الأخبار
أخبار سياسية
«بوكو حرام» تعلن استعدادها لمبادلة فتيات مخطوفات بسجناء
«بوكو حرام» تعلن استعدادها لمبادلة فتيات مخطوفات بسجناء
«بوكو حرام» تعلن استعدادها لمبادلة فتيات مخطوفات بسجناء


05-13-2014 07:55 AM

نقل تسجيل فيديو اطلعت عليه وكالة الصحافة الفرنسية للأنباء عن أبو بكر شيكاو، زعيم حركة «بوكو حرام» الإسلامية النيجيرية قوله أمس إنه مستعد لإطلاق سراح أكثر من 200 تلميذة خطفها مقاتلوه مقابل الإفراج عن سجناء.

وأضافت الوكالة أن تسجيل الفيديو ومدته 17 دقيقة أظهر نحو 100 فتاة يرتدين الحجاب ويصلين في مكان غير معلوم.

وتحدث أبو بكر شيكاو، زعيم «بوكو حرام» طوال 17 دقيقة في شريط الفيديو الذي حصلت الصحافة الفرنسية على نسخة منه، ثم ظهرت 100 فتاة يرتدين الحجاب وهن يصلين في مكان في الهواء الطلق لم يجر تحديده.

وخطفت 276 تلميذة في 14 أبريل (نيسان) في شيبوك شرق بورنو (شمال شرق)، حيث تعيش مجموعة كبيرة من المسيحيين وما زالت 223 منهن في عداد المفقودين». وظهرت في الفيديو نحو 130 فتاة يرتدين حجابا طويلا أسود ورماديا يكشف عن وجوههن وهن جالسات في الهواء الطلق بين أشجار ويتلون آيات من القرآن». ولم يظهر شيكاو البتة في أي لحظة من الشريط، الذي يستغرق 27 دقيقة مع الفتيات اللواتي ظهرن محبطات ومنصاعات وقالت اثنتان من الفتيات الثلاث اللواتي جرى استجوابهن أنهما مسيحيتان اعتنقتا الإسلام بينما قالت الثالثة إنها أصلا مسلمة».

وأضافت إحداهن أن المخطوفات لا يتعرضن لسوء المعاملة. وليس هناك أي إشارة يمكن أن تكشف عن موقع تصوير الشريط، الذي تعتبر نوعيته أفضل من الأشرطة التي بثتها الحركة الإسلامية سابقا. وظهر أبو بكر شيكاو خلال حديثه أمام خلفية خضراء وهو يرتدي الزي العسكري ويحمل سلاحا رشاشا. وتبنى زعيم بوكو حرام الذي تحدث باللغتين العربية و«الهوسا»، التي يتكلمها معظم الناس في شمال نيجيريا، مجددا عملية خطف الفتيات في شيبوك، مؤكدا ما قاله الاثنين الماضي في شريط فيديو سابق، إن (الأسيرات) اعتنقن الإسلام. وقال شيكاو إن «هذه الفتيات اللواتي تهتمون بهن كثيرا، قد حررناهن (..) وهل تعرفون كيف حررناهن؟ إنهن اعتنقن الإسلام». وأضاف «لن نطلق سراحهن إلا بعد أن تفرجون عن إخواننا»، الذين تعتقلهم السلطات النيجيرية. وأوضح شيكاو أن هذه المبادلة لن تشمل إلا «اللواتي لم يعتنقن الإسلام» أما اللواتي قبلن اعتناق الإسلام فإنهن أصبحن «أخواتنا». من جهتها قالت حكومة نيجيريا إنها تدرس كل الخيارات ردا على عرض جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة مبادلة التلميذات اللاتي خطفتهن الشهر الماضي مقابل الإفراج عن سجناء من أعضاء الجماعة. وقال مايك أوميري، المدير العام للهيئة الوطنية للتوعية وهي تابعة لوزارة الإعلام في مؤتمر صحافي تدرس حكومة نيجيريا كل الخيارات من أجل الإفراج عن الفتيات والتئام شملهن بذويهن.



الشرق الاوسط


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1007

التعليقات
#1002246 [المندهش]
3.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 01:12 PM
هذا هو الاسلام الحقيقى فضيلة العلامه ابوبكر شيكاى لم يأتى بشئ من تأليفه انها النصوص. لذلك علينا ان نحترم صدقه وصراحته ولا نحترم اولئك الكذابين الذين يسعون الى استخراج الشربات من الفسيخ..اذا لم يوضع الاسلام فى اطاره التأريخى سوف يرحل المسلمون من نيجيريا ومن انقولا ومن الهند ومن اثيوبيا ومن اوربا ومن كل العالم...افيقوا وواجهوا الحقائق .ان الله لن يعاقب شخصا استخدم عقله لانه هو الذى وهبه اليه

[المندهش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة