الأخبار
منوعات سودانية
قمة السبت تحسم صدارة الدور الأول للدوري السوداني
قمة السبت تحسم صدارة الدور الأول للدوري السوداني
قمة السبت تحسم صدارة الدور الأول للدوري السوداني


05-07-2014 12:40 AM

استحقت الجولة الثالثة عشر ختام الدور الأول بالدوري السوداني أن يطلق عليها أسبوع التعادلات الأول في هذا الموسم لأن أربعة تعادلات تحققت فيه وهو أعلى معدل في الدور الأول الذي شهد ختامه تراجعاً في نتائج بعض الأندية وتقدم البعض ، ظهرت حدة التنافس بوضوح من خلال النقاط المتقاربة.

وأحسنت بعض الأندية ختام الدور الأول وأخفقت أخرى بينما اشتد التنافس وبلغ قمته بين الهلال الذي واصل صدارته المؤقتة في ظل مطاردة المريخ وسوف يحتكم الفريقان لمباراة القمة بينهما يوم السبت المقبل لتحديد متصدر النصف الأول من الموسم بشكل نهائي.

نتائج هذا الأسبوع رفعت سقف توقعات العديد من الأندية في الدور الثاني الحاسم الذي سينطلق نهاية يوليو القادم ، ولكن التعادلات الأربع كان أبرزها التعادل بنتيجة 1-1 بين الأهلي الخرطوم وهو تعادل محبط للأهلي لأنه كان مريراً حيث أضاع الفريق ركلة جزاء كما أن هدف تعديل للنسور جاء في دقائق المباراة الحرجة.

نفس نتيجة التعادل حدثت في كادقلي بين الهلال ووضيفه الأمل وقيمة المباراة أن الأمل بدا في تناسى خسائره الخمس المتتالية وبدأ في الإبتعاد عنها وأصبح الأمل في الترتيب الثاني عشر برصيد 10 نقاط والأمل في العاشر برصيد 13 نقطة.

وجاء تعادل آخر مرير خرج به الأهلي شندي على ملعبه مع الخرطوم الوطني وبهذه النتيجة غابت ذاكرة الإنتصارات عن الفريق في ثلاث مباريات متتالية حيث خسر المباراتين السابقتين ومع ذلك يملك رصيداً جيداً من النقاط وهو 24 نقطة ويحتل ترتيبه المعتاد في آخر موسمين وهو الثالث وتفصله خمس نقاط كاملة عن منافسه المباشر الخرطوم الذي يملك 19 نقطة ، هذه المباراة عبرت بوضوح عن تراجع نتائج الأهلي شندي في المقابل تقدم الخرطوم بخطوات ثابتة.

التعادل البائس كان من نصيب الإتحاد مدني مع ضيفه مريخ الفاشر وكان سلبياً واحتل الإتحاد الترتيب الرابع عشر والأخير برصيد 5 نقاط وزاد الفرق بينه وبين أقرب الفريق إليه وهو النيل إلى أربع نقاط كاملة.

أما مريخ الفاشر فهو من الفرق التي تراجعت نتائجها في الفترة الآخيرة حيث أنه فشل في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين ، واحتل الفريق الترتيب الخامس بنهاية الدور الأول برصيد 19 نقطة.

أهم نتيجة وأفضل ختام للدور الأول كانت من نصيب النيل الذي فاز على ملعبه بمدينة الحصاحيصا وسط السودان على فريق الربطة القوي 2-1 وهو ثاني فوز للفريق هذا الموسم ويحتل الترتيب الآن قبل الآخير برصيد 9 نقاط وقربته النتيجة من أندية الوسط كثيراً أما الخسارة فقد أضافت الرابطة إلى قائمة الفرق التي تراجع مستواها كالأهلي شندي والأهلي الخرطوم حيث أن الفريق خسر مباراتين متتاليتين جعلته يركن إلى الترتيب السابع برصيد 17 نقط.

الهلال رفض التنازل عن صدارته وحقق فوزاً باهراً على مضيفه العنيد الأهلي عطبرة وثأر منه بنتيجة كبيرة بلغت 3-0 ورفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة بينما أنهى الأهلي عطبرة الموسم عند النقطة 16 والترتيب الثامن.

وفي مباراة شهدت ظروف غير عادية اقتنص المريخ نقاط مباراته أمام مضيفه حصان البطولة الوافد الجديد هلال الفاشر وبفوزه عليه بهدفين دون رد ، ورفع المريخ رصيده إلى 29 نقطة في الترتيب الثاني ، وهو أول فوز للمريخ خارج العاصمة الخرطوم أما هلال الفاشر فأنهى الدور الأول في ترتيب متقدم لفريق يؤدي التجربة لأول مرة وهو الترتيب السادس برصيد 17 نقطة.

وشهد الأسبوع تراجعًا كبيرًا في معدل الأهداف مقارنة بالأسبوعين السابقين التي تجاوزت العشرين هدفاً حيث بلغت أهداف الأسبوع 13 فقط وهو من ثاني أضعف معدل.

وفي بورصة المدربين شهد الأسبوع تقلبات فغاب نصر الدين النابي المستقيل عن الهلال عن مباراة الفريق بمدينة عطبرة فقاد الفريق مساعده مجدي كسلا ونجح في المهمة تحت أنظار المدير الفني الجديد كامبوس البرازيلي إلى جانب الإستقالة المفاجئة التي أعلنها مدرب الأهلي شندي حصريا ل"".

ويستحق مدربان التصفيق على نجاحهما في مهمتيهما بجدارة وهما المصري حمزة الجمل بالخرطوم الوطني والسوداني فاروق جبرة.

الموجز


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2104


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة