الأخبار
أخبار إقليمية
حركة العدل والمساواة السودانية : نظام الخرطوم شريك أصيل في مجزرة بانتيو
حركة العدل والمساواة السودانية : نظام الخرطوم شريك أصيل في مجزرة بانتيو
حركة العدل والمساواة السودانية : نظام الخرطوم شريك أصيل في مجزرة بانتيو


05-06-2014 04:05 PM


نظام الخرطوم شريك أصيل في مجزرة بانتيو

الإختصاصيون في علم الجريمة يبدأون في بحثهم عن الجاني بالسؤال المحوري أو الأساسي المتمثل في "من المستفيد" من وقوع الجريمة و يُعبّر عنه باللاتينية (Cui bono ). و الذي ينظر ملياً في وقائع مجزرة بانتيو البشعة، التي راح ضحيتها المئات من أبناء السودان المدنيين العزّل، و الآلاف من الأبرياء من جنسيات مختلفة ، يجد من الأدلة و القرائن ما يجعله يستيقن أن نظام الخرطوم هو المستفيد الأول من الجريمة، و أنه غارق في دماء هؤلاء الأبرياء من أخمص قدميه حتى آخر شعرة في رأسه. و فيما يلي نسوق للقارئ الكريم بعض ما اعتمدنا عليه في هذا الاتهام من أدلة و قرائن و تحليل.

أعلنت جريدة الانتباهة، التي صارت الناطقة الرسمية باسم جهاز الأمن و المخابرات، إستيلاء قوات مشار على مدينة بانتيو قبل أربعة أيام من دخولها الفعلي إلى المدينة؛ فمن أين لها بهذه المعلومة إن لم يكن النظام شريكاً في التخطيط و التنفيذ و عالماً ببواطن ما يدبّر بليل.

سلّم النظام قوات مشار في يوم 10/4/2014، أي قبل أربعة أيام فقط من هجومها على بانتيو، بمنطقة "العورة" المعروفة أيضاً ب"كجور" و تقع على بعد 20 كلم شمال "تور أبيض" قافلة من 20 عربة لاندكروزر دفع رباعي محمّلة بالدوشكات و الرباعيات، و أربع شاحنات ZS تحمل من ضمن ما تحمل 3000 بندقية AK-47 و 150 رشاش BKM و 70 قاذفة RPG بكامل ذخائرها و داناتها بالإضافة إلى 250 صندوق ذخائر مدفع رباعي و كميات كبيرة من البلح و البسكويت. و الذين يعرفون الحرب يفهمون أن إمداد البلح و البسكويت إمداد تحرّك و ليس إمداد إرتكاز.

طلب النظام من أهلنا المسيرية المشاركة مع قوات مشار في العملية، فرفض غالبهم المشاركة إلا أن مجموعة قليلة تبلغ 91 شخصاً منهم، و فيهم من يُدعى "عباس التوير"، قد كانوا ضمن القوة التي قتلت التجار السودانيين بما فيهم ما يقارب الثلاثين من أبناء المسيرية. و حسب رواية شهود العيان الذين نجوا من المجزرة، فقد تلفظ هؤلاء القتلة بألفاظ مفادها أنهم مأمورون من قبل النظام في الخرطوم بتصفية التجار الذين يدعمون الجبهة الثورية السودانية.

سارع النظام، عبر الانتباهة و صحيفة المركز السوداني للخدمات الصحفية و غيرها من منافذه الاعلامية، إلى القول بأن القتلى هم مقاتلي الجبهة الثورية السودانية. ثم انتقل إلى القول بأنهم جنود حركة العدل و المساواة السودانية القوا أسلحتهم و احتموا بالمسجد و الكنيسة و المستشفى في زي مدني، مع علم النظام أن خمسمائة من مقاتلي حركة العدل و المساواة يدحرون خمسة آلاف من مرتزقته، و لن يستطيع أحد مواجهتهم. كما يعلم النظام علم اليقين أن قوات العدل كلها محمولة و ليس فيهم مشاة! و لما ظهرت البينات و الأدلة على لسان الأمم المتحدة، و شهود العيان، و أطراف أخرى محايدة، بأن القتلى من المدنيين العزّل من التجّار و من عدد من الجنسيات، و لا يمتّون إلى الجبهة الثورية السودانية بصلة، أصرّوا و تمادوا في الإلقاء باللائمة على الجبهة، و برروا المجزرة باعتبارها جاءت انتقاماً لدور مدعى قامت به الجبهة في دعم حكومة جنوب السودان في حربها ضد خصومها من قوات مشار. و انبرى وزير خارجية النظام، الذي يدير الوزارة على طريقة الدفاع الشعبي أو على شاكلة تجارة السيخ، بالترويج لهذه الفرية على ذات نهجه و تصريحاته الهوجاء الحاقدة التي تسببت في مقتل المئات و ربما الآلاف من أبناء السودان و من يشبهونهم من أبناء إفريقيا بواسطة الثورة التي قضت على حكم القذافي. و مازال التقليل من عدد القتلى، و العمل على اضفاء صفة المقاتلين المتدثّرين بثياب المدنيين عليهم، مستمر في وسائل اعلام النظام، إمعاناً في تبرئة المجرم، و تضييع دماء الضحايا الشهداء.

بعد أن أوردنا بعضاً مما نراها قرائن و أدلة على تورّط النظام في مجزرة بانتيو ، نقول للقارئ الكريم لماذا نرى أن النظام في قمة المستفيدين من هذه المجزرة:

قتل تجار الهامش، و إفقارهم الممنهج بالضرائب و رسوم الجمارك الفاحشة، و ملاحقتهم حتى في مقار عملهم خارج البلاد، ديدن راسخ لدى النظام. و ما حرق القرى و المزارع ،و دفن أو تسميم مصادر المياه، و نهب كامل ممتلكات أهل الريف، وتهجيرهم قسراً إلى معسكرات النزوح و اللجوء بعيداً عن سبل كسب عيشهم المعهودة، إلا أخذ من النظام بقاعدة "تجفيف البركة لقتل الأسماك". و بالتالي جاء قتل تجار بانتيو الذين ينحدرون من كل مناطق السودان، و أغلبهم من أبناء دارفور، لضمان عدم تمكّنهم من دعم الجبهة الثورية السودانية بالمال. و بذا ظنّ النظام أنّه قد أصاب عصفورين بحجر: قتل تجار بانتيو الذين يتوهّم النظام افتراءً بأنهم شريان حياة الجبهة الثورية السودانية، و الرمي باللائمة عليها و على الضحية.

يدعم النظام قوات رياك مشار بالسلاح و المال و الإمداد و المعلومة و كل التسهيلات الممكنة للأسباب التالية:

يعتقد النظام أن حكومة دولة جنوب السودان هو الداعم الأساسي للجبهة الثورية السودانية. و بالتالي، سيحُول إشعال الحرب في هذه الدولة و إشغال أهلها بأنفسهم دون قدرة حكومتها على دعم الجبهة.

يسعى النظام للبرهنة للمجتمع المحلي و الإقليمي و الدولي، أن حملة السلاح لا يصلحون لحكم شعب، و لا يمكن التعويل عليهم. و أكبر دليل على ذلك الحرب الأهلية الدائرة في جنوب السودان الآن بين رفقاء السلاح و النضال الذين ينتمون إلى حزب و تنظيم واحد . ليس هذا فقط، و لكن يريد النظام أن يشبع غرور العلو عنده، و الخلوص إلى نتيجة مفادها أن أهل المركز الذين حكموا السودان منذ الاستقلال هم فقط الذين يصلحون لحكم البلاد ليس سواهم.

يريد النظام أن يثبت للعالم الغربي أن دعمهم لانفصال الجنوب كان خطأً إستراتيجياً؛ و أن ذلك الموقف هو سبب الحرب المستعرة في دولة جنوب السودان الآن؛ و أنهم مسئولون عنها أخلاقياً.

يسعى النظام بفرض وجوده داخل أراضي دولة جنوب السودان، تحت غطاء قوات مشار، حتى يكون حاجزاً بين قوات الجبهة الثورية المنتشرة على امتداد حدود دولة جنوب السودان مع السودان و قطع خطوط إمداد متوهّمة.

للنظام طمع و كبير في إيرادات بترول دولة جنوب السودان لمواجهة ظروفه الحرجة التي يمر بها و نهّابيه، بعد أن كاد ضرع البترول الذي رضعوا منه أن يجف. و بالتالي يدعم النظام مجموعة مشار التي إن سيطرت على حقول النفط في الجنوب، أوكلت إليه تسويقه و التحكّم في إيراداته مقابل ما يقوم به النظام من دعم و خدمات تجاهها.

يسعى النظام إلى اضعاف دولة جنوب السودان اقتصادياً و عسكرياً بانهاكه و تبديد موارده المادية و البشرية في الحرب حتى تكون مضطرة لتقديم أكبر التنازلات في القضايا العالقة منذ اتفاقية السلام الشامل.

إذن يريد النظام بمجهودات التعمية و التضليل المتعمّد التي قام بها، و الغبار الكثيف الذي أثاره، أن يغطي على دوره في المجزرة، ثم يبرئ حليفه من جرمه بالقاء الوزر على الجبهة أو مكوّن من مكوناتها. و بذا يكون قد رمى عدوّه بدائه و انسلّ. و التناقض الذي لا يجد الناس له تفسيراً منطقياً هو أن أهل جريدة الانتباهة التي تسعى اليوم لطمس معالم المجزرة البشعة التي إرتكبت في حق مواطنينا التجّار من كل مناطق السودان، و تبرئة ساحة مرتكبيها، هم أنفسهم الذين ظلّوا يذكّرون الشعب السوداني بمجزرة توريت عام 1955 و جعلوها إحدى مرتكزات و أسباب دعوتهم و جهدهم المشئوم الذي تُوّج بانفصال الجنوب.

إعلام حركة العدل والمساواة السودانية


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4995

التعليقات
#996523 [أبو محمود]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2014 09:37 PM
يا أعلام الحركة وين أنتو كل هذه المده منذ وقوع الحدث وانتم تمتلكوا معلومات بهذه الدقه التي تدعونها لماذا لم تقموا بكتابة هذ المقال فور وقوع الحدث تجنبوا هذا الشعب الدخول في متاهات لو اصلا انتو عارف مكان تسليم الدعم والأسلحة والذخائر وحتي البلح والبسكويت وعدد العربات مالكم ما استلمتوها وعرضتوها لنا يا أخوة خجلوا ليس هكذا تسقط الحكومات عشان إسقاط المؤتمر الوطني تتآمرون وتقومون بتقديم معلومات ملفقه لإدانة الدولة بأكملها وليست الحكومة بعديم ماذا فعلت لكم قبيلة المسيرية للزج بها في هذه الفبركه ليس بغريب أن تتهمون المسيرية لأنكم إتهمتم السودان بأكمله ومن المبررات التي أوردتموها في بيانكم أو مقالكم يتضح جليا لكل القراء أنكم دعاة فتنه وتسعون لتقليل شأن السودان والنيل منه وهذا يؤكد ما يقوله بعض الأخوة بأن العدل والمساوأة مجموعة لا علاقة لها بالسودان وهذا واضح وباين في كل كلمة كتبوها تتحدثون بلسان ينضح عداوه وكره للسودان بأكمله وكأنما تريدون تدميره بالكامل بما فيه من بشر لتقيموا دولتكم التي تحلمون بها منذ مطلع الثمانينيات دولة الزغاوة الكبري التي تشمل كل تشاد ودارفور ويبدوا أنو المساحة أصبحت لكم صغيرة ففكرتم في السودان بأكمله طالما معكم بعض الخونه والمنجريف وراءكم بدون معرفة ودراية لما تخططون فكل المكتوب زور وبهتان ولا يتفق فيه معكم إلا الخونه والدخلاء علي الوطن فللسودان شباب يحمونه ولم تنالوا منا وإن متنا جميعا وسرنا تحتها تحاربك الأرض وحدها

[أبو محمود]

#995441 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2014 10:45 PM
الحكومة بمعنى الحكومة بتكون مسؤولة عن سلامة كل مواطنيها في اي مكان لكن الكيزان فكرا ومنهجا اعداء للوطن وللمواطن السوداني حتى في اصغر تفاصيل معيشتو لو ما كانو اعداء للسودان كانو بالقليلة استفالو وافسحو المجال لناس نضاف واكفاء يصلحو البلد ويساعدو الناس لكن لانو وجودم اساسا جزء من مخطط اخواني اممي لمواصلة تركيع واخضاع واتباع الشعب السوداني ونهب ثرواتو ضمن مشروع الخلافة الاسلاموية بتاعم بقيادة اللص قردوغان

[الحقيقة مرة]

#995387 [قاهر الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2014 09:16 PM
كيزان قتلى حتى النخاع

[قاهر الكيزان]

#995356 [فركتو]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 08:17 PM
التية لكم ايها الابطال ارجوا منكم ان تغيروا طريقة الحرب وتنتقلوا الي الطريقة الاسهل
وهى التصفيات الشخسية جربوا مرة واحدة وشوفوا البيحصل شنو صدقونى حيفروا كالفئران
صفوا مطرف صديق ونافع وطه وقوش الخال الحبنقة الدلوكة

[فركتو]

ردود على فركتو
United States [ِAburishA] 05-07-2014 10:22 PM
لك التحية اخ فركتو...ان تراكم الغبائن بلا شك يولد روح الانتقام.. وان الظلم اللا مبرر له تداعيات.. وان التداعيات حتما ستتطور الى رد فعل معاكس سيكون قاسيا تنتفي فيه العقلانية او القيود.. لذلك اري وكل من امعن النظر في الاوضاع المشابهه ان محطة التصفيات الجسدية آتية لا محال لك المودة..

United States [أبو محمود] 05-07-2014 10:19 PM
يا فركتو الأسلوب الذي تنتهجه أسلوب العاجزين ويمل البعض بتسميته بأسلوب تربية الشوارع حيث يكون الشخص حاقدا علي كل المجتمع لأنه يذكره بأنه فاقد لكل شئ حتي الأسرة فيكون قاسي القلب لا رحمة ولاشفقة روح الإنسان لديه أهون عليه من قتل باعوضة وهذا كما ذكر أحد اصحاب الردود ليس من أخلاق السودانين فجماعتك الذين ترجو منهم تحول الحرب للتصفيات والتي تراها يا فركتو أسهل قادرون علي ذلك ولكنهم أرجل منك وفكرهم أكبر منك لأنهم تحدوا الدولة وخرجوا عليها وللقتال قواعد فإن كان الغدر من أخلاقنا لتم تصفية مناوى عندما جاء ودخل القصر فالذي وصفك بأنك غير سوداني وصفه صحيح وفي محله يبدو أنك تعاني وتحتاج لطبيب نفسي ماذا فعل لك مطرف ونافع وعلي وقوش وحتي الخال الرئاسي والرجل في مقام الوالد أو الجد بالنسبة لك ولكن راجع ما كتبته هناك من يكون حاقدا علي الكل لما ذكرت لتربيته فنحن الغبش المعدمين الذين نعيش علي رزق اليوم باليوم لا نحقد ولا نحسد ونؤمن تماما بأن الملك من عند الله يؤتيه من يشاء وينزعه ممن يشاء دون أن يقوم أحد بقتل نفس من غير حق وبعدين يافركتو وكت زعلان ذى ده مالك ما تقوم أنت بعمليات القتل وتتحاسب مع ربك يوم الحساب مكلف نفسك وتنصح الأخرين بالقتل وأنت قاعد تتصفح من موقع لموقع وفي بيتكم وأكيد راقد في سريرك يا جبان يا زارع الفتن لعنك الله وحشرك في نار جهن مع الخالدين تقول هذه الطريقه الأسهل سهل الله دخولك لجهنم ونحسب أن من يحرض لقتل روح مؤمنه فليراجع نفسه حتما أنه ليس بمؤمن

[فركتو] 05-07-2014 04:38 PM
(الى سامى)
نعم التصفيات ليست من شيم الثوار لذلك انا دعوتهم لتغير منهج الحرب الدائرة الى
التصفيات لانها اقصر الطرق
اما قولك ان التصفيات ليست من شيم السودانين هنا انت كذبت وتحريت الكذب متعمدا واليك الامثلة
1 تصفية الدكتور خليل ابراهيم اليست بايدى سودانية
2فبركة جريدة الانتباهة بمقتل عبد العزيز الحلو اليست تصفية بايدى سودانية لو كانت حقيقة
3تصفية القائد بولاد تبقى شنو
4تصفية بيوت الاشباح( نموزج)المهندس بدر الدين باشراف نافع اليس نافع بسودانى
وانت تطلع مين حتى تحدد السودانى من الغير سودانى لكن باين عليك راس السوط واصلك
او تكون واحد من الكيذان المجرمين النافذين وخائف من التصفية اوتكون شغال مع احد
المقصودين بالتصفية وانت خايف على ولي نعمتك لكن صدقنى ان التصفية اتية اتية

[سامي] 05-07-2014 10:41 AM
نحن مع الحق لازم يحاكم الظالم والظالم ينتقم منه الله ولو بعد حين وستطاله المحاكم مهما فر من العدالة...لكن اسلوبك بتاع التصفيات هذا سيطيل الظالم والمظلوم وهذا اسلوب ليس من شيمة السودانيين وليس من شيمة ثوار الحركات المسلحة انا اعتقد انك مش غير سوداني بس غير افريقي لان هذه ليست من شيمة الافارقة عموما


#995341 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 07:21 PM
مع علم النظام أن خمسمائة من مقاتلي حركة العدل و المساواة يدحرون خمسة آلاف من مرتزقته، و لن يستطيع أحد مواجهتهم.

مادام ذلك كذلك لماذا تراوحون مكانكم منذ سنوات دون ازاحة الانقاذ ؟!!. عليكم الله بطلوا كلامكم الأجوف ده وزيلوا النظام او تفاوضوا معه حفاظاً على السودان دمه وعرضه وماله .

[MAHMOUDJADEED]

#995339 [ِAburishA]
3.25/5 (3 صوت)

05-06-2014 07:19 PM
تقرير صحيح..بل أكد بعض الناجين بأن الذين نفذوا المجزرة ليسوا بجنوبيين كما ان حكومة الجنوب اشارت الى ان من نفذ المجزرة مليشيا سودانية رجعت الى مرتكزها الحدودي بعد التنفيذ!! ان عدم ادانة واستنكار النظام للمجزرة التي حدثت لمواطنيه في الجنوب..والادعاء بان القتلى متمردين دارفوريين او داعمين له..او يإدعاء ان المجزرة كانت انتقاما من دعم العدل والمساواة لسلفاكير.. يؤكد ضلوع النظام في هذا العمل اللا اخلاقي الذي يشبه نظام الخرطوم تماما.. وسوف تتضح الحقائق المؤيدة لذلك طال الزمن ام قصر...

[ِAburishA]

#995330 [رجمٌ بالحق]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2014 07:09 PM
والله كل الضحايا بسبب الحركة التى تمارس الارتزاق بإسم العدل والمسواة .. هذه الحركة اللعينة تركت قضيتنا الأساسية وأصبحت تمارس الارتزاق وتستسمر فى ابناء دارفور المساكين الذين زجت بهم فى تشاد لحماية الدكتاتور ديبى مقابل ملايين الدولارات كما زجت بهم فى ليبيا مقابل مبالغ لا تحصى ولا تعد والان زجت بهم فى جنوب السودان فقط من اجل المال... الان استثماراتهم فى الجنوب وبعض دول افريقيا والعالم بلغت اكثر من 11 ملايار دولار وكل هذا المبلغ يذهب لقبيلة واحدة ومازالت لا تشبع ....................قاتل الله هذه الحركة اللعينة.

[رجمٌ بالحق]

ردود على رجمٌ بالحق
United States [أبو محمود] 05-08-2014 12:12 AM
لم نكلف العدل والمساوأة ولا عبد الواحد ولا مناوى للمطالبه بحوقننا في دارفور وكلامك يا أخي اللاعدل ولا مساوأة كلو صاح ومية المية لو كانوا مكلفين من حتي ربع الراشدين لما أصبحوا مطاردين هائمين بوجوههم بين الفيافي ومن دولة لدولة ومن ولاية لولاية ومن محلية لمحلية ومن مدينة لمدينة ومن حي لحي ومن وادي لوادى ومن جبل لجبل ومن جحر لجحر مثل الفئران قاتلهم الله قال خليل تمت تصفيته والله هلك أثناء فراره وهذه حرب هم إختاروها فلابد من أن يكتوا بنارها مثلما قتلواالأبرياء العزل في كل المناطق التي هاجموها إن كانت العدالة كعدالتهم هذه فنحن نريد الظلم أرحم وإن كانت المساوأة بتدمير البني التحتية وممتلكات الغير وتمثيلهم بأسم أهل دارفور في الحكم فنحن في غنا عن مساواتهم نريد الكيل بمكيالين والذي اتاح لنا ما أتاح من وزراء لا نعدهم حتي لا نحسد شوفوا ليكم شغله غيرنا كفانا قتل وتشريد ونزوح ولجوء وقادة العدل والمساوأة من فندق 5 نجوم لآخر بباريس وفرنسا وبريطانيا وكينيا ويوغندا وجوبا وأثيوبيا وكانت بلبيا وتشاد وليبيا وما ادراكم ما فعلوا بليبيا

United States [amal] 05-07-2014 11:49 AM
انت واهم ولا تستحق الرد.


#995267 [su]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 05:48 PM
بيان مضحك وسازج الجميع يعلم انكم شاركتم كمرتزقة ضد مشار
النوير عصرتهم حااااااره
اثبتوا وبطلوا الولوله

[su]

ردود على su
United States [ِAburishA] 05-06-2014 07:46 PM
(ساذج)يا (سازج)!!! لا تعبير..لا إملاء.....أعد.....


#995248 [المسيري]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 05:14 PM
أهل العدل والمساواة نرجوا منكم بحفظ وصون لسانكم
بان لا تقحموا المسيرية في قضية تبعد عنها مئات الكلمترات بين كير ومشار

وكما تعلمون الامر كان كالاتي صرح احد مغفلي المؤتمر الوطني وقال في تصريح معلوم للجميع بان قوات العدل شاركت مع قوات جوبا في المعارك الدائرة بالجنوب خاصة منطقة بانتيو بهذا التصريح وزلت لسان من صرح به سوى باثبات او نفي مشاركة حركة العدل والمساواة من الطبيعي بكثرة الاعلام وإنتشاره السريع ان يصل التصريح للجميع وخاصة لقوات مشار غريم قوات سلفا كير فأحتقن الامر لدى هؤلاء المقاتلين ومن الطبيعي تصريح هذا الشخص الغير مسئول ان يكون له ردة فعل وبالفعل صار ما صار فعليكم انتم كحركة عدل ومساواة بتصفية حسابات مع نظام الخرطوم وقال المثل دااك القصر فلا ترموا بسهامكم باسم قبيلة المسيرية سوى بالسلبي او الايجابي
ةإنكم تعلموا جيد لو ما اهل كردفان اعطوكم الارض بسماحهم لكم عبور كردفان كان لا زلتم قتالتكم يتمحور في دائرة دار فور ولا تنسوا قد فقد نفر عزيز من اهل المسيرية وكردفان عامة أرواح شبابهم في هجمة الخرطوم
فالمقصود من هذا الحديث بعدم إقحام اسم أفراد او قبيلة بعينها في مشاكسات جوبا بين مشار وكير

[المسيري]

ردود على المسيري
United States [فركتو] 05-06-2014 10:42 PM
الاخ المسيري حقيقتا الحكومة العنصرية طلبت من المسيرية التدخل في الحرب والهدف ليس حبا
في المسيرية لكن تريد الحكومة العنصرية ان يقتل عدد مقدر من المسيرية انتغامنا
من كل شخس ينتمى للغرب ولو لاحظت ان جريدة الانتباهة كانت دائما بتتحدث عن المسيرية
وبتشجعهم لخوض الحرب مع دينكا نوك فهل مشكلة ابي يى مشكلة السودان ام مشكلة المسيرية
لذلك تسعي الحكومة لدفع المسيرية الي محرقة ابي يى ولماذا لم تطالب الحكومة ابناء الشمال
وابناء الشرق للدفاع عن حلايب بل اعتبرت مشكلة حلايب والفشقة مشكلة سودانية واعتبرت مشكلة
ابي يي مشكلة المسيرية هل لاخظت التميز بين ابناء الوطن الواحد
ثم لماذا لا تجند الحكومة قوات من الشمال وارسالها لمسارح العمليت او لماذا لا ترسل
ابناء حجر الطير وحجر العسل الموجودون في الجهاز الي مسارح العمليات اخى المسيرى
انتبهوا الي عنصرية حكومة الجلابة

United States [ِAburishA] 05-06-2014 07:37 PM
لك التحية اخ المسيري.. الموضوع ليس اقحاما للمسيرية على الاطلاق..بل ما ذكر بالتقرير هي الحقائق المجردة.. لقد تم الاتصال بأهلنا المسيرية في هذا الخصوص ورفضوا ذلك الا الفئة القليلة جدا التي استجابت لدوافع خاصة وهذه لا حكم لها.. الشاذين موجودين في اي قبيلة واي مجتمع..
وايضا سبق ان اراد النظام استخدامهم في الحرب في منطقة جنوب كردفان/جبال النوبة ورفضوا ايضا..
** كما حاول النظام سابقا ان يجعل منهم جنجويدا على شاكلة جنجويد دارفور.. فباء مسعى النظام بالفشل.. لذلك اصبح اهلنا المسيرية هم انفسهم من المغضوب عليهم من نظام الخرطوم لعدم انصياعهم لتنفيذ مخطط الخرطوم الاجرامي..
** ان عدد القتلى من اهلناالمسيرية فاق ال 37 فردا و17 مفقودا هذا في اليوم الاول من مجزرة بانتيو..
** ان اعلام النظام ليس زلة لسان..بل هو عمل خسيس مبرمج لتصفية اهل الهامش اينما كانوا...
** ان النضال لا يعتمد على قبيلة او جهة بل هوأهداف ومبادئ ولا تنسي ان الكثير من المسيرية هم الان مناضلين شرفاء في صفوف الجبهة الثورية بجميع مكوناتها بل في الخطوط الامامية..


#995238 [بت قضيم]
4.00/5 (1 صوت)

05-06-2014 05:01 PM
والدليل الاكيد تكلييف النظام مطرف صديق سفير له بالجنوب وهو من الكوادر الامنية المشهود لها بحياكة المؤامراة والدسائس منذ توليه لمنصب في جهاز امن الكيزان هذا الرجل خطير واخطر من الشيطان احذروه احذروه ابعدوه اطردوه

[بت قضيم]

ردود على بت قضيم
United States [ِAburishA] 05-06-2014 07:40 PM
لك التحية بت قضيم..كلامك صحيح..ان هذا المتطرف صديق هو اخطر من الشيطان في حياكة المؤمرات وتخطيط الاعمال اللا انسانية ولا اخلاقية... ظللنا نردد ذلك.. الا ان حكومة الجنوب عاملة اضان الحامل طرشاء..لك المودة..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة