الأخبار
أخبار إقليمية
الجبهة الثورية تسخر من إجراءات محاكم تفتيش نظام الخرطوم في حق الإمام الصادق المهدي
الجبهة الثورية تسخر من إجراءات محاكم تفتيش نظام الخرطوم في حق الإمام الصادق المهدي
الجبهة الثورية تسخر من إجراءات محاكم تفتيش نظام الخرطوم في حق الإمام الصادق المهدي


05-15-2014 04:08 PM

الجبهة الثورية تسخر من إجراءات محاكم تفتيش نظام الخرطوم في حق الإمام الصادق المهدي

لقد ظللنا نتابع الإجراءات التي تحركها أجهزة أمن النظام في حق الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة وزعيم الإنصار، بسبب تصريحه عن قوات الجنجويد التي سميت حديثاً بقوات الدعم السريع، هذه الإجراءات ماهي الا محاولة يائسة من النظام للتغطية على جرائم مليشياته التي يعلمها القاصى والداني في السودان والعالم أجمع، قوات الجنجويد تقوم بتطهير عرقي وإنتهكات مستمرة بداءت منذ عام 2003 في دارفور ومستمرة حتى الأن في هذا الأقليم، بل هذه القوات توسعت أنتهكاتها في جبال النوبة والنيل الأزرق وحتى شمال كردفان بمدينة الأبيض وماجاورها، فقد حرقت مئات القرى وقتلت وشردت الألاف من المواطنيين السودانيين العزل وإغتصبت وإختطفت مئات النساء ونهبت ممتلكات المدنيين عنوة وفي وضع النهار إمعاناً في الإفقار الممنهج.

هذه القوات كما ذكرنا مراراً إنها خطرة على النسيج الإجتماعي السوداني حيث يتم تجنيدها على أساس قبلي وعرقي وخارج أطر القوات المسلحة، فهي مليشيات حكومية ترعاها وتمولها الدولة وتحميها بقوانينها الجائرة التي تحرم حتى الحديث عن جرائمها.

وماظللنا نقوله إن هذا النظام غير مستعد للقيام بأي إصلاحات حقيقية في شكل وهيئة الحكم عبر الحوار الذي أطلقه وهرول له الأخرون دون تحقق، فأنه بهذه الإجراءات وأيضاً حملات إعتقال الطلاب التي يقوم بها هذه الأيام يدلل على نواياه الحقيقية، فبدلا من محاكمة أعضاءه المفسدين الذين ملئت أخبارهم كل العالم، وبدلا من تشكيل لجنة تحقيق تضم كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتحقق من إنتهاكات مليشياته حفاظاً على أرواح المدنيين، وبدلاً من نزع سلاح هذه القوات وتسريححها ومحاكمة المسئوليين عنها، فأنه يريد بذلك أن يحميها ويضفي شرعية على فظائع هذه القوات رغم أنف دعوات التغيير الفارغة التي يرددها ليل نهار.

الجبهة الثورية تدين بأشد العبارات إجراءات التحقيق في حق الإمام االصادق المهدي لأنه صدح بالحق في وجه هذا النظام الجائر، بل لا تعترف بأي إجراءات محاكم التفتيش هذه التي نصبت لتكميم أفواه السودانيين وتمنعهم من التحدث في شأن يمس حياتهم ويؤثر على وحدتهم وتماسكهم في الحال والمستقبل.

تكرر الجبهة الثورية نداءها لكل الناشطين في داخل وخارج السودان ومنظمات المجتمع المدني وقادة الفكر لإدانة والتصدي لإنتهاكات قوات الجنجويد التي ترتكبها في أطراف السودان بحماية مدبرة من أركان النظام، وتدعوا كل الناشطين وأجهزة الإعلام لدعم وموازرة إجراءات هذه المحاكمة الجائرة في حق زعيم كيان الأنصار.

مالك عقار أير

رئيس الجبهة الثورية السودانية

15 مايو 2014م


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4406

التعليقات
#1005027 [من البداوة إلى الحضور]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 07:56 PM
01- يا جبهة ثوّار ... ياسر عرمان ومالك عقار ... لو بطّلتوا التراشق والهظار ... وإحترمتم كيان الختميّة وكيان الأنصار ... بإبتعادكم عن رفع شعارات العلمانيّة ... كمقابل وبديل لشعارات الحركة الإخوانيّة ... كان نظام الإنقاذ من زمان طار ... ؟؟؟

02- الذي فعله قادة وفلاسفة الأحزاب الأرستقراطيّة ... وعلى رأسهم ... السيّد الصادق المهدي ... والسيّد محمّد عثمان الميرغني ...بالرغم من أنّهما هرما ... هو أنّهما لم يتفرّجا على ثورات شباب الربيع السوداني ... إنّما عملا ... على إزاحة فلاسفة الحركة الإخوانيّة ... من تحت أرجل فلاسفة المُؤسّسة العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... على الأقل من الناحية الظاهريّة ... والدليل على ذلك ... هو أنّ المحامي ... علي عثمان الإخواني ... الذي قال لجهاز الأمن السوداني ... (إضرب لتقتل ) الشباب السوداني ... قد تمّت إزاحته ... ؟؟؟

03- أمّا الذي فعله قادة وفلاسفة الأحزاب اليساريّة ... النائمون هناك على العسل ... فهو أنّهم شاركوا الحركة الإخوانيّة ... عبر إتّفاقيّة إقتسام الثروات والأطيان السودانيّة ... التي تجاوزوا بموجبها ... أحزاب الكيانات الأرستقراطيّة ... وأنّهم قد تفرّجوا ... ومازالوا يتفرّجون حتّى الآن ... على السيّد الصادق المهدي ... وعلى السيّد محمّد عثمان الميرغني ... وهما يزحزحان ... كُلّ أركان ... نظام الإخوان ... الذي كان يعترشه ... عساكر السودان ... وقد تفرّجوا أيضاً ... على شباب الربيع السوداني ... والإخوان يضربونه ... على الصدر والرأس ... لكيما يقتلونه ...في شوارع الخرطوم والمدن السودانيّة الأخرى ... بإعتباره ... ينتمي إلى الحركات الثوريّة ... ؟؟؟

04- يا عساكر وأمن وشرطة ... ياسر عرمان ومالك عقار ... متى ستدخلون إلى الحرطوم ... لتغيير نظام الفساد والإفساد وإذلال العباد ... نظام االبلطجة والتقتيل والتنكيل والعبث الإحتقار ... وإستبداله بنظام يحترم كيان الختميّة والأنصار ... ويحترم كُلّ الكيانات السودانيّة الأخرى ... ويحترم كُلّ الشباب السوداني ... ويوظّف كلّ الطاقات البشريّة ... وكلّ الإمكانات السودانيّة ... في النهوض الأمثل ... بدولة الأجيال السودانيّة ... الواحدة ... التي إقتسمها ... وأفسدها ... الإقتساميّون ... وعليهم أن يتنازلوا ... عن الإقتسام السام ... وأن يجتهدوا ... في إعادة توحيد السودان ... وأن يتجاوزوا إشكاليّة إستقلال السودان عن مصر ... عبر إدارة التحوّل ... نحو كونفراليّة نيليّة ذكيّة وجدوائيّة ... ثمّ كونفدراليّة شرق-أوسطيّة ذكيّة وجدوائيّة ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[من البداوة إلى الحضور]

ردود على من البداوة إلى الحضور
[الدنقلاوي] 05-17-2014 01:31 AM
والله يا فركتو لو لا أن هذه لعبة مكشوفة بين الأمن والصادق وتعلمها أنت والجبهة الثورية والصادق والجميع، لو لا هذا لأشدنا بالجبهة الثورية وقلنا أنها تطلب الحرية والعدالة لنفسها ولخصومها وهذه محمدة، لكن التضامن مع هذه اللعبة هو نوع من المشاركة فيها، وهذا ما قلناه للمحامين الديمقراكيين الذين إنبروا "للدفاع" عن الصادق - من ظلم ابنائه!!! - مشاركين بذالك في خداع الشعب

[فركتو] 05-16-2014 04:50 PM
سيدخلون الخرطوم لقلع الكيذان ولن يكون هنالك ختمية وانصار لانهم سبب دمار السودان
وسوف يكون هنالك سودان جديد يضم الجيعان والشبعان ويتساواة فيه كل من ابن الشمال
وابن دارفور وكردفان وابن جبال النوبة والجزيرة وبورتسودان وابن النيل الابيض
وابن سنار كفانة ظلم واستهتار وكفانة السودان القديم واللعب بالنار


#1005021 [مصباح]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 07:50 PM
كلكم دجالين وخائبين وسطحيين كمان.
أولاً ماتم تمثيلية سيئة الإخراج و ومكشوفة وواضحة حتى لليُفع ومحدودي الذكاء، لكنها انطلت عليكم لسذاجتكم وقلة خبرتكم وقلة درايتكم وعدم قراءتكم الصحيحة للامور وللواقع.
ثانياص هذا المخرّب الذي قام بكل الادوار الوضيعة لفركشة المعارضةن وقام بنسج هذه الرواية السخيفة لتعزيز وضعه المتهاوي الذي سجل انخفاضاً قياسياً بات يشتمكم في العلن وفي كل مناسبةـ لذا حينما تقفون الآن إلى جانبه تظهرون بوضوح إنكم بلا كرامة مثله تماماً، قلده السفاح وسام الخيبة والعار وكان هو يتبسم في وجه من أهانه وقذفه من كرسي الحكم عنوة وبالقوة، فهو إنسان بلا مواقف وبلا كرامة، وانتم الذين ظل يشتمكم ويتشكك دوماً في مواقفكم ونواياكم مع أن بيته أوهى من خيوط العنكبوت تأتون بكل سذاجة وبلاهة بمثل هذا البيان البائس المتهافت، ولاتكتشفون حتى التمثيلية والمهزلة!!؟ أين عقولكم!؟ وماذا ستقدمون للبلد بمثل هذا الفهم البائس وبنثل تلك السذاجة وعدم المسؤولية!!؟
الفزورة هى أن جهاز الامن يفتح بلاغ ضد خايب الرجا، وخايب الرجا يذهب للإستجواب الشكلي بمعية إبنه ضابط الأمن الذي كان يقود العربة كما في الخبر!! هل يشرف ذلك اى إنسان له ذرة من الضمير والكرامة وقلبه على الوطن!!؟ أنتم الآن تحاولون إعادة الحياة إلى ديناصور فاشل على مر التاريخ وقد كشف الشعب ألاعيبه وكرهه أشد الكراهية" لعمايله" التخذيلية ولتواطئه المستمر مع النظام، ودونكم التعليقات المتبرمة الغاضبة الناقمة في العديد جداً من المواقع الأسفيرية وغيرها.

[مصباح]

#1005012 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 07:36 PM
التحية لكم ايها المناضلين الشرفاء.. أينما كنتم..

وبتوقيع رئيس الجبهة الثورية...
** بيان أثبت انكم أكبر مما يتوقع المرجفون... أثبت انكم فوق الصغائر والتفاهات.. فوق العنصرية والجهوية..فوق الضغائن والاحقاد... أنتم مدرسة..مدرسة في المبادئ والاخلاق..لكم تعظيم سلام..

[ِAburishA]

#1004960 [ابو صادق]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:25 PM
انت عارف يا علي

والله العظيم
نحن الانصار نكره الكيزان وحكمهم كرايهة التحريم ونسعي بارواحنا ومالنا وعيالنا لقلعه من جذوره

لكن بدانا نكره والله اخوانا في المعارضة الذين يشككون في امامنا
ياخ كان معاك واحد ماشي في الطريق ما بتجرحه
كيف تجرحنا ونحن عدونا واحد


كلام حقيقي من الصعب اعادة الانصار للتجمع بعد كيل الاتهامات للامام الصادق

ان كان لا يعجبكم فنحن نفتخربه

افتخروا بمن شئتم فليس هنالك مبرا من العيوب

نجاح المعارضة في وحدتها

وللان نرجوا ان يكون من يسيئون للامام هم كلاب الامن المندسين في الراكوبة
والا

[ابو صادق]

ردود على ابو صادق
[ودالابيض] 05-16-2014 01:42 AM
انا ذاتي من المعجبين جدا بالسيد الصادق لكن يااخونا ابو الصادق مافي داعي للمشاكل البخلقها لينا الصادق المهدي في الوقت الحالي مع مبارك ومع الامين
غير الكلام البقولو عن الجبهة الثورية


#1004862 [فركتو]
4.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 05:07 PM
لم تخيبوا ظننا فيكم عندما قلنا انكم امل السودان يا ابطال الثورية كل يوم يمر
تثبتون انكم وطنيين تستطيعون توحيد السوان علي قلب رجل واحد انكم الان تناصرون
المهدى رغم وقوفه ضدكم فى اكثر من مرة لصالح الحكومة العنصرية

[فركتو]

ردود على فركتو
United States [ود كركوج] 05-15-2014 09:06 PM
كلام خيبان زيكم..عينكم في الفيل وتطعنو في ضلو. ابو نخرة دة ياما شربكم مقالب ومليشيا الجنجويد دي اسسها منو في الاساس؟


#1004820 [ali murtey]
4.88/5 (9 صوت)

05-15-2014 04:30 PM
كل مرة تثبت الحركة الشعبية بأنها فوق الصغائر وتقبف مع الحق بالرغم من ان الصادق كلامة كل سلبى وجارح فى حق الحركة الشعبية الا انها اى الحركة الشعبية بهذا الموقف تحرج الصادق المهدى وترتفع اسهمها فى ضمير هذا الشعب

[ali murtey]

ردود على ali murtey
United States [الباحث عن العداله] 05-15-2014 05:10 PM
صدقت صدقت يا على



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة