الأخبار
أخبار إقليمية
مبدعو الشعب وحداة ركبه
مبدعو الشعب وحداة ركبه
مبدعو الشعب وحداة ركبه


05-15-2014 07:57 AM


حاول إعلام حزب المؤتمر الوطني وكتابه أن يشوهوا انتماء وحقيقة المبدعين من أبناء الشعب السوداني. قالوا أن وردي وحميد ومصطفى سيد أحمد ومحجوب شريف فنانون قوميون ولا يمتون للحزب الشيوعي السوداني بصلة!!

يقولون ذلك لأنهم مفلسون فكرياً وليس لديهم ما يقولونه أو يقدمونه لهذا الشعب. لأن الإبداع هو حصيلة الانتماء اللصيق والصادق بالجماهير لهمومها والمدافع عن قضاياها ،وفي ذات الوقت يتعلم منها في تواضع جم واحترام لما تدلي به من آراء وحكم. ولهذا لم يكن صدفة أن يقول شاعر الشعب محجوب شريف في إحدى روائعه:

(طريق جهنم أن تختار طريقاً لا يرضاه الشعب)

هؤلاء المبدعون أعضاء في الحزب الشيوعي ينهلون من معين الفكر الماركسي وتجارب وحكمة الشعب. ولهذا فهم منحازون قولاً وفعلاً للشعب وهم جزء منه ويمثلون ضميره الحي النابض بالإبداع. أعلنها محجوب شريف في معظم المحافل التي أنشد فيها شعره.

السؤال الذي يفرض نفسه هو: من أين يأتي الإبداع للمنتمين للرأسمالية الطفيلية؟ هل من قهرهم للشعب وقتله بالسلاح الحي؟ أم بتعذيبه في بيوت الأشباح حتى الموت؟ أم من الفساد الذي ضرب رقماً قياسياً في كل مؤسسات الدولة وسرقتهم لأموالها ومواصلة تجويع الشعب وافقاره ؟!

حاول المؤتمر الوطني أن يجاري المبدعين التقدميين من أبناء هذا الشعب فأنشأ(فرقة نمارق) التي اندثرت بعد أشهر معدودات لأن إنتاجها كان بعيداً عن هموم الشعب ومعاناته وتحولت إلى مادحين للإنقاذ.

إننا في اليوم الأربعين من وفاة شاعر الشعب والحزب والوطن محجوب شريف عضو الحزب الشيوعي السوداني نحني هاماتنا تجلة وتقديراً وإعزازاً بكل ما قدمه من شعر لعب ولازال وسيظل يلعب دوراً هاماً في شحذ الهمم والصمود وحادياً لركب الجماهير في نضالها لإسقاط هذا النظام.

الميدان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1300

التعليقات
#1004396 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:29 AM
اللهم أرحم محجوب شريف وأدخله الجنة .... شاعر عظيم .. عاش عظيم ومات عظيم ....


رغم أني أختلف مع الحزب الشيوعي اختلاف كامل ... لكن بحيي هذا الشاعر الذي أنجبه الحزب ..

[أبوقرجة]

#1004242 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:44 AM
اللهم ، يارب ، اغفر لمحجوب شريف ، وادخله الجنة، بقدر ما قدم لهذا الشعب الكريم من قدوة حسنة واشعار نبيلة وزخم فكري وثقافي ووجداني وحرك في نفوسنا انبل معاني الوفاء والعطاء والفداء والشجاعة والكرم والتواضع والالتحام مع العامة من ابناء وجماهير السودان العزيز.
لهم الرحمه والمغفرة وجعل الله البركة في بناته وابناء الشعب السوداني الولود ، والهم زوجته حسن العزاء والصبر الجميل.

[برعي]

#1004206 [ابو فاطنة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:26 AM
لست من ماصري حزب المؤتمر الوطني ، ولكن ما ذهب اليه إعلامهم لم يجانب الصواب. فهؤلاء المبدعون وكل المبدعين من أبناء الشعب لا يبدعون لأنهم شيوعيون ، ولكن يكون دافعهم الأوحد للإبداع هو إنتمائهم لهذا الشعب ومعايشتهم للهم القومي، وبالتالي هم قوميون حتي النخاع. وليس كل من أبدع شيوعي.
لك تحياتي.

[ابو فاطنة]

#1004173 [الحقيقة اولا]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:03 AM
ما عاب الشاعر المبدع بل افضل من من كتب بلسان الشارع السوداني علي مر التاريخ الا انتماؤه للحزب الشيوعي

[الحقيقة اولا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة