الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس إريتريا يزور الخرطوم اليوم
رئيس إريتريا يزور الخرطوم اليوم



05-08-2014 06:55 AM

الخرطوم:
يبدأ الرئيس الإريتري، آسياس أفورقي، اليوم، زيارة رسمية للعاصمة السودانية الخرطوم تستغرق عدة أيام، يرافقه خلالها عدد من كبار مسؤوليه، ويجري خلالها مباحثات مع نظيره السوداني عمر البشير. ونسبت وكالة الأنباء الرسمية السودانية «سونا» إلى سفير أسمرا في الخرطوم، ماجد يوسف، قوله إن رئيسه سيجري مباحثات مع البشير بشأن العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وحسب صحف سودانية، فإن برنامج الزيارة يشتمل على زيارات ميدانية لمشاريع سودانية، تتضمن مصفاة البترول شمال الخرطوم.

وأثارت آخر زيارات أفورقي إلى السودان في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، الكثير من التساؤلات بسبب وصوله لمدينة بورتسودان الساحلية برا للمشاركة في افتتاح «مهرجان سياحي» تنظمه ولاية البحر الأحمر المحاددة لبلاده، واستقبال والي البحر الأحمر له في مدينة «سواكن» قرب الحدود بين البلدين، واستمرت ثلاثة أيام، في أول زيارة لرئيس دولة أخرى عبر البر. كما يلعب الصراع الحدودي بين دولتي إريتريا وإثيوبيا دوره هو الآخر في توتر وتحسن العلاقات بين السودان وإريتريا، فكلتا الدولتان تريد السودان إلى جانبها. وتواجه الحكومتان في الخرطوم وأسمرا عزلة دولية وأزمات اقتصادية طاحنة، كما تواجهان مشاكل الاتجار بالبشر واللاجئين، وأيضا معارضة مسلحة ومدنية شرسة، ويواجهان معا عقوبات اقتصادية تفرضها واشنطن عليهما.

وكشف الرئيس البشير الشهر الماضي في مدينة كسلا، القريبة من الحدود الإريترية، عن اتجاه لإنشاء «قوات مشتركة سودانية إريترية» لمكافحة عمليات الاتجار بالبشر والتهريب.

الشرق الاوسط


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2239

التعليقات
#997453 [حبيب]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 03:53 PM
يحضر الى السودان لكي يحل مشكلة رياك مشار الموجود داخل الخرطوم

[حبيب]

#997039 [محتار]
3.00/5 (3 صوت)

05-08-2014 10:23 AM
اتلم التعيس على خايب الرجا ..يمشي بتاع تشاد ويجي بتاع ارتريا...لله درك ياوطن يوم كان يستقبل رئيسك الامريكان في مواكب مهيبة.. وطن كامل غير منقوص لا شمالا ولاجنوبا.

[محتار]

ردود على محتار
United States [مدحت عروة] 05-08-2014 11:36 AM
ملكة بريطانيا زارت السودان فى عهد الزعيم الازهرى!!
وشوف الهند الديمقراطية بيجوها رؤساء المانيا وامريكا وبريطانيا مثالا لا حصرا وهى بديمقراطيتها عندها كامل السيادة على ارضها وقرارها السياسى ويتعاملوا معها بندية كاملة !!!
وين شفت ليك حكم عسكرى او شمولى ناجح بل يؤدى الى الفشل والفساد والحروب والتمزق وفقدان السيادة وما عنده شغلة غير محاربة المعارضة الداخلية ومهما جلس فى الحكم لا يحل المشكلة السياسية بل يعقدها اكثر!!!!


#996957 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 09:26 AM
جرادة أخرى لها كعابير وكيعان تجثم على الأرض الارتيرية منذ ربع قرن.... اتلم التعيس على خائب الرجاء

[Kudu]

#996928 [أفورقي لا مرحبا بك]
5.00/5 (7 صوت)

05-08-2014 09:06 AM
حزين ومقهور أنا لزيارة هذا الدكتاتور السفاح لبلادنا وفي سجونه يقبع سودانيون إخوة لنا لانعرف مصيرهم هل هم أحياء أم أموات؟ وأسفي عليهم والمجتمع يتجاهل قضيتهم أين ابو الخيرات السوداني الذي اتهمه أفورقي بمحاولة إغتياله زورا وبهتانا واتهم نظام الخرطوم الاسلامي بتدبير الاغتيال المزعوم ولم يقدم أبو الخيرات الي محاكمة من يومها لايعرف مصيره ! هناك العشرات مثل حالة ابو الخيرات يقبعون في سجون أفورقي البائسة اسألو عنها الاستاذ أمير بابكر الذي كتب الغولاق الارتري والاستاذ لسان الدين الخطيب الذي مر بتجربه في سجون السفاح أفورقي عشرات العمال والمواطنين والموظفين والمدرسين السودانين تخطفتهم ايدي الغدر في نظام أفورقي السفاح من داخل ارتريا في اوقات سابقة وبعضهم تم اعتقاله لمجرد تأدية وظيفته كمهندسي وعمال الطرق والاتصالات الذي اتهمو بتجاوز خط الحدود هل تستطيع الحكومة المطالبه بهم والكشف عن مصيرهم هل ستدافع عنهم منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان الوطنية؟ إنها صرخة للتزكير بهم وبمعاناة أسرهم !

[أفورقي لا مرحبا بك]

ردود على أفورقي لا مرحبا بك
European Union [TIGERSHARK] 05-08-2014 03:50 PM
You know nothing about Eritrea nor President Aforgy, "KEZAN" regime attempted to assassinate Aforgy, also Hussny Mubark president of Egypt, i am not here to defend the Eritrean president but the truth is he is probably the most uncorrupted african leader, just have a visit to Eritrea and you will see by yourself



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة