الأخبار
أخبار إقليمية
الرجوع لمربع الرِّدة
الرجوع لمربع الرِّدة
الرجوع لمربع الرِّدة


05-15-2014 08:00 AM

إبراهيم ميرغني

تنص المادة(31) من دستور السودان الانتقالي لعام 2005م على أن الناس سواسية أمام القانون، ولهم الحق في التمتع بحماية القانون دون تميز بينهم بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو العقيدة الدينية أو الرأي السياسي أو الأصل العرقي، وتنص المادة(38) على الآتي: لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية والعبادة، و لا يكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس وشعائر لا يقبل بها طواعية. هذه المواد في صلب الدستور السوداني المعمول به حالياً. إذن لماذا حوكمت الطبيبة مريم إبراهيم بالرِّدة والزنا ولماذا تستتاب ولماذا ولماذا؟ فإذا كانت حرية العقيدة من حق أي مواطن حسب الدستور؟ فكيف يصدر حكم بالرِّدة على هذه الطبيبة وهي قد أعلنت أنها مسيحية وتزوجت وفق مراسم الكنيسة؟!.

إن قضية الطبيبة مريم هي مثال صارخ لتناقض القوانين مع الدستور وعندما تعلو أي قوانين على الدستور في أي بلد، فمعناه أنه أصبح بلا قيمة. ونشهد ذلك في الحديث عن حريات التعبير وقانون الأمن يمنعها ويعتقل الناس إذا تظاهروا، ونلمسها في وثيقة الحقوق داخل الدستور المنتهكة بفعل قوانين النظام العام، وهكذا تعرقل ترسانة القوانين المقيِّدة للحريات أي نصوص دستورية تتعلق بحرية العقيدة أو الدين كما في حالة الطبيبة مريم . إنه من المحزن أن يعود السودان بعد(29)عاماً لمربع الرِّدة ودم الشهيد محمود محمد طه، يستصرخ الناس لكفالة حرية الأديان ونبذ التكفير والتشدق بشعارات الإسلام من أجل أجندة سياسية محددة. نرفع صوت التضامن ضد من ينتهكون أسس الدستور والتعايش السلمي والتسامح الديني. فالسودان يسع الجميع بألوانهم وأديانهم المختلفة وإن كان هناك من يقرع طبول العنصرية والتفرقة الدينية فالواجب محاصرة الهوس الديني، وإلا فالفتنة الدينية قائمة.

الميدان


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3672

التعليقات
#1005721 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 06:57 PM
اقترح أن تتولى الراكوبة لوجه الله تعالى أن تنتخب رجل دين موثوق به مجاز عالميا ليقدم إستشارات دينية على بعض الخطرفات والبلاوى التى يطرحها بعض المعلقين فمثلا فى شخص يدعى ( عصام الجزولى ) قرأ أيه قرأنية وفسرها حسب فهمه حين قال ( الله أعطى الانسان حرية ان يكفر به - تخيل الله خلقنا وأعطانا العقل وأرسل الرسل بدين الحق والهداية عشان نكفر به وندخل النار - معقول فى زول يكون بالمستوى دا - قال أيه : ( قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )وسوف يعاقبه على أختياره فى الحياة الاخرى وليس الحياة الدنيا - لا لا ياعزيزى ( عصام الجزولى ) هذه الأية لا تفسر هكذا ولكنها أية بشارة وخير كثير ينتظر من أمن بى ووعيد وتحذير بشر مستطير ينتظر من كفر لى - لا تفسر القران على هواك ولو كان الكفر والردة مسموح بها لما جهز سيدنا ابوبكر الصديق جيوش الردة وهو اقرب الناس لرسول الله ومعرفة بخطورة الردة - موضوع الكيزان مع الطبيبة مريم يحي مايخليكم تخلطوا الطيب بالخبيث - البنت الظاهر هى مسيحية والله أعلم وإن كانت مسلمة وأرتدت عن دينها ودخلت النصرانية فالمادة 38 من دستور السودان تكفل لها ذلك - نحن لا نعيش فى دولة الخلافة الأولى ايام سيدنا أبى بكر - نحن نعيش فى دولة التناقضات دستورنا علمانى وقانوننا الجنائى إسلامى والعاوزين يحاكموه بيحاكموه ولو كان برىء والعاوزين يبروءه بيبروءه ولو كان مذنب الباقى عليكم إنتو ألحقول نفسكم ما تضيعوا بالتفسير الخاطىء لكتاب الله وحاول سجل نفسك فى حلقة تلاوة مع شيخ متمكن فى اقرب مسجد من بيتك فالجهل لن يقبل منك يوم القيامة كعذر ربنا أداك العقل وفى اشياء مسير فيها وفى أشياء مخير والمخير فيها تحتاج لعقل

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1004935 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 05:57 PM
دي كلها هرجلة منكم ارجعوا لشهادتا السودانية امتحنت التربية الاسلامية ولا المسيحية تاني هي لو ارتدت حكم الكتاب والسنة واضح وسيبكم من القوانين الوضعية دي

[ود البلد]

#1004779 [توفيق صديق عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 04:00 PM
هذه واحدة يا ناس الميدان
والثانية والاهم من كل ما قيل وسوف يقال عن ردة هذه الطبيبة
في اعتقادي وانا طبعا لم اتشرف بمعلرفتها لتتاح لي الفرصة بسؤالها عن سبب ارتدادها
عن ديننا الحنيف ولكن اذا جاز لي التخمين عن السبب
فاقول ان سببها حتما وبالتاكيد ليس كراهية في الدين الاسلامي الحنيف فالناس في بلاد الغرب يدخلون في دين الله افواجا وفي بلادي التي يفترض انها تحكم بالشريعة الناس
و ومريم وغيرها من هم في الخفاء؟ يخرجون من دين الله افواجا
لانهم يروا بام اعينهم النثل الاعلي في من يدعون الاسلمة والاسلام والحكم بما انزل الله
يرونهم بام اعينهم ووهم لا علاقة لهم من قريب او بعيد بالسلام
فمن يقتل النفس التي حرم الله الا بالحق ومن ينتهك اعراض الناس ومن يكذب كما يتنفس ومن يسرق ويفسد في الارض ويدعي انه يصلح ومن يخون اذا اؤتمن ومن يسلب حقوق الناس ومن يتاجر بامخدرات هؤلاء واؤلئك وزبانيتهم وافعالهم هي من كره ومن سوف يكره كثير من ضعاف النفوس في الاسلام
وهؤلاء هم من يحق ان يحاكموا بالردة حتي ولم لن يعلنوا علانية خروجهم من دين الله الحنيف

[توفيق صديق عمر]

#1004718 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 03:23 PM
Islam will not be effected if this lady convert to christinity or to any other religion , there are more christian than muslims in this world , and they live in peace beside each other , this court order is very harsh , it destroy a family and make Islam look like a violent religon . Please come to your senses and use the brain God gave you to use . Do not insult your own religion , free this innocent girl immediatley , you killing an innocent is this Islam ? think

[ZA HAGAN]

#1004706 [غربة جوة و برة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 03:09 PM
الصلاة و الزكاة والحج والصوم وأحكام الطهارة وغير ذلك مما وقع في القرآن مجملاً وفصَّله النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصلنا عن طريق كتب السنة.
فكيف يكون الاعتراض على حجية السنة و تكذيبها!!!!؟
و عجبا للبعض يأخذ ما فيه مصلحته من سنة رسول الله عليه الصلاة و السلام و يكذب ما عدا ذلك!!!!!!!!!!
اللهم باعد بيننا و بين الفتنة يا أرحم الراحمين.
استغفرك و اتوب اليك يا ربي.

[غربة جوة و برة]

#1004676 [ود الحاجة]
4.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 02:49 PM
لا حظت من التعليقات ان هناك من يريد ان يصطاد في المياه العكرة فيخلط الامور فتجده يربط بين سيرة نظام الانقاذ في الكيل بمكيالين و النفاق فيما يتعلق بتنفيذ القوانين و بين شرع الله و عليه يجب الفصل بين الامرين .
على سبيل المثال نجد ان نظام الانقاذ استعمل الديموقراطية كوسيلة للبقاء في السلطة و لا نجد احدا من هؤلاء يرفض الديموقراطية لاجل ما قامت به الانقاذ و لكن عندما يتعلق الامر بالاسلام نجد هؤلاء لا يفرقون بين الاسلام و الانقاذ.

فيما يتعلق بحكم الردة فان البعض يورد بعض الايات لرفض حكم الردة و ذلك بحجة أن هذه ايات من القرءان و العمدة في عقوبة الردة على الاحاديث النبوية الصحيحة التي تتعارض مع القرءان ,بل ان بعضهم يردد قائلا : كيف نأخذ بقول البخاري الذي جاء بعد حوالي قرنين و نترك ءايات القرءان الكريم ,
نقول لمثل هؤلاء إنه لا يوجد تعارض بين الايات و الاحاديث و سنشرح ذلك باختصار شديد و بالتالي حجتهم الاولى داحضة
أما الحجة الاخرى و هي قولهم (: كيف نأخذ بقول البخاري ) فهو تحريف للأمر اذ أننا نأخذ بقول النبي صلى الله عليه و سلم و الامام البخاري رحمه الله تعالى , تشرف بنقل حديث النبي صلى الله عليه و سلم و لم يزد
1. قوله تعالى " لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم" .
ورد في تفسيره ما يلي ( من موقع islamweb.net): وقال محمد بن إسحاق عن محمد بن أبي محمد الجرشي عن زيد بن ثابت عن عكرمة أو عن سعيد [ بن جبير ] عن ابن عباس قوله : ( لا إكراه في الدين ) قال : نزلت في رجل من الأنصار من بني سالم بن عوف يقال له : الحصيني كان له ابنان نصرانيان ، وكان هو رجلا مسلما فقال للنبي صلى الله عليه وسلم : ألا أستكرههما فإنهما قد أبيا إلا النصرانية ؟ فأنزل الله فيه ذلك .) انتهى
و لو كان لهذه الاية علاقة بالردة لكان القول (لا الزام في الدين ) فالاكراه يكون على الدخول في الامر اما منع الخروج فهو الزام و الدين المقصود هنا هو الاسلام , قال تعالى :" ان الدين عند الله الاسلام"
2.اذا ربطنا الاية السابقة بهذه الاية "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآَمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِين)[يونس19] .
يتبين من الايتين ان الاكراه المقصود هنا هو الاكراه على الدخول في الاسلام و ان الاكراه هنا يأتي بمعنى حرصه صلى الله عليه و سلم على دخول الناس في الاسلام في مقابل هداية الله و بالتالي فالامر هنا قدري او اخروي و لا يتعلق بالاحكام في الدنيا
و قريب من ذلك قوله نعالى :" فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا"
ورد في تفسيرها عند ابن كثير : (يقول تعالى مسلياً لرسوله صلوات اللّه وسلامه عليه في حزنه على المشركين لتركهم الإيمان وبعدهم عنه، كما قال تعالى: { فلا تذهب نفسك عليهم حسرات} ، وقال: { ولا تحزن عليهم} ، وقال: { لعلك باخع نفسك ألا يكونوا مؤمنين} ، باخع: أي مهلك نفسك بحزنك عليهم، ولهذا قال: { فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث} ""أخرج ابن مردويه عن ابن عباس، قال: اجتمع عتبة بن ربيعة وأبو جهل بن هشام في نفر من قريش، وكان رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قد كبر عليه ما يرى من خلاف قومه إياه، وإنكارهم ما جاء به من الفضيلة، فأحزنه حزناً شديداً، فأنزل اللّه: { فعلك باخع نفسك على آثارهم} الآية""يعني القرآن، { أسفا} يقول: لا تهلك نفسك أسفاً، قال قتادة: قاتل نفسك غضباً وحزناً عليهم. وقال مجاهد: جزعاً، والمعنى متقارب أي: لا تأسف عليهم بل أبلغهم رسالة اللّه فمن اهتدى فلنفسه، ومن ضل فإنما يضل عليها، ولا تذهب نفسك عليهم حسرات،)
3.قال تعالى :" وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا " 29 سورة الكهف
درج الكثير من الناس على عدم ذر هذه الاية كاملة حيث ان ذكرها كاملة يبين معناها الا و هو كما قيل (وقيل معنى الآية : وقل الحق من ربكم ولست بطارد المؤمنين لهواكم فإن شئتم فآمنوا وإن شئتم فاكفروا فإن كفرتم فقد أعد لكم ربكم نارا أحاط بكم سرادقها وإن آمنتم فلكم ما وصف الله عز وجل لأهل طاعته .)
يلمح البعض الى ن الكفر هنا المقصود به الخروج من الاسلام و هذا ليس صحيح فكل دين خلا الاسلام كفر و الكافر قام بالكفر و لو كان كافرا منذ طفولته و ذلك لأن الله فطر الناس على عبادته فمن عبد غير الله فقد كفر و الكفر لغة هو الحجب او التغطية و هذا يعني ان الكفر هو حجب او منع الفطرة و التي هي عبادة الله

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-15-2014 03:15 PM
يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس : هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ؛ ولهذا قال : ( إنا أعتدنا ) أي : أرصدنا ) للظالمين ) وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه ( نارا أحاط بهم سرادقها ) أي : سورها .
بعض النار يظنون أن المقصود بـ ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ما هو إلا إذن وتصريح للناس يؤمن من يؤمن ويكفر من يكفر إلا أن الأمر هو وعيد وتهديد لمن يكفر بالله ورسوله
لذا حين كتب الأخ عثمان أن هذه الأية تتناقض مع ماورد بحديثي الرده خطأ كبير وإنما هى تأكيد على خطورة الكفر والردة


#1004633 [ابو اواب]
2.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 02:22 PM
كل اناء بما فيه ينضح

[ابو اواب]

#1004606 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 02:02 PM
الترابي ألم يقل اذا اردت ابنته الزواج من نصراني فلا يمانع

[محمد]

#1004593 [عبدالباقي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 01:52 PM
السلام عليكم
والله ده كلام عجيب الواحد يقولو ليهو سنه يقول دستور وحريات
طيب نحنا عشان الحكومه فاسده وشوهت الاسلام نقوم نرد كلام الرسول صلي الله عليه وسلم
طيب دي فتوه في الموضوع

[عبدالباقي]

#1004554 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 01:26 PM
مادة الردة في القانون الجنائي السوداني:

تنص المادة (126) من القانون الجنائي السوداني : ( (1) يعد مرتكباً جريمة الردة كل مسلم يروج للخروج من ملة الاسلام او يجاهر بالخروج عنها بقول صريح او بفعل قاطع الدلالة. (2) يستتاب من يرتكب جريمة الردة ويمهل مدة تقررها المحكمة فاذا اصر على ردته ولم يكن حديث عهد بالاسلام ، يعاقب بالإعدام .(3) تسقط عقوبة الردة متى عدل المرتد قبل التنفيذ).




تتناقض (مادة) ما يسمى بحد الردة مع:

*{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا }


** ومع .. المادة (18) من ميثاق حقوق الانسان والتي تنص :
( لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة). كما يتناقض مع اجتهادات عديد من الفقهاء والمفكرين المسلمين المستنيرين .
"والسودان موقع ومصدق علي الميثاق والعهدين الدوليين ..!!"

*** ومع المادة .. (38) من دستور السودان الإنتقالي 2005 الساري الباب الثاني وثيقة الحقوق:

حرية العقيدة والعبادة:
38ـ لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية والعبادة، وله الحق في إعلان دينه أو عقيدته أو التعبير عنهما عن طريق العبادة والتعليم والممارسة أو أداء الشعائر أو الاحتفالات، وذلك وفقاً لما يتطلبه القانون والنظام العام، ولا يُكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس أو شعائر لا يقبل بها طواعية.

_" لاحظ حرية العقيدة..!!لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية..!!؟؟ الخ

[أنصاري]

#1004463 [Ahmed Elradi]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:20 PM
كدي عليكم الله أسألوا الترابي هل في حد ردة أم لا ، الإسلام ليس بهذه البلادة، لا تنسوا أن لوكل الناس علي قلب أتقي رجل منا ما زاد ذلك من عظمة الله شئ، ولا تنسوا أنه تعالي قال إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا،، فلو أقيم عليهم الحد القتل بكفرهم أولاً فكيف كانوا سيؤمنوا ثم يكفروا ويزدادوا كفراً،،،، أضف الي ذلك هذه الفتاة عمرها 28 سنه بدلت دينها فيها مرة فما بالك في مقبل أيامها لو راجعت نفسها وقررت الدخول في الإسلام نقول ليها ما في طريقة لأننا أعدمناك من زمان،، في حالة التعارض بين الحديث ونص القرآن الحجية للقرآن دون شك

[Ahmed Elradi]

#1004313 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:30 AM
لا يوجد حاجه اسمها عقاب من اجل ترك الدين دى كلها خزعبلات ماسمو انفسهم فقهاء السلطان وذلك فى القرن ٧ لمحاربة المستنيرين ٠هاتو آيه واحده تثبت كلامكم يا عبد الناصر مش من بدل إيه مش عارف ايه.

[ali]

#1004269 [mmm]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:03 AM
انا اجيب عليك

لا والف لا
تدبر امر دينك ولاتكن كالحمار يحمل اسفارا...

هذا كتاب الله وهذا كتاب البخاري مع من تكون؟؟؟؟؟

وهل كتاب البخاري مكتوب بخط يده؟؟ظ ام متناقل على مر العصور
تثق في احاديث كتبت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بعد 200 عام
ثم نسخت على مر 1000 عام ولا تثق في كتاب الله؟

اتقو الله وتوبو انتم المرتدون عن كتباب الله الى كتاب البخاري ...


اليس لديك شك في ان ماتناقل من احاديث يمكن ان يحدث به خطا او اضافة بسبب او باخر؟؟؟
لكي تلغي حياة انسان... وهي النفس التي حرم الله قتلها...

[mmm]

ردود على mmm
[عصام الجزولى] 05-15-2014 11:02 AM
كتاب الله يقول ( قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) أى ان الله منح الانسان حرية أن يؤمن به او يكفر به على ان يحاسبه على اختياره فى الحياة الاخرى وليس فى الحياة الدنيا فكيف يأتى مخلوق ويجرده من هذا الحق أنت الذى كالحمار الذى يحمل أسفاره لانك تحمل المصحف الذى يحوى هذه الاية ولم تفهم منها شيئا


#1004254 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:51 AM
الأستاذ إبراهيم ميرغنى والأخوة والرفاق قراء الميدان والراكوبة
تحية تقدير ومحبة لأنكم ناس واضحين والواضح مو فاضح لكن مشكلتنا تبقى فى المنافقين الفاضحين يعلون الدين حين يحتاجون إليه ثم يخفضونه ويعلنون العلمانية حين يرون فيه ضرورة
جماعة فاسدة كاذبة منافقة متناقضة ودستورهم يتعارض مع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم
دستور السودان الانتقالي لعام 2005م صناعة أخوانية نسميه دستور وضع السكر فى الموية لجذب حمام الجيران عشان حكومة الأنقاذ تجعل من الوحدة جاذبة ويضمنوا تدفق مليارات دولارات بترول الجنوب لجيوب الكيزان من جماعة التمكين - الكيزان طلاب دنيا ومال لا علاقة لهم بالدين أو الإسلام - فهاتين المادتين :
المادة(31) من دستور السودان الانتقالي لعام 2005م تنص على أن الناس سواسية أمام القانون ، ولهم الحق في التمتع بحماية القانون دون تميز بينهم بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو العقيدة الدينية أو الرأي السياسي أو الأصل العرقي ،
والمادة(38) من دستور السودان الانتقالي لعام 2005م تنص على أن لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية والعبادة ، و لا يكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس وشعائر لا يقبل بها طواعية.
هاتين المادتين (31) و (38) اللتين ضمنتا في صلب دستور السودان الانتقالي لعام 2005م المعمول به حالياً تتنافى مع نص الحديثين الشريفين " من بدل دينه فاقتلوه " وقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح :
" لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس ، والثيب الزاني ، والمارق من الدين التارك الجماعة "
يا جماعة لقد خلقتم أحرار ولا أحد يمكنه أن يستعبدكم - من أراد أن يسير خلف الحديثين الشريفين فهو طالب للأخرة ومن أراد أن يسير خلف المادتين (31) و (38) اللتين ضمنتا في صلب دستور السودان الانتقالي لعام 2005م فقد إختار الدنيا
الكيزان إختاروا الدنيا والدنيا شقيقة الدنية
ويا أستاذ إبراهيم ميرغنى مادتين من صنع الكيزان لن يلغيا حديثين شريفين صحيحين - إنه لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى - وهل بعد كل ذلك يصر جماعة الإخوان على أنهم مسلمين - اشك فى ذلك

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [ابو مهند] 05-15-2014 08:28 PM
ومن اتي لقريش من المسلمين لم يردوه دي فهمتها شنو ...بس ماتكون ماعرفت انو ده تعريف المرتد يا باشمهندس

[ود الحاجة] 05-15-2014 03:49 PM
يا عثمان : هذه بنود صلح الحديبية من موقع اسلام ويب , و يتضح منها ان هذه البنود خاصة بهذا الصلح و لا تنقض اي حكم من الاحكام فمثلا يا اخي لو سمح شخص للناس بالاكل في مطعمه مجانا ليوم واحد , هل يجوز لهم ان يأكلوا مجانا بقية الايام؟
بنود صلح الحديبية كما وردت في كتب السنة والسيرة هي :

1ــ وضع الحرب عشر سنين يأمن فيها الناس ويكف بعضهم عن بعض .

2 ــ أن من آمن وأتى النبي صلى الله عليه وسلم دون إذن وليه رده ، ومن أتى قريشاً ممن كانوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يردوه عليه .

3 ــ أن بينهم عيبة مكفوة .

4 ــ أنه لا إسلال ( لا سرقة ) ولا إغلال ( لا خيانة ) .

5 ــ أن من أحب أن يدخل في عقد محمد وعهده دخل فيه ، ومن أحب أن يدخل في عقد قريش وعهدهم دخل فيه .

6 ــ أن يرجع النبي صلى الله عليه وسلم عن مكة عامه ذاك فلا يدخلها .

7 ــ أن تخرج قريش عن النبي صلى الله عليه وسلم في العام القابل عن الحرم فيعتمر ويدخل مكة بأصحابه .

8 ــ أن لا يكون معه في دخوله مكة غير سلاح الراكب وتكون السيوف في القرب .

9 ــ أن لا يخرج من مكة بأحد من أهلها إن أراد أن يتبعه .

10 ــ أن لا يمنع أحدا من أصحابه إن أراد البقاء بمكة والإقامة فيها .

وقد تعجب بعض الصحابة من تلك الشروط حتى قال عمر: فلم نعطي الدنية في ديننا. فقال صلى الله عليه وسلم: من ذهب منا إليهم فأبعده الله ، ومن جاءنا منهم سيجعل الله له فرجا ومخرجا. وقد كان ، وعمل عمر أعمالا لقولته تلك يكفر بها عنها وهي غيرة منه على دينه ، وللاستزاده في قصة الصلح وشروطها انظر صحيح البخاري في كتاب الشروط ( باب الشروط في الجهاد ) ، وكتاب المغازي ( باب عمرة القضاء )، وصحيح مسلم في كتاب الجهاد والسير( باب صلح الحديبية ) ، ومسند الإمام أحمد ج4 ص 325 ، وسيرة ابن هشام ج2 ص 316 وما بعدها ، وزاد المعاد ج 1 ص 382 ، وغيرها من كتب السنة والسيرة .

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-15-2014 03:06 PM
هذه صحيفة صلح الحديبية حسبما أملاها رسلونا الكريم على سيدنا على كرم الله وجه
(1)أن من أراد أن يدخل في عهد قريش دخل فيه, ومن أراد أن يدخل في عهد محمد من غير قريش دخل فيه.
(2) تمنع الحرب لمدة 10 سنوات
(3) أن يعود المسلمون ذلك العام عن العمرة على أن يدخلوا مكة معتمرين في العام المقبل.
(4) عدم الاعتداء على أي قبيلة أو على بعض مهما كانت الأسباب.
(5) أن يرد المسلمون من يأتيهم من قريش مسلما بدون إذن وليه ( أن يردوه لوليه وليس يردوه كافرا بدين الإسلام ) وألا ترد قريش من يعود إليها من المسلمين ( والرسول سئل بواسطة صحابته يارسول الله هل ماتمليه هو من عند الله - ولذا قبلوا بها وعادوا للمدينة
ودخلت قبيلة خزاعة في عهد محمد صلى الله عليه وسلم ودخل بنو بكر في عهد قريش.
فلما فرغ من قضية الكتاب ، قال محمد صلى الله عليه وسلم لأصحابه: «"قوموا فانحروا، ثم احلقوا، وما قام منهم رجل، حتى قالها ثلاث مرات. فلما لم يقم منهم أحد، قام ولم يكلم أحداً منهم حتى نحر بدنه ودعا حالقه. فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا، وجعل بعضهم يحلق بعضاً، حتى كاد بعضهم يقتل بعضاً غما"».
يا عثمان ماتخلط بين بنود صلح الحديبية وحديث الردة وأنا عارف أن السودان الأن تجتاحه أفكار شيعية من الشرق ونصرانية من الغرب وضغوط فقر ومجاعة من داخل السودان وأى سودانى مايحرص شديد على أسرته ممكن فى ظروفنا هذا أن يضيع الولد والبنت وأحذروا قناة أمدرمان ومايروج له حسين خوجلى

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-15-2014 02:48 PM
عارف يا عثمان مشكلتنا أننا جميعا نخوض فى قضايا بدون فهم - الرسول وما أتفق عليه فى صلح الحديبية كان أمرا مقدرا من السماء والرسول لا يقرر أمرا كما نقرره أنا وأنت فالأمر لو كنت مطلع لم يكن إرجاعهم للكفر ولكن ردهم لذويهم ودا أمر مختلف ومحتاج فهم أفتكر أنت مش جاهر له ولمان تكتب أكتب بتأدب والله الفى رأسى دا لو وضعوه فى رأسك كنت تدوش وتقع يا جاهل

United States [osman] 05-15-2014 02:00 PM
انت كاتب قدام اسمك مهندس علي شنو راس فاااااضي
الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ماوقع صلح الحديبية وانت عارف ولا ماعارف ولا مافاهم انو شروطو عكس الحديثيين ديل ووافق عليهم انو البسلم من قريش يرجعووالبكفر ويرتديرجع لقريش عادي من دون مايقتلو ووو هل الرسول ممكن يتنازل عن حد من حدود الله لو اصلا ده كان حد ماكان وافق يا باشمههههههههههههندس


#1004189 [اصمت يا هذا !!!]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:19 AM
دعك من قانون السودان ... انت مسلم ؟؟ ... اذا كنت مسلم فمثل هذة الاحكام الاستثناية تثلج قلب المسلم وتشعره بانه لازال السلام بيننا ...وان كنت غير مسلم فالعذر لك

[اصمت يا هذا !!!]

ردود على اصمت يا هذا !!!
[عصام الجزولى] 05-15-2014 11:24 AM
الله أعطى الانسان حرية ان يكفر به ( قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )وسوف يعاقبه على أختياره فى الحياة الاخرى وليس الحياة الدنيا أين دليلك على الردة وحكمها فى القران الكريم هذه الكلمة مستمدة من حرب الردة التى جرت فى عهد سينا ابوبكر والمتهمون بها جماعة وليست أقراد وحتى تلك الجماعة فهى تصلى وتصوم وتحج ولكنها رفضت دفع الزكاة وحتى لو وردت عبارة ردة فى اى حديث نبوى فهو موضوع او ضعيف لانه يتناقض مع حرية الانسان بأن يكفر أو يؤمن كما قال الله فى الاية السابقة ثم ماذا يضير الاسلام او السلمين من ردة الف او مليون فالمسلمين اليوم بالمليارات ولكنهم غثاء كغثاء السيل لا يبالى الله بهم كما جاء فى الحديث النبوى ( توشك ان تتداعى عليكم الامم كتداعى الاكلة على القصعة قالوا اوعن قلة نحن يومئذ يارسول الله قال بل انتم يؤمئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل لا يبالى الله بكم ) فالعبرة بالكيف وليس بالكم والدليل ان اليهود مليونان يهزمون المسلمين وهم مليارات

European Union [سوداني] 05-15-2014 10:49 AM
ماذا يثلج الصدور في قتل نفس بشرية ؟ ذنبها انها اختارت طريقا تعتقد انه يقربها الي الله حتي لو كنا نجزم بخطأ فكرها!! ام يثلج صدرك ان تنافق وتدعي الاسلام وهي كارة له ؟؟ ان الله غني عن العالمين وقال في صريح الكتاب من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . اتقوا الله ومن لديه غضب فليوجهه نحو المجرمين سارقي قوت المساكين و مغتصبي الأطفال بدلا من فتاة لم تؤذي احدا وهي أهون علي الله من جناح بعوضة


#1004149 [عبدالناصر]
4.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 08:44 AM
دعينا من نظام الانقاذ والدستور فهذا هراء وقوانين وضعية... ما رأيك فيمن يرتد عن الاسلام ؟؟ هل يقام عليه الحد ام لا؟؟؟

[عبدالناصر]

ردود على عبدالناصر
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-15-2014 03:21 PM
الأخ عصام الجزولى فسر الأية ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) تفسير الجهلاء ومطلوب منك الإستغفار وطلب التوبة من ربك
يقول تعالى لرسوله محمد صلى الله عليه وسلم : وقل يا محمد للناس : هذا الذي جئتكم به من ربكم هو الحق الذي لا مرية فيه ولا شك ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) هذا من باب التهديد والوعيد الشديد ؛ ولهذا قال : ( إنا أعتدنا ) أي : أرصدنا ) للظالمين وهم الكافرون بالله ورسوله وكتابه ( نارا أحاط بهم سرادقها ) أي : سورها .
بعض النار يظنون أن المقصود بـ ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ما هو إلا إذن وتصريح للناس يؤمن من يؤمن ويكفر من يكفر إلا أن الأمر هو وعيد وتهديد لمن يكفر بالله ورسوله
لذا حين كتب عصام الجزولى أن هذه الأية تتناقض مع ماورد بحديثي الرده خطأ كبير وإنما هى تأكيد على خطورة الكفر والردة بل العلامة عصام الجزولى شطب الرده ودا تفاسير الشيعة والماسونية أنصحك يا أخ عصام أن تنضم لجماعة تلاوة وتفسير فى أى مسجد قريب لبيتك عشان تفهم كلام الله من العلماء وماتتفلسف زى صاحبك الفيلسوف الذى خاض فى بحر لا يعلم عمقه

United States [محمد سعيد] 05-15-2014 11:39 AM
لا

[عصام الجزولى] 05-15-2014 11:34 AM
لا توجد ردة فى الاسلام ولا دليل عليها فى كتاب الله والله منح حريةللانسان فى ان يؤمن او يكفر وحسابه قى الاخرة ( قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )وكلمة ردة استمدت من حرب الردة التى جرت فى عهد سيدنا ابوبكر وهى ردة جماعية وليست فردية وحتى الجماعة التى اتهمت بها لم تتخلى عن الاسلام يل قالوا والله انا لنصلى ونصوم ونحج ولكن لا نعطى اموالنا

European Union [بت قضيم] 05-15-2014 09:55 AM
لا يا كتكوت لا يا كتكوت

[قاسم] 05-15-2014 09:44 AM
و انت رأيك شنو في آخر ما نزل من القرآن في حجة الوداع : (... فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم و خذوهم و احصروهم و اقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا و أقاموا الصلاة و آتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ) و رأيك شنو (الحر بالحر و العبد بالعبد ) و رأيك شنو في فرض الجزية على أهل الكتاب : (حتى يعطوا الجزية عن يد و هم صاغرون) ما تقول لي دولة مواطنة .... و من حق أوباما إقامة الحد على عبد الناصر لأنه مهرطق لا يؤمن بقيامة المسيح ... باكر باكر إذا جد الجد ما تكوركو : حقوق إنسان و أمم متحدة و واي يا اسرائيل عليك الله ... لو العالم عاملنا بمفاهيمنا المتخلفة لأكلنا نيم من زمان ؟ ... إذا اجتهدوا و تركتوا الرق فاجتهدوا و ألغوا الردة و إلا فستصعد أحزاب اليمين هناك في اوربا و امريكا و بعيدين بالكف و الشلوت و ما تكوركوا : العدالة ، حرية الفكر ، حقوق الإنسان..... عالم متخلفة تاكل من الصدقات و تشحد و تديّن حتى 45 مليار دولار و تقول حد الردة ... ردة في عينك ، قوم لف .

United States [الكادح] 05-15-2014 09:33 AM
دا الكلام الصاح..حكم الرده وبسو بلاش لف ودوران



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة