الأخبار
منوعات سودانية
الهلال والمريخ يستعرضان قوتهما أمام الأهلي عطبرة وهلال الفاشر في الدوري السوداني
الهلال والمريخ يستعرضان قوتهما أمام الأهلي عطبرة وهلال الفاشر في الدوري السوداني
الهلال والمريخ يستعرضان قوتهما أمام الأهلي عطبرة وهلال الفاشر في الدوري السوداني


قبل مواجهة القمة في 10 مايو
05-04-2014 06:27 PM


تنطلق مباريات الأسبوع ال13 الآخير من الدور الأول ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم الإثنين، وتشكل نتائج الفوز أهمية قصوى لجميع الفرق من الصدارة وحتى المؤخرة ،فالنتيجة التي سيغلق عليها ملف الدور الأول تعد مؤشرا لما ستؤول إليه المحصلة النهائية للموسم من فوز بالبطولة وحصول على فرصة اللعب الأفريقي أو وداع البطولة والهبوط للدوري العام.

وتعتبر مباراتي الهلال المتصدر ب28 مع مضيفه الأهلي عطبرة، والمريخ مع مضيفه هلال الفاشر الابرز لأن كل فريق سوف يسعى لاستعراض كل قوته تمهيدا لقمة (الهلال والمريخ) في الدور الأول يوم العاشر من مايو الجاري.

على إستاد مدينة َعطْبَرَة شمال السودان يحل المتصدر ب28 نقطة ضيفا على فريق لا يعرف اليأس ويلعب بروح مدربه ياسر حداثة وهو الاهلي عطبرة الذي يحتل الترتيب الثامن برصيد 16 نقطة.

وتبدو المباراة غير مألوفة للاعبين من جانب الإدارة الفنية التي سوف تخلو من إسم المدرب التونسي-البلجيكي نصر الدين النابي الذي استقال يوم الخميس الماضي.

وسوف يشرف مساعده مجيد كسلا على الفريق، وكان قد ظهر النابي امس وأمس الاول في تدريب الفريق وقال ل"" اليوم:" ظهوري في تدريب الهلال كان جانب أخلاقي جدا مع نادي إنتهت العلاقة بيني وبينه بصورة ودية ومحترمة وسوف أكون رهن إشارة زميلي مجدي كسلا إلا أنني لن اشرف على المباراة ولن يكون إسمي مكتوبا رسميا على قائمة الفريق للمباراة، وقد اذهب إلى مدينة عطبرة في اليوم التالي وأتابع المباراة من المدرجاتو لكن تدريب أمس الخميس كان هو آخر تدريب لي مع فريق الهلال".

ويتسلح الهلال بكل لاعبيه لمباراة ثأريه له مع الأهلي عطبرة الذي تسبب في حرمان الفريق من لقب الدوري العام الماضي بعد ما فرض عليه التعادل في ذات الملعب ولكن في الدور الثاني، أما الأهلي عطبرة فإنه سيعاني من نقص كبير جدا في صفوفه ربما يؤثر كثيرا على مردوده الفني، ولكن مدربه حداثة أظهر تحديا في مواجهة تلك الظروف وقال:" مباراتنا مع الهلال عادية وهي مثلها مثل أي مباراة في الدوري ولكن نلعب أمام فريق متصدر ونوفيه كل إحترامه، ونحن نأمل أن نؤدي مباراة جيدة ترضي طموحات قاعدة الفريق وساعين بكل جيدة لتقديم مباراة جميلة تساعدنا على السير بنجاح في الدوري".

واضاف:"لكننا سوف نعاني من نقص كبير جدا غدا ويتمثل في غياب عثمان محمد ويوسف بسبب الإيقافو المهاجم محمد كوكو وبَلْتَك بسبب المرض وأحمد شوتال وسيف الدمازين لظروف أسرية، ولكنني مدرب يحب العمل في مثل هذه الظروف لأنها تقدم لك لاعبين جدد وتكشف عن قدرات آخرين".

فريق المريخ الذي تعثر يواجه مهمة غامضة أمام فريق صاعد لم يخسر في اخر أربع مباريات في فاز في ثلاث متتالية منها وهو هلال الفاشر، وتعتبر المباراة التي تلعب عصر الغد بمدينة الفاشر اقصى غرب السودان صعبة عاطفيا للمدير الفني للهلال الذي كان افضل ظهير ايمن في تسعينات القرن الماضي بالمريخ والمنتخب السوداني ويعتبر اليوم انجح مدرب شاب وهو فاروق جبرة الذي بدأ الإعلام المحلي يتحدث عن تسامحه أمام فريقه السابق

أما فريق المريخ المتوتر من تعادله الآخير مع الأمل فقد اختار مديره الفني الالماني اوتفستر 21 لاعبا لمباراة هلال الفاشر ايهاب زغبير ، محمد ابراهيم ، احمد ضفر , مالك اسحاق ، على جعفر ، بله جابر ، الطاهر الحاج ، غاندي ، علاء الدين يوسف ، باسكال ، سعيد السعودي ، مرتضي كبير , فيصل موسي ، رمضان عجب , شيميلس ،إبرهومة ،راجي عبدالعاطي ، احمد الباشا ،تراوري واوليفية .


وقد أعلن النادي على موقعه الرسمي نهار اليوم عن إبعاد الحارس اكرم الهادي سليم عن قائمة الفريق وقال النادي أن سبب الإبعاد هو عدم إلتزام اللاعب بضوابط المعسكر المفروضة من قبل الجهاز الفني لفريق الكرة وهي ضوابط وضع بموافقة الجهاز الاداري للفريق .وقد وصلت بعثة المريخ الى مدينة الفاشر صباح أمس الأحد.

وفي قمة الأسبوع مساء الغد يحتاج الأهلي شندي إلى السعي بجد لإستعادة ثقة جماهيره في الفريق بعد ما ترعض لخسارتين متتاليتين افقدته توازنه, ولكنه سيستضيف ضيفا من العيار الثقيل استقر فنيا وإتضحت ملامح تشكيلته وهو الخرطوم الوطني الذي يحتل الترتيب الرابع برصيد 19 نقطة بفارق خمس نقاط عن الاهلي.

ويقول المصري حمزة الجمل المدير الفني للخرطوم:" مباراة الأهلي شندي تمثل لنا اهمية في عدة جوانب منها ترتيب الفريق والأثر الجيد من تحقيق نتيجة جيدة, ونريد من خلال المباراة تأكيد المستوى الفني المتصاعد للفريق منذ المباراة الأولى وحتى هذه المباراة ما يشير إلى تدرج المنحنى الطبيعي من أدنى غلى أعلى, كما أنها تضعنا في الطريق الصحيح حال الفوز بها وتمهد لنتائج إيجابية متوقعة في الدور الثاني، ولكنها في ذات مواجهة تكتنفها الصعوبة لأن للأهلي شندي فرقة جيدة ويملك محترفين مجنسين ويؤدون المباراة على أرضهم, ومع ذلك سنهئ اللاعبين حول كيفية التعامل مع الأهلي شندي وسنعدامل على جانب الاهلي على تقديم سهرة كروية ترضي الجمهور السوداني"

في المساء بإستاد الخرطوم تتجلى معركة كروية مهمة تحمل الطابع العسكري بين الاهلي الخرطوم الذي ترعاه مؤسسة الجيش السوداني وفريق النسور الذي كانت ترعاه مؤسسة الشرطة السودانية وتشرف عليه الآن مجموعة مميزة إداريا من ضباط تلك المؤسسة.

ويواجه الأهلي الذي يحتل الترتيب الثامن برصيد 15 وتذبذت نتائجه هذا الموسم إنتفاضة النسور في آخر خمس مباريات كسب منها أربع , وتفصله عن الأهلي نقطتان فقط, وربما يخوض المدير الفني التاج محجوب آخر مباراة له مع الفريق بعد تفاوض نادي الهلال الرسمي معه لمعاونة المدير الفني الجديد كامبوس.

وقد كان وفد الهلال بقيادة اللواء يحي محمد خير عضو لجنة تسيير نادي الهلال قد تقدم للأهلي رسميا للحصول على المدرب التاج ووافق النادي الأهلي والذي دخل بدوره في تفاوض رسمي مع مساعد مدرب المريخ السابق إبراهومة، ويؤكد الرائد الياقوت مدير الكرة بالنادي أشراف المدرب التاج محجوب على مباراة الغد بقوله ل"كووورة" :" التاج محجوب هو الذي سيشرف فنيا على مباراة الفريق غدا أمام النسور، ويتفاوض النادي الآن مع مدرب بديل حال ذهاب التاج للهلال".

وفي عصر الغد بمدينة كادقلي جنوب السودان سيحاول هلال كادقلي وفي مباراة عاطفية لمدرب الفريق الحالي ماو والأمل السابق أن يؤكد أن قادر على كسب المزيد من الثقة بالفريق الذي أوقف سبع خسائر متتالية بتعادل مهم الاسبوع الماضي أمام الشرس مريخ الفاشر خاصة وأنه يواجه فريقه السابق الأمل, ولهلال كادقلي 9 نقاط في الترتيب ال12 بينما الأمل في الترتيب ال11 برصيد 12 نقطة.

وفي ذات التوقيت غدا بمدينة الحصاحيصا وسط السودان يختم النيل صاحب الترتيب قبل الآخير الدور الأول بمواجهة صعبة عليه حينما يستضيف الرابطة التي تحتل الترتيب السادس ب17 نقطة, ويقول برهان تية المدير الفني لفريق الرابطة برهان تية :" أهم مباراة لنا في الدور الأول هي مباراة النيل وسنسعى من خلالها إلى تعديل النتيجة السيئة التي خرجنا بها في الاسبوع الماضي أمام الخرطوم ،وحريصون على أن ننهي الدور الأول بفوز آخير يساعدنا على الوقوف في ترتيب جيد".

ويلعب مريخ الفاشر الخامس ب18 نقطة مساء الغد بمدني وسط السودان أمام ضيفه الإتحاد المتذيل بست نقاط

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2631

التعليقات
#993647 [الساعة كم ؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 08:36 AM
كملو جميلكم واكتبوا لينا زمن المباريات لأنو نحن خارج السودان

[الساعة كم ؟؟]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة