الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدولة بالصناعة: لاخصخصة ولابيع لمصانع السكر الحكومية
وزير الدولة بالصناعة: لاخصخصة ولابيع لمصانع السكر الحكومية
وزير الدولة بالصناعة: لاخصخصة ولابيع لمصانع السكر الحكومية


05-11-2014 04:27 PM

الخرطوم (سونا) جدد السيد محمد أحمد علي عجب الله وزير الدولة بوزارة الصناعة نفى الدولة لاى اتجاه لبيع مصانع السكر الحكومية او تخصيصها وان وزارته لن تسمح بذلك لاى جهة .
وقال خلال مخاطبته اليوم بالشهيد الزبير انعقاد اللجنة المركزية للنقابة العامة لعمال الصناعات الغذائية والسياحة والفنادق ان وزارته لديها خططا طموحة لدفع وتطوير صناعة السكر وتسعى الى استقطاب الاستثمارات فى الزراعة خاصة صناعة السكر والزيوت النباتية لدفع عجلة الانتاج ومعدل النمو مشيرا الى خطة الدولة للتوسعة فى صناعة السكر افقياً ورأسياً لتحقيق الاكتفاء الذاتى وتحقيق فائض للصادر بجانب حماية المنتج المحلى من الاغراق من السكر المستورد .
وأشاد بما حققته مصانع السكر من انتاج ً مثمناً العلاقة الناجحة بين ادارات المصانع والمزارعين
واكد اهتمام الوزارة بقضايا العمال وتوفير سبل الراحة لهم وحل مشكلاتهم .
من جانبة قال الاستاذ يوسف عبدالكريم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان ان الاجتماع يهدف الى مناقشة السلبيات والوقوف على الايجابيات وهو مراجعة عامة للاعمال فى العام الماضى ومايمكن تنفيذه العام المقبل .
ودعا الى بذل المزيد من الجهود مع الشركاء لتحقيق الاستقرار والامن والتطور ودفع عجلة الانتاج والانتاجية التى يعمل على تحقيقها الاتحاد .
وقال ان سياسة دعم الاجور مستمرة مع وزارة المالية وان الجهود متواصلة لتوفيرسلة الصائم ودعم العمال من خلال صندوق التكافل داخل مواقع العمل والعمل جارى فى مشروع التمويل الاصغر والمشاريع الصغيرة وان الاتحاد اصبح عضوا فى لجنة التمويل الاصغر .
وكشف عن تنظيم الاتحاد لمهرجان العمال الثقافى ودورة رياضية قريبا واكد دعمه لخطط وبرامج مصانع وشركات السكر حتى تتحقق الكفاية منه .
وقال المهندس احمد المصباح ممثل مدراء المصانع ان صناعة السكر من اميز الصناعات التى يتميز بها السودان على مستوى العالم وهى بصمة سودانية خالصة وان المصانع ملك للشعب السودانى وعلى الرغم من الحصار وتدهور بعض المشاريع الكبيرة حافظت صناعة السكر على تطورها وتقدمها .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 740

التعليقات
#1000224 [حمد النيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2014 04:33 PM
نموذج من مشاريع السكر و العلاقه بين اصحاب الارض والشركات مثال مشروع سكر (ملح بالنسبه لأهل الارض) النيل الأبيض، يتم غش الناس باسم التنمية وتسرق أراضيهم والتى يفلحونها و يرعون فيها مقابل لاشيء، وهذا موثق عندى عقد نزع أراضى النيل الأبيض والله اليهود فى فلسطين لم يفعلونها هكذا مع العرب، فى معظمها باع العرب أراضيهم لهم وهذا حقائقه تاريخيه منكوره الان . لقد تمت مصادره أراضى أهلنا لمشروع سكر النيل الأبيض مقابل وعد بإعطاء هم أراضى بديله ومساكن وخدمات وتشغيل ولكن الى الان لم ينفذ شى من هذا إنما غش واضح،بالنسبه للأرض وعدوهم بنسبه 20% من أراضيهم وللأسف هذه طلعت مكتوبه فى عقد النزع على الشيوع وللأسف أهلنا فى المنطقة لم يستدركوا معنى الكلمة واعتقدوا ان النسبه من الارض ستكون مقسمه لكل نصيبه! ، وعندما طالبوا بحقهم فى تغيير العقود المجحفة هذه قتلوا الى الان ثلاثه شبان، ولكن نقول صبرا فانهم حتما سيندمون! خاصه اصحاب الشركات التى تحمى من قبل العصابه الحاكمه نقول لهم، والله ستهربوا بإذن الله عندما تزول هذه العصبه، لان ما بنى على باطل فهو باطل، هذه الاراضي أهلنا ذى ما بقولوا قطعوا شجرتها وقتلوا دبيبتها وانتوا ما بتلقوها بارده، بلا استثمار بلا بطيخ ، هذا استغفال وليس استثمار ،لانه يحرم إنسان المنطقة من ارضه التى يعتمد عليها فى معيشته و تعطى لغيره بدون مقابل ، هذا غش واضح، اى عمل لا يشعر إنسان المنطقة انه شريك فيه وبالتالي مستفيد منه فى معاشه او يعوض التعويض المجزى واعنى هنا ارض بديله او مشاركه بالنسبه فهو غش لصاحب الارض، التعويض المادى وحده أيضاً غش لانه غير متجدد وزواله سهل و بسرعه لعدم استمراريته،

[حمد النيل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة