الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تسخر من إدعاءات والي جنوب كردفان ادم الفكي وتعتبره مصاباً بالكوابيس
الحركة الشعبية تسخر من إدعاءات والي جنوب كردفان ادم الفكي وتعتبره مصاباً بالكوابيس
الحركة الشعبية تسخر من إدعاءات والي جنوب كردفان ادم الفكي وتعتبره مصاباً بالكوابيس


قالت : نظام البشير جنّد أطفال في جنوب كردفان
05-05-2014 12:05 PM

كشفت الحركة الشعبية لتحرير السودان عن معلومات موثقة تؤكد تجنّيد قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات اطفال تتراوح اعمارهم بين (14-16) سنة بكل من كادوقلي والدلنج والفولة والمجلد والكويك بغرض إشراكهم في عمليات العسكرية،وأكدت الحركة الشعبية أن والي جنوب كردفان ادم الفكي وجه قادة المليشيات بإحضار الأطفال مقابل منحهم رتب عسكرية،وسخرت الحركة الشعبية من ادعاءات الفكي باجراء اتصالات مع قيادات الحركة ووصفت هذه الادعاءات بـ( الكوابيس) والتمنيات التي تعشعش في دماغ فكي جنوب كردفان.
وقال الناطق الرسمّي باسم أقليم جبال النوبة/ جنوب كردفان جاتّيقو أموجا دلمان في تصريحات صحفية اليوم الأثنين أن معلومات مؤثقة تؤكد ضلوع والي جنوب كردفان ادم الفكي وقيادات في جهاز الأمن والمخابرات في تجنيد اطفال تتراوح اعمارهم ما بين (14-16) سنة تم تجنيدهم بواسطة مناديب المليشيات كجنود في قوات الدعم السريع،وأن الاطفال تم تجميعهم في معسكري ( المجمع،الشعير) بكادوقلي وترحيلهم الي منطقة ( الأضية) بشمال كردفان،وأضاف" الاطفال الذين أنهوا فترة التدريب والتحقوا بقوات الدعم السريع تم إستقطابهم من مناطق ( كادوقلي،الدلنج،الفولة،المجلد والكويك) دون علم ذويهم،وذاد" دلمان أن التلاميذ الذين جلسوا لامتحانات الأساس هذا العام في محلية كادوقلي لا يتجاوز عددهم (1300) طالب مقابل (9870) طالب جلسوا في العام 2010م،الأمر الذي يؤكد أن النظام يعرقل العملية التعليمية بغرض الدفع بالاطفال الي العمليات العسكرية.
وسخر دلمان من تصريحات والي جنوب كردفان ادم الفكي بأنه أجري اتصال مع كل من ( الجنرال جقود ورمضان حسن) بواسطة (اليواتساب)ووصف هذه الادعاءات بـ( الكوابيس) والتنميات التي تعشعش في دماغ الفكي،وقال أن الفكي يتعرض لضغوطات من الخرطوم لفشله في إحداث اي إختراق في صفوف الحركة، وأضاف دلمان" أن الفكي يريد من هذه التصريحات إرسال رسالة للمؤتمر الوطني بأنه قادر علي تحريك ملفات داخل أورقة الحركة الشعبية يرغب المؤتمر في تحريكها.



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3351

التعليقات
#994682 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 09:28 AM
First time that the same policy of Abdul Wahab in 1990s to abduct children from that area, take them to the desert, believed to have sold, many of them through Libya desert. do not talk in such manner, but stop them for you have enough power to do that to Adam Al Fakki and many other ex-slaves whom are given the land which they are spoiling it while they have nothing there more than creating differences and also displacing people. Imagine losing more than 15,000 perhaps within shorter period of these children, I think that some may be taken out of the country for their terrorists activities, besides training them against their own people. Action speaks louder than words, that is the normal adopted principles to let Abdul Rahim Mohammed Hussein and the new slave traders in military uniforms know the value you this generation, not to talk and to whom exactly in that manner? Fast Support Forces main job as it is appearing is to get strong men, who are children from the region taking them out of the schools to serve Al Basher and Al Turabi dreams through the orders of Abdul Rahim and the implementation of Adam Al Fakki and Ahmed Khamis basically. The attacks by SRF and its associate forces which have strated within the last 48 hours will end with nothing more than tactics of recruiting the children and you are the sources of protection, not UNICEF, GoG or any other sources that can't vaccinate them but to abduct them for recuritments like that what you are saying.

[kori ackongue]

#994612 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 08:25 AM
السلام عليك يا قمر انقلبت 180درجة من كوز الي حركة .عشان ما تخمنا سمبلا جنوب كردفان فقدت المنطقة الغربية لانضمامها الي ولاية غرب كردفان وبذلك انضمت مجموعة كبيرة الي غرب كردفان بالاضافة لمعظم مدارس المنطقة الشرقية تاثرت بالحرب /وأذا كان هنالك تجنيد للاطفال فمعسكر الشعير في الطريق ممكن اي واحد يتاكد من ادعاءك .وازيدك هنالك شباب فروا من مناطق سيطرة التمرد بسبب التجنيد القهري. اما اتصال ادم الفكي بافرد من الحركة دي حاصل وهو محمده لايقاف القتل والتشريد لانسان جبال النوبة واخراج المحبوسين في الكراكير بدون ذنب الناس ديل انخدعوا بالسلام والعودة الطوعية و في النهاية لقوا نفسهم بين فكي كماشة .نعقل يا قمر ونترك النفاق

[عبدالله الشاقي]

#994198 [مجدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 05:32 PM
اسالو اليونيسيف عن تجنيد الجيش الشعبي للاطفال

[مجدي]

ردود على مجدي
[osmanaboali] 05-05-2014 11:18 PM
الشتيمةرد العاجز الراجل قال راية هو رد علية برايك بدون شتيمة اتعلم ثقافة الحوار .ولاانت زي الحكومة والحركات راي انا والباقين ما يفهموا والسلاح هو الراي عندهم وانت الشتيمة .انت مثل اسمك مطوفش وتطفش الناس الله يديك على قدر نيتك اميييين.

United States [المطوفش] 05-05-2014 08:31 PM
يون وسيف في عينك ياغبي


#994182 [الهواري]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 05:10 PM
قمر دلمان كان من كوادر الموتمر الوطني امبدة وانسلاخ في العام 20090م وانضم للحركة الشعبية الا انه حتي الان كوز مندس وصار الناطق الرسمي والله هذا زمانك يا مهازل فامرحي

[الهواري]

#994041 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 02:19 PM
يا قمر دورين !! أنا شفتك وين . أنت يا قمر كنت مؤتمر وطني وسجلك عندنا معروف. وبعدين نحن عايزين الجماعة بتاعين الحركة الشعبية والذين اتصل بهم الوالي آدم الفكي أن ينفوا هم خبر هذا الاتصال وليس أنت يا قمر دورين . ونحن عندنا هذه الاتصالات مسجلة وموثقة ولو عايز نرسلها ليك نرجو أن تكتب رقم هاتفك المحمول. اتفقنا على الكلام ده يا قمر دورين . اكتب رقم موبايلك وسوف تصلك رسائل الوالي إلى كل من رمضان حسن والجنرال جقود. أنت قاعد وين يا قمر دورين.

[ود الغرب]

#993984 [الجاكـ]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2014 01:05 PM
قمر دلمان ههههههههههه كنت اكبر موتمر وطني اكتر من الفكي ذاتو يامنافق ياكوز مندس

[الجاكـ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة