الأخبار
منوعات سودانية
فييرا قائداً للمريخ في حوض النيل والدور الثاني
فييرا قائداً للمريخ في حوض النيل والدور الثاني
فييرا قائداً للمريخ في حوض النيل والدور الثاني


05-14-2014 11:34 PM
سيرتدي نجم المريخ الدولي علاء الدين يوسف سيرتدي شارة قيادة المريخ في بطولة حوض النيل والدور الثاني لبطولة الدوري الممتاز، حتى وإن لم يتم شطب أكرم الهادي سليم، وستؤول الشارة للاعب المحور القوي ابتداءً من البطولة التي ينظمها المريخ وتقام في مدن الخرطوم وبورتسودان، وكانت شارة قيادة المريخ قد أثارت جدلاً كبيراً وسط اللاعبين قبل مباراة القمة، ويعد فييرا هو القائد الفعلي للفرقة الحمراء كونه أقدم لاعب في الكشف، ووفقاً للنظام الذي يسير عليه نادي المريخ ويقضي بمنح شارة القيادة لأقدم لاعب في الكشف، فإن علاء الدين سيرتدي الشارة بقرار رسمي من مجلس الإدارة بصفته اللاعب الأقدم، وكان فييرا قد أمضى سنوات مع المريخ قبل أن يغادر إلى الغريم التقليدي الهلال ويعود مرة أخرى، وتدور أحاديث بأن علاء سيتنازل عن الشارة من تلقاء نفسه للاعب هيثم مصطفى حال مدد عقده مع الفريق.

المريخ يستأنف تدريباته صباح اليوم

يستأنف فريق كرة القدم بنادي المريخ تدريباته صباح اليوم، وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة لمدة ثلاثة أيام عقب مباراة القمة المؤجلة من الأسبوع الثامن لمسابقة الممتاز، ويستعد المريخ لبطولة حوض النيل التي ستنطلق نهاية الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مدينتي الخرطوم وبورتسودان، وتضم مجموعة المريخ: البوليس الزنزباري، فكتوريا الأوغندي والملكية جوبا، وسيواصل المريخ تدريباته الإعدادية وربما أدى الفريق تجربة تحضيرية منتصف الأسبوع المقبل استعداداً للبطولة، وينتظر أن تشهد التدريبات عودة المالي باسيرو بمبا الذي يؤدي تدريبات تأهيلية رفقة مدرب اللياقة البدنية التونسي العابد. وربما انضم اللاعب هيثم مصطفى الذي غاب فترة طويلة ولم يشارك مطلقاً في الدورة الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

أكرم لا يكف عن إثارة الجدل

أثار خبر الاستغناء عن قائد المريخ وحارس مرماه الدولي أكرم الهادي سليم ردود أفعال كثيرة، وفي الوقت الذي يجد فيه الاستغناء عن اللاعب ارتياحاً كبيراً للكثير من أنصار ومحبي النادي طالبت مجموعة أخرى بمنح الحارس فرصة أخيرة حتى تسجيلات ديسمبر المقبل، وذلك لخلو الساحة من حارس مرمى جيد يمكن الاعتماد عليه، بينما ترى الفئة التي تطالب بالاستغناء عن الحارس أنه استنفد كل الفرص ولن يغير أسلوبه في التعامل بعد أن مد مجلس الإدارة له حبال الصبر ولم يستفد من طول فترته في المريخ حتى وصل لمرحلة ارتداء شارة القيادة، وينتظر أن يحسم تقرير أوتوفيستر أمر اللاعب بشكل قاطع باعتبار أن الألماني لن يجامل مطلقاً وسينفذ كل ما يريد حتى وإن كان رأيه سيجد رفضاً قاطعاً من الجميع.

المريخ يعيد مصعب عمر

ينتظر أن يعيد المريخ لاعبه مصعب عمر الذي يمضي فترة إعارة مع النادي الأهلي الخرطومي، وينتظر أن يعير المريخ موسى الزومة للفرسان ويعيد مصعب في فترة التسجيلات الحالية، وعانى المريخ بشدة على مستوى الظهير الأيسر هذا الموسم في ظل تراجع مستوى غاندي الذي استأثر بفرصة المشاركة رغم تراجعه وتسببه في اهتزاز شباك الفريق، ويبحث المريخ عن لاعب طرف بمواصفات خاصة في فترة التسجيلات التكميليلة التي ستبدأ اليوم على مستوى الأجانب وتنتهي في العاشر من الشهر المقبل وهو الموعد الذي ستنتهي فيه فترة قيد الوطنيين وتبدأ مطلع يونيو المقبل.

"جرة السعودي" لن تسلم هذه المرة

حطم قائد المريخ ونجمه الدولي سعيد مصطفى كل الأرقام القياسية في الجلوس احتياطياً، وتفوق ربما على أيوب الكرة المصرية أحمد شوبير الذي أمضى سنوات طويلة احتياطياً للراحل ثابت البطل الذي كان يحرس مرمى النادي الأهلي في ثمانينات القرن الماضي، وطوال أحد عشر عاماً لم يفارق سعيد مصطفى دكة البدلاء حتى وصل مرحلة ارتداء شارة القيادة، وظل سعيد متواجداً في الكشوفات رغم أنه لم يخرج من ترشيحات الشطب منذ موسمه الأول غير أنه احتفظ بمكانه في كشف الفريق، ولكن حملت الأنباء أن القائد الخلوق سيترجل أخيراً بعد أن عقد معه مجلس الإدارة اجتماعاً وتوصل لاتفاق معه بإخلاء سبيله بالتراضي بعد سنوات، الغريب أن ترشيحات الشطب حملت معها شطب القائد الثاني موسى الزومة.

حاتم عبد الغفار: المريخ لن يسجل أي لاعب إلا بعد نهاية دورة حوض النيل

أكد حاتم عبد الغفار رئيس القطاع الرياضي بنادي المريخ أن ناديه لا يرغب في ضم أي محترف أجنبي أو لاعب محلي قبل انتهاء مشاركة الفريق في دورة حوض النيل مشيراً إلى أن كل الاهتمام الآن في أروقة مجلس الإدارة منصب في دورة حوض النيل من أجل إخراجها بصورة مشرفة, وأكد حاتم أن تحضيرات الفريق ستتواصل بصورة طبيعية اعتباراً من اليوم حتى المشاركة في دورة حوض النيل.

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2178

التعليقات
#1004538 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 01:16 PM
أيضاً لم يحدد الخبر كما الأمس المجموعة الأخرى . وماهي الأندية التي تضمها ،؟ وهل فيها أندية سودانية غير المريخ؟ واضح أن الخبر المقصود منه تذكير الناس بن هناك فريق اسمه المريخ في أمدرمان بجانب الهلال ، لأنه كما يرد خبر عن مشاركات الهلال في أفريقيا تقحمن خبر **** ومهين لتمجيد المريخ الفريق المحلي جداً . يا اخوانا ريحونا شوية من دوشة المريخ وأخباره الفارغة . إذا اردتم الكتابة عن دروة حوض النيل اكتبوا وبينوا كل الحقائق حولها (الفرق المشاركة ، المجموعات ، أماكن إقامة المباريات ، مواعيد الدورة ، الجهات الراعية ، التلفزيونات الناقلة .....) وكده مش تجيبوا سيرة عن الجورة في كل مرة في خبر خاص بالمريخ ، وبعدين هل الهلال هو الذي أخرج المريخ من التنافس الأفريقي ولا سجم المريخ هو الأخرجه؟

[ود الدلنج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة