الأخبار
أخبار إقليمية
مواطنون : تجفيف مدارس بورتسودان جريمة
مواطنون : تجفيف مدارس بورتسودان جريمة
مواطنون : تجفيف مدارس بورتسودان جريمة


05-04-2014 05:23 PM



بورتسودان: أمين سنادة

في الوقت الذي تأخر فيه إعلان نتيجة القبول للصف الأول الثانوي، في جميع مدارس الولاية لهذا العام وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، بسبب ماحدث من إحلال وإبدال لعدد من المدارس الأساسية والثانوية بمدينة بورتسودان.

وصف ناشطون مجتمعيون مسألة تجفيف عدد من المدارس وإحلال بعضها لأغراض أخرى، بالجريمة النكراء في حق التعليم، وقال محسن عبد الغني سليمان من منظمة إنسانية بلا حدود لـ(الميدان): إن إحلال الطلاب في مدارس أخرى وتهجيرهم من مؤسساتهم التي هي ملكهم وملك للشعب، تعتبر جريمة إنسانية تتطلب وقفة صلبة من الكافة، في المقابل تم إلغاء القبول بالصف الأول الثانوي لهذا العام بمدرسة البحر الأحمر الثانوية وكل مدارس التعليم الثانوي البنين بمنطقة الأوسط، وعلى رأسها مدرسة البربري النموذجية وبور تسودان الحكومية، ليتم الإبقاء على الفرقتين الثانية والثالثة، توطئة لتجفيف تلك المدارس في العام المقبل، أما مدرسة البحر الأحمر فتم تهجير بقية فرقها لمدارس أخرى، وزعت على الوحدات الإدارية الثلاث بمدينة بور تسودان بعد إلغاء ثلاث مدارس أساسية وهى كل من الزعيم الأزهري بوحدة الجنوبي، وذات النطاقين بنات بوحدة الشرقي وعمر بن الخطاب بوحدة الأوسط. إلى ذلك أعرب عدد من أولياء أمور تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب( الغربية) من مواطني ديم العرب والمدينة غرب وطردونا وسكة حديد أعربوا عن رفضهم التام لما وصفوه بالربكة والعشوائية في استيعاب طلاب المدارس المجففة.

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2812

التعليقات
#994251 [الدنقلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 06:43 PM
اولا الساده القراء ان هنالك ايلام من تصرفات هذا الوالى المتقطرس المتكبر المتفرد برائه والذى يعمل ما بدأ له اولا دعونى اوضح للتاريخ ان ثوره التعليم والمدارس ببورتسودان قادوها رجال امثال سعيد باوارث ومحمد السيد البربرى ومحمد عبدربه وعبدالرحيم سعدابى وزروق وكان انذاك ايله لم يقدم من مناطق التخلف الى بورتسودان -- هذا قرار يحتاج الى من يراجع ايلا طبيا هل هو فى كامل عقله ام اصابه مرض الكبرياء والجنون والذى اضحلى برؤساء امثال صدام والقذافى ومبارك وغيره ام ايلا قد ورث هذه الولايه من والده رجل الاعمال كما ادعى انه كان من كبار التجار لا نريد ان نخوض فى هذا لان الحديث قد يجرح المشاعر ولكن دعونا نتكلم عن المدارس الذى باعها لمصلحه من ياايلا لمصلحه ملايين سيزريها الرياخ فى ظل هذا الزخم من الفساد ام ماذا --- ابلا اخذ السينمات دون مراعاه او تفويض للمساهمين بحجه انها ملهاه واستبدلها بمهرجانات الفساد والتعريص منقوله على عينك ياتاجر على الهواء حتى اصبح سوقا رخيص للنساء وبنات الولايه- غناء وكرب وسهر ايهما افضل اتحدى اى شخص يقول ان السينمات كان بها اى شى يدعى الى الشك بل كانت ثقافه للناس ليروا من خلالها العالم كم من جاهل ارتاد السينما وتكلم ببعض الكلمات الانجليزيه والهنديه اليست هذه ثقافه اليس ان يرى المتفرجون مصر والافلام العربيه ويتعرفون على الرقى اليس هذه ثقافه - ايلا محتاج الى مراجعه وتدخل سريع من المركز والا مايفعله ستكون نتائجه وخيمه _____

[الدنقلاوى]

ردود على الدنقلاوى
[رانيا] 05-07-2014 07:25 PM
نسيت مدرسة العشي التي خرجت أجيال وأجيال يا أخي .


#993979 [بت البورت]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 12:57 PM
بورتسودان لكى الله من اعرق مدارس الولايه قفلوها لمصلحتهم الشخصيه كان اهم يهتم بمستشفى بورتسودان الاصبحت عنابرها مرتع للقطط ومحل نوم للمتشردين لعنت الله على الموتمر الوطنى المتسلق على كتوف الشعب ..... بس المشكله فينا احنا الساكتيييين على الغلط .... ليهم الحق بكره ايلا يطرد كل سكان الزلايه ويستثمر حتى المبانى السكنيه .... وطبعا بيوزعها لشلته الحراميه المعروفين ناس ........

[بت البورت]

#993810 [سالم بعشر]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:36 AM
واللــــــــــه عار علينا

يعني ايه الطالب يترحل من مدرستو ليـــــه عشان يكونو مشروعات استثماريه ده كلام ده

بي النسبه لي مدرسه الشرقيه بنين الميزه الفيها انو قريبه من السوق يعني الطالب بيركب من اي حته في بورتسودان ويصل الجرس في مواعيدو مواصلات واحده بتكفيهو تقومو تشردوهو هو (هو طالب في الوضع الراهن البتمر بيهو البلاد انتو كده بتكرهو في التعليم) وبعدين وين راح مفهوم التوزيع الجغرافي (ولا بدلتو التوزيع الجغرافي لي التوزيع في الارصده هههه ده كلام ده)


وفي النهايه وزير التعليم ( صباح الخير)

[سالم بعشر]

#993357 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 07:37 PM
مدارس شنو ؟؟؟ هو الوالي قاضي من مهرجانات (الهشك بشك) والبسنس في شوارع الزلط !!!!!!!!!!!!أيلا زلـــــــــــــــــط !!!!!!

[kalifa ahmed]

#993338 [Nana]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2014 07:12 PM
الجلس التشريعى وييين؟؟؟وين وين وييين.؟

[Nana]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة