الأخبار
أخبار إقليمية
المحكمة تدين طبيبة بالردة والزنا
المحكمة تدين طبيبة بالردة والزنا


أمهلتها فترة ثلاثة ايام للاستتابة
05-12-2014 10:50 AM


الخرطوم
إدانت محكمة الجنايات بالحاج يوسف الطبيبة التي إعتنقت الديانة المسيحية وتزوجت بمترجم أجنبي وأنجبت منه طفلاً إدانتها بالردة والزنا تحت المواد (126) الردة والمادة(146) الزنا وإنجاب مولود غير شرعي ،وأمهلت المحكمة الطبيبة فترة ثلاثة ايام للاستتابة، وعقد جلسة للاستتابة بالمحكمة في الخامس عشر من الشهر الجاري،واصدار القرار النهائي في وقت برأت فيه ذات المحكمة المتهم الثاني زوجهاالذي تزوجت منه في العام 2011 وانجبت مولودها في العام 2012
الجريدة


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 14382

التعليقات
#1002827 [جاكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 08:21 PM
يقول الله تعالى في محكم تنزيله:
وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص، فمن تصدق به فهو كفارة له، ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون 47، المائدة.
صدق الله العظيم.

بناء على هذه الآية إن الحقيقة المطلقة تقول: إن كل حكم بالإعدام على فعل غير القتل العمد هو باطل وليس من شرع الله في شيء.

وهل يعقل أن يفصل الله في الحدود في الخمر والسرقة الخ... وهي أمور لا ترتقي لقتل النفس وخطورته، أيعقل أن يفصل في هذه الأمور، ولا يفصل في حد الردة بالقتل بآيات صريحة وواضحة؟

ترى أنكون أعلم من الله الذي خلقنا وبإمكاننا أن نعلم الله شغله، ونتهم القرآن بالنقصان، ونتهم الله تعالى بأنه ينسى الفصل في مثل هذه الأمور الخطيرة؟

[جاكس]

#1002466 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 02:43 PM
هو المسيحي كافر ومشرك ؟ طيب مين أهل الكتاب اليهود والنصارى صاح ؟ لاداعي لاثارة الموضوع خصوصا الان وهو من اهل الكتاب والموضوع مختلف عليه بدليل فتوي دكتور الترابي بجواز ذلك . والله الناس دي عندها قصد من اثارة المشكلة دي وخصوصا الآن .

[عبيد الله]

#1002250 [hussein musa]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:18 PM
هو السجمان دا حامل جواز امريكي المقعده في السودان شنوا..لكن مادام زوجها امريكي قشة ماتعتر ليها..كدي كان رجال قربوا منها..

[hussein musa]

#1002089 [معتصم على]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:04 AM
يعنى خلاص اصبحت مشكلة السودان هى البنت المسكينة التى كفرت بالحياة لانها عايش فى الذفتان اقصد السودان انشاء الله تتزوج حمار او كلب حتى ايه يعنى كانها هى الوحيدة صاحبت الخطيئة فى دولة الهرمان
اقسم بالله العظيم لو امتلك سلطة لاقيم الحد على نصف سكان السودان وبلاش غلبه معاكم

[معتصم على]

#1002049 [مرتد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:37 AM
تكونون مبغضين من الجميع من أجل اسمى لكن الذى يصبر إلى المنتهى فهذا يخلص) هذا ما قاله السيد المسيح له كل المجد

[مرتد]

#1002004 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:04 AM
قال تعالى ( قل الحق من ربكم فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر) ان الله منح الانسان حرية أن يكفر به وتوعده بالعقاب فى الحياة الاخرة فكيف يأتى انسان ليسلبه هذا الحق ويعاقبه فى الحياة الدنيا؟

[عصام الجزولى]

#1001897 [ZA HAGAN]
1.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 07:54 AM
It is very sad to have people with this mentality , where is the freedom of religion and thoughts they are talking about ? leave this woman alone , she has the right to mary who she wants and to adopt any religion she believes in , there is no such thing as illigitimate child all people are created by God no matter what the cicumistances are , at the end God will be the judge not these idiots , they brig more shame to Islam by acting this way , do not use verses of Quraan to justify your action, you have to believe in what makes sense to you. I repeat leave the poor girl alone this is barbaric act you make yourselves a lughing stock to the world.

[ZA HAGAN]

ردود على ZA HAGAN
European Union [عتمنى] 05-13-2014 10:25 AM
We are not animals, We have our laws.


#1001828 [alkhamjan]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 06:03 AM
ياود شندي
أهل الكتاب الذين تتكم عنهم اذا كان المسيحيون فان المسيحين يعتبروا مشركين لانهم يدعون ان عيسى عليه السلام ابن الله وهذا شرك بائن ويخالف النص القراني الذي لايسمح للمسلمة ان تتزوج المسيحي.

[alkhamjan]

ردود على alkhamjan
European Union [مجنووووووون] 05-13-2014 11:27 AM
ياخوى اهل الكتاب هم مين؟ هم اليهود والنصارى واهل الكتاب لايوصفوا بالكفار او المشركين بغض النظر عن العلمانيين منهم وحتى المسلمين فيهم علمانيين اكثر علمانية من المسيحين واليهود والحمد الله البلد عندنا مليانة بالذناديق


#1001763 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:03 AM
السلام عليكم علق بعض الاخوة علي حكم المرتد فبعضهم انكره وبعضهم ايده والذي ينبغي علينا كمسلمين ومؤمنين ان نرد الامر عند الاختلاف الي كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم امتثالا لقوله تعالي( وان تنازعتم في شئ فردوه الي الله والرسول ذلك خير واحسن تأويلا) وقوله تعالي( وماكان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضي الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ) فما هو حكم الله في مسألة المرتد
اولا ينبغي لمن اراد حكما شرعيا ان يجمع بين كل الادلة الشرعية الواردة في المسألة ولايأخذ بعضها ويترك البعض الاخر
-الأدلة على قتل وقتال المرتد كثيرة:*منها قوله تعالى: (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون)[البقرة:217] وقد استدل بها الشافعي وغيره.
ومنها ما رواه الجماعة عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة"
وما رواه أحمد والنسائي عن عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا من ثلاثة: إلا من زنا بعد ما أحصن، أو كفر بعد ما أسلم، أو قتل نفساً فقتل بها" وروى مسلم معناه.
ومنها إجماع الصحابة على قتال من ارتد عن الإسلام بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، ونقل الإجماع غير واحد، قال ابن قدامة: (وأجمع أهل العلم على وجوب قتل المرتد) والمرأة المرتدة كالرجل عند عامة الفقهاء، وقال أبو حنيفة: تجبر على الإسلام بالحبس والضرب ولا تقتل، والراجح أنها كالرجل في حكم الردة. ثم بعد هذا كله علينا أن نعلم أن حكم الردة من الأحكام التي لا يجوز للأفراد أن يقوموا بتطبيقها، فلا تطبق إلا بعد أن تقوم البينة على صاحبها، ثم يستتاب ثلاثة أيام، ولا يتم ذلك إلا عند قاض شرعي ذي سلطان وقدرة على التنفيذ.*والله أعلم
اما الاية التي يستدل بها البعض في قوله تعالي لااكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فأرجو ان يراجعوا ما جاء في تفسيرها كما عند القرطبي ففيها ستة اقوال اصحها القولين الاول الذي يقول بانها منسوخة بدليل ان الرسول صلي الله عليه وسلم قاتل العرب علي الدخول في الاسلام وامره الله بذلك في قوله تعالي يايها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم، اما القول الثاني في تفسير الاية انها ليست منسوخة وانهم لايكرهون علي الاسلام اذا ادوا الجزية ولكن هذا لاينطبق علي من كان مسلما وارتد
والله تعالي نسأله ان يثبتنا واياكم علي ديننا حتي نلقي الله واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين

[ابومحمد]

#1001726 [مالكوم-اكس]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 11:47 PM
الحقيقة الباقية الي يوم الدين هذا الكتاب العظيم الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه:
قال الله تعالى : { ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون } . [ سورة البقرة: 221 ] .
دلالة الآية الكريمة على تحريم زواج المسلمة بغير المسلم لا خلاف فيه بين المفسرين وعليه إجماع الفقهاء سلفا وخلفا، والمقصود بغير المسلم كل كافر أو مشرك سواء أكان من الوثنيين أو المجوس أو من أهل الكتاب، وفيما يلي أقوال بعض العلماء :
قال الإمام القرطبي :
" أي لا تزوجوا المسلمة من المشرك وأجمعت الأمة على أن المشرك لا يطأ المؤمنة بوجه لما في ذلك من الغضاضة على الإسلام " . [ الجامع لأحكام القرآن: ج: 3 ص: 72 ، وانظر: فتح القدير:ج1ص224 ] .
قال الإمام الرازي :
"فلا خلاف ها هنا أن المراد به الكل-أي جميع غير المسلمين- وأن المؤمنة لا يحل تزوجها من الكافر البتة على اختلاف أنواع الكفرة " . [ التفسير الكبير:ج6،ص64، وانظر: تفسير ابن كثير:ج1ص258 ] .
قال الإمام الشافعي رحمه الله :
" وإن كانت الآية نزلت في تحريم نساء المسلمين على المشركين من مشركي أهل الأوثان يعني قوله عز وجل ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا فالمسلمات محرمات على المشركين منهم بالقرآن بكل حال وعلى مشركي أهل الكتاب لقطع الولاية بين المسلمين والمشركين وما لم يختلف الناس فيما علمته ". [ أحكام القرآن للشافعي ج: 1 ص: 189 ] .
قال الإمام الكاساني :
"فلا يجوز إنكاح المؤمنة الكافر لقوله تعالى ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولأن في إنكاح المؤمنة الكافر خوف وقوع المؤمنة في الكفر لأن الزوج يدعوها إلى دينه والنساء في العادات يتبعن الرجال فيما يؤثروا من الأفعال ويقلدونهم في الدين وإليه وقعت الإشارة في آخر الآية بقوله عز وجل : { أولئك يدعون إلى النار } . [ سورة البقرة: 221 ] . لأنهم يدعون المؤمنات إلى الكفر والدعاء إلى الكفر دعاء إلى النار لأن الكفر يوجب النار فكان نكاح الكافر المسلمة سببا داعيا إلى الحرام فكان حراماً . والنص وإن ورد في المشركين لكن العلة وهي الدعاء إلى النار يعم الكفرة أجمع فيتعمم الحكم بعموم العلة فلا يجوز إنكاح المسلمة الكتابي كما لا يجوز إنكاحها الوثني والمجوسي لأن الشرع قطع ولاية الكافرين عن المؤمنين بقوله تعالى : { ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا } . [ سورة النساء : 141 ] . فلو جاز نكاح الكافر المؤمنة لثبت له عليها سبيل وهذا لا يجوز".[ بدائع الصنائع ج: 2 ص: 271 ] قال الإمام مالك :
" ألا ترى أن المسلمة لا يجوز أن ينكحها النصراني أو اليهودي على حال وهي إذا كانت نصرانية تحت نصراني فأسلمت إن الزوج أملك بها ما كانت في عدتها ولو أن نصرانيا ابتدأ نكاح مسلمة كان النكاح باطلا ". [ المدونة الكبرى ج: 4 ص: 301 ] .
قال الإمام ابن جزي :
" وإن نكاح كافرٌ مسلمة يحرم على الإطلاق بإجماع ". [ القوانين الفقهية ج: 1 ص: 131 ] .
قال الإمام الشافعي :
" فإذا أسلمت المرأة أو ولدت على الإسلام أو أسلم أحد أبويها وهي صبية لم تبلغ حرم على كل مشرك كتابي ووثني نكاحها بكل حال ". [ الأم ج: 5 ص: 7 ] .
قال الإمام البهوتي :
" ولا يحل لمسلمة نكاح كافر بحال حتى يسلم لقوله تعالى : {ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا } . [ سورة البقرة: 221 ] , وقوله : {

[مالكوم-اكس]

ردود على مالكوم-اكس
United States [ود الجلال] 05-13-2014 06:48 PM
يا خالد الشيخ انته مسكته كلام مالكوم من حته وحده طيب اذا افترضنا انو مالكوم جاب ايات كلها عن مشركين انته رايك شنو في حديث النبي صلى الله عليه وسلمقال: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا من ثلاثة: إلا من زنا بعد ما أحصن، أو كفر بعد ما أسلم، أو قتل نفساً فقتل بها" وروى مسلم معناه.
وقال ايضا : "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة"رواه البخاري وغيره
دي ادله قطعيه من السنه الكريمه بتدل على وجوب حكم الرده
اما بما يخص تفسير ايه فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ف دي تفسيرها انو الناس اللي هم اساسا كفار ما بيغصبو على انو يسلمو لكن طالما انته اخترته دينك الاسلام فلا يحل ليك انك انته ترتد ودي لو ما ذكرت في القراءن على حد قولك ذكرت عن احاديث صحيحه
ياريت بس الناس ما تفسر القراءن على كيفا يا اخوانا كلام ربنا دا ما شي ساهل والله وربنا بيسالكم يوم القيامه عن البتعملو فيهو دا

[خالد الشيخ ادريس ود الارباب] 05-13-2014 09:35 AM
يا ماكوم اكس ربنا قال من شاء فاليؤمن ومن شاء فليكفر
ده كلام واضح وصريح

United States [lدم محمد عبد السلام] 05-13-2014 01:02 AM
ما ملاحظ يا مالكوم ان كل الادلة الجبتها تتحدث عن الكفار او المشركين أو الوثنين وديل ما عندهم علاقة ولا يمكن ان تساويهم بأهل الكتاب


#1001635 [سيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 09:51 PM
قتلتنا الرده! قتلتنا حتي صار كل منا يحمل في الداخل ضده!!

[سيد]

#1001628 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 09:17 PM
أول حاجه الزوله دي ماطبيبه الزوله دي درست مختبرات علمية (فرق من مختبرات طبية) وماكملت دستها تاني حاجه إسمها أبرار الهادي ومن قرية من قرى القضارف وايامها الفي الجامعه كانت في المكتب الجهادي التابع للمؤتمر الوطني وانسلخت منهم ورجعت القضارف وبعد سنه قالت لناس بيتهم انا ماشه الخرطوم استخرج الشهاده ولما مشت اخدت 15 يوم وضربت لي اهلها وقالت ليهم انا لقيت شغل في الخرطوم ولما تمت شهر رسلت ليهم 10 مليون وبعدها قفلت تلفونها واهلها ماعارفين عنها حاجه . الكلام دا كان 2008 المهم لما اهلها مالقوها قامو فتحو بلاغ والفتح البلاغ أخوها إسمو محمد متزوج وساكن مدني . في شهر 11 نهاية السنه الفاتت في واحد تابع هه نظاميه ومن ابناء قرية مجاوره لقرية الفتاة إتصل على واحد بلديات الفتبراة إنو قبضنا على ابرار وكلم محمد خليه يجي الخرطوم وبالفعل مشو امها وابوها ومحمد ولما قابلوها اتنكرت ليهم وقالت انا مابعرف الناس ديل ولقوها إتزوجت واحد نوباوي حاصل على الجنسيه الأمريكية ومسيحي وهي زاتها بقت مسيحيه وولدت منو ولد وهسي حامل.لما اهلها لقو الحكايه كدا فتحو فيها بلاغ رده وامها قالت ليها ماعافيه ليك لا دنيا لا آخره ورجعو القضارف وبقى اخوها محمد متابع القضيه . وقبل فترة في واحده بلدياتهم مشت ليها زياره في السجن ولما المره العسكريه قالت ليها عندك زياره قالت ليها انا ماعندي زول يجيني زياره وابوي نوباوي ومتوفي وامي حبشيه وانا مامقبوضه في رده انا عندي مشاكل مع اخواني في اراضي وبعتها وفتحو فيني بلاغ . المهم المره بلديات البت دي سألت العسكرية وقالت ليها في زول بجيها زياره ؟ ردت ليها إنو بجيها راجلا نوباوي وبسوق موتر معاقين . ومن الآخر كدا والله العظيم لو شفتو البت دي ماحتتخيلو إنها تعمل كل ده قسما بالله زيها وزي الغنمايه شكلها مسكيييينه وفي حاجه تاني إنها ماجميله نهائي وضعيييفه عشان مانقول الجمال مسحور . بإختصار ياشباب رجاء مافي زول يشرع ساي ويقول كلام هو مابيعرفو ويأول من عندو والسلام.

[خالد]

ردود على خالد
United States [خالد] 05-13-2014 05:48 PM
مشكور يا الأرباب وود الارباب وياموجوع إنت خساره الرد عليك خليك موجوع كدا

European Union [موجوع وطن] 05-13-2014 12:52 PM
أنت مالك مركز كدا علي أشياء إنصرافيه لا تمس جوهر القضية بشئ نحن ما دايرين توضيح عن أسرتها و التفاصيل المملة التي ربما تسئ لأحد كل القراء يتحدثون عن المسألة بتجرد ليوصلوا صوتهم عن القضية فلا يهمنا أن كانت طبيبة أم أمية سينة و لا سمحة ضعيفة و لاسمينة و لا عن صاحبها نوباوي أم حلبي صحيح أم معوق.. أنت يا خالد و من خلال تعليقك متأثر لدرجة بمرض الإنقاذيين العضال.. شفاك الله

[خالد الشيخ ادريس ود الارباب] 05-13-2014 09:37 AM
مشكور اخ خالد للتوضيح التام الكامل المبين للقضيه
انا اتسال لماذا هى بالسجن هى اختار دينها وهى حره وربنا سبحانه وتعالى هو البحاسب الناس
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

United States [Alarbab] 05-13-2014 05:01 AM
الله ينصرك وينصر دينك
ياخى انت احلى من الكتب المقال زاتو


#1001606 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 09:01 PM
هذه قضية انصرافية الغرض منها صرف شعبنا عن قضاياه الاساسية ... العييش والحرية والكرامة الانسانية ... معاً في طريق الانسان .. طريق محمد .. نبي الانسانية

[anwar]

#1001590 [فهيمه اللئيمة]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 08:33 PM
دا شنو التخلف والجهل دا هى حره تعمل اللىي عايزاه نحنا فى الجاهليه

[فهيمه اللئيمة]

ردود على فهيمه اللئيمة
United States [ود الجلال] 05-13-2014 06:49 PM
ضحى خالد ينصر دينك والله ربنا يحفظك

[ضحى خالد] 05-13-2014 08:51 AM
(هي حرة تعمل اللي عايزاهو نحنا في الجاهلية ) لا جاهلية اكثر من فهمك واسمك فهيمة ... تعمل ماتريد نعم شريطة ألا يتعدى الشرع .... عندنا عقيدة ودين وشريعة بتحكمنا ... ومعنى كلامك هذا تحليل لكل حرام .. ختاماً أشك في إسلامك أو في فهمك للإسلام ...


#1001562 [محمد بدر]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 07:50 PM
والله أنا لو في مكانهم الاتنين نعلن اسلامنا ويقولوا لينا مع عفيناكم... نرجع مسيحيين زي ما كنا. أفأنت تكره الناس حتى يكونو مؤمنين؟

[محمد بدر]

ردود على محمد بدر
United States [محمد بدر] 05-13-2014 01:40 PM
ليس بعد الكفر ذنب يا أمينوف بعدين زول ما مسلم بيضيرو شنو لو كذب وقال أنا مسلم؟ وما تنسى: المسلمين برضو لو عذبوهم ممكن يقولوا كفرنا وقلوبهم مطمئنة بالإيمان

European Union [Aminov] 05-13-2014 01:48 AM
اتق الله في ما تقل, ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد.


#1001561 [سودان2014]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 07:48 PM
بألله لما تجوا ترجموها كلمونا عشان نجى نحضر و نجيب معانا بوب كورن و تسالى و ترمس, ونستمتع بألعرض الشيق.

[سودان2014]

ردود على سودان2014
United States [wahid] 05-12-2014 10:01 PM
ساخر ساكت


#1001544 [عبدالاله]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 07:26 PM
عاوزة تعاطف عشان تهاحر للخارج

[عبدالاله]

ردود على عبدالاله
United States [ساب البلد] 05-12-2014 09:44 PM
********* القال ليك منو عايزه تهاجر للخارج ؟؟؟؟ ********* ليها سنتين مما اتزوجت لو عايزة كان هاجرت زمان ***** وفر تعاطفك لنفسك ***************


#1001526 [مواطنx]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 07:03 PM
لنرى ان كانت هذه القضية ستدول أم لا؟!
شخصيا أراهن على أنها ستدول،اذا ترجل القاضي في تنفيذ الحكم.

[مواطنx]

#1001524 [ali alfred]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 06:56 PM
الطبيبة إختارت الدين الذى أحبته وإقتنعت به, كل واحد حر فى تغيير ديانته.
كل دين يتم فرضه بقوة العنف والقتل والارهاب فلا تتوقع من اتباعه ولو بعد قرون ان يكونوا مؤمنين به لأن اجدادهم اتبعوه ليس عن قناعة وانما عن خوف وقتل بالسيف.

[ali alfred]

ردود على ali alfred
European Union [Aminov] 05-13-2014 01:49 AM
اتق الله في ما تقل, ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد.


#1001519 [موجوع وطن]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 06:51 PM
كم سودانية مسلمة تزوجت بأجنبي غير مسلم في الخارج؟ الإجابة عدد مهول.. ما العلاج؟ لا أحد يدري.. غير المتنطعين بحلولهم النطعية... لدي واقعة حقيقية لشابة سودانية مسلمة هي في السنة الأخيرة بإحدي كليات الطب بالولايات المتحدة وترغب في زواج زميلها الأمريكي المسيحي و أجمعت الأسرتين علي مباركة الزواج و أكمال مراسيم الزواج بالسودان علي أن تحضر الأسرة الأمريكية علي بكرة أبيها إلي السودان للإحتفاء بتلك المناسبة لكنهم كانوا غافلين عن الأوضاع القانونية في السودان فأصطدمت آمالهم بتلك الصخرة فالآن يبحثون عن بدائل مراسيم الزواج بالولايات المتحدة إلا إن مشكلة الأسرة السودانية هي فقدانها لصلة بنتهم بالسودان إلي الأبد.... هذه القصة تثير سؤالاً هل نحن في السودان جزء من هذا العالم القرية؟ فلتكن إجابتك ما تكن ماهي الإحترازات التي تضمن لنا بقاء الأجيال القادمة في حرز ما نؤمن به من قناعات؟ والأجيال الشابة تنتهج بمفاهيم العالم القرية التي مفادها أما أن أقنعك بفكري و تكون معي أو تقنعني بفكرك و أكون معك أو فأنت متطرف فكرياً.. ففي هذا المعترك بماذا نهئ أبناءنا و أجيالنا لهذا المضمار؟ ألم تكن الجماعات المتطرفة فكرياً من القاعدة و التكفيريين و بوكو حرام وغيرها هي نتاج ما نهئ به أجيالنا للمستقبل؟ ألم يذوب بقية شبابنا وينداح مع تيار العولمة الجارف دون أي هوادة و أصبح البون بيننا و بينهم فكرياً و ثقافياً كما بين السماء والأرض؟ ونحن في فكرهم كمن عاشوا بمفاهيم العصور الوسطي؟ ألم يكن من تبقي منهم حائراً بين هذا وذاك؟ وهل التفكير في علاج الأزمة يكمن في الإدانة بالردة و العقاب بالإعدام؟ أم في التحوصل في قرية غير قرية العالم؟ فلتكن إجابتك في العلاج ما تكن؟ فهل ذاك هو السبيل للدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة ونشر الإسلام لكل بني البشر في عصر لم يشكل المسلمون غالبية سكان العالم و يفتقرون لكل وسائل القوة؟ كم يرتد من المسلمين للمسيحية أو العكس في كل عام حتي نخاف للإسلام من الإندثار بالردة؟ وهل الردة هو خطر الإسلام الداهم؟ ألم يكن قول الترابي في هذا الشأن رأي في الدين يجب أن يناقشة علماءنا بإستفاضة بغية خدمة الإسلام و المسلمين..؟ مسألة هذه الطبيبة ليست بالبساطة التي تنتهي بجرة قلم القاضي بل لها أبعادها المتشعبة التي لا تزول بإدانة الطبيبة بالردة و عقوبتها بالإعدام هذه القصة خطورتها أنها تؤثر في دعوتنا إلي الإسلام قبل أن تؤثر في إزالة الغشاوة عن إنسانية الإسلام في أذهان غير المسلمين المستهدفين بالدعوة إليها. أقول قولي هذا و في ذهني إتجاهات المتنطعين بإهدار دم المخالفين مع الويل و الثبور وعظائم الأمور.. إلا أنها تدور.. وفي ضحي الغد سيدركون أنها تدور... كما قالها جاليلو في إحدي ظلامات التاريخ البشري.

[موجوع وطن]

ردود على موجوع وطن
United States [wahid] 05-12-2014 09:57 PM
رائع والتحية لك


#1001513 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 06:39 PM
القضاة ديل لو عايزين يطبقوا الاسلام كان الاولى انهم يحاكموا هيئة علماء السلطان لانهم اباحوا الربا ويعلنوا الجهاد على البشير بدعوى الحكم بغير ما انزل الله لكن المعايش والمزايا والحوافز جبارة

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
United States [مسطول بي ادب] 05-13-2014 05:03 AM
دا برا ودا برا


#1001457 [المنتصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:39 PM
ليس من الذين يعارضون تطبيق شرع الله ولكن للاسف الشديد اصبح الآن البشر يتحدث عن تطبيق شرع الله في بعض الحالات ويترك حالات اخرى اشد فظاعة ويبدو أن بعض الاخوة لا يأخذون من كتاب الله الا ما يوافق أهوائهم . كما قال الله تعالى

أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85 البقرة

منذ مجيء ما يدعون تطبيق شرع الله والشريعة الاسلامية للسودان في العام 1989 لم يشهد السودان فسادا في عهد سابق مثل هذا العهد ولكن للاسف لم يطبق شرع الله الا في الضعفاء ..

فالقرآن الكرين يقول :-
)" وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " (المائدة:38)
فكم من جريمة سرِقة أثبتت في هذا العهد ؟؟ فلماذا لم يطبق شرع الله وقطع الايدي في كل مختلسي المال العام الذين ظهر عليهم الثراء الحرام في هذه الفترة البغيضة ؟؟؟

والقران يقول :-
(والزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ) النور اية 2

فبالله عليكم كم من مسئول تم ضبطه في بالثابتة في جريمة زنا ووضع مخل ناهيك عن الذين تم اطلاق سراحهم يقرار جمهوري في جرائم زنا بشعة واغتصاب اطفال في الخلاوي ؟؟؟ فلماذا لم يتم رجم من هو محرم وجلد من هو غير محرم من مرتكبي هذه الجرائم ؟؟؟

يا عقلاء السودان ما الذي يحدث امام اعينكم وانتم ساكتون عن الحق ؟؟؟ لماذا تسكتون عما يحدث في السودان من تشويه للاسلام ؟؟؟ولماذا يتم تطبيق الحدود الاسلامية على بعض الناس ويتم ترك البعض الآخر ؟؟؟

رأيي الخاص :-

اذا اردتم تطبيق شرع الله في هذه المرأة فلا اعتراض على ذلك لكن في الاول يجب تطبيق شرع الله في كل من سرق وزنا واغتصب من المسئولين اكرر من المسئولين ثم بعد ذلك طبقوا شرع الله في هذه المراة .

ولكم تحياتي

[المنتصر]

#1001447 [ساب البلد]
4.99/5 (7 صوت)

05-12-2014 05:32 PM
******** سوال : هسي الطبيبة دي لو بقت بت نافع او الجاز او قوش ***** كان ودوها محكمة ؟؟؟ **** ايهما اشد ضررا خروج امراة من الاسلام ام قتل الالاف المسلمين في دارفور و ج كردفان و النيل الازرق و باقي السودان ؟؟؟؟ ******** هل تضرر المجتمع من زواج هذه الطبيبة ام تضرر من السياسين الذين ينهبون المليارات كل يوم ؟؟؟ ****** لماذا لا يُسال الترابي او يستتاب و قد افتي بجواز المسلمة من الكتابي و قد افتي ايضا بعدم قتل المرتد ؟؟؟ ****** قضاء يقام علي الضعيف و يترك القوي النافذ غير جدير بالاحترام ********

[ساب البلد]

ردود على ساب البلد
United States [ساب البلد] 05-12-2014 09:47 PM
*********** ههههههههههههه بالذات اليومين ديل عمك استلم دفة القيادة ****** تسلم (ابريشة) ******

United States [ِAburishA] 05-12-2014 07:40 PM
لك التحية اخوي ساب البلد.. المفورض تتمسك بفتوى الترابي (ما خلاص فتوى) .. انت عارف اليومين دي فتاوي الترابي كلها ((صحيحة))..
** صدقني ما حيعملوا ليها شيء,,حيدغمسوا الموضوع ويقولوا خلاص (تابيتا بطرس)اي تابت بالرندوق..


#1001391 [ابو الخير]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 04:43 PM
هسة بكرة الجماعة يقولو الراجل اسلم والموضوع انتهى
زي ما حصل مع واحدة من الممثلات تزوجت فرنساوي ، لما سئل عن اسلامه
قال اسلام سودانيين لاصلاة ولا صوم
الكلام دا حصل في السودان في يوم من الايام ولاتسألو من هي ومن هو
ممكن يكون مع المشروع الحضاري الناس اصبحوا يصلوا ويصوموا

[ابو الخير]

#1001383 [ود باين]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 04:38 PM
عجبا يا قضاة الانقاذ (العلوج )الطبيبة تكون زنت مع من اذا كان الطرف الثاني برئ علما ان الزنا يتم بين طرفين؟ والله زمن المهازل.

[ود باين]

ردود على ود باين
[جاكس] 05-13-2014 08:06 PM
سؤال وجيه وذكي.


#1001382 [Amin]
4.38/5 (6 صوت)

05-12-2014 04:37 PM
أولاً/ من أفتى بذلك هو أيضاً يجب محاسبته ..ده الدين البنعرفه

ثانياُ/ لا إكراه في الدين .. ده الدين البنعرفه

ثالثاً/ لو شاء ربك لجعل الناس جميعاً مؤمنين .. ده الدين البنعرفه

رابعاً / زول يجيبه لي الله بالمحكمة ..الله داير بيه شنو ? .. ده الدين البنعرفه




خامساً / بطريقتكم دي إنتو وناس بوكوحرام في كتار بخلوا الإسلام ويحردوا ليكم الدين مرة واحدة ويمكن يعبدوا الشيطان .. ده الدين المابنعرفه

[Amin]

ردود على Amin
European Union [Amin] 05-13-2014 07:54 PM
Aminov يقولوا ليك قال الله تعالى تقول عن فلان عن فلان عن فلان عن ..... عن عبدالله

نحن السنة دي ميزاننا لها القرآن .. كان اتعارضت معاه ما بنشتغل بيها الشغلة
هسي لو بعدين الرسول ( ص) قال أنا ما قلت الكلام ده أو قلته في صياغ معين لحدث معين والجماعه بتروه من صياغه وعمموه

تودي وشك وين مع الأرواح الازهقتها

United States [ود الجلال] 05-13-2014 06:55 PM
اولا\ هو قاضي ذو سلطه شريعه
ثانيا\ لا اكراه في الدين لي الزول الاساسا ما مسلم
ثالثا\ انا اشك في انك انته قريت عن الرده واحكامها
رابعا \ انا اشك في فهمك لي الاسلام هو ذاتو شنو
لانو في دلائل من نص القراءن والحديث بتنص على قتل المرتد
ما هو واحد من الاتنين يا اما انته ما عارف
يا اما انته عارف لكن ما معترف بي حكم الاعدام في الرده
والاتنين مصيبه
والله يهدينا ويهديك

European Union [Aminov] 05-13-2014 01:58 AM
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:لا يحل دم امريء مسلم الا باحدي ثلاث:
الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة.
رواه البخاري ومسلم
فتبين قبل ان تقول في الدين بما لا تعلم.


#1001344 [الصادق]
5.00/5 (3 صوت)

05-12-2014 03:54 PM
ما هو الضرر الواقع على المجتمع من هذا الزواج .... مقارنة بنظام الانقاذ (الاسلامي)

[الصادق]

ردود على الصادق
European Union [موجوع وطن] 05-13-2014 10:34 AM
يا محمد عبدالله ما تدغمس الحاجات يسألك الله في البلد دي في مسيحيين و كجوريين و علمانيين و لا دينيين أنا و أنت و غيرنا من المجتمع تضررنا منهم بشنوا؟ وفي القضية دي قول تزوجوا بضرنا شنوا؟ المضر للمجتمع و الأفراد هو كل من يتدثر بالإسلام عشان يحتال علينا ويتسلط علينا ويرتكب فينا الكبائر بإسم الإسلام ويزرع الفتن بإسم الإسلام ويقتل ويسلب و أنتم ساكتون و مباركون..

[محمد عبدالله] 05-12-2014 05:37 PM
والله الانقاذ ضررها كبير بس ربنا حيحاسب ناس الانقاذ بعدين
وفى القضية دى لو الناس ماطبقوا الدين فالمجتمع كله حيتضرر
عشان كدا لازم تتحاكم


#1001280 [الفنجرى]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 02:51 PM
قال تعالى : " وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ " [البقرة :221]


قال أبو جعفر الطبري – رحمه الله - في تفسيره (4/370) : يعني تعالى ذكره بذلك ، أن الله حرَّم على المؤمنات أن ينكحن مشركا كائنا من كان المشرك ، ومن أي أصناف الشرك كان ، قلا تنكحوهن أيها المؤمنون منهم ، فإن ذلك حرام عليكم ، ولأن تزوجوهن من عبد مؤمن مصدق بالله وبرسوله وبما جاء من عند الله ، خير لكم من أن تزوجوهن من حر مشرك ، ولو شرُف نسبه وكرم أصله ، وإن أعجبكم حسبه ونسبه .ا.هـ.

[الفنجرى]

ردود على الفنجرى
United States [wahid] 05-12-2014 05:11 PM
هل في الموضوع المطروح الان على هذه الصفحة بوجود مشرك؟ وبعدين في زمن الرق انتهى


#1001272 [ود الشعب الغلبان]
3.88/5 (4 صوت)

05-12-2014 02:45 PM
الإجابــة / منقول
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره.

ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم - بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها - أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية.

ولكن الحكم على المرتد لا يكون إلا من قبل القضاء الشرعي، والتنفيذ لا يكون إلا من قبل ولي أمر المسلمين، ولا يجوز الحكم على شخص معين بالردة أو تنفيذ الحكم عليه إلا إذا توفرت الشروط وانتفت الموانع، وفي حال توفر الشروط وانتفاء الموانع يجب على ولي الأمر أن ينفذ الحكم في أي عصر كان أو أي مصر بعد الاستتابة ثلاثة أيام، ومحاولة إقناعه بالرجوع إلى الإسلام بالجدال بالتي هي أحسن وإزالة ما عنده من الشبه, فإن لم يتب قتل، قال العلامة خليل المالكي في المختصر: واستتيب ثلاثة أيام بلا جوع وعطش فإن تاب وإلا قتل.

وذهب بعض أهل العلم إلى تأجيله بدون حد ما رجيت توبته، قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم المسلول: .... وقال الثوري: يؤجل ما رجيت توبته، وكذلك معنى قول النخعي.

هذا حكم المرتد عند جمهور المسلمين، فمن ثبتت ردته عن الإسلام وتمت إدانته بإعلانه بالردة, فقد أصبح عضواً فاسداً يجب بتره من جسم المجتمع حتى لا يسري مرضه في الجسم عموماً، ولأن الردة اعتداء على أولى الكليات أو الضروريات الخمس التي تواترت الأديان السماوية بالحفاظ عليها وهي: الدين، والنفس، والنسل، والعقل، والمال.

ولا يوجد مجتمع في الدنيا إلا وعنده أساسيات لا يسمح بالنيل منها، والردة ليست مجرد موقف عقلي، بل هي تغيير للولاء وتبديل للهوية وتحويل للانتماء، فالمرتد ينقل ولاءه وانتماءه إلى أمة أخرى، وإلى وطن آخر، وللمزيد من الفائدة والتفصيل نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 17707، والفتوى رقم: 13987.

والله أعلم.

[ود الشعب الغلبان]

ردود على ود الشعب الغلبان
[جاكس] 05-13-2014 07:33 PM
الأخ ود الشعب الغلبان

أنصحك يا أخي نصيحة لوجه الله تعالى، أن لا تسلم بمثل هذا الكلام حتى ولو من شيخنا البخاري الله يرحمنا ويرحمه في وجود آيات صريحة تستدعي التفكر والتدبر والفهم والتعقل... والبخاري جزاه الله خيرا قد اجتهد في جمع مثل هذه الاحاديث وصدقها من الذين جمعها منهم حسب طريقة فهمه في ذلك الزمان وبالتالي يجب أن لا نلومه ولكننا ينبغي أن نشغل عقولنا وأن لا ننقاد كقطيع النعاج لكل من يحاول إقناعنا بأحاديث تتناقض مع كثير من كلام الله تعالى.

وأسمح لي أن أورد لك بعض الآيات من القران الكريم التي تتناقض مع هذا الحديث والفهم الذي ذكرته، فهل نأخذ بالأحاديث أم الآيات؟

ألا يفهم من الآيات التالية أن حد قتل المرتد ليس من الإسلام في شيء، وأن أي أحاديث وافتراءات في هذا الشأن هي مجرد أكاذيب وأباطيل لم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى والذي لا يمكن أن يصدر عنه ما يناقض كلام الله تعالى، أنا لست بفقيه ولست بعالم دين ولكن حاول أن تتأمل معاني هذه الآيات كما تأملتها أنا، وقل لي بربك ماذا فهمت منها، وهل بعد تأملك لها ستصدق الحديث الهراء الذي ذكرته والمنسوب للنبي الكريم والذي حاشا وكلا أن يناقض أوامر خالقه؟

قليل من التفكر والتدبر يا رعاك الله في هذه الآيات الكريمة التالية والتي لا تحتاج لتبحر يذكر في العلم لتصل إلى نتيجة واحدة مؤداها أن الله تعالى لم يأمر فيها بقتل المرتد بشكل صريح إلا بشروط منصوص عليها في الآيات التي يفهم منها قتال الكفار.

فمن أين آتى هؤلاء بالقول بقتل المرتد والله لم يأمر بذلك صراحة، ونحن نتحدث هنا عن قتل أي إزهاق روح وليس أي شيء آخر. ولا تنسى أن تتخيل يا أخي أنه إذا أمر أصحاب الديانات الأخرى بقتل من يرتد عن دينهم فبالله عليك كيف سنجد أناس ندعوهم للإسلام وقد أمرنا بذلك؟ وألا تدل ممارستنا لهذا الإرهاب على أننا لا نثق في ديننا.

لا إكراه في الدين، قد تبين الرشد من الغي، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروة الوثقى لا إنفصام لها، والله سميع عليم 200 ... 284 لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، لها ما كسبت وعليها ما إكتسبت، ... 285،البقرة.

وقل الحق من ربكم، فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ... 29، الكهف .
هو الذي جعلكم خلائف في الأرض، فمن كفر فعليه كفره، ولا يزيد الكافرين كفرهم عند ربهم إلا مقتا، ولا يزيد الكافرين كفرهم إلا خسارة 39، فاطر.

ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم، إن الله كان غفورا رحيما 23، الأحزاب.

وإن كذبوك فقل لي عملي ولكم عملكم، أنتم بريئون مما أعمل وأنا بريء مما تعملون 41 ومنهم من يستمعون إليك، أفأنت تسمع الصم ولو كانوا لا يسمعون 42 ومنهم من ينظرون إليك، أفأنت تهدي العمي ولو كانوا لا يبصرون 43 ...98 ولو شاء ربك لآمن من في الأرض جميعا، أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين 99، يونس.

من يطع الرسول فقد أطاع الله، ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا 77 ... 86 فما لكم في المنافقين فئتين والله أركسهم بما كسبوا، أتريدون أن تهدوا من أضل الله، ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا 87، النساء.

وأن أتلو القرآن، فمن إهتدى فإنما يهتدي لنفسه، ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين 94، النمل.

إنا أنزلنا عليك الكتاب بالحق، فمن إهتدى فلنفسه، ومن ضل فإنما يضل عليها، وما أنت عليهم بوكيل 38، الزمر.

وإن كان كبر عليك إعراضهم فإن إستطعت أن تبتغي نفقا في الأرض أو سلما في السماء فتأتيهم بآية، ولو شاء الله لجمعهم على الهدى، فلا تكونن من الجاهلين 36 ... 48 وما نرسل من المرسلين إلا مبشرين ومنذرين، فمن آمن وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون 49 ... 66 وكذب به قومك وهو الحق، قل لست عليكم بوكيل، لكل نبإ مستقر، وسوف تعلمون 67 ... 107 ولو شاء الله ما أشركوا، وما جعلناك عليهم حفيظا، وما أنت عليهم بوكيل 108 ... 112 وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا، ولو شاء ربك ما فعلوه، فذرهم وما يقترفون 113 ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضونه وليقترفوا ما هم مقترفوه 114، الأنعام.

قل كل يعمل على شاكلته فربكم أعلم بمن هو أهدى سبيلا 84 ... 105 وبالحق أنزلناه وبالحق نزل، وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيرا 106، الإسراء.

فإن أعرضوا فما أرسلناك عليهم حفيظا، إن عليك إلا البلاغ، ... 45، الشورى.

نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار، فذكر بالقرآن من يخاف وعيد 45، ق.

إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى 20 فذكر إنما أنت مذكر 21 لست عليهم بمصيطر 22، الأعلى.

يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر من الذين قالوا آمنا بأفواههم ولم تؤمن قلوبهم ومن الذين هادوا، سماعون للكذب سماعون لقوم لم يأتوك، يحرفون الكلم من بعد مواضعه، ...43 ... 106 يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم، لا يضركم من ضل إذا إهتديتم إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون 107، المائدة.

ولا يحزنك الذين يسارعون في الكفر، إنهم لن يضروا الله شيئا، يريد الله أن لا يجعل لهم حظا في الآخرة، ولهم عذاب عظيم 176، آل عمران .

إن الذين يلحدون في آياتنا لا يخفون علينا، أفمن يلقى في النار خير أم من يأتي سالما يوم القيامة، إعملوا ما شئتم، إنه بما تعملون بصير 39 ... 44 من عمل صالحا فلنفسه، ومن أساء فعليها، وما ربك بظلام للعبيد 45، فصلت.

وما لهم من علم، إن يتبعون إلا الظن، وإن الظن لا يغني من الحق شيئا، فأعرض عن من تولى عن ذكرنا ولم يرد إلا الحياة الدنيا 28 ذلك مبلغهم من العلم، إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن إهتدى 29 ... 36 ولله ما في السماوات والأرض ليجزي الذين أساءوا بما عملوا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى 37 وأن ليس للإنسان إلا ما سعى 38 وأن سعيه سوف يرى 39 ثم يجزيه الجزاء الأوفى 40، النجم.

إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء، وهو أعلم بالمهتدين 57، القصص.

والوزن يومئذ بالحق، فمن ثقلت موازينه فأولئك هم المفلحون 7 ومن خفت موازينه فأولئك خسروا أنفسهم بما كانوا بآياتنا يظلمون 8، الأعراف.

أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، وجادلهم بالتي هي أحسن، إن ربك أعلم بمن ضل عن سبيله، وهو أعلم بالمهتدين 125، النحل.

فبما رحمة من الله لنت لهم، ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك، فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر، فإذا عزمت فتوكل على الله، إن الله يحب المتوكلين 159، آل عمران.

وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن، إن الشيطان ينزغ بينهم، إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا 53، الإسراء.

إدفع بالتي هي أحسن السيئة، نحن أعلم بما يصفون 97، المؤمنون .

ولا تستوي الحسنة ولا السيئة، إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم، فصلت.

ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم، وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلاهنا وإلاهكم واحد ونحن له مسلمون 46، العنكبوت.

قل للذين آمنوا يغفروا للذين لا يرجون أيام الله ليجزي الله قوما بما كانوا يكسبون 13، الجاثية.

وقد نزل إليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره، إنكم إذا مثلهم، إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا 134، النساء.

وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره، وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين 68، الأنعام.

يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا أن تقولوا لمن ألقى إليكم السلم لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة، كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم فتبينوا، إن الله كان بما تعملون خبيرا 93، النساء.

ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم، كذلك زينا لكل أمة عملهم ثم إلى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون 109، الأنعام.

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب، أفلا تعقلون 43، البقرة.

يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم، لا يضركم من ضل إذا إهتديتم، إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون 107، المائدة.

إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة فرحوا بها، وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا،إن الله بما يعملون محيط 120، آل عمران.

صدق الله العظيم

والله أعلم...

[mmm] 05-13-2014 11:05 AM
القران الكريم صالح لكل زمان وكل مكان
لذلك يجب ان يتماشى مع المنطق والعقل

كل الدلائل على قتل المرتد جاءة من الاحاديث.
ولا دليل واحد او ما يشير بطريقة غير مباشرة لقتل المرتد وردت في الكتاب.

اذا اتفقنا بان الله قال لرسوله لا اكراه في الدين يعني نحنا متفقين انو العاوز يسلم يسلم والماعاوز على كيفو......
اذا كيف يستقيم انو البيدخل في الاسلام خروجو يعني قتلو؟؟؟؟؟

من من المسيحيين او للا دينيين ان يدخلو في هذا الدين ؟؟؟؟؟

ح يجي واحد يقول ليك لو مسلم بالفطره يجب قتلو اذا ارتد....

يعني باختصار بهذا الفهم من ولد من ابو مسلم ليس لهو حق الاختيار في الدين ( يعني ليس من شاء فليسلم ومن شاء فا ليكفر وانما باستثناء من ولد مسلم) كلام غريب صاح؟؟؟؟؟

تخريمة الرئيس الامريكي اوباما ابوهو مسلم شدو حيلكم .......يعني مرتد....

United States [A. Rahman] 05-12-2014 10:18 PM
و الاسلام ببقول شنو في الحاكم الحرامي و اخوانه الحرامية و زوجاته الحراميات؟ و اللا الاسلام ما قال حاجة في مثل هذه الامور؟ يا خوي بعد العملوه الاسلاميون و المتاسلمون و من لف لفهم و من يجد لهم المبررات زيك كدا تاني متاجرة بالدين مافي. قبل كدا الترابي أجاز زواج المسلمة بغير المسلم، و كذلك فعل القرضاوي عندما قال بجواز ان تبقى المرأة التي تسلم مع زوجها غير المسلم لعلها تهديه للدخول في الاسلام. يا خوي شغل الترزية دا بيعملوا فيه من تسميهم بالعلماء طوال الألف و أربعمائة سنة الفاتت. و زي التلقين بتاعك دا روح شوف ليه سوق غير السودان، لعنة الله عليكم دنيا وآخرة.

[محمد عمر] 05-12-2014 07:27 PM
يا أسامة الشايقي ما تفسر الآيات على هواك .. الآبة التي ذكرتها أورد العلماء أنها تعني الإنسان عموماً قبل دخوله في الإسلام ، أما من أسلم وارتد فعلى ولي أمر المسلمين استتابته لثلاثة أيام إن تاب وعاد الحمد لله وإن لم يتب فوجب تنفيذ الحد فيه وعدم الصلاة عليه كما لا يدفن في مقابر المسلمين .
وقد ثبت أن الصحابة رضوان الله عليهم قاموا بتنفيذ حكم الردة
http://ar.islamway.net/fatwa/18217
ويلك يا من تترحم على مرتدة ووتنتقص من قدر الإمام البخاري

United States [اسامه الشايقي] 05-12-2014 04:27 PM
الله يقول (لا اكراه في الدين ..) وده كلام عربي واضح ماعايز مفسر ولا عالم ... وانت تقول البخاري قال والطبري قال وعبد الظمبار قال ...... التشكيلات العصابية هي وحدها التي تقتل من يخرج منها حتي لا يكشف خبثها !! والله غني عن العالمين ... واي شرف لدين ان ينتمي اليه انسان خوف من السيف فقط ...انه دين الفاسقين من بني اميه الذي شوه الاسلام الي يوم الدين !!!! كان الله في عونك اينها الطبيبة الانسانه !!


#1001268 [منصور محمد صالح محمد صالح]
4.50/5 (2 صوت)

05-12-2014 02:41 PM
معروف في الاسلام ان من بدل دينه فا قتلوه هذا حديث الرسول ص .. المحكمة لو تخطيي هذا حكم محكمة وليس حكم رئيس الجمهورية ،،، حتي لو افترضنا ان رئيس الجمهورية بدل دينه يجب ان يقتل ،،،انتهي الكلام ورفعت الأقلام وجفت الصحف ،،،اما الآية فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر فلا تنطبق هذه الآية علي من ولد مسلما بالفطرة ،،،،

[منصور محمد صالح محمد صالح]

ردود على منصور محمد صالح محمد صالح
[جاكس] 05-13-2014 07:35 PM
ومعروف يا أخ منصور
أن الله تعالى لم يأمر بقتل المرتد عن الدين إلا وفق شروط معينة.
راجع الآيات التي اوردتها في ردي السابق.
مع التحية...

[كاكا] 05-12-2014 03:13 PM
ياشيخنا الجليل اي مولد يولد مسلما بالفطرة ويصبح يهود او نصراني بفعل الاباءوبالتالي الاية لاتنطبق علي اي مولود لانو مسلم بالفطرة


#1001264 [الناصر]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 02:33 PM
.

[الناصر]

#1001222 [حمدي]
4.75/5 (3 صوت)

05-12-2014 02:02 PM
قال تعالى ( و قل الحق من ربكم فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر ) صدق الله العظين

[حمدي]

ردود على حمدي
European Union [كرري] 05-12-2014 03:22 PM
يا [حمدي] يا اخوي يا اكتب الاية صاح يا بلاش منها ما تدخل نفسك
في مكان ضيق بالله عليك راجع املاء الاية بارك الله فيك


#1001216 [الخجوقي]
4.00/5 (6 صوت)

05-12-2014 01:57 PM
لكم دينكم ولي دين . لا إكراه في الدين . أو أنت تكره الناس حتى يكونوا مسلمين ، إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا ، يعني الامر متروك للشخص لان العقاب في الآخرة وليس في الدنيا ، دعوها فالله حسيبها والله يكفر الذنوب جميعا الا الشرك به . وهل تريدون ان تجعلوا جميع الناس مسلمين . ولو شاء ربك لآمن الناس جميعا . لذلك دعوها فكأنما خرت من السماء .

[الخجوقي]

ردود على الخجوقي
European Union [Aminov] 05-13-2014 02:00 AM
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:لا يحل دم امريء مسلم الا باحدي ثلاث:
الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة.
رواه البخاري ومسلم
فتبين قبل ان تقول في الدين بما لا تعلم.

[محمد عبدالله] 05-12-2014 05:41 PM
هذا كلام الدين وعندما يقول الدين كلمته فليس لنا غير السمع والطاعة
والا فالنراجع اسلامنا ونشهر الشهادتين من جديد


#1001209 [بت قضيم]
2.50/5 (3 صوت)

05-12-2014 01:50 PM
باسم الدين تنهبون وتقتلون وتفسدون فساد قوم لوط وتتحللون فانتم المرتدون فلكم يوم سياتي وحينها ستعرفون الى اي منقلب تنقلبون

[بت قضيم]

#1001198 [الكد]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 01:37 PM
اين الضلالي الترابي ألم يفتي ان المرتد لا يقتل؟؟

[الكد]

#1001194 [A. Rahman]
2.50/5 (2 صوت)

05-12-2014 01:35 PM
طيب هناك أئمة و محصنون و أدينوا و حكم عليهم بالسجن لكن مدفع الدلاقين اصدر في حقهم عفوا. مع ان مثل هذا الامام لا يساوي ظفر هذه الطبيبة، و هيئة علماء الجن لا تساوي ظفر ذلك الامام الزاني يا اولاد الزواني.. و في موقف كهذا لا نستطيع ان نتصرف بالإنابة عنها، لكنني اتمنى الا تتراجع عشان نشوف الحكومة حت عمل شنو مع العالم الذي يضعهم تحت المجهر الان، و لو رجال خليهم يلمسها اولاد المراغة. و لن نقبل فتوى من سلفيين و أنصار سنة في موضوع كهذا اذا لم يقولوا رأيهم في الرئيس الحرامي و اخوانه و زوجاته الحرامية و هم يلعقون أحذية و اكراميات سلطة المؤتمر الوثني صباح مساء، مش يبعدوا يفرضوا الملاية لهذه المسكينة. هو اللي بتعلم فيه الإنقاذ و طالبان و بولو حرام و داعس و النصرة و الخ...... دا ما بيلي الناس يكفروا.

[A. Rahman]

#1001181 [ام احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 01:24 PM
القضية دى موضوع شخصى جدا والناس ما تجرى ورا الحاجات دى الجماعة عاملين القضايا الانصرافية دى عشان يشغلوا الراى العام عن موضوع الكبار المتضرر منه الشعب السودانى قضية الدكتورة لا الاولى ولا الثانية طلعوا الالاف فى جبال النوبة وحتى فى دار فور قصة حليمة عبدالله الجماعة عملو شنو (طلع نص الوطن من خريطة الدول الاسلامية والدول العربية)

[ام احمد]

#1001178 [محمد الامين]
4.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 01:22 PM
First we Have to ask Dr Hassan El turabi because he is the best one in like this things

[محمد الامين]

#1001172 [البتار]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 01:16 PM
الاستتابة يعني هي التحلل في نظام الانقاذ وفقة الضرورة....

[البتار]

#1001170 [مغبون]
4.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 01:15 PM
عليكم بالترابي فلا يوجد زنا حسب فتواه بجواز زواج المسلمة من الكتابي،والا فاحكموا عليه ايضا بالردة حتي نري عدالتك

[مغبون]

ردود على مغبون
United States [wahid] 05-12-2014 02:50 PM
فعلا هذه هي فتوة الدكتور حسن الترابي


#1001169 [سوداني مدبرس]
4.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 01:13 PM
هم كانو وين وكت اتزوجت حاجات زي دي تشغل الناس وترجعهم للوراء بعدين بدل يخلو الظروف الطاحنة تفرق الاسر بيعملوها باسم الدين المصيبه في الولد

[سوداني مدبرس]

#1001168 [ابو السيد]
3.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 01:13 PM
طيب ما الدليل علي أنها كانت مسلمة من أصلوا؟

[ابو السيد]

ردود على ابو السيد
[Wadalfa7al] 05-12-2014 05:54 PM
ده السؤال يا ابو السيد..أحييك

United States [ابو السيد] 05-12-2014 05:36 PM
مالك زعلان كدا يا الناصر دا ما مجرد سوال؟ والبلد دي ما دخلتا بدع كتيرة ما عارفين ليها أول ولا آخر وبرضو عائزين نسأل أهل العلم عشان نعرف عائزين حكم زواج المتعة وزواج المسيار وجهاد النكاح .. وسؤالي يا عزيزي مش عشان الونسة حيث (إنك لن تستطيع معي صبرا)كما قال الله في محكم تنزيله لأن الموضوع موضوع زواج غير شرعي وانتج طفل غير شرعي لذلك اطلق عليه زنا والزنا هو زنا طيب الجاب الردة هنا شنووووووووووو؟ إلا لو كانت هناك شبهة من أصلوا في اسلامها ...ولو كنت تعرف المزيد عن هذا الموضوع أرجوك نورنا

European Union [الناصر] 05-12-2014 02:59 PM
ايه يا ابو السيد عايز تتونس بالموضوع شكلك لو عايز الاجابة روح اسال المترجم الكلب او اقول لك اسال اهلها اللي ربوها من كانت صفيرة وعلموها وشقوا عليها بعدين تعال اسال سؤالك العجيب دا واقول لك حاجة لو الموضوع دا ما اتحسم صدقني حانشوف العجب العجاب من بنات السودان وربك يحفظ كريماتنا من اولاد الحرام قول امين


#1001156 [محسكو,]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 01:04 PM
حينا يا ناس انا ماعارف البنات ديل مالم عيونهم طايرات كدا . ودي كمان طبيبه تمثل المجتمع
واتاكد 100% كوزه لو كانت وحده غلبانه كانت ضربوه في الشارع .. لكن برضو عندكم حق يا بنوت مهيره
لانو نعيب زماننا والعيب فينا

[محسكو,]

#1001154 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 12:59 PM
ما تقوله امام اختك بشكل عادي
هنا غير مقبول


[عابد مختار المختار]

#1001153 [ود شندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 12:58 PM
الابن شرعي لانه نتاج عقد شرعي ( تمام موافقة الطرفين ) الدين لله و كل مؤمن اخو مؤمن و مافي اي دليل على حرمة زواج المسلمة من اهل الكتاب و اتحدى اي زول يجيب لينا اية من القران تحرم ذلك

[ود شندي]

ردود على ود شندي
[أبوفارس] 05-12-2014 04:09 PM
سئل الشيخ صالح بن فوازان بن عبد الله الفوزان – حفظه الله - : ما موقف الإسلام من امرأة مسلمة تزوجت من رجل غير مسلم حيث إنها كانت في حاجة إلى ذلك ، أي : مجبرة لهذا الزواج ؟

فأجاب : لا يجوز زواج المسلمة بالكافر ، ولا يصح النكاح .

قال تعالى :" وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا " وقال تعالى :" فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ " .
وإجبارها على ذلك لا يسوغ لها الخضوع والاستسلام لهذا التزويج . قال صلى الله عليه وسلم : لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق . ويعتبر هذا النكاح باطلا ، والوطء به زنى .
فتوى المرأة المسلمة (2/696) .


الأدلة من الإجماع :

قال ابن عبد البر في التمهيد (12/21) : ومما يدل على أن قصة أبي العاص منسوخة بقوله : " يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمْ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ " إلى قوله : " ولا تمسكوا بعصم الكوافر " إجماع العلماء على أن أبا العاص بن الربيع كان كافرا وأن المسلمة لا يحل أن تكون زوجة لكافر .ا.هـ.

وقال القرطبي في " جامع أحكام القرآن " (3/72) : الأولى : قوله تعالى : " وَلَا تُنكِحُوا " أي لا تزوجوا المسلمة من المشرك ، وأجمعت الأمة على أن المشرك لا يطأ المؤمنة بوجه لما في ذلك من الغضاضة على الإسلام


روى ابن جرير الطبري في تفسيره (4/366) بإسناده عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أنه قال : المسلم يتزوج النصرانية ، ولا يتزوج النصراني المسلمة .


عن جابر – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : نتزوج نساء أهل الكتاب ولا يتزوجون نساءنا .

[المهتدي باذن الله] 05-12-2014 03:56 PM
الدليل قوله تعالى: {{وَلاَ تُنْكِحُواالْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا}} [البقرة: 221]....و( لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) - المائدة 73

European Union [الانصاري] 05-12-2014 03:03 PM
يا ودشندي دا كلام شنو دا كيف يكون شرعي وولي امرها لم يعقد ليها وهل عندكم في شندي انو البت ممكن تتزوج من غير رضا اهلها ودون موافقة ولي الامر راجع كلامك ولا تطلق الكلام على عواهنه وبارك الله فيك


#1001148 [السفروق]
4.00/5 (4 صوت)

05-12-2014 12:54 PM
وتلك حدود الله فلا تقربوها..ليس لنا من العلم مايؤهلنا للحديث عن مثل هكذا قضايا ..
بلاش الناس تقطع قطع أخضر من راسها بالله..
الله أعلم

[السفروق]

ردود على السفروق
[جاكس] 05-13-2014 08:15 PM
عزيزي السفروق

هذا كلام لا ينبغي ان يقال في هذا الزمان.

إذا لم يكن الدين بالسهولة بحيث يدلو كل مسلم بدلوه فيه فلا حاجة للمسلمين به.

مثل هذا الكلام التعجيزي يردده الشيوخ المتشددين الذين يعجزون عن اقناع الناس بالحجة والمنطق، وهؤلاء لا يجب ان يكون لهم مكان في الاسلام، بل مكانهم عهد الاقطاع والكهنوت في عصور الظلمات الاوروبية عندما كان القساوسة والرهبان يرهبون الناس بالويل والثبور وعظائم الامور ويعدون من يصدقونهم ويسلمون لهم عقولهم كالنعاج بمفاتيح الفردوس.

وكثير من آيات القران تجد فيها الحث على التفكر والتدبر والتعقل... وهي موجهة للكل وليس لأناس بعينهم.


#1001147 [كفاية]
5.00/5 (4 صوت)

05-12-2014 12:53 PM
ليه المحكمة دي سريعة كدا وهناك قضايا مثل هيثرو والاقطان والاوقاف ليها سنين قدام المحاكم ؟

[كفاية]

#1001129 [على حمد ابراهيم]
4.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 12:35 PM
ما زلت ابحث عن من يفتينى فى قوله تعالى ( لا إكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى ، فمن يؤمن بالله و يكمفر بالطاغوت فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها - واضح ان العقاب فى الآخرة وليس فى الدنيا. كذلك فى سورة الكهف خير الله عباده بين الكفر والايمان ولم ينزل عليهم نصا عقابيا فى الدنيا مثل الرجم ولكن النص فى صورة البقرة صريح وشافى . هل من فتوى اكثر تبيانا والله يجزى المحسنين

على حمد ابراهيم

[على حمد ابراهيم]

#1001118 [عبد الله دودو]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 12:26 PM
كيف المحكمة تدين طرف وتبرئ طرف في جريمة مشتركة ,,,,,,,,اذاكان الطفل غير شرعي يبقي الاتنين مدانين والا يكون القاضي يجهل بموادالقانون ودي كارثة

[عبد الله دودو]

#1001106 [ابكرونه]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 12:20 PM
انا ما عارف خلاص مشاكنا حلت و بيقينا فى هذا ارتدا عن دينه وهذا مارس الزنا ... والحكومة تمارس ابشع انواع الزنا بالقتل والطلاق .. والتجويع على المساكين ..وهى وجدت واحد مسلم ورفضت الزواج منه بقض النظر عن انو سودانى ولا اجنبى ...

[ابكرونه]

#1001083 [مكارم الأخلاق]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 12:08 PM
الخبر مدغمس

[مكارم الأخلاق]

#1001068 [عبدالله الشاقي]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 11:58 AM
دي غلوطية ادانة وبراءة .حتي إذا المتهم الثاني السيد زوج المتهمة الاولي غير مسلم يكون مارس الزنا لان عقد النكاح باطل. و ما بني علي باطل فهو باطل

[عبدالله الشاقي]

#1001064 [اشرف]
4.88/5 (4 صوت)

05-12-2014 11:53 AM
ما ممكن تِتْحلّل ؟؟

[اشرف]

#1001014 [فاروق بشير]
3.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 11:16 AM
لم نفهم المولود غير شرعي لان الزواج غير شرعي, ام لانه ولد خارج العلاقة الزوجية.
وعليه هل هي زانية لان زواجها غير شرعي؟

[فاروق بشير]

#1001009 [ودشندي]
3.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 11:13 AM
نسال الله السلامه

[ودشندي]

#1001007 [نور الدين]
2.00/5 (5 صوت)

05-12-2014 11:11 AM
والله دا استهبال - ياخى هى حرة تدخل تطلع على كيفها -

لو شاطرة ماتتراجع - خليهم يعملوا العايزنو - والله بلد رجعت للقرون الوسطى .

[نور الدين]

ردود على نور الدين
United States [هاشم الفكي] 05-12-2014 10:13 PM
يا الصليحابي :
أين الإستتابة والقتل في قول الله تعالى ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون )؟

دعنا عن سلوك القطيع هذا وأتنا بآية واحدة تقول بالإستتابة والقتل للمرتد ... ولماذا لا تقدهما أو يقدهما غيرك للذين ينفون وجود اية في القرآن بهذا المعنى ، مثل الترابي ؟

European Union [موجوع وطن] 05-12-2014 06:53 PM
كم سودانية مسلمة تزوجت بأجنبي غير مسلم في الخارج؟ الإجابة عدد مهول.. ما العلاج؟ لا أحد يدري.. غير المتنطعين بحلولهم النطعية... لدي واقعة حقيقية لشابة سودانية مسلمة هي في السنة الأخيرة بإحدي كليات الطب بالولايات المتحدة وترغب في زواج زميلها الأمريكي المسيحي و أجمعت الأسرتين علي مباركة الزواج و أكمال مراسيم الزواج بالسودان علي أن تحضر الأسرة الأمريكية علي بكرة أبيها إلي السودان للإحتفاء بتلك المناسبة لكنهم كانوا غافلين عن الأوضاع القانونية في السودان فأصطدمت آمالهم بتلك الصخرة فالآن يبحثون عن بدائل مراسيم الزواج بالولايات المتحدة إلا إن مشكلة الأسرة السودانية هي فقدانها لصلة بنتهم بالسودان إلي الأبد.... هذه القصة تثير سؤالاً هل نحن في السودان جزء من هذا العالم القرية؟ فلتكن إجابتك ما تكن ماهي الإحترازات التي تضمن لنا بقاء الأجيال القادمة في حرز ما نؤمن به من قناعات؟ والأجيال الشابة تنتهج بمفاهيم العالم القرية التي مفادها أما أن أقنعك بفكري و تكون معي أو تقنعني بفكرك و أكون معك أو فأنت متطرف فكرياً.. ففي هذا المعترك بماذا نهئ أبناءنا و أجيالنا لهذا المضمار؟ ألم تكن الجماعات المتطرفة فكرياً من القاعدة و التكفيريين و بوكو حرام وغيرها هي نتاج ما نهئ به أجيالنا للمستقبل؟ ألم يذوب بقية شبابنا وينداح مع تيار العولمة الجارف دون أي هوادة و أصبح البون بيننا و بينهم فكرياً و ثقافياً كما بين السماء والأرض؟ ونحن في فكرهم كمن عاشوا بمفاهيم العصور الوسطي؟ ألم يكن من تبقي منهم حائراً بين هذا وذاك؟ وهل التفكير في علاج الأزمة يكمن في الإدانة بالردة و العقاب بالإعدام؟ أم في التحوصل في قرية غير قرية العالم؟ فلتكن إجابتك في العلاج ما تكن؟ فهل ذاك هو السبيل للدعوة بالحكمة و الموعظة الحسنة ونشر الإسلام لكل بني البشر في عصر لم يشكل المسلمون غالبية سكان العالم و يفتقرون لكل وسائل القوة؟ كم يرتد من المسلمين للمسيحية أو العكس في كل عام حتي نخاف للإسلام من الإندثار بالردة؟ وهل الردة هو خطر الإسلام الداهم؟ ألم يكن قول الترابي في هذا الشأن رأي في الدين يجب أن يناقشة علماءنا بإستفاضة بغية خدمة الإسلام و المسلمين..؟ مسألة هذه الطبيبة ليست بالبساطة التي تنتهي بجرة قلم القاضي بل لها أبعادها المتشعبة التي لا تزول بإدانة الطبيبة بالردة و عقوبتها بالإعدام هذه القصة خطورتها أنها تؤثر في دعوتنا إلي الإسلام قبل أن تؤثر في إزالة الغشاوة عن إنسانية الإسلام في أذهان غير المسلمين المستهدفين بالدعوة إليها. أقول قولي هذا و في ذهني إتجاهات المتنطعين بإهدار دم المخالفين مع الويل و الثبور وعظائم الأمور.. إلا أنها تدور.. وفي ضحي الغد سيدركون أنها تدور... كما قالها جاليلو في إحدي ظلامات التاريخ البشري.

United States [مراقب] 05-12-2014 04:48 PM
يا نور الدين المعترضين على كلامك ديل كلهم الراضعين من ثدى الانقاذ, عقول مشلولة و ربوتس تحركهم بألرموت كنترول, النقاش معاهم لا يجدى لأنهم لا يملكوا فكرهم أساسا, هؤلاء يعانون من انفصام الشخصية و يعيشون فى كوكب آخر عن العالم.

United States [الانصاري] 05-12-2014 03:06 PM
اغرب تعليق اقراهو وذكرتني الدوبيت بتاعنا البيقول نحن اولاد بلد نقعد نقوم على كيفنا والزارعنا غير الله يجي يقلعنا
حاجة غريبة

United States [مجدي] 05-12-2014 02:20 PM
عشان اول حاجة يطبقو فيها الشريعة بقت الدولة راجعة للقرون الوسطي الله يعين دي اصلا ما مفروض تستتاب

United States [غربة جوة و برة] 05-12-2014 02:09 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: ( إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ مابلغت يكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله، ما يظن أن تبلغ ما بلغت، يكتب الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة ) رواه النسائي.

[قالو العلم ممحوق] 05-12-2014 01:51 PM
والله انت ما نورالدين !! انت ظلام الدين... المرتد حكمه الشرعى الاستدابه ان تاب عفى عنه وان لم يتوب اقيم عليه حد الرده وهو القتل...

[الصليحابي] 05-12-2014 12:31 PM
أين دينك يا ( نور الدين ) هي مش حرة ، ولا علي كيفها ، هي مسلمة ومرتدة عن دينها وتعتبر زانية وانجبت طفلا غير شرعي ، شريعتنا الإسلامية تقول ( تستتب ثلاثة أيام ، وإن لم تتراجع سوف يقام عليها الحد الشرعي وهو القتل ) أفهمت أم تستهبل أنت، أين نورك يا نور الدين إقرأ قول الله تعالى ( ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون )
والمعنى : ومن يرتدد منكم عن دين الإِسلام ، فيمت وهو كافر دون أن يعود إلى الإِيمان فأولئك الذين ارتدوا وماتوا على الكفر بطلت جميع أعمالهم الصالحة ، وصارت غير نافعة لهم لا في الدنيا بسبب انسلاخهم عن جماعة المسلمين ، ولا في الآخرة بسبب ردتهم وموتهم على الكفر ، وأولئك الذين هذا شأنهم أصحاب النار هم فيها خالدون خلوداً أبدياً كسائر الكفرة ، ولا يغني عنهم إيمانهم السابق على الردة شيئاً .
أنت راجع ما كتبته ، هل تطبيق شرع الله وأحكامه ، رجوع إلى القرون الوسطى يا نور الدين ،، اتق الله واخش عقابه وتب إلى الله ، أنت مسلم وكلامك هذا خطير جدا..

[hakeem] 05-12-2014 12:28 PM
اخونا نور الدين .... الدين ما فيه لعب يدخل ويطلع على كيفها وحد الردة واضح فى القران.
كلامك دة بيزكرنى كلام الترابى بعد ضربة كندا رجع قال مافى حد رد واستدل بالاية الكريمة إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا


#1001005 [أيام لها إيقاع]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 11:10 AM
الإستتابة دي كيف يعني ؟هل سيسقط حد الزنا مثلاُ ؟

[أيام لها إيقاع]

ردود على أيام لها إيقاع
United States [ساب البلد] 05-12-2014 05:26 PM
******* طيب البلدوزر بتاع بورتسودان زنا في نهار رمضان ليه ما طبقوا فيه حد الزنا ****** ولا بقت علي المسكينة دي ؟؟؟ *********

European Union [الخفسو] 05-12-2014 01:45 PM
يا "ود خوجلي" حد الزنا ساهل أمام حد الردة... وما يتتخارج من حد الردة إلا بالإستتابة

[سعيد] 05-12-2014 01:00 PM
الاستتابة للرجوع لدين الاسلام اما حد الزنا قائم عليها

European Union [سامر المدنى] 05-12-2014 12:46 PM
يعنى لو رجعت المولود تكون اتحللت . معلوم ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة