الأخبار
أخبار إقليمية
نعامة في شكل أسد
نعامة في شكل أسد
نعامة في شكل أسد


05-07-2014 01:41 AM
كمال كرار

وزير البترول يطلع صندوق النقد الدولي علي أداء وزارته في الربع الأول من 2014 ، قبل أن يطلع عليه مجلس وزرائه أو برلمان الحكومة أو فلان أو علان وغيرهم من سدنة هذا الزمان .

وافق صندوق النقد الدولي على برنامج يراقب بموجبه الاقتصاد السوداني حتى نهاية العام الحالي. وأوضح في بيان أن البرنامج هو اتفاق غير رسمي بين السلطات السودانية وموظفي الصندوق لمراقبة تنفيذ السلطات للبرنامج الاقتصادي، ولا يتضمن تقديم المساعدة المالية أو التأييد من قبل المجلس التنفيذي للصندوق.

دعا وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود عباس صندوق النقد الدولي تقديم مساعدات فنية للسودان حتى تمكنه من السير في الاتجاه الصحيح للإصلاح الاقتصادي ، واطلع نائب مدير صندوق النقد الدولي لمركز الشرق الأوسط وشرق أسيا مستر عدنان مارازي علي الإصلاحات الاقتصادية التي انتهجها السودان في الفترة الماضية للعبور بالاقتصاد لبر الأمان ، مشيرا إلي ضرورة تقوية علاقة السودان مع صندوق النقد الدولي وتطويرها للاستفادة من فرص التمويل والعون الفني الذي يقدمه الصندوق.

أطلع وزير الدولة بالمالية مجدى حسن يس المدير التنفيذى لبريطانيا بصندوق النقد الدولى إستيف فيلد على أداء الاقتصاد السودانى ،وقال وزير الدولة بالمالية إنه فى تلك الفترة تم تنفيذ عدد من البرامج للاصلاح الاقتصادى مع صندوق النقد الدولى التى توقفت عقب انفصال جنوب السودان، وكشف أنه تمت الموافقة مع صندوق النقد الدولى على استئناف برنامج الاصلاح الاقتصادى خلال العام 2014م، مشيراً الى الأثر الذى خلفه انفصال الجنوب على الاقتصاد السودانى بسبب فقدان موارد النفط، وقال إن الدولة قامت بتنفيذ برنامج اقتصادى تم عبره اعادة التوازن للاقتصاد وقد أشتمل على حزمة من الإجراءات.

أعلن وزير المالية السوداني بدرالدين محمود، عن ان السودان ضمن 3 دول ستمنح قرضاً جسرياً من صندوق النقد الدولى يمكنها من معالجة ديونها .

وأوضح محمود، عقب عودته من واشنطون، أن السودان قد أكمل النواحي الفنية لإعفاء الديون، خاصة في ما يتعلق بالبرنامج القصير المدى الذي تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي كأحد المتطلبات.

وأكد ، مشاركته في اجتماع اللجنة الفنية حول ديون السودان، خلال اجتماعات الربيع في واشنطون، الذي قدمت فيه عدد من الموضوعات خاصة التحضير الفني وجوانبه المختلفة فيما يتعلق بإعفاء الديون الخارجية.

كل هذه الدهنسة لصندوق النقد الدولي تمت خلال شهر أبريل المنصرم ، وبينما يقعد السدنة والتنابلة أمام خواجات الصندوق مؤدبين في ذلة وانكسار ، تراهم في الخطب الجماهيرية يهاجمون دول الإستكبار، ويتحرشون بالناس متي ما طلعت المظاهرات في سنار ، ويستجلبون الجنجويد بالجمل والحمار.

أما لماذا يحدث ما يحدث فلأن أمريكا وصندوقها الدولي يحبان قصة علي بابا والأربعين حرامي، ويطلبان أغنية ( عشان يا حبيبي ما حفظت زمامي) .

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4455

التعليقات
#996593 [ايو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 11:04 PM
ياخي ديون شنو من الصندوق ...وبعدين يعفوها ليه ؟
وهي مشت وين ؟
الصندوق ل ما بيسمع ما بيشم ريحة العفن والفساد والهبر والخم الحاصل دا ؟
قال صندوق قال ...

[ايو الهول]

#996455 [ود ابو زهانة]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2014 07:59 PM
البيان الصحفى للصندوق فى ختام المباحثات

IMF Managing Director Approves New Staff-Monitored Program for Sudan
Press Release No.14/139
March 27, 2014
The Managing Director of the International Monetary Fund has approved a Staff-Monitored Program (SMP) for Sudan covering the period January-December 2014. An SMP is an informal agreement between country authorities and Fund staff to monitor the implementation of the authorities’ economic program. SMPs do not entail financial assistance or endorsement by the IMF Executive Board.
Sudan’s economy has been facing major challenges since the July 2011 secession of South Sudan, with low economic growth, high inflation largely driven by the financing of high fiscal deficits, a deterioration in external and fiscal accounts, and a persisting gap between the official and curb market exchange rates.
The new SMP for 2014 provides a comprehensive framework for strengthening the policy mix to engineer an economic turnaround and restore macroeconomic stability while strengthening social safety nets and developing the reforms for sustainable economic growth.
Sudan’s external debt is high and largely in arrears, cutting off the country from access to most external financing sources. In particular, Sudan remains unable to access IMF resources because of its continued arrears to the Fund. А strong track record of maintaining macroeconomic stability and implementing reforms, together with a comprehensive arrears clearance strategy supported by development partners, will be essential for resolving Sudan’s large debt overhang.
Sudan has established good cooperation with the Fund over more than a decade. IMF staff will closely work with the authorities to monitor progress in the implementation of their economic program through quantitative targets and structural benchmarks. In addition, the IMF will continue to provide targeted technical assistance to support Sudan’s capacity-building efforts and its adjustment and reform program. Successful implementation of the SMP will signal to the international community the authorities’ commitment to macroeconomic reforms and in due time will help the authorities in the debt relief process.

[ود ابو زهانة]

#996011 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 12:50 PM
عنوان الموضوع جميل جدا

[ود النيل تمساح]

ردود على ود النيل تمساح
United States [سوداني اصلي وافتخر] 05-07-2014 06:15 PM
والله يا ود النيل تمساح انا منذ ان لمحت العنوان والضحك كاتلني
الشكر لك يا استاذ كمال كرار ..


#995941 [ابن الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 12:07 PM
اسد في شكل اسد ده اسد افريقيا يا نعامه انتا

[ابن الوطن]

ردود على ابن الوطن
United States [ابتهاج المندهشة] 05-08-2014 05:41 PM
اسد في شكل اسد ده اسد افريقيا يا نعامه انتا

تقصد اسد افريقيا البضلع (هاك جرية نجيريا دى)

United States [الهمام] 05-07-2014 05:31 PM
وكمان مسمي نفسك ابن الوطن ؟ دا لو فضل وطن اصلا ,و انت ما عارف كيف تكون ابن الوطن بحق

United States [الهمام] 05-07-2014 05:29 PM
افريقيا لقت ليها اسد وين يا نعامة انت وكمان فار اها رايك شنو ,تفووووووو


#995721 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2014 10:00 AM
الاقتصاد واحد زايد واحد يساوي اثنين مش حساب ابو الكجك الشغالين لينا بيهو دا

[الغلبان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة