الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : الإنقاذ ليست انقلاباً على الديمقراطية
كمال عمر : الإنقاذ ليست انقلاباً على الديمقراطية
كمال عمر : الإنقاذ ليست انقلاباً على الديمقراطية


05-12-2014 04:55 PM
الخرطوم: الهضيبي يس

أكد كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي أن الإنقاذ لم تكن انقلاباً عسكرياً على الديمقراطية بل على الممارسة الديمقراطية التي كانت تهدد الوطن وقال في ندوة نظمها المؤتمر الوطني بداره مساء امس إن الحوار سيفضي في نهاية المطاف لتوحيد الإسلاميين معتبرا ان محاكمة الاسلام السياسي خط احمر في هذه المرحلة.

وقلل كمال من اشتراطات الرافضين للحوار فيما كشف عن تواصل حزبه مع الحركات المسلحة من اجل المشاركة في الحوار وقال انهم يشترطون بناء الثقة وفتح الممرات وإطلاق سراح السجناء السياسيين، محذرا من توقيع نيفاشا 2 في مفاوضات اديس معلناً رفضهم لأية ضغوط دولية في هذا المجال.

الصيحة


تعليقات 61 | إهداء 0 | زيارات 4419

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1002896 [بحري نفر]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:55 PM
بالله دا عبيط ولا بيستعبط.....اي تغيير للنظام الديمقراطي ما يتم بالانتخابات...بل الجيش يعتبر إنقلاب ...يا ناقص...يا لطخ....الحاجة التغيظ هي المسميات والالفاظ العجيبة الكل يوم ماكليين عقول الناس بيها....ربنا يورينا فيكم يوم يا وجؤا الشؤم

[بحري نفر]

#1002543 [الهمام]
1.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 04:58 PM
شوف التافهين ديل بتلونو كيف قال ما انقلاب علي الديمقراطية ,امال انقلاب على قفاها ؟ تفووووووووووووووو عليكم

[الهمام]

#1002534 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:43 PM
عليكم الله نحن ما مغفلين ونستاهل الضرب بالجزمة
واحد حيوان زي ده نخليهو ناطق باسم المعارضة
قلنا مليون مره الزطني والشعبي وجهان لعملة واحدة ومافي زول اشتغل بي كلامنا

[ابومحمد]

#1002506 [مستورة]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 04:12 PM
كمال عمر .... الرجال مواقف !!

[مستورة]

#1002386 [موسى عبدالله الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 02:32 PM
كل ماتسئ الظن بيهم تكتشف ان كنت تحسن الظن فيهم كيزان

[موسى عبدالله الحاج]

#1002328 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 02:13 PM
كمال عمر انحطت به السياسة والتبعية
صار زي الجهاز المسجل او مثل جهاز الفديو
ممكن يقرأ القران وممكن يعرض فلم فاضح

[ود البلد]

#1002292 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 01:39 PM
(الكيزان والإرهاب
الكيزان والإرهاب


05-13-2014 07:23 AM
· الإرهاب جزء لا يتجزأ من أيديولوجية وفكر ومنهج الإخوان المسلمين في أي مكان!.
· هل ظلمتهم السعودية عندما ضمتهم للجماعات الإرهابية؟.
· ممارستهم للإرهاب ليست عابرة أو أو انفلاتات فردية بل تعد ممارسة ممنهجة نشأت وترعرعت في كنفهم وتحيط بفكرهم!.



بقلم / عاطف عبد الله

في التاسع من مارس المنصرم اعتمدت الجارة المملكة العربية السعودية، قائمة للجماعات الإرهابية، تضم تنظيم “داعش” و”النصرة” و”القاعدة” وعدد آخر من التنظيمات المتطرفة، وكانت المفاجأة هي ضم تنظيم الإخوان المسلمين إلى لتلك القائمة السوداء، الأمر الذي جعل الكيزان يولولون ويؤلون، ناكرين ومستنكرين وضعهم في كفة واحدة مع بعض ندمائهم وحلفائهم وبعضٍ من جيوبهم السرية في كفة واحدة، ولجأ بعضهم إلى التعليل بمسلسل التآمر الدولي والأجندة الخفية والمؤامرات الصهيونية والصفقات السرية إلى آخر تلك التابلوهات المستهلكة .. فهل تجنت عليهم السعودية بالغِيبة كما يدعون؟ وهل الأمر يهدف كما قال بعض أئمتهم أنه ثمناً لصفقة تسوية سرية إسرائيلية؟، أم أن الإرهاب هو حقيقة وسيلتهم لتحقيق غاياتهم السياسية، وأنه جزء من أيديولوجيتهم ومنهجهم وفكرهم !!

• تعريف الإرهاب:

هناك تعريفات متعددة للإرهاب لكن أكثر التعريفات إيجازاً وقبولاً هو أنه “القيام بأفعال إجرامية من شأنها ترويع المواطنين الآمنين وإثارة الرعب في نفوس العامة، وذلك لتحقيق مآرب سياسية غير مبررة، كما أنه تبني قيم ومعايير مختلفة وفرضها بالقوة على الآخرين”.

سيذكر التاريخ ممارسات يندى لها الجبين تندرج في ممارسة العنف والإرهاب من قِبَل سلطة الدولة الإخوانية السودانية تجاه شعبها، من تعذيب وانتهاكات وترويع وقتل وإبادة جماعية .. إلى آخر هذا السجل الأسود الدامي، كما أنه قبل التمكين شهدت الساحة الطلابية كثير من الأحداث التي تقف دليلاً على ممارسة العنف والإرهاب خلال العمل السياسي هنا وهناك . فمنذ حادثة اغتيال محمود فهمي النقراشي (28/12/1948) في مصر على يد جماعة الإخوان، مروراً بمحاولة قتل الرئيس المصري السابق حسني مبارك سالت كثير من الدماء وطارت رقاب أكثر على يد الجماعة الكيزانية مما يدمغهم ويؤكد على صحة تصنيفهم كمنظمة إرهابية .

لكن سيتصدى لنا من يدع بأن اغتيال النقراشي أو محاولة اغتيال حسني مبارك ليس أكثر من ممارسات فردية، وأن ما جرى في بيوت الأشباح، قد جرى ما هو أسوأ منه بكثير في سجن أبو غريب ومعتقل جوانتانامو، وهو لا يعدو أن يكون أكثر من ممارسة سياسية أمنية للدولة لا يصح دبغ كل الجماعة بها!

لكننا نقول لهؤلاء كسدت تجارتكم فإن إرهاب الإخوان المسلمين ليس ممارسات عابرة أو وليد حاجة مؤقتة أو انفلاتات فردية وليدة اللحظة، بل هي ممارسة ممنهجة نشأت معهم وترعرعت في كنفهم وظلت مرافقة لهم تحيط بفكرهم إحاطة السوار بالمعصم .. فكما هو معلوم، أسس حسن البنا تنظيم جماعة الإخوان المسلمين بمدينة الإسماعيلية المصرية في مطلع عشرينيات القرن الماضي، ثم بدل قبلته من الدعوة إلى الدولة، في نهاية الثلاثينيات، فأنشأ التنظيم العسكري السري المعروف باسم (النظام الخاص)، وهو التنظيم المسئول عن الأعمال الإرهابية من قتل وتفجيرات، وأبقاه بعيداً عن أعين الجماعة المدنية ووضع على قيادته رجالاً لا يفقهون شيئاً في أمور دينهم أو دنياهم ولا يجيدون سوى تنفيذ الأوامر، بل هم بلا دين ولا خلق، كما قال عنهم القيادي السابق بالجماعة الأستاذ/ ثروت الخرباوي، ووصفهم بأنهم كانوا ينفذون أعمال القتل حتى على أفراد من جماعة الإخوان المغضوب عليهم، أمثال عضو الجماعة سيد فايز الذي تم تفجيره مع طفلته بعلبة حلوى مفخخة .. (راجع كتابَيْ “قلب الإخوان” و”سر المعبد” للأستاذ / ثروت الخرباوي، دار نهضة مصر للطباعة والنشر2013) .

في البدايات الأولى تأسست جماعة الإخوان سواء في مصر أو السودان وقبل انتشارهم في بقية الأقطار الأخرى على أنها تنظيم دعوي، يهدف إلى الإصلاح والتربية من منظور إسلامي ، وفي ذلك يبدأ عملهم من إصلاح الفرد وإعادة صياغة شخصيته ومن ثم ينتقل الأمر إلى الأسرة المسلمة حتى يتم بناء المجتمع المسلم الذي يقود إلى الحكومة المسلمة .. ولمَّا كانت تلك المراحل بحاجة للعمل الدؤوب والصبر، جاء على سدة الجماعة من يستسهل حرق المراحل، ويرى أن ابتغاء الدولة أسهل من ابتغاء الدعوة، وأنه لا حرج في أن يقبلوا عرض قريش الذي رفضه الرسول الكريم من قبل “وإن كنت تريد به مُلكاً ملكناك علينا”، فسعوا نحو الملك واضعين السيف في موضع الندى، قتَّلوا وفجَّروا واغتالوا، ومارسوا أفظع الجرائم باسم الإسلام، والإسلام براءٌ منها.

إن الإرهاب جزء لا يتجزأ من أيديولوجية وفكر ومنهج الإخوان المسلمين سواء في مصر أو في السودان أو في أي مكان .. ولأنهم يحملون نفس هشاشة الفكرة، سيظل العنف والإرهاب مرادفاً لكل نشاطهم، وذلك لأنهم انتهجوا نهج إقامة الدولة بالجهاد كما حدد منظرها سيد قطب في دستور السلفية الجهادية (معالم على الطريق)، معتبراً أن المجتمعات القائمة ليست سوى مجتمعات جاهلية، فالحاكمية كأحد مرتكزات سيد قطب مسألة إلهية. وهم يرون أنفسهم مستخلفين على الأرض لتطبيق مشيئة الله، وفقه الضرورة يبيح لهم ما لا يجوز لسواهم، بدءاً من القتل الممنهج وترويع الخصوم السياسيين وصولاً إلى الإبادة الجماعية وممارسة الاغتصاب والترويع إلى آخر الممارسات الإرهابية التي أدت إلى ما هم عليه الآن.

ومثلما أسست جماعة إخوان مصر (التنظيم الخاص)، أسس إخوان السودان جهازاً أمنياً خاصاً مشابهاً، أيضاً بلا خلق وبلا دين، مارس أفظع جرائم العصر من تعذيب واغتصاب للرجال والنساء، وتصفيات جسدية طالت العديد من القادة النقابيين أمثال الدكتور (علي فضل) والنقابي (علي الماحي السخي) وسحلوا بأيديهم المئات من أبناء جبال النوبة والبجة والزغاوة والجنوبيين (قبل الانفصال) في معتقلاتهم الخاصة المنتشرة في أصقاع السودان المختلفة، والتي عرفت ببيوت الأشباح.

وتنظيم الإخوان المسلمين يعد حاضنة ممنهجة لتفريخ الإرهابيين، حيث نجد أن من أهم وسائلهم التربوية تشكيل تنظيم عسكري جهادي، أفراده لا يرون في الدولة القائمة ولا المجتمع القائم إلا بقايا جاهلية، وهم سيجاهدون ضدها لو نجحوا وأقاموا حلمهم في الخلافة أو الدولة الدينية ولو فشلوا لهم الجنة وحسن المآب، والإخوان في إطار بنائهم التنظيمي، لهم متخصصون (كشافون) في ترشيح وتجنيد العضوية الجديدة. ويبحث أولئك الكشافون عن ضالتهم في مجالين حيويين بالنسبة لتنظيم الإخوان هما دور العبادة (المساجد) ودور العلم (المدارس الثانوية والجامعات)، في الأولى (المساجد) نجدهم يبحثون عن الملتزمين المتشددين من المتدينين الشباب، وهؤلاء في الغالب من الفقراء أبناء الريف، ومعظمهم يعدون جزءاً من الفائض التربوي، تعليمهم دون الوسط، وهم يشكلون الجند في جيش محمد الذي يؤسسون له. أما في دور العلم فإنهم يبحثون عن المتفوقين أكاديمياً، والذين سيكون لهم حظ ومستقبل أفضل في الحياة العامة، وهؤلاء يمكن ألا يكونوا متدينين أو متزمتين، وجزء كبير منهم يتم إغراؤه بالمال والمستقبل الوظيفي المرموق لينضم إلى تنظيم الإخوان، والملتزمون منهم يشكلون الضباط والقيادات المستقبلية للتنظيم. ووسائل التربية عند الإخوان تتعدد من (الأسرة) التي تعتبر أصغر وحدة تنظيمية، تعمل على توثيق الروابط بين أفرادها، وهي عبارة عن خلية مرشحين تهدف إلى الصقل والإعداد الفكري وتهيئة العضو ليكون عضواً ملتزماً في الجماعة. وفيها يدرس الأفراد مناهج ثقافية وسياسية مقررة، تغرس فيهم قيم وثقافة تهدف إلى تصوير التراث واجتهادات الفقهاء، وكأنها مقدسات يجب الالتزام بها، مما يجعل أفراد التنظيم في (الأسرة) يتعلقون بذلك الماضي على أمل إحيائه وبعثه من جديد. وتلي الأسرة (الكتيبة) وهي تجمع أكبر من الأسرة وتضم أسراً عدة، وتهدف إلى تعويد الإخوان على الطاعة والانضباط.

تلي الكتيبة (الرحلة) هي وسيلة تربوية مثل الكتيبة يغلب عليها التربية الجماعية، وفيها يتم تدريب العضوية على النشاط العسكري والترويض وتحمل الجوع والعطش، وتكون معسكرات الرحلة في أماكن خلوية، وفي الغالب صحراوية، بعيداً عن عيون الأجهزة الأمنية الرسمية، لو كان الإخوان خارج السلطة، أما لو كانوا على سدة السلطة فهذه المجموعات تكتسب شكلاً قانونياً، وتعمل كمليشيات وقوات موازية للقوات المسلحة الوطنية، وتعد لتكون البديل المستقبلي لها .. ثم يأتي بعد الرحلة في منهاج الإخوان التربوي (المعسكر) الذي يهدف إلى إكساب المزيد من المهارات القيادية والالتزام وتعويد المشاركين فيه على الحياة العسكرية الخشنة والظروف القاسية التي يمكن أن تواجه الجندي، دعماً لفكرة الجهاد في سبيل الله.

يلي المعسكر (الدورة) وهي دورة كادر متقدم، يتم فيها تقديم محاضرات نوعية من خلال أساتذة ومعلمين متخصصين.

يتميز العمل في كل هذه المراحل بالسرية التامة، وهي مراحل تأهيل وتدريب تحول الإنسان العادي المدني المسلم المسالم إلى عسكري مجاهد متطرف ومغالٍ في دينه، ودرجة التطرف والغلو لا يمكن التحكم فيها، فالجماعات المعروفة “بالدبابين” التي روعت الجنوبيين ودفعتهم إلى الانفصال أو مليشيات “الجنجويد” التي لا تزال تمارس الفظائع وتمهد لإنفصال دارفور بممارساتها غير المسئولة لا يمكن تصنيفهما إلا كجماعات إرهابية، وهي تنظيمات نشأت برعاية الدولة وتحت إشراف حزب الإخوان المسلمين الحاكم وفي النهاية معظم أعضاء التنظيمات الجهادية والمصنفة دولياً ضمن قائمة الإرهاب هم إفرازات وإنفلاتات وجيوب وبعض خبايا المدرسة الإخوانية .. لذا نعتقد أن المملكة العربية السعودية لم تتجنى أو تتآمر عليهم كما يدعون، بل هي رجعت للحق ووافقت الصواب بعد أن طال التهديد الإخواني عتبات ديارهم.

الميدان)

[البركان]

#1002231 [البركان]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 12:57 PM
والله المومس اشرف الف مرة من كمال عمر
الحركة الاسلاموية هي التي اتخذت قرار الانقلاب و الدكتور الطيب زين العابدين شاهد علي ذلك؟؟؟؟
ويجب ان تفهم ياكمال عمر ان جرائم الحركة الاسلاموية باجنحتها الوطني و الشعبي لن تسقط بالتقادم
و لاافلات من العقاب.
الان المجتمع الدولي و الاقليمي اعتبر تنظيمات الاخوان المتأسلمين جماعات ارهابية (بريطانيا , كندا
السعودية , الامارات العربية المتحدة , البحرين , الكويت , جمهورية مصر العربية ) و بعد تجربتكم المريرة و اجرامكم الشنيع و تقسيمكم للبلاد و تنازلكم عن اراضيها في حلايب و شلاتين و الفشقة و اغتيالاتكم لمواطنيكم المخالفين لكم في الرأي و تعذيبهم ثم تشريدهم و تمكين منسوبيكم في مفاصل الدولة حتي اضحت الحركة الاسلامية هي الدولة و الدولة هي الحركة الاسلامية ثم فسادكم الذي ازكم الانوف و تدميركم للاقتصاد الوطني و افقاركم الممنهج للشعب السوداني حتي وصل حد المسغبة و الجوع والمرض هذا ما جناه شعبنا من فعل المشروع الحضاري الذي دمرتم به منظومة القيم السودانية السمحة.بعد هذا الاجرام كله تأتي لتقول (محاكمة الاسلام السياسي خط احمر في هذه المرحلة.)
هل يعقل ان يكون المجرم جزء من الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل ننتظر خيرا من سفاح و حركته الارهابية حل سلمي و تحول ديمقراطي حقيقي.الفساد ضرب مفاصل الدولة حتي انك لن تجد نزيها واحد يرتجي منه في دولة الفساد و الاستبداد و الطغيان والضلال و التضليل باسم الدين.
لن نقبل باي دستور لا تكون كل المواثيق الدولية جزء لا يتجزأ منه يفضي الي دولة المواطنة المدنية التي يتساوي فيها كل الموطنين في الحقوق و الواجبات و لن نقبل بقوانينكم الاجرامية التي فصلتموها للجم اي معارضة لكم, لن نقبل بقوانين تخالف دستور دولة المواطنة و حكومة انتقالية ترأسها شخصية و طنية مستقلة وفقا لخارطة طريق متوافق عليها.لن يكون احد مجرمي الانقاذ رئيسا للفترة الانتقالية و التي سوف تحاكمون فيها عن كل جرائمكم منذ ان استوليتم علي السلطة بانقلابكم المشئوم في 30 يونيو 1989 و حتي اخرة لحظة تنحيكم عن سدة الحكم.

[البركان]

#1002072 [Abu Saifain]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:50 AM
الانقلاب ليس على الديمقراطية، بل الحكومة العسكرية التي كانت قبل الانقاذ امكن يكون حكومة عبود أو جعفر نميري، يا جماعة نحنا يمكن حسبنا خطأ ، الديمقراطية لم تأت بعد والانتفاضة لم تأت بعد، والحكومة الانتقالية بتاعة سوار الذهب لم تأت بعد، يا عالم حتى الأيام والسنين زورتوها.

[Abu Saifain]

#1002060 [المستعرب الخلوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:44 AM
سؤال واحد فقطللمدعو كمالعمر - الأمين السشياسى للمؤتمر الشعبى ( والوطنى كمان ) ..:
الم تكن الجبهة الإسلامية آنذاك تشارك فى تلك الممارسة الديمقراطية .؟؟. بل كان لها القدح المعلى فى الفساد وعدم الإستقرار السياسى ..

[المستعرب الخلوى]

#1002048 [Saleh]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:36 AM
تاكد لي ان كمال عمر خواصة من زمااااااااان لان الذي يقوله في الحكومة اذا قاله انسان اخر في تلك الزمن لسجن و....و....و

[Saleh]

#1001974 [Arondas]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 09:48 AM
بصراحة فقدنا الامل في البلد دي وشعبها البقي كله حبش وتشاديين وجنسيات اخري والاصليين بقو اقليه.
بعدين الناس قلوبه ماتت واستكانت للظلم .حتي لو النظام امر بي مصادرة اموال
الناس ما اظن في زول ح يفتح خشموا.كل زول بقول انا مالي وما جاني في عيالي.

[Arondas]

#1001962 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 09:40 AM
كلامك صاح يا استاذ كمال عمر الانقاذ انقلاب حرامية عمر بابا والأربعين كوز .

[ابولكيلك]

#1001936 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 09:20 AM
تربية شيخه الذى علمه السحر والتلون كالحرباء .. فماذا تتوقعون منه ..؟؟ وهذا هو حال الإخوان المسلمين فى كل مكان وكل زمان .. يدّعون الإسلام وهم أكذب خلق الله .
وبكرة حينكر كل الكلام دا ويحاول يبرر ليه قال كدا .
قبحهم الله إينما حلوا .. وإن غداً لناظره قريب ..

[المستعرب الخلوى]

#1001929 [مدحت عروة]
4.75/5 (4 صوت)

05-13-2014 09:12 AM
انا ما قلت ليكم ان الحركة الاسلاموية السودانية بت كلب وبت حرام وانه لا احد فيها يستحق الاحترام او التقدير اطلاقا بل كل الاحتقار ولا واحد بالغلط؟؟؟
الحركة الاسلاموية السودانية بشقيها هى العهر والدعارة السياسية يمشون على قدمين وكفى!!!!!!!!!
يعنى انقلاب الحركة الاسلاموية المسلح على النظام الديمقراطى فى السودان ما انقلاب على الديمقراطية وانحياز الجيش المصرى للشارع المصرى فى 30 يونيو 2013 هو انقلاب بمفهوم الاسلامويين شفتوا ليكم عهر ودعارة سياسية مثل تلك ؟؟انا غايتو مما الله خلقنى ما شفت زيها!!
اقسم بالله ان الحركة الاسلاموية السودانية مكانها الصحيح هو برميل الزبالة!!!!!!!
علاج الممارسة الديمقراطية مهما كان سيئا او اخظأت ليس بالانقلاب عليها بل بمزيد من الديمقراطية حتى يكون هناك حكم قانون وضغط من مؤسسات المجتمع المدنى والاحتكام للشعب والراى العام اى النضال المدنى لتصحيح مسار الديمقراطية وهل صححتم بانقلابكم القذر والواطى مسار الديمقراطية؟؟ما هذا العهر والدعارة السياسية؟؟؟

[مدحت عروة]

#1001841 [شهاب الحق]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 07:45 AM
بقدر ما توسم البعض الخير في هذا الرجل إبان معارضته لنظام البشير لكن صدق المثل المصري الذي يقول ديل الكلب عمره ما ينعدل والمسألة كانت مجرد إستعراض وكيد للنظام وليس إيماناً بالنضال من أجل غد مشرق فأمثال هؤلاء الذين تسببوا في نكسة السودان وجلبهم لإسوأ نظام عرفته البشرية لايمكن أن يكونوا أسوياء في يوم من الأيام والحمد لله الذي جمع القذارة بعضها على بعض حتى يسهل كنسها ومحوها من واجهة الوطن والى الأبد بإذن الله .

[شهاب الحق]

ردود على شهاب الحق
[زول نصيحه سااااكت] 05-13-2014 09:50 AM
to the point


#1001834 [Khalidali]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 07:17 AM
ااخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ تفووو .

[Khalidali]

#1001803 [سودانى شديد]
5.00/5 (2 صوت)

05-13-2014 05:51 AM
تعلن محلات (الكوشة الموضبة) عن وصول موديلات عديدة من براميل القمامة بأحجام كبيرة تناسب القاذورات الحزبية المتعددة التى يراد جمعها فى برميل واحد. كما يوجد لدينا أكياس قمامة صغيرة تناسب القاذورات من الإعلاميين و الصحافيين. أيضاً توجد علب قمامة حديد تستطيع حمل عدد كبير من قمامة التجار.

ملحوظة:
هناك براميل (عائلية) لجمع الكوزات (غير المستحميات)

الكوشة الموضبة تحتوى على (فرامة) أوساخ كبيرة تقوم بعمل عجينة قمامة و من ثم نزع الرائحة النتنة منها و إضافة مواد كيميائية لتحصل عل كتل قمامة صلبة بمختلف الأحجام.

تمتلك محلاتنا شراكة مع شركة (تتبركون) التى تدير عدد من البراكين العالمية حيث يمكن إلقاء القمامة الصلبة هناك.

[سودانى شديد]

#1001764 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

05-13-2014 02:06 AM
عمر حربويه ده ادوه كم؟

[من المركز]

#1001723 [Rashid]
4.38/5 (4 صوت)

05-13-2014 12:45 AM
بعدين اركز أعواد القذافي جايكم بس ورينا مقاسك كم بوصه عشان مانديك مقاس اكبر نحنا ناس ديمقراطين

[Rashid]

#1001713 [مالكوم-اكس]
4.38/5 (4 صوت)

05-13-2014 12:30 AM
فعلا الاختشوا ماتوا.. قبل الانفضال وفي قناة ابوني فلت ندمان علي الانقلاب ومقتل الناس الجنوبيين واهلك الشلك "كما تدعي انوامك شلكاوية" وهسع انقلاب بشة اصبح عملية ديموقراطية.. اللـه لا وفقك وازيدك قباحة وغباء.

[مالكوم-اكس]

ردود على مالكوم-اكس
European Union [ودالباشا] 05-13-2014 05:34 AM
ديل سياسيين ماعندهم غير الكذب والنفاق


#1001676 [عصمتووف]
4.50/5 (3 صوت)

05-12-2014 11:39 PM
الرسالة وصلت

[عصمتووف]

#1001665 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
5.00/5 (4 صوت)

05-12-2014 11:23 PM
إن الذى يطلق على الأخوان كلمة إسلاميين فهو آثم هم ليسو من الإسلام فى شئ وهذا الكمال قال مالم يقله أى معارض فى رفاقه عندما كان معارضا وماإن وضعوا (الثدى) بين شفتيه كفر بكل ماقاله لاعهد ولا دين لهم فلا تتهموهم بالإسلام كذبا وزورا هم يسعون لنيل هذا الشرف وهم أبعد الناس عن الإسلام ..

[إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]

#1001660 [Babiker]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 11:17 PM
كلام يا عوض

[Babiker]

#1001611 [ابو علي]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 10:05 PM
برة كلام وجوة كلام تاني ،الاسلاميين ناس سلطة وبس والترابي واعوانه بقوا ملكيين اكثر من الملك وده حالته الحوار لسع ما بدأ

[ابو علي]

#1001609 [Rebel]
4.94/5 (5 صوت)

05-12-2014 10:04 PM
* من الاول قلنا المعارضه مخترقه، و بهذا الإختراق لن تستطيع اسقاط هذا النظام المتأسلم الفاسد.
* الحكايه وضحت الآن. خرج الصادق المهدى المتخاذل اولا، ثم تبعه الترابى. و بذلك، تمايزت الصفوف تماما: الشعب السودانى بكامله ضد الاخوان المتاسلمين الفاسدين و الطائفيه البغيضه.

*الثوره الشعبيه ستكون مسلحه هذه المره، و سيسقط نظام القتل والبطش و الظلم و الفساد، عما قريب، و قريب جدا انشاء الله.

[Rebel]

#1001608 [الفريد]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 10:03 PM
هذا كذاب أشر وهؤلاء لا عهد لهم ولاذمة ... إخسوا يا عايبين

[الفريد]

#1001599 [المشروع]
3.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 09:49 PM
كذابين منافقين قاتلكم الله في كل المذاهب والاديان وكمان تتكلمون باسم الاسلام اعوذ بالله من غضب الجبار والله انت من زمان رأينا فيك انك ثعلب ومكار والحمد الله انك بديت تتكشف على حقيقتك عشان الناس تعرف من هو كمال عمر وكل الناس الكانو مخدوعين ان للثعلب دين وكلمة

[المشروع]

#1001592 [ابونور]
4.50/5 (3 صوت)

05-12-2014 09:38 PM
من اول يوم قلنا ليكم يا ناس المعارضة هذه الوسخ ما تلموه معاكم
صيح الببارى الجداد بوديه الكوشة
وقسم بالله حدسى لم يخذلنى يوما فى هذا الرجل افعى تبدل جلدها وتحتفظ بالجلد الاصلى الخبيث الى مماتها
يا اب لبانة استحى

[ابونور]

#1001563 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 08:50 PM
إنتظروا شويّة أيّام و تلقوه في الشارع يجدّع في الناس ويتكلّم مع نفسه
يا جماعة السجن ممكن تحمّله لفترة ، لكن أعوز بالله من عذاب انتظار الشنق

[أبوعلي]

#1001559 [وزير الاعلام الجديد...!!]
4.00/5 (2 صوت)

05-12-2014 08:45 PM
عملتها ظاااااهرة....

يعني شوفوني.... بدافع عن الانقاذ بي قوة كيف؟.... مش زي أحمد بلال... على الصامت دائماً...

غايتو بعد ده.... لو ما أديتوني وزارة الاعلام.... بقلب البيعة

الغرض مرض....

مساكين الكانو مفتكرنكم بتناضلوا لأجلهم.... وكمال الجزولي فهمها وهي طائرة....

ونقول لكمال الجزولي.... ما الترابي براهو الما مضمون.... كلهم ما مضمونين...

كمال عمر ده.... بكون أدوهو مليارين تلاتة.... من المال السايب ده....

ده غير الوزارة...

[وزير الاعلام الجديد...!!]

#1001548 [زول عادي]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 08:31 PM
ان شاءالله بعد دا كلو الجماعة ديل جابو ليك العشا يا كمال

[زول عادي]

#1001533 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 08:15 PM
******* ك ل ب **********

[ساب البلد]

#1001500 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 07:25 PM
اجمعوا أمرهم عشاءً ولما أصبحوا أصبحت لهم ضوضاءُ .

[MAHMOUDJADEED]

#1001493 [معقم ضد الخداع]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 07:14 PM
تربية الترابي يعني متوقع منك شنو أقل من كده

[معقم ضد الخداع]

#1001489 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 07:10 PM
غوصه من الدرجه الاولى وكان يقوم بدور قذر وسط الاحزاب المعارضه تفو عليك وعلى تربيتك منحط عديم اخلاق واهل لعنة الله عليك اين ما كنت يا حقير ........................................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1001488 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 07:07 PM
نفهم ان تقول محاكمة الاسلام خط احمر اما محاكمة الاسلام السياسي فما من حائل وعاصم دونها.
السياسة الاسلامية لم تمنع المبشرين بالجنة من قتال بعضهم بعضا. فكيف لا تحاكم السياسة؟ ونزاع سيدنا على وسيدنا عثمان معروف. بل ان سيدنا عثمان لم يدفن فى مقابر المسلمين .كل هذا بسبب الاسلام السياسي..
الممارسة الديمقراطية الشائهة اذن هي انتفاضة ديسمبر1988 التى طردت الجبهجية من حكومة الصادق.
وقال الصادق ما لم يقتلنى يقويني.

[فاروق بشير]

#1001483 [المشتهى البيوت السبعة]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 07:02 PM
أكد كمال عمر الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي أن الإنقاذ لم تكن انقلاباً عسكرياً على الديمقراطية بل على الممارسة الديمقراطية.

دي يفسروها كيف يا حلو!

[المشتهى البيوت السبعة]

#1001468 [كشندكي]
1.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 06:49 PM
اغبي من شيخه الملعون قاتل محمد سيد حاج الذي اخرسه وطالبه بمناظره فقهيه والجبان رفض تف عليك يا؛ ؛ ؛ ؛ ؛

[كشندكي]

#1001465 [Adamfur]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 06:47 PM
بائيخ ذيّ الببغاء يردد ما يقال له. أصّبروا شويه كده تجيكم سبتمبر عاتيه كده المرّه ده تكون نهايتكم يا كلب الكيزان الإرهابييييين. جرائمكم الخطيرة فى حق آهلى دارفور وجبال النوبة وتشاد وأفريقيا الوسطى وبانتيو ........... يكفى لزوالكم من و الى مزبلة التاريخ .. ديمقراطية قال ؟؟! وبعدين يا فالح أنت لا تنسى إنّك مجرّد مهاجر مسّموح لكم السباحة فى محيط معّين! Brian wash to the hell

[Adamfur]

#1001456 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 06:38 PM
والله ياكمال عمر سمعتك مائة مرة تتحدث عن فساد الانقاذ وان هذا النظام يجب ان يذهب ولافائدة من الحوار معه الان تغيرت ماءة وثمانون درجة لكن شئ مامستغرب منك انت في النهاية كوز لكن صدقني لا انت ولا غيرك من ناس الحركة الاسلامية مابتحكمونا تاني قوم لف انت تميل مع الريح ولا فائدة منك ولا من رئيسك

[ابومرام]

ردود على ابومرام
United States [أحمد محمد] 05-12-2014 09:48 PM
فعلآ يا أبو مرام هذا العلقى حثالة بشر {أن أكون يهوديآ ولأ أكون مؤتمر وطنى }تخيل هذا الوصولى لأرزقى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟


#1001440 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 06:27 PM
يا كمال عمر غايتو الترابي لقى ليهو دلالية حسها كاارب وانت بتزيد عليها بانك تكذب وتكذب وتتلون كالحرباء بالامس الغرئب بتقول عنهم مفسدين وكاذبين وووووو قلت ما لم يقله مالك فى الخمر فى هولاء الانجاس واليوم تتحدث عن ان الانقاذ لم تكن انقلاب طيب كانت شنو يا ابو الفهم كانت انقلاب وخيانة عظمى للوطن وانتم شركاء اصيلون فى كل مصائب السودان وعن انكم تتحدن نتمنى تتلمو ويكون اتلما التعيس على خائب الرجاء ونكنسكم مرة واحده الى مزابل التاريخ اسمع يا كمال عمر ومن على شاكلته لا مكان للفاسدين المنافقين تجار الدين فى السودان الجديد لن نسامح ولن نغفر لكم وحسابكم عسير ويوم الحساب قريييب ومافى حوار ولو نتحول الى الصومال المهم فى الاخر نتخلص منكم ومن شركم لانكم العدو الحقيقي للسودان والاسلام انتو مصدقين انكم مسلمين سفلة انذال تجار دين والله كرهتونا شي اسمو كوز نسال الله ان يرينا فيكم عجائب قدرته امين امين

[ودالشريف]

#1001425 [mohamed bandi]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 06:17 PM
والله صحى اذا لم تستح فاصنع ما تشاء.

[mohamed bandi]

#1001410 [بت قضيم]
3.50/5 (2 صوت)

05-12-2014 06:01 PM
طيب يا حمار الترابي مافي حد منعكم من ان تتوحدوا وهذا يسعدنا كثيرا لانه سيسهل كنسكم ورميكم في مزبلة التاريخ وبعدها لن تقوم لكم قومة

[بت قضيم]

ردود على بت قضيم
European Union [ودالنيل تمساح] 05-12-2014 06:17 PM
تسلمى بت قضيم
سبقتينى فى تعليقك على المنافق ده
تعودنا على كذبهم
مش حرام عليك يامنافق تقول الانقاز ماكانت
انقلاب على الديمقراطيه
وعايز يتفلسف كمان ويقول على الممارسه الديكقراطيه


#1001407 [ابو دينا]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 06:00 PM
يعني لحنتها ؟ هو أنت عايز ديمقراطية بلا ممارسات ديمقراطية ؟؟

[ابو دينا]

#1001403 [kassalwy]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:55 PM
انسان انتهازى و معفن عايز يحصل الكعكه باي طريقة زي شيخه -

[kassalwy]

#1001401 [ابن كوش]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:53 PM
برهنت انك انسان فاضي وقليل حياة وما عندك اي موضوع.

[ابن كوش]

#1001399 [فى الصميم]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:49 PM
ليس من المستغرب ان يصرح هذا المجرم لانو من البداية كان سينايو سئ الاخراج (حنك المفاصلة) وفشلتو ياجماعة الاسلام السياسى لان الفترة القادمة دولة حريات -ممارسة حقيقية للديموقراطية وانتم ليس لديكم ادنى مقدرة فى مواجهة الحداثة

[فى الصميم]

#1001397 [الحاج]
3.50/5 (2 صوت)

05-12-2014 05:48 PM
هاهاهاهاهاهاهاهاههههههه
دي عاوزة ضحكت السر قدور

[الحاج]

#1001395 [حامد عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:47 PM
تيس

[حامد عابدين]

#1001394 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:47 PM
شوف الناس ديل سريعين كيف في لحس المواقف وتغيير الجلود! إنتو بشر أم ثعابين داهية تاخدكم يا الإسلاميين والإسم منكم برئ

[أبوالكجص]

#1001393 [الجعلي ود المتمة]
4.50/5 (2 صوت)

05-12-2014 05:44 PM
الظراط الجديد بديل ناخ الكير على نافخ الكير..
الكيزان جميعهم بلا ذرة حياء او خجل ...ياخ والله لو بتستحي على دمك يا حمار عمر كان اتواريت الى ما وراء خلف الشمس لكنك بلا دم او اخلاق تمارس العهر السياسي زي العاهرة الفي معاش وشغال قوادة ...تفووووووووووووووو

[الجعلي ود المتمة]

#1001385 [احد ضحايا الالغاذ]
3.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 05:39 PM
يخسارة كنا نحسبك زول مبادي ومواقف لكنك طلعت زي شيخك زول مناورات ومنافق
والاسلام السياسي انتهي وسقط في معاقله دون رجعة والي الابد

[احد ضحايا الالغاذ]

#1001384 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:38 PM
الراجل دا نحن ماعرفنا شايت على وين
والله ممكن يكون جاهو زهايمر شيخو الترابي

[ابو الخير]

#1001381 [Ali Elnair]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:36 PM
زعماء الفشل

[Ali Elnair]

#1001380 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:33 PM
من حقه ان يقول بذلك ويزيد بكيل التراب في عيون المعارضه
لانه شريك في الانقلاب وعندما دخل المعارضه صار هو المعارصه
كان مفروض علي احزاب المعارضه ان لا تدخله في برنامجها
لا حزب الترابي ولا حزب غازي ولا اي منشق من المؤتمر الوطني

[التاج محمد احمد]

#1001367 [أبو ديدى]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:20 PM
كمال عمر..إبن الترابى وسياسة الحربويه كل ماإبتعدت السلطه يلبس لون المعارضه وكل ماإقتربت السلطه يلبس لون السلطه ويهذب ويشذب من ذقن الضلال ؟!!!
لاخير فينا إن أعطيناكم فرصه مره أخرى ..ولن نسمح بقلب نظرية المؤامره (سأذهب للقصر هذه المره وستذهب يالبشير منزويا فى منفى ما..)؟!!
بل لن نرضى أبدآ بنظرية المؤامره وتوزيع اﻷداوار وتبادلها
خسئتم جميعا كيزان الشؤم متنفذى السلطه أو طالبيها..
واﻹسلام السياسى فشل فشل فشلا ذريعا ليس على مستوى النظريه فحسب بل على أرض التجربه شئتم أم أبيتم..

[أبو ديدى]

#1001360 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:10 PM
اولا إنت شابكننا ما عايزين تدخل أجنى وعملاء لدول أخرى وكلام فارغ . إنتو طيب قطر دى ما متدخلة لحدى ما شكينا إنه عمر البشير دا والى لأمير المؤمنين القطرى شيخ حمد . وإيران دى تدخل وتمرق فى مياه البحر الأحمر من غير ما تدينا حتى خبر وكمان بتبنى فى قاعدة عسكرية .

[habbani]

#1001357 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 05:08 PM
قلنا و نكرر ان المتاسلمين طينة واحدة .. لا هم لهم الا المصالح و التمكين و تقنين الفساد لاتباعهم .....
انقلاب ادعياء الاسلام كان انقلابا على الديمقراطية و على القانون و على العدالة و هو انقلاب قصد به تكميم الافواه و استباحة البلاد و العباد و نهب مواردها .... السلوك الحزبي ابان الديمقراطية لا يصل لواحد من مليون من الفساد و الفشل و التخبط السياسي و الاقتصادي و العسكري الذي مارسته حكومة الاسلامويين و الذي كان نتيجته التفريط في البلاد و تدمير الموارد و البنيات و سوء العلاقات الدولية و المجازر التي راح ضحيتها مئات الاف الارواح سمبلة ... و اوصل البلاد الى قاع الهاوية ... بجانب الفساد الذي جعل ادعياء الاسلام الحاكمين ينهبون كل ثروات البلاد و اموالها و اراضيها ... البترول و الذهب .... المعادن ..... و حتى الاثار التاريخية ..و لم يسلم شئ من نهبهم و تخريبهم ...
اما عن الاسلام السياسي الذي ينتمون اليه و لا يريدون محاكمته و يعتبرها خطا احمر: اولا تنظيمهم الاجرامي ليس له اي علاقة بالاسلام لذا مسمى الاسلام السياسي تدليس و اساءة الى الاسلام .... تنظيمهم و تجرتهم في الحكم اكد انه لا علاقة لهم البتة بالاسلام لا من قريب و لا من بعيد الا من قبيل استغلاله اسوأ استغلال و الاساءة اليه بادعاء انهم يطبقون الاسلام.
لا يوجد ما يسمى بحركة اسلامية ... فقط يوجد تنظيم ارهابي يقوم بالجريمة المنظمة و كما وصفهم اسامة بن لادن رحمه الله " خليط من الشعارات الاسلامية و الجريمة المنظمة"

[وحيد]

#1001356 [على حسن سلوكة]
3.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 05:08 PM
حليمة رجعة لقديمها

[على حسن سلوكة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة