الأخبار
أخبار إقليمية
وزيرة العلوم والاتصالات توكد اهتمام ورعاية الوزارة للابتكارات والمبدعين وتبنى اختراعاتهم
وزيرة العلوم والاتصالات توكد اهتمام ورعاية الوزارة للابتكارات والمبدعين وتبنى اختراعاتهم
وزيرة العلوم والاتصالات توكد اهتمام ورعاية الوزارة للابتكارات والمبدعين وتبنى اختراعاتهم


05-13-2014 11:58 PM

الخرطوم (سونا) اكدت د. تهانى عبدالله وزيرة العلوم والاتصالات اهتمام ورعاية الوزارة للابتكارات والمبدعين وتبنى اختراعاتهم التى يمكن ان تسهم فى دعم الاقتصاد الوطنى معلنة فى هذا الصدد عزم الوزارة على تخصيص جائزة لتشجيع الابداع والابتكار .
كما اعربت وزيرة العلوم والاتصالات عن املها فى ان يعمل المجلس الوطنى ورؤساء وأعضاء اللجان المختصة على حث الدولة على الالتزام بقرار القمة الافريقية الخاص بتخصيص الاقطار الافريقية نسبة 1% من الدخل القومى لدعم البحث العلمى .
واستعرضت الدكتورة تهانى خلال اجتماعها وقيادات الوزارة مع رئيسى وأعضاء لجنتى النقل والطرق والاتصالات والتربية والتعليم والبحث العلمى بالمجلس الوطنى خلال مناقشة أداء الوزارة للعام 2013م وردها على استفسارات الاعضاء بالقاعة الخضراء بالبرلمان اليوم ، ماتحقق من انجازات فى مجالات انتاج وتوطين التقانات المختلفة التى تسهم فى زيادة الصادرات وتحقيق القيمة المضافة للمنتجات من سلع وخدمات خاصة على مستوى مدخلات الانتاج الزارعى والدواء والغذاء والطاقة ومايبذل من جهود فى الترويج عبر مختلف الوسائل والوسائط .
واشارت فى هذا الصدد لاتفاق الشراكة مع اتحاد أصحاب العمل السودانى بغرض الانتاج التجارى لبعض التقانات الناضجة بجانب جهود توطين صناعة مدخلات الطاقة الشمسية .
واشارت الى ان انجازات الوزارة خاصة فى مجال تطبيق التقانات الحديثة المتعلقة بالاتصالات ونظم المعلومات تظهر بصورة اكثر جلاء لدى وزارات اخرى مثل التعليم العام والعالى والصحة والمصارف وغيرها من الجهات المستفيدة من هذه التطبيقات .
كما أكدت وزيرة العلوم والاتصالات على مضى الوزارة قدما فى القضاء على ظاهرة الشرائح غير المسجلة للهواتف النقالة تفاديا لاضرارها وتأثيراتها السالبة على المجتمع خاصة على مستوى الجريمة المتنوعة .
وثمنت فى هذا الصدد جهود الهيئة القومية للاتصالات والشركات فى قيادة حملة حث غير المسجلين من مستخدمى الهواتف السيارة على إكمال عملية التسجيل واوضحت الوزيرة خلال الاجتماع ان فترة التمديد التى منحتها الهيئة والشركات العاملة فى مجال الاتصالات اتت تقديرا لظروف المستخدمين من قاطنى المناطق النائية التى لا تتوفر بها مكاتب للتسجيل وشددت على ان المهلة التى تنتهى بنهاية مايو الجارى غير قابلة للتمديد مرة اخرى . كما اكدت الدكتورة تهانى حرص الوزارة على مطابقة الاجهزة والمعدات المستخدمة فى خدمات الاتصالات للمواصفات العالمية خاصة على مستوى الابراج واشارت الى ان للهيئة ادارة متخصصة تقوم بمراجعة مستوى المؤامة وتسجل المخالفات وتتابع عملية ازالة المخالف منها . وتطرقت فى هذا الصدد لما يبذل من جهود من قبل الشركات والهيئة القومية للاتصالات لتغطية كافة ارجاء القطر بخدمات الاتصالات المختلفة مشيرة الى ان التغطية الحالية تعم جل ارجاء البلاد . وقالت ان الوزارة كمنظم لقطاع الاتصالات تضع وتتابع السياسات وتمنح التراخيص و ليس من سلطاتها الزام الشركات المشغلة ببرامج رعاية محددة توجه اليها ميزانيات الاعلام والترويج .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 637

التعليقات
#1003299 [د. ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 11:18 AM
إلى الامام الزميلة د. تهاني

[د. ابوبكر]

#1003141 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 09:16 AM
ده كلام ساكت وين رعاية الوزيرة لنظرية التحلل والتجنيب فى الاقتصاد الاسلامى للدكتور عمر بابا والاربعين كوز .

[ابولكيلك]

#1003055 [كاسبر]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 07:19 AM
هذه الوزيرة(استغفر الله من حقها)ما عاجبانى

[كاسبر]

ردود على كاسبر
[ابو شهاب] 05-14-2014 10:28 AM
والله اخير من غيره ده وزيره جديده ولسع فرش ومجتهده بس العايزنوا منها تعبنا وعلمنا اولادنا وتخرجوا فى مجال الاتصالات وقاعدين فى البيت ينوموا من سرير لسرير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة