الأخبار
أخبار إقليمية
اتهامات وكيل وزارة العدل..(تسونامي) الفساد يبدأ في هز مؤسسات الدولة
اتهامات وكيل وزارة العدل..(تسونامي) الفساد يبدأ في هز مؤسسات الدولة
اتهامات وكيل وزارة العدل..(تسونامي) الفساد يبدأ في هز مؤسسات الدولة


05-10-2014 11:50 PM
عثمان ميرغني

نشرت الزميلة (الصيحة) أمس الأول (الخميس) خبراً صاعقاً يتهم وكيل وزارة العدل الحالي مولانا عصام الدين عبد القادر بتملك أراض استثمارية وعقارات باستغلال نفوذه عندما كان مديراً عاماً لأراضي ولاية الخرطوم.. وحتى أمس لم يصدر من الوزارة أو وكيلها ما ينفي هذا الخبر.. أو أضعف الإيمان أي رد فعل..

وبعيداً عن صحة الاتهام أو عدمه يبدو أن (الهجمة المرتدة) بدأت.. التهديدات التي نسبتها الصحف لموظفي مكتب والي الخرطوم المتهمين بالإثراء الحرام.. الذين توعدوا فيها بكشف المستور وجر غيرهم إلى ذات القضية.. يبدو أنها تنفذ الآن.

متهمو مكتب الوالي كانوا في حراسة المباحث المركزية ببحري.. وهي حراسة مشددة.. لكن بعد تنصت الصحافة ونقلها أقوالا منسوبة إلى المتهمين يبدو أنهم نقلوا إلى أكاديمية الشرطة بالخرطوم.. كأنما هي في سياق ترتيبات لعزلهم عن الصحافة التي تسترق السمع لما يدور خلف الكواليس..

هل اتهام وكيل وزارة العدل هو بداية مسلسل (الهجمة المرتدة).. الأيام القليلة القادمة ستكشف الأمر..

أخطر ما في التطورات الجديدة في هذه القضية.. أعني تطورات الاتهام لوكيل وزارة العدل.. أنها تسرب الإحساس للشعب أن لجنة وزارة العدل التي حققت في اتهام منسوبي مكتب الوالي ثم وقعت في مصيدة (التحلل) إنما كانت تحاول الإفلات من فخ لعبة (الدومينو).. تلك اللعبة التي تبدأ بسقوط أول لاعب فتؤدي بالتسلسل إلى سقوط بقية اللاعبين بالترتيب..

من المهم أن تصدر وزارة العدل بياناً توضح فيه (الإجراء) الذي ستتخذه.. طبعاً سيكون محبطاً ومثيراً للشفقة إذا تبنت خط الدفاع.. فالتهمة ليست موجهة للوزارة وإنما إلى أحد قياداتها بصفته الشخصية.. ولا يعقل أن تشرع وزارة العدل في التحقيق بينما تضع طاقية الدفاع.. وإلا فإن الشعب سيطالب بتفويض سلطات التحقيق لوزارة (السياحة!!)..

وريثما يتم التحقيق في هذه القضية أضم صوتي إلى الأخ الأستاذ حسين خوجلي بضرورة تنحي مولانا عصام الدين عبد القادر وكيل وزارة العدل عن منصبه.. إذ لا يمكن لأي لجنة تحقيق عدلية أن تباشر مهامها بـ(ارتياح) وهي تعمل في التسلسل الهرمي تحت وكيل وزارة العدل.

(تسونامي) الفساد الذي بدأ يهز مؤسسات الدولة لا يزال في أوله.. وربما تمسك النيران بأثواب كثيرين كانوا في ستار الظلام بعيداً عن الشبهات..

أذكر أننا في المرحلة الجامعية في عهد الرئيس النميري أقمنا ندوة سياسية في ميدان (أبوجنزير) بقلب الخرطوم.. كان المتحدث فيها الدكتور حسن الترابي الذي كان يتقلد حينها منصب وزير العدل (كان يطلق عليه النائب العام).. وقال الترابي بالحرف (ما رفعنا غطاءً إلا وجدنا تحته فساداً كبيراً).. طبعاً كان ذلك في عهد الرئيس النميري.. أما اليوم فلا حاجة لأحد أن يرفع (الغطاء).. بل تحول الوضع إلى ما هو أخطر.. إذ صار (ما رفعنا فساداً إلا وجدنا فوقه غطاء كبيراً..)

[email protected]
اليوم التالي


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 12061

التعليقات
#1000785 [Quickly]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 09:48 AM
عثمان ميرغني ماسك العصاية من النص ,,,,,
بل راسك انت كمان

[Quickly]

#1000466 [كركاب مطر بلا سحاب]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2014 10:14 PM
يا عثمان ميرغنى ما دام الراجل حرامى لزومو شنو تقولوا ليه مولانا كان إنت كان صاحبك الحكواتى ؟؟
باين عليها حكاية السرقات دى وإنكشافها كده للعلن هى بداية النهاية . ربع قرن من الزمان والسرقة شغالة تش ومافى زول يقدر يقول البغلة فى الإبريق ..
إنشاء الله كل الحرامية الباقين تسقط منهم سراويلهم ..

[كركاب مطر بلا سحاب]

#1000451 [سوداني متابع]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 09:53 PM
السلطة فساد ,
الانقلاب علي ارادة الشعب فساد,
الاستعلاء الديني فساد,
العنصرية فساد ,
التمكين فساد ,
غياب تدرج الكوادر المدنية فساد ,
غياب الرقابة و المحاسبة فساد ,
ضعف الاعلام و الصحافة فساد ,
يا باشمهندس عثمان هو فساد مبني علي طبقات بعضها فوق بعض !! أولها تنظيمك المتأسلم الفاسد

أبشروا يا قراء الراكوبة خلال 2014 ستتساقط قع الدومينو و ستشفي قلوب مكلومة

[سوداني متابع]

#1000192 [ود نقد]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 04:11 PM
الماشمهندس عثمان...لك التحية..منظومة الفساد فى مجال الاراضى رائحتها كريهة للغاية...عندما حطت الانقاذ بارجلها على رقاب العباد كانت هنالك خطط اسكانية وهمية جمعت فيها الانقاذ اموالا طائلة من المواطنين نظير ارانيك الاراضى واوهمت الناس بانها ستعطيهم اراض فى الدرجة الاولى وبالتالى فان عليهم دفع رسوم اورنيك الدرجة الاولى!!!! وبعد ان لهفت هذه المبالغ تنكرت لهم وشرعت فى توزيع الاراضى على منسوبيها بلا مقابل بل وبعضهم حصل بعد ذلك على عدة قطع استثمارية فى اماكن مميزة بتخفيض مباشر من وزير الاسكان.....وزير الاسكان شرف الدين بانقا اعطى اقرباء وقريبات الرئيس مجموعة من الاراضى فى كافورى اثنين من عمات الرئيس حصلت كل واحدة منهن على قطعتين وقال لهم وزير الاسكان(شرف الدين) واحدة تبيعوها عشان تبنوا بيها القطعة التانية!!!!!!! يا عثمان اسال الملازم الذى تم ارساله مع عمات الرئيس لشرف الدين بانقا....لو الشرفاء فى سجلات الاراضى كشفوا اسماء المسئولين الذين استحوزوا على الاراضى ستصيبك الدهشة...اما الميادين العامة والتى تم بيعها لاعضاء المؤتمر الوطنى عينى عينك بالرغم من احتجاج الاهالى والذين تم قمعهم بقوات الشرطة فهذه قصة اخرى....انت صحفى وتستطيع الوصول الى مصادر المعلومات فى سجلات الاراضى...افعل ذلك ونحن فى انتظار الاسماء...لنرى حجم المليارات النهوبة فى دولة المشروع الحضارى!!!!!! بعدين ما تنسى موضوع حاويات المخدرات!!!!! اتمنى الا تحل بها واوات عمنا جبرا......

[ود نقد]

#1000003 [آه على جرح وطني]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 01:47 PM
يقال والعهدة على الراوي أن المذكور من أقرباء الست هدية ، ولاحظ نهاية الاسم ( الزين ) فهو مشترك معها وهي قريبة الطيب مصطفى يعني المذكور من أهل الدار ، وإلا لما وصل إلى منصب مدير عام الأراضي ، وكيف وصل إلى هذا المنصب ، ثم كيف أصبح وكيل وزارة العدل ، وهو بالنسبة لمنسوبي الوزارة من الشفع ؟؟؟؟؟؟

[آه على جرح وطني]

#999853 [أبو ايمن]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 12:09 PM
ولماذا لم تضم صوتك لصوت الشعب المغلوب على امره بتنحي سيدك ودالخضر عن منصبه :السؤال لهذا الشعب الصابر وصامت!! ماذا بعد ان سقطت كل اوراق التوت وإنكشفت كل العورات ! بل إنفضح امر هؤلاء القوم على الملأ وما زال هذا النظام يصر على المضى فوق جثث واشلاء الوطن؟؟ متى سوف تكون الخطوة الحاسمة؟ متى يخلص هذا الشعب حقوقه المغتصبة منه عنوة وحمرة عين؟ متى يخلصها كاملة من هؤلاء القوم ! ؟؟ ومتى سوف تكون المحاكمة التي ينادي بها الملايين من هذا الشعب الممكون وصابر؟؟ متى يقتص الأحرار من هذا النظام ؟ نفد الصبر ووصلت الروح الحلقوم! وكل يوم وكل ساعة تطفو على السطح جريمة فساد اكبر من سابقتها ! وما زال الليل يحبو في سماء الكيزان والجاي اعظم !!

[أبو ايمن]

#999786 [الحقيقة المرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 11:12 AM
ألا تعتقد يا استاذ عثمان بأن نصيحتك لوكيل وزارة العدل (بضرورة تنحي مولانا عصام الدين عبد القادر وكيل وزارة العدل عن منصبه.. إذ لا يمكن لأي لجنة تحقيق عدلية أن تباشر مهامها بـ(ارتياح) وهي تعمل في التسلسل الهرمي تحت وكيل وزارة العدل.
ألا تعتقد أن هذه النصيحة من باب أولي أن تقدمها لصديقك الوالي الذي لا يظلم عنده أحد.. لانه وكما تقول لا يمكن لأي لجنة تحقيق عدلية أن تباشر مهامها بـ(ارتياح) وهي تعمل في التسلسل الهرمي وهي تحاسب والي ولاية الخرطوم ؟؟
الرجاء عدم الكيل بمكيالين لأن الوالي ووكيل وزارة العدل .. ينبغي التحقيق معهما بعد تجريدهما من وظائفهما حتي لا يهاب أعضاء لجنة التحقيق من غضبهما وإتقاء شرورهما اذا تمت الإدانة ...

[الحقيقة المرة]

#999774 [موجوع شديد]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 11:06 AM
والله انه لزمانك يا مهازل - امام جامع يخطب فالناس بالنصح ومخافة الله وهو زاني ووزير عدل فاسد والي حرامي الخ الخ الخ .. وانت يا .. عثمان ميرغني يا من تتكلم عن الفساد - فساد يعني تملك ما ليس لك بطريق غير شرعي هنالك كثير من اساليب الفساد - انت يا عثمان ميرغني اين من هذا الفساد انت لعبة في يد هؤلاء المتأسلمين - اليس انت من استولي او يحاول ان يستولى علي صحيفة التيار بالغش والكذب والاحتيال والاستعانة بهؤلاء الفاسدين المفسدين - اريدك ان تذكر اية من ايات كتاب الله سبحانة وتعالي اي كلام الله وان تعيها عسى ان تكون سبب هداية لك يقول المولى عز وجل في معنى الاية ( ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ) لغة منافق يعني يظهر غير ما يضمر او يخفي
ربنا ينتقم لهذا الشعب الطيب منكم جميعاً

[موجوع شديد]

#999760 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:57 AM
يا جماعة خلوها مستورة ومافى داعى للفضايح!!
يكفى لدولة الانقاذ انها اسلمت اهل السودان من بعد عبادة الاصنام وطبقت شريعة الكيزان(اسف شرع الله) ووحدت السودان واوقفت الحروب وعملت استقرار سياسى ودستورى واقتصاد قوى مزدهر حتى انه ياتى بعد جنوب افريقيا ونيجريا!!
اها بعد ده كله مستكترين عليهم شوية اراضى وعمارات ودولارات وهو كله وسخ دنيا؟؟؟
اعتبروها هدية لهم لما قاموا به من جليل الاعمال فى السودان وآخرها طرد المصريين من حلايب والحبش من الفشقة واقصد المزارعين الاحباش ولقنت اسرائيل درسا بضربها مجمع اليرموك!!
ورونى ياتو حكومة منذ الاستقلال عملت هذه الاعمال ورفعت اسم السودان عاليا حتى انه مافى كوارث عالمية طبيعية الا يقوم الاسطول الجوى السودانى(وكله صناعة محلية من شركة صافات) بتوزيع الاعانات والاغاثات!!!!
السودان فى عهد الانقاذ فاق ما اقول العالم اجمع ولكنه فاق دول الجوار والاقليم وده كله فى 25 سنة بس ولو خليتوهم كمان 25 سنة تانى ح يفوقوا امريكا واوروبا وارتريا وتشاد ذاتهم!!
تهليل تكبير ولا نامت اعين اعداء شرع الله من العلمانيين والخونة والعملاء!!!!
كسرة:انتو اخبار الحوار الغلب شيخو شنو؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#999755 [عصام حاكم]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:55 AM
انا مستقرب من الحديث عن الفساد من صحفين يعرفون بعض إسرار الدولة ( اذا كانت اغطية الدكتاتورية بمقاس الحاكمين و البطانة ) تأكد انها سوف تغطيهم من الرأس حتى أخمص القدمين أي شريف ووطنى على يقين كامل ان هذا النظام فاسد عليكم يا عثمان مرغني و بقية المطبلين حسين خوجلي العمل مع الشعب في أزالت هذا النظام لان الحديث عن الفساد بصورة هذه حديث مخجوج ذي شرعية امين حسن عمر والفساد كل واقع الحياة في هذه المدينة التي تسمى الخرطوم واضح و هي مدينة تشبه علبة الفكس اذا فتحتها بحضور اثنين سوف تصل اليهم رائحة الفكس المطلوب العمل بقلب وطني لا عواطف و اشواف قديمة تشترك مع حسين خوجلي فيها

[عصام حاكم]

#999697 [صصةس23@اخفةشهمزؤخة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:30 AM
الفساد يضرب ولاية كسلا
والي كسلا ينزع 600 قطعة أرض سكنية( مربع 16 ريبا بمدينة كسلا) وزعت للمواطنين عام 1992 بحجة منحها لمنظمة الأسود الحرة(إتفاقيةالدوحة).
لماذا يمنح الوالي الأسود الحرة أراضي وزعت قبل 20 سنة
لماذا لم يمنحهم في أي مكان آخر في بلد المليون ميل مربع؟ لماذ مربع 16 ريبا كسلا؟ ممكن مربع 15 أو مربع 17 أو 18 أو 14
هذا المربع يقع على بعد 20 متر من الطريق السريع الذي يربط بين الخرطوم- كسلا وبورتسودان
على بعد واحد كيلو من مدخل كسلا. يعني موقع أستراتيجي.
الوالي فال هنالك قرار جمهوري بمنح الأسود الحرة أراضي، ولكن القرار الجمهوري لم يقول أمنحوهم
أراضي مواطنين وزعت قبل عشرين سنة و الىن نحن منتظرين الخدمات. قبل 20 سنة الأسود الحرة كانت غير موجودة.
علمت مصادرنا أن الجماعةإياهم ( الوالي والحرامية بتاعين المؤتمر الوطني) قسموا الأراضي بينهم وعوضوا المساكين أصحاب القطع في أقصى مدينة كسلا يعنى الخدمات سوف تصلهم بعد 40 سنة تانى.
الغريب أن المحكمة الدستورية أيدت قرار الوالي (لأنه هم ذاتو خاشين في اللعبة)وحاميها حراميها

[صصةس23@اخفةشهمزؤخة]

#999687 [ابوالمظاليم]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:25 AM
سبحان الله غلبنا الابنقوله ... لاحولة ولا قوة الا بالله .

[ابوالمظاليم]

#999686 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 10:24 AM
إنت وحسين خوجلى والخضر وجماعة مكتبه والأقطان والمعادن ووالى الجزيرة ووالى شمال دارفور وسنار والنيل الأبيض وقادة الجيش والدفاع الشعبى والأجهزة الأمنية والقتلة والمغتصبين واللصوص وحارقى قرى المدنيين فى دارفور وجبال النوبة كلكم تربية الترابى .. بئس التربية وبئس المربى الذى تبرأ منكم ثم عاد إليكم

[habbani]

ردود على habbani
United States [عبد الله عبد الله] 05-11-2014 10:07 PM
والله بئس التربية وبئس المربي ،،،89


#999685 [الاسلامى]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 10:24 AM
يا عثمان ميرغنى هاك الفساد هل تعلم ان عوض الجاز لديه 48 قطعة ارض فى مربع 17 الحلفايا محل المزارع شارع الانقاذ جوار طلمبة البترول وهذه القطع بها عماره 4 طوابق وبها اليات وحفارات مجنزره كثيره وبجواره الزبير بشير طه يمتلك بنفس المربع 56 قطعه مميزه ارجو البحث والكتابه عن هذا الفساد وشكرا

[الاسلامى]

ردود على الاسلامى
[سوداني متابع] 05-11-2014 09:42 PM
يا اسلامي خليك من عثمان ميرغني ده , نحن عايزين المعلومات عنهم كاملة , و اطمئن ان شاء الله بيطرشوها من بطونهم .

ناس كثيرين متابعين , و علي فكرة في جماعات في الراكوبة دي بتعمل تحليل و رصد للمعلومات بتاعة التعليق , و بتعرف بتين وقتها .

United States [78] 05-11-2014 02:29 PM
والله ما قصرت تب
اديك العافيه
هل من اضافه


#999673 [adobana]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 10:14 AM
عم القرى و الحضر vision valley علاقتهخا بالبترول و نظام حساباته

[adobana]

#999623 [أبو محمد الجابري]
4.50/5 (4 صوت)

05-11-2014 09:33 AM
من العجائب أنني قرأت لعثمان مؤخرا مقالا يبكي فيه على استهداف الخضر والي الخرطوم وأن هناك مؤامرة محبوكة باتقان لإزاحته من الكرسي "الذي ورثه عن أبيه ولا شك" بعد إنكشاف فضيحة مكتبه علما بأن التحقيق "جاب سيرة" الوالي "نفسه" في مسألة صحة التوقيع من عدمه .. لم يتبرع عثمان بأي نصيحة لصديقه الوالي بأن يستقيل من منصبه ليسمح للجهات القانونية "إن وجدت أو وجد القانون من أصله" بمباشرة أعمالها بارتياح على النحو الذي ينصح به ههنا - ضاما صوته إلى الرفيق حسين خوجلي- وكيل وزارة العدل بالاستقالة {إذ لا يمكن لأي لجنة تحقيق عدلية أن تباشر مهامها بـ(ارتياح) وهي تعمل في التسلسل الهرمي تحت وكيل وزارة العدل} ايه الفرق يا عثمان؟ جايز الوكيل دا يكون "جلدة" وما بيدي أي حاجة .. بياكل براه ومش زي الوالي "الأجواد"..

[أبو محمد الجابري]

ردود على أبو محمد الجابري
[واحد] 05-11-2014 10:17 AM
شكرا أبو محمد الجابري ، الزول دا فاكر نفسه فاهم وواعي ، زي ديل حقو يتركوا الكتابة لأنهم اعداءأنفسهم هو وصديقه حسين وكثيرين.
وفي نقطة ثانية عثمان ناسيها أن الترابي ومجموعته هم رأس الفساد في عهد النميري ودور بنك فيصل شاهد علي ذلك، الناس عارفة البير وغطاه


#999606 [albasilbabiker]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 09:16 AM
واصل يا استاذ عثمان ميرغني
انا معارض منذ مجيء النظام واعتقد بحق انك تقوم بدور وطني عظيم
وبقلب مؤمن نظيف

اعتقد ان عصام عبد القادر قد سمح لهم بالتحلل خوفا على ذيله
ولكن بوليتيكا الفساد ستضرب الجميع
وستجيئكم المعلومات على اطباق من الايملات والتلفونات

[albasilbabiker]

#999588 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.50/5 (2 صوت)

05-11-2014 08:55 AM
يا عثمان ميرغنى فى أى جامعة درست أنت - ما أعرفه أنك درست دبلوم فنيين كمبيوتر فى معهد مصرى وبعدين جيت إشتغلت فى السعودية وكنت ساكن فى منفوحة وليس لك أى علاقة لا سابقه ولا حاضرة بالصحافة زى خال الرئيس فنى الإتصالات فى دولة الإمارات ينفذ شبكات إتصالات
جاء حكم الكيزان وحدث التمكين وبطرد كبار موظفى الخدمة المدنية وتشريد رجال الصحافة الحقيقين حدث فراغ بذهاب الكوادر ونزل الرخم على الفطيسة وفجأة ظهرت أنت وظهر الباز وخال الرئيس وناس الهندى وحاجات تطمم البطن - كدى ورينا جامعتك دى وين وتخصصك شنو الظاهر انا غلطان لمان وصلتنى معلومة ان مؤهلك زى رفيقك خال الرئيس

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [برعي] 05-11-2014 03:28 PM
مع احترامي لكم ، مع التوضيح بانني لست من انصار عثمان ميرغني او اي واحد يميني عموما ، الا ان القلم ما بزيل بلم ، وهاهو العقاد ملا الدنيا وشغل الناس وقد علم نفسه بنفسه فخريج وين ما مشكله، المشكله في التطوير والطموح والصدق والامانة وحب الخير للبسطاء ومغالبة الفساد والفاسدين ....الخ
مع تحياتي

United States [محمد] 05-11-2014 10:44 AM
من كان بيته من زجاج لا يرمى الاخرين بالحجارة يا باششششمهندس !!!

United States [abbadi] 05-11-2014 10:37 AM
عثمان ميرعني خريج هندسة الخرطوم = للتصحيح فقط


#999586 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 08:55 AM
The so called KEZAN can not run a chicken farm, "Albashir" regime is totally rotten from top to bottom, it is not about the mayor of Khartoum nor ministry of justice, it is about the entire evil idea of "KEZAN" which destroyed our country beyond repair

[TIGERSHARK]

#999577 [قرد الطلح]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 08:42 AM
عليكم بعصاية القذافي فانها انجع وسيلة لاجتثاث الحرامية والفاسدين

[قرد الطلح]

#999575 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 08:39 AM
صدفوني هذه مناظر فقط الفلم لم يبدا حتى الان!!!!!!!!!!!!!! اللهم كن فى عون السودان وشعبه

[ابن السودان]

#999573 [Salah E l Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 08:38 AM
يا استاذ عثمان ما يحدث الان هو رفع الستارة فى المسرح وهذه هى بداية المشهد فالمسرحية لم تبداء بعد .ّّّ!!!
السؤال ماذا ينتظر رئسنا بطل هذه المسرحية الهذلية وهو يري كل يوم سقوط بطل من ابطال مشروعه الحضارى ...و لا برضو شايف الموضوع حرب من دول الاستكبار والكفر امريكا وحلفاءها .؟؟؟؟

[Salah E l Hassan]

#999551 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.00/5 (3 صوت)

05-11-2014 07:46 AM
الأن علمت لماذا ابتسم الشهيد الاستاذ محمود محمد طه في وجه الاسلامويين الذين شنقوه ،،، فهي ابتسامة ذات حدين إزدراءً بنفاقهم،، ورسالة موجهة لنا تحناناً علينا بما علم ما سيفعله من أين جاء هؤلاء بنا،،، يا استاذ انني على يقين أن الفساد طال كل المؤسسات وأغلب المسئولين من قمة الهرم الى اخمصه ولم نعد نندهش اذا طار خبر ان وكيل الوزارة او الوزير فاسد،،، الا ان كبار الفاسدين لازالوا بعيدا عن مجهر الكشف بل فيهم من حزم أمره وغادر أو غودر ،،،، وكان ذلك بمثابة تحلل،،،، وكلمة تحلل ترتبط بالبكتريا كثيرا فهي العامل الاساسي في التحلل وبما أن المتحلل لم يدفن تحت التراب فستنتشر عفنته بشكل لافت مهما كان حراكه خافت ،،،، ان العفنة الاسلاموية الانقاذية التوالوية وهلم جرا ستستمر في الانتشار ،،،، فعلى كل مواطن أن يشتري كماماً بحجم البطانية as the medical advice required

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#999518 [عمر عبد الكافي]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 06:11 AM
هل تعتقد ـحقاـ يا أستاذ عثمان أن هذا النظام سوف يحارب الفساد؟ وهل الفساد
بدأ فقط مؤخرا؟....أسمح لي أن أقول لك أن ماتقوم به هو ذر للرماد على العيون......لماذا ؟... لأنك وحتى هذه اللحظه مع بقاء هذا النظام رغما عن كل فساده والذي لم يشهده االسودان من قبل، ثم ثانيا هل لك أن تحدثنا عن ما حدث لنقيب الشرطه أباذر عبدالله صالح وعن تقييمك لما حدث له وهل هناك من حجة أكثر إفحاما لفساد هذا النظام مما حدث لهذا النقيب الشريف الذي كان نصيبه المحاكمه والسجن لمجرد أنه إشتكى لرئاسة الجمهوريه مدعما شكواه بالوثائق عن الفساد في الشرطه بعد أن لم يجد أذنا صاغيه من رؤسائه،...فمالذي تبقى إذن من حديث إن كان التبليغ عن الفساد لأعلى جهة في البلاد جزاؤه المحاكمه والسجن..؟
الفساد أيها الساده الكرام جزء أصيل في الجينات الوراثيه لهذا النظام،فالنظام هو الفساد والفساد هو النظام، فهو سلوك وثقافه وتربيه ......المسأله الأخرى التي أود أن أسألك حولها أستاذ عثمان هو صفقة المخدرات....لأن من الواضح أن هناك محاوله لشغل الرأي العام بعيدا عنها... أدعوك أن تسلط الأضواء عليها في مقالاتك القادمه... ولك الشكر

[عمر عبد الكافي]

#999501 [Amer yosif]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 03:02 AM
ان نشر المعلومات تدل انه سوف يظهر يطفو علي السطح الكثير من العفن لانه اذا اختلف الحرامية ظهر المسروق اتمني من عثمان مرغني ان يحدثنا عن شركة vision vally وعن سكر النيل الابيض والفساد الذي فيه

[Amer yosif]

#999496 [النورس]
4.75/5 (4 صوت)

05-11-2014 02:36 AM
انت مع منو ياعثمان ؟
ايام الجامعة اقمتم ندوة جئتم بالترابي متحدثا والترابي جاء بالانقاذيين حكاما يعني ( كديس عندو ضنب طوووووووووووووووووووووويل راسو في القضارف وضنبو في كسلا قرصو في ضنبو بقول جاو وين ؟ مش ياهو ده علم المنطق

[النورس]

#999489 [faisalmukhtar]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 02:11 AM
اها يابلد

[faisalmukhtar]

#999483 [خالد حسن]
4.82/5 (5 صوت)

05-11-2014 01:54 AM
يعني لازم تروج للدجال بتاعك ده ياكوز
قال مارفعنا غطاءا الا وجدنا تحته فساد
طيب منو صاحب اكبر نظرية فساد تطبق في التاريح؟
من صاحب نظرية التمكين للكيزان ياكوز ؟ اليس هو دجالك الترابي
الذي جاء بهولاء المفسدين الذين تدعي التأفف اليوم انت ودجالك من رائحة فسادهم

[خالد حسن]

#999470 [بابكرعوض الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 01:27 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله إذا كان هذا ديدن وكيل وزارة العدل إذا صح هذا الخبر فعلى الدنيا السلام وطبعاً ما خفي أعظم أكيد هنالك أراصي منحت لأشخاص بأسماء وهمية حسبي الله ونعم الوكيل

[بابكرعوض الشيخ]

#999463 [ابن آدم]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 01:11 AM
(ما رفعنا فساداً إلا وجدنا فوقه غطاء كبيراً..)
ههههههههههههه اللهم أفضحهم يا رب العالمين

[ابن آدم]

ردود على ابن آدم
United States [موجوع شديد] 05-11-2014 11:02 AM
والله انه لزمانك يا مهازل - امام جامع يخطب فالناس بالنصح ومخافة الله وهو زاني ووزير عدل فاسد والي حرامي الخ الخ الخ .. وانت يا .. عثمان ميرغني يا من تتكلم عن الفساد - فساد يعني تملك ما ليس لك بطريق غير شرعي هنالك كثير من اساليب الفساد - انت يا عثمان ميرغني اين من هذا الفساد انت لعبة في يد هؤلاء المتأسلمين - اليس انت من استولي او يحاول ان يستولى علي صحيفة التيار بالغش والكذب والاحتيال والاستعانة بهؤلاء الفاسدين المفسدين - اريدك ان تذكر اية من ايات كتاب الله سبحانة وتعالي اي كلام الله وان تعيها عسى ان تكون سبب هداية لك يقول المولى عز وجل في معنى الاية ( ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ) لغة منافق يعني يظهر غير ما يضمر او يخفي
ربنا ينتقم لهذا الشعب الطيب منكم جميعاً


#999459 [حالم بوطن أحلى]
4.63/5 (4 صوت)

05-11-2014 01:01 AM
36 سنة غربة ودافعين ضرايب لآخر قرش منذ اكثر من عشر سنوات وما خلينا رسوم ما دفعناها من زكاة وصندوق دعم الطلاب وضريبة الحرب وضريبة السلام وانفصال الجنوب وشريان الشمال مرتين وحافرين ترعة الرهط خمس مرات ومقدمين للأراضي منذ العام 87 اربعة مرات وما تطلع. لينا ولا قطعة ؟ بس كدا عرفنا حقنا راح لمين. اللهم انتقم لنا بقدرتك وعزتك وسلطانك ًيا رب العالمين. امين

[حالم بوطن أحلى]

#999456 [joooo]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 12:59 AM
الله اكبر الله اكبر الاصنام تهتز
كل صنم يسقط على كوكب الأرض .. يهتز لسقوطه قلب صنم آخر.. إنها الرسالة الوحيدة التي تفهمها الأصنام

[joooo]

#999449 [كديسة]
4.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 12:51 AM
اذا لن تسترد اموال اليلد على داير المليم من كل من عمل في هذه الحكومة منذ 25 سنة , اموالهم عند زوجاتهم واخوانهم وابنائهم واقاربهم , يجب ان يكون كل فرد منهم ومن ذويهم موضع شك , يجب ان نبحث في جزور عائلاتهم وكل من كان على صلة معهم, غير ذلك من الذاكرة المثقوبة للشعب , او يتم القيض غلى شخص او شخصين ثم ينسى الامر من الافضل ان يكتموا على انفاسنا الى يوم القيامة . يجب انشاء جهة عدلية خاصة لها ارقام يتصل عليها كل المواطنين مع الاحتفاظ بالسريةويجب عليها التحقق من صدقية اى اتصال يرد اليها مهما كان عددها , وان لا تطالبه بالدليل , يجب ان تبحث هى عن الدليل , فمن يملك المليارات يجب ان يمتلك دليلا والا تنزع منه ويحاكم

[كديسة]

#999445 [المغترب والمشترق كمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2014 12:45 AM
هذه ثمرة صكوك الغفران التي وزعها البابا " ترابولس" الأول على أعضاء فرقته " الناجية" .

[المغترب والمشترق كمان]

#999431 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 12:20 AM
هذا الاتهام لوكيل وزارة العدل قاصمة ظهر يا استاذ للحكومة لانه يعني ان البلد غارغه في الفساد من الساس للراس "جنينه وغفيره ميت" اذا دافعوا ووب واذا اعترفوا ووبين!

[ودعمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة