الأخبار
أخبار إقليمية
بعد اشعال الحرائق والضرب بالسيخ والملتوف.. مليشيات حزب البشير تهدد باستمرار العنف في جامعة الخرطوم
بعد اشعال الحرائق والضرب بالسيخ والملتوف.. مليشيات حزب البشير تهدد باستمرار العنف في جامعة الخرطوم



05-06-2014 11:41 AM
الخرطوم: عازة ـ هند
اقتحم طلاب المؤتمر الوطني مساء أمس داخلية شمبات وتم إخلاء الطلاب منها بالقوة وهددوا بالاستمرار في العنف إذا لم تستجب المنظومات السياسية بالجامعة للمائدة المستديرة التي دعوا اليها. في وقت أكدت الجبهة الديمقراطية بجامعة الخرطوم، عزمها على الاستمرار في التصعيد الجماهيري وتواصل الاعتصام، ورفضها للحوار في ظل الظروف الحالية. ورهنت الجبهة الديمقراطية بجامعة الخرطوم، مشاركتها في الحوار بحل الوحدات الجهادية في الجامعة، وتغيير الدستور وأوضحت أنها لا تعتدي على الطلاب، وقالت في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه إن التصعيد الجماهيري مطلب لا يتأجل وسيستمر بانضمام كليات (الآداب ـ الاقتصاد ـ الجغرافيا والقانون) احتجاجاً على اغتيال الطالب علي أبكر. ومطالبةً بنزع بؤر العنف الطلابي الذي يمارسه ما وصفتهم بزبانية النظام في الجامعة.. من ناحيته قال الأمين السياسي لأمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم، نعمان عبد الرحيم لـ(الجريده) إنهم سيتمرون في العنف إلى حين استجابة التنظيمات السياسية بالجامعة إلى الحوار الذي دعا إليه طلاب الوطني والذي يشمل كافة ألوان الطيف السياسي، وأبان أن عدد الإصابات من جانبهم بلغت (14) إصابة واتهم الجبهة الديمقراطية وجبهة تحرير السودان فصيل عبد الواحد بالاعتداء على منبر طلاب الوطني في اليوميين الماضيين وقال إن هناك عدد من أساتذة جامعة الخرطوم يساندون الخط الذي تقوده التنظيمات السياسية بجامعة الخرطوم وليس من حقهم التدخل في القضايا الطلابية، وأشار إلى أنه في اليومين السابقين تحول الاعتصام من سلمي الى قسري، حيث مُنع بعض الطلاب في مجمعي الوسط وشمبات من الدخول إلى قاعات الدراسة. وأبان النعمان، أن الاعتداءات على منبر الطلاب الإسلاميين ما تزال مستمرة من قبل التنظيمات، وأضاف: " ليس لدينا مشكلة مع الطلاب ولكن لدينا صراع فكري مع منظومات سياسية داخل الجامعة.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2742

التعليقات
#996181 [المعلم]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 02:54 PM
"من ناحيته قال الأمين السياسي لأمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني ولاية الخرطوم، نعمان عبد الرحيم لـ(الجريده) إنهم سيتمرون في العنف إلى حين استجابة التنظيمات السياسية بالجامعة إلى الحوار الذي دعا إليه طلاب الوطني والذي يشمل كافة ألوان الطيف السياسي" لم أقرأ في حياتي ولم أسمع بعبارة أكثر تناقضاً وغباءً من هذه العبارة! كيف تريد حواراً عن طريق العنف؟! هل تجبر الطلاب على الجلوس لطاولة الحوار بالقوة؟!

[المعلم]

#995410 [قائل خاطرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 09:50 PM
ان جامعة الخرطوم من أعرق الجامعات السودانية فما هذا الذي يفعلهونه بها طلاب المؤتمر الوطني ام هذا اسلوبكم الخسيس الذي ﻻ يليق الا بكم ايها الكيزان لكن وريناكم ليهو احمر في كلية الهندسة بهروبكم بعد ان رجمناكم وأخيراً لم ولن تستطيعوا قتل تلك الجامعة الحرة المناضلة .....
فلتحيا جامعة الخرطوم ولتستمر بنضالها وحريتها ....
خاطرة من طالب بجامعة الخرطوم ....

[قائل خاطرة]

#995193 [niro]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 04:03 PM
بالله هولاء طلاب ولا مرتزقة؟

[niro]

#995183 [أبوديك الديناري]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 03:48 PM
(وقال إن هناك عدد من أساتذة جامعة الخرطوم يساندون الخط الذي تقوده التنظيمات السياسية بجامعة الخرطوم وليس من حقهم التدخل في القضايا الطلابية،) طيب كلاب الأمن والشرطة الكل مرة منحشرين في الجامعة وواقعين في الطلبة ضرب وقتل ديل شنو؟؟ وبأي حق يدخلوا ذلك الصرح العظيم الذي حولتموهوا الي ساحة معركة لقصوركم الفكري فأنتم لا تستطيعوا مقارعة أي تنظيم بالحجة لأنكم أساساً ما عندكم فكر ياجهلة ... والله أنتم أجبن من نعامة ربداء تجفل من جفيل الصافر ولولا جيوش الشرطةوالأمن المسخرة والموجهة تجاه الطلاب العزل لما لم تقم لكم قائمة ولا أنسي إن أنسي ما فعلناه بكم في مطلع التسعينات لما كانت جحافلكم تحتوي علي أشباه الرجال من شتي الجامعات بقيادة المقتول في سبيل الظلم والفساد (علي عبدالفتاح) _الي الجحيم هو وكل من قتل وسيقتل في هذا الدرب _ جبانين هل تذكرون حينما لذتم بمسجد الجامعة وهل تذكرون ذلتكم حينما تسللتم ليلاً الي مسجد البركس والله لولا الامن والشرطة وانصار السنة لجعلناكم نسياً منسياً لعنة الله عليكم وعلي من شايعكم ...

[أبوديك الديناري]

ردود على أبوديك الديناري
European Union [لا للكيزان] 05-07-2014 12:24 AM
كفيت و وفيت يا الديناري.
قال شنو الامين السياسي, علي الطلاق لولا الامن لما سمعنا عنكم تاني يا سيد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة