الأخبار
أخبار إقليمية
معتمد امدرمان يقر بضعف تنفيذ المشروعات وعلى رأسها الصرف الصحي
معتمد امدرمان يقر بضعف تنفيذ المشروعات وعلى رأسها الصرف الصحي
معتمد امدرمان يقر بضعف تنفيذ المشروعات وعلى رأسها الصرف الصحي


05-14-2014 04:18 PM
الخرطوم (سونا) - أقر اليسع صديق التاج أبو كساوي معتمد محلية أمدرمان بوجود ضعف في الخدمات والمشاريع بالمحلية من بينها مشكلة الصرف الصحي مبينآ إكمال الترتيبات لإدخال الكهرباء لمناطق الريف بالمحلية بنسبة65%بجانب التوسع في الطرق الداخلية مشيرآ الي أن حجم الميزانيات الموضوعة لاتتناسب مع حجم المشروعات والبرامج التي تقدمها المحليات والوزارات المختلفة وأوضح بأن مطار الخرطوم أحدث نقلة وتطورا كبيرا في المحلية في مجال الطرق والجسور.
وأعلن المعتمد خلال جلسة الإستماع لتقرير الأداء السنوي للمحلية للعام 2013 بحضور الخبراء بالمجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي بالخرطوم عن إكتمال الترتيبات لدخول مشاريع جديدة بالمحلية تدفع من مسيرة التنمية بولاية الخرطوم لافتآ الي أن برنامج التنمية من أهم أولويات المحلية التي تسعي من خلالها لتطوير المجتمع ونهضته مشيرآ الى أن قضية حصر الريف تشكل هاجسآ وتحديا كبيرا للمحلية مبينآ وجود 16 وحدة إدارية للأسواق . وأضاف اليسع أن أية خطة لا تعتمد على التقويم والمتابعة والتحليل يكون مصيرها الفشل داعيآ لوضع برامج ومشروعات حيوية لنهضة الولاية بجانب إشراك المجتمع والإستفادة من خبرات المختصين والخبراء لنتجاوز التحديات التي تعترض طريقنا .
وأكد د. عمر باسان الوزير بالمجلس الأعلى للتخطيط الإستراتيجي بأن توفير الميزانيات لدعم الخطط الإستراتيجية واحدة من التحديات التي تواجه التخطيط الإستراتيجي موضحآ أن جلسات الإستماع التي يعقدها المجلس تسير بصورة جيدة وتشهد تقدمآ ملحوظآ عن مختلف الجلسات السابقة موضحآ أن التقارير التي تم إستعراضها خلال الجلسات السابقة لاترقي الي المستوي المطلوب مبينآ أن الهدف من الجلسات توضيح الحجم المبذول من المشاريع بجانب تقييم وقياس حجم الأداء بالإضافة الي الخروج من النمطية الديوانية.
من جانبه دعا اللواء عبدالكريم عبدالله مشرف قطاع الحكم والإدارة بالمحلية الى ضرورة حصر المساكن والشوارع وتسميتها وتنظيمها بمحلية وسط الخرطوم وبحري وامدرمان لإبراز صورة مشرفة للولاية وجعلها ولاية آمنة ومتحضرة ومستقرة يحتذي بها مشيرآ الي أهمية وجود وحدات متخصصة للتخطيط الإستراتيجي بجانب مراكز المعلومات بالمحليات والوزارات المختلفة مبينآ وجود مشاكل في ترسيم الحدود بين محلية أمبدة ومحلية أمدرمان واصفآ التنمية الإقتصادية بالمحلية بالضعيف ودعا الي تكامل الادوار بين المجلس والمحليات بجانب الإلتزام بالمخطط الهيكلي للولاية للوصول الى الأهداف والغايات المطلوبة التي نصبو اليها كاشفآ عن إنشاء 12 ألف مسكن بمنطقة الصغيراب بالمحلية بالريف الجنوبي.
وطالب عدد من الخبراء المختصين بضرورة الإهتمام بتنمية المناطق الريفية بمحلية امدرمان وتوفير الخدمات والإحتياجات الضرورية والمتمثلة في الكهرباء والمياه والتعليم والصحة مشيرين الي أن الهدف الرئيسى من التخطيط الإستراتيجي هو تغيير الواقع والإهتمام بتطوير وتنمية الولاية وإنسانها ودعوا الي ضرورة تأهيل وتنشيط مركز أمدرمان الثقافي بجانب فك الإختناق بالمدارس فضلآ عن إنشاء توأمة خارجية مع الدول في قضية الإستثمار للإستفادة من تجاربها .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1898

التعليقات
#1004506 [جادى وصادق]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:54 PM
انتم خاليتوا حاجة فى البلد

[جادى وصادق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة