الأخبار
أخبار إقليمية
الآلاف في ندوة الأحزاب الاتحادية المعارضة بالجريف شرق
الآلاف في ندوة الأحزاب الاتحادية المعارضة بالجريف شرق
الآلاف في ندوة الأحزاب الاتحادية المعارضة بالجريف شرق


05-10-2014 07:24 PM

شارك آلاف السودانيين يوم أمس الجمعة، في ندوة جماهيرية حاشدة نظمتها الفصائل والأحزاب الاتحادية المعارضة والمناهضة للحكومة بضاحية الجريف، شرقي العاصمة السودانية الخرطوم.
ويكتسب الحدث أهميته حيث أنه يعتبر الأول من نوعه من أكثر من 25 سنة يضم كل الطيف الاتحادي في عمل إعلامي سياسي مشترك
وردد المشاركون في الندوة الذين يقدر عددهم بأكثر من 7 آلاف شخص هتافات مناهضة للنظام من شاكلة “الشعب يريد اسقاط النظام” و”أحرار أحرار مبادي الأزهري لن تنهار "

كما لوحظ تواجد عدد من بكاسي وأفراد الأمن حول مكان الندوة .

وطالبت قيادات إتحادية تحدثت في الندوة برحيل نظام الحكم القائم في السودان، وقال المتحدثون أن الحكومة الحالية اثبتت فشلها بالدليل في إدارة الدولة بعد إستشراء الفساد، وانفصال الجنوب كما أشاروا إلى ضرورة أن تلتفت القوات الأمنية للمشكلات الحقيقية التي تواجه البلاد مثل مشاكل الحدود في حلايب والفشقة والانصراف عن القضايا والحروبات الداخلية، كما أكدت على رفض مسائل المشاركة في السلطة وقضية الحوار خاصة مع استمرار الحرب وعدم وجود الضمانات لإنفاذ المخرجات


وضمت الفصائل الاتحادية المشاركة في الندوة أحزاب، الحركة الاتحادية، الاتحادي الموحد، والوطني الاتحادي، والاتحاديين الاحرار بالإضافة إلى تيارات ( الخط الجماهيري والميثاق) بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل و(الإصلاح والتغيير ) بالاتحادي الديمقراطي


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2548

التعليقات
#1000104 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 02:57 PM
الحركة الاسلاموية السودانية او المؤتمر اللاوطنى خلاص انكشفت عورتهم وما عندهم جماهير الا الرشى السياسية اى المناصب او القروش وهم عارفين كده واذا فكوا شطر الدولة ح يروحوا هباءا منثورا الله يقرضهم فردا فردا وما يبقى فيهم واحد بالغلط !!

[مدحت عروة]

#999823 [عبدالمنعم العوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 11:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان الخليج

الله – الوطن – الديمقراطية

الى جماهير الشعب السوداني العظيم

الاشقاء والشقيقات جماهير الحزب الاتحادي الديمقراطي

إتصالاً لمسيرة الحركة الوطنية السودانية وإستلهاما لفكر حزبها العتيد الإتحادي الديمقراطي العملاق واستجابة لنداءات الملايين من مفكري وقيادات وجماهير حزب الحركة الوطنية السودانية وتصدياً للمسئولية الوطنية تجاه الوطن الممزق والمدمر التقت مجموعة من الاشقاء يحركها الهم الوطني ويجمعها وحدة الموقف النضالي الصلب و الثابت ويؤرقها واقع الحزب الراهن وما وصل اليه من شتات وتشظي و الذي تحول الي فصائل واحزاب صغيرة .وبدافع الخروج من هذا المأزق التاريخي وبعد مداولات ومحاورات امتدت ردحاً من الزمن ختمت بلقاء جامع صريح وشفاف التقت فيه كل أجيال الحزب الاتحادي الديمقراطي بحضور قيادة تاريخية مؤثرة وقيادات وكوادر وشباب متحفز فقد توصل المجتمعون الي ضرورة الخروج من حالة الضعف والوهن الحالي الي رحاب القوة

والاتحاد وإننا إذ نبادر بإطلاق هذا النداء لا نبتغي سوى ان ينطلق المارد الإتحادي العملاق الهمام ليستعيد دوره التاريخي النضالي في قيادة جماهير الشعب السوداني الصابرة في طريق اسقاط هذا النظام الشمولي المتسلط واستعادة الحريات والحقوق.

عليه ووفقا لما تقدم نعلن وبقناعات راسخة لا يتطرق اليها الشك بضرورة وحتمية وحدة الحزب الاتحادي الديمقراطي و نهيب بضمائركم الحية استشعار الخطر الماثل الان ونطلب منكم التضامن الفوري والسمو لمستوى المسئولية الوطنية ونبذ كل الخلافات الغير مؤسسة والتي اثرت في بدن حزب الحركة الوطنية المنهك والتوحد الفوري لكل الفصائل والاحزاب والفرق الاتحادية تحت مبادئ حزب الحركة الوطنية وجمع العزائم الماضية نحو دفع المشروع الوطني السوداني ليشكل مشروع الخلاص الوطني المخرج من الأزمات والمصائب التي ألمت بالوطن على الاسس والمبادئ التالية:-

1/ الايمان بمبادئ الحزب الاتحادي الديمقراطي وفكره وتاريخه ودستوره المرتكز على المشروع الوطني الديمقراطي الحر.

2/ التأكيد القاطع على مقاومة كل النظم الديكتاتورية الشمولية المنقلبة على الحياة الديمقراطية وعدم دعمها او مشاركتها او مهادنتها تنفيذا لما جاء في دستور ومبادئ الحزب.

3/ العمل وبكل الوسائل المتاحة علي إسقاط هذا النظام القائم الان من خلال النضال المدني المستمر.

4/ التامين علي ان الحوار مع هذا النظام هو عبث ومضيعة للوقت ولا طائل منه ،بل يصب في خانة دعمه وإطالة عمره الذي هو إطالة لمعاناة الشعب السوداني ودمار للوطن.

5/تقديم مشروع برنامج عمل متكامل يكون بمثابة خارطة طريق يساهم فيها و يتفق عليها الجميع تمثل المخرج الآمن من الازمة الحالية وصولا لاهداف وتطلعات الاتحاديين باقامة مؤسسة حزبية ديمقراطية فاعلة بارادة جماهيرية حرة دون اي حجر اووصاية .

ونتطلع الى الاصطفاف القوي خلف مبادرة وحدة حزب الحركة الوطنية السودانية والتوجه المخلص نحو تنفيذ خريطة طريق الوحدة الاتحادية وفق إطار زمني يجري تحديده بما يكفي من الوقت دون إبطاء من كل الاحزاب والفصائل الاتحادية المؤمنة بهذه المبادئ والاسس وكذلك جماهير الحزب العريضة المخلصة الصامدة .

والله الهادي الى سواء السبيل.

الحزب الاتحادي الديمقراطي بالخليج

مايو 2014م

[عبدالمنعم العوض]

#999645 [ابو سامى]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 09:52 AM
وحدو الحزب باسم واحد واتركو كلمة جناح دى كرهناها من جناح مناوى وجناح عبد الواحد كل الاتحادين كونو حزب واحد وتابا الراماح اذا اجتمعنا تكسرا واذا افترقنا تكسرت احدا نحن دايري قياده رشيده وما حرامية ونزيهة سوى من دار فور او من النيل الازرق لا شرق السودان او الجزيره اجتمعو عسويا فى حزب واحد وسموهو اعادة الكرامة للشعب السودانى

[ابو سامى]

#999608 [محمد عبدالرحمن الحسن]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 09:17 AM
نعم ابناء الاتحاديين لقد كانت صحوة كبيرة فانتم عليكم المواصلة والتواصل بمثل هذا العمل الكبير .. لقد رأيت بام عيني سيول بشرية رجال ونساء يتحركون في الشوارع للوصول للندوة فانتم الشرفاء .. والتحية والتقدير لابناء الجريف شرق الابطال المهضوم حقوقهم .. اذكر عندحادث السيول والامطار في عام 88 حضر المرحوم الشريف زين العابدين لتفقد المنطقة وظل يخوض المياه والوحل برجليه من منزل الى ساحة والطين في جلبابه ورجليه ويصحبه لفيف من الرجال .. فصفق له اهل الجريف كثيرا ولكن المصيبة عند حضور الصادق المهدي كان يركب عربة مصفحة ولم ينزل منها ابدا .. الفرق كبير والله ... سيروا فعين الله ترعاكم

[محمد عبدالرحمن الحسن]

#999475 [الوطن العزيز]
4.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 01:37 AM
اجمل ما عند الاتحاديين ان حزبهم سودانى لا يعرف جهوية تجدهم فى كل جهات السودان وذلك بفضل الازهرى ورفقائة الابطال

[الوطن العزيز]

#999411 [عصمتووف]
4.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 11:47 PM
ما الفائده 7 الف 500الف نقول10 مليون شخص يجلسون ويستمعون ويحلمون بسقوط النظام مافيش فائده انتهي عصر الجلوس والاستماع للخطب الحماسية والمكرره بفساد النظام اما غير ذلك انتظروا الانتخابات القادمة ويجلس البشير في قلوبكم 25 عام اخر حتي ولو علي كرسي متحرك

[عصمتووف]

#999394 [عادل حمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 11:22 PM
بداية مبشرة للإتحاديين , فقد كان الحضور كبيراً , و الخطاب واضحاً في الإنحياز لقضايا الجماهير , الشئ الذي يؤكد أن الحركة الإتحادية بخير , بجماهيرها المرابطة و بخطابها الواضح , المعبر عن حركة الوعى و الإستنارة و الإعتدال .

[عادل حمد]

#999339 [خضر حسن]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2014 09:38 PM
الجريف شرق هي معقل الحركة الإتحادية جناح الأزهري ولا علاقة لهم بالمراغنة وهي دائرة المرحوم مبارك زروق حيث توجد مدرسة متوسطة باسمه وفي كثير من الأسر تجد اسم أزهري وأزهرية تيمناً بالزعيم اسماعيل الأزهري رحمة الله عليه .
انقلاب مايو كان مأسوياً على المنطقة حيث تم تهميشها بصفتها قلعة اتحادية وتم تحويل نادي الأهلي بالجريف شرق إلى مركز للشباب وتم تزويده بمعدات رياضية وموسيقية كانت هبة من روسيا للنظام ولكن لم ينحج المركز في استقطاب المواطنين.فتم تحويل المعدات لمركز شباب الربيع با مدرمان.
ورغم التهميش والتجاهل استمر ابناء المنطقة في بناء المؤسسات التعليمية بالعون الذاتي وحتى شارع الأسفلت كان بالعون الذاتي.
وفي كل الحكومات المتعاقبة يتم التجاهل لأهمية المنطقة فتاريخياً فهي منطقة آثار .ودينياً تعتبر القرية التي بها اكبر عدد من المساجد في السودان حسب تحقيق صحفي لمجلة روز اليوسف في مطلع السبعينات .
المؤسسات التعليمية بالجريف شرق ساهمت في نشر نور العلم من خلال مدارسها ومعهدها العلمي فكثير من اهل المنطقة درسوا في مصر في الأزهرالشريف وغيره وعملوا في التدريس مثل الشيخ سرحان والشيخ علي عبدالقادر والأستاذ الدكتور احمد الطيب علي خالد والأستاذ ابراهيم صباحي عباس والأستاذ عبدالمنعم خالدأبو ريدة والأستاذ الجيلي الفكي يوسف والأستاذ عبدالوهاب خوجلي والأستاذ حسن الفكي يوسف والأستاذ طراف جادكريم والأستاذ محمد البشير وغيرهم .

[خضر حسن]

#999336 [ذوالكفل]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 09:30 PM
هكذا يصحوا المارد اﻻتحادي. عندما يخرج ابناء اﻻزهري والحسين .. غبر مستاجرين ليبدأ الطوفان هذه رساله للدقير والسبد .. اعﻻم تزيين الساحه وهدير الشعارات اﻻتحاديه.

[ذوالكفل]

#999260 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 07:47 PM
الحمد لله لقد بدأت بوادر الثورة والتغيير ونحن على غاب قوسين أو أدنى من الديموقراطية ... سيروا الى الأمام وعين الله ترعاكم ... وتأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا ... واذا افترقن تكسرت آحادا
ومعا معا حتى النصر ...

[بت البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة