الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
مؤتمر البجا يطالب بالحكم الكونفيدرالي
مؤتمر البجا يطالب بالحكم الكونفيدرالي



05-11-2014 07:57 AM
مؤتمر البجا يطالب بالحكم الكونفيدرالي
اصدر مؤتمر البجا بيانا يطالب فيه بالحكم الكونفيدرالي بعد خيبة امله في الحكم الفيدرالي الذي لم يشهد تحت مظلته غير مزيد من الكبت والاذلال والمجاعات والاستعلاء ويناشد بتصعيد النضال ضد الطغمة الحاكمة ويعلن انضمامه للجبهة الثورية.

وهذا نص البيان:ــ

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام من مؤتمر البجا
نطالب بتصعيد النضال وبالكونفدرالية والانضمام للجبهة الثورية

جماهير شعبنا الاوفياء
ان مؤتمر البجا ظل شامخا كشموخ جباله وهضابه, ثابتا علي مبادئه التي استشهد من اجلعا انبل الرجال واطهر الاخيار وسجل للاجيال القادمة خطوط التضحية والفداء باحرف من نار. لقد اثبت التاريخ ان قيادة الثورية الوثيقة الصلة بجماهير البجا لم تتواني يوما عن مطالب الاحرار. لم تلوثها دنانير المركز ولا تهديداته.
جماهير شعبنا الصامد
ان الخطط الممنهجة للابادة الجماعية التي يمارسها جلاوزة الانقاذ باهمال مطالب الشعب ونشر المجاعات وطرد المنظمات الانسانية وشراء الذمم وزرع روح الانهزام والانكسار ومحاولة اخماد روح الثورة البجاوية وتوطين الاجانب في ارض الشرق وتحويل كل موارد المؤسسات الاقتصادية التي تعمل في شرق السودان الي المركز, وتشريد عمال النسيج وعمال الشحن والتفريغ وبيع الاراضي دون استشارة اصحاب الحق يدفع شعبنا لاعادة التفكير في الارتباط بنظام هذه هي سياسته.
جماهير شعبنا الابي
بعد اجتماعات متواصلة تمت خلال هذا الاسبوع بين قيادات لمؤتمر البجا من مختلف الفروع والمكتب القيادي وبعد تقييم كامل للاوضاع السياسية المأساوية التي يرزح تحتها شعبنا وبعد الفشل التام لما سموه الحكم الفيدرالي قررت قيادتكم المطالبة بالحكم الكنفيدرالي لينال الشعب حكما اكثر تطورا ويسيطر علي موارده التي وهبها الله له فجاءت الانقاذ وحولتها كلها الي المركز.
تحت ما سمي بالفيدرالية الانقاذية لم نذاق غير مزيد من الاذلال والاضطهاد ومص الدماء والكبت والارهاب وتحويل كل الموارد الي الخرطوم وشعبنا يرزح تحت المجاعات والفقر المدقع والامراض المعدية وصار الشرق هو الاعلي نسبة في انتشار السل وسوء التغذية وضعف الدم والعمي الليلي والاعلي نسبة في وفيات الاطفال والامهات. والسلطة في الخرطوم لا تفعل شيئا لتحسن الاوضاع.
صارت تجربتنا تحت مظلة الفيدرالية كئيبة للغاية ولذلك تمخضت اجتماع القيادات المطالبة بالحكم الكونفيدرالي.
جماهير شعبنا المناضل
ان الاوضاع المأساوية التي يرزح تحتها شعبنا الابي تتطلب تصعيد النضال بمختلف اوجهه ومواجهة الانقاذ بصورة اكثر عنفا, لذلك قرر المكتب القيادي تقوية صلاتنا التاريخية مع الحركة الشعبية والتنسيق مع الجبهة الثورية التي تبنينا برامجها والتي سبق اعلان انضامنا لها اثر تكوينها, ان برامج الجبهة الشعبية يتضمن كل تطلعات شعبنا في حياة كريمة حرة ينتهي فيها عهد الظلم والاستبداد والعنصرية البغيضة.
علي جماهيرنا مواكبة الاحداث السياسية يوما بيوم وتصعيد المواجهات ضد الاعداء في كل المواضع وخاصة الاكثر حساسية في داخل المدن والطرق, في الشمال والوسط والشرق والجنوب, لابد من مظاهرات واعتصامات ومخاطبات حتي يفضي ذلك للاضراب السياسي الذي يشل كل اركان دولة الظلم والطغيان.

د. ابومحمد ابوامنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 703


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة