الأخبار
أخبار إقليمية
اليوم الحكم النهائي في قضية الطبيبة المسيحية
اليوم الحكم النهائي في قضية الطبيبة المسيحية
اليوم الحكم النهائي في قضية الطبيبة المسيحية


05-15-2014 08:07 AM
الخرطوم: حسين سعد

تصدر محكمة جنايات الحاج يوسف، برئاسة القاضي عباس الخليفة، اليوم الخميس حكمها النهائي في مواجهة الطبيبة المسيحية ، تحت المادة (126) من القانون الجنائي السوداني المتعلقة بالرِّدة ـ وهي ترك الدين الإسلامي واعتناق ديانة أخرى ـ والمادة (146) الزنا من ذات القانون، و كانت المحكمة قد أمهلت المتهمة الطبيبة فترة ثلاثة أيام تنتهي اليوم الخميس لإعلان توبتها أو مواجهة عقوبة الإعدام. من جهتها قالت بعثة الاتحاد الاوربي بالخرطوم أنهم استقبلوا فريق الدفاع القانوني عن الطبيبة أبرار يحي إبراهيم، والتي صدر قرار ضدها يوم11 مايو بحكم الرِّدة في المحكمة الجنائية بالحاج يوسف. وأطلع الدبلوماسيون الاوروبيون بحسب بيان لهم ـ تلقت(الميدان) نسخة منه ـ أمس أطلعوا على تطورات الحالة وآثارها على التسامح الديني وحقوق الإنسان. وقال ممثلو الاتحاد الاوربي: بأنهم يتابعون تطورات تلك القضية. وأكد الدبلوماسيون الأوربيون احترامهم الكامل لاستقلالية النظام القانوني السوداني. وأشاروا إلى أن الحرية الدينية هي حق من حقوق الإنسان العالمية التي يجب أن تكون محمية في كل مكان و بالنسبة للجميع، ولفتوا إلى أن السودان لديه التزام دولي للدفاع عن وتعزيز حرية الأديان.

الميدان


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 7989

التعليقات
#1005118 [أبوبكر عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:57 PM
أسرعوا في تنفيذ الحكم خير البر عاجله ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[أبوبكر عبدالرحمن]

#1005114 [اكتوبرى]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:54 PM
شندى فوق ولا شندى تحت؟ خليها فى سرك يا منقه وانطم احسن ليك

[اكتوبرى]

#1004814 [sky painter]
3.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 04:25 PM
مهزلة! الاسلام لا يحتاج لشخص يدخله مكرها....الذي يجبر على اعتناق الاسلام او المواصلة فيه دون قناعة يكون خصما على الاسلام و ليس مكسبا له

[sky painter]

ردود على sky painter
United States [sky painter] 05-15-2014 11:38 PM
يا شيخ شيكو,انت المحتاجان تقرأ عن ما يسمى الردة,و ارجوك لا تقول هذا كلام الله,كلام الله مختلف تماما عما تقول: اليك رؤس بعض الايات التى تتحدث حول موضوع الايمان و الردة:(...و لو شاء ربك لامن من في الارض كلهم جميعا فأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين..),(...قل الحق من ربك فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر),(..لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )...( انك لا تهدي من احببت و لكن الله يهدي من يشاء)...و لو اردت عقوبة الردة كما وردت في القران ,فاليك هذه الاية:(...ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون)..عقوبة الردة كما جاءت في الاية فهي يوم القيامة الخلود في النار و العياذ بالله...هدانا الله و اياكم يا شيخ شيكو

[شيكو] 05-15-2014 09:17 PM
ده كلام الله انت بتعرض في كلام الله أمشي أقرا أحاكام الردة وصحح معلوماتك يا اخ معليش لو كان أسلوبي جائر بس المنقطة محل الحوار حساسة كل الحساسية مع أنها واضحة وبيّنة لكل الناس في القرآن وما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


#1004671 [غربة جوة و برة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 02:47 PM
حكم الردة لم تأتي به حكومة الكيزان حتى نخلط بين كرهنا لمنفذ الحكم و تنفيذ الحكم من ناحية شرعية،يعترض البعض على انه لم تنزل اية في القرآن الكريم تبين حد الردة وهذا ليس بنقص في القران بل هو نقص في عقل المعترض لأن القران وضح لنا بأن نتبع قول النبي صلى الله عليه وسلم{وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا}[الحشر: 7] { ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى} فمثلا الصلاة من بين لنا عدد ركعاتها و الوضؤ من بين لنا خطواته و غيرها من الاحكام إنه النبي صلى الله عليه وسلم فالأعتراض على ما جاء في حكم المرتد فهو اعتراض على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
يجب ألا نترك حنقنا على النظام الظالم أن يعمينا عن ديننا فهذه فتنة ستزول و نرجو ألا يزول قبلها اسلامنا.

[غربة جوة و برة]

ردود على غربة جوة و برة
United States [غريب الدار] 05-15-2014 07:16 PM
بالضبط كده


#1004568 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 01:35 PM
رغم اختلافي السياسي والاخلاقي مع الترابي إلا أني اتفق معه في دعواه بجواز المسلمة من مسيحي

وكما قال القرضاوي ( هو أمر أجمع عليه العلماء) .. ويمكن للعلماء أن يجمعوا على غيره

وكما فعلها سيدنا عمر وبعد الفتوحات حين أسلمت كثير من النساء دون أزواجهن ،، فدعا بعدم تطليقهن من أزواجهن مالم يكرهن على ترك الإسلام.

معظم الذين ينقدون الأمر ينظرون اليه من خلال واقعهم وبيئتهم وثقافتهم هم
وكما علق احدهم فإن هذا الأمر يحدث في جبال النوبة وكثير من المناطق حيث التداخل القوي بين المسلمين والمسيحين بوجه خاص دون أن يثير الكثير من اللغط.

أما في الواقع العام اليوم فهناك كثير من الفتيات المسلمات من الجيل الثاني والثالث والرابع و-،، وجدن أنفسهن في أوربا وامريكا وكندا واستراليا وغيرها من الدول واصبحت مسألة الزواج لديهن :
1/ إما أن يبحث لهن الأهل عن زوج من الوطن الأم ،، يختلف عنها في كل شئ عدا الديانة .. وهو بدوره يبحث عن الهجرة من أرض المسلمين ولا يكن لها الكثير من المودة وعنده نظرة في جميع تصرفاتها ،،، ويفشل الزواج
2/ أن تهرب الفتاة من أسرتها وتستقل بذاتها
3/ أن تصطدم مع أهلها ،، وينتهي الأمر بجريمة .. ونسمع بهذا كل يوم والثاني
4/ أن تعيش حياة باطنية تجد فيها نفسها وحياة خارجية تنافق فيها أسرتها ودينها
5/ أن تترك الإسلام



رأيت شابا دخل الإسلام بعد أن أعجبه الإسلام في زوجته

[Amin]

#1004557 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 01:27 PM
تمسك القاضى و اصدار حكمه المفضى الى اقامة الحد على الطبيبه وما اثاره من نقاش و اطروحات ومداخلات بين العامه و الخاصه الهدف منه اعلامى و مكسب سياسى لاخوان الشواطين والذين فشلوا فى تطبيق الشريعه التى ابتدروها وكانت اساس الحكم فى السودان ؟
الجماعات السلفيه و التكفيريه و انصار السنه ومنبر الجزم وجماعة الدستور الاسلامى وبعض المتصوفه ارتابوا فى الامر و شككوا فى هوية النظام اسلامى ام وسطى او علمانى ؟
ورشح كثير من القول و الاتهامات الى الوثنى بعدم تطبيق الشريعه وتخليه عن نهجه ومطالبته باقرار تأسيس لجنة لوضع دستور اسلامى والشريعه هى القانون الذى يحكم به السودان ؟
سبق و أن تم الحكم على الزوجة الزانيه بأم بده و لن ينفذ الحكم ؟
عليه كل ما فى الامر هو استقطاب لهؤلاء الجماعه و اقرار الشريعه المفترى عليها باقامة الحدود وتنفيذ الحكم فى هذه الطبيبة الفقيرة والتى لا سند لها و لا قريب ينتمى الى الوثنى ليرفع الظلم عنها او يوقف التنفيذ من مصدر قوة بالوثنى ونافذ ؟
وما هى الا مكسب للوثنى و استمالة المجاهدين و السائحون والتكفيرين و غيرهم من الجماعات الخارجة عن القانون و لا تطبق ما جاء فى الكتاب والدين المعامله وكرامة المسلم و دمه و ماله و عرضه مستباح ؟

[الــســيــف الــبــتــار]

#1004495 [كشامشا]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:44 PM
يا أبو محمد:
فى خبر سابق ذكر ان اسمها مريم [برضو لغز عاوز حل]

[كشامشا]

#1004470 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 12:27 PM
فى الزنا والطلاق والوراثه والردة ولبس البنطلون تتطبق الحدود بكل صرامه ولما تبقا على الفساد واكل المال العام يتم اسخدام التحلل وفقه السترة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!! ياخ ما تحترمو عقولنا شويه

[مغبون]

#1004468 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:22 PM
مادة الردة في القانون الجنائي السوداني:

تنص المادة (126) من القانون الجنائي السوداني : ( (1) يعد مرتكباً جريمة الردة كل مسلم يروج للخروج من ملة الاسلام او يجاهر بالخروج عنها بقول صريح او بفعل قاطع الدلالة. (2) يستتاب من يرتكب جريمة الردة ويمهل مدة تقررها المحكمة فاذا اصر على ردته ولم يكن حديث عهد بالاسلام ، يعاقب بالإعدام .(3) تسقط عقوبة الردة متى عدل المرتد قبل التنفيذ).




تتناقض (مادة) ما يسمى بحد الردة مع:

*{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا }


** المادة (18) من ميثاق حقوق الانسان والتي تنص :
( لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة). كما يتناقض مع اجتهادات عديد من الفقهاء والمفكرين المسلمين المستنيرين .
"والسودان موقع ومصدق علي الميثاق والعهدين الدوليين ..!!"

*** المادة (38) من دستور السودان الإنتقالي 2005 الساري الباب الثاني وثيقة الحقوق:

حرية العقيدة والعبادة:
38ـ لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية والعبادة، وله الحق في إعلان دينه أو عقيدته أو التعبير عنهما عن طريق العبادة والتعليم والممارسة أو أداء الشعائر أو الاحتفالات، وذلك وفقاً لما يتطلبه القانون والنظام العام، ولا يُكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس أو شعائر لا يقبل بها طواعية.

_" لاحظ حرية العقيدة..!!لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية..!!؟؟ الخ

[أنصاري]

#1004445 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:02 PM
قبل يومين كتبت تعليق هنا ﻷنو مرارتي اتفقعت من كمية الجهل والتخريف البيكتبوه بعض المعلقين الهم أصلا مابيعرفو حاجه عن القضيه والتعليق هو : أول حاجه الزوله دي ماطبيبه الزوله دي درست مختبرات علمية (فرق من مختبرات طبية) وماكملت دراستها تاني حاجه إسمها أبرار الهادي ومن قرية من قرى القضارف وايامها الفي الجامعه كانت في المكتب الجهادي التابع للمؤتمر الوطني وانسلخت منهم ورجعت القضارف وبعد سنه قالت لناس بيتهم انا ماشه الخرطوم استخرج الشهاده ولما مشت اخدت 15 يوم وضربت لي اهلها وقالت ليهم انا لقيت شغل في الخرطوم ولما تمت شهر رسلت ليهم 10 مليون وبعدها قفلت تلفونها واهلها ماعارفين عنها حاجه . الكلام دا كان 2008 المهم لما اهلها مالقوها قامو فتحو بلاغ والفتح البلاغ أخوها إسمو محمد متزوج وساكن مدني . في شهر 11 نهاية السنه الفاتت في واحد تابع لجهه نظاميه ومن ابناء قرية مجاوره لقرية الفتاة إتصل على واحد بلديات الفتاة واخبره إنو قبضنا على ابرار وكلم محمد خليه يجي الخرطوم وبالفعل مشو امها وابوها ومحمد ولما قابلوها اتنكرت ليهم وقالت انا مابعرف الناس ديل ولقوها إتزوجت واحد نوباوي حاصل على الجنسيه الأمريكية ومسيحي وهي زاتها بقت مسيحيه وولدت منو ولد وهسي حامل.لما اهلها لقو الحكايه كدا فتحو فيها بلاغ رده وامها قالت ليها ماعافيه ليك لا دنيا لا آخره ورجعو القضارف وبقى اخوها محمد متابع القضيه . وقبل فترة في واحده بلدياتهم مشت ليها زياره في السجن ولما المره العسكريه قالت ليها عندك زياره قالت ليها انا ماعندي زول يجيني زياره وابوي نوباوي ومتوفي وامي حبشيه وانا مامقبوضه في رده انا عندي مشاكل مع اخواني في اراضي في القضارف وبعتها وفتحو فيني بلاغ . المهم المره بلديات البت دي سألت العسكرية وقالت ليها في زول بجيها زياره ؟ ردت ليها إنو بجيها راجلا نوباوي وبسوق موتر معاقين . ومن الآخر كدا والله العظيم لو شفتو البت دي ماحتتخيلو إنها تمل كل دا وزيها وزي الغنمايه مسكييييينه وفي حاجه تاني إنها ماجميله نهائي وضعيييييفه . رجاء ياشباب مافي زول يقول كلام هو مابيعرفو ويأول من نفسو والسلام.

[خالد]

ردود على خالد
[خالد] 05-15-2014 08:03 PM
وبالمناسبه ياشباب أقسم بالله لو كتبت ليكم الجرائم العملتها البت دي والله العظيم تحتارو كل الممكن اقولو أنو البت عقليه إجراميه بحته شكلها مسكينه لكن مفتحه تفتيحه زياده عن اللازم والبت دي من زمان داهيه وزكيه جدا جدا وبالمناسبه عندها ود خالتها نفس الحكايه مره يعمل مسيحي ويلقط كمية قروش من الكنيسه ومره يعمل صوفي ومره أنصار سنه غايتو عايش سلفه صاح. والبت دي عملت الحاجه دي وآخر حاجه مافكرت لو قبضوها حيحصل شنو . عملت عملتها واتزوجت المسيحي وزورت اوراقها وجهزت نفسها للسفر لأمريكا لكن لم تكتمل الفرحه وإذا بها تقع في أسوأ أعمالها وهي أدركت تماما الآن إنو لو تابت فهي غير مرحب بها ﻻ في المجتمع ولا اهلها ومامعروف العواقب وهي مؤمله في الدور الأمريكي والغربي ومدى تأثيرو في القضيه وبما أنها هسي حامل دا بيديها وقت مريح لتستنفذ كل أسلحتها وخصوصا حتى لو تم رفض الإستئناف ووصلت الحكايه للمحكمه العليا وأيدت القرار فلديها مهله للولاده والإرضاع وحتى ذلك الوقت حتفتش وسيله تطلع بيها مالعملتو دا ومامعروف البحصل شنو؟عموما نسأل الله السلامه والعافيه

[خالد] 05-15-2014 07:11 PM
ياود الارباب مساءك زين . اولا بشكرك على الإطراء الجميل بوصفك لي بالصحفي وبالنسبه لأني اتبع لجهه أمنيه فأعوذ بالله من أن أكون من هذه الفئة الضاله وياسيدي انا لا صحفي لا أمنجي أنا فقط زول لصيق جدا بالقضيه وقبيل بعد ماطلعت من الجلسه مباشره كتبت تعليقي ادناه وما حتتخيل الهيلمانه العامنها من يدعون إلى حرية الأديان لكن ولله الحمد كل ذلك لم يؤثر على مجريات القضيه ولن يؤثر في المستقبل . و ياكاكا إنت جيت هنا براك واللا الهوا رماك؟

European Union [كاكا] 05-15-2014 03:49 PM
كلامك كلو كضب في كضب البت دي مسيحية اتربت علي دين امها ورباها زوج امها وهو مسيحي اماابوها تركها طفلة وما عارف عنها شي. ما في داعي تلغلغ وتثرثر وتعمل شمارات ليك وللناس الفارغين. الموضوع في النهاية موضوع حقوق انسان ومحاكمة فاشلة وجحر ضب لاخوها المتخلف ... وبعدين لو كانت الشخصية دي ذي ما وصفتها لكانت قبلت الاستتابة ولما تحدت المحكمة والاعدام ثباتا علي دينها

[خالد] 05-15-2014 03:24 PM
أخيرااااااااا صدر الحكم بجلد المتهمه مائة جلده حد الزنا والإعدام شنقا حد الرده ﻷنها رفضت التوبه

[خالد الشيخ ادريس ود الارباب] 05-15-2014 02:06 PM
اخى الكريم توضيحك اجلى الحقائق تماما وانت كتبت بموضوعية تصل الى درجه المهنيه حتى اننى اشك انك صحفى محترف او احد قوات الامن التى اوكلت اليها مهمة التحقيق فى القضيه فشكرا لك
فقط لدى ملاحظه اعيب عليك اخى بعض المفردات التى جاءت فى سردك للموضوع مثل ضعييييفه وما سمحه عشان تقولوا الجمال مسحور فاعتقد وانت تعرف ان مقايس الجمال نسبيه وليس كل مالايعجبك بقبيح والعكس وكونها ضعييييفه ده مانقص لها بل يمكن ان يكون كمال فى عالم الرشاقه
لك تحياتى اسال الله الهدايه للجميع

[ميشا ميخالوف] 05-15-2014 01:54 PM
كلامك ده كله ما بهمنا في شيئي انحنا بهمنا تطبيق القانون اما تطبيق القانون بطريقة صحيحة او نكون دولة ليست دولة قانون ويطبق فيها القانون بمكيالين ونكون دولة نشاذ.

[Dr. Martin] 05-15-2014 01:07 PM
كلامك ما مفيد على الإطلاق و أوف بوينت يعني ما ليهو علاقة بالكترابة القايمة دي .. لأنو الموضوع ببساطة موضوع حريات و حقوق مدنية و حق البت دي في اعتناق ما تشاء أياً كان إسمها أو نوع دراستها و قبيلتها.. أما كل ما أوردته من معلومات بائسة هنا فهو طق حنك للونسة و بس


#1004444 [hansom]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 12:02 PM
الرب يسامحكم

[hansom]

#1004409 [مجنووووووون]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:42 AM
فى بلد كالسودان لايجب تطبيق حكم الشرع فانا اسال الذين بتشوقون الى تطبيق الحد على هذه الضاله ام المسكينة ام التعيسة الحظ؟ هل فى بلدكم احد لايشكو الجوع والجوع كافر؟ هل فى بلدكم من هو عريان هل فى بلدكم من لايستطيع اطعام اطفاله او تعليم ابنائيه او علاجهم هل فى بلدكم فى شخص مظلوم .. الشرع يطبق فى مجتمع اسلامى عادل اما اذا اردتم ان تاتوا بما شرعه الله والسنة والفرض وقال وقال وقلنا عليكم ان تذهبوا وتقيموا الحد على كل سكان السودان وكلنا نعلم ماهو حال السودان وسكان السودان والله المستعان

[مجنووووووون]

ردود على مجنووووووون
[جاد الرب] 05-15-2014 02:26 PM
والله مجنون بالجد يعني الشرع يطبق في مكان دون مكان يازول ا تفتي من راسك ما بتعرف قول الله يعلم واسكت خيرا لنا ولك


#1004408 [سفيانوف]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:38 AM
قبل ايام اعلن سلطان بروناي التطبيق التام لكل قوانين الشريعة الاسلامية و هو دين الاغلبية مع وجود المسيحيين و البوذيين فما كان من الامريكان الكذابين الذين يتشدقون بالديمقراطية الا ان طالبوا بفرض عقوبات على هذه السلطنة المسلمة و التي تعتبر نسبة الاسلام فيها اكثر من بقية الديانات مع العلم انهم يقولون ان الديمقراطية رأي الاغلبية ,,,و الان و للأسف الشديد بعض المعلقين يختزلون الاسلام في المؤتمر الوطني و لا يعلمون ان المؤتمر الوطني لا يساوي مثقال ذرة في محيط الاسلام الحنيف الذي اتى به سيد الخلق اجمعين عليه و على ال بيته و صحابته افضل الصلاة و اتم التسليم ,,,,

[سفيانوف]

ردود على سفيانوف
[ميشا ميخالوف] 05-15-2014 01:04 PM
انا ميشا ميخالوف احيى الاخ سفيانوف على هذا الاسم الروسي الاصيل مع العلم بأنك كوز لكن لا بأس يا اخ سفيانوف كما يقول المثل (التشبه بالرجال فلاح) مع خالص تحياتي ميشا ميخالوف (موسكو).


#1004405 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 11:36 AM
نداء عاجل للطبيه المؤمنه مريم أسألك بالاب والابن والروح القدس أن تفوتى الفرصه على هذه الشرزمه وهدفها شغل الناس وصرف إنتباههم عما يفعلونه من فساد وإفساد ونرجوكى أن تسحبى البساط من تحت أقدامهم ودعى ما فى القلب فى القلب والدين الاسلامى الذى يتمسحون به يحض على إذا ما أُكرهة على الكفر ما عليك غير أن أن تكفر طالما كان القلب مطمئنا بما تعتقدينه وهذه قوه غاشمه تريد أن تصنع منكى ضحيه إدعائاتهم الباطله التى ليست لها علاقة بالدين الاسلامى الحنيف ،ثم بعد ذلك أسألى ربكى أن يخرجكى من هذه البلاد الظالمة حكامها وأنا على يقين أن الاف الكنائس فى جميع أنخاء العالم الان تتابع مشكلتك وسوف يرحبون بوجودك بينهم وأصدقك القول أن ليل ظلم هذه الشرزمه لن يطول وسوف تعودين الى ديارك وأبناء وطنك الذين لم يفرقوا يوما بين المسلم والمسيحى !! الطغمه الحاكمه عليها أن تعلم بأننا لن نتوقف عن كشف فسادهم مهما فعلوا وسنجعلها قضيتنا المركزيه و لن تلهونا عنها ولن تنطلى علينا فبركاتكم الوضيعه كوضاعتكم الهزيله!!وأين أنتم من الاسلام وتعاليمه من لدن ابو الانبياء إبراهيم عليه السلام حتى خاتم المرسلين الذى بعث متمما لمكارم الاخلاق يا لصوص ؟!!،،

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
European Union [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!] 05-17-2014 10:27 AM
رد على الكاتب (كنيتو)المعرف بيها نفسو غلط (الرشيم الاغضر!!) والصحيح (الرشيم الاخضر)ويا شيخ الرشيم عيب الواحد يغلط فى الاسم البعرف بيهو نفسو وكان ما قادر على معرفة إمكانية الجهاز الانت شغال عليهو من فضلك شوف ليك (ضل ضحى)تلعب تحتو (ضمنه..ولا سيجه تضيع بيها وقتك)!!وأنا لمن كتبت الاب والابن والروح القدس كنت بخاطب من تؤمن بالثالوث ومن البديهى ما كان ممكن أحلفها بالقرآن وإلا كنت سأحٌسب مع القاضى الذى حكم عليها!!وارجو أن يكون هذا الرد قد وصل لكافة (الحمير)الذين تصدوا التعليقى الذى لم يفهموه وأنا أرجح بأنهم من جيل هذا النظام الجاهل الجهول والعياذ بالله !!هذا التعليق والوصف الذى جاء فيه لايشمل الاخ/ ميشا ميخالوف ،،،

United States [kamal] 05-15-2014 02:05 PM
اقتباس (نداء عاجل للطبيه المؤمنه مريم أسألك بالاب والابن والروح القدس ) لو كنت مسلم حقا فاستفغفر الله على ما بدر منك ن شرك واضح وبين ولا يحتاج لدليل او بينة ..اما ان كنت غير مسلم فلا قول لنا معك فليس بعد الشرك او الكفر ذنب ...

European Union [الرشيم الاغضر] 05-15-2014 01:48 PM
اسمك عبدالوحد وتكتب الاب والابن .. استغفر الله الواحد الاحد الفرد الصمد

[Zoal] 05-15-2014 01:30 PM
"ما عليك غير أن أن تكفر طالما كان القلب مطمئنا بما تعتقدينه"
"وأين أنتم من الاسلام وتعاليمه من لدن ابو الانبياء إبراهيم عليه السلام حتى خاتم المرسلين الذى بعث متمما لمكارم الاخلاق"

انت شايت علي وين يا زول..!!

[ميشا ميخالوف] 05-15-2014 01:21 PM
اقتباس : ودعى ما فى القلب فى القلب

ضحكتني يا عبد الواحد دي ذكرتني عهد المهدية عندما طلب من الاقباط دخول الاسلام بالقوة وعندما اسلموا بالإكراه كان اسلامهم قشرة ساكت .ولذلك سمى حي المسالمة الامدرمانى العريق نسبة لإسلام الاقباط وكما ذكرت كان اسلامهم قشرة والنكتة التي كانت تقال عنهم بانهم كلاما جاءوا مارين بعند الكنيسة ينظر اليها القبطي ويقول ( يا كنيسة الرب الفى القلب في القلب)كناية على عدم اسلامه. ولما انتهت المهدية رجعت كنيسة الرب ورجع القلب للقلب.


#1004368 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:06 AM
اكتب ايات قرآنية تفيد الحكم
وريج نفسك يا محمد

[mohamed]

#1004360 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 11:00 AM
الاسلام جاء قبل اكثر من الف واربعمائة سنه والى اليوم نحن فى مغالطة بين كتاب الله الذى يمنح حرية الاختيار وبين كتاب البخارى الذى يصادر حرية الاختيار ..كتبت مجلدات وكتب ودراسات بعدد الحصى بواسطة علماء مسلمين منهم من يؤيد احكام البخارى ومنهم من يؤيد احكام كتاب الله .. وستمر الف واربعمائة سنه اخرى ويظل المسلمون فى نفس المربع من المغالطات .

[المشتهى السخينه]

#1004339 [حزينة]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 10:47 AM
يا جماعة في ناس كتاااااار في بلدنا سودانيين 100 المية لكن مسألة الدين دي عندهم فيها خلط ، يعني بعض الاسرة الواحدة فيها من يقول انه مسلم والاخر يقول مسيحي او اي شي آخر وعايشين مع بعض مش بس في تسامح او تعايش بل في لخبطة يعني بدون إلتزام حقيقي بأي من الأديان المذكورة،أهم شي يوضع في الاعتبار في هذه المسألة البئة بتاعة الزولةدي هل هي من بئية مسلمين فقط وقررت الخروج من الاسلام في الحالة دي اسمو ردة من وجهة نظري -لكن لوكانت الامور ما واضحة معناها هي محتاجة توجيه وتقويم ورعاية دينية ، وربنا يهدي الجميع

[حزينة]

#1004328 [ودشندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:43 AM
اخي عنصري محايد
الدين ماحق زول

[ودشندي]

#1004326 [عثمان حسن]
1.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:40 AM
اليوم هو الانتصار للدين ، المسلمين في السودان ينتظرون ان تصدر المحكمه قرارها المنصف والعادل بأعلان وجوب دق عنق كل من يرتد عن دين لله ويجب ان يكون التنفيذ في مكان عام حتي يعلم الناس ان دين الله الحق ليس العوبه بيد الناس لم يضرب احد علي يديه ليسلم ومن اسلم دخل في الجد ، اما مايسمي بالاديان في القرن الواحد والعشرون انما اهواء بشر يريدون ان يضلوا خلق الله ، هذه رساله للجميع اتجاهنا واحد من ركب معنا يواصل الي نهاية الطريق ومن اراد رجوعا وخيانه فليس لدينا له سوي ان ندق عنقه دقا يفجع المنافقين ويريح المؤمنين .

[عثمان حسن]

#1004275 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 10:06 AM
طيب يا جماعة سيبونا من حكم الردة....ماذا تقولون فى تارك الصلاة؟ يستتاب ثلاثة ايام فان انكر الصلاة يقام عليه الحد تماما كما هو الحال فى الردة ولا يدفن فى مقابر المسلمين...وان لم ينكر الصلاة لايقتل.
فاذا انتم حريصون على تطبيق شرع الله عليكم بتاركى الصلاة... فمن تركها فقد ترك الدين...لا ينبغى ان تكون احكام الاسلام انتقائية...وكان قلتوا مافى تارك صلاة اليوم تعالوا لى....اديكم قائمة فيها نصف سكان الحى العايش فيه ما عندهم قضية بالصلاة

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[الــســيــف الــبــتــار] 05-15-2014 11:12 AM
ذكرتنى بقصه و احد اخونا اعرج وما بصلى و حاصره عدد من الاخوه الافاضل لهدايته .
ولما عجز عن الرد عليهم تمسك بقوله و ليس على الاعرج حرج ؟

[أبوقرجة] 05-15-2014 11:04 AM
جركان فاضي .. كلامك صحيح والله ... بس تاركنها ما منكرنها .... أما قصة نصف الحي والله ستجد الكثيرين وربنا يهدي الجميع إلى صراط المستقيم


#1004274 [الفاتح محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 10:04 AM
ارجو قطع عنقها من شعرها مرتدة عن الاسلام وزانية ومجرمة وكمان ابن حرام ارجو ان لاتنظرون الي

الوراء لا اتحاد اوربي لا اتحاد عالمي لا فيفا انسانة مسلمة تزوجت كافر وملحد وانجبت منة طفل

لا شرعي فهي زانية ولا يحق لمؤمنة ان تنكح كافر لا يسلم وهو لا سلم بل هي كفرت لذلك لا بد من تطبيق

الشرع عليها الردة + الزنا من المفترض ان ترجم لزنا ومن ثم يقطع عنقها كالشاة لا دخل للكيزان

ولا حكومة الاخوان ولا ناس البشير لا دة شرع الله لا حرية اديان لا دة ردة كمحمود محمد طة يجب تطبيق

الحد عليها اليوم قبل بكرة انتهت المدة يجب قتلها يوم الجمعة امام كل العالم

[الفاتح محمد احمد]

ردود على الفاتح محمد احمد
United States [ali alfred] 05-15-2014 06:31 PM
.

United States [sona] 05-15-2014 11:48 AM
مع احترامي لرايك احسن تمشي تقرا عن الاسلام اكتر عشان تعرف انه الرده حسابها عند ربنا من دون تدخل البشر(ومن يرتد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخره واولئك اصحاب النار هم فيهاخالدون)
نرجو من الركوبه انها تكتب الحقائق البنت دي امها مسيحيه وربتها لوحدها..اخرا البلد كملت من المشاكل تماما عشان نركز في القضيه دي بس!كانه الشريعه مطبقه على الكبار التماسيح الجد! كل مره يطلعوا بامور انصرافيه يشغلوا بيها الناس..يوم غسان يوم خوجلي يوم الخال الرئاسي وسبدرات!!!!الله المستعان

European Union [Hussein Musa] 05-15-2014 11:31 AM
يجب ان تقطع رقبتها من شعرها..هذه شريعتك ام شريعة الغاب..الذين يجب
ان تقطع رقابهم هم انت وامثالك الذين قتلوا مئات الالاف من ابناء هذا الشعب اذلوه وافقروه واغتصبوا حرائره وشردوا ابائه واستباحوا ثرواته ودمروا
البلاد والعباد..من اين اتيتم ايها الاوباش؟؟؟

United States [سعاد خيرى] 05-15-2014 11:22 AM
ده بس الفلحين فيهو يا معفنين ,, إنتوا ماشايفين الفساد العم البلد من كبار المسؤلين ,, يعتبر أكبر من مشكلة تلك المرأة , لان تلك المرأة تربيت في بيت مسيحى , أبوها المسلم تركها وشرد ,, ,, تقوم تقول يقطعوا رأسها ؟؟ إن شاء الله يقطعوا .. يا غبى ,, أها ناس الاتحاد الاروبى وصلوا , النشوف بيحصل شنو ؟؟؟ ولو ما طلعت براءة أبقى قالبنى يا حشره ياكوز يا نتن

United States [الجبلابي الانصاري] 05-15-2014 10:46 AM
انت اغبي واجهل انسان على وجه الارض. قاتلك الله!!!


#1004271 [الانصارية]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:03 AM
نداء عاجل

الى كل من الدكتور حسن الترابي والاستاذ كمال عمر المحامي نرجو منكم الدفاع عن الطبيبة المذكورة لأن الدكتور الترابي افتى بجواز زواج المسلمة من كتابي .

الاقتباس ادناه من مقال الاخ انور سليمان التوم بالراكوبة

ثم أوليس الشيخ حسن الترابي (شيخ الاسلاميين في السودان وإمام الانقاذيين ومفكرهم) قد افتي بجواز عقد مثل هذه الزيجة؟؟

[الانصارية]

ردود على الانصارية
[جاد الرب] 05-15-2014 02:31 PM
دي شفاعة في غير محلها الانصارية ولك باذن الله نصيب منها
المراءة مرتدة عن الدين


#1004244 [Seek]
4.75/5 (3 صوت)

05-15-2014 09:44 AM
طبعا. المتوقع. ان تعلن. توبتها. والرجوع. عن. الرده. ودخول الاسلام. مره. اخري. وهاك. يا. زيطه. الله. اكبر. انتصر الاسلام. الله اكبر. وانتصرت. العداله وبكره الجرائد. والارزقجيه أشباه. الرجال زي. حسين خوجلي بكره. يمضغو. شلاليفو يملون الناس. فقر زياده. في. حد الرده. وطبعا. حيجيب. ليهو. قصه من. الصحابه تكون. مافي. زول. سمع. بيها. اصلا. وبعد. شويه. الموضوع. يتنسي. فتره. هدوء. وتظهر. الدكتوره. في. بلد. اخر. يتمتع. بالحريه. وتظهر. في الاعلام. العالمي. وتحليل. كل. من. القنوات. العالميه. وطبعا. تاني. يجي. الدور. علي. وزاره. الخارجيه. وبعض. ابواق. النظام. الكبار. زي. ربيع. الواطي. يجي. يزدكم. فقر. تاني وتنتهي. حجه. ام ضبيبينه

[Seek]

#1004236 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:41 AM
القاضى عباس خليفة مواد الاتهام 126 و 146 من القانون الجنائى السودانى فهى مستمدة من الدستور السودانى وعليه فما يشير اليه الدستور المعنى فهو وضعى بما يتناسب مع الجمهور السودانى كل وملته فى قضايا الاحوال المدنية وفى حال وجود صعوبة فى تنفيذ الاحكام لعدم وجود نص واضح يفسر المخالفة او الحالة يرد الى لجنة تحكيم بموافقة اطراف الحالة او المخالفة آمل التوضيح مع الإفاضة لتفادى اللبس والخلط بين الأمور فنحن شعب خليط من اعراق وثقافات مختلفة فهل احترم الدستور المشار اليه بدستور السودان هذه الخصوصية وهل هى فاعلة بالقانون الجنائى السودانى أم المسألة خاضعة لأهواء مجموعات فئوية صاحبة فائدة أو حاجة تتطلب ايقاف العمل ببعض المواد فى حال تعارضها مع الحاجة او الفائدة الفئوية منكم نستفيد يا القاضى .

[ابولكيلك]

#1004228 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:36 AM
نعم بشرع الله
لكن المشكله بقت البطبق الشرع منو
الشريعه بقت عندنا النظام برجع ليها
لمن تكون على الضعيف
كم جرائم نهب واغتصاب وكذب
كلها من كبار عصابات النظام وكتير منها باعتراف
واخر جريمه هى سرقة المال العام
الاتحاكم منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياجماعة نخلى التعاطف
لانو اذا فسد الراعى فسدت الرعيه ده كلام واضح
واذا صلح الراعى صلحت الرعيه
فالطبيبه فسدت بفساد الرعيه
واذا رجعنا للاسلام فى السودان لحدى اللحظه بيقول ليك
دخول الاسلام للسودان منز دخول العرب
طيب منها كيف كان وضع السودان قبل دخول العرب
وهل هذه الطبيبه هى من اصل عربى ولا عروبتنا بتاعة السودان
لحدى هسه مالقينا ليها محل نختها فيهو ؟؟؟!!!1
القاضى عباس خليك حكيم وارجع لجزور الموضوع وحل الموضوع جزريا
وشوف كم جرائم حواليك محتاجه لحكم
لان العمل القضائى مازى عمل عمر البشكير
لكن انتو خلاص لعبكم بقى واضح تميلوا محل الحاكم مال

[ودالنيل تمساح]

ردود على ودالنيل تمساح
United States [ابوغتاته] 05-15-2014 11:24 AM
فبل كده البشير أطلق سراح الشيخ الزانى بقرار جمهورى !!


#1004199 [دغيم]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:24 AM
اخشي ان يكون اكثر من نصف الشعب السوداني قد تنصر او الحد .
هل تحسب افعال هذه العصابه وفسادها علي الاسلام

[دغيم]

#1004196 [محمد نعيم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:23 AM
إن لم ترجع عن ديانتها المسيحية تقتل هذا ليس وقولي ولا قول المحكمه بل هو قول الشريعه

[محمد نعيم احمد]

ردود على محمد نعيم احمد
[اب احمد 2] 05-15-2014 01:41 PM
وما هو دليلك من القراّن الكريم؟
الرجاء عند التعليق على هذه الامور الهامة والخطيرة ان تتوخ الدقة فى الكتابة وان تكون متفقه فى امور الدين حتى تعم الفائدة.
واعتقد بأن الصحيح ان تكتب "ان لم ترجع عن ردتها" بدلا عن " ان ترجع عن ديانتها" لانها هى أصلا كانت مسلمة حسب تفاصيل القضية.


#1004195 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:23 AM
أنا المحيرني حاجه واحده ... البنت دي عايشه مع أمها وأمها مسيحية هذا ما فهمته من مقال سابق في الراكوبة ..... كيف تحاكم بالرده .... صحيح أبوها مسلم لكن هي تربت مع أمها كما فهمت .....

[أبوقرجة]

#1004186 [ودشندي]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 09:15 AM
دي شريعه الله مافي دوله تقيف ضدها وكل من يساندها الاسلام متبرئ منه لانه مع المرتدين
نسأل الله الاعانه في تطبيق شرع الله

[ودشندي]

ردود على ودشندي
European Union [kommba] 05-15-2014 12:53 PM
ربنا لو ريحك إبن آدم ما يريحك


#1004164 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:56 AM
قبل يومين الخبر ذكر اسم المتهمة ابرار الهادي واليوم إسمها ابرار يحى ابراهيم واحد يحل اللغز ده مافهمنا حاجة .

[ابومحمد]

#1004150 [عنصر محايد]
5.00/5 (5 صوت)

05-15-2014 08:46 AM
الكيزان لا دين لهم

[عنصر محايد]

ردود على عنصر محايد
United States [كاره الشيوعيين والكيزان] 05-15-2014 09:37 AM
ده الكيزان ما عندهم فيه شغله وده ما دين الكيزان ده دين رب العالمين وكان بقى الموضوع على الكيزان بشوفوا ليها طريقة تتحلل بيها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة