الأخبار
منوعات سودانية
المريخ في قبضة بوليس زنزبار وملكية جوبا
المريخ في قبضة بوليس زنزبار وملكية جوبا
المريخ في قبضة بوليس زنزبار وملكية جوبا


05-14-2014 12:05 AM



أوقعت قرعة بطولة حوض النيل التي أجريت أمس بكينيا المريخ في المجموعة الأولى مع البوليس الزنزباري، الملكية جوبا جنوب السودان وفكتوريا الأوغندي.. وستنطلق البطولة في العشرين من الشهر الجاري، وسيؤدي المريخ مبارياته بالقلعة الحمراء التي ستحتضن حفل الافتتاح، ولم يجد الأحمر صعوبات تذكر في تصدر المجموعة والتأهل عطفاً على مستويات الأندية في مجموعته، ويرغب أبناء القلعة الحمراء في التواجد بأجواء التنافس الأفريقي القوي عقب الخروج المبكر من البطولة الأفريقية للأندية، وسيؤدي الأحمر نحو ست مباريات على الأقل في البطولة حال واصل حتى الدور النهائي وهو أمر متوقع، ولن يجد المريخ صعوبات تذكر في تحقيق الفوز بالدور الأول من البطولة.

أقصر فترة راحة للمريخ بين الدورتين الأولى والثانية

لن ينعم لاعبو المريخ براحة عقب انتهاء الدور الأول كما هو معتاد، وسينتظم لاعبو الفريق في تدريباتهم صباح غد استعداداً لبطولة حوض النيل التي أجريت قرعتها أمس بكينيا، وتعد فترة الراحة التي أمضاها اللاعبون هي الأقصر على الإطلاق طوال السنوات الماضية باستثناء الفترة التي كان الفريق مشاركاً فيها في البطولة الأفريقية، وكان الجهاز الفني قد أخطر الأجانب بعدم المغادرة إلى بلادهم تمهيداً لمواصلتهم في التدريبات بعد فترة راحة لم تتعد (72) ساعة من مباراة القمة التي انتهت بالتعادل الإيجابي.

تراوري هدافاً لدورتين على مدار موسمين

خطف مامادو تراوري الأضواء من بين جميع لاعبي الدوري الممتاز، وقدم المالي مستوىً مبهراً في الدور الأول، فبعد إخفاق قصير لم يتعد ثلاث مباريات بدأت ماكنة اللاعب في الدوران ليتمكن من تقديم مستويات مميزة وينال نجومية الدور الأول عن جدارة واستحقاق، وبعيداً عن المستوى الجيد الذي قدمه اللاعب فارع القامة تصدر تراوري لائحة الهدافين بعشرة أهداف مبتعداً بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، تراوري المهاجم الخطير تمكن من صدارة الهدافين في الدور الأول الموسم الماضي عندما تمكن من إحراز تسعة أهداف رفقة فريقه السابق الهلال وضعته على رأس قائمة الهدافين, وتبدو فرصة المالي كبيرة للغاية للظفر باللقب الشخصي، بل وتحطيم رقم طمبل وكليتشي القياسي في سجل الهدافين (21) هدفاً وبالمعدل الذي يسير عليه يبدو تراوري قريباً من تحقيق الهدف.

تراجع جماعي لمستوى الوطنيين في المريخ

رغم البداية الصاعقة التي بدأ بها وطنيو المريخ الدوري الممتاز في الموسم الحالي عندما تصدر أحمد الباشا قائمة الهدافين، وقدم عدد من اللاعبين مستويات جيدة.. تراجع أداء كل الوطنيين بشكل مفاجئ ليبتعدوا كثيراً عن مستوى الأجانب، وتوقف كل الوطنيين عن إحراز الأهداف وصاموا لثمان مباريات كاملة عن التسجيل قبل أن يأتي بلة جابر ويتمكن من إحراز هدف في شباك هلال الفاشر منهياً به حالة الخصام الغريبة للوطنيين في مباريات الفريق، واعتمد المريخ على خمسة من أجانبه لعبوا باستمرار وشاركوا في معظم المباريات، بينما تذبذبت مشاركات الوطنيين، بل إن بعضهم لم يظهر مطلقاً مثل هيثم مصطفى، سعيد السعودي وموسى الزومة وغيرهم من قدامى المحاربين.

مصري المريخ يفضل الصمت

يواصل أحمد ساري مدرب المريخ عمله في هدوء كبير بعيداً عن الحديث لوسائل الإعلام، ولم يتحدث المصري أو يعلق على مستوى فريقه أو يدلي بتصريحات بشأن العمل الذي قام به في الفترة الماضية، ويخشى المصري تأويل حديثه بعد أن مر بتجارب مماثلة من قبل لذلك فضل العمل في هدوء بعيداً عن الحديث لوسائل الإعلام المختلفة، ودائماً ما يطالب ساري بالتوجه للمدير الفني أوتوفيستر واستفساره، أحمد ساري سيواصل مع المريخ حتى في حالة التعاقد مع مساعد مدرب وطني.. وكانت (اليوم التالي) قد استنطقت المدرب في جلسة خاصة من قبل مدلياً بحديث عن مواصلته مع الفريق الموسم المقبل، مبيناً أنه يعلم تماماً أن مجلس الإدارة تعاقد معه حتى يبني مع الألماني فريقاً قوياً يتجاوز به عتبة التمهيدي ويواصل بعيداً في البطولة الأفريقية.

اليوم التالي


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1808

التعليقات
#1003990 [ود البلل]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:06 AM
حوض جرجير

[ود البلل]

#1003556 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 02:09 PM
ده كلام فارغ كله مالقيته ليكم خبر عن المريخ ليكافئ خبر مباراة الهلال ومازمبي في دوري الرجل. عشان كدة جايبين لينا مشاركة المريخ في درةو حوض النيل الماعارفنها وين وبتين والمشارك فيها منو من المجموعة الثانية ولا أي شيء ، وكلام كده ملتق عن تاروري وإنجازاته ، وكلام فارغ حقيقي . يا أخي لو المريخ ما عنده أخبار تجذب الناس يا أخي خلو ما ضروري تجيبوا حاجة عن المريخ كما ظهرت سيرة الهلال

[ود الدلنج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة