الأخبار
الملحق الرياضي
آرسنال يتخطى بروميتش ويحافظ على بطولته المفضلة بالبريميرلييج
آرسنال يتخطى بروميتش ويحافظ على بطولته المفضلة بالبريميرلييج
آرسنال يتخطى بروميتش ويحافظ على بطولته المفضلة بالبريميرلييج


05-04-2014 09:30 PM


حافظ آرسنال على بطولته المفضلة في السنوات القليلة الماضية، وضمن حجز المركز الرابع في البريميرلييج بأسمه هذا الموسم، بتغلبه "الصعب" على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمع على إستاد الإمارات ضمن منافسات الجولة 37 من مسابقة البريميرلييج.

احرز هدف أرسنال الوحيد الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة رفع آرسنال رصيده إلى 76 نقطة وحافظ على وجوده في المركز الرابع، متفوقا على إيفرتون - بفارق 7 نقاط - الذي يأتي في المركز الخامس برصيد 69 نقطة، وكان قد أهدى التأهل الأوروبي لأرسنال أمس بخسارته أمام مانشستر سيتي 2-3.

في حين لم ينجح وست بروميتش في الإبتعاد قليلا عن دوامة الهبوط، وان كانت حظوظه في البقاء هي الاوفر، حيث يحتل المركز ال16 برصيد 36 نقطة.

المباراة جاءت متوسط المستوى، نجح أرسنال في فرض سيطرته على معظم أوقاتها، وكان المبادر بالهجوم عن طريق الثلاثي سانتي كازورلا ومسعود أوزيل ولوكاس بودولسكي، خلف المهاجم أوليفيه جيرو.

وفي المقابل تعامل وست بروميتش مع المباراة وفق إمكانياته المتواضعه، ولجأ للتأمين الدفاعي على أمل إقتناص نقطة، تبعده أكثر عن دوامة الهبوط، فكان الدفاع ب 10 لاعبين في معظم الأحوال مع وجود مهاجم وحيد في المقدمة وهو سايدو.

وأحتاج "المدفعجية" ما يقرب من ربع ساعة لتشكيل خطورة حقيقية على مرمى بن فوستر حارس وست بروميتش، وفي أول تهديد حقيقي سدد كازورلا كرة قوية، أرتطمت بأحد المدافعين وغير إتجاهها بدلا من أن تسكن المرمى لتنتهي الركلة الركنية على رأس جيرو الذي أنقض عليها رغم الرقابة اللصيقة ويودعها بمهارة على يسار فوستر محرزا هدف آرسنال الأول.

زاد الهدف من ثقة لاعبي آرسنال، فواصلوا الضغط على الفريق الضيف، وكاد لوكاس بودولسكي أن يحرز الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية أخرجها بن فوستر بصعوبة إلى ركنية.

وفي غضون ذلك كان الحضورالهجومي الوحيد لوست بروميتش ممثلا في تسديدة قوية من سايدو علت عارضة مرمى تشيزني حارس آرسنال.

أستهل بروميتش الشوط الثاني بنشاط ملاحظ على أمل تغيير واقع النتيجة ومحاولة إدراك التعادل، ساعدهم على ذلك هدوء نسبي في أداء آرسنال، الذي ركن إلى حسم نتيجة اللقاء لصالحه.

لكن قلة حيلة اللاعبين، علاوة على إمكانات لاعبي آرسنال الأعلى وثباتهم الخططي وعدم تهورهم حال دون تحقيق خطورة حقيقية على مرمى تشيزني.

هبط الاداء بشدة، وتحول اللقاء إلى مايشبه المباراة الودية، وظهر ان هناك حالة إقتناع من الفريقين بالنتيجة.
وفي الربع ساعة الأخيرة عاوز آرسنال نشاطه، وتعددت الفرصة الخطيرة دفعة واحدة، وأهدر أوزيل فرصة تعزيز المدفعجية بهدية من جيرو على حدود المنطقة لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لبن فوستر.

ويتبعها بودولسكي بفرصة غريبة أخرى لآرسنال بتسديدة قوية من داخل المنطقة ترتط بالقائم الأيمن وترتد ليد الحارس فوستر، لتضيع فرصة هدف محقق لأرسنال.

وينتاب لاعبي بروميتش نشاط ملحوظ في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ويحاصر ارسنال في وسط ملعبهم، ولكن قلة خبرة لاعبيه حالت دون تغيير النتيجة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 503


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة