الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يكشف أسباب خلافات تأخير تسمية ممثلي المعارضة في الحوار
حزب الترابي يكشف أسباب خلافات تأخير تسمية ممثلي المعارضة في الحوار
حزب الترابي يكشف أسباب خلافات تأخير تسمية ممثلي المعارضة في الحوار


05-12-2014 04:32 PM

أمدرمان: ثناء عابدين :

كشف المؤتمر الشعبي عن أسباب خلافات القوى السياسية المؤيدة للحوار في اختيار ممثليها في آلية الحوار «آلية السبعة والسبعة» مع الحكومة. وقال إن الخلاف يكمن في «أن كل شخص عايز يكون ضمن السبعة». مؤكداً أن المشاورات مازالت جارية لاختيار الممثلين، متوقعاً أن يكتمل قبل نهاية الشهر الجاري.وفي الوقت ذاته سخر الشعبي من الهمس الذي بدور حول أن الأمين العام للحزب د.حسن الترابي يدير الحكومة من تحت الطاولة وأن الحوار محاولة لإعادة إنتاج سيرة الإنقاذ الأولى ووصفه بالأوهام والكلام الفارغ.
وقال القيادي بالحزب ورئيس كتلة المعارضة بالبرلمان د.إسماعيل حسين بالبرلمان أمس «لو كنا نريد أن نعيد إنتاج النظام لماذا فارقناه أصلاً»، لافتاً إلى أن المفاصلة حدثت في ظروف كانت أفضل من الآن، وقطع بعدم إمكانية الخطوة وأضاف الوضع لا يحتمل والنظام وصل لطريق مسدود، وأي حديث عن مشاركة الشعبي في الحكم مجرد هواجس. وقلّل إسماعيل من تجميد عضوية الشعبي في قوى الإجماع الوطني وشن عليها هجوماً وقال نحن من المؤسسين وما تراخينا، عليه لا يمنح أي حزب حق الفيتو فيه، وزاد مافي حزب وصي على حزب وقوى الإجماع الوطني لو لم تمارس الديمقراطية داخلها وقبلت الآخر كيف يستقيم لها أن تكون بديلاً للنظام.ونفى حسين أن يكون الشعبي وضع شروطاً للحوار أو طرح فكرة حكومة انتقالية أو تأجيل انتخابات، لافتاً إلى أن الخطوة تحددها مخرجات الحوار. وأردف الحديث عن حكومة قومية أو انتقالية أو تأجيل انتخابات وغيره سابق لأوانه.

اخر لحظة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2007

التعليقات
#1002955 [ابو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 12:54 AM
والله يا كمال عمر انا غير القول انك نافخ كير ما عندى كلام لانه كلامك كله ضد الشعب السودانى ورغباته وكلامك كلو للتنفير وليس للتقريب وبعدين انت منو البتتكلم باسم المؤتمر النكبى وليس الشعبى كما تدعون فهل يا ترى أنتم تتناسون ان شيخ الضلال هذا هو سبب عذاب الشعب السودانى الذى ظل يعانى من 1989م وحتى اليوم يا بشر كل ما نفتح لينا صفحة جريدة وللا موقع نلقى صورتك التى لا تدل على خير لاهلى الغبش أبدا فى وشنا وبعدين تتكلم وللا ما تتكلم تتوافق مع المؤتمر الأجرامى الحاكم وللا لا ده ما بهمنا نحن البهمنا ان تانى جلوس على كراسي الحكم والتسلط فى السودان مافى وده بإذن الله الذى نحن نعبده صادقين وبكامل اليقين يا عمر وما كرهى لهذا الاسم بجديد ولكن للظروف احكام وذكرت هذا الاسم مجبرا لا بطل ونصيحتي ان كنت مسلم فعلا وليس مجرما ابعد بنفسك عن ما انت فيه من كلام لاكثيره يفيد ولا قليله ينفع ،وللمؤتمر النفعى الذى تنتمى اليه أقول لا تحلموا بان شيخ الضلال تبعكم هذا على كرسى حكم السودان وانه حلم بعيد ان يناله هو وأنتم لا بارك الله فيكم .

[ابو عمر]

#1001978 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:51 AM
يقول المثل الانجليزى لا يمكن أن تأكل الزبدة وتحتفظ بها فى نفس الوقت هكذا يريد المؤتمر الشعبى أن يفعل فسياسة كراع جوة وكراع برة لا تجوز على أحد

[عصام الجزولى]

#1001612 [الفريد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 10:05 PM
كذابين كلكم حرامية

[الفريد]

#1001593 [الأنصارية]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 09:39 PM
Gلاوطني ولا شعبي ولا كوز ولا قلة

[الأنصارية]

#1001430 [في التنك]
4.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 06:20 PM
طبعا المؤتمر الشعبي يعتير نفسه مع المعارضة وسيكون ضمن سبعة المعارضة وفي نفس الوقت هو مع المؤتمر لا بل هو النظام نفسه كراع مع المؤتمر وكراع مع المعارضة.

[في التنك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة