الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان حزب البشير يؤكد استعداد السودان للمساهمة في معالجة الصراع في افريقيا الوسطى
برلمان حزب البشير يؤكد استعداد السودان للمساهمة في معالجة الصراع في افريقيا الوسطى
برلمان حزب البشير يؤكد استعداد السودان للمساهمة في معالجة الصراع في افريقيا الوسطى


05-05-2014 07:23 AM

الخرطوم (سونا) أكد الدكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني استعداد السودان للاضطلاع بدوره في الاسهام في تحقيق التوافق بين اطراف الصراع في جمهورية افريقيا الوسطي لحل الأزمة هناك .
وقال في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره السيد اليكساندر فردينان رئيس برلمان جمهورية افريقيا الوسطي بالمجلس الوطني ان البرلمان سيسخر كل امكانياته لدعم ومساندة جمهورية افريقيا الوسطي للخروج من هذه الأزمة وسيعمل على ترتيب لقاءات بين الوفد الزائر ومنظمات المجتمع المدني السودانية ذات البعد الدولي والمحلي للتنسيق وتبني مبادرات فيما يلي الجانب الانساني .
واكد ان الصراع الدائر في افريقيا الوسطي هو نتيجة لأطماع الدول الغربية ورغبتها في ان تظل افريقيا في حالة حرب وصراع وهو شكل من اشكال الاستعمار القديم المتجدد يطل برأسه لتمزيق القارة الافريقية والاستفادة من مواردها مؤكدا انه مهما كان شكل الصراع الدائر في افريقيا الوسطى فإن الحوار هو اللغة الوحيدة التي يمكن من خلالها معالجة كل القضايا وتحقيق الاستقرار.
واضاف قائلا بأن الآلية الأفريقية هي صاحبة الحق الأصيل في حل نزاعات القارة الأفريقية بنص ميثاق الأمم المتحدة .
من جانبه أكد السيد اليكساندر فردينان رئيس برلمان جمهورية افريقيا الوسطي ان الصراع في دولته ليس صراعا دينيا بين مسلمين ومسيحيين مشيرا الي ان الاعلام الغربي حاول ان يشعل الفتنة بين ابناء الوطن الواحد مشيرا الي ان هنالك بعض ضعاف النفوس حاولوا ان يظهروا المسلمين وكأنهم عاجزين عن إدارة الدولة بحكم ان الرئيس حينها كان مسلما .
وفيما يتعلق بزيارته للسودان اوضح ان الزيارة الهدف منها هو الاستفادة من تجربة السودان ونجاحه في ايقاف جوانب حرب وسنستعين بالخبراء السودانيين لمساعدتنا في ايجاد حلول ناجحة للصراع الدائر والوصول الي سلام دائم وكذلك سنعمل على استقطاب الدعم والعون الانساني لان الوضع في افريقيا الوسطي مأساوي جدا كما اننا سنعمل على تنشيط الاتفاقيات السابقة بين السودان وافريقيا الوسطى في المجالات الامنية والتجارية والتعليمية .


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 915

التعليقات
#994770 [Yaseen]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 10:14 AM
نعم هبوا الى الوقوف مع اخوانكم فى افريقيا الوسطى ولاتخذلوهم فهم يتطلعون اليكم ولايوجد غير

السودان وتشاد من يقوم بهذه المهمة

ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم

لايمكن السكوت على مايدث فى افريقيا الوسطى يامسلمين !!!!

[Yaseen]

#994482 [DAFURI]
4.50/5 (2 صوت)

05-06-2014 12:45 AM
ودي حتحلوها كيف حترسلوا السميح الصديق تاني يمول مليشيات القتل والاغتصاب في ذاك البلد الذي كان يعيش في سلام قبل فتنكم الزرعتموها فيه اتقوا الله يا هؤلاء نسال الله ان يقتص للمساكين الذين كُنْتُمْ السبب في قتلهم وتشريدهم منكم يمهل ولا يهمل

[DAFURI]

#994395 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:46 PM
عليكم الله خلو الناس في حالا كفاية الفينا ماشين افريقيا الوسطي - طيب ما تشوفوا قضية الملف الننوي الايراني بالمرة وانتو جاين

[نكس]

#994074 [جنرال زمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 02:59 PM
(استعداد السودان للاضطلاع بدوره في الاسهام في تحقيق التوافق بين اطراف الصراع في جمهورية افريقيا الوسطي لحل الأزمة هناك) هاهاهاهاهاها والله ضحكتنا يا واد يا توحة ولينا زمن من الضحك زي 25 سنة كدا!!! يا حرامي أول حاجة حلحلو مشاكل السودان وبعدين يا ناس أوباما شوفوا مشاكل الباقين. أكرر شكري لهذه الضحكة الصادرة من الأعماق ويلا إنشاء الله بلاء يخمك إنت والنوام المعاك وكل الكيزان الصدئة المعفنة

[جنرال زمان]

#994059 [البركان]
4.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 02:45 PM
حلوا مشكلة حلايب و شلاتين او اعلنوا التعبأة العامة لتحريرها من دنس المصريين , تخلوا مشاكل البلد و تفتشوا للحلول لمشاكل الجيران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[البركان]

#994008 [محمد حسن أحمد]
3.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 01:32 PM
عالجوا أولا الصراعات التي فتتت السودان وتكاد ان تشطبه من خارطة العالم والتي خلقتموها بسبب الفتن والحروب العنصرية والقبلية التي اوقدتم نيرانها واججتموها بسبب انحطاطكم الخلقي وانعدام الوازع الديني والضمير الإنساني فيكم وفسادكم وجهلكم وغباءكم السياسي والله حقيقة لا تستحوا فعالجوا مشاكلكم وصراعاتكم الداخلية اولا لكي تكونوا مقبولين للتوسط او الإسهام في حل صراعات لآخرين من دول لجوار تمام ينطبق عليكم المثل السوداني (عريانة وتكسي ) والمثل الآخر (غلفة وشائلة موسها تطهر )

[محمد حسن أحمد]

#993838 [صابر علي المصايب]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:55 AM
الخرطوم (سونا) أكد الدكتور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني استعداد السودان للاضطلاع بدوره في الاسهام في تحقيق التوافق بين اطراف الصراع في جمهورية افريقيا الوسطي لحل الأزمة هناك * ياخي ضحكتني واالله

[صابر علي المصايب]

#993827 [bent alnil]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 10:47 AM
و الله شر البلية ما يضحك ... بلدك كلها صراعات و مشاكل بالكوم من كل نوع و ناس حزبك خلوك ترقص براااك جزء منهم بسرق و جزء منهم بيضارب في بعضه و حالتك صعبة عديييل أحسن تلملم باقي كرامتك خطوط طيران ذاتها ما عندك طريقة ليها لا التونسية و لا المصرية و الماليزية بتودي البحر بس و الله إلا تركب الانتنوف حقتك دي
قال الوسطى قال

[bent alnil]

#993747 [عنصر محايد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 09:50 AM
ياخي برا قرف معاكم يا كلاب ياجزم عالجو الصراع الكنتو سببو في دارفور وجبال النوبة وغيرو اول حتى تفكرو في صراع الدول التانية ياجزم يا حراميه يا كلاااااااااااااااااااااااااااااااب ان شاء الله يدهسكم بص سياحي كوز كوز كووووووووووز

[عنصر محايد]

#993699 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 09:21 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه والله بس فاقد الشيى لا يعطيه ياعز الدين لابس عمتك زى بهلول
انت المشاكل العندك والسرقات العيان بيان خليته لمان تمشى ل افريقيا الوسطى كفى بالله سفاهة

[معاوية]

#993672 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 09:00 AM
غلفاء وشايلة موسها تطهر الناس

[محمد]

#993660 [متابع]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 08:52 AM
سبحان الله يا الكيزان تريدون ان تكسو الناس وانتم عرايا؟ برلمان شنو الذي يشارك في تحقيق التوافق بين اطراف الصراع في افريقيا الوسطى وانتم في السودان ما قدرتوا تحلو المشاكل التي اججتموها بسياساتكم الاقصائية العنصرية التمكينية وسياساتكم القبلية .. هل يستطيع برلمان الحزب الواحد - كلكم عبارة عن شخص واحد وصوت واحد وهل انتم مصدقين انكم برلمان . يستطيع ان يحل مشكلة ؟ وما هي المشاكل التي قمت اصلا بحلها في السودان؟ انتم خلقتم المشاكل وتخلقون المشاكل بل ان الكيزان لا يستيطعون الا العمل في المياه العكرة .. ولو وجدتم اثنين متصافين متحابين على سنة الله ورسوله لا يقر لكم قرار ولا يهدأ لكم بال الا بعد ان تفرقوا بينهما بل وتحتفلون بهذه التفرقة بين الناس؟؟
الم تكسروا الاحزاب ؟ الم تفرقوا جماعتها؟ الم تفرقوا بين القائل في الاقليم الواحد تدعمون هذا ضد هذا وذاك ضد هؤلاء حتى تكون لكم الكبرياء في الارض ؟ الم تعملوا بسياسة فرق فرق لتسودوا وتحكموا السودان؟
الم تشردوا العاملين الطيبين الذين لا دخل لهم في السياسة سواء العمل واتيتم بكوادركم من مصر واليمن والسعودية وكوادركم من الطلاب وتجار الشنطة ليحلوا محلهم دون اسفاً عليهم ..

بصراحة العبوا غيرها وما تغشوا الناس وتكذبوا عليهم واعرفوا قدركم انتم سبب للمشاكل وليس سببا للحل

[متابع]

#993631 [خاطره]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2014 07:56 AM
نصيحة لوجه الله اذهب وشوف دوله ثانية لكي تستفيد منهم. كيف تتوسطون لحل مشاكل الاخرين والحرب في جميع انحاء السودان. ديل اذا تدخلوا في اي مكان سوف تزيد المشاكل ولن تنقص. نحن دوله فاشلة. اذهبوا الي الدول الناجحة .في افريقيا نفسها هناك كثير من الدول الناجحة بس اختوا السودان عشان ما تندم .نحن ناس ال مكتوم بزرعوا في بلدنا عشان ياكلونا .نحن دوله فقيرة في كل شي والسبب الكيزان .

[خاطره]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة