الأخبار
الملحق الرياضي
لقب الهداف "المنافسة الوحيدة" المتبقية في البوندسليجا
لقب الهداف "المنافسة الوحيدة" المتبقية في البوندسليجا
لقب الهداف


05-09-2014 09:45 PM

DPA ©

عندما يسدل الستار غدا السبت على فعاليات الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، ستشهد المرحلة الأخيرة من المسابقة صراعا من نوع خاص على صدارة قائمة الهدافين بين لاعبين سيشتركان بداية من الموسم المقبل في قيادة هجوم بايرن ميونيخ في رحلة الدفاع عن لقبه.

ويقتسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند والكرواتي صدارة قائمة هدافي البوندسليجا هذا الموسم برصيد 18 هدفا لكل منهما قبل مباريات المرحلة الأخيرة والتي تقام جميعها غدا في نفس التوقيت.

وحسم بايرن لقب المسابقة مبكرا وقبل نهايتها بسبع مراحل لكن مهاجمه الكرواتي ما زال في صراع مثير على لقب الهداف مع ليفاندوفسكي الذي سيترك دورتموند بنهاية الموسم الحالي ليلعب إلى جوار ماندزوكيتش بداية من الموسم المقبل.

ولن تكون مرحلة الغد هي الصراع الوحيد المتبقي بين اللاعبين قبل اشتراكهما في قيادة هجوم بايرن الموسم المقبل حيث يصطدم اللاعبان سويا بعد أسبوع آخر عندما يلتقي فريقا بايرن ودورتموند في نهائي كأس ألمانيا المقرر يوم 17 أيار/مايو الحالي وهي المباراة التي سيودع فيها ليفاندوفسكي فريق دورتموند بعد أربع سنوات قضاها مع الفريق.

واتفق ليفاندوفسكي /25 عاما/بالفعل منذ عدة شهور على الانضمام لبايرن في صفقة انتقال حر بداية من أول تموز/يوليو المقبل علما بأنه سجل 72 هدفا في 130 مباراة خاضها مع دورتموند في البوندسليجا وفاز مع الفريق بلقب البطولة في 2011 و2012 بعدما انضم لصفوف الفريق قادما من ليخ بوزنان البولندي.

ويرفض ليفاندوفسكي وضع أي ضغوط إضافية على نفسه قبل مباراة الغد لأن "هذا سيضاعف من صعوبة المواجهة" عليه.

كما اعترف اللاعب بأنه "سيلعب بهدوء من أجل التتويج بلقب هداف البوندسليجا هذا الموسم".

وبينما يرجح بشكل كبير أن يكون ليفاندوفسكي ضمن التشكيلة الأساسية لدورتموند في مباراة الغد أمام مضيفه هيرتا برلين ، لا يستطيع ماندزوكيتش التأكد من مشاركته في لقاء بايرن غدا أمام ضيفه شتوتجارت.

وانتقل ماندزوكيتش ، الذي يحتفل بعيد ميلاده الثامن والعشرين في 21 مايو الحالي ، إلى بايرن في 2012 قادما من فولفسبورج الألماني وأحرز لبايرن 33 هدفا في 53 مباراة خاضها بالبوندسليجا في الموسمين الماضي والحالي.

ولم تكن مسيرة ماندزوكيتش سهلة مع الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن في الموسم الحالي حيث كان ضمن التشكيلة الأساسية في 20 فقط من 29 مباراة خاضها اللاعب هذا الموسم علما بأنه يرتبط بعقد مع الفريق حتى 2016 .

ومع انتقال ليفاندوفسكي المرتقب إلى بايرن بنهاية الموسم الحالي ، ثارت العديد من الشائعات ودار الجدل كثيرا بشأن إمكانية رحيل ماندزوكيتش عن صفوف الفريق.

ولكن ماندزوكيتش كان أكثر فعالية من ليفاندوفسكي في الموسم الحالي حيث سجل بمتوسط هدف واحد كل 108 دقائق مقابل هدف كل 150 دقيقة لليفاندوفسكي.

ورغم هذا ، لم يهز أي منهما الشباك في آخر مباراتين له.

وما يضاعف من حجم الإثارة في الصراع على لقب الهداف هذا الموسم أن لاعبين آخرين يمكنهما خطف اللقب من خلال المباراة بين هيرتا برلين ودورتموند في العاصمة برلين غدا.

ويأتي ماركو ريوس نجم دورتموند وأدريان راموس لاعب هيرتا ضمن مجموعة من اللاعبين تشترك في رصيد واحد وهو 16 هدفا لكل منهم في البوندسليجا هذا الموسم.

ويبدو ريوس قادرا على خطف اللقب خاصة وأنه سجل سبعة أهداف لدورتموند في آخر ست مباريات كما يستطيع راموس هذا لكنه سيكون بحاجة أيضا لهز الشباك ثلاث مرات وذلك في مواجهة فريقه الجديد حيث ينضم اللاعب إلى دورتموند عقب نهاية الموسم الحالي ليحل مكان ليفاندوفسكي.

وسجل راموس هدفين فقط في آخر 11 مباراة ولم يحرز أي أهداف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق.

وقال راموس "بالطبع ، سيكون أمرا رائعا إذا سجلت معظم الأهداف ولكن هذا لن يكون سهلا في مواجهة دورتموند.. ولكن كل شيء يظل ممكنا في كرة القدم".

وقد ينطبق هذا الشعار على جوسيب درميتش الذي سجل 16 هدفا حتى الآن لفريق نورنبرج صاحب المركز قبل الأخير ويمكنه الفوز بلقب الهداف وقد يصبح أول هداف للبوندسليجا ينتمي لفريق يهبط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم إذا هبط نورنبرج غدا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة