الأخبار
أخبار إقليمية
الامم المتحدة : فرارالألاف بجنوب كردفان والاتحاد الاوربي يبدي قلقه
الامم المتحدة : فرارالألاف بجنوب كردفان والاتحاد الاوربي يبدي قلقه



05-12-2014 11:45 AM
الخرطوم
أكدت مفوضية العون الإنساني ومنظمة الهجرة الدولية فرار ما يقدر بنحو 13,500 شخص خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ،بسبب القتال الدائر بين الحكومة والحركة الشعبية شمال منذ نحو ثلاثة اعوام، في وقت اعلنت فيه بعثة الاتحاد الأوروبي في جمهورية السودان عن قلقها للتقارير الواردة عن الأوضاع بالمنطقة في شهر مايو 2014 وما حدث لمنشأة ام الرحمة الطبية في جبال النوبة في جنوب كردفان.وقالت النشرة الأسبوعية حول الوضع الإنساني في السودان التي يصدرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن ما يقرب من 90,000 شخص قد نزحوا حديثا في المناطق الخاضعة للحركة الشعبية نتيجة اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في ولاية جنوب كردفان.واشارت الامم المتحدة الي نزوح حوالي 290,000 شخص منذ فبراير 2014 في دارفور. ويشمل هذا العدد 119,000 شخص من الذين عادوا بينما مازال حوالي 171,000 شخص في عداد النازحين. وأكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصول ما يقرب من 67,400 شخص من دولة جنوب السودان بزيادة قدرها نحو 5,000 شخص مقارنة بالأسبوع الماضي.
من جهة ثانية أصدرت بعثة الاتحاد الأوروبي في جمهورية السودان بيان بالاتفاق مع كل رؤساء بعثات سفارات دول الاتحاد الاوروبي المعتمدة في السودان وسفارة النرويج،أكدت فيه قلقها بشأن التقارير الواردة عن الأوضاع في جنوب كردفان.ودعت البعثة في تصريح لها - حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال علي ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية الكاملة إلى السكان المدنيين المتضررين من النزاع دون إبطاء، وألا تدخر الحكومة والحركة وسعا في المفاوضات الجارية بهدف التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع على وجه السرعة في جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي تشرف عليها اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الأفريقي ورئيس الايقاد.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2076

التعليقات
#1001337 [kori ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 04:46 PM
Abdalla Al Shaygy, I am doubt that the name does not refer to your being from Shagya Ethnic Group, why do not you take the blame thrown on your relative Al Osman Mohammed Taha, your ex-security director Salah Ghoush, your co-opt relative Al Basher and your closed realted man Abdul Rahim Hussein. Things are very clear now to everybody, your people were mamanging the crisis of the country in selfish and through keeping the main affected people away to just be alone till they have that peak of crisis on them. Are you angry because this is the first time to let some sympathy gained on the side of those people you ratially hate them or what???

We accept that moral support, do you if yes, then read what is hear
.
Gradually, you will believe 95% of allegations reported and given as prove to what are these barbaric notorious leaders are doing. Not only to take care of people in Syria, Central African Republic and Congo, South Sudan, but here, where the Nuba People, the Blue Nile people are major meant by that targeting of the civilians places, their resources and their life-stock and vegetation environment. Khartoum had for long time back created very strong ties with you, just to let her do what you couldn't believe it to have happened, based on your own interests exchanging, despite all that anti-human deeds made by them. Thank you if we are not to call you to let NATO limited air space protection of no air-force attacks practices should be there, as what it could do in Libya some two years back, but called you to put your joint hands with USA, Canada, AU, UN and other effective bodies to stop Khartoum from this kind of mass destructive bombing, indiscriminately. People alone are trying their level best to avoid or minimize the deadly impacts of these war actions against them by what they are able to do.

[kori ackongue]

#1001287 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 03:57 PM
بعد دا كلو دايرين ناس الجبال يقولوا الله يشفيك يا عمر .. فى وقت هو يتمنى الموت للآخرين فى اصقاع السودان تحوم الآن الموت حواليه و فى قصره المنيع و الى مكان مشفاه . فهل من متعظ . اعملوا الخير و ارجوا الله برحمته و لا تفسدوا و تسفكوا الدماء و ترجون غيره . جميع الخلق عيال الله و خيركم خيركم لعياله . احذروا الله فى نفوسكم فليس بينه بين خلقه من نسب . انه يمهل و لا يهمل , و ان طالت فترة مهلته فهذا لا يعنى حبا له و انما ليستكثر فى الذنوب و المعاصى حتى لا يبقى له نصيب فى الرحمه , ولكم فى فرعون اسوة يا يها الغافلون الموهومون. ما من دم ازهق طيلة فترة حكمك يا عمر إلا و لك فيه نصيب لأنك لم تمنعه و لا حتى حاولت منعه بل شدد عليهم بالمواصله و التنكيل و ربما بعد ساعات قد تكون انت ايضا بين يدى ربك فماذا انت قائل له .

[منشى]

#1001093 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 01:11 PM
الحكومة والحركةوالجبهات المسلحة والابواق التي تطنبر والجالسين امام شاشات اجهزة الانترنت .يتحملوا ما يحصل للمواطن الملتهبة وشكوة من الارض الي رب السماءضدهم

[عبدالله الشاقي]

#1001049 [بيتر اروك]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 12:43 PM
4

[بيتر اروك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة