الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يواصل صدارته للدوري السوداني بفوز كبير على الأهلي عطبرة
الهلال يواصل صدارته للدوري السوداني بفوز كبير على الأهلي عطبرة
الهلال يواصل صدارته للدوري السوداني بفوز كبير على الأهلي عطبرة


05-06-2014 12:46 AM

واصل الهلال السوداني صدارته لبطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد ما نجح في تحقيق فوز كبير مساء اليوم خارج ملعبه على مضيفه الأهلي عطبرة بنتيجة 3-0 ضمن مباريات الأسبوع ال13، في مباراة تحمل مسؤوليتها المدرب العام مجدي مرجان في ظل إستقالة المدرب السابق النابي والتي قبلها مجلس إدارة النادي.


ولم يجد الهلال معاناة كبيرة في الثأر من الأهلي الذي تسبب بعدم حصوله على لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي بعد ما فرض عليه تعادلا في مباراة مصيرية، حيث أنهى سيطرته على الشوط الأول بهدفين للاعبيه المهاجم بشة ولاعب الوسط نزار حامد في الدقيقتين 24 و32، وواصل الهلال هيمنته على المباراة واضاف له المهاجم الدولي السوداني صلاح الجزولي الهدف الثالث والآخير في الدقيقة 50.

ورفع الهلال رصيده إلى 31 نقطة، وتجمد الأهلي عطبرة عند 16 نقطة، وكان المدرب الجديد لهلال كامبوس البرازيلي الذي وصل الخرطوم نهار اليوم لتولي المهمة الفنية خلفا للتونسي النابي، قد سافر إلى مدينة عطبرة وإلتقى باللاعبين قبل المباراة في الفندق ثم شاهد المباراة من المقصورة الرئيسية.

وفي مباراة ثانية مهمة بمدينة شندي رفض الخرطوم الوطني أن يكون الجسر الذي يعبر به الأهلي شندي من معاناة الخسارة مرتين على التوالي وفرض عليه التعادل السلبي في معقله بمدينة شندي شمال السودان, وبالنتيجة رفع الخرطوم نقاطه إلى 20 نقطة والأهلي شندي 25 نقطة.

وقال السوداني الفاتح النَّقر المدير الفني للأهلي شندي:" قدم الفريقان مباراة تكتيكية قوية، من خلال تنظيم متشابه هو 3-5-1، ولكنني للاسف أجريت تغييرين إضطراريين منذ الشوط الأول وذلك اثر على الفريق، ولكننا في الشوط الثاني فرضنا عليهم حصارا في آخر 25 دقيقة وأضعنا هدفين مضمونين".

ومن ناحيته قال المصري حمزة الجمل المدير الفني للخرطوم الوطيني:" لقد أدينا اليوم خارج ملعبنا مباراة تكتيكية على أعلى مستوى ورغم غياب قائد الفريق صلاح الأمير وخروج عمر سفاري مصابا، ولقد أضعنا فرصا مؤكدة من إنفرادات لمحمد موسى ومعاذ القوز وعاطف النسور، وحققنا تعادلا في مواجهة فريق محترم في ظل وجود لاعبيه الأجانب المميزين والمجنسين,وأنا سعيد بالآداء وأتقدم بشكري العميق لرئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء المجلس ايضا وذلك على صبرهم علينا حتى إستقر الفريق على شكل فني مقبول".

وختم:" خسرنا نقطتين ولكننا كسبنا الآداء وإحترام الجمهور لنا وسوف نعمل على دعم الفريق بعناصر جيدة قبل بداية الدور الثاني"

وبذات التعادل السلبي أنتهت مباراة الإتحاد مع ضيفه مريخ الفاشر والتي جرت بإستاد مدني وسط السودان وقد شهدت المباراة طرد لاعبين الغاني نوبل من الإتحاد وعلي حسين من مريخ الفاشر الذي رفع رصيده إلى 19 نقطة والإتحاد إلى ست نقاط في ذيل الترتيب.

في إستاد الخرطوم أحبط النسور المنتفض الأهلي الخرطوم بإحرازه هدف التعادل في الوقت القاتل ظافرا بنقطة ثمينة في مباراة شهدت إثارة كبيرة بعد إنتهاء شوطها الأول بالتعادل السلبي، وفي الدقيقة 55 تقدم لاعب منتخب الشباب زاهد بهدف السبق للأهلي، ولكن مصعب عمر أضاع ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 80 قبل أن يعاقب محمد زايد لاعب النسور الأهلي بإحرازه هدف التعديل في الدقيقة 87.

وهذه تانتيجة حافظت على سجل الفريق خاليا من الخسائر للمباراة السادسة على التوالي ورفع رصيده إلى 14 نقطة، وبينما اصبحت نقاط الأهلي 16، وهي مباراة لمدرب الفريق التاج محجوب الذي سينتقل للعمل مع المدير الفني الجديد لهلال كامبوس البرازيلي وقد علق على النتيجة بقوله :" هكذا حال كرة القدم فقد سيطرنا على الشوط الثاني وأهدرنا عددا من الفرص المضمونة ولكن مشكلتنا كانت في اننا لا ننلم اللاعب الهداف".

وفي مباراة اخرى تعادل هلال كادقلي والأمل عطبرة بجنوب السودان 1-1 وقد وتقدم عبده جابر لهلال كادقلي بهدف من ركلة جزاء وأدرك أحمد أبكر التعادل للأمل, وإرتفع الهلال بنقاطه إلى 10 والأمل إلى 13 نقطة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2716


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة