الأخبار
أخبار إقليمية
قطر تعلن عن إصلاحات واسعة النطاق على سوق العمل
قطر تعلن عن إصلاحات واسعة النطاق على سوق العمل
قطر تعلن عن إصلاحات واسعة النطاق على سوق العمل


استبدال قانون الكفالة بنظام يرتكز على عقود العمل
05-14-2014 05:50 PM

أعلنت دولة قطر عن عزمها سن إصلاحات واسعة النطاق على سوق العمل من اجل تعزيز الإصلاحات العمالية وتحسين ظروف المعيشة في الدولة حيث ستدخل مجموعة شاملة من التدابير ضمن قانون العمل القطري للسماح بتنفيذ الإصلاح الجديد وتتماشى مع التزام قطر بالتنمية الاجتماعية كما هو مبين في رؤية قطر ٢٠٣٠ وستعمل قطر بشكل وثيق مع شركائها من الجهات المعنية محلياً ودوليا خلال الأشهر المقبلة لتعزيز الحماية لكل من اصحاب العمل والموظفين في قطر بهدف ضمان الوصول الى إصلاح مستدام يلقي بآثارها الإيجابية على مستقبل كل من يعيش على ارض الدولة.

إصلاح قانون الكفالة

سيتم استبدال قانون الكفالة الحالي بنظام يرتكز على عقود العمل كما سيتم استبدال نظام مأذونية الخروج الحالي الذي يتطلب موافقة صاحب العمل على مغادرة الموظف للدولة بنظام آلي جديد يعمل من خلال وزارة الداخلية حيث سيقوم نظام الحكومة الالكترونية " مطراش" بمنح الموظف مأذونية الخروج بشكل آلي بعد مضي ٧٢ ساعة قبل موعد مغادرته.

بالاضافة الى ذلك فانه بصدور القانون الجديد لن يكون صاحب العمل ملتزما تجاه الأزمات موظفيه المالية حيث ستكون اي الأزمات مالية تنشأ على الموظف الوافد اثناء إقامته في الدولة بصفته الشخصية هي التزامات مدنية تحكمها القوانين النافذة في الدولة بما فيها القانون المدني والتجاري.

اما شهادة عدم الممانعة التي تقوم حائلا بتنظيم انتقال الموظفين من مكان عمل الى اخر فسيتم استبدالها بنظام عقد العمل فإذا كان عقد العمل محددا بمدة معينة فانه بإمكان الموظف الانتقال الى مكان عمل اخر بانتهاء هذه المدة دون الحاجة الى موافقة صاحب العمل اما اذا كان عقد العمل غير محدد المدة فانه بإمكان الموظف الانتقال الى مكان عمل اخر بعد مضى خمسة أعوام من تاريخ العقد دون الحاجة الى موافقة صاحب العمل.. وسيتم توزيع نموذج عقد العمل الجديد على اصحاب الاعمال والذي يتضمن الشروط والأحكام الجديدة الواردة في القوانين وبإمكان صاحب العمل اضافة شروك اخرى الى نموذج عقد العمل طالما انها تتوافق مع القانون الجديد اما بالنسبة الى عقود العمل القائمة فإنها ستبقى سارية المفعول الى حين يقوم صاحب العمل باستبدالها بما يتوافق مع نموذج العقد الجديد خلال مدة زمنية لا تتجاوز عاما واحدا من تاريخ دخول القانون الجديد حيز التنفيذ.

وعندما يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ فان سيتعين على صاحب العمل الذي يقوم بمخالفة القانون بحجز جوازات سفر موظفيه دفع غرامة مالية تصل الى ٥٠ الف ريال بدلا من الغرامة الحالية ١٠ آلاف ريال وسيتم فرض هذه الغرامة بناء على عدد جوازات السفر المحجوزة لدى صاحب العمل لتكون رادها قويا لكي لا يعود الى مثل هذه الممارسات غير القانونية ومثالا على ذلك اذا تم ضبط صاحب العمل وقد قام بحجز عشرة جوازات سفر فانه بإمكان المحكمة ان تصدر حكما بفرض غرامة مالية قدرها ٥٠٠ الف ريال علي صاحب العمل.

إصلاح قانون العمل

سيتم ادخال إصلاحات على قانون العمل الحالي لضمان المزيد من التحسين في ظروف المعيشة والعمل الخاصة بجميع العاملين في الدولة وسيكون احد هذه الإصلاحات هو نظام حماية الأجور الذي سيتوجب على صاحب العمل دفع رواتب موظفيه إلكترونيا لضمان الشفافية وإمكانية التدقيق ودفع الأجور في الوقت المحدد.

لقدم اعتمدت دولة قطر مؤخراً معايير تخص إماكن إقامة العمال في جميع ارجاء البلاد لضمان حصولهم على السكن المناسب باجود المواصفات بالاضافة الى أماكن إقامة العمال التي تم إنشاؤها مؤخراً بواسطة المكتب الهندسي الخاص وشركة بروة ستشرف وزارة البلدية والتخطيط العمراني على انشاء إقامة العمال ما يقرأ رب ٢٠٠ الف عامل والتي ستم بناؤها بالتوافق مع أماكن إقامة العمال الجديدة هذا العام.

ومن اجل تنفيذ قانون العمل القطري بالشكل الصحيح تم ادخال تعديلات حول المخالفات في تطبيق قانون العمل فيما يخص انتهاك حقوق العمال من ضمنها فرض عقوبات على التأخر في دفع الأجور وانتهاكات معايير الإقامة الجديدة كما تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتوظيف وتدريب المزيد من المفتشين على مواقع العمل والسكن وتهدف الوزارة الى ان يصل عددهم الى ٣٠٠ مفتش بحلول نهاية العام الجاري ويمتلك هؤلاء المفتشون سلطة الضبطية القضائية ليتمكنوا من إصدار المخالفات فيما يتعلق بالانتهاكات أتي يتم ضبطها في أماكن إقامة العمال ومواقع العمل وما يخص الصحة والسلامة المهنية.

وستقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كذلك بتوقيع اتفاقية تعاون فني مع منظمة العمل الدولية هذا العام لزيادة الدعم الخاص بتنفيذ القانون.

وستقوم دولة قطر بنشر المعلومات المتتالية بشكل منتظم خلال الأشهر المقبلة لتوفير المزيد من التفاصيل بخصوص التشريعات الجديدة وكذلك نشر اخر التحديثات فيما يخص آليات الإصلاح وستقوم الدولة بالعمل بشكل وثيق خلال الأشهر المقبلة مع الشركات المحلية والدولية لتقديم الدعم خلا ل هذه المرحلة الانتقالية.

وتم الكشف عن المزيد من التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي وفي البداية أكد العميد محمد احمد العتيق مساعد مدير الادارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين: ان العديد من الجهات المختصة قدمت مقترحات لإعطاء مرونة للعمل وانتقال العامل من جهة لأخرى وإلغاء مدة السنتين وق وافق مجلس الوزراء على المشروع من حيث المبدأ ومروره عبر قنوات تشريعية لمعرفة رأي غرفة تجارة وصناعة قطر ومن ثم مجلس الشورى لمناقشته من الناحية التشريعية وعقب اعتماده سيتم توزيعه على كافة وسائل الاعلام.


وقال العقيد عبد الله صقر المهندي مدير إدارة حقوق الانسان وزارة الداخلية: دولة قطر تضع في اعتبارها حقوق العمال وإبراز الصفة الانسانية والقانونية ونتمنى التوفيق للعمل.

وقال صالح سعيد الشاوي مدير إدارة العلاقات العامة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: حقوق العمال في قطر محفوظة وهناك قانون ينظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل وهذه التعديلات من اجل إضفاء مزيد من الحماية للعمالة الوافدة في دولة قطر ونأمل ان تنتهي الدورة التشريعية للقانون لإضافة المزيدمن الحماية للعمال.


وبدوره قال علي احمد الخليفي مدير إدارة التخطيط والجودة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: دولة قطر حريصة على حقوق العمال خصوصا وهي من الدول المستقطبة للعمال ونحن لدينا خبرة في التعامل مع حقوق العمال ولدينا أنظمة في حقوق العمال.
وكالات


تعليقات 9 | إهداء 1 | زيارات 10431

التعليقات
#1004571 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:35 PM
ناس تخـــاف .. مـاتخـتشـي ..
هـي محـــاولة بائســــــة لـطـلاء وجــه الـغـــول .. بالألــــوان ..
دويلات كـانت فـي الأصــــل مضــارب قبلية عـشـائريه بـدوية مـوغـلـة فـي الـتخـلـف والـجـهـل والـبدائية ، تـدار بـعـقلــية ( شـــيـخ الـقبيلة ) ، عـقلية الـقـطـيـع والـذكــر الـمهيمـن .
وبــعــد إكتشـــاف الـنفط والـغـاز والـطـفـرة الـنفطيه ، ظـهـرت هــذه الـمضـارب والـنجــوع عـلي ســطـح الـجـغـرافيا ، ولــكـن لـم تســتطـيـع مجارات ومواكبة تطور أنظمة الـحـكـم ، وظـلـت كـمـا هــي عـلـي بـداوتهـا ( طـين تراكـم فـوق طـين ) .
قـطـر دويلـة مثيرة للـجــدل ، تتطـلـع للــعــب دور يفـوق حـجـمـهـا ووزنهـا ، مما ســلـط عـلـيهـا الأضــواء وجـلـب لـهـا الـمشــاكل ..
كــان فـي إعـتقـادهـا ان إسـتضافة تظاهرة كـأس الـعـالـم لـكـرة الـقــدم نزهـــة ، ولكنه فــتـح عـلـيهـا أبواب جـهـنم ، وسـلـط الـمزيد مـن الأضــواء عـلـي دبيب الـنمـل فيهـا ، وبـدأ الإعـلام الـعـالمي الشــره فـي نبش كـل شــيئ إبتداء بالأســره الـحـاكمة وإنتهـاء بمراقد الـعمال الأجــانب فـي جـخـانين قطــر..
بلاشـــك قطـر خســـرت مليارات الـدولارات لإسـتضافة الـمونديال ولــكـن مـن المشـكوك فيه قيام هـذا الـمونديال فـيهـا ..
كأس الـعـالـم لـكـرة الـقـدم ، الـرياضة الأكـثر شــعبية فـي الـعـالـم هـي دجـاجة مـاســية تبيض ذهـــب ، لـن تتواني كبريات الشــركات الـعـالمية ،ولوبيات رؤوس الأمـوال فـي الـدخـول فـي مـعـارك كســـر عـظـم ، تفتقر قطـر لأبجـدياتهـا .. وبدأ الـضــرب تحــت الـحــزام بإثارة حـزمـة مشــاكل تأخــذ بـعـضـهـا بخـناق بـعـض ، كان الفســاد وشــراء الـزمـم كـرة ثـلـج تتدحـرج لتكتســـح كـل دفوعـات قـطـر ، وكان إتهـام القطري محمد بن همـام بأنه أفســــد مـن مشـي عـلـي الـكرة الأرضيه وإزلالـــه وطـرده شــر طـرده !!!.
--------------------
عاد ملف مونديال قطر 2022 إلى الواجهة من جديد، فقد أكدت "دايلي تلغراف" أن محمد بن همام، رجل قطر في "الفيفا" والرئيس السابق للإتحاد الآسيوي لكرة القدم، قام بتحويل مبالغ مالية تصل إلى مليوني دولار من شركاته الخاصة إلى جاك وارنر، نائب رئيس الفيفا السابق، وهو واحد من بين 22 شخصاً كانت مهمتهم التصويت لإختيار الدولة الأحق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم.
وأشار التقرير الإنكليزي إلى أن وارنر وأفراداً من عائلته حصلوا على هذه الأموال التي قام محمد بن همام بتحويلها لهم عقب فوز قطر بتنظيم المونديال بأسبوعين، وفي البداية حاول بن همام إرسال الأموال عن طريق أحد البنوك الواقعة في جزيرة كايمان الواقعة غرب البحر الكاريبي والمعروفة بأنشطتها البنكية والإستثمارية، ولكن البنك رفض القيام بالعملية لعدم وضوح هويتها، فما كان منه إلا أن أرسل الأموال لوارنر وعائلته عن طريق أحد بنوك نيويورك.
--------------------------
الديلي تلغراف: مطالب بحرمان قطر من استضافة كأس العالم

نشرت صحيفة الديلي تلغراف في صفحتها الأولى تقريراً حول مطالبات بسحب تنظيم نهائيات كأس العام 2022 من قطر بعدما كشف تحقيق أجرته الصحيفة عن حصول مزعوم مسوؤل سابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وأفراد في أسرته على مدفوعات مالية من شركة قطرية يملكها محمد بن همام، وهو عضو سابق في اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا".
وتزعم الصحيفة أن نائب رئيس الفيفا السابق، جاك وارنر، حصل على 1.2 مليون دولار من شركة "كيمكو" القطرية بعيد الإعلان عن فوز الدوحة بالبطولة.
"دليل إضافي"
"المدفوعات تقدم دليلا إضافيا يضفي شكوكا على مصداقية اختيار قطر لتنظيم البطولة."
رئيس لجنة الرياضة والثقافة والإعلام في البرلمان البريطاني جون ويتنغدال
ويطالب برلمانيون بارزون في بريطانيا الفيفا بإجراء تحقيق في الأمر، ودراسة حرمان الدوحة من حق استضافة البطولة، بحسب الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة الرياضة والثقافة والإعلام في البرلمان البريطاني جون ويتنغدال قوله إن "هذه المدفوعات تقدم دليلا إضافيا يضفي شكوكا على مصداقية اختيار قطر لتنظيم البطولة."
وأشارت الصحيفة إلى تقارير حول تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي في علاقة وارنر بحصول قطر على حق استضافة كأس العالم 2022.
واستقال وارنر من كافة المناصب المرتبطة بمجال كرة القدم على خلفية مزاعم حول تلقي رشاوى ذات صلة بسعي بن همام لإستضافة المونديال
----------------------------------------------
14 سببا تجعل تنظيم كأس العالم في قطر ' مناسبة كارثية '

ترجمة: حنان براي
عن Business Insider

تلقى الكثيرون قرار إسناد تنظيم كأس العالم لكرة القدم إلى قطر بمشاعر تختلجها الريبة. وما زاد من حدة الجدل القائم حول تنظيم هذا الدوري العالمي في هذه الدولة الخليجية هو، من جهة، ضعف الرصيد الكروي لقطر، وضعف بنيتها التحتية في مجال كرة القدم، ومن جهة أخرى، التساؤلات حول وضعية حقوق الإنسان في البلد بالإضافة إلى مزاعم رشاوى وراء اختيار الفيفا للدوحة.

مر ما يقارب الأربع سنوات على قرار الفيفا، ونقترب من موعد كأس العالم لسنة 2022 وهذه الأسئلة الأولية لم تجد بعد أجوبة لها بل يبدو في الواقع أن الأمور صارت أسوأ.

1-توقعت جمعية حقوقية بأن 4000 عامل في المنشآت الرياضية المرتبطة بكأس العالم سيلقون حتفهم.
أفادت الكونفدرالية الدولية للنقابات بأن 1200 عامل أجنبي من النيبال والهند توفوا في قطر منذ أن فوضت لهذه الدولة مهمة تنظيم كأس العالم سنة 2010. أبرمت قطر والفيفا مؤخرا بروتوكول اتفاق للنظر في هذه الادعاءات.

2- لقيت مزاعم دفع قطر لرشاو قبل التصويت انتشارا واسعا. فقد تلقت ابنة مسؤول مستقيل من الفيفا تبلغ من العمر 10 سنوات وصوت والدها لصالح قطر ما يزيد عن ثلاثة ملايين دولار بعد سنة من إجراء التصويت.

استقال عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا ريكاردو تيكسيرا سنة 2012 على خلفية مزاعم بالرشوة بعد التصويت لفائدة قطر لاستضافة كأس العالم.

وحسبما نقلت جريدة تيلغراف البريطانية، توصلت ابنة تيكسيرا بتحويل مالي من الرئيس السابق لفريق "إف سي برشلونة" الذي أبرم صفقة بقيمة 210 ملايين دولار مع مؤسسة قطر، بعد أسبوع من التصويت على تنظيم كأس العالم.

3- وعلى ما يبدو، حصل مسؤول آخر في الفيفا مغضوب عليه، اسمه جاك وارنر، على مبلغ بقيمة مليوني دولار من شركة قطرية بعد التصويت لفائدة قطر. ومنع وارنر سنة 2011 من الانضمام للجنة أخلاقيات الفيفا مدى الحياة. ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في حصول وارنر وعائلته على مبلغ مليوني دولار من شركة قطرية يمتلكها مسؤول سابق في الفيفا بعد فترة قصيرة من التصويت.

4- تلجأ قطر إلى "عبودية العصر الحديث" لإعداد بنياتها الرياضية. فقد أعدت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرا شاملا عن سوء المعاملة التي يتعرض لها العمال النيباليون في قطر. ووجه عدد من العاملين في المدينة الرياضية التي من المرتقب أن تستضيف فعاليات كأس العالم لسنة 2022 اتهامات لمشغليهم بعدم دفع رواتبهم، بإرغامهم على العمل في جو حار ودون ماء، والعيش داخل مخيمات قدرة واحتجاز جوازات سفرهم لمنعهم من العودة إلى دولهم.

وأفادت الغارديان بأن 44 عاملا نيباليا على الأقل توفوا في قطر ما بين حزيران/يونيو وآب/أغسطس 2013.

5- الحرارة في قطر تتجاوز 48 درجة مئوية خلال فصل الصيف. فمن المرجح تنظيم الدوري خلال فصل الشتاء. أثناء تقديم العطاءات، أعربت قطر عن نيتها تنظيم كأس العالم صيفا. ولكن الكل تخلى الآن عن الفكرة وستجري الفيفا تصويتا حول الموضوع في العام المقبل.

6- ستكلف البنيات الرياضية 200 مليار دولار، أي أربعة أضعاف ما صرفته روسيا خلال ألعاب سوتشي الشتوية.


بدأت الأمور تخرج عن السيطرة فيما يتعلق بالتكاليف، ما جعل قطر ستكتفي ببناء 8 ملاعب بدل 12 كما كان مرتقبا.

7-المثلية الجنسية جرم في نظر القانون.
تعد قطر أكثر تحررا من دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط، ولكن ما زالت تعتمد قوانين صارمة لمعاقبة مثليي الجنس. وكان رئيس الفيفا سيب بلتير قد أوصى مثليي الجنس من الرجال الراغبين في حضور دوري كأس العالم في قطر من ( الامتناع ؟؟!! )عن أي نشاط جنسي.

8- لا يوجد أي ملاعب جاهزة لاستضافة مباريات كأس العالم. لا توجد بنى رياضية سيتم الاستفادة منها لاستضافة الدوري العالمي. وبينت تجربة الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي أن بناء منشآت جديدة أمر مكلف جدا.

9- مدن بأكملها من المفترض أن تحتضن الحدث الرياضي لا وجود لها. لا تتوفر قطر لا على ملاعب ولا فنادق أو بنيات تحتية لاحتضان كأس العالم سنة 2022.

10- لا يمكن بناء الملاعب المكيفة التي التزمت قطر بإنجازها لتنظيم كأس العالم خلال الصيف. وأفادت الشركة المكلفة بالبناء بأن هذا المشروع مستحيل نظرا لتكلفته العالية وإضراره بالبيئة.

11- تنظيم كأس العالم خلال فصل الشتاء سيضر بترتيبات الدوريات الأوروبية التي يلعب ضمنها أهم نجوم كرة القدم.

12- ستضطر الفيفا لإعادة التفاوض مع كل القنوات التي من المفترض أن تبث مباريات كأس العالم إذا ما تم تقرير نقل تنظيم الدوري العالمي لفصل الشتاء.

13- يعد دوري كأس العالم المناسبة الوحيدة التي يبدي فيها الأميركيون اهتماما كبيرا بكرة القدم (وهي معروفة محليا بالسوكر) ولكن إذا ما صادف ذلك عرض مباريات الدوري المحلي لكرة القدم الأميركية فسيكون الأمر كارثيا خاصة إذا نظم الدوري العالمي خلال شهر كانون الثاني/يناير.

14- من المرجح أنهم لن يبيعوا البيرة. هناك بعض الفنادق والحانات في الدوحة حيث يمكن تناول الكحول و لكن لا يمكنك اقتناؤه أو السكر في الأماكن العامة. سيكون دوري كأس العالم الوحيد الخالي من الثملة.

[بومدين]

ردود على بومدين
United States [مواطن .] 05-16-2014 10:21 AM
قطر كانت تحلم احلام وردية جعلتها تفكر بأقامة كأس العالم ومن ضمت تلك الاحلام الوردية ضم المنطقة الشرقية للمملكة قبل احداث كأس العالم ، وبذلك تتخلص من فكرة عدم وحود مشاهدين وعدم وجود بنية تحتية مناسبة ، لكن افكار واهداف العملاء وسيئ النية دائما تأتي مناقضة لاحلامهم ، وسيسحب التنظيم من قطر لاسباب كثيرة اهمها الفشل في تحقيق الاهداف السياسية التي كانت تصب في مصلحة قطر وتنظيمها لكأس العالم ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، والحمدلله رب العالمين ..

United States [قرد الطلح] 05-15-2014 04:54 PM
واللة الموضوع شائك وله عدة جوانب غير ان السؤال المهم من دفع قطر للاستضافة كاس العالم وما هى الفائدة المرجو من هذه الاستضافة مع التكلفة الباهظة للمنشاءات الرياضية فى بلد سجلها الكروى صفر مع حملتة ابتزاز سوف يزيد اورها عندما يقترب موسم المنافسة كان اللة فى عون قطر وعلى الدول العربية مساعدتها مهما كان الخلاف لانجاح هذة المنافسة


#1004514 [ابو ياسر]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 12:01 PM
انا عندى تعليق عن قطر خارج هذا الموضوع ، اموت وأعرف قطر بتجيب الاسامى دى من وين نظام الحكومة الالكترونيه اسمو ( مطراش ) وقبل فترة شفنا ابو عركى فى مسرح اسمو ( سوق واقف ) وهناك على ماأظن كان عارضين فلل للبيع فى حى اسمو ( مشيريب ) ايه الاسامى العفشه دى ؟

[ابو ياسر]

#1004384 [ود الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 10:19 AM
اللهم انصر الضعيف المغلوب على امره

[ود الشيخ]

#1004002 [قرد الطلح]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 11:45 PM
مسالة العمالة فى دول الخليج ملف شائك وكان حجر عثرة امام انضمام دول الخليج الى منظمة التجارة الدولية تلك المنظمة التى ما ان تدق دولة خليجة بابها حتى يشهرو فى وجههم مسالة الكفالة وحقوق العمال واخيرا نجحت قطر من الخروج من هذا الملف بقانون جديد يمنح حقوق كاملة للعمالة الاجنبية وينهى مسالة تاشرة الخروج ومنحت وزارة الداخلية القطرية مسالة الخروجية وبنك قطر المركزى والبنوك الاخرى مسالة رواتب العمالة مع وضع عقوبات صارمة للغاية فى مسالة عدم الايفاء برواتب العمالة غير ان الخوف من افراق القانون اوضعف الية التنفيذ لان هناك للوبى كبير وضخم سوف تسبب هذة الاجراءت لة الصداع الدائم غير ان القبادة الشابة لقطر اقفلت كل الثقرات ووضعت الية بمساعدة منظمة العمل الدولية الفنية لجعل القانون يمشى على الارض

[قرد الطلح]

ردود على قرد الطلح
European Union [عبدالعزيز] 05-15-2014 06:23 AM
الامارات العربية سبقت قطر بسنين في مسألة حقوق الوافدين وأنا اعيش في دبي منذ 10 سنوات استطيع الحصول على تأشيرة الخروج في المطار لحظة المغادرة ولا حاجة للتقديم والانتظار ثلاثة أيام كما هو مذكور في نظام قطر الجديد.
حاليا لم يتبقى غير نظام العمل السعودي الذي مازال متخلف.


#1003913 [سدالنهضه]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 08:49 PM
والله انتوا ما شفتو حاجه الله لا يجيبك علي الكويت شقق وسخانه وفيها الحشرات تطلع ليك في السرير ووساخه وعفن ده كلوا من المصريين الرخيصين تلعوا عين البلد ويتلاعبوا مع الكفيل يطلع ليهوا حقو من العمال المساكين المصريين الجبانيين واحد خشمو ما بيفتحوا لو سكنوه في كوشه يا زباله
لعنة الله علي المصريين

[سدالنهضه]

ردود على سدالنهضه
[سوق بصل] 05-16-2014 11:26 AM
والله كلامكم صحيح .. المصريين اعفن ماخلق في الارض


ناس وسخين لاعندهم عشرة خبث ماله نظير


لو انت شغال مع مصريين لاتغفل دى نصيحة خليك مصحصح والا يحفرو ليك تلقى نفسك بره الشغل



وانا راي الشخصي في المصريين جراثيم قاتلة انتبهوا من هذه الجراثيم

[المتجهجه الاميي] 05-15-2014 03:29 PM
المصري معروف بالخبث وما يفرط في حقو لو علي جثة بني جلدته.ومستعد لقبول الازلال ولكن يكون متحفز لاقرب فرصة مواتية لنيل ما يريد ومسالة الغزارة عادي لو عشة دجاج ليست له مشكلة ويخلق مشكلة لاتفه الاسباب -- قاتلهم ولعنهم الله وكافانا شرهم واحزر كل الاخوة منهم اشد الحزر(ضحك وبلبصة وكلمتين حلوات ولكن البيع يكون في اقرب محطة) take care fro them


#1003903 [ZOOL]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 08:31 PM
لننتظر ماذا سيفعل السعوديين بعد هذه الخطوة الملعوبة
من فطر حتي وان كانت بسبب كاس العالم

[ZOOL]

#1003858 [سوداني حر]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2014 07:05 PM
احيرا شيئ من العدل والانصاف لحقوق الانسان

وكثير من هؤلاء العمال مسلمون وهم اخوة

[سوداني حر]

#1003821 [ضكرلامن بيغادي]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2014 06:15 PM
لوما المونديال يمين ماكان عملو كدا
وعقبال ناس السعودية

[ضكرلامن بيغادي]

ردود على ضكرلامن بيغادي
European Union [الوطن العزيز] 05-15-2014 12:25 AM
الضغط جاءهم منذ عدة سنوات من منظمة العمل الدولية التابعة للامم المتحدة والتى ترى فى نظام الكفيل الشخصى استعباد وفرضت عليهم فتح حسابات للعمال فى البنوك تحت رغابة البنك المركزى فى اى دولة خليجية وكانت اكتر الدول استجابة الامارات ثم البحرين التى اغلت نظام الكفيل منذ عدة سنوات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة