الأخبار
أخبار إقليمية
خبير اقتصادى يدعو للاهتمام بتدريب العمالة الراغبة في الهجرة ورفع قدراتهم لتصبح منتجة
خبير اقتصادى يدعو للاهتمام بتدريب العمالة الراغبة في الهجرة ورفع قدراتهم لتصبح منتجة



05-05-2014 11:32 PM

الخرطوم (سونا)
دعا د.بابكر محمد التوم الخبير الاقتصادي الوطني الدولة للاهتمام بتدريب العمالة وتهيئة الراغبين في الهجرة ورفع قدراتهم لتصبح عمالة منتجة ،اضافة إلى المحافظة على الاستقرار الاقتصادي الكلي وخفض التضخم واستقرار سعر الصرف وتقليل الفارق بين السعر الرسمي والموازي .
وقال في الورقة التي قدمها في ورشة العمل حول (تحويلات المهاجرين..الواقع والمأمول) بجهاز المغتربين إنه يجب الاستمرار في منح الحوافز الجمركية في استيراد المعدات وآليات الانتاج والمشاريع اضافة إلى زيادة الانتشار المصرفي والتوسع في الولايات ، واعداد دراسات عن خطط التنمية وتوفيرها للمهاجرين ، بجانب تسهيل حصول المهاجرين على الأراضي في الاستثمارت وفي المشاريع والورش المختلفة.
واوصى بأهمية سعي البنك المركزي لضمان تسليم تحاويل السودان بالسرعة المطلوبة وابتداع وسائل عمل وودائع استثمارية بالعملة الحرة وترويج شهادات المشاركة (شهامة) والصكوك المختلفة وسط تجمعات المهاجرين .
كما اوصى بفتح فروع للبنوك السودانية في السفارات والقنصليات بالخارج ، وعدم فرض ضرائب على العمال المهاجرين وانشاء ملحقيات عمالية في السفارات التي بها مهاجرون سودانيون .
وامن على اهمية قيام مؤتمر حول اسهام المهاجرين في دعم الاقتصاد السوداني لتنظيم التحويلات وابراز دورهم في معالجة المشاكل الاقتصادية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 504

التعليقات
#994601 [عواد]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 08:09 AM
الخبير الاقتصادي د. بابكر محمد التوم

من أين تأتي العمالة المدربة طالما أن المدربين والمؤهلين اصبحوا خارج الوطن

والملاحظ في الفترة الاخيرة أن الوفود السودانية اصبحت تتقاطر على دبي ودول الخليج لاكتساب التجارب وزيادة المعرفة وهؤلاء كان الشعب السوداني بالنسبة لهم في سبعينات القرن الماضي هو الشعب المعلم والعارف بشئون القيادة .
الملاحظ يا دكتور ان السودان اصبح خالي من العمالة المدربة حتى في المهن الهامشية وكثير من المهن التي تحتاج إلى من يتقنها ،،
واصلا لا يوجد سوق عمل في السودان فيه عمالة مدربة ،، واضرب لك مثلا بسيطا ، ودعك من التكنولوجيا والحكومات الالكترونية واستخراج النفط والمعادن وغيرها من المهن.
اذهب إلى سوق العمال وأسأل عمن يقوم بتشطيب عمارة (بناية) او تركيب كهرباء لها أو اي اعمال بسيطة أخرى ،، انا متأكد لن تجد شخص أو شركة تثق فيها ولن تجد مكاتب تضمن لك عمال مهرة مدربين وأكفاء او شركات تقوم بتنفيذ مثل هذه المهمات على الوجه الأكمل ،،،،،،،،، واصبح السودانيين في سوق العمل يثقون في العمالة التركية والسورية والمصرية اكثر من العمالة السودانية ،،، للاسف في السودان اصبحنا بلا استراتيجية ولا دليل ....... مركب بلا شراع ذهبت مع موج البحر ورست في ساحل ملئ بأطنان من القذارات ..
واصبح اكثر شئ يميزنا هو الفساد ،،،،، اكل الحرام ،،،،، النهب ،، ونسمع بمليارات الدولارات عند اشخاص لا يملكون لا شركات استثمارية ولا مشاريع استثمارية ولا غير //// من اين يأتي ذلك ،،

[عواد]

#994450 [الدبيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 12:00 AM
انحنا تانى ما بنصدق الا اذا وجدنا عمل واضح ومتابع من الجهات الحكومية مع ضمانات والرجاء منكم حسن المعاملة من الموظفين لكى تجعلو المهاجرين يضعو بصمة واضحة للانهاض بالاقتصاد وهذه هى الفكرة الوحيدة التى يمكن ان تساهم فى الاقتصاد وهذه السياسة متبعة فى مصر فرص استثمارية للمهاجرين

[الدبيب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة