الأخبار
أخبار السودان المحلية
د.ابراهيم الامين في الجزء الثاني من حواره المهم : هناك أموال كثيرة داخل الحزب مجهولة المصدر. الصادق شعر بأن هناك اسماء هي وصمة عار
د.ابراهيم الامين في الجزء الثاني من حواره المهم : هناك أموال كثيرة داخل الحزب مجهولة المصدر. الصادق شعر بأن هناك اسماء هي وصمة عار
د.ابراهيم الامين في الجزء الثاني من حواره المهم : هناك أموال كثيرة داخل الحزب مجهولة المصدر. الصادق شعر بأن هناك اسماء هي وصمة عار


أحد كبار الانصار قال لي أن صديق اسماعيل عذب الانصار
05-05-2014 01:22 AM
الراكوبة - لا أحد يستطيع محاسبة الفريق صديق اسماعيل لانه صاحب الصوت الاعلى داخل الحزب

الفريق صديق اسماعيل طلب بعدم سفر الرئيس للاجتماع بالجبهة الثورية وسافر في اليوم الذي يليه دون علم أحد.

حوار عبدالوهاب همت

من هي الاسماء التي شطبت حتى لاتترشح لمنصب الأمين العام لحزب الامة؟
الخطيئة الكبرى التي أدخلها رئيس الحزب هي أنه قسمه إلى شلليات وكل شلة يقترب منها لتصادم الشلة الاخرى وهو يكون بعيد عن الحدث وبالتالي أصبح هناك تنافر بين هذه المجموعات مجموعة الفريق صديق اسماعيل قدمت كل من دكتور عبد الرحمن الغالي وخلف الله الشريف والطاهر حربي, وهو قدم سارة نقد الله ومجموعة اخرى قدمت محمد آدم عبد الكريم, هو اخذ يتحدث عن سارة نقد الله حديثاً كثيراً, وسارة نفسها نحن سوف ننشر ممارساتها في المكتب السياسي وقد كانت اسوأ مرحلة مر بها مكتب سياسي في تاريخ حزب الامة وهناك ما يثبت حديثنا بالوثائق لذلك هو قام بحجب بعض الاسماء ولا يريد اظهارها يعني عبد الرحمن الغالي قالوا له ستكون نائب الامين العام وهو حجب اسمه لأنه زوج ابنته وبقية الاسماء شعر بانها وصمة عار وهناك اناس عملوا لخبطة في الجزيرة وكذلك في المكتب السياسي وعملوا اجتماع وفي ذلك الاجتماع قاموا بفصل سارة نقد الله وتعيين محمد جبارة رئيساً للمكتب السياسي وعندما تكونت لجنة تحكيم تحدثت بدهشة عن كيفية وقوع مثل هذه الممارسة في حزب عريض كحزب الامة.


هل نحن أمام تكوين حزب امة جديد؟
لا أبداً نحن لحسن الحظ نتحدث بلغة مختلفة عما حدث في الماضي ولمصلحة الحزب والبلد فالمدرسة التي تعتقد بضرورة حدوث التغيير وان حزب الامة سيكون له دور كبير نحن لا نريد اضعاف هذا الدور الوطني لذلك سنعمل تحت مظلة حزب الامه ونفرض هذا الخط الذي يمثل الشعب السوداني وهو خط التغيير من داخل الحزب والآن لدينا اجراءات قانونية وسندفع بطعن وأن الهيئة المركزية ليس من حقها التغيير حسب المادة 10_ 4 وبالتالي الأمين العام يظل هو الامين العام المنتخب ويستمر إلى حين قيام المؤتمر, إذا تم ذلك في ظروف عادية كان يمكن لنا أن نصمد لكن في الظروف الحالية وخاصة انه تمت عملية تأمرية لتقوية خط التحالف مع المؤتمر الوطني لابد ان يكون لدينا موقف جماهيري قوي واعلامي نفضح الخطة الجارية الآن لتحجيم دور حزب الامه في أوساط جماهيره ويكونوا مجرد تابع لقطار الانقاذ, لذلك سوف نلجأ لمعرفة الوضع القانوني ونؤكد ان هذا العمل مناقض لدستور الحزب وسنعمل بشدة في أوساط الشباب والطلاب, ورئيس الحزب يحاول كل جهده للوقوف ضد هذا العمل بمعاونة نائب الرئيس وهدفهم هو ضرب وتفتيتت العناصر المؤثرة في النساء والشباب والطلاب ونحن نناضل تاكيداً على أن حزب الامة حزب معارض ويمد اياديه لبقية القوى الوطنية المعارضة ورئيس الحزب يريد أن يكون الحزب على طريقة الاتحاد الاشتراكي وهو أن تكون هناك مجموعة صغيرة مربوطة برئيس الحزب, لكن لا يعمل أي عمل يؤدي بتفريخ قيادات جديدة وهو ضدهم.


يقال أن هناك عناصر أتت من خارج حزب الامة واحتلت مناصب قيادية بسرعة من هم؟
في الالفيه الثالثه هناك من أتوا من احزاب اخرى واحتلوا مناصب قياديه في حزب الامه مجذوب الخليفه كان معتمدا للخرطوم ممثلا للحزب الاتحادي الديمقراطي الذي لم يقصر معه, الان جاء الى حزب الامه كمساعد رئيس لحزب الامه والمدهش انه اصبح في اللجنه التي تتولى المحاسبة للعناصر التي تدرجت في الحزب ونتيجة لذلك تعرضوا للسجون والملاحقات والتعذيب وصعدوا داخل الحزب.
الفريق صديق اسماعيل كان كما ذكر احد شيوخ الانصار الذي قال( ان محمد اسماعيل عندو ولدو عذب الانصار ) وهو كان ضابط في جهاز امن النميري وهو كان يعتقل الناس ويعذبهم , وكان يكتب التقارير ضد الناس, وبعدها جاء في عهد الانقاذ واصبح معتمدا. والسؤال هل يعقل ان تعين الانقاذ معتمدا ولايكون عضوا في المؤتمر الوطني وهو الذي أدى يمين الولاء للمؤتمر الوطني. وإذا ذهب مع حزب الامه فهذا يعني انه حنث بالقسم وإذا ذهب مع المؤتمر الوطني فهو خارج عن حزب الامه, الآن هو مع المؤتمر الوطني ينفذ سياساته والدليل انه حتى رئيس الحزب لم يستطيع محاسبة الفريق صديق محمد اسماعيل.


هل هناك وقائع تستند عليها؟
أنا قدمت 54 شكوى في أن الفريق صديق يمارس ممارسات فيها اساءات لحزب الامه وفيها عمل ضد الامانة العامة وسرق لسان الرئيس نفسه وقال الامانة العامة مجمدة لانه كان يريد تجميدها, وفي اجتماع قلت للسيد الصادق ان الفريق صديق قال ان تجميد الامانة جاء بأمر من السيد الصادق وعندما سالنا السيد الصادق قال انه لم يقل ذلك, فقلت له هذا الرجل سرق لسانك هل تستطيع محاسبته؟ وقلت له لا يوجد داخل هذا الحزب من يحاسب الفريق صديق لأنه عنده قوة وتأثير وأموال داخل حزب الامة وأنت تندهش من أين له بكل هذه القوة ورغم كل ما فعله قام السيد الصادق واشاد به في اجتماع الهيئة المركزية أول الامس.


هل يستخدم هذه القوة داخل حزب الامة لصالح جهة اخرى ومن اين يستمد هذه القوة؟
هذه القوة يستمدها من وجود عبد الرحمن الصادق في الحكومة.


هل يحاول شراء بعض الناس داخل حزب الامه؟
هناك الكثير من الاموال داخل حزب الامة مجهولة المصدر(يعني شغالة في الاقاليم والاغراءات مستمرة وهناك من يقولون للناس إذا دخلتو حتكونوا في الحكومة وفي المجالس المحلية)
للاسف الشديد النخب في بلادنا يضعفون أمام السلطة وهذا ليس في حزب الامة فقط إنما في كل الاحزاب كما تعلم.


أنت قلت انك قدمت حوالي 54 شكوى ضد الفريق صديق هل قدمت هذه الشكاوي للمكتب القيادي أم السياسي أم أين؟
في هذا الامر أنا أتحدث إلى الرئيس مباشرة وفي قضايا أساسية, مثلاً هو سافر مع الامين العام لهيئة شئون الانصار عبد المحمود ابو وخلف الله الشريف ليعملوا عمل وهو أن لا تجد الامانة العامة التمويل وبالتالي تحاصر حصاراً شديداً واهم هذه المصادر هي التبرعات التي تاتيهم من المغتربين, وأنا احضرت كل الكلام الذي قيل عن الامانة العامة والهجوم عليها وقلت ذلك للرئيس بالتفصيل وقلت له ان هناك امانة عامة موازية ولم يحرك ساكناً والامانة العامة الموازية هذه في بيت صديق ودعه على مرمى حجر من دار الحزب وهذه الامانة تحولت إلى هيئة شئون الانصار وأصبح لها نشاط وعمل ولم تحدث محاسبة لذلك وأنا قلت اخيراً وفي الاعلام وداخل اجتماع ان صديق اسماعيل لا يوجد شخص يحاسبه, آخر اجتماع كان من المفترض بعده أن يتم السفر إلى كمبالا للالتقاء بالجبهة الثورية, الفريق صديق قال يجب عدم سفر الرئيس وثاني يوم اكتشفنا ان الفريق صديق سافر إلى كمبالا دون علم الرئيس على حسب ما ورد في الاجتماع الثاني وأنا ذكرت في نفس الاجتماع أن المعلومات التي اتتني من قادة الجبهة الثورية وقالوا لي كيف يقول رئيسكم كلاماً ويأتي نائبه ليقول كلاماً مناقضاً لذلك, احدهم يقول انه يريد تجميع المعارضة والآخر يريد تفتيتها. أنا عرضت كلام ناس الجبهة الثورية وشكواهم أن الفريق صديق جاء في رفقة صديق ودعه وقالوا كيف تسير حركات دارفور. وانا طرحت هذا الكلام في الاجتماع ووسط كل هؤلاء الرجال ورئيس الحزب قال هل سافر الرجل وسأل اللواء فضل الله برمه ناصر فنفى علمه بسفر الفريق صديق, وسال الدكتور الشيخ محجوب رئيس هيئة ضبط الاداء وطالبه بمحاسبة الفريق صديق وبعد أيام صرح رئيس الحزب الصحف وقال أن الفريق صديق سافر بعلم منه ولم يحاسب حتى اللحظة, وإذا تم اتفاق مع الجبهة الثورية حينها والناس تحدثت عن حل سياسي بل وكونوا جبهة معارضة موحدة للقوى المدنية والعسكرية كان من الممكن ان تكون خطوة إلى الامام لكن الصادق المهدي لا يريد لذلك ان يحدث بل يريد تفتيت المعارضة وهذا يعني ان صوت صديق اسماعيل داخل حزب الامة أقوى من صوت السيد الصادق.


هل هذا يعني أن هناك تقسيماً للادوار؟
نعم هذا تقسيم أدوار وكل شخص يقوم بأداء دور معين ومعه بعض الناس, ولعقد اجتماع الهيئة المركزية قاموا بعمل شبيه له في الجزيرة وذهبوا مجموعة وتحدثوا عن عزل سكرتير عام الولاية واعطوا صلاحيات الرئيس لنائب الرئيس وعينوا رئيس للهيئة الولائية كل هذا تم ونحن اعترضنا عليه.


ماذا تم بعد اعتراضكم؟
لم يحدث اي شئ والهدف أن تكون المجموعات المخربة هي صاحبة الصوت العالي ولتفعل ما تشاء لذلك صفوا تنظيمات الشباب والطلاب, كيف لقيادي سوداني أن يقول عن انتفاضة جماهيرية وبدلاً عن مساندتها يقول نحن لا نعرف ما سيحدث بعد الانتفاضة والذي سيحدث بلا شك سيمس ابنه.


أنت قلت انكم سترفعون طعناً إلى اي جهات سيكون ذلك؟
هناك لجنة قانونية منعقدة(من المحرر كان ذلك اثناء الحوار أول الامس).
هل ستجرؤ هذه اللجنة على اتخاذ قرار ضد السيد رئيس حزب الامة؟
غالبية القانونيين معنا نحن وسيقولون كلامهم ونحن يمكن أن نلجأ حتى إلى المحكمة الدستورية أو اي جهة والاهم نحن نعتقد انما يجري الآن غير شرعي بالنسبة لنا.


هل اتخذ الصادق المهدي اي خطوة تجاه ابنه؟
العمل هذا ممنهج والاانظمة الشمولية تحارب العناصر القوية وتستميل العناصر الرخوة والسيد الصادق شاعر بأن هناك عملية رفض واسعة لاستمراره في الرئاسة لأن كل تجاربه فشلت
ونحن إذا خسرنا الماضي والحاضر لابد أن نكسب المستقبل.


ماذا ستفعلون إذا اغلقت أمامكم جميع الأبواب؟
نحن صوتنا هو الأعلى وأمامنا الرأي العام والسند الجماهيري وخطنا يسير مع مزاج الشعب السوداني, ونحن لم نتوقع هذه المواقف من العامه والانصار واقفين معنا, وهذا أكد لهم أن خط هؤلاء الناس هو بيع حزب الامة للمؤتمر الوطني لذلك نحن وجدنا البيئة التي سنعمل فيها وغداً لدينا ندوة بدعوة من المفصولين وهمنا ينحصر في ثلاث أشياء لم الشمل, التعبئة والتنظيم يجب أن يكون حقيقي والتصعيد مربوط بقدرة اي شخص بعيدا عن اي عواطف.


إذا وصلتم إلى قرار وكنتم أصحاب الاغلبية هل يمكن أن تعزلوا رئيس الحزب مثلاً؟
من الآن هناك ناس في حزب الامه يتحدثون عن تداول المسئولية واي شخص لديه مرحلة معينة يتوقف بعدها عن الانتاج لذلك يجب أن يكون هناك تحديد في الاحزاب والمجتمع ولا يمكن للتاريخ أن يتوقف عند شخص واحد, تكلس القيادة وسيطرتها وابعادها للعناصرالفعاله والشبابيه هذا شئ تجاوزه الزمن.


هل تعتقدون أن الحزب يمكن ان يقوده شخص آخر من أسرة السيد الصادق؟
هذا مرفوض وسيجد مقاومة شديدة جداً وبالتالي هي نقطة الصدام وهذا ما جعله يفقد اعصابه.
أنت قلت أن هناك اناس لن يجرؤ في مواجهة السيد الصادق والآن تقول ستعزلونه كيف ستواجهون بمن يتهيب المواجهة؟
هؤلاء موجودون على مستوى القيادة وهم في طريقهم للتأكل وسيأتي تنظيم يمثل الناس ليحدث التغيير في كل الاجهزة الحزبية وكل القيادات.


هل يمكن لمن يعارضونكم ان يستسلموا حتى ولو بشكل ديمقراطي؟
نحن على علم بأنه حتى الماشين معاهم في ناس غير مقتنعين لكن هذا النظام لن يحل مشاكل السودان إذا انضم له السيد الصادق المهدي أو اي شخص آخر والانقاذ حتى أهلها قنعوا منها والمستقبل للتغيير والذين يطالبون بالتغيير يفعلون ذلك عن قناعة ونحن الآن نعمل بإرادة قوية وما حدث يعتبر قوة إرتكاز لمرحلة جديدة.


هل ذهبت لحضور الجلسة الافتتاحية لاجتماع الهيئة المركزية؟
لا , لكن في اليوم الذي قبله أنا كنت موجود في دار حزب الامة وخاطبت الناس واجتمعت مع كل وفود الولايات وفي يوم الاجتماع أنا قاطعت بارادتي.


هل من مجموعتكم من حضر اجتماع الهيئة المركزية؟
نعم هناك من حضر وذهب ليقدم طعن قانوني ولم يسمح له وحدث هرج ومرج.


هل ووجهوا باي عنف؟
نعم مثلاً واحد من القادمين من المهجر تحدث وهاجم السيد الصادق في خطابه وهناك طبعاً ناس يعتبرون الصادق شخصية مقدسة, قام دكتور عبد الرحمن الغالي وشتمهم وحدثت خناقات بينهم وتم انتزاع المايكروفون في وجود السيد الصادق, والان اصبح اللعب على المكشوف وكل شخص يستخدم الاسلحة التي يراها مناسبة.


هل يمكن أن تستخدموا اي طرق تجاه خصومكم؟
لا اسلحتنا ستكون اخلاقية ولن نمس اي شخص او نسئ له وسنكشف الاخطاء ليعلم بها الراي العام, وقد حدثت مضاربات وهناك مجموعات شبابية تابعة لعبد الرحمن الصادق تحمل العصي وتستخدمها. هل يعقل أن ياتوا باناس عذبوا الآخرين من امثال صديق اسماعيل؟ الشباب الذين يعملون مع الاجهزة الامنية هم المقربون من الجماعة وقد اهتموا بالناحية الامنية ومنذ زمان هناك ناس يتعاملوا مع الاجهزة الامنية وعند إغتيال ابننا الطالب علي ابكر واثناء قيام شبابنا بالغاء القبض على أحد الشباب عثروا معه على بطاقة عضوية حزب الامه في جيبه وفي الجيب الاخر وجدوا معه بطاقة من جهاز الامن وهكذا تسير الامور.


الجزء الأول من الحوار :

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-147366.htm


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 10794

التعليقات
#995403 [مستغرب]
1.00/5 (2 صوت)

05-06-2014 09:38 PM
على اسماعيل الحرامى المستهبل يتلبد وراء الصادق المنافق زى ود الطهور الخايف من الطهار.

[مستغرب]

#994740 [Abouzid Musa]
1.25/5 (4 صوت)

05-06-2014 09:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله
رأيت من الواجب ان اشكر الاخوه المعلقين على مختلف
الأصعدة فى نقدهم للإمام الصادق وحزب آلامه مما يدل
على اهميه الحزب ورئيسه فى هذا الحراك السياسي وكل
قضايا الوطن مما شجعني وجدد الثقه فى نفسي بان حزب
آلامه هو فعلاً الوطن ورئيسه الأمل .
مما كشف لى بان الإسلاميين وأحزاب اليسار هم الداء العضال
الذى أصاب كل خلايا الوطن وتصديقاً لهذا هو ان مشكله دارفور
من صنع الإسلاميين ودوله جنوب السودان هى من صنع اليسار
ولليسار السوداني تاريخ دموي فى ( القاره الأفريقية ) وأكرر
( القاره الأفريقية ) الى ان وصل به الحال لتفتيت وحده السودان
جنباً لجنب مع الإسلاميين .!!!!!!
حدث هذا فى وطن ماغض ماؤه وما ضاقت أرضه وما بخل
ضرعه وما شح دره .!! وما الامام الصادق إلا مناره ساطعة
فى تاريخنا تقف شامخه تذكر الناس بأمجاد سلف ماضعفوا
ولا هانوا قدموا المهج والأرواح قرباناً وفداء لهذا الوطن .

[Abouzid Musa]

ردود على Abouzid Musa
[مصباح] 05-06-2014 04:57 PM
قوم لف.. كل عيلة المهدي مافيها خير، الوعى عمّ والناس البتبصم عهدها انتهى. الكاذب المهدي عنوان للفشل على مر العقود من عمره وسيظل


#994640 [kamuzu]
1.00/5 (2 صوت)

05-06-2014 08:51 AM
فلتسقط جميع الاحزاب الطائفية وليبق السودان حرا مستفلا

[kamuzu]

#994480 [ود أحمد السودانى]
1.00/5 (2 صوت)

05-06-2014 12:42 AM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل شباب خلايا الثورة بالاحياء أداة الثورة
للتخلص من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
لابد من قيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لنجعل شباب خلايا الثورة قادة أهل الحى فكرياُ وثقافياً وسياسيا وفى المجال الإنسانى لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ. يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير. وهذه صورة من صور العصيان المدنى لعزل النظام.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء المتكبرين الفاسدين والقتلة.
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................

[ود أحمد السودانى]

#994447 [nona]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 11:56 PM
واضح جدا ان الصادق المهدي يعمل بجدية لتصفية كل المعارضين للتفاوض والتصالح مع النظام هو يريد ابعاد الشجعان والقوة الوطنية لكي يتم اتفاقه مع النظام ثم يعلن ان المؤسسات هي التي اجازت الاتفاقيات وان الشعبي + المؤتمر الوطني + الاتحادي + الامة يعتبران حكومة قومية وان هذا ما ينادي به حزب الامة القومي .. الصادق المهدي خان الشعب السوداني اكثر من مرة ولن يتورع في فعلها ثانية ... نناشد الصامدين في حزب الامة عدم ترك الفرصة للمهدي ليفعل ما يشاء باسم جماهير الحزب المسحوقة .. نحي الدكتور ابراهيم الامين ضمير حزب الامة ولسان حال القواعد الصابرة

[nona]

#994407 [مساعد ياى]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 11:01 PM
يادكتوووووووووووور ركزو على الانتفاضة ابو كلام دا خليكم منوا دا ح يضيع البلاد والعباد

[مساعد ياى]

#994231 [البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 06:12 PM
"الآن هو مع المؤتمر الوطني ينفذ سياساته والدليل انه حتى رئيس الحزب لم يستطيع محاسبة الفريق صديق محمد اسماعيل" دا كلام يتقال من أمين عام أكبر الأحزاب السياسية في البلاد والكل معول عليه لحلحلة طلاسم أبالسة الإنقاذ، يا دكتور خيبت ظننا كنا نريد أن تحدثنا عن انجازات الأمانة العامة ونتائجها في تفكيك نظام الطغيان، أم كنت أميناً بالمنصب؟
الحبيب الامام رجل حاباه الله وألهمه الصبر والحكمة وفطانة السياسة وفوق كل ذلك فهو حليم وشفوق وحنون ويدرك حجم المآسي التي سوف يخلفها لو أعطى (الاشارة) لمنازلة وكنس الكيزان، برك دماء وفوضى عارمة ومرارت شتى سوف يخلفها السلاح المنتشر والمليشيات الانقاذية قبل الرحيل لما نهبوا وقتلوا وكذبوا ولا يريدون المحاسبة العدلية

[البرجو]

#994165 [الأحنف بن قيس]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 04:47 PM
راحت عليك يا دكتور،كفتك ضعيفة،لاتستطيع
عمل شيئ، خسرت مراكز القوة والقـــيادة
التاريخية للحزب وعلاقتك مع الحزب الحاكم
خربانة وهم لهم الحزب والمال والقيادة و
الكلمة وعلاقتهم مع الحزب الحاكم سمن علي
عسـل. أنا كان منك بمش أفتح العيادة عسي
ولعل. صدقني طالما وصل الخلاف بينك وبين
السيد الصادق ما وصل لم يعد لك مكان في
حزب الأمة. ولو كنت شايف غير كده يبقي في
مشكلة نظر.كان خيارك الصحيح يا دكتور هو الإلتزام بتوجهات الحزب التي إختطها زعيمه ومعظم قيادته ولو خالفت رؤيتك لأنها رأي الجماعة وإن أخطأوا وأنت تردد بيت دريد بن الصمة
وما أنا إلا من غزية إن غوت *** غويت وإن ترشدغزية أرشد
أو تقديم إستقالتك،وبها كنت حفظت لنفسك إحترامها، وتقدير الناس، وتعاطف كثير من أهل حزبك، وتذكرة العودة لتسنم أحد كراسي قيادة الحزب مرةأخري. أما الآن فقد رفعت الأقلام وجفت الصحف، وأوصد باب حزب الأمة دونك بالمفتاح، فأنت كالمجاهر بالمعصية، كل كبار الحزب يتحرج من الوقوف معك، فأنت من خرج لينتقد الصادق المهدي علي رؤوس الأشهاد وصفحات الجرائد. وعندهم تعد تلك من الكبائر. هارد لك دكتور .
عارف يادكتور ممكن تحصل الجرد، وتنط في الوطني زاتو، وأهو ممكن تطلع بي فايدة، وتبقي زي زيارة السادات للكنيست رجعت سينا، وربما تستطيع أن تصلح مشاركا ما عجزت عنه معارضاً .
ختاما دكتور أردت نصحك لا نقدك والحمد لله لست من أهل الأحزاب .

[الأحنف بن قيس]

#994155 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 04:36 PM
01- د.إبراهيم الأمين ... كواحد من الخرّيجين السودانيّين ... هو آخر كوادر الشيوعيّين ... الذين إستقطبهم الإمام عبد الرحمن ... في حزب ( الأمّة ) ... وليس حزب (الأمّة القومي) ... وشتّان بين الحزبين ... ؟؟؟

02- مُشكلة الأحزاب السياسيّة السودانيّة ... أنّها كانت ... ومازالت ... يمتكلها ... ويموّلها ... الرأسماليّون الأرستقراطيّون السودانيّون ... أو الإنقلابيّون العسكريّون السودانيّون ... اليساريّون أو اليمينيّون ... أو الحربائيّون ... ؟؟؟

03- هذه االإشكاليّة السياسيّة السودانيّة ... قد تمخّضت فأنجبت ... الإنقلابات والتمرّدات العسكريّة ... والحروب والتفاوضات العنقوديّة ... الأزليّة السرمديّة الأبديّة ... من أجل إقتسام السلطات والثروات والأطيان السودانيّة ... بين القيادات الحزبيّة والعسكريّة ... اليمينيّة ... واليساريّة ... والحربائيّة ... ؟؟؟

04- طالما أنّ الشيوعيّين السودانيّين ... قد إستغلّوا ضعف الحركة الإخوانيّة ... (المرفوضة سودانيّاً وإقليميّاً وعالميّاً ... لأسباب قد علمتها الحركة الإخوانيّة أكثر من غيرها ) ... إلى أن أفلحوا ( الشيوعيّون السودانيّون ) ... في صناعة دولة جديدة ... ( تحكمها حركتهم ... الشعبيّة الماركسيّة اللينينيّة ... لتنطلق منها نحو صناعة سودان جديد ... قالوا إنّه علماني مُطلق ... لا وجود فيه لمطلق الأرستقراطيّين ... ولمطلق الدينيّين ) ... فما الذي يمنع الأحزاب الارستقراطيّة السودانيّة ( الصوفيّة السنيّة ) ... وأحزاب القاعدة الإخوانيّة ( السنّيّة ) ... من أن تسلّح كوادرها ... وتحوّلهم إلى أجهزة عسكريّة شرطيّة أمنيّة ... تحكم السودان بنظام جديد ... لا يعترف باكثر من سودان ... وتخارب الشيوعيّين ... إلى نهاية المعركة ... معركة ( إعادة نوحيد دولة أجيال السودان ) ... التي عبث بها الشيوعيّون السودانيّون ... عندما إستغلّوا ضعف الحكومات المُنتخبة إبّان الديمقراطيّة السودانيّة الإستراتيجيّة ... إلى أن إستغلّوا اخيراً ضعف الحركة الإخوانيّة ... المحاصرة إقليميّاً وعالميّاً ... وهي الآن في أضعف حالتها ... بعد أن طلّقها المصريّون والخليجيّون والأميريكان والأوروبيّون ... ولم يبق لها إلاّ الإيرانيّين والصينيّين ... وكلّ المهنضبين من قبل الميريكيّين ... ؟؟؟

05- يا دكتور الشفيع ... ويا خطيب الشيوعيّين ... ويا دكتور إبراهيم الأمين ... البديل الوحيد ... الذي يجنّب السودان والسودانيّين ... مثل هذا الخيار اللّعين ... المنظور ... والقادم ... ولو بعد حين ... لا محالة ... ولا مناص من ذلك ... هو أن يحترم الشيوعيّون السودانيّون أنفسهم ... وأن يتواضعوا للسودانيّين الآخرين ( العساكر والأرستقراطيّين والدينيّين ومطلق المدنيّين ) ... وأن يتنازلوا ... عن دولتهم العلمانيّة الجديدة الفريدة ... التي صنعوها في جنوب السودان ... وليعلنوا أنّ ذلك التواضع ... من أجل السودان والسودانيّين ... وأن يجلسوا مع كُلّ هؤلاء الآخرين ... حول مائدة مستديرة أو بيضاويّة أو حتّى مقلوزة ... بدون قيدٍ أو شرط ... في أيّ بقعة سودانيّة ... لتحليل وتشخيص وتذليل ... الإشكاليّة السودانيّة ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

ردود على من البداوة إلى الحضور
[من البداوة إلى الحضور] 05-06-2014 10:30 PM
09- شكراً جزيلاً يا شيخ [aldaw] ... ضوء القبيلة الخافت ... الذي تنكّر للقبيلة ... كخصوصيّة إداريّة سودانيّة ... وأصبح يعتنق الماركسيّة اللينينيّة ... ويقدّس ماركس ولينين ... وعبد الخالق ونقد الدين ... وجون قرنق والباقين ... ؟؟؟

10- يا شيخنا ... نحن نعبّر عن آرائنا ... ونوصّل نصائحنا ... في مجال إختصاصاتنا وهواياتنا وإهتماماتنا ... بالطريقة التي نريدها نحن ... وليس بالطريقة التي تريدها أنت ... ... فهمها من فهمها ... وأخذ بها من أخذ بها ... وتجاهلها من تجاهلها ... ؟؟؟

11- ثمّ ثالثاً يا شيخنا ... لك أن تعتقد ما شئت ... ولكن كيف يتسنّى لنا ... أن ندخل إلى غياهب عقلك العامر ... ونتعرّف على الطريقة ... التي تريدنا أنت أن نكتب بها نحن ... لكيما يتماهى ما نكتبه ... مع الفكرة التي تعتنقها انت ... ؟؟؟

12- لماذا تفرضون أفكاركم على الآخرين ... وتمنعون الآخرين حقّ الكتابة وحق التعبير ... وحق الحياة ... ؟؟؟

13- ثمّ ماذا ... بعد هذا ... يا هذا ... لو عاملكم الآخرون بالمثل ... وهم بالتأكيد قادرون على ذلك ... ولسوف يفعلون ... إلاّ إذا ما قلتم الروووووب ... ثمّ لحستم بصاقكم ... وسفّيتوا ترابكم ... ومدّيتوا كدارينكم ... قد لحافاتكم ... ؟؟؟

[aldaw] 05-06-2014 07:36 PM
اعتقد الاخ (من الفشفاش الى المصران) اراد ان يكتب فقام بجمع الكلمات و خلطها و رجها ثم ضغط على ارسال

[من البداوة إلى الحضور] 05-06-2014 12:41 PM
06- شكراً جزيلاً يا أيّها الشيوعي الأونطجي الفهلواني البهلواني المُغالطاتي ... [الأحنف بن قيس] ... والله أنت أكثر من أحنف ... والدليل أنّك عندما طرحت 1959 سنة من 2014 سنة ... طلعت ليك النتيجة أكثر من 65 سنة ... وهذا هو ما ظلّ يفعله رفاقك مُنذ الإستقلال ... الإختراقات والمغالطات والإشاعات والإساءات والبهتانيّات والإفكيّات ... أو كما قال إلهكم المقدّس ... نقد الدين ... الذي نهاكم عن بهتان الآخرين ... بأنّهم يقدّسون قادتهم الدينيّين أو السياسيّين ... ؟؟؟

07- يا أيّها الحمير الديراويّة ... هذه خصوصيّات إجتماعيّة ... ومُعتقدات دينيّة ... وقيم ومثل وأبعاد أخلاقيّة ... تقتضي أن يكون أمثال هؤلاء هم أسياد قومهم ... أو سلاطين قومهم ... أو شيوخ عربهم ... المحسّنون بالإنتخابات الطبيعيّة ... وهم رموز وحدة كياناتهم ... والإدارة مهمّة في حياة البشر ... مثل ما انّها مهمّة في حياة النحل والنمل والطيور ... والعوالك الأخرى ... هذه المفاهيم قد عجزتم عن تغييرها ... بإعلامكم وإتفاقات دفاعكم المُشترك ... طيلة أعوام مايو الشيوع- إخوانيّة ... إلى آخر أعوام الإنقاذ ... التي كانت ... إخوان-شيوعيّة ... ؟؟؟

08- أرجو أن يسمح لي القارئ الكريم ... بأن أضيف ... أنّ الإستقلال ... كان مشروطاً ... بأن يكون (السودان للسودانيّين ) ... على أن ينظر (الشعبان) في أمر (إعادة وحدة البلدين) ... بعد جلاء المُستعمرين ... وأرجو أن يعمل حزب الأمّة على أن تكون هنالك وحدة كونفيدراليّة مدروسة الجدوائيّة ... بين دول حوض النيل ... ؟؟؟

[الأحنف بن قيس] 05-06-2014 01:26 AM
يا رجل السيد عبدالرحمن توفي 1959م وقتها كان إبراهيم الأمين طفل في الشرفة في المرحلة الإبتدائية لا عارف خريجين لاشيوعيين القال ليك حكاية الإستقطاب دي توهكك عشان لو صح كلامك كان يكون عمر د.إبراهيم الأمين اليوم فوق التسعين سنة لأنه مضي علي وفاة عبدالرحمن المهدي أكثر من 65 سنة.


#994058 [مساعد الطباخ]
5.00/5 (3 صوت)

05-05-2014 02:44 PM
ياخي ماهو الحزب أصلا حقو و حق الاسرةالمالكة مالكم عاملين شغب ؟ هو غشاكم؟ ما براكم رضيتو تبقو أتباع طائفيين وأختذلتم ذاتكم في تبعية عمياء والليلة أي واحد جاي يعمل شريف ومتحرر؟؟
( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب ) قال البغوي: هذا في يوم القيامة حين يجمع الله القادة والأتباع فيتبرأ بعضهم من بعض هذا قول أكثر المفسرين أهــ
الغريبة في حالتكم شفتوها قبل يوم القيامة سبحان الله

[مساعد الطباخ]

#994042 [عزالدين الشريف]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 02:19 PM
كنا نظن ان حزب الامة رمى بنفسه بالكامل تحت اقدام المؤتمر الوطني ولكن رجال امثال الدكتور/ ابراهيم الامين تجعلنا نعيد النظر. حزب الامة مختطف بالفعل ولن يستقيم حال الحزب وقيادته من آل المهدي. تدرجت علاقة الحزب براعي طائفة الانصار من مجرد رعاية الى سيطرة كاملة خلال اقل من عقد من الاستقلال. ازاحة القداسة عن السياسة شرط اول ولازم لاستدامة التطور السياسي الطبيعي والامر لا يتصل بحزب الامة فقط ولكن بالحال السياسي في البلاد بصورة عامة ... حقا انه حزب مختطف!

[عزالدين الشريف]

#994023 [radona]
4.25/5 (4 صوت)

05-05-2014 01:53 PM
بات من الواضح جدا ان حزب الامة يقوم بترتيب اموره بصورة حثيثة لمواصلة مشاركته في الحكومة لذلك فانه يثير خلافات مع الاحزاب المعارضة بدون اسباب مقنعة وغير منطقية ولا يكاد يختلف عليها عاقل
ورحم الله امرءا عرف قدر نفسه
فقد استطاع الحزب الحاكم ان يشق حزب الامة الى اكثر من 7 فصائل وكذلك الحزب الاتحادي ومازال الحزب الحاكم يامل في مزيد من التمزيق والتشتيت
لذلك ارى ان يحتفظ حزبي الامة والاتحادي بارثهما التاريخي لان طبيعة الاشياء قد تغيرت ولم يتبق لهما غير التاريخ
وهاهي الانتخابات قد اقترب موعدها وقد استطاع المؤتمر الوطني ان يلعب لعبة ماكرة جدا وقام بتعرية هذه الاحزاب ولكنه في الوقت نفسه اضاء للشعب الطريق وجعله يرى الاشياء بوضوح اكثر فليس هنالك في الحلبة الا الشعب والمؤتمر الوطني ليتصارعا فالمؤتمر الوطني يملك السلاح والمليشيات ويستحوذ على اموال الشعب والشعب يملك الارادة ويستطيع ان يقوم بما قام به في اكتوبر وابريل ولكن هذه المرة الامر يختلف لان الشعب سيرفع شعار لا حكم لمن حكم

[radona]

#994020 [kandimr]
5.00/5 (77 صوت)

05-05-2014 01:42 PM
مهما بلغ البعض من المراتب فى أحزاب الطائفية..فقسمة الثروة والسلطة المستمرة عبر الأزمنة والأنظمة الشمولية لن تطالهم..فهى لمن تسيدوهم فقط الوارثين لأوهام والقاب المهدية والمستنكحين عليها.وأكرر.. لن ننسى كيف مكن الأستعمار (الطائفية)وقلد زعماؤها النياشين وكسوة الشرف عندما سعوا لبلاط ملك الأستعماروإهدائه سيف المهدى.وحازوا على القصور والاراضى وإمتلكوا (الأحزاب) التى أضحت مرض السياسة المزمن..وأصابهم الوهم الذى عبروا عنه*( بالبلد بلدنا ونحن سيادها)..كما جانبت عراب الطائفية (عبد الرحمن المهدى)الحكمة بإدخال (العسكر) فى السياسة فاضحوا سرطانهاالمستوطن ..ونقولها لهم جهارا نهارا أن تقديرنا لدور الثائر المهدى لايملكهم البلاد والعباد..والتاريخ حكم عليهم بأعمالهم.وسطر حقيقة كالعلقم.أن نار الثائر المهدى ولدت (رمادا)..وتجسدت أخيرا فى (سجم الرماد) ونسله..فحمل نيشان السفاح..وجلب وناصر الشمولية بعد وأده الإنتفاضات.أكتوبر وأبريل وخذلان سبتمبر.يرجى التبصر وقرآة التاريخ بموضعية وبدون عاطفة.. ومحاسبة الطغاة والهؤلاء والقائهم فى مزبلة التاريخ..و لسودان حر ديمقراطى وغدا مشرق.. يستوجب معافاة السياسة وتنقيتها من (الطائفية)و(المتأسلمين) و(العسكر) و(العنصرية).. بتحريم وتجربم (الأحزاب) المستندة عليها..وعلى المنتمبن اليها تبصر ذلك والتحلل منهم ونحى الذين أستبقوا الهدف..والمناشدة لعموم شعبنا التواق للحرية والديمقراطية.. تكون لإسترداد النقابات والإتحادات (ضمير الشعب) ..لتقود غليان الشارع زحفا الى (القصر) و(السراى) و(الجنينة) و(المنشية) حتى النصر.. وعندها يتم مصادرة. الرولزرويس..والباخرة..والأراضى..والقصورالمنهوبة. والإمتيازات الممنوحة والهالة الإعلامية الغير مستحقة.. (الضريبة)التاخدكم ونسلكم.(طائفين)و(متأسلمين) و(عسكر). .كما أخذت (التركيةالأولى) إلى مزبلة التاريخ ..وثورة حتى العقاب والكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن.

[kandimr]

#994018 [مجروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 01:39 PM
احزاب رجعية متخلفة .دكتاتورية شمولية في نظامها اﻻساسي .الصادق المهدي رئيس للحزب مدي للحياه .ويطالبون بالديمقراطية .فاقد الشي ﻻ يعطيه

[مجروس ق ش م]

#994017 [مجروس ق ش م]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 01:39 PM
احزاب رجعية متخلفة .دكتاتورية شمولية في نظامها اﻻساسي .الصادق المهدي رئيس للحزب مدي للحياه .ويطالبون بالديمقراطية .فاقد الشي ﻻ يعطيه

[مجروس ق ش م]

#993994 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 01:18 PM
المادة كبيرة. مكتوب بشكل جيد جدا. image

[محمد]

#993987 [نكس]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 01:07 PM
مستقرب ناس زي د. ابراهيم دا المقعدو في حزب اثبت عبر التاريخ انو بتاع اسرة واحدة وهي ال المهدي يعني والله المهدي مخير في حزبوا يدخل مع الحكومة يعارض يضع دساتيرو يخليها - الغلطانيين البابروه -يعني يا دكتور انت غلطان غلطان وما مقيم تاريخك السياسي - شايف غازي لمن انسلخ عمل حزب وجاء للرئاسة بالترشيح - معقولة اتبع لحزب مؤسسي ومن ولدونا بنعرف رئيسوا الصادق المهدي لمن اولادو كبرو وتقلدو مناصب - طيب خليكم انتو ناس الولاء الاعمي انتو ما عندكم اولاد ولا برضو حدهم منصب الامين العام - البباري الجداد بوديهوا الكوشة - ونصيحة ركزوا في تغيير الحكومة لان تغيير الصادق الامام الحبيب كما يحلو لكم مناداته اصعب - عادي الم الشباب والعجايز الرافضين وبكون كيان جديد منشق من بيت المهدي وبسميهو حزب المستقبل

[نكس]

#993943 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 12:31 PM
أنت تحرث في البحر وتنفخ في قربة مقددة تماماً من كل الجهات،دا كله كلام خارم بارم، الطاغية وجوقته استخدموك لمرحلة ورموك كالقشرة التي لاقيمة لها بعد أكل الثمرة.
جزب " الغمة" لن يتغير ولا أمل فيه للتغيير أو رفد العمل الوطني في وجود رئيسه " خايب الرجا" وكل آل المهدي وتوابعهم المغيبين والهتيفة.
سيد إبراهيم أنت تناطح الصخر وستخور قواك، كان الأجدى لك وكسباً للوقت أن تجمع من تثق فيهم وتأمل فيهم خيراً وهم كثر" كماتقول" وتكونوا حزباً جديداً مختلفاً عن تلك الجيفة شكلاً ومضمونا، أما إصرارك ومراهنتك على أن الخير والأمل في حزب الأمة ويمكنكم إصلاحه ليكون فاعلاً في التغيير فذلك مجرد خيال أرعن وآمال غريبة بلهاء .
وسارة الـ جابوها مكانك دي ستكون مجرد ترس لا ولن يدور إلاّ في فلك الزعيم الذي هو مع آل بيته وصهره والمدجنين هم كل الحزب.

[مصباح]

#993875 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 11:31 AM
صدق الصادق عبدالله عبدالماجد حين قال هنالك كبار السياسين يتبعون الي الماسونية العالمية وهم الاخوان المسلمين والان سبت ذلك ان الصادق المهدي ما يجمعه مع المؤتمر الوطني هو هذا التنظيم العالمي والجهوية التي خوفه بها الحزب الحاكم (البشير)

[سوداني كردفاني]

#993823 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:45 AM
اقتباس من الآن هناك ناس في حزب الامه يتحدثون عن تداول المسئولية واي شخص لديه مرحلة معينة يتوقف بعدها عن الانتاج لذلك يجب أن يكون هناك تحديد في الاحزاب والمجتمع ولا يمكن للتاريخ أن يتوقف عند شخص واحد, تكلس القيادة وسيطرتها وابعادها للعناصرالفعاله والشبابيه هذا شئ تجاوزه الزمن .

الصادق رجل اضعف من البعوضه. تشكر يادكتور ..عسي ان تكرهو شيئا وهو خير لكم . احتمال ربنا ارادة انقاذنا منهم بهذا التصرف وهو شي حميد لان الان معظم قوة التغير خلفك والشباب بمرور الزمن فيصبح سابح تحت المؤتمر الوطني وعندما المؤتمر الوطني يعرف لم تتوفر له سنون فلم يعطيه حتي الفطيسه المالي بيها فمه الزلزال قادم فسوف يزيله هو ومؤتمره الي يوم يبعثون لا ماسوفا عليهم . نحن نحي الدكتور ويسير في خط مصلحة الوطن والمواطن المحروق بنيران الصبر. عندما تتزكرو هذا الصادق اعلموا انه مؤتمر وطني بل امنجي كبير لا غير ومن لديه شك فتصبحون من المغشوشين بل المغفلون بافعاله . هو اخو مسلم يشبه الكيزان في اللحيه والتملق والدكتاتوريه وحب المال. اصحوا ياشباب الامه العريق انتم احسن بكتير من تلك العبث. اما غشه لكم انه مفكر وسياسي هذه ايضا لعبة لعقولكم النيرة فكره وسياسته اذا ما لمست الوطن والمواطن في الاكل والشرب والامن والرفاهية فانه فكر سام و حتي خبيث .الامه لديها مفكراتيه اذا اتحدو لم يريدون شخص ان يفكر لهم. اتحدوا وتجمعوا ولا تنظروا للوراء فسيبوه ينبح وانتم كالجمال.

[Osama]

#993807 [قرد الطلح]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 10:30 AM
يا جماعة انتو تتكلمو عن حزب فى كوكب اخر اقول لكم والبصوت العالى حزب الامة انتهى والى الابد والدليل اولا ابناء الغرب الزين يشكلون القوة المحركة عدديا اين هم الان تحولو الى حركات مسلحة مقاتلة ترى ان السودان يحتاج الى سياغة اخرى ثانيا نصف الشعب الان هاجر والنصف الاخر فى الطريق الصادق المهدى يعلم جيدا ان هناك جيل حتى المهدى الكبير لا يعرفونة وان الوصول الى السلطة اصبح من رابع المستحيلا ت عبر اى شكل من اشغال الانتخابات وان السودان والمدن الكبرى يشكل فىها ابناء الغرب الاكثرية وهذة فقط بالملاحظة وهو يعرف جيدا اقصد الصادق المهدى واسرتة ان اى تحرك من قوة الهامش عسكرى ام سلمى واطاح بالانقاذ هو واسرتة سوف يكونون خارج اللعبة السياسية بشكل مطلق وركوب اى تغير يحدث فى السودان لن يمر على الشعب لسببين: الاول دخول نجلة القصر مشاركا الدكتاتور فى جرائمه ونجلة الاخر يعمل فى ابشع جهاذ امن عرفة السودان يعنى اسرة المهدى ليس لها ةلن تجدد سبب واحد لمشاركتها فى سلطة الانقاذ اما مقولة دخلنا لكى نقوض النظام من الداخل لا تفوت على احد ثانيا الصادق غير مقبول للدول الجوار المؤثرة السعودية مصر اطلاقا ويرون انة الان جزء من النظام لا يرجا منة كمان ان المتغيرات الدولية كلها لان غير صالح النظام . يفوز السيسى بالانتخابات ويتحالف مع السعودية والامارات دول الفائض المالى العالمى والتاثير الكبير مع ضعف حلفاء النظام الخارجين والازمة الاقتصادية الطاحنة والغضب السعودى المصرى هذا سوف يكون اول برنامج السيسى هو اسقاط النظام من الداخل تشجيع العسكر للقيام با نقلاب والخيار الثانى دعم الجبه الثورية بالسلاح والمال وتنظيمها هيكلينا وجعلها قومية الهدف مع دعم اعلامى وعسكرى فعال وذالك للتحرك لاسقاظ النظام هنا سوف يقيب حمار الشخ فى العقبة اما النظام واما الطلوع الى جبل يعصمنى مع انجالى

[قرد الطلح]

#993788 [في التنك]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:19 AM
قلنا أن حزبي الأمة والإتحادي هما حزبي ( أمراض الشيخوخة ) ليست لديهما شباب بهذه القوة التي يتحدثون بها إنما عجائز مصابين بأمراض الشيخوخة ناس الضغط والسكري والقلب والرطوبة وغيرها... هذه الأحزاب هي منتهية الصلاحية بفعل عامل الزمن والتطور وجيل الواتس آب والسامسونج والنوكيا والتويتر كذلك عدم وجود ديموقراطية بداخلها , ولممارساتها العبودية والتسلط والتكبر لأعضائها قبل الشعب...... هذه الأحزاب لم تعمل عمل خير ( واحد ) للشعب السوداني منذ نشأتها...آن الأوان لقبرها وإسدال الستارة لنهايتها....للأسف سيذكركم التاريخ بأنكم أسوأ من حكم.

[في التنك]

#993750 [الحالم]
4.57/5 (5 صوت)

05-05-2014 09:50 AM
مع احترامي الشديد للدكتور ابراهيم الامين لم يدرك بأن حزب الامة وحزب الاتحاد الديمقراطي ما هي الا احزاب بيوتات كبيرة ليس لا وهي تمثل اشخاص وليس كيان وحزب الامة هوالصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني هو الاتحاد الديمقراطي ومخطئ من ظن غير ذالك

[الحالم]

#993738 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 09:42 AM
الصادق العقبة الكئود فى الحزب .... !

[مغبون]

ردود على مغبون
[مساعد الطباخ] 05-05-2014 02:37 PM
يا مغبون أنت عبيط؟
الصادق هو الحزب انت لسع ما فهمت الكنتة؟


#993730 [الزول السودانى الزمان]
4.50/5 (4 صوت)

05-05-2014 09:36 AM
اهنئك يا دكتور على مواقفك الشجاعة. يمكن صعب تقدروا الان تقفوا امام قوة البيت المسيطر على الحزب. لكن دون شك مواقفك الشجاعة حتكون هى بداية النهاية لسيطرة هذا البيت الطائفى. الذى حين وجد افراده انفسهم على قمة واحد من الاحزاب الكبيرة التى كان يمكن ان تسهم فى بناء هذا البلد لولا ان قياداته الطائفية مهمومة فقط بمصالحها ولا يعنيها الوطن واهله فى شئ. لك الف تحية واحترام وانت تنحت الصخر من اجل غد افضل لبنى هذا الوطن بعيدا عن اصحاب المصالح والاهواء.

[الزول السودانى الزمان]

#993709 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 09:26 AM
يا اخوي خلي البكاء انت عمرك كم والصادق يجب أن تكونوا غدوة لغيركم

[محمد]

ردود على محمد
European Union [سم زعاف] 05-05-2014 11:24 AM
غدوة ولا عشوة قدوة بالقاف يا أبوحميد


#993708 [Salah E l Hassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 09:25 AM
نحن بكل اسف نعيش على وهم كبير اسمه حزب الامة وننسى دايما ان الشعب لم يحصد من هذا الحزب وزعماء الحزب غير الفشل والاحباط ..!!
اكاد ان اقول ان حزب الامة قد فقد خلال ال 35 عاما الاخيرة اكثر من نصف جماهيرهو وكل ذلك بفشل قيادة الصادق ودكتورياته التى يدير بها الحزب كضيعة او كقطيع ابقار يتجه بها الى اى مكان دون ان يكون لها رأى وهذه مصيبة الصادق الذى يبرطع منذ نصف قرن فى ميدان السياسة دون ان يعترف يوما بأن اخطائه هو وشريكه الاخر الوطنى الاتحادى هم سبب كل هذه الكوارث و عودة العسكر الى الحكم ..!!
ان حزب تمارس فيه عبادة الفرد فى القرن ال 21 وبعقلية الاشارة فى فترة السيد عبد الرحمن والسيد الصديق فى خمسينات وستينات القرن الماضى لم تعد تجدي الان .؟؟
هذا الحزب قد تأكل من الداخل وهو فى حوجة الى اعادة بناء وتأهيل على اسس جديدة يكون فيه الولاء لحب هذا الوطن وترابه قبل حب اسرة المهدي ..!!!!!
ما يحزننى ان رجل بقامة دكتور ابراهيم الامين ..!! لماذا صبرتة كل هذه الفترة وانت تشهد الكثير من اخطاء رئس الحزب وممارسته و عنجيته فى اتخاذ القرارات دون ان تعترض .؟؟؟؟

[Salah E l Hassan]

#993690 [al digail]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 09:13 AM
If this is all what you have got to say Mr. Ibraheem then the Umma Party, its misguided members and its youth who are seeking changed are doomed. This is a passive resistance, full of shallow statements of facts which prove that Al Sadiq and his co-conspirators have the upper hand. Al Umma party under the leadership of Al Sadiq is a prototype of Al Basheer government. We had hoped that you will set an example by utilizing this interview to bring down a fraud and a tyrant, and reform the whole infrastructure of the party; instead you used gloves when you spoke about the malpractices of Al Sadiq and the moles of the governments implanted in leadership circle of your party. We still raise the question of loyalty: is it to a shattered party and its weak leader, or to Sudan; which is in desperate need for heroes who are willing to sacrifice their lives for the word of truth and exposure of frauds and collaborators of this regime? Frankly speaking you failed to see that your interview is an eye opener to all members of the Umma party - hence all Sudanese people- that a patriot can expose and bring down a fraud and a tyrant. Time is of the essence and fighting this tyrant from within through legal technicalities will prolong the life of the current status quo, and aggravate your situation, liquidation comes to mind. In any case a golden opportunity would have been lost because of your long winded attempt that does not serve your personal goals, or the members of Al Umma party who are waiting in earnest, or the aspiration of Sudanese people.

[al digail]

#993688 [شاويش]
1.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 09:13 AM
ينصر دينك يا دكتور

[شاويش]

#993653 [AMJAD]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2014 08:41 AM
حزب الامه حزب مخترق من الاخوان , حتى فى تاريخ الحزب الصادق هو الذى ازاح قيادات وطنيه فى الحزب , هذا يرجع الى تاريخ الصادق السياسى لانو بدا حياته السياسيه اخ مسلم و كان ناشط جدا و هو الذى ادخل الترابى فى تنظيم الاخوان المسلمين و هى حقيقه و انا لا استبعد ان يكون الى الان فى تنظيم الاخوان لان الاحداث تؤكد ذلك

[AMJAD]

#993620 [بركل بدر]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 07:15 AM
اقتباس

نعم مثلاً واحد من القادمين من المهجر تحدث وهاجم السيد الصادق في خطابه وهناك طبعاً ناس يعتبرون الصادق شخصية مقدسة, قام دكتور عبد الرحمن الغالي وشتمهم وحدثت خناقات بينهم وتم انتزاع المايكروفون في وجود السيد الصادق, والان اصبح اللعب على المكشوف وكل شخص يستخدم الاسلحة التي يراها مناسبة.

وبعد هذا كله تقول

سنعمل تحت مظلة حزب الامه

ففي هذا تناقض كبير بين تلك الديكتاتورية التي تسكت عن الاعتراض الفيزيائي بحضور الصادق المهدي وبين إصرارك أن تعمل تحت مظلة هذا الديكتاتور.

ففي كلا الحزبين الطائفيين هناك مجموعات تململت تحت "حركة الاتحاديين" وتحت "حركة الأمة الأخيرة" فلا حل لها سوى أن تنسلخ وتؤسس حزب وطني بعيداً عن الطائفية وتقديس الأشخاص. انسلاخكم منهم وتكوين أحزاب بمسميات وطنية سوف يمحقهم ؛؛ أما تحت مظلتهم فسوف يزيدهم غروراً على غرور. اخرجوا من هذه الطائفية واحتموا بحركات الشباب مثل التغيير وشرارة وقرفنا وكونوا لهم ترياقاً . .

[بركل بدر]

#993604 [Abdulla Eed]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 05:47 AM
مروض دجال يتمجد بإذلالنا و يتلذذ بقهرنا وإرهابنا و سحقنا و إلهائنا وتضخيم معاناتنا وتسفيه أحلامنا وتضييع مستقبل جيل كامل منا !!

مروض دجال رضع وشبع و ( فحل ) في غفلة من وعي وضاقت عليه الفجوة كما ضاقت على دب الكرم الجائع النهم بعد الولوج إليه !!
وهو يُكفر و يُخون و يُعهر من يشاء و يزعم أن شرعيته الحقيقية مصدرها الأساس سحنته الحلوة و لحيته البيضاء وإسلامه الفريد و بأن الله استخلفه و استأمنه دون سواه على خزائن الأرض المقدسة التي انتهبها وعصابته طوال سنين !!
اللهم عليك بمن يتاجر بدينك وبآياتك وبأحاديث نبيك الخاتم وبمعاناة عبيدك ومستقبلهم ومستقبل اولادهم ، و يُجيّر ذلك لمصلحته ومصلحة زبانيته وعصابته التي تآزره و تحميه ، فإنه لا يعجزك شيء يا عظيم ....

[Abdulla Eed]

#993589 [عثمان التلب]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2014 04:34 AM
لا حول لا قوة الا بالله . تقول تفهم تدوخ

[عثمان التلب]

ردود على عثمان التلب
[الصادق] 05-05-2014 12:24 PM
الصادق المهدي لا يهمه حتى لو انتهى حزب الامة باسرته فقط .. هو يعتقد بأن حزب الامة ملك خاص به .. خرج منه مبارك المهدي ونصر الدين المهدي وصديق الهادي ، ومادبو ،، عبدالرسول النور ،،، والزهاوي مالك .... الخ


#993579 [امبده امبدة]
3.25/5 (4 صوت)

05-05-2014 02:59 AM
د . إبراهيم الأمين أمين عام حزب الأمة المقال : عند إغتيال ابننا الطالب علي ابكر واثناء قيام شبابنا بالقاء القبض على أحد الشباب عثروا معه على بطاقة عضوية حزب الامه في جيبه وفي الجيب الاخر وجدوا معه بطاقة من جهاز الامن وهكذا تسير الامور.
حب الصادق المهدي وإرتياطه بأجهزة أمن المؤتمر الوطني أمر يثير الدهشة والإستغراب والإشمئزاز . ألم يكفي إنتساب أبنائة عبدالرحمن وبشرى ومحمد أحمد لفروع الأجهزة الأمنية المختلفة حتى يرهن باقي شباب حزب الأمة إلى الأجهزة الأمنية ؟
لقد كشف د . إبراهيم الأمين أن بعض كلاب الأمن الذين يغتالون الطلاب في الجامعات ويقتلون الشباب في المظاهرات الرافضة لسياسات المؤتمر الوطني ينتسبون لحزب الأمة بتوجيه من الصادق المهدي وأبنائه .
ألم أقل لكم أن الصادق المهدي كوز صديء مندس في صفوف حزب الأمة منذ زمن بعيد متستر بإنتمائه لعائلة المهدي المحبوبة من جميع الأنصار وحزب الأمة .

[امبده امبدة]

ردود على امبده امبدة
United States [البرجو] 05-05-2014 06:34 PM
"الآن هو مع المؤتمر الوطني ينفذ سياساته والدليل انه حتى رئيس الحزب لم يستطيع محاسبة الفريق صديق محمد اسماعيل" دا كلام يتقال من أمين عام أكبر الأحزاب السياسية في البلاد والكل معول عليه لحلحلة طلاسم أبالسة الإنقاذ، يا دكتور خيبت ظننا كنا نريد أن تحدثنا عن انجازات الأمانة العامة ونتائجها في تفكيك نظام الطغيان، أم كنت أميناً بالمنصب؟
الحبيب الامام رجل حاباه الله وألهمه الصبر والحكمة وفطانة السياسة وفوق كل ذلك فهو حليم وشفوق وحنون ويدرك حجم المآسي التي سوف يخلفها لو أعطى (الاشارة) لمنازلة وكنس الكيزان، برك دماء وفوضى عارمة ومرارت شتى سوف يخلفها السلاح المنتشر والمليشيات الانقاذية قبل الرحيل لما نهبوا وقتلوا وكذبوا ولا يريدون المحاسبة العدلية
على كل حال أظهر الحديث الكثير من الدجاج ومدى كره الكيزان للأمة


#993572 [zakoo]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 02:34 AM
اشفق علي الصادق المهدي والله لانه دوما اخر من يعلم

[zakoo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة