الأخبار
أخبار إقليمية
ترتيبات البيت الداخلي تطال 13 لاعبا من برشلونة وبايرن ميونيخ يغربل لاعبيه بالجمله -
ترتيبات البيت الداخلي تطال 13 لاعبا من برشلونة وبايرن ميونيخ يغربل لاعبيه بالجمله -
ترتيبات البيت الداخلي تطال 13 لاعبا من برشلونة وبايرن ميونيخ يغربل لاعبيه بالجمله -


05-05-2014 07:17 PM

الموسم الكروي على اعتاب النهاية، ولقب الابطال ضاع من حامله للنسخة الاخيرة بايرن ميونيخ ومن مرشحه الدائم الفريق الكاتلوني، والامور تسير ايضا الى ضياع الدوري الاسباني، نعم سينتهي الموسم إلا ان تبعاته قد لا تمر بسلام على لاعبي الفريقين، وبدأت الاخبار تتوالى عن ترتيب البيت الداخلي في ناديين من اكبر اندية اوروبا، التعديلات المنتظرة قد تطال لاعبين بالجملة كما تتحدث الصحافة وعلى ما يبدو فإن إدارة برشلونة وبايرن ميونيخ قد فقدا صبرهما ويريدان تغيرات كبيرة تقلب الاوضاع والنتائج على الرغم من ان البافاري حافظ على لقب البوندسليغا إلا انه لايرى في ذلك الانجاز المنشود.

برشلونة يعرض نصف لاعبية للبيع:

هذه الثورة يحتاجها تماما فريق برشلونة الذي صار مملا في الفترة الاخيرة، النادي بحاجة الى الدماء الجديدة والى لاعبين جدد في الدفاع والوسط وحتى في الهجوم، واللاعبون الجدد لابد لهم من مكان لذا فإن برشلونة يفكر بالتغييرات الكبيرة حسبما كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن أن برشلونة وضع خطة سرية سيتبعها في سوق الانتقالات خلال الأسابيع المقبلة.. ومن المحتمل أن يتخلى النادي الكتالوني عن 13 لاعب من أجل تجديد دماء الفريق إثر النتائج المخيبة للأمال هذا الموسم.

ترتيبات البيت الداخلي تطال 13 لاعبا من برشلونة وبايرن ميونيخ يغربل لاعبيه بالجمله - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

ويعمل حاليا جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي رفقة نائبه خردي ميستري والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا في إتخاذ قرارات معينة.. وفي الوقت الحالي من المعروف أن حارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن و النجم الكرواتي الصاعد ألين خليلوفيتش هم أولى الصفقات في حين أن لويس إنريكي مدرب سيلتا فيغو يعتبر الخيار الأول لخلافة تاتا ماريتنو.

ويسعي برشلونة لبناء فريق حول بيكيه و ألبا و بوسكيتس و إنييستا و ميسي ونيمار.. بالإضافة إلى مونتويا و بارترا وتشافي، وأيضا قد تكون هناك إضافات إعتمادا على احتياجات المدرب الجديد.

وبالاضافة للأسماء المذكوز أعلاه.. فهناك 13 لاعب آخر على الرغم من أنهم أجزاء مهمة من الفريق الحالي إلا أنهم لا يعتبروا ركائز رئيسية.. ومن المعروف مسبقا أن فيكتور فالديز وكارلوس بويول وخوسيه مانويل بينتو سيغادرون بعد نهاية هذا الموسم.

وهناك 6 أسماء مؤكد خروجهم هذا الصيف: جوناثان دوس سانتوس (قيمة فسخ العقد 30 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 2015) وإبراهيم أفلاي (قيمة فسخ العقد 100 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 2015) و كريستيان تيلو (قيمة فسخ العقد 25 مليون، بعقد يمتد حتى 2018) وإسحاق كوينكا (قيمة فسخ العقد 20 مليون، بعقد يمتد حتى 2015)، سيرجي روبرتو (قيمة فسخ العقد 20 مليون، بعقد يمتد حتى 2015) وحارس الرمى أويير أولازابال (قيمة فسخ العقد 12 مليون، عقد يمتد حتى 2015).

وهناك حالات مختلفة ومعقدة لسبعة الاعبين آخرين.. حيث أن بعضهم يعتبرون أعمدة ومستقبلهم سيعتمد على العروض التي ستصل إلى النادي، وداخل النادي يعتقدون أن فترتهم إنتهت وهذا لا يعني أن كل اللاعبين سيرحلون ولكن الأمر وارد وسيعتمد كثيرا على العروض التي سيتلقونها.


وهنا نشير إلى حالة كل من بيدرو رودريغيز وأليكسيس سانشيز الذين صارعوا على مركز أسسي طوال الموسم وفي العديد من المرات قدموا أداء جيد.. أيضا سيسك فابريغاس وخافيير ماسكيرانو الذان تلقيا عدة إنتقادات من جماهير الكامب نو مؤخرا.

ولكن من حيث المبدأ فاستمرارهم وارد للغاية وذلك أيضا سيعتمد على المدرب الجديد.. حيث من المحتمل أنه مع الصفقات التي سيقوم بها النادي كل من أليكسيس و سيسك و بيدرو سيجدان صعوبات في اللعب بشكل أساسي.

مارتينو يتجاهل موسم برشلونة المخيب ويستعرض ايجابياته الخاصة

بايرن ميونيخ يغربل بالجملة:

بعد تعرض الفريق البافاري لصدمة الخروج من ابطال اوروبا بدأت الاخبار والتصريحات الغاضبة تخرج من ادارة النادي من لاعبية الكبار حول تراجع مستوى الفريق وضياع اللقب الذي كانت ادارة النادي تراه مضمونا وهو ما اوصلته للمشجعين الذين اعتبروا ان اللقب الثاني على التوالي ما هو إلا مسألة وقت لا اكثر، ولكن بعد الخروج على ايدي ريال مدريد بدأ الجميع بمراجعة حساباته وبدأت تلوح في الافق عاصفة قد ترمي بالكثيرين خارج النادي البافاري.

القصة بدأت حين المح الرئيس التنفيذي للنادي ان بوسع اللاعبين الذين فقدوا مكانهم في التشكيلة الاساسية تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا الرحيل عن النادي عقب تأكيده في السابق على ان بايرن سيحتفظ بالعناصر الاساسية للفريق.


وقال بايرن مرارا انه ليس لديه النية للاستغناء عن لاعبين مثل توماس مولر وماريو جوتسه وخابي مارتينيز قائلا ان النادي الفائز بالثلاثية الموسم الماضي بحاجة لجهود الجميع.

وكان غوارديولا نفسه قال الاسبوع الماضي انه واثق من اللاعبين الثلاثة سيبقوا مع الفريق الموسم المقبل على الرغم من التكهنات التي اشارت الى انهم يتطلعون للرحيل لضمان اللعب بشكل اساسي.

وقال رومنيجه لصحيفة بيلد اليوم الاثنين "اذا شعر اي لاعب بعدم الارتياح في بايرن ميونيخ فان عليه الحضور الى مكتبي، يجب ان نتحدث وقتها عن هذا الامر."

وبدا الحزن على مولر - وهو من ناشئي النادي وكان عنصرا اساسيا في المواسم السابقة - وهو يجلس على مقاعد البدلاء في اول موسم لغوارديولا في قيادة الفريق ويتردد على نطاق واسع انه سينتقل لاحد فرق الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال مولر انه "غير سعيد بكل تأكيد" عقب جلوسه على مقاعد البدلاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا امام ريال مدريد قبل عدة اسابيع.


وارتبط اسم لاعب الوسط توني كروس بالانتقال لمانشستر يونايتد الانجليزي.

ورفض مولر (24 عاما) الحديث عن امكانية رحيله عن النادي الذي لعب له منذ ان كان ناشئا قائلا للصحفيين يوم السبت "لا تعليق..لا تعليق" قبل ان ينطلق بعيدا.

ترتيبات البيت الداخلي تطال 13 لاعبا من برشلونة وبايرن ميونيخ يغربل لاعبيه بالجمله - كرة القدم - كرة قدم أوروبية

والشكوك تطال ايضا مسألة رحيل الفرنسي فرانك ريبيري والذي لاقى الكثير من الانتقادات خلال الفترة الاخيرة، ولم يتحدث احد بعد عن الاسماء المؤكد رحيلها فيها حددت الادارة الاسماء الثالثة التي ذكرناها للبقاء المؤكد في صفوف الفريق، بينما ظل مصير روبن وقائد الفريق فيليب لام مجهولا حيث لم يتطرق لهم احد بعد.

Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 430


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة