الأخبار
أخبار إقليمية
يوسف الكودة يكتب : مجلس الأحزاب والجمهوريون
يوسف الكودة يكتب : مجلس الأحزاب والجمهوريون
يوسف الكودة يكتب : مجلس الأحزاب والجمهوريون


05-08-2014 07:57 AM
مجلس الأحزاب والجمهوريون

بلغنا نبأ عدم موافقة مجلس الأحزاب للجمهوريين من تسجيل حزب لهم بحجة أن ذلك مما يخالف العقيدة الإسلاميه وهم مواطنون سودانيون ربما كان سجلهم الجنائي أنقى بكثير من سجل من بيده القلم الآن
أعجب ان يسمح لمن يتهم بالالحاد من أحزاب يسارية وعلمانية بالتسجيل بل يستجدون لذلك بل يتمنون مشاركتهم في السلطة أو على أقل تقدير الدخول معها في حوار في حين أن من يرفضون له التسجيل هو مع اختلافنا الشديد معه يناقشنا ونناقسه انطلاقا من أرضية مشتركه وهي الإسلام
لاشك أن هذا طريق من يتخبط ظنا منه أنه قادر على إقناع الناس بوصايته على الإسلام في البلاد
بالطبع انا لست ضد تسجيل من مثلت به بداية حديثي لذات الأسباب التي تسمح لاخوتنا الجمهوريين من تسجيلهم لحزب سياسي


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3340

التعليقات
#997697 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 10:27 PM
مثلما لدي جماعتك سابق وحاليا اجتهادكم للاخوه الجمهوريين اجتهادهم وفكرهم ف الفكريجادل بالفكر وليس بالتخوين والتكفير وفي النهاية للمرة المليون الاسلام واحد لا يعرف الطوائف والجماعات افضل منكم جميعا ي حطب النار الاحزاب اليسارية لا تتاجر بالدين ولا تخون ولا تسرق وتحتكر وتتحكر

[عصمتووف]

#997553 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 06:47 PM
بالعكس العلمانيين يحترمو امثال الكودة لانهم دينين حقيقة من واقع استنارة روحية تشهد عليها مواقفم الحرة النزيهة ما نفاق وتضليل وتكسب وارتزاق زي اخوان الشيطان والعدو الفكري لينا ما التصوف ولا السلفية ولا التشيع ولا اليهودية ولا السيخ ولا البوذية ولا اي ديانة او معتقد بل هم المنافقين وتجار الدين ايا كان وسنظل لهم ابدا بالمرصاد

[الحقيقة مرة]

#997518 [عاشق السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 06:01 PM
التحية لك يا. د يوسف الكودة فهم شوهوا الاسلام وجعلوه هدف للكسب الحرام ولكل ظالم نهاية ونهايته قربت ان شاءالله تعالى. ( الرجال مواقف)

[عاشق السودان]

#997486 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 05:29 PM
على كل حال إنت أحسن من أخيك مبارك

[مصباح]

#997301 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 02:36 PM
دعك من جامعة أم القرى او غيرها
لديك كتب الجمهوريين انقل منها
وهات ما عندك فهي المعتمدة

[ود الحاجة]

#997273 [خالد]
4.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 02:17 PM
كدا تمام ومزيدا من سقوط للمتاسلمين

[خالد]

#997196 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 01:13 PM
وصاية الحركة الاسلاموية و فروعها و المتحالفين معها و الطائفية البغيضة علي شعب السودان باسم الدين, و الله من السودان يأتي الجديد!!!!!!!!
كيف لمجرم تدثر بالمظلومية و الدين لايهام الشعب السوداني بحرصهم و دفاعهم عن الشريعة ثم محاسبة النوايا ثم ينقضون علي ضحايا اجرامهم حتي يستأصلوا من الوجود كل مخالف لشرعهم او احزابهم او تفاسيرهم للشريعة و السنة النبوية المطهرة؟؟؟؟
كيف لهؤلاء ان يقرروا مصيرنا وان يسلبوا حقوقنا و ان يشردونا في اصقاع الارض كلاجئين و ان يهدروا ارواحنا و ان يفعلوا فينا مايشاؤن فنحن ليس الا رعايا للطغاة.
حقوق المواطنة في هذا البلد التعيس مهدرة خاصة حق الاعتقاد او التنظيم او التظاهر .
هذا القياس الفاسد الذي ذهب اليه دكتور الكودة(أعجب ان يسمح لمن يتهم بالالحاد من أحزاب يسارية وعلمانية بالتسجيل بل يستجدون لذلك بل يتمنون مشاركتهم في السلطة أو على أقل تقدير الدخول معها في حوار في حين أن من يرفضون له التسجيل هو مع اختلافنا الشديد معه يناقشنا ونناقسه انطلاقا من أرضية مشتركه وهي الإسلام) يتوافق للاسف مع رؤية مجلي الاحزاب و هم جميعا يستندون علي المرجعية الاسلامية المزيفة!!!!!!! لذلك لا يمكن ان يستقيم الظل و العود اعوج.
دستور 2005 الذي حظي بالتراضي غير ملزم في هذا البلد و لكن قوانيين الانقاذ الجائرة و الغير دستورية فوق الدستور و هي العصاة التي يستخدمها النظام و اشياعه للجم كل تطلع مشروع للمعارضة, ان لم يلغ المشير هذه القوانيين فكل حديث عن الديمقراطية و الحرية كلام في الهواء اما الوثبة فهي سوف تودي بنا الي هوة سحيقة لا مخرج منها الا بتقسيم السودان الي عدة دويلات و هذا في اعتقادي غاية النظام التي تنفذ بالمسطرة احلام اللوبي الصهيوامريكي.

[البركان]

#997087 [خالد علي]
4.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 11:56 AM
احسنت يادكتور الكوده

[خالد علي]

#997054 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 11:35 AM
يا ليتك دافعت عن أي حزب يريد التسجيل بعد أن يستوفي الشروط
مستثنياً ادراج العقيدة، أي الزج بالأديان، بأن له حق التسجيل.
بناءً على ما صدر من تصريحات باشاعة الحرية والتعددية الحزبية.

[المقهورة]

#997030 [الاحمر الغانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 11:15 AM
تداوى بي هناك وتفلق بي هنا ياركودة ولاما هو قصدك ياكودة؟؟

[الاحمر الغانى]

#997024 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
4.75/5 (3 صوت)

05-08-2014 11:10 AM
يوسف الكوده (مسمار الاوبرايت)فى مرافعته الهزيله هذه اراد أن يقول حرية الحركه السياسيه ينبغى أن تكون حصرا على (ألمتأسلمين)ذلك عندما تعرض الى أن النظام الذى وصفه بأنه فاسد، ومن المعلوم بداهة أن الفساد والاسلام لا يجتمعان فى ماعون واحد بأى حال من الاحوال بل نقيض للاسلام وتعاليمه السمحه ونحن نتفق معه فى أن النظام الذى دعمتوه فى بداياته (بالكتاب والسنه وأقوال الائمه الاربعه رضوان الله عليهم)لكنكم وبكل آسف لم تستمعوا الى هؤلاء (الملحدين) الذين بحت اصواتهم على مدى سنوات طويله وكانوا قد قالوا لكم أن الذين تدعمونهم (ليسوا مسلمييييين)وصممتم آذانكم الى أن جاء عليكم الدور فلزتم بهم ووقعتم فى أحضانهم!! ويامولانا نسألكم بالله إذا ماكنتم تؤمنون أن هناك إلاه اليه يرجع الآمر إيكم موقفه صحيح ويسير فى طريق الله المستقيم ونهجه القويم (مفسدو النظام أم المنافقين من أمثالكم)؟!!ولحين حل هذا الاشتباك العويص اتركونا فى حالنا ودعونا ننعم ب(إلحادنا) ربما إذا ما ثبتم الى رشدكم وخرجتم من ضلالاتكم سوف تكتشفون رغم (إلحادنا)أننا أقرب الى الله !!وأعلموا أن الايمان بالله واليوم الآخر ليس شعارات ننعق بها وليست أقوال نهرطق بها إنما هو (العمل الصالح)والتى تكاد لا تخلو سوره منها ونحن الملحدين كنا ومازلنا أكثر المتبعين لكتاب الله وسنة رسوله الكريم ويكفينا تعظيمنا لقول الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم (الدين النصيحه)والذى لا يملك السلطه بين يديه وليست لديه وسيله يقوم بها الراعى ما عليه غير إسداء النصح عله يجزى عليه!!وللشهاده للتاريخ يا الكوده الشهيد بإذن الله أكرم منكم ومنا جميعا عند الله وعلامة صلاحه تجلت عيانا بيانا ذلك عندما ذهب بريح جعفر نميرى وسوف يآتى الدور على جماعة الاخوان وظنى أن الله سبحانه وتعالى أعد لهم يوما اسودا، سواده لن يمكنهم من رؤية أصابعهم وهذا اليوم ما نطلق عليه (يمهل ولا يهمل)ويفرح فيه المؤمنون!!والله غالب على آمره حتى ولو كره جماعة الاخوان الارهابيه وكوده ومجموعته المنافقه الذين لا هم لهم غير موالاة الفاسدين و مضاجعة النساء!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#997023 [سلامه الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 11:09 AM
التعليق الذي يلي تعليقي هذا كتبته عندما ذهب هذا المشيًخ إعلامياً إلي كمبالا والتقي فيها مع قيادات الجبهة الثوريه عند إعلانها وثيقة الفجر الجديد (آسف الفجر الكاذب) لأنه لن يكون هناك فجر جديد بقوة السلاح حتى لو عاد هذا البلد لحكم القبيلة , ومنذ عودته (لبد) بعد أن اعتقلته السلطات وليتها لم تعتقله ,لفترة وجيزة ,محققة له هدفه الأساس من ذلك اللقاء وهو الظهور الإعلامي فهو يحب الظهور بشكل مرضى لذلك ظهر الآن في فقاعة الضجيج الإعلامي الحادث هذه الأيام لرفض مجلس تسجيل الأحزاب تسجيل الحزب الجمهوري فهو لا يهمه من الأمر شيئاً يسجل الحزب الجمهوري او لا يسجل لكن ما يهمه هو أن يركب هذه الموجه الإعلاميه ويؤشر للناس بأنه حاضر في المشهد ألم أقل لكم أنه يعشق فلاشات الإعلام رخص موضوعها أو غلا . ويعلم الله أني لا أتجني عليه ولكن مصيبتنا في هذا البلد من شاكلة هؤلاء أدعياء التدين والمشيخه !!!!!!!
هذا هو تعليقي السابق:
الكلمة التي أعجبتني من مقال ثروت قاسم هي استخدامه الدقيق لكلمة (ورجغة) وهو يماثل تماماً في المعني ما أحدثه خبر توقيع هذا -الساعي للشهرة - من ضجيج مع جماعة الجبهة الثورية (الإعلامية) في كمبالا .
أغلب الظن أن معظم القراء لا يعرفون المعني الحقيقي لهذه الكلمة فالورجغة يا سادة تحدثها نوع من العصافير (الكورجيه ) وهي مزعجة وليست كزقزقة العصافير الأخرى الجميلة لحد ما (وبعض أهل الشمال يقولون عندما لا يستبينون حديثك تورجغ زي الكورجيه مالك) . ففعلاً ما أحدثه توقيع هذا المتشيَخ كما الورجغة تماماً لا يبين ومزعج للذين أحسنوا الظن به خيراً, وعلي كل حال هذا البلد منكوب فكل عاطل فيه عن أي موهبة يتعلق بحبال تدين (واهية ومتهرئة) ويصير (شيئاً) يشار إليه من خلال إعلام كذوب سطحي ودعائي بالشيخ فلان ويا حبذا لو تم إضافة (د) أمام اسمه من دكاكين الألقاب التي انتشرت في هذا الزمان .
من حقي وغيري أن نسأل, بغض النظر عن الورجغة والشوشرة المفتعلة التي أحدثها توقيع هذا الضعيف ( حزب الوسط , هل يفهم هذا المشيَخ معني الوسطية الحقه) عن ما هو كسبه في مسائل الدين الذي يلتحفه وما هو دوره في إلمام أهل هذا البلد بدينهم ,هل يمكن مقارنته بأهل التدين الحق الذين هم في مساجدهم وخلاويهم ودور العلم يعلمون الناس ما استشكل عليهم من أمر الدين في الصلاة والزكاة والحج والبيوع وخلافه في هدوء وروحانية بلا ضجيج وزوبعة . كل ما في أمر هذا المتشيًخ أنه درس مرحلته الجامعية في السعودية _جامعة الإمام _ في فرصة وفرتها له انتهازيته المبكرة حينما اصطحب جماعة أنصار السنة في بواكير حياته وفارقها عندما علم أن مركبها لا تقطع به النهر سريعاً لتحقيق المكاسب وركب موجة أخري صاعدة مع أدعياء تدين آخرين وصار في هذا البلد كما ذكرت سابقاً (شيئا) في قافلة الفهلوة التي يخلقها ويزينها في كل مجال_ الغناء , الكورة , الدين السياسة _ جوقة من بعض الإعلاميين البائسين.

ركزوا معي في أقواله الشاذه والقبيحة في بعض مسائل الدين وستعلمون صدق ما أقول و أني لا أتجني عليه فهي (فقاقيع) يطلقها للشهرة والتكسب الإعلامي الرخيص لتزيد من بريقه الزائف بالمشيخه . وأخيرا الحمد لله الذي ساقه ليركب في مركب سوف (تحتل) به في كير عميق ليعلم حينها وبعد فوات الأوان أن لهذا الشعب الطيب المتدين حقا ربا يحميه .

[سلامه الصادق]

#996985 [على حسن سلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 10:44 AM
اقتباس

أعجب ان يسمح لمن يتهم بالالحاد من أحزاب يسارية وعلمانية بالتسجيل بل يستجدون لذلك بل يتمنون مشاركتهم في السلطة أو على أقل تقدير الدخول معها في حوار في حين أن من يرفضون له التسجيل هو مع اختلافنا الشديد معه يناقشنا ونناقسه انطلاقا من أرضية مشتركه وهي الإسلام


اقياس العبارة ادناه من فقرة للدكتور (عبدالله على ابراهيم)عن مقاله بالراكوبة بتعديل بسيط.

عد من هذا القياس الرديْ يا كودة وأطلب الحق للحق ليس لأن من تمتع به قبلك أضل سبيلاً منك.

[على حسن سلوكة]

#996960 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.50/5 (2 صوت)

05-08-2014 10:27 AM
لا وصاية على أحد الله خلق الناس وقال ليهم انتم احرار العايز يكون مسلم يكون، العايز يكون هندوسي يكون،، العايز يكون ملحد يكون،، العايز يكون وجودي يكون،، العايز يكون انقاذي يكون وبعدين الحساب ولد،،،، من ذا الذي له حق تنظيم عقائد الناس في الوقت الذي تنقصه ادنى درجات المرور 5 من عشرة في امتحان الاخلاق والمعاملة،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [مدحت عروة] 05-08-2014 12:29 PM
والله كلامك زى الفل يا المتجهجه بسبب الانفصال!!!
بعدين شوف منو العايزين يكون اوصياء على الناس ناس الحركة الاسلاموية السودانية الما بيستحقوا يكونوا اوصياء على خنزير خليك على بشر!!!!!!!


#996899 [عطبراوي]
4.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 09:53 AM
أوجزت وكفيت...بارك الله فيك يا دكتور

[عطبراوي]

#996898 [سعيد لورد]
4.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 09:53 AM
رغم أختلافنا معك نحييك على هذا الموقف
الشجاع.

[سعيد لورد]

#996880 [ود السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 09:43 AM
قرار غريب جداً من ما يسمى بمجلس الأحزاب والذي تسيطر عليه الإنقاذ ولذلك نطالب مجلس الأحزاب بمنع الأخوان المسلمين من تكوين أحزاب لهم بالسودان أسوة بما يحدث في مصر وهذا سوف يحدث قريباً.

[ود السودان]

#996878 [حافظ حمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-08-2014 09:42 AM
يا دكتور جيت تكحلها عميتها تحرض على الاحزاب اليسارية الموضوع سياسة وليس شان دينيا لم يقل الجمهوريين ولا الاحزاب اليسارية دايرة احزاب دينية لان اي حزب ديني يتاجر بالدين نتم ايها الاسلاميين تمشوا اروبا والغرب عاجباكم الحال هناك من صدق ومساواة وعدالة بين الناس وعندما تاتوا الينا هاك يا وصيا وعدم مساواة وعدالة

[حافظ حمد]

ردود على حافظ حمد
European Union [عاشق السودان] 05-08-2014 06:09 PM
يااخ حافظ كلامه واضح هولم يتهجم على اليساريين بل قال على لسان الكيزان أعجب ان يسمح لمن يتهم بالالحاد من أحزاب يسارية وعلمانية بالتسجيل بل يستجدون لذلك بل يتمنون مشاركتهم في السلطة كلامه واضح انت اذا قادي عربي دي مشكلتك. سلام


#996764 [أيام لها إيقاع]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 08:41 AM
الكودة رجل فاضل ،، لأن الرجوع إلى الحق هو الفضيلة ،،

[أيام لها إيقاع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة