الأخبار
أخبار إقليمية
قامة أمين عام مجلس شؤون الأحزاب!
قامة أمين عام مجلس شؤون الأحزاب!



05-08-2014 06:52 PM
حيدر احمد خيرالله


السفير / محمد ادم محمد اسماعيل ، سجل اسمه بجدارة فى بقية التاريخ .. وهو يدافع دفاعاً بائساً عن قرار مجلس شؤون الأحزاب الذى رفض بمقتضاه تسجيل الحزب الجمهوري . وفى حواره مع صحيفة الصيحة والتى ذكرت ان ( السفير تمنع إبتداء عن الإدلاء بأي تصريحات مكتفياً بما ورد فى البيان قبل ان نتقدم خطوة إرتضى فيها الإجابة على تساؤلات بسيطات بكامل الحذر وبالغ الإقتضاب ماحال دون ان يكون الحوار مطولا) رائع جداً من الاستاذ / خالد مقداد وهو ينقل هذه الصورة القلمية التى وضعت السفير فى موضع حكاه السوداني العامي فى ادبه الشعبي حين قال : ( الشينة منكورة) فلو ان رئيس شؤون الاحزاب كان واثقاً من قراره ومطمئناً له لما تمنع ولا إقتضب افاداته ..ولا إقتصر الحوار .. وشكرا لمقداد على هذه الحصيلة على قلتها فهى قد فضحت تفكير الرجل واوضحت نية الإقصاء المسبقة ..

· ويرد السفير علىى سؤال هل تنبني الطعون على نظام الحزب الأساسي ؟بالقول : إن علمنا مثلاً ان الحزب يملك تشكيلات عسكرية ، أو هو حزب عنصري نخبره بعدم إستيفائه للشروط بناء على احكام القانون والدستور ، حيث لابد ان يكون الحزب سياسيا ببرنامج معلن وألا يكون طائفياً او قائماً على عنصرية ..

· ولنا ان نسال سعادته هل قامت الطعون على هذه الشروط ؟ ام انها إنبنت على خصومات الهوس الدينى ومؤسساته ؟! وهل تعرض الطاعنون لبرنامج الحزب الجمهوري السياسي ؟ ولماذا طلبتم كتب الاستاذ/ محمود وانتم تزعمون انكم تريدون مجرد الإطلاع على طرح الاستاذ محمود وليس تسجيل الحزب السياسي ؟

· ولمّا تتحدث عن العنصرية فماذا كان برنامج منبر السلام ؟ ومن الذى اشاع الكراهية والبغضاء والعنصرية ؟ اليس هو منبر السلام الذى استلم شهادة تأسيسه من هذا المجلس ؟

· وان لايكون الحزب طائفياً .. فعلام قام حزب الأمة والاتحادي ؟

· ثم يشدد الامين العام على ان مبادئ الحزب الجمهوري تتعارض مع العقيدة الإسلامية والسلام الإجتماعي والأسس الديمقراطية كون الحزب يقوم على اساس طائفي ومذهبي ..

· واضح ان السفير يجهل الفكر الجمهوري ، وغير ملم بالشريعة الاسلامية ، ومشوش الذهن عن مفهوم السلام الاجتماعي .. اما الاسس الديمقراطية التى يزعم رعايتها فهو اول من نكّل بها تنكيلا مذرياً بهذا القرار العجيب ..

· سعادة السفير ندرك تمام الإدراك ضعف هذا القرار واضعف منه دفاعك الضعيف الذى جسد الإقصاء فى ابشع صوره ، وبيننا وبينكم حكم الدستورية والشعب والقوى الحية .. وهذى هى قامة امين عام مجلس شؤون الاحزاب .. وسلام يااااوطن

· سلام يا

الاستاذة / رباب علي ارسلت لنا من وراء حجاب صورة من شماتتها بعدم تسجيل الحزب الجمهوري متسائلة عن من هم الاغبياء ؟ردا منها على مقالاتنا ( عندما يكتب الأغبياء من وحي من هم اكثر غباء ) ونسالها : لولا زمان الاغبياء لما إندس الرجال خلف اسماء النساء !! ولأننا نريد الفيل فالظل لايعنينا .. هل عرفت الان من هم الأغبياء ؟ وسياتى الصبح وهو غير بعيد ..وسلام يا ..

الجريدة الخميس 8/5/2014


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1250

التعليقات
#999491 [رجل سوداني بس!]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 02:13 AM
السفير محمد ادم من اشرف كوادر السودان، يتمتع بقوه شخصيه هادئه ...و كان من انجح السفراء في ماليزيا و اليمن. انت و كتاباتك الفاشله لا تساوي التراب الذي يمشي عليه!
و لو انت شخص مهني بتنتقد القرار و ليس الرجل في نفسه! ما عندك موضوع
و لعلمك من شروط التسجيل أن لا يكون الحزب مخالفاً للدستور أو مثيراً لنعرات دينية أو اثنية أو مشكلة في النسيج الاجتماعي. وحسب المجلس الحزب الجمهوري بالصورة الحالية يكون مخالفاً لمواد أساسية في الدستور ولقانون شؤون الأحزاب.

[رجل سوداني بس!]

#997640 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 08:53 PM
السفير محمد ادم محمد اسماعيل هو من السفراء القدام والذي اذاقته حكومة الكيزان من ذل وتهميش قبلي ولا اظن انه قد حظي بمرتبة تمثيل السودان في الخارج وقد اوشك على المعاش وهو حاليا منتدب خارج الوزارة فالرجل مضغوط ومذلول وحالته تحنن وجنن

[بت قضيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة