقبال تحت رقابة محكمه منعا للشك من قبل المالك ؟
بعد وصول الارسالية الى المستودعات او المخازن يتم مراقبتها و انتزار المالك للقبض عليه متلبسا واحالته الى القضاء ؟
وبذلك يكون القانون هو سيد الموقف ولا احد فوق القانون ؟
وهذا الذى تعلمناه من خلال دورات اجراءات التخليص و الكشف عن الممنوعات و متابعتها ؟

[الــســيــف الــبــتــار]

#992876 [محمد الامين]
3.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 11:41 AM
هل الاجهزةالامنية واجهزة الجمارك بهذا الغباء لماذا لم تتخذالاجراءات الممكن يتخذها ابلد مسئول في الكشف عن صاحب البضاعة وهي ان ينتظر المفوض حتى يتم تسليه ويغبض عليه بكامل الجرم كي يدلي بكامل تفاصيل المؤامرة بعد ان يطمئن على اته شاهد ملك ان كان الامر غير ذلك فالمقال ليس دقيق

[محمد الامين]

#992862 [haider.alknoen]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 11:35 AM
حسبى الله ونعم الوكيل عليك ياحكومة الإنقاذ لاحول ولاقوه إلا بالله العلي العظيم ربنا ينتقم منكم ايها الساسه الفاسدين المفسدين الضالين المضلين

[haider.alknoen]

#992817 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 10:58 AM
سبحان اللة .حتى اللبنانين صارو اقوى مننا امنيأ عبر البحار ( هل تعلمو ان سعر الحبة الواحده بمبلغ 25 ريال سعودى .وان هذه الشحنة مركز توزيعها بور سودان عبر البحار لدول الخليج لتجد سوق مربح والسودان ليس من مستخدمين هذا النوع من المخدر .اما عصابة التجار فهم لا يهمه استقرار البلد بل يبحثون لزعزعة وسمعت السودان بين جيرانه

[ahmed]

#992805 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 10:48 AM
بعد مصادرة الشحنة دى....تانى بكرى حسن صالح مابشوف....الخرمة حارة

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[جنرال زمان] 05-04-2014 01:51 PM
يا زول ها، الدنقلاوي دا حريف وما بدخل روحه في متاهات وماله مال المستورد واللغاويس دي!! إنتاج الردوم بس ويشجع الصناعة الوطنية ويسطل مما نزرع (هي دي الكانوا قاصدينها من زمان وليس نأكل مما نزرع)


#992790 [علي الكلكلي]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 10:35 AM
وما علاقة "ضابط معروف بعدم ولاءه لمحمد طاهر ايلا والي البحر الاحمر " بالموضوع!!!!!!!

[علي الكلكلي]

#992782 [slah40]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 10:28 AM
السبب البخلى الناس تسكت شنو فى البلد العجيبة دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ احنا دى مااخلاقنا كسودانيين فى حاجة غلط دخلت علينا شوهت سودانيتا عرفتوها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[slah40]

ردود على slah40
United States [Mohammed] 05-04-2014 03:01 PM
نهر النيل
عاشق السودان
*************
معروفة طبعاً { ثورة الانقاذ }


#992781 [مصطفى الرقيع]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 10:27 AM
سيناريو **** وقصة خرافية من محض الخيال ، كل التفاصيل متناقضة تماما ولايوجد بها حبكة ، ونوصى الكاتبة بالاتجاه بكتابة قصص للاطفال ؟!! وعيب ياميمونة ماهكذا تكون الاساءة ومعارضة النظام والتشهير به ، هناك وسائل افضل ولاستير السخرية والاستهزاء من كاتبها !!

[مصطفى الرقيع]

ردود على مصطفى الرقيع
[جنرال زمان] 05-04-2014 01:52 PM
والله إنت صحي أبو الرقيع

European Union [مجروس ق ش م] 05-04-2014 01:47 PM
انت الباين عليك مخلوق خرافي.

European Union [Rebel] 05-04-2014 12:58 PM
* يعنى انت داير تنفى واقعة "إستيراد المخدرات" التى تحدثت عنها اجهزة الدوله "المتاسلمه" ذاتها؟
فى هذه الحاله يا إما انت شريك فى "البضاعه" يا إما تكون احد المشوطنين او المهووسين او المهلوسين، و كده يكون "الموضوع" حرقك يا فوفو؟!! لعنة الله عليك و على "نظام" المافيا المتاسلمه الذى تتدثر به. لعنة الله عليك و عليهم جميعا و الى يوم الدين. مجرمين.

[المؤمل خير] 05-04-2014 12:15 PM
كاك كاك 0000 أضبط


#992764 [نزار]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 10:18 AM
تبقى دي جد مصيبة لودى حقيقة وخربانه من كباراطيب ناس قريعتى راحت ديل اعملو شنو

[نزار]

#992762 [المتغرب الأبدي]
3.50/5 (3 صوت)

05-04-2014 10:18 AM
يا بت الناس الشحنة دي خمس حاويات .. شنو الخلاها تبقى ثلاثة ؟؟

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
European Union [Rebel] 05-04-2014 01:01 PM
* 2 حاويه ذهبت "تحلل".. افهما بأأ!!


#992743 [موسى الموسى]
3.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 09:55 AM
إن كان البشير وزمرته يخافون الله ويعون بان حسابهم عسير عند الله سوف يقتصوا من الذين يستوردون المخدرات بكل انواعها وتقديمهم للعدالة مهما كان مستورد تلك السموم القاتلة ، يا بشير ويا حكومة الكيزان آلا تعلمون بان الله وراءكم ويعلم بكل صغيرة وكبيرة ما بالكم تعون تلك المخدرات اتية للسودان وتقضون النظر وتسمحون بادخالها لتدمير وطن باكمله ، وطن وشعب قتلتموهم وهم احياء راعوا الله في الشعب الفضل وانكم محاسبون امام الله يوم تقبرون وانتم اقرب للموت من اي وقت مضى فاخصلوا ولا تأخذكم لائمة فيمن يتلاعب ويسرق ويدخل اي مخدر لهذا الوطن المجروح .


واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون (البقرة)

[موسى الموسى]

#992736 [عابد مختار المختار]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 09:50 AM
من اين لك كل هذه التفاصيل

[عابد مختار المختار]

ردود على عابد مختار المختار
United States [وطنى وبس] 05-04-2014 10:57 AM
فى الاحلام ومجرد قصة وانت


#992729 [عثمان حسن]
3.50/5 (3 صوت)

05-04-2014 09:44 AM
ميمونه والخيال الضيق واللغه العجيبه وركوب المهن في زمن المحن ( اسمها حاويه ) وليست هاويه والهاويه يقع فيها من لا عقل له ، ياميمونه لو فرضنا ان هناك مسؤل كبير متورط في العمليه ليس من المنطق ان يشرف علي دخول الحاويات بهذه الطريقه ومعروف اصحاب هذه النشاطات لهم اساليبهم وحتي اعتي عصابات المخدرات لا يشرف رئيس العصابه علي عمليات التسليم والتسلم وانما عن طريق افراد يعملون باخلاص ويتقاضون اجور عاليه وغالبا يضحي بهم مثل جنود التمرد الذين يرضون بعمليه معالم فشلها واضحه كأن يقومون بالذهاب الي مدينه بعيده فيقتحمونها ويد خلوا فيها دون خطوط امداد وغيرها من العمليات اللوجستيه فحينها يتم ابادتهم من الطرف الاخر ، لذا هذه الشحنه حتي اذا تورط فيها مسؤل فمن المؤكد ودون ادني شك هذا المسؤل لا يتبع المؤتمرالوطني لذا كنا دائما نقول بان لا يرخي المؤتمرالوطني للاخرين وان يحكم سيطرته وان يبقي جميع المعارضين علي الرصيف فهم لا يوزنون جناح باعوضه

[عثمان حسن]

ردود على عثمان حسن
United States [مؤثمر وطني قال] 05-05-2014 01:00 AM
لذا هذه الشحنه حتي اذا تورط فيها مسؤل فمن المؤكد ودون ادني شك هذا المسؤل لا يتبع المؤتمرالوطني لذا كنا دائما نقول بان لا يرخي المؤتمرالوطني للاخرين وان يحكم سيطرته وان يبقي جميع المعارضين علي الرصيف فهم لا يوزنون جناح باعوضه


طبعاً يا عثمان حسن مثلك من يقتل و يغتصب و يعذب في المعتقلات و يشرب الخمر بنية التقرب الي الله و العيازة بالله و لكن نصيحني لك أن تفكر في أن بشيرك و طه و صارك و حتي شيخك الكبير سوف يتبرأ منك يوم القيامة لذا عليك أن تعرف هؤلاء الناس كما أريدك أن تعلم أن ظفر أحد الشيوعين بكل تنطيمك الضلالي الذي أنت متبع له عن جهل و بغير بصيرة و أي معارض مسلح أو غيره أنظف منكم مجتمعين كلامي هذا عن غلم ،،، أرجع الي القرآن تجد أن كل آيات المنافقون تنطبق عليكم و حلل و فسر و تدبر قبل فوات الأوان ..

United States [AburishA] 05-05-2014 12:38 AM
((فمن المؤكد ودون ادني شك هذا المسؤل لا يتبع المؤتمرالوطني لذا كنا دائما نقول بان لا يرخي المؤتمرالوطني للاخرين وان يحكم سيطرته وان يبقي جميع المعارضين علي الرصيف فهم لا يوزنون جناح باعوضه )))
************************
كشف مصدر مطلع وموثوق لـ ( حريات ) بان شحنة المخدرات التى ضبطت بميناء بورتسودان مؤخرا مملوكة للشركة الامنية ( الحلول المتكاملة ) .

واضاف المصدر ان ( الحلول المتكاملة ) شركة امنية يشرف عليها نافع على نافع ويملك غالب اسهمها عبد الله البشير شقيق المشير عمر البشير وعبد الباسط حمزة وعثمان محمد الحسن وعاصم الشامى ومبروك مبارك سليم .

واسست شركة ( الحلول المتكاملة ) فى الاصل كشركة تابعة للتصنيع الحربي لاستيراد السلع والتقنيات المحظورة بحسب قرارات المقاطعة الامريكية اضافة الى استيراد السلاح . وتستخدم فى نشاطها شركات شقيقات كسواتر فى دبى وماليزيا والمالديف . ومع الخصخصة واصلت ( الحلول المتكاملة ) طابعها الامنى ولكن اختفت الحدود الفاصلة مابين الخاص والعام فى ملكيتها .

واضاف المصدر المطلع والموثوق بانه مع تفاقم ازمات النظام والتراجع النسبي فى ميزانية الاجهزة الامنية – خصوصا من العملات الصعبة – عادت الاجهزة الامنية بايعاز من نافع على نافع الى سابق ممارساتها فى التسعينات بتمويل جزء من انشطتها من تجارة السلاح والمخدرات .

واضاف ان جهاز الامن ظل طوال التسعينات يستخدم ادارة العمليات الخاصة وشركة ( اصداف ) – مديرها عبد الله عمر وشريكه ناصر عوض الله ( صاحب البرادو الذي قصفته اسرائيل في 2012 ) – فى تهريب السلاح والمخدرات الى السعودية ومصر والامارات . وكانت ادراة العمليات الخاصة تستجلب المخدرات من افغانستان عبر باكستان الى مطار الخرطوم مستخدمة التسهيلات الرسمية الدبلوماسية ثم تخزن المخدرات فى بيت آمن بالرياض مربع 21 ، ليستلمها ناصر عوض الله وينقلها الى شرق السودان مستخدما عربات تابعة لجهاز الامن ومعه تصريح خاص ( مكتب العمليات الخاصة يسمح له بالمرور ) . واضاف ان الاجهزة الامنية الاقليمية والدولية انتبهت لانشطة مكتب العمليات الخاصة وتم القبض على مندوب جهاز الامن فى باكستان ( ط . أ ) ولكن اطلق سراحه لاحقا عند بداية تعاون جهاز الامن السوداني مع وكالة المخابرات الامريكية وبعد توسط وزير الخارجية مصطفى عثمان اسماعيل وتقديم اسطورة زائفة عن انشطته مما ادى الى طي الصفحة حينها .

وقال ان نافع على نافع وبعد استئناف تهريب المخدرات مؤخرا استعاض عن ناصر عوض الله بمبروك مبارك سليم الذي كلف بتهريبها الى السعودية ومصر مقابل اسهم فى الشركة واعطيات مالية لقاء الاتعاب .

واكد المصدر المطلع والموثوق ان معلومة شحنة المخدرات الاضخم فى تاريخ المنطقة سربت من مجموعة على عثمان الى الاجهزة السعودية والاماراتية فى اطار صراع مراكز القوى وردا على فضيحتي شركة الاقطان ومكتب والى الخرطوم اللتين حركتهما مجموعة عمر البشير ضد المجموعة الاخرى .

وأكد المصدر ان الشحنة التي شارك في الترتيب لدخولها ضباط في جهاز الامن بالتعاون مع شبكات تهريب لبنانية وقبرصية كان من المفترض ان يتم اعادة شحنها الي مصر والسعودية عقب ان يدخل جزء منها الي السوق السودانية.

واوضح ان الشحنة كانت ستدخل إلى البلاد لولا ملاحقات فرع الانتربول في الشرطة اللبنانية وشرطة دبي وجهاز مكافحة المخدرات السعودي إضافة إلى فرع الانتربول في اليونان وقبرص ، مما أدى إلى انكشاف العملية خصوصا وان الانتربول الدولي كان يتابع الشحنة وبواليصها في الموانئ المختلفة التي مرت بها قبل ان ترسو في محطتها الأخيرة بميناء بورتسودان ، فلم تستطع الأجهزة الأمنية السودانية التستر علي العملية كما كان مخططا .

وأكد المصدر لـ ( حريات) ان الشرطة الدولية – الانتربول – ولمعرفتها بتواطؤ الاجهزة الامنية السودانية ولكبر حجم العملية أوفدت ضباطا من جنسيات مختلفة أشرفوا علي متابعة العملية وقدموا الي البلاد بوثائق وأدلة كاملة تثبت بان الشحنة قد تحركت بالفعل باتجاه السودان وذلك قبل وصولها. وأكد ان الفرقة التابعة للانتربول أقامت في فندق البصيري بلازا بمدينة بورتسودان

European Union [مجروس ق ش م] 05-04-2014 01:54 PM
آكي يا عثمان حسين يا فنان .رئيس العصابة لم يشرف بنفسه علي العمليه ﻻنه نافع علي مافع

European Union [Rebel] 05-04-2014 01:10 PM
* اقبض: مهووس و مشوطن و مهلوس آخر. "حرقك يا فوفو". لعنة الله على المهووسين "المهلوسين" بياعين الحبوب و المخدرات. بس ما غريبه عليكم، ف"اخوانكم" الملالى المهووسين المهلوسين مثلكم فى افغانستان يزرعونها و يصدرونها ك"محصول نقدى". انت منافق و ارزقى ليس إلآ.

United States [متابع] 05-04-2014 12:01 PM
التصحيح شي جميل وتشكر عليه اخ عثمان حسن ولكن الافضل ان يكون التصحيح بحسن نية من غير اساءة لشخص وقد لاحظت كثيرا ان الكثير من الذين يصححون لغتنا العربية وهم مشكورين على هذا العمل لما فيه فائدة تصحيح اللغة وهو الوعاء الحامل للفكر والذي يوضح المقصود ولكن الكثيرين يقومون بالتصحيح مع الاساءة الصريحة او المخفية او التصحيح بنبرة فيها بعض التعالي بمعرفة الحق والحق قديم وقد يخطأمن هو افضل منا علماً وعملاً ...
اما الحاوية اعتقد ان وراءها مسئول كبير ولكن ليس بالضرورة ان يكون المسئول على اطلاع بما جرى في بضاعته من تزوير وتحوير لأن عصابات المخ تقوم دائما بالاستفادة من اسماء الشخصيات المهمة والتلاعب في البضائع وقد يكون الامور تمت بحسن نية او سوء قصد وعلم ذلك في عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى.. المهم في الامر إن هذه الكمية لم تدخل الا بعد ان سبقتهابعض الكميات مما قل او كثر منها وهذا لا ينفي وجود ناس يعملون مع ناس متنفذين وان المتنفذين يثقون بهم لانهم يطيعونهم طاعة عمياء ويقوم بإستخدامهم كما العبيد وهذا هو عين الفساد فالذي يستخدم مدير مكتبه لأعمال خاصة ويثق فيه ليقوم بتدبير اموره الخاصة فهذا هو عين الفساد ومنه ينشأ الفساد الاكبر الذي يصيب البلاد بالشر .. الم ترى الى هؤلاء الصبية الذين كانوا يبكون في حفل وداع كمال عبداللطيف ؟ هل كان هؤلاء الفتية يبكون لوداع اخوهم او ابوهم .. ان المصالح تربط الناس ويعتقد المسئولين ان بيدهم الملك يرفعون ما يشاءون ويخفضون شأن من يشاءون وينسون ان الرافع والخافض والمعز والمذل هو الله..
ان الكيزان فسدوا وافسدوا بسلوكهم والمشكلة انهم يحسبون انهم يحسنون صنعاً ويعتقدون انهم حماة الاسلام والعقيدة وان غيرهم على ضلال مبين ولا ينظرون الى عوجة انفسهم.. واعماهم حب السلطة والعربات والتلفونات والاجتماعات ومعرفتهم بامور الناس ومعاشهم انه لا يصلح لهذا الامر الا انفسهم والمشكلة انهم يخالفون الكثير من احاديث الرسول صلى الله عليهم وسلم ونصوص الأيات ولا يلقون بالاً لذلك لأنهم يفتون لأنفسهم ويصدقون اهوائهم ويعتقدون انهم على الطريق القويم حتى يفاجئهم الموت.. والان هم يعملون على توريث ابنائهم هذه البلاد وحكم البلاد.

[مندهش] 05-04-2014 11:44 AM
السيد عثمان حسن اؤكد انك ليس بحسن قبحك الله ياخي مهما كان المقال ركيك او حتى من نسج الخيال فلا يصح لك ان تدافع عن انسان يعمل على تدمير شباب وطن واقتصاد وطن بقامة السودان بالاتجار بالمخدرات وادخالها للوطن حتى لو كان من ادخل هذه السموم بطل من ابطال روايات نجيب محفوظ ولو كان هنالك اناس يخافون الله ويعرفونه حق معرفته في مؤتمرك اللاوطني لقدموا هذا المسؤل لمحاكمه عالمية يشهدها كل العالم فان كان مذنبا اقتص منه واعدم في ميدان عام وان كان برئيا يشهد له العالم بنزاهته هذا هو منطق الاشياء لكن كيف يسود المنطق والعقل وانت وامثالك بين هذه الامة

[Me] 05-04-2014 10:53 AM
والله العظيم انت من خياله ضيق وليس ميمونة. هل صور لك خيالك التعيس ان ميمونة لا تعرف الفرق بين الحاوية والهاوية.... والله انها تعرف الفرق جيدا، وماهو الا خطأ مطبعي. قلنا مرارا في هذه الراكوبة لا تتفلسفوا في أشياء لا تجيدونها،،، (اتحداك ان تعرب لي جملة واحدة من المقال أعلاه). هل تستطيع انت ياعثمان انت تفرق بين المقال الركيك حقا وذلك الذي ليس فيها الا خطأ طباعي واحد او اثنين.

ومن اين استنتجت انها ادعت ان المسؤول الحكومي الكبير هو من تابع تخليص المخدرات بنفسه من الميناء، الم تقل انه اوفد فردا خادما له ليقوم بهذه المهمة. يعني خلاص عامل فيها ابو العريف بقولك (عن طريق افراد يعملون باخلاص ويتقاضون اجور عاليه وغالبا يضحي بهم)

اخيرا... تلميع المؤتمر الوطني لن يثمر الا مزيد من القذارة والرائحة النتنة.


#992723 [عبد الرحيم سعيد بابكر]
4.50/5 (3 صوت)

05-04-2014 09:39 AM
القصة دي يا نشوف آخرها شنو..مع حكاية جماعة مكتب الوالي..يا داك مافي لا احد "كبير" على العود..خلاص وصلنا حدها وعايزين قدها..

[عبد الرحيم سعيد بابكر]

#992722 [عبدالله قسم السيد]
4.25/5 (3 صوت)

05-04-2014 09:37 AM
ليه ما قادرين تقولوا إن صاحب الشحنة هو مبروك مبارك سليم وهو قائد قوات الأسود الحرة، وهو الذي ذهب إلى القاهرة وهدد الحكومة أنه في حالة عدم إعادة تعيينه مرة أخرى في منصب وزير دولة سيذهب إلى الغابة،وذلك عندما قررت الحكومة تقليص الحقائب الوزارية إبان عهد على محمود وزير المالية، هذا الرجل معروف لدى أوساط كثيرة انه من كبار مهربي السلاح والمخدرات في منطقتنا الإقليمية، هذا الرجل يمتلك مزرعة ضخمة بمنطقة شرق النيل حيث يدير ويعقد صفقاته المشبوهة مع مسئولين وعناصر مريضة بحب المال والتملك في نظام الإنقاذ، هذا الرجل يدير شبكة علاقات إجتماعية قوية جدا في المجتمع السوداني مع أوناس يحسبون مع المعارضة أو أوناس يتبعون للنظام لتوفير كروت لعب يدير بها تجارته وجرائمه، هذا الرجل قام لتهريب سلع تعتبر مدمرة للإقتصاد السوداني، لقد سمحت الإنقاذ وفي وجود جهاز الأمن الإقتصادي المنوط به حماية الثروات القومية لهذا الرجل أن يصدر إناث الإبل والضأن لدول الخليج، like vermin this guy exploited the weakness of what so called Elingaz regime to commit all these crimes.

[عبدالله قسم السيد]

ردود على عبدالله قسم السيد
[MAHMOUDJADEED] 05-04-2014 06:05 PM
لماذا لا يعدم امثال هؤلاء ان كانت البينة مثبتة ؟!!. والله نحن في بلد عجيب وغريب !!!

[Bull] 05-04-2014 04:00 PM
أنت جبت الحقيقة من ديلهاu r opened-mind person Mashallah


#992721 [يعقوب ساتي]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 09:36 AM
الإخوة الاعزاء بالمنطق كدة بس لقد تم مصادرة بضائع بملاين الدولارات وبعد اقل من يومين اعتداء علي المال العام من قبل مكتب الوالي بمليارات الجنيهات
نفهم شنو يعني ده تعويض من الشعب عشان الحكومة صادرت البضائع ؟

[يعقوب ساتي]

ردود على يعقوب ساتي
United States [قرفان] 05-04-2014 09:02 PM
اعدموهاولا باعوها

[Me] 05-04-2014 10:58 AM
حتى هذه اللحظة لم تتلف المخدرات، ومازالت في المستودعات. ربما يقول قائل حتى ينجز التحقيق. فنقول له انا منتظرون.


#992696 [القلقالة]
3.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 09:11 AM
الله اكبر الله اكبر اسرقني وتحلل وديني مكتب الوالي خليني اتدلل

[القلقالة]

#992694 [المهند]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 09:09 AM
من تجار دين لتجار مخدرات

[المهند]

ردود على المهند
[الغلبان] 05-04-2014 04:44 PM
تشابه البقر طالبان والافيون وكيزانا والمخدرات هههههههه (اقلعوا العفن)


#992689 [بليلة]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 09:06 AM
ان كان مكرهم لتزول من الجبال.

[بليلة]

#992686 [TIGERSHARK]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2014 09:01 AM
I strongly believe that Sudan is not the final destination for the drug load , just a transit point, probably the intended customer would be Egypt or Saudi Arabia

[TIGERSHARK]

#992678 [وددقوشه]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 08:46 AM
كلام الطير في الباقير

[وددقوشه]

#992676 [ودالخرطوم غرب]
4.00/5 (3 صوت)

05-04-2014 08:42 AM
كان من الممكن وبمنتهى السهولة معرفة المجرم الحقيقى اذا كان عندنا ادارة مباحث بتفهم وكان من المفترض ان يتم تخليص الحاويات بطريقة عادية جدا ثم بعد ذلك يتم متابعتها بتيم من المباحث بشرط ان يكون غير مرتشى حتى تصل مكان مستودعها الاصلى وبعد ذلك يتم مراقبة المستوع اربعة وعشرين ساعة ليعرفوا المجرمين الحقيقين

[ودالخرطوم غرب]

ردود على ودالخرطوم غرب
[Me] 05-04-2014 12:56 PM
يا ود الخرطوم كل شيء معروف.... من صاحب البضاعة ومن كان سيقوم بتخليصها من الميناء ومن سيقوم بتحويلها اماكنها الوسيطة ثم اماكينها النهائية.. كل معروف.

هل تعتقد ان اجهزة الامن لا تعرف اين هو الرجل الذي كان سيقوم بالتخليص في الميناء. الحكاية هي كالتالي: يقفل الموضوع عند هذا الحد بأوامر عليا.... انتهى

United States [PRONILE] 05-04-2014 11:52 AM
ياود الخرطوم غرب أشكرك على هذه المعلومة الجيدة ان كان لنا ادارة محترفة فى هذا المجال
لوصلنا الى حل كل الخفايا لهذه العملية والمتورطين فيه وهذا دليل أن ماتم من قبل لم يعرف حجمه حتى الآن . بالله حتى الشخص الذى حضر من الخرطوم لفسح البضاعة قد اختفى معقول هذا الكلام

[ودالجمالاب] 05-04-2014 11:37 AM
تسلم ود الخرطوم غرب جبت الكلام من الاخر ودا المفروض يحصل لكن الضابط معاه حق لو خلي الحاويات استلم المندوب كان المخدرات دخلت واتباعت عشان كدا هو عارف مع الكيزان الحرامية ما بتاخد حق ولا باطل

United States [جركان فاضى] 05-04-2014 10:59 AM
يا ود الخرطوم يا حبيبى والله انت فاهم...احييك...وماتقوله هى الاجراءات الدولية المتبعة فى كشف تجار المخدرات...لكن الزول انكشف من اوراق البضاعة...هر سمين من قيادى المؤتمر الوطنى ...وفقرة مانعة فى النظام....لذلك لم تتبع اجهزة الامن الاجراءات المطلوبة عالميا...وهذه تدخل ضمن فتوى تندسون...على وزن تتحللون


#992672 [Njmy]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2014 08:36 AM
اها.. دي كلموهم بيها و كفشواها ، وطيب قبال دخلن كم وكم ؟ انتوا قالولكم كرانيش النيل دي بتلم ساكت .. ماهي واحد حباية واضرب الطراوة( والله لو كنت مسؤل سيد العملة دي .. تشهير وتنكيل.. وقطع من خلاف.. و كمان اعدام)
كان الله في عونك يابلدي يا حبوب.
حسبنا الله ونعم الوكيل.. يمهل ولا يهمل...

[Njmy]

#992664 [kabashor]
4.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 08:26 AM
يا جماعة انا المليار ما سمت بيه والدولار ما شفتو . يكون من شنو .

[kabashor]

#992650 [ياسر خرمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 08:03 AM
يا ولاد الابالسة ... الشحنة دي لو ما انكشفت كان الشعب السوداني كله تحول الي مساطيل .

[ياسر خرمان]

ردود على ياسر خرمان
United States [جركان فاضى] 05-04-2014 10:53 AM
يا اخى الناس ما قادرة تاكل بليلة تقوم تشترى مخدرات...هذه المخدرات خاصة بابناء الدستوريين من المؤتمر الوطنى واحزاب الفكة...ديل عندهم القروش ....اما نحن العاملين زى دعاية الجوع نفس واحد بجيب خبرنا...المخدرات دايرة زول عندو صحة...ونحن لا صحة ولاتعليم


#992647 [الطير المهاجر.]
3.50/5 (2 صوت)

05-04-2014 07:53 AM
مافيا الكيزان
فلان داك حللوه
أها،،،ده خدروهو.

[الطير المهاجر.]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة