الأخبار
أخبار سياسية
فتوى قرضاوية بتحريم التصويت على رئيس مصر المقبل
فتوى قرضاوية بتحريم التصويت على رئيس مصر المقبل
فتوى قرضاوية بتحريم التصويت على رئيس مصر المقبل


05-12-2014 10:46 AM



السيسي يتعهد بحل أبرز مشاكل البلاد خلال عامين، مؤكدا في حال فوزه انه سيتنحى إذا طالبه الشارع المصري بالاستقالة.




الدوحة - أفتى رجل الدين القطري يوسف القرضاوي الاحد بحرمة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، وذلك في أول ظهور له منذ شهرين بعد ان أدت تصريحاته المسيئة لدول الخليج في أزمة دبلوماسية بين قطر من جهة والإمارات والسعودية والبحرين من جهة أخرى.

ودعا القرضاوي المصريين الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، معتبرا ان المشير عبد الفتاح السيسي الذي يعد فوزه في هذه الانتخابات شبه مؤكد، قد "استولى على الحكم بالظلم والطغيان".

الى ذلك، تعهد السيسي في مقابلة تلفزيونية مساء الاحد بأن يحل ابرز المشاكل التي يعاني منها المصريون "خلال عامين"، مؤكدا انه سيرضخ لطلب الجماهير اذا خرجت في تظاهرات تطالبه بالاستقالة.

ويعد السيسي المرشح الاوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في 26 و27 ايار/مايو الجاري، ويواجه منافسا وحيدا هو القيادي اليساري حمدين صباحي.

وردا على سؤال عما اذا كان يفتي بتحريم الانتخابات المقررة يومي 26 و27 ايار/مايو الجاري، اجاب القرضاوي "طبعا".

وادلى القرضاوي بهذا التصريح في ختام مشاركته في مؤتمر حول القدس في الدوحة نظمه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه.

وهذا اول ظهور علني للقرضاوي منذ حوالي شهرين. فمنذ استدعت السعودية والامارات والبحرين سفراءها من الدوحة في مطلع آذار/مارس لم يلق القرضاوي اي خطبة جمعة في مسجد الدوحة.

وقامت الدول الخليجية الثلاث بخطوتها تلك غير المسبوقة بعدما اتهمت قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها لحركات الاسلام السياسي.

ولم يتوقف القرضاوي عن نفي عزمه على مغادرة قطر فيما تفيد معلومات صحافية غير مؤكدة ان الدوحة التي تتعرض لضغوط من جيرانها تبحث عن بلد يستضيف قادة الاخوان المسلمين الذين يقيمون في البلاد في الوقت الراهن.

وقال السيسي في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية" البريطانية "اذا سارت الامور طبقا لتخطيطنا فسيرى الشعب المصري تحسنا خلال عامين"، مضيفا ان "المشاكل ستحل خلال عامين".

واكد السيسي انه لو خرجت تظاهرات حاشدة تطالبه بالاستقالة، كما حصل مع الرئيسين السابقين حسني مبارك ومحمد مرسي، فانه سيستجيب لرغبتها ويترك السلطة.

وقال "اذا خرج الناس، ساقول لهم ماذا تريدون؟ انا تحت امركم، لن انتظر الجيش كي ينزل، الجيش يتصرف طبق ارادة شعبه".

ورفض السيسي التعليق على الاحكام القضائية التي صدرت اخيرا بحق انصار جماعة الاخوان المسلمين. وقال ليس من حقي ان اعلق على احكام القضاء، علينا جميعا ان لا نعلق على احكام القضاء".

وعن جماعة الاخوان المسلمين التي اعتبرتها السلطات جماعة "ارهابية" وبات القسم الاكبر من قياداتها خلف القضبان يواجهون تهما تصل عقوبتها الى الاعدام، اكد السيسي ان لا "خصومة" بينه وبين هذه الجماعة.

وقال "القضية ليست قضية خصومة او ثأر بيني وبينهم، هم قدموا انفسهم للمصريين خلال السنة (فترة حكم مرسي) وخلال الفترة الماضية بشكل جعل المصريين غير قادرين ابدا ان يتصوروا انه من الممكن ان يعيشوا معهم مجددا".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 959

التعليقات
#1001542 [مصرى وافتخر]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 08:24 PM
رجل الدين . هههههههههههه

[مصرى وافتخر]

#1001084 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 01:08 PM
القرضاوي بات يعتقد أن الدين الإسلامي أصبح من ممتلكاته الفكرية يستخدمه متى شاء لخدمة أغراضه. يا حاج ما دمت أصبحت قطري وتفخر بذلك فلماذا لا تدع المصريين وشأنهم رحمك الله؟؟؟

[ابو ابراهيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة