الأخبار
أخبار إقليمية
اسماء محمود محمد طه : قرار مسجل الاحزاب يدين جماعات الهوس الديني..
اسماء محمود محمد طه : قرار مسجل الاحزاب يدين جماعات الهوس الديني..
 اسماء محمود محمد طه  : قرار مسجل الاحزاب يدين جماعات  الهوس الديني..


في المؤتمر الصحفي للحزب الجمهوري ، حول منع تسجيل الحزب‎
05-12-2014 07:36 PM

الخرطوم / حيدر احمد خيرالله
عقد الحزب الجمهوري نهار اليوم بقاعة طيبة برس مؤتمرا صحفيا لطرح رؤية الحزب على خلفية قرار مجلس الاحزاب، ولم تستبعد الاستاذة / اسماء محمود محمد طه ان الحزب الحاكم ضالع في التأثير على هذا القرار ( وادانت بشدة) هجوم المساجد الرئيسية على الجمهوريين وطالبت بالتمييز بين الجمهوريون والحزب الجمهوري والحزب هو المسؤول عن هذا التسجيل وهو لا يضم كل الجمهوريين، ( وكشفت) بان الحزب لجأ للمحكمة الدستورية ولدينا طرق أخرى وتحركات إقليمية ودولية ونحن نحترم الدستور والقانون ولن نتراجع عن حقوقنا التي كفلها لنا الدستور ،( وزادت) ان الحزب ينظم مناهضته للقرار مع قوى الإجماع الوطني وسيستغل الحزب كافة الوسائل التي يكفلها الدستور.. واضافت ان إزدواجية معايير المؤتمر الوطني هي التي تهدد السلام الاجتماعي، وسياساته هي التي تسيئ للعقائد، وكل جماعات الهوس الديني التى تحرض اليوم على مصادرة الحقوق الدستورية للحزب الجمهوري، لم تسأل هؤلاء الوعاظ عن شرعية مجلس الاحزاب نفسه ، بل لم يسأل هؤلاء العلماء انفسهم عن أية شرعية إعتمدت الحكومة الاسلامية نائبا لرئيس الجمهورية غير مسلم ؟ وأضافت بصورة قاطعة ( نحنا ضهرنا مامكشوف وسنقاوم هذا القرار البائس بكل السبل )


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2608

التعليقات
#1002009 [د. ياسر الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 10:07 AM
وكشفت) بان الحزب لجأ للمحكمة الدستورية ولدينا طرق أخرى وتحركات إقليمية ودولية ونحن نحترم الدستور والقانون ولن نتراجع عن حقوقنا التي كفلها لنا الدستور ،( وزادت) ان الحزب ينظم مناهضته للقرار مع قوى الإجماع الوطني وسيستغل الحزب كافة الوسائل التي يكفلها الدستور..))

الحزب ينظم مناهضته للقرار مع قوى الإجماع الوطني وسيستغل كافة الوسائل التي يكفلها الدستور.

هل الدستور يكفل حق الشكوى إلى منابر أممية مثل مجلس حقوق الإنسان أو مقرر حقوق الإنسان في حالة رفض المحكمة الدستورية السماح بتسجيل الحزب؟ أعتقد ذلك.

المهم أن الحزب يمارس حق المقاومة السلمية والعصيان المدني للقرارات الظالمة ويتحمل مسئولية هذه الممارسة.

[د. ياسر الشريف]

#1001932 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 09:16 AM
رساله للجمهورين هذا زمن توضيح ماهية الجمهورين للشارع السودانى حتى تتضح له الصوره وفى اعتقادى خير اعلام لهكذا موضوع ان يفصح كل جمهورى بجمهورية فى المجتمع الذى يعيش فيه حتى يحكم عليه الناس الذين حوله ومن ثم يكون حكمهم على الفكره ويبدو لى ان الاستاذ محمود خط لكم الخطوه الاولى فى هذا الطريق عشان كدا ما تخافو ولا تهنو فتذهب ريحكم
فكما شاف الشارع السودانى الكيزان خلوهم يشوفو مدى انعكاس الفكره فيكم

[خالد]

#1001843 [salah aldeen]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:52 AM
الاخوان المسلمين ديل آخر ناس يتكلموا عن الاسلام لانهم ليس لهم أي علاقة بالاسلام بل اتخذوه واجهه لأكل الدنيا.

[salah aldeen]

#1001683 [ابو مسلم]
4.00/5 (3 صوت)

05-12-2014 11:50 PM
الجمهورين ديل أكثر الناس حقد على المسلمين . وما بقبلوا زول يدافع عن الدين سواهم . بعدين مين هم جماعت الهوس الدينى ياترى هم الذين رفضوا تسجيل الحزب يعنى هل. مفوضية تسجيل الأحزاب ديل هم بتاع الهوس الدينى . هل أعضاء المحكمه ما من أصحاب الهوس الدينى . بعدين كلمه هوس د ذاته معناه إيه . اللهم اجعلنى من المهوسون بالإسلام .
لابد من حظر كل اليسار بقرار واحد . قال رساله ثانيه قال . كفره ملاحده . قال دايرين يسجلوا حزب قال . ليش عايزين تسجلوا حزب فى ظل حكم بتأعين الهوس الدينى الدكتاتوريين . البلد مليانه. بالرجال الغيورون على الدين حتى لو المحكمه أمر بتسجيل حزب سوف تسوى بكم الأرض ً.
الله اكبر ولا نامت أعين اليسار

[ابو مسلم]

ردود على ابو مسلم
United States [sood zac] 05-14-2014 03:08 AM
يا ابو مسلم ولا مسيلمة ماعارف .المانعك شنو تكون من المهوسين بالاسلام , امشي اتهوس ولا روح في ستين داهية . وين المشكلة لو كفار ولا اصلا ماعندهم دين حتى , الله الخلق الكون دا اعطى المر الحق في ان يؤمن او يكفر به فما بالك انت . يا اخوانا الجهل دا حدو وين .

United States [مراقب] 05-13-2014 08:33 AM
اللهم أهدي قومي فانهم لا يعلمون و اذا علموا فهم اما لا يفهمون او منافقون او يخشون

United States [محب الأكواز .. !] 05-13-2014 04:35 AM
يا أبا مسلم والله مسلم ده ما عندو أبو .. ياخي الجمهمريين ديل بقولوا الحق و ما بسرقو و ما عندهم المثليَّة زي الإسلامويين و بيشهدوا أن لا إلاه إلاّ الله و أن محمداً رسول الله .. و بعد كده لو صلّوا ولاّ ما صلّو و لو قالوا دايرين شريعة ولا ما دايرين أو أي راي حتي لو كان بدعة ما بتخرجهم من الإسلام .. يعني ممكن ربنا يحاسبهم أو يوديهم النار لكن بأكد ليك طالما موحدين و لا يشركون بالله إله آخر و طالما بيشهدوا أن محمداً رسول الله يبقي هم مسلمين و سيحاسبهم الله علي نقص دينهم .. و في النهاية هم مسلمين و ما من حقك تجبرهم أن يكون إسلامهم كإسلامك .. و هنالك عشرات الطواءف الإسلامية و كل منهم يري أنه علي حق .. و بعدين لو بقو كفار أو يهود أو بوذيين برضو أقرب إلي الله من الإسلامويين المنافقين الذين يخادعون الله و الذين نزلت فيهم الآيات ( ومن الناس من يقول آمنا بالله و باليوم الآخر و ما هم بمؤمنين * يخادعون الله و الذين آمنوا و ما يخدعون إلاّ أنفسهم و ما يشعرون * في قلوبهم مرض فذادهم الله مرضا و لهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون * و إذا قيل لهم لا تفسدةا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ) و إنت لو عندك إسلام ليه ما عارضت الناس ديل و هم يعصون الله أمام عينيك كل يوم .. ليه قاعد تاكل معاهم في السحت و هم يجيزون الربا و يأكلون مال الله في الحج و الأوقاف و يقتلون النفس التي حرم الله في شرق السودان و غربه و يسحلون الطلبة و الصغار و ينتهكون الحرمات ؟ قال رجال غيورين علي الدين ! منو الرجال و منو الغيور علي الدين ؟ إنت و حسين خوجلي و أمين بتاع الخمرة ؟ حاجة عجيبة !

[Rawhide] 05-13-2014 02:26 AM
اسكت ياغبي الزيك ديل الخلوا الكيزان فى رؤسنا ربع قرن أحذية الىسارين والجمهوريين اشرف من من كيزانك ودقونهم أتحداك طلع لى يسارى ولا جمهوري سرق أموال المساكين ولا ماقاعد تتابع فضائح الفساد اليومين ديل فيهم يسارى ولا جمهوري أهو جهلكم ده المودينا لوراء بدل الإساءة ارجع أقراء أدبيات اليسار وأدبيات الجمهورين ومتكون أمعاء تسمع وتحكم استنير


#1001631 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 10:26 PM
اكبر امتحان للمحكمة الدستورية و القضاء هي العريضة المقدمة من الجمهوريين --- لان السلطة القضائية في السودان تابعة لجزب المؤتمر الوطني الحاكم و المستوى الفني للقضاه ضعيف مهنيا و اخلاقيا --- و اغلب الظن ستموت القضية في ادراج المحكمة الدستورية العليا --- حتي يصدر قرار سياسي بتسجل الحزب الجمهوري و 1ذلك تبعا للضغوط الخارجية و الداخلية .

[عادل السناري]

#1001630 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 10:25 PM
دعواتنا معكم ف مصيرهم الاخونجية قراد الكلب

[عصمتووف]

#1001595 [ككك]
4.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 09:43 PM
يا ماسورة الجماعة ديل مسلمين ولا .لا؟

[ككك]

#1001531 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 08:11 PM
الما مسلم ده ما قضيته واضحة وضوح الشمس ومافي حد يقدر يتعرّض ليهو ولا يغالطوا ( لكم دينكم ولي دين ) . المشكلة في من يحرّفون الاسلام .

[MAHMOUDJADEED]

ردود على MAHMOUDJADEED
United States [شمشار] 05-12-2014 10:17 PM
المشكلة في من يحرّفون الاسلام .


هل هناك تشويه ودغمسة للاسلام اكثر مما فعله الكيزان الملاعين ؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة