الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يواجه الهلال في قمة حسم صدارة ذهاب الدوري السوداني
المريخ يواجه الهلال في قمة حسم صدارة ذهاب الدوري السوداني
المريخ يواجه الهلال في قمة حسم صدارة ذهاب الدوري السوداني


05-09-2014 11:50 PM

ينتظر جمهور كرة القدم السوداني عند الثامنة من مساء يوم غد السبت بأستاد الخرطوم متابعة احداث قمة ديربي كرة القدم السودانية الذي يجمع المريخ وضيفه الهلال في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثامنة لدوري سوداني الممتاز في مواجهة تعتبر بمثابة بطولة قائمة بذاتها من واقع جماهيرية الفريقين الكبيرين وانجازاتهما للعبة بالسودان .


صاحب الارض والجمهور فريق المريخ يخوض اللقاء وفي رصيده 30 نقطة في المركز الثاني عقب فوزه في الجولة الماضية على هلال الفاشر بهدفين دون رد وهو اول انتصار يحققه الفريق خارج العاصمة الخرطوم في النسخة الحالية من المسابقة ويحتل المركز الثاني بفارق نقطة عن الهلال، ويسعى الفريق لمواصلة صحوته وتحقيق الانتصار في لقاء الغد حتى يستعيد صدارة الترتيب العام للدوري ليتمكن من الاحتفاظ بلقبه للمرة الثانية على التوالي.


ويعيش الفريق إستقرارا إداريا من خلال عمل مجلس إدارته المتناسق, إلى جانب إستقرار فني مع المدرب الجديد الألماني المخضرم أوتوفيستر الذي خلف مواطته كروجر منذ اكثر من شهرين, ولم يعكر صفو إستقرار الجهاز إلا حادثة حارس مرمى الفريق وخياره الأول أكرم الذي خرق ضوابط المعسكر قبل مباراة مريخ الفاشر فأبعده المدرب عن مباراة الغد وإستعان بالحارس الدولي السوداني إيهاب زغبير كما اربك المهاجم المالي تراوري حسابات المريخ بغيابه أمس عن التدريب الاساسي بسبب عدم دفع مستحقاته المالية كما أشارت إلى ذلك العديد من الصحف الرياضية التي صدرت اليوم.


وعقب الفراغ من مباراة مريخ الفاشر اجرى الفريق الاحمر سلسلة من التدريبات المكثفة ،واختتم المريخ استعداداته بمران خفيف صباح اليوم بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم بحضور 21 لاعبا وهم اللاعبين المتواجدين فى المعسكر وقد شمل الاحماء وتدريبات لياقه خفيفة اضافة الى تدريبات كرة وقد استمر زمن المران اقل من ساعة, ويفقد المريخ مدافعه عبد الله ضُفُر بسبب الطرد في مباراة الفاشر.

وأدلى الالماني أوتوفيستر بتصريحات للموقع الرسمي لنادي المريخ قال فيها بأنه سوف يتعامل مع مباراة الهلال كمباراة عادية فهي 11 لاعب ضد 11 لاعب وكأنه يواجه فريق اخر غير الند التلقيدي, وأضاف:"المهم السعي للفوز ووضع التشكيلة التى تناسب وضعية الفريق الخصم وتستطيع ان تجارية وتنتصر عليه , لأن مباريات الدوري تعتمد على النقاط والانتصار فى المباريات".

وأكد المدرب الألماني بأنه يعرف قيمة مباراة الديربي لدى الجمهور لا سيما عند جمهور كبير وذواق مثل جمهور الكرة السودانية ولكن قيمة مباراة الديربي عند الجماهير اكثر منها عند المدرب وربما ايضا عند اللاعبين لانها تقودهم الى قلوب الجماهير وهم يعرفون ذلك .

وزاد بأنه يعشق المباريات الكبيرة لأنها تمثل تحدي لأي مدرب موضحا:" هي نوع مباريات اشبه بالعاب المغامرة والمدرب الذى يريد ان ينتصر يجب أن تكون خطته فى المباراة بها نسبة مقدرة من المغامرة" .

وختم بقوله مباريات الدريبي لا تختلف بإختلاف الزمان والمكان فمباراة الديربي خاضها من قبل في نهائي كاس السودان عام 2006 وفى مباراة الدوري الممتاز عام 2007 والان فى الدوري الممتاز عام 2014 فمع اختلاف اللاعبين فى الفريق بين تلك السنوات والعام الحالي الا ان الامر يعتبر فى النهاية واحد, فهي في رأيه مباراة بين المريخ والهلال وهما الفريقين المتنافسين دوما على لقب الدوري اضافة الى الالقاب الاخرى .


اما الهلال فيخوض اللقاء وفي رصيده 31 نقطة في الصدارة بعد فوزه على الاهلي العطبراوي في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة وعلى الرغم من خوضه لقاء اليوم في ظروف فنية معقدة وصعبة متمثلة في الاستقالة المفاجئة التي تقدم بها مديره الفني التونسي الاصل البلجيكي الجنسية محمد نصر الدين النابي عقب مباراة النيل الحصاحيصا في الجولة قبل الماضية واستلام البرازيلي باولو كامبوس لمهامه الفنية الا ان الاخير تنصل من الاشراف على الديربي بحكم عدم معرفته التامة باجواء اللقاء المهم ليقود الفريق فنيا التاج محجوب الذي تعاقد معه المجلس مساء الاربعاء الماضي ويعاونه مجدي مرجان ، الهلال اجرى ثلاث حصص تدريبية تأهبا للقاء الغد عمل من خلالها كامبوس على وضع الخطط التي سيخوض بها الازرق لقاء الكلاسيكو واختتم الفريق الازرق استعداداته بمران خفيف امس عمل من خلاله الجهاز الفني على تطبيق الاستراتيجية التي سينتهجها الازرق في اللقاء.

ويملك الهلال فرصة الإستمرار بالصدارة حال خروجه متعادلا, بينما خسارته تعني تحول الصدارة للمريخ, ويخوضها الفريق الأزرق بكامل عناصره بقيادة حارس المرمى جمعة جينارو وعبد اللطيف بويا وأتير توماس وسيف مساوي في الدفاع, وفي خط الوسط المدافع عمر بخيت وفي صناعة اللعب نزار حامد وعمر سيدي بيهو أما في الهجوم فهناك الثنائي بكري المدينة ومدثر كاريكا علاوة على المهاجم الصاعد الدولي السوداني صلاح الجزولي.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2386

التعليقات
#998507 [طائر الهوى]
5.00/5 (5 صوت)

05-10-2014 01:06 AM
على الناشطين وكوادر الاحزاب الفاعله والطلاب المعتصمين بجامعه الخرطوم إستغلال وجود الاعداد الكبيره من الجماهير للتوعيه وبث الاشعار والاغانى الوطنيه ولتكن ليله وطنيه بالهتاف ضد الفاسدين سارقى قوت الشعب والمطالبه بمحاكمة من قتل الشباب فى سبتمبر وطلاب الجامعات.

[طائر الهوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة