الأخبار
أخبار إقليمية
القاضى الخليفة الى د.مريم : "أمهلناك ثلاثة أيام للعودة إلى إيمانك.. لكنك أصررت على عدم العودة إلى الإسلام وأحكم عليك بالإعدام شنقاً".
القاضى الخليفة الى د.مريم : "أمهلناك ثلاثة أيام للعودة إلى إيمانك.. لكنك أصررت على عدم العودة إلى الإسلام وأحكم عليك بالإعدام شنقاً".
القاضى الخليفة الى د.مريم :


بعد خطاب طويل لرجل دين مسلم سعى إلى إقناعها، ردت بهدوء على القاضي "أنا مسيحية ولست مرتدة".
05-15-2014 04:10 PM
السودان.. حكم بإعدام طبيبة ارتدت واعتنقت المسيحية

حكمت محكمة في الخرطوم، اليوم الخميس، بالإعدام على سودانية تبلغ من العمر 27 عاماً بعد إدانتها بالردة واعتناقها الديانة المسيحية، على الرغم من دعوات السفارات الغربية إلى احترام الحرية الدينية.

وقال القاضي عباس محمد الخليفة، متوجهاً إلى الشابة السودانية باسم عائلة والدها المسلم "أمهلناك ثلاثة أيام للعودة إلى إيمانك.. لكنك أصررت على عدم العودة إلى الإسلام وأحكم عليك بالإعدام شنقاً".

وقالت منظمة العفو الدولية إن السودانية الحامل في شهرها الثامن مسجونة حالياً مع ابنها البالغ من العمر 20 شهراً، وطالبت بالإفراج عنها فوراً.

وحكم على مريم يحيى إبراهيم إسحق - الاسم الذي اتخذته بعد اعتناقها المسيحية -- بمئة جلدة بتهمة "الزنى".

وعند إعلان الحكم لم تبدِ المرأة أي رد فعل، وخلال الجلسة وبعد خطاب طويل لرجل دين مسلم سعى إلى إقناعها، ردت بهدوء على القاضي "أنا مسيحية ولست مرتدة".
وكالات




تعليقات 62 | إهداء 0 | زيارات 29650

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1005855 [youssef]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 11:51 PM
دة اكبر دليل على ان الاسلام بالعافية ولو لم تقتلوا المرتدين لخرج الناس من هذا الدين افواجا

[youssef]

#1005331 [قطقوطه سفروته]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 07:25 AM
احب اقول تعليق صغير جدا على القاضى اللى حكم بالاعدام على مريم انه هو لما يطبق حد الرده عليها او على غيرها ده هايمنع ناس كتير من ان هى تعمل زيها بالعكس انا مقتنعه اقتناع كامل ان الدين ده ايمان وثقه بعقيده معينه والانسان طالما اقتنع بشئ وامن بيه مستحيل حد يرجعه عنه حتى الموت نفسه واللى بيفكر انه يحلل دم ناس ابرياء لمجرد انهم امنو بعقيده اخرى واقتنعو بيها فده احب اقوله ان ماينفعش يطلق عليك كلمة انسان ولا حتى حيوان لان الحيوان فى قلبه رحمه وشفقه عنه وربنا هايعمل فيه عمايل وذنب مريم ودمها هى وكل اللى زيها مش هايضيع هدر لان ربنا مطلع على كل شئ وربنا عمره مايرضى بالظلم

[قطقوطه سفروته]

#1005327 [wad kajbar]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 07:09 AM
الام سليلة امهرة
والوالد من قلب السودان

عشرات السودانيين تزوجو الاحباش سرا او علانية
والنتيجة عيال بالكوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابحثو عن سر ريدة السودانيين للحبش بعدين الباقى ساهل

[wad kajbar]

#1005326 [عبد المسيح]
4.75/5 (3 صوت)

05-16-2014 07:09 AM
هذا حال العصابات الشريرة والجماعات الاجرامية السرية عبر التاريخ من يستقيل أو يخرج منها يعدم

[عبد المسيح]

#1005320 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 06:44 AM
حاجة عجيبة الكيزان ديل مودننا لوين

[المنجلك]

#1005319 [Abdalla122]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 06:37 AM
اكتب الايات عشان يقتنعوا يا عبد الله

[Abdalla122]

#1005318 [جنونى الاجننونى]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2014 06:31 AM
يا سياده القاضى الشئ البعرفه انو المراة لاتشنق كما فى السعوديه انما يتم ذلك بالرصاص بعد تحديد مكان القلب -

[جنونى الاجننونى]

#1005234 [حاتم]
4.50/5 (2 صوت)

05-16-2014 01:05 AM
محاوله ﻻلهاء الناس عن ما يحدث
حتما الجميع يجب اﻻنتباه

[حاتم]

#1005214 [سماحة الاسلام]
4.63/5 (4 صوت)

05-16-2014 12:32 AM
اكبر خدمه لأعداء الاسلام [ المحكمة تصدر حكماً بإعدام الطبيبة ]

قوه الدين السلامي مفترض انها تكمن في منطقه وحجته ومقدرته علي الإقناع و ليس الإجبار .
- سماحة الاسلام في نقل الانسان الي حياة افضل نسبة لمايدعوا له من تكريم للانسان وحريته

- من يولي القضاء يجب ان كون ارفق وارحم وايسر واعدل ثم ارجح عقلا وان يراعي المحصلة الاعظم وما ينفع الامه والدين وادعوة لسماحته وفي ذلك ترغيب ولاترهيب اوحكام تنفر كثيرون عن الاسلام

- حكم القاضي علي شخص مولود لاب مسلم و ام نصرانية شب وتربي علي دين امه لم يقر شخصيا بانه قد كان مسلما فقط دون علي هويته انه مسلم فهل يختار احد الابوين ديانة الابن دون اختياره وهل يجبر كل من ولد واحد ابويه مسلم ان يختار الاسلام قصرا

كم يكسب الاسلام بهكذا حكم وببلادنا غير مسلمون كثر فلعلهم يهتدون يوما وكم سيخسر الاسلام ان عفي عنها لعدم اقرارها بانها كانت يوما مسلمة ويبرر قولها اهمال الاب لتربيها الام و لعلها تتسلم يوما فينتصر الاسلام او لاتسلم فتنتصر سماحة وسمعة الاسلام

مالهذا القاضي قصير النظر و ضيق الافق ورعونة التدبير الامر لفائدة الدعوة بالتي هي احسن ولا اكراه فهي لم تنشاء في كنف اباها فهل تقتل لتدوين الديانة خطاء علي هويتها وهل يتيتم اطفالها فما يدري القاضي لعلهم يسلموا اذا علموا بامر وعدالة الاسلام مع امهم والعكس قد يحملوا عداء للاسلام اذا اعدمت وتذهب ويشوه القضاء غير العادل سمعة الدين
- [ عسي ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله ]

[سماحة الاسلام]

ردود على سماحة الاسلام
[sawsan ali] 05-16-2014 02:52 PM
.


#1005192 [Wadalfa7al]
4.50/5 (2 صوت)

05-16-2014 12:02 AM
هل المشكلة في الإسلام ؟ بالطبع لا ...هل المشكلة في المسلمين منذ ان قتل عثمان بن عفان وقامت الفتنة الكبري؟ أريد جواباً لبعض الأسئلة ..ماذا يضير الإسلام ان كفر كل شعب السودان؟وماذا يفيد الإسلام ان اسلم كل الشعب الأوروبي والأمريكي وكل شعوب الأرض ؟
آري ان قضية هذه المرأة ..قضية فارغة وانصرافية ورجعية من القرون قبل رسالة سيدنا محمد(ص) ..قتل وصلب وحرق وردة وجلد ..
يا أمة ضحكت من جهلها الامم..والله بجد نفخر بالإسلام ولكنا نأسف ان ننتمي لهذه الأمة الهذيلة..

[Wadalfa7al]

ردود على Wadalfa7al
European Union [Wadalfa7al] 05-17-2014 03:53 AM
رد علي ادروب شراب الروب
انا أسف بحق علي أمة فيها داعش وجبهة النصرة والقاعدة والاسلامين السودانيين..وأنا كلي أسف ان انتمي لدين واحد ينتمي اليه ادروب شراب الروب ..لأنك لا تختلف مع الناس بان تدلق عليهم روبك ..والحمد لله ان بينك وبيننا هذا الراكوبة الإلكترونية وإلا كان ح نشوف سكينك معلقة في رقابنا..والله أنني بحق اري انا أبا جهل ورغم كفره فقد كان خيراً منك..كافر ويدري انه كافر خيراً من شراب روب غبي
نعم لا انتمي إليك ولا إلا أمتك ..لأنك صاحب أمة جاهلة جهولة ..كاذبة وحاقدة ..وأكرر هذه الأمة لم تقم لها قائمة منذ ان مات سيد الخلق محمد (ص) ...وتحديدا منذ ان قتل جماهير الأمة التي تنتمي إليها عثمان بن عفان وبعده علي بن أبي طالب وولده الحسين وعمر بن عبد العزيز..كل هؤلاء قتلوا علي يد أمة المسلمين..فما بالنا نحزن ونبكي إذا قتلت الطبيبة مريم ..دي أمة تقتل قوادها وخيرة أبناءها..هذه أمة لا يصلح ان ينتمي إليها إلا شاربي الروب وأمثالهم ..

[ادروب شراب الروب] 05-16-2014 06:53 PM
واله انك جهلول يااباجهل

اتأسف ان تنتمي الي امة الاسلام


#1005167 [Adam Ibrahim]
4.94/5 (5 صوت)

05-15-2014 11:24 PM
فى جبال النوبة تجد الناس هناك مثيرون للاهتمام.. فى الاسرة الواحدة قد تجد الروحانى والمسيحى والمسلم.. لا احد يعتدى على الآخر!!.. نفس الشئ فى اعالى النيل وفشودة!!.. وربما فى بقية مناطق الجنوب!!.. لا تعصب دينى لا احكام ردة!!.. فى رمضان الكل يفطرون فى الضرا.. الكل يتبادلون التهانى فى الاعياد الدينية.. الكل يشاركون فى اعياد السِبِر الروحانية التى تتزامن مع مواسم الحصاد والدرت حيث يفضل الناس اقامة مناسبات الزواج..هذا هو السلام الاجتماعى المنشود!!..

بماذا ينتفع الإسلام بحد الردة سوى تنفير غير المسلمين؟!.. حتى الشخص المستتاب عن رهبة هل يعتبر مسلم مقتنع بدينه؟.. خصوصاً الممارسات الشائهة للجماعات المتطرفة حول العالم تركت إنطباعات سيئة عنه لتصوره كدين الإرهاب والقتل والإختطاف وسبى الفتيات!!..

[Adam Ibrahim]

#1005152 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 11:04 PM
الغزو الحضاري أي الذي يستهدف أمة من الأمم استهدافاً ثقافياً في المقام الأول هو الذي أخرج لنا وصنع لفظة أهل الذمة في العرف الإسلامي*وهذا الغزو الفكري إذا أردنا الدقة في تسميته يستهدف الإنسان ثقافياً واجتماعياً وبذلك يستخرج ألفاظ ومفاهيم جديدة تنشأ بفعل قاسي مجرد من الواقعية إلا فيما يخدم مصلحة جماعة تدعو نفسها ملجأ الخلاص وبداية النهضة الإنسانية وهذا ما حدث بالفعل عندما تتطورت أساليب الإسلام السياسي ونقول بسياسية الإسلام لأن الإسلام كدين يتبرأ من فعل العنف وأسلمة القوة وذلك حسب النصوص الواردة في كتاب الله القرآن العظيم ومن هذه النصوص
يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيرا – الأحزاب الآية 45.
فإن تولوا فإنما عليك البلاغ . النحل الآية 82.
وذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر...
وإن كان لا يخفي علينا أيضاً وجود آيات تتحدث عن العنف ولكنها في رأينا آيات وضعية تشبه أحداث بعينها ولا تنطبق على الفكر الديني في الإسلام كافة، واود أن ا فردها من مصادر عدة وهو تتناول مسألة أهل الذمة في الإسلام السياسي واصر على لفظة سياسي هذه لاعتباراتي وفهمي للإسلام كدين برئ من العنف وفوق كل اعتبارات المنادين بإرهابية الإسلام
ومسألة أهل الذمة هي مسألة فقهية في المقام الأول لكثرة الأحكام التي تحيط بهذا الموضوع وبذا يجدر الإشارة بفهم ثقافي وفعل إنساني أن ما يسموا بالذميين هم وأهل الذمة هم المستوطنون في بلاد الإسلام من غير المسلمين ، أي الذين كانت لهم وضع خاص في قانون الدولة التي تدار بواسطة دستور إسلامي بالرغم عن أن التاريخ لم يخبرنا عن دولة تبنت الإسلام كدستور وطبقته حرفياً كما جاء في الكتب بل يخبرنا التاريخ عن عملية اختراق للنصوص وتأويلها فيما يخدم مصلحة أهل الحكم والسلطة ف لا دولة أبي بكر رغم عن قصر عمرها السياسي استطاعت تطبيق الإسلام كدين بمعطياته التي جاء بها فحدثت خروقات للنص واتهم أكثرها بالفساد وكان للسيف الصوت العالي رغم معارضة بعض الصحابة ولا في حكم عمر الإمام العادل* (بواقع تلك المجتمعات!)* كان دستوراً إسلامياً بل حدثت أفعال تعارض النص في كثير من الحالات ف العرف الاقتصادي كان يخضع لسيطرة رجل واحد وإن كان مضرباً للكرم وحب التقشف وفي خلافة عثمان تشكلت ملامح مجتمع برجوازي شوفيني يقتلع الأخر إذا ما تحرر من عقدة الميراث الجاهلي في سيادة الكبير وإن كان صغيراً في الفعل والسيادة ** فأبي ذر **مثال واضح لحالة قتل الروح الثائرة واقتلاع وجود الضد المعارض المناوئ لفلسفة سلطة أي سلطة كانت وفي الدولتين الأموية والعباسية كان النص أسير الحفظة وأهل البيت فقط ف السياسة كانت استخدام ما يصلح ويحقق مكاسب سياسية أي يخدع العامة فيساقوا لفتح البلاد ويموتوا وينال الخليفة امير المؤمنين صفة الإمام الفاتح المقيم للإسلام دولة وكيان ولأن راي هذا عن أهل الذمة ف نكتفي بقراءة واقعهم فقهياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً...
أهل الذمة من هم
الذمة في اللغة تعني *** العهد والأمان والضمان**.
وأهل الذمة هم المستوطنون في بلاد الإسلام من غير المسلمين وسموا بهذا الإسم لأنهم دفعوا الجزية فأمنوا على أرواحهم وأعراضهم وأموالهم وأصبحوا في ذمة المسلمين وكانت تقاليد الإسلام تقضي بأنه إذا أراد المسلمون غزو إقليم وجب عليهم أن يطلبوا من أهله اعتناق الإسلام فمن استجاب منهم طُبقت عليه أحكام المسلمين ومن امتنع فُرضت عليه الجزية كقول القرآن:** قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون (التوبة 9).
وقد ورد في الحديث: يسعى بذمتهم أدناهم . وفسر الفقهاء ذمتهم بمعنى الأمان وقالوا في تفسير عقد الذمة بأنه إقرار بعض الكفار على كفرهم بشرط بذل الجزية والالتزام بأحكام المله
وعلى هذا يمكن القول إن عقد الذمه عقد بمقتضاه يصير غير المسلم في ذمه المسلمين أي في عهدهم وأمانهم على وجه التأييد وله الإقامة في دار الإسلام على وجه الدوام
أما الداخلون في نطاق أهل الذمة فهم أهل الكتاب من اليهود والنصارى وكذلك المجوس وهؤلاء يجوز عقد الذمة لهم
وأما المجوس فقد ثبت جواز عقد الذمة لهم بالسنة القولية والفعلية. فقد قال محمد: سنوا بهم سنة أهل الكتاب
هنا اريد أن ندرس الجزية وكيفية جبايتها ممن يجوز عقد الذمه له
فرضت الشريعة الإسلامية على أهل الذمة دفع الجزيه كرد فعل على عدم اعتناقهم الإسلام
يقول الماوردي إن دفع غير المسلمين الجزية كان مقابل الكف عنهم وحمايتهم وما حظوا به من حقوق كثيرة
جاء في كتاب الأموال لأبي عبيد** عن عمر أنه ضرب الجزية على أهل الشام على أهل الذهب أربعة دنانير وأرزاق المسلمين من الحنطة مدين وثلاثة أقساط زيت لكل إنسان كل شهر وعلى أهل الورق **(الدنانير المضروبة)** أربعين درهماً وخمسة عشر صاعاً لكل إنسان. فاردب كل شهر لكل إنسان (الأردب* 24 صاعاً والصاع 4 أمداد)*
جاء في معاهدة الصلح التي عقدها عمرو بن العاص مع الروم بعد نجاحه في فتح الإسكندرية أن لأهل الذمة في مصر حرية ممارسة شعائرهم الدينية مقابل دفع دينارين كل سنة
وأعفى من الجزية النساء والأطفال والشيوخ ورجال الدين
بعد استقرار المسلمين في البلاد المفتوحة فكر عمر بن الخطاب في وضع نظام ثابت موحد للجزية يتبعه العمال في سائر البلاد ويمنع اجتهاد الولاة فجعل الجزية على الرجال على الموسر ثمانية وأربعون
ف إجمالاً ليس للجزية حد معين إنما ترجع إلى تقدير الإمام المكلف بجمعه
واجبات الذمي**
حسب المعاهدات المعقودة بين المسلمين وأهل الذمة يمكننا أن نستنتج أن حقوق أهل الذمة العامة مثل حماية النفس والمال وحماية عقد الزواج والتجارة مضمونة مما يعني أن المسلمين يتعهدون بحماية أهل الذمة والدفاع عنهم إذا تعرضوا للاعتداء
*فإذا تخلت الأمة من أداء واجباتها تلك تجاه أهل الذمة فليس عليهم أن يعطوا الجزية ولا الخراج
**إذا تسلح ضد المسلمين أو انتمى إلى دار الحرب هذه هي الحالة الوحيدة التي قبلها أبو حنيفة سبباً في سقوط عهد الذمة
رفض الذمي أن يخضع لقوانين وأحكام الأمة الإسلامية
رفض الذمي أن يعطي الضرائب المفروضة لأوقات معينة عقد الذمة
أن يفتن الذمي مسلماً عن دينه
أن يؤوي جواسيس وعيون الأعداء والمشركين وأن يدعم أعداء الإسلام بالمعلومات
ان يقتل فرداً من أفراد المسلمين عمداً
أن يكفر بالله أو يسب على النبي والقرآن أو الدين الإسلامي لسقوط عهد الذمة
أن يزني بامرأة مسلمة
أن يقطع الطرق الحنابلة يقبلون فقط بهذه الحالات التسع
هناك فقهاء أخرون يوردون التزامات إضافية لأهل الذمة أهمها
على أهل الذمة حمل ما يدل على ملّتهم نجمة صفراء لليهود ونجمة زرقاء للنصارى
لا يجوز لهم أن يبنوا بيوتهم أعلى من بيوت المسلمين
لا يجوز أن يدقوا النواقيس ويتلوا أخبار المسيح والروايات المأثورة عنه بصوت عالٍ
ليس من الجائز أن يشربوا في الطرقات خمراً أو يحملوا صلباناً ويجرّوا خنازيرهم
عليهم أن يدفنوا موتاهم دون عويل
ولا يجوز أن يركبوا سوى الحمار
هذه الأحكام يقصد من ورائها كما يقول الفقهاء تمييز أهل الذمة من المسلمين أو انها وضعت دلالة على أنهم صاغرون
ولهم إن يسلموا ان أرادوا العزة في الدنيا والآخرة كما يقول ابن تيمية
ملابس أهل الذمة
حدد عمر بن الخطاب أنواع الملابس وطريقة ركوب أهل الذمة فاشترط عليهم لبس الزنار ونهاهم عن التشبيه بالمسلمين في ثيابهم وسروجهم ونعالهم وأمرهم أن يجعلوا في أوساطهم زنارات وأن تكون قلانسهم مضربة وأمر عمر بمنع نساء أهل الذمة من ركوب الرواحل.
فكتب إلى عدى بن ارطأة عامله على العراق مروا من كان على غير الإسلام أن يضعوا العمائم ويلبسوا الأكيسة
تحدث أبو يوسف عن لباس أهل الذمة وزيهم فقال* لا يترك أحد منهم يتشبه بالمسلمين في لباسه ولا في مركبه ولا في هيئته واعتمد أبو يوسف في تفسير ذلك على قول عمر بن الخطاب حتى يعرف زيهم من زي المسلمين
حرية الدين لأهل الذمة
من حيث المبدأ يعلن الفقه الإسلامي أن الإسلام لا يبالي إن كان الذمي مطيعاً لدينه أو غير مطيع
ف للذمي أن يعتنق الإسلام أو ديانة أخرى عند أبي حنيفة والإمام مالك
يقول فقهاء آخرون إن الذمي لا يجوز أن يترك دينه إلا إذا أراد اعتناق الإسلام وإلا شأنه شأن المرتد فيعاقب إما جلداً أو حبساً أو نفياً كما يقول الشافعي وابن حنبل وذلك بحجة الآية قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوارة والإنجيل وما أُنزل إليكم من ربكم المائدة 68).
ويُنسَب لأحمد بن حنبل أن ارتداد امرء من اليهودية إلى الصابئية يختلف عن اهتداء امرء من الصابئية إلى اليهودية وكذلك يجوز ارتداده عن اليهودية إلى النصرانية? بينما يلقى الذمي المهتدي إلى الإسلام عقاب ما يعاقب به المسلم المرتد إذا مرق من الإسلام.
محمد أبو زهراء في مؤلفه العقوبة وضع المسيحيين الذين اعتنقوا الإسلام لأغراض معينة مثل الطلاق من زوج مسيحي أو الرغبة في الزواج من مسلمة اهتداءات من هذا القبيل نراها مشكوكاً في أمرها
إن ذمياً اهتدى إلى الإسلام ولم يقم بما يترتب عليه من واجبات ولا يبالي بما يقوله الإسلام لا يُعتبر في عداد المسلمين ويجري عليه عقاب المرتد بدون هوادة ردعاً من التلاعب بالإسلام وعقائده
حرية الدين والعبادة:
اتفق الفقهاء بأن لأهل الذمة حق القيام بواجباتهم الدينية والعبادية بشرط ألاّ يغادروا معابدهم من أجل العبادة ولا يثيروا شكوكاً في شوكة الإسلام لكن الصعوبة في تعيين المقصود من هذه العبارة الغامضة أي إثارة الشك في شوكة الإسلام أدت إلى خلافات عديدة بين الفقهاء الذين منعوا تارة دق النواقيس بتاتاً وجوَّزوه تارة أخرى أو إذا رخصوا به اختلفوا في المواعيد ما يتصل بالقداس الديني فهناك اتفاق بين الفقهاء على أنه لا تجوز الصلاة لأموات المشركين إذا تعلق الأمر بوفاة امرأة مسلم وهي حامل فهنا خلاف طويل يقول البعض بجواز دفنها في مقبرة للمسلمين والبعض الآخر بوجوب دفنها في مقبرة
ولاية الذمي على المسلم*
لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم اللهُ نفسَه وإلى الله المصير (آل عمران 28) يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بِطانةً من دونكم لا يأتونكم خَبالاً ودّوا ما عنِتُّم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر قد بيّنا لكم الآيات إن كنتم تعقلون ها أنتم أولاءِ تحبونهم ولا يحبونكم (آل عمران 118 ? 119) يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا للَّه عليكم سلطاناً مبيناً (النساء 144) يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق (الممتحنة 1) ويقول الأعشى حديثاً ضعيفاً إن اليهود والنصارى أهل غدرة وخيانة
هذه الآيات وأمثالها تحذر المسلمين من مصادقة الكافرين وتصفهم بأنهم قوم لا يوثق بهم وهناك أحاديث عديدة تقول إن اليهود والمسيحيين يتحايلون على الإسلام والمسلمين مما جعل الفقهاء يتفقون على أنه لا يجوز للذميين أن يتقلدوا وظائف عالية في جهاز الحكم لأن طاعتهم للحكم الإسلامي موضع شك وإن مكانة الذمي المنحطة أيضاً لا تتلاءم مع ما للدوائر الحكومية من خطورة وأهمية بالنسبة للمسلمين وعليه فلا يجوز أن يصير الذمي قاضياً ولا كاتباً ولا مترجماً
يوجد أيضاً فقهاء أمثال الماوردي الذين ذهبوا إلى جواز توليتهم في السلطة مثل الوزارات ولكن شريطة أن تنحصر واجباتهم على مرجع التنفيذ وليس الحكم والقضاء فالذي يتولى التنفيذ يجوز أن يكون ذمياً أو عبداً دون أن يحسم فيما يتعلق بالواجبات الشرعية مثل جمع الزكاة
أما ما يتصل بالقضاء فلا يصح تقليد غير المسلم القضاء على المسلمين
وعللوا ذلك بأن القضاء من باب الولاية بل هو أعظم الولايات وغير المسلم ليس له أهلية لأدنى الولايات وهي الشهادة على المسلمين
فبالأوْلى لا يكون له أهلية لأعلاها وبهذا صرح الفقهاء من مختلف المذاهب كالحنفية والشافعية والشيعة الإمامية والزيدية والظاهرية
اختلف الفقهاء في جواز تولية غير المسلم القضاء على غير المسلمين ويمكن إجمال أقوالهم على النحو التالي قالت الشافعية بعدم جواز تقليد غير المسلم القضاء على غير المسلمين وهو مذهب المالكية والحنابلة والشيعة الأمامية لأنهم قالوا بعدم جواز شهادة غير المسلم على المسلم قال الأحناف يجوز تقليد الكافر القضاء وإن لم يصح قضاؤه على المسلم حال كفره وقالوا أيضاً يجوز أن يُولَّى الذمي القضاء على أهل الذمة وكونه قاضياً خاصاً بهم لا يقدح في ولايته ولا يضر كما لا يضر تخصيص القاضي المسلم بجماعة معينة من المسلمين
طريقة جمع الجزية وموعدها
كانت الجزية تجمع مرة واحدة كل سنة بالشهور الهلالية
وكان يُسمح بدفع الجزية نقداً أو عيناً
وأمر عمر بن الخطاب بالتخفيف عن أهل الجزية فقال من لم يطق الجزية فخففوا عنه ومن عجز فأعينوه فإنّا لا نريدهم لعام أو عامين
ذكر أنه كانت تُختم رقاب أهل الذمة وقت جباية جزية الرؤوس ثم تكسر الخواتيم وتستبدل بشارة تُعلّق حول الرقبة يقدمها عامل الجزية دلالة على دفع الجزية
هناك فقهاء يذهبون إلى وجوب ختم الرقاب على الدوام
إن عمر بن الخطاب كان قد أنفذ بجمع خراج العراق فخُتمت أعناق جميع الذميين وليس من الثابت تماماً أن الختم كان يتعلق بدفع الخراج
بجانب الجزية توجد ضريبة أخرى يجب على أهل الذمة دفعها وهي الخراج
إنها ضريبة مالية تُفرض على رقبة الأرض إذا بقيت في أيديهم ويرجع التقدير إلى الإمام أيضاً فله أن يقاسمهم بنسبة معينة مما يخرج من الأرض كالثلث والربع مثلاً
وله أن يفرض عليهم مقداراً محدداً مكيلاً أو موزوناً بحسب ما تطيقه الأرض. كما صنع عمر في سواد العراق. وتسقط الجزية بالإسلام دون الخراج
فالذمي إذا أسلم لا يعفيه إسلامه من أداء الخراج بل يظل عليه أيضاً ويزيد على الذمي الباقي على ديانته الأصلية أنه يدفع العشر أو نصفه عن غلة الأرض بجوار دفع الخراج عن رقبتها وذلك خلافاً لأبي حنيفة
هذا ما وجدناه في عرف الخطاب التاريخي الفقهي الإسلامي ونترك لقارئ الحكم بشوفينية الخطاب أو بضد ذلك فله ان يختلف او يتفق معي كيفما أراد وحقه ان يري غير ما رأينا

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[ادروب شراب الروب] 05-16-2014 07:01 PM
ياافاك
ياعدو نفسك وعدو الدين

سيدنا ابوبكر حارب الردة (حروب الرده ) الذين ارتدو عن الاسلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

عصمتووووف كلاشنكوف اخو قرباتشوف


#1005144 [خالد حسن]
4.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 10:51 PM
ويرضوا ما حاتشغلونا عن الوالي الحرامي وعصام السارق
ارجو من كتاب الاعمدة الشرفاء ان لايقعوا في مصيدة الكيزان وتحويل الحديث عن فساد الكيزان الي اعدام الطبيبه
لانه اصلا ماحايعدموها والبشير اجبن من انه يصادق علي قرار زي ده لانه يخشي الغرب اكثر من خشيته للرب
فخلونا في فسادهم ومانجاريهم عشان نكسر ليهم الدش في يدهم ونكون نحن البنحدد الاجنده علي الساحة وليس اعلام الكيزان
خلونا ننتصر عليهم مرة واحدة وبالتأكيد حاتكون بداية لانتصارات كثيره حتي اسقاط النظام

[خالد حسن]

#1005119 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:57 PM
وماذا لو قالت هذه المرأة أن الحكم باطل باعتبار انه غير صادر من جهة شرعية ودولة إسلاميه فكيف يستوى أن نقبل الحرام في أشياء أخرا ونرفض الحرام في الردة فليس هناك اكثر من محاربة الله ورسوله بقبول الفوائد الربوية وقد تم ذلك على عينك يا تاجر وبواسطة برلمان يدعي انه أسلامى كيف يستقيم أن نصدر أحكام شرعية جنائية والعرف الذي جرى والدساتير السابقة حصرت الشريعة كمصدر للقوانين المدنية المتعلقة بالأحوال الشخصية من زواج وميراث وما شابه ذلك. أين هي الدولة الإسلامية وأمامها والشورى و علمائها و فقهائها وعدلها.

هذه هي القضية العلمانية والإسلام خطان متوازيان لا يتقاطعان. وعلينا الدعوة والإصلاح حتى نرى الإسلام يقر في الصدور ويطبق بالعمل. ويجب أن تكون نقطة البداية قبولنا بالإسلام في ظل العلمانية وعدم الاندفاع وراء فكر الأخوان الشيطاني الذي وقع في فخ ألإسلام السياسي وترجمة العلمانية في ظل شعار الإسلام.

[المنجلك]

#1005110 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 09:47 PM
يا مسلمين . نحن نبكي من اجلكم. كبف استطاعت قوه الشر والظلام ان تبعدكم عن السماء. فالسماء مسكن الله. ليس فيها بيوت اشباح او تعذيب. المخلصون فقط الذين امنوا بقصه فداء الله لنا بتجسده وتواضعه كعبد ذليل أتي الي الارض و بمحض أرادته قبل أن يصلب علي الصلبي. ليس ضعفا منه ولكن هكذا أحب الله العالم حتي بذل أبنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به. يجب أن تعرفوا اصل الخلق كيف أخطأ جميع البشر منذ بدأ البشريه امام الذات الالهيه الغير محدوده ممن أستوجب كفاره غير محدوده تكفر عن كل البشريه منذ الازل الي النهايه ويشترط علي اي ذبيح كفاره ان يكون بلا عيب بلا دنس وبشهاده القران هو الوحيد بلا خطيئه اي كامل ولا كامل غير الله.فعدل الله كامل وهو يتطلب دينونه وعقاب لا محدود.عندما صعد المسيح علي الصعيد لكي يدفع دينك امام غضب الله الا محدود. فدانا حمل اثامنا وداس مصعره غضب الرب. واغلق ابواب الجحيم
الصلب هو قصه الفداء التي لا زيف فيها. وهو حقيقه اراد الشيطان ان ينكرها. لولا الصلب لقبعنا الي الابد في الجحيم
الارض هي مملكه الشيطان ونهايتها. المسيح حمل الخطئيه في ناسوته ولاهوته لم بفارق ناسوته ولو ثانيه. المسيح امات الجسد وليس الروح. الله قادر ان يحي اي جسد عاش فيه طاهر بلا خطئيه
ايها المسلمون لسنا نعبد اصنام ولا رسول بل نعبد الله الذي فدانا

[ود البلد]

#1005106 [عادل حمد]
5.00/5 (7 صوت)

05-15-2014 09:41 PM
حكم قبيح و لو إستند إلى ألف نص .. حرية المعتقد مبدأ تقبله الفطرة السليمة , و إكراه الناس على إعتناق دين بعينه سلوك يأباه المنطق السليم .. هذه المرأة مقتنعة بالمسيحية فكيف لهذا القاضى أن يكرهها على الإسلام بمشنقته ..

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
[صالح عيسى] 05-16-2014 12:08 AM
السلام عليكم ايها الاخوة الافاضل/
اخي عادل ان قضية مريم هذه ليست كما تقول,ليس جبرا لها على اعتناق دين الاسلام حيث كانت اولا على دين غيره, بل هي في الاصل مسلمة (حسب الدعوة)ثم قررت الارتداد عنه وهذا امر لا اختلاف بين المسلمين في منعه.لانه من احكام وقواعد هذا الدين الحنيف. ومن قرا عن الاسلام وتاريخه جيدا يعلم صحة هذا الحكم الصادر ضد المتهمة (ثبتنا على الاسلام واعادها اليه)واول فعل هذا هو الخليفة الاول لرسول الله صلى الله عليه وسلمفيما عرف بحروب الردة.


#1005103 [sennary]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 09:38 PM
هذه شهادتي في ما يسمى قضية الطبيبة المرتدة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
كنت اليوم من حضور القضية التي اصطلحت وسائل الاعلام على تسميتها بقضية الطبيبة المرتدة وكنت في القاعة من بداية الجلسة الى نهايتها واعتقد ان هذه القضية ستكون هي الاولى والاعظم تاثيرا
ولا اعني انها الاولى في حياتي فقط فبحسب علمي هي اول مرة يحاكم فيها انسان غير دينه من الاسلام الى النصرانية ويصدر عليه الحكم بالاعدام
تمنيت ان تكون عندي ملكة الوصف والسرد لاحكي ما حصل في الجلسة من بدايتها لنهايتها لكني للاسف فقدت هذه الموهبة ولعل هذا من اثار الاسراف في قراءة الكتب العلمية البعيدة عن الاساليب الادبية لذلك ساكتفي ببيان بعض ما يدور خاطري
وقد تباينت ردود افعال الحضور بعد نطق القاضي بالحكم فمنهم المسرور الفرح ومنهم الحزين المنكسر وفيهم من يصيح بالتهليل وفيهم من يصيح بالحوقلة والحسبلة وفيهم طائفة ثالثة انتمي اليها تشعر بالذهول ولا تستطيع استيعاب الموقف
القصة التي عرضتها وسائل الاعلام تخالف الواقع الذي اعرفه من شهور عديدة فقد قضي الله علي بان اكون مطلعا على مجريات هذه القضية المؤسفة ومراحل تطورها
تقول بعض وسائل الاعلام ان هذه الفتاة في الاصل من والد مسلم ووالدة نصرانية توفي والدها او طلق والدتها فربتها امها على النصرانية ثم تزوجت من مسيحي يحمل الجنسية الامريكية وانجبت منه ابنا وهي الان حامل بالابن الثاني وان المحكمة تحاكمها على هذا الاساس
وهذا الكلام كذب لا اساس له من الصحة فالفتاة اصلا مسلمة ووالدها مسلم وكلاهما حي يرزق وكلاهما من اصول عربية مسلمة وكل اسرتها مسلمين
وقد بدات قصتها قبل سنوات حين جاءت للخرطوم للدراسة الجامعية بعيدة عن اهلها الذين يقيمون بالولايات وكانت خلال ايام دراستها مثالا للاخلاق الحميدة والتدين ولما انهت دراستها انقطعت صلة اهلها بها ولم يسمعوا عنها خبرا فبلغوا السلطات
وبعد اشهر من البلاغ كانت الشرطة تراقب هاتفها فتنبهوا الى ان الرقم بعد ان كان متوقفا اصبح قيد الاستخدام فتتبعوا حامله حتى قبضوا عليه وكان حامله احد ابناء جنوب السودان من المسيحيين فافاد ان صاحب الرقم الاصلي زوجة اخيه فاحضرتها الشرطة وكانت هي نفس الفتاة المختفية
ولما واجهوها باخوانها انكرت انها تعرفهم وادعت ان اسمها مريم وهو الاسم الذي تناقلته وسائل الاعلام وحكت القصة المروج لها وقد قدم اخوانها الاوراق التي تثبت انها اختهم وان اسم مريم اسم مختلق ليس اسمها ابدا ومن يرى الفتاة ويرى اخوانها يلاحظ الشبه الكبير بينهم
وعلى مدار ايام المحاكمة لم تقدم الفتاة ولا محاموها ولا الكنيسة اية وثائق او اوراق او شهود تثبت انها مريم هذه وحتى ادعاؤها انها طبيبة وخريجة من احدى الجامعات الكبيرة تم دحضه بان قدمت الجامعة اوراقا تفيد بانها لم تكن ابدا طالبة فيها لا في كلية الطب ولا في غيرها وفي المقابل قدم اخوانها العديد من الادلة والبراهين
وفي النهاية عرضت امام القاضي بعد انتهاء فترة الاستتابة واصرراها على انها لم تكن مسلمة اصلا لترتد عن الاسلام وان اسمها مريم وانها لا تعرف هؤلاء الناس الواقفين امامها الذين يدعون انهم اخوانها فاصدر عليها الحكم بالاعدام شنقا لردتها وبالجلد مئة جلدة علي جريمة الزنا
ومن الغريب انها خلال فترة السجن لم تنقطع عن الصلاة في المسجد ابدا وحتى في طريقها الى هذه المحاكمة يقول من رافقوها انها كانت تقرأ سورة يس وليس من تصرفات المسيحيين او المرتدين ان يفعلوا هذا ابدا
هذه خلاصة النقاط التي اعلمها عن القضية بصورة غير مخلة ان شاء الله تعالى
اما الافكار التي تدور في ذهني فكالتالي :
اولا هذه القصة درس ينبغي ان يستفيد منه كل من يرسل بناته للدراسة بعيدا عنه فهذه الفتاة كانت كما يحكي زملاؤها واخوانها مثالا للخلق الطيب والتدين وكانت تضع المصحف اولا قبل كل شيء في حقيبتها ومع ذلك كانت نهاية القصة ما ترونه للاسف الشديد فمهما كانت ثقتنا ببناتنا فان القلوب ضعيفة والشبه خطافة
ثانيا هذه القصة عبرة ودرس لكل من يتهاون ويستخف بعقيدة الولاء والبراء واحكام التعامل مع غير المسلمين ولا يلقنها لابنائه فهذه الفتاة جهلا منها كانت تصادق ثلاث فتيات من المسيحيين ايام الجامعة كن سببا في جذبها الى الكنيسة الى ان حصل ما حصل
ثالثا في القصة عبرة ودرس لمن يكتفي في تعليم ابناءه بما يتلقنونه في المدارس من احكام مشوهة معروضة بطريقة منفرة لا تمثل الاسلام ابدا ويهتم بتحسين لغتهم الانجليزية ولا يهتم بتعليمهم اصول الدين والعقيدة حتى لا يكونوا فريسة للمبشرين وغيرهم
رابعا اخشى ان يستغل النظام الحاكم القضية لاظهار نفسه في هيئة المدافع عن الحدود والذاب عن حمى الدين ، ولا نشك في ان تطبيق شرع الله امر نطلبه ونتمناه لكن ان تطبق الحدود على المستضعفين من الناس ويترك ابناء المسؤولين واقربائهم ويترك المسؤولون انفسهم يسرحون ويمرحون وفيهم من لو حوكم لطبقت عليه كل الحدود الشرعية من السرقة والقتل والزنا والردة ولماذا يهتمون بتطبيق حد الردة على هذه الفتاة المستضعفة ولا يطبقونه على من ارتدوا من ابنائهم ولماذا لا يطبقون حد الردة على شيخهم السابق الذي حشدوا له بعض المنتسبين للعلم للحكم بردته فكفروه وطلبوا منه المناظرة فقط ، وان الله تعالى الذي فرض حد الردة قد فرض ايضا حدا لمن يستبيح دماء المسلمين سواءا كانوا في دارفور او في جبال النوبة او غيرها وفرض حدودا على من يسرقون اموال المسلمين وينهبونها وفرض حدا على الزناة وغيرهم فلماذا يترك كل هؤلاء يسرحون ويمرحون ولا تحاكم الا هذه الفتاة فنعوذ بالله من الايمان ببعض الكتاب والكفر ببعضه
خامسا استغل بعض خصوم النظام الحاكم القضية ايضا وجعلوها سببا للسخرية من احكام الدين والاستهزاء به بطريقة مستفزة جدا لكل منتسب للاسلام وهم بهذا يساعدون خصمومهم في الظهور بالمظهر الذي يريدونه ولا ادري هل هذا من الغباء ام ان الامر متفق عليه بينهم وهدف الجميع صرف الناس عن دين الله تعالى وتزهيدهم في شريعته فهؤلاء بالتنفير منه بالصاق العيوب به وهؤلاء بتطبيقه بطريقة خاطئة مشوهة انتقائية
سادسا تم الاهتمام بالقضية وتجاهل الجميع حال صاحبة القضية فكل من راى الفتاة يقسم انها غير طبيبعية من ناحية عقلية فكيف تصلي في المسجد وتقول انها نصرانية امام القاضي فرجاءا يا جميع من يقرأ كلامي ان هذه الفتاة مريضة لا يصح شرعا ولاقانونا اصدار حكم عليها لا بالردة ولا بغيره قبل فحصها والتاكد من سلامة عقلها
سابعا كفاكم يا علماء البلاد ويا شيوخها لعبا ولهوا فان الامر قد طم والبلاء قد عم اخاطبكم بلغتكم المسجوعة هذه لتفهموا اعلموا ان القرن الثالث الهجري قد مضي وان الخلافات الفكرية التي فيه قد انتهت ولعصرنا مشاكله فبينوا حكمها ودعوا القضايا التاريخية للتاريخ وان الخطر الذي يهدد الشباب ليس في حكم التوسل عند الدعاء انما في الدعاء نفسه والذين يتجادلون في دعاء المكاشفي او البرعي او الكباشي هل يجوز او لا يجوز اصبح ابناؤهم يدعون يسوع المسيح او لا يؤمنون بوجود اله واقسم بالله العظيم اني قد قابلت مرتدين من ابناء المشايخ المنتسبين للتصوف والمنتسبين للسلفية ايضا فتنبهوا لواقعكم وبينوا احكامه
وان سكوتكم عن انتهاك حرمات الله ونهب اموال البلاد باسم الدين جعل الناس تشك في احكام الدين فاتقوا الله في انفسكم وفيهم وقوموا بواجبكم الذي فرضه الله عليكم من امر بالمعروف ونهي عن المنكر وان الظلم من اعظم المنكرات كما تعلمون
ويا دعاة التجريح بين العلماء والمنشغلين بتزكية فلان لعلان وتجريح فلان لعلان اعلموا ان الشباب قد انتشر بينهم الكفر كانتشار النار في الهشيم
اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وجميع خلقك انك انت الله وحدك لا شريك لك وان محمدا عبدك ورسولك فاقبضني على ذلك
اللهم اني ابرا اليك مما يصنع هؤلاء ولا حول ولا قوة لي الا بك
الا هل بلغت
اللهم فاشهد
وكتبه م محمد الفاتح الأزهري
15

[sennary]

ردود على sennary
European Union [خضر عمر ابراهيم] 05-17-2014 04:05 AM
يا زول اتقي الله ،، كيف تشهد علي شيء واحد وبثلاث اسماء وتوقيع مختلف ،،،
هذه تعتبر شهادة زور وحكمها مثل حكم الردة،،،
هل سمعتها تقراء يس ؟ هل رايتها تحمل مصحفا؟؟ وان كان كذلك وجب عليك الشهادة امام المحكمة وأمام الله ان المتهمة مسلمة حسب شهادتك ،،، فان كنت صادقا فيما تقول ولم تشهد امام المحكمة فإنك تحمل دمها ان تم الحكم عليها بإعدامها لان الساكت عن شهادة الحق شريك في جرم العقاب الذي يقع علي المحكوم ان كتمت شهادة حق في حق نجاته،،
ويجب فتح بلاغ ضدك ومحاكمتك كونك كتمت شهادة حق وها انت تعترف بها خطيا وتعتبر شهادة غائب في حالة تعذر حضورك ويعتد بها ،،
ولكن الادهي والأمر انك كاذب في انتحال شخصية شاهد حق بثلاث اسماء ووقع الذنب عليك وحق عليك العقاب وايداعك السجن ،،،لان انتحال اسم يعتبر تزويرا يعاقب عليه القانون وكتم شهادة لها عقابان في الآخرة مضمون وفي الدنيا يتحري عنك فان عثر عليك تجلب امام القانون وان لم يعثر عليك يدون بلاغ ضدك ،، فأي الأسماء هو الحقيقي لتدوين بلاغ ضدك يا اخي؟؟؟
ان شر البلية ما يضحك ،، انك نسخت هذا التعليق من شخص اخر باسم م محمد الفاتح الأزهري والمعلق (دوسة) و (Sennary( فأي الثلاث هو الحقيقي؟؟؟

European Union [kj] 05-16-2014 10:41 PM
غريبه معاها المصحف وبتقرا صورة ياسين وعايزة تموت من اجل المسيح ........ مش غريبه دى شويه
كلامك قمه فى التناقض

European Union [TIGERSHARK] 05-16-2014 08:51 AM
I have a feeling you are a liar

European Union [معقوله بسسسس] 05-16-2014 02:32 AM
من انت!!؟؟؟

[ابو عابد] 05-16-2014 12:18 AM
الله يجازيك خير يا الازهري كلام رائع و موزون

European Union [عصمتووف] 05-16-2014 12:08 AM
ي شاهد ما شاف وم سمع ب حاجة
الله يضيع وقتك وعمرك خيالك خرب وقذر ما الجديد فيما ذكرتة ي عوقة عاوز تنصح الناس مفتكر نفسك مصلح اجتماعي تكفر ولا تامن قضيتها هي مع الله

European Union [عصمتووف] 05-16-2014 12:06 AM
الله يضيع وقتك وعمرك خيالك خرب وقذر ما الجديد فيما ذكرتة ي عوقة عاوز تنصح الناس مفتكر نفسك مصلح اجتماعي تكفر ولا تامن قضيتها هي مع الله

United States [سى سى] 05-15-2014 10:36 PM
انت كداب !!


#1005085 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 09:05 PM
القاضي عباس محمد الخليفة، سوف يسجل اسمك مع القضاة الخائبين ما فرقك والمكاشفي لماذا تطبق حدود الله في الرده مع اني غير مؤمن بها هناك جرائم الزنا للمتزوجين والمتزوجات لماذا لم نسمع برجمهم ولا توجد اية تبيح قتل المرتد غير احاديث ضعيقة ومجهولة المصدر نقل شمارات ف الله وسبحانعة وتعالي خير للعبد حرية اعتقاده وهو من يعذبة او يعفي عنة ولي رجعة بعد ساعات لهذا الموضوع الخطير

[عصمتووف]

#1005076 [Abdallah]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 08:54 PM
بالرغم من اننا مسلمين ونؤمن بحديث رسولنا من بدل منكم دينه فاقتلوه معنى الحديث الا ان الاية الكريمة تقول من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر فان هذا الحق منحته الاية الكريمة لهذا فانا ضد حكم العدام على مريمالمحسب الناس على ايمانهم هو الله طالما لم يمسوا عقيدتنا بسؤ.

[Abdallah]

#1005072 [ود الشمال]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 08:48 PM
مش ارتدن خليهم يعدموها الف مرة دا كلام الله و البتكلمو بقول الكلام دا غلط ديل كلهم شيوعين وملحدين ماعندهم برنامج

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[انا] 05-17-2014 01:06 AM
شو بدنا بالكلام ... الظاهر انك انسان مركب راس حمار ... ما في كلام !

United States [mmm] 05-16-2014 11:07 AM
اتقي الله وامشي اقرا كلام الله ولو لقيت انو ربنا قال اقتلو المرتد
تعال جيبو هنا وانا بمشي معاك نكتلا ونشرب من دمها...
عالم ضحكة من جهلها الامم...
لعمري ماشفتا ناس بيتشفو بالقتل والضرب والاهانة للبشر زي هؤلاء المتاسلمين..
تابعو كل ردود الناس المؤيدة للحكم ح تعرفو نفسياتم ومستوى فهمهم...
ولا حتى عاوزين يتعلمو ويعرف غير الملغن ليهم..
طبل....مسمكرة...

European Union [ema] 05-15-2014 10:12 PM
هى ما كانت مسلمة امها الربتا مسيحية ...........وينو ابوها المسلم مالو ما رباها وعلما الاسلام


#1005059 [عادل السناري]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 08:33 PM
انهار نظام نميري بعد اغتياله للمفكر الشهيد الاسباذ / محمود محمد طه و كان عمره 76 عاما و انهار نميري بعده ب 76 يوما و كان قد حكم عليه بردة عن الاسلام ---- سيتكرر نفس المشعد غي مأساه جديدة لسيدة عمرها 27 عاما و ام لطفل و حامل في الشهر الثامن .
ماذا سيستفيد الاسلام من مثل هذه الافعال ؟ و ماذا سيخسر الاسلام اذا خرجت منه احداهن ؟

[عادل السناري]

#1005049 [محمد ضيف]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 08:21 PM
هذا شاهدة احد الزين حضروا الجلسة من اولها حتى اخرها
عشان الناس ما تالف ساكت ما تصدق كلام الصحف

هادتي في ما يسمى قضية الطبيبة
المرتدة
الحمد لله والصﻼة والسﻼم على رسول الله

كنت اليوم من حضور القضية التي
اصطلحت وسائل اﻻعﻼم على تسميتها
بقضية الطبيبة المرتدة وكنت في القاعة
من بداية الجلسة الى نهايتها واعتقد ان
هذه القضية ستكون هي اﻻولى واﻻعظم
تاثيرا
وﻻ اعني انها اﻻولى في حياتي فقط
فبحسب علمي هي اول مرة يحاكم فيها
انسان غير دينه من اﻻسﻼم الى النصرانية
ويصدر عليه الحكم باﻻعدام
تمنيت ان تكون عندي ملكة الوصف والسرد
ﻻحكي ما حصل في الجلسة من بدايتها
لنهايتها لكني لﻼسف فقدت هذه الموهبة
ولعل هذا من اثار اﻻسراف في قراءة الكتب
العلمية البعيدة عن اﻻساليب اﻻدبية
لذلك ساكتفي ببيان بعض ما يدور خاطري
وقد تباينت ردود افعال الحضور بعد نطق
القاضي بالحكم فمنهم المسرور الفرح
ومنهم الحزين المنكسر وفيهم من يصيح
بالتهليل وفيهم من يصيح بالحوقلة
والحسبلة وفيهم طائفة ثالثة انتمي اليها
تشعر بالذهول وﻻ تستطيع استيعاب
الموقف
القصة التي عرضتها وسائل اﻻعﻼم تخالف
الواقع الذي اعرفه من شهور عديدة فقد
قضي الله علي بان اكون مطلعا على
مجريات هذه القضية المؤسفة ومراحل
تطورها
تقول بعض وسائل اﻻعﻼم ان هذه الفتاة
في اﻻصل من والد مسلم ووالدة نصرانية
توفي والدها او طلق والدتها فربتها امها
على النصرانية ثم تزوجت من مسيحي
يحمل الجنسية اﻻمريكية وانجبت منه ابنا
وهي اﻻن حامل باﻻبن الثاني وان المحكمة
تحاكمها على هذا اﻻساس
وهذا الكﻼم كذب ﻻ اساس له من الصحة
فالفتاة اصﻼ مسلمة ووالدها مسلم وكﻼهما
حي يرزق وكﻼهما من اصول عربية مسلمة
وكل اسرتها مسلمين
وقد بدات قصتها قبل سنوات حين جاءت
للخرطوم للدراسة الجامعية بعيدة عن
اهلها الذين يقيمون بالوﻻيات وكانت خﻼل
ايام دراستها مثاﻻ لﻼخﻼق الحميدة
والتدين ولما انهت دراستها انقطعت صلة
اهلها بها ولم يسمعوا عنها خبرا فبلغوا
السلطات
وبعد اشهر من البﻼغ كانت الشرطة تراقب
هاتفها فتنبهوا الى ان الرقم بعد ان كان
متوقفا اصبح قيد اﻻستخدام فتتبعوا
حامله حتى قبضوا عليه وكان حامله احد
ابناء جنوب السودان من المسيحيين فافاد
ان صاحب الرقم اﻻصلي زوجة اخيه
فاحضرتها الشرطة وكانت هي نفس الفتاة
المختفية
ولما واجهوها باخوانها انكرت انها تعرفهم
وادعت ان اسمها مريم وهو اﻻسم الذي
تناقلته وسائل اﻻعﻼم وحكت القصة
المروج لها وقد قدم اخوانها اﻻوراق التي
تثبت انها اختهم وان اسم مريم اسم مختلق
ليس اسمها ابدا ومن يرى الفتاة ويرى
اخوانها يﻼحظ الشبه الكبير بينهم
وعلى مدار ايام المحاكمة لم تقدم الفتاة
وﻻ محاموها وﻻ الكنيسة اية وثائق او
اوراق او شهود تثبت انها مريم هذه وحتى
ادعاؤها انها طبيبة وخريجة من احدى
الجامعات الكبيرة تم دحضه بان قدمت
الجامعة اوراقا تفيد بانها لم تكن ابدا
طالبة فيها ﻻ في كلية الطب وﻻ في
غيرها وفي المقابل قدم اخوانها العديد
من اﻻدلة والبراهين
وفي النهاية عرضت امام القاضي بعد
انتهاء فترة اﻻستتابة واصرراها على انها
لم تكن مسلمة اصﻼ لترتد عن اﻻسﻼم وان
اسمها مريم وانها ﻻ تعرف هؤﻻء الناس
الواقفين امامها الذين يدعون انهم اخوانها
فاصدر عليها الحكم باﻻعدام شنقا لردتها
وبالجلد مئة جلدة علي جريمة الزنا
ومن الغريب انها خﻼل فترة السجن لم
تنقطع عن الصﻼة في المسجد ابدا وحتى
في طريقها الى هذه المحاكمة يقول من
رافقوها انها كانت تقرأ سورة يس وليس من
تصرفات المسيحيين او المرتدين ان يفعلوا
هذا ابدا
هذه خﻼصة النقاط التي اعلمها عن
القضية بصورة غير مخلة ان شاء الله
Like · Reply · 11 · 1 hr

[محمد ضيف]

ردود على محمد ضيف
European Union [معقوله بسسسس] 05-16-2014 02:35 AM
ثم من انت!!؟؟ نفس النص الذي كتبه المدعو sennary يا للعار! الان اصبح واضحا ان كل ما ذكرتموه/ ذكرته كذبا... ابهذه الطريقه تكسب رزقك؟ من الذي يستحق الاعدام الآن؟؟!!

European Union [خالد حسن] 05-15-2014 10:33 PM
كلام متناقض وغريب جدا ..
في البداية تقول انها دخلت جماعه في الخرطوم وكانت مجتهده وبعدين تقول الجامعه انكرت انها درست عندهم؟
وتاني تقول هي مصره علي انها مسيحيه وتجي تقول كانت بتقرا سورة يسن!!

بعدين هل سمعت بحاجه اسمها DNA
شنو بتشبه اخوانا ومابتشبهم
القاضي ده بحكم في نفس خلقها ماطلب فحص الحمض النووي عشان يعرف ديل اخوانها ولالا؟
هسع كان طلع اعدم ليه زوله بالغلط وطلعت ما اختهم ؟
شريعة تطبق علي ناس وعلي ناس لا زااتو مادايرنها
قاضي متخلف

United States [ِAburishA] 05-15-2014 10:23 PM
اخ محمد ضيف لك التحية من تعليقك ادناه يبدو كأنك ساكن معاهم او هناك رابط بينكم..
(( وهذا الكﻼم كذب ﻻ اساس له من الصحة فالفتاة اصﻼ مسلمة ووالدها مسلم وكﻼهما
حي يرزق وكﻼهما من اصول عربية مسلمةوكل اسرتها مسلمين وقد بدات قصتها قبل سنوات حين جاءت
للخرطوم للدراسة الجامعية بعيدة عن اهلها الذين يقيمون بالوﻻيات وكانت خﻼل
ايام دراستها مثاﻻ لﻼخﻼق الحميدةوالتدين ولما انهت دراستها انقطعت صلة اهلها بها ولم يسمعوا عنها خبرا فبلغواالسلطات..

************ لم تذكر لنا خبر عن والدتها****************

**ومن الغريب انها خﻼل فترة السجن لم تنقطع عن الصﻼة في المسجد ابدا
************ انت شغال في السجن ولا شنو ؟؟ ***********

وحتى في طريقها الى هذه المحاكمة يقول من رافقوها انها كانت تقرأ سورة يس وليس من
تصرفات المسيحيين او المرتدين ان يفعلواهذا ابدا...
****************** ليه سلاطين باشا مش كان عامل فيها اسلم لحدي ما طهروه كمان****

*** عموما نقدر لك النقل المباشر للحدث.. والسرد مفهوم جدا.. علما بأن وقائع المحاكمات هناك بعض االصعوبات في رصدها...لك المودة


#1005047 [قندر]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 08:19 PM
عليم الله انتو المسلمين عملتو ليهم شنو غير بهدلتوهم وكتلتوهم وسرقتو قروشهم عشان تجبرو الناس يبقو مسلمين بالغصب

[قندر]

#1005028 [الور دينق..احمد سابقا..]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 07:56 PM
اصبروا لتروا وتسمعوا ماذا سيحدث..هذا الحكم مقصود منه صرف الناس والهائهم عن فساد الدوله المستشري والمكشوف هذه الايام وفشلها في دعوتها للحوار ومباحثات السلام وهو مثله مثل استدعاء جهاز الامن للصادق المهدي يخدم نفس السيناريو بالاضافه لسيناريوهات اخر معده ..انهم يعلمون مسبقا عدم قدرتهم في تطبيق هذا الحد امام الضغوط العالميه التي ستصاحب هذا الحدث وامام ضعفهم الديني والنفسي.هؤلاء باعوا دينهم بدنياهم .اصبحوا يناورن حتي في الحدود الاسلاميه . قاتلهم الله اني يؤفكون

[الور دينق..احمد سابقا..]

#1005023 [aadilkhidir]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 07:52 PM
يا دجالين يا اكلى المال الحرام
للاسلام دين يحميه ولن يضيره ان خرج عنه الملايين من امثال مريم يحى
ولن يفيد الاسلام شىء من بقاءها على دبن الاسلام الا بالقدر الذى يستفاد من بقاء الكيزان تجار الدين.
لا تشوهو الاسلام السمح الزين دين الرحمة

[aadilkhidir]

#1005018 [الكردفاني]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 07:48 PM
الإنقاذ الوطني ، نظام له قدرة عجيبة في شق صفوف الشعب السوداني الفضل ، و إلهائه و شغله بقضايا انصرافية ، و بعد ان كان النظام في الأيام الماضية في أسوأ حالة بسبب الكشف عن الفساد و شحنة المخدرات و غيرها . فقد حاول أركان النظام البحث عن قضية لإلهاء الشعب ، و وجدوا ضالتهم في طبيبة مسيحية مؤمنة ، و اعتقدوا أنها مغلوبة على أمرها و لكن هيهات ..... !!!

[الكردفاني]

#1005009 [ابوغتاته]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 07:33 PM
طبقوا الحكم على باراك أوباما فهو لاب مسلم وأم مسيحيه وهو الآن مسيحى !!!!!!!!!!!!!!

[ابوغتاته]

#1005002 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

05-15-2014 07:22 PM
قوادة اخوانية وابتزاز كيزاني خبيث للغرب الديمقراطي المسيحي والعلماني معا في زنقتهم النهائية باذن الكريم البت امها ربتا مسيحية وحتى لو ارتدت وبقت مسيحية ما بقدرو امسو شعرة منها لانها مسيحية واقف معاها الفاتيكان وما ادراك ما القوى العظمى شرق وغرب وكل الدول الكبرى حكومات وشعوب لانو بني كوز الزنادقة فلاحتم يطبقو احكام شريعة اذا سرق الكوز (حللوه) دي على المسلمين بس اسرقوهم انهبوهم اغتصبوهم اكتلوهم لانو المسلمين غلابة ومساكين ما عندهم وجيع وقوى عظمى تتعاطف معاهم وتحميهم من شرور الطائفة الاخوانية

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
[زول ساي] 05-18-2014 01:45 AM
وانت تعبد الفاتيكان و تخشاه خشيتك لله تبا لك


#1004995 [asimadlan]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 07:17 PM
حسبي الله و نعم الوكيل

[asimadlan]

#1004991 [ِAburishA]
5.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 07:11 PM
**ان الامر يبدو كمسرحية للفت الانظار عن الفساد (الحايم) اليومين دي..شيء اكل قروش وشيء كونينرات مخدرات.. وشيء بيع واطا..الخ..ياجماعة ذلك الشيخ الذي اغتصب الفتاة الجامعية وحكم عليه بعشرة سنوات.. تم العفو عنه بقرار رئاسي!!!) ان موضوع الحكم على البنت دي فيهو حاجات كتيرة (حقوق انسان..منظمات دولية..مما سيضع النظام في محك واختبار حقيقي!!)
** لقد رجعت الى موقع اسلام ويب لنأخذ ببعضا ومزيدا من المعلومات.. يتضح ان هناك خلافا في الحكم أو النقل..الخ... أدناه نقلا عن بعض ما وجدته في حكم المرتد والمرتدة...للمصلحة العامة..
وبالله التوفيق..

( باب حكم المرتد والمرتدة ) أي هل هما سواء أم لا .

** قوله : ( واستتابتهم ) كذا لأبي ذر ، وفي رواية القابسي : " واستتابتهما " وحذف للباقين لكنهم ذكروها كأبي ذر بعد ذكر الآثار عن ابن عمر وغيره . وتوجيه الأولى أنه جمع على إرادة الجنس .
**ق **ابن المنذر : قال الجمهور تقتل المرتدة ، وقال علي تسترق ، وقال عمر بن عبد العزيز : تباع بأرض أخرى ، وقال الثوري : تحبس ولا تقتل وأسنده عن ابن عباس قال وهو قول عطاء ، وقال أبو حنيفة : تحبس الحرة ويؤمر مولى الأمة أن يجبرها .

** *قوله: ( وقال ابن عمر والزهري وإبراهيم ) يعني النخعي : تقتل المرتدة ، أما قول ابن عمر فنسبه مغلطاي إلى تخريج ابن أبي شيبة ، وأما قول الزهري وإبراهيم فوصله عبد الرزاق عن معمر عن الزهري في المرأة تكفر بعد إسلامها قال : تستتاب فإن تابت وإلا قتلت ، وعن معمر عن سعيد بن أبي عروبة عن أبي معشر عن إبراهيم مثله ، وأخرجه ابن أبي شيبة من وجه آخر عن حماد بن أبي سليمان عن إبراهيم ، وأخرج سعيد بن منصور عن هشيم عن عبيدة بن مغيث عن إبراهيم قال : إذا ارتد الرجل أو المرأة عن الإسلام استتيبا فإن تابا تركا وإن أبيا قتلا .

**وأخرج ابن أبي شيبة عن حفص عن عبيدة عن إبراهيم " لا يقتل " والأول أقوى فإن عبيدة ضعيف ، وقد اختلف نقله عن إبراهيم ، ومقابل قول هؤلاء حديث ابن عباس " لا تقتل النساء إذا هن ارتددن " رواه أبو حنيفة عن عاصم عن أبي رزين عن ابن عباس أخرجه ابن أبي شيبة والدارقطني ، وخالفه جماعة من الحفاظ في لفظ المتن ، وأخرج الدارقطني عن ابن المنكدر عن جابر " أن امرأة ارتدت فأمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بقتلها " وهو يعكر على ما نقله ابن الطلاع في الأحكام أنه لم ينقل عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قتل مرتدة .

[ِAburishA]

#1004980 [ابو صادق]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:57 PM
لا اعلم ان هذه الطبيبة كانت مسلمة ام لا

ولكن

كلما اقرا عنها خبرا اتذكر حديث اسامة بن زيد انما اهلك الذين كانوا من قبلكم

كانوا اذا سرق الريف تركوه
واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد

الا ترون ان الحديث والرسول الاعظم كانما ينظر الي كرش الخضر وجماعة حزبه

[ابو صادق]

#1004979 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 06:52 PM
They still live in Paleolithic age .why they donot care about the govern and his support s

[عادل]

#1004978 [ود المهدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:52 PM
ياسيادة القاصي المحترم اذا كنتم حرصين علي الاسلام وقوانينه الشرعية لماذا ادخلتم مادة يبقي حين السداد المادة رقم 243 وسجنتم افرادها وملئتم بها السجون هل هذا من قوانين الشريعة الاسلامية ام تم تبعيض هذه القوانيين سيدي القاضي المحترم اعجبني اتخاذ قرار المحكمة في هذه القضية لكن لم يعجبني اتخاذ قراراتكم في هذه المادة اين انتم من هذا وذاك لك التقدير

[ود المهدي]

#1004974 [ود السلطان]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:48 PM
انها قالت مسيحية و ليست مسلمة فكيف تقام عليها حد الردة ؟
و ان كانت مسلمة لماذا لا يقول القضاء كلمتة قبل سنين و و حسب المعلومات الواردة تزوجت و هي مسيحية و كان الزواج بالكنيسة و بمعرفة الاهل و الاقارب
انني اشتم رائحة
و الله اعلم

[ود السلطان]

#1004971 [alfrayhi]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:45 PM
قال المبدع دكتور فاروق عثمان عبدالقادر :

اشتغل الناشطون والمدافعين عن حقوق الانسان في السودان في الايام القليلة الماضيه بخبر محاكمة الطبيبه السودانيه مريم يحيي،واستتايتها لثلاث ليالٍ او قتلها،واعتقد ان القاضي استند في قراره علي نص الحديث(من بدل دينه فاقتلوه).
ورغما عن عدم وجود نص قرآني في حد الرده،ووجود كثير من الآيات التي تبيح ووتوافق مع حرية المعتقد،كأية( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)،واية(انك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء).واية(لا إكراه في الدين،،،،)
وقد استند المنهج الذي يبيح حكم القتل علي المرتد علي ان هذه الآيات منسوخة،وهي آيات مكيه،نسخت بآيات الجهاد والتوحيد،وهم هنا محقين اذا حاولنا ان نفهم النص الديني من خلال علوم الفقه والحديث والتفسير التي يتبناها المنهج السلفي، والتي بنيت عليها كل الأحكام الشرعيه،بل ان معظم الدول الاسلاميه المتبنيه لهذه العلوم لا تجد اي اشكال في حكم الرده ولكن عطلته خوفا من صدامات مع المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان ،وسبق ان حوكم الكثيرون بتهمة الرده منهم فرج فوده،ونوال السعدواي،وغيرهم من المفكرين،وتم تطليقهم من زوجاتهم واستابتهم ،وقد استشهد الاستاذ محمود محمد طه وفقا لهذا الحكم.
ما أود قوله ان الكثيرون الذي تعاطفو مع قضية مريم من منطلق الانسانيه والعقلانيه ،وروح الانسان الفطريه القائمة علي التسامح،وعدم الاذيه والمحبه وهي جوهر الأديان،ولكن اذا ما ذهبو وحاولو إيجاد مخرج شرعي وفقا لعلوم الفقه والحديث والشريعة ،فانهم سيصابو بصدمة كبيره لأنهم سيجدو هذه العلوم تؤيد حكم الرده،والرجم،والسبي والرق،وكثير من أشياء لا توافق إنسانيتهم او روحهم التواقة للسلام والبعيدة عن الاذي،ولا تلائم العصر لا جوهرا ولا مضمون ،والشاهد ان النص الديني يحتاج الي استنباط رؤي،او العمل بآيات التسامح،والمحبه والسلام ،وهو ما حاول المنهج الفلسفي الصوفي معالجته من لدن ابن عربي وحتي محمود محمد طه.
اذا الأشكال ليس في القاضي الذي اصدر الحكم ولا في القوانين المستمدة من علوم الفقه والحديث والتفسير،ولكن الأشكال في فهم ماهية الدين وجوهره ،ومحاولة تبني مواقف اجتهادية تتوافق مع روح العصر وقوانينه ونواميسه الانسانيه،وحتي ذلك الوقت ستكون هناك الاف المريمات،ومثلهن من فتيات نيجريا،وسنسمع كل يوم بتفجير انتحاري يبيح لصاحبه دخول الجنه ومعانقة الحور العين علي أشلاء الضحايا.

[email protected]

[alfrayhi]

#1004961 [ابشر]
2.50/5 (4 صوت)

05-15-2014 06:25 PM
هييييييييييييييع جماعة الهوس الديني وما ادراك ما جماعة الهوس الديني .. ماذا تنتظرون منهم ؟؟؟

[ابشر]

#1004956 [sky painter]
4.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 06:20 PM
عاملين ليها شنة و رنة في الفاضي,دي واحدة حبشية ادعت الاسلام و هي مسيحية في الاصل...كتير من الاحباش اخذوا الجنسية السودانية و ادعوا الاسلام و هم مسيحيون في الاصل...هذا شئ عادي عند الحبش...بعضهم الان داخل السعودية بل داخل مكة نفسها و هم يدعون انهم مسلمون...اعرف واحدة تزوجها سوداني و جاب منها اولاد كبار,حصل الطلاق بينهم و رجعت الى بلدها علقت في نحرها الصليب الخشبي طوالى ..اولادها الكبار الذين تربوا تربية اسلامية في السودان دخلوا في حرج بالغ...تخيلوا هذه الحبشية استطاعت ان تخفي مسيحتها حتى على اولادها طيلة تلك الفترة

[sky painter]

ردود على sky painter
United States [hazim] 05-16-2014 03:41 PM
sam ,we know that you may be one of those ethiopians living in sudan and pretending to be muslims , no offense,its a fact specially those ethiopians educated in refugees schools,they became sudanese by culture but dont want to forget their religion because their parents remained christians....sorry once again mr sam,being an ethiopian is not a shame,be who you are you feel confident

European Union [sam] 05-16-2014 06:10 AM
you are stupid


#1004953 [رجعنا بعد فرقة]
4.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 06:16 PM
الحكم جائر تماما حسب علمنا ان الاب تزوج بمسيحية ولم يراعى شروط المسلم الذي يتزوج بكتابية ومن الواضح انه لم يكون ملما بأمور دينه وكان يستمتع اكثر من ان يقتدى به وحسب علما من الرواية ان البنت فطرت على المسيحية ولم تأخذ من الاسلام إلا اسم الوالد وللاسف تركها الاب على فطرتها وعندما كبرت وجدت نفسها بالفطرة وحسب اقوالها مسيحية ... السؤال طيلة هذه السنين اين نشأت ؟ وهل كانت في بيئة مسلمة؟ الم تعاشر مسلمين؟ لم هي مسيحية وتصر على دينها ؟الم تجد من يقنعها وخصوصا نحن نعيش بأسم الشريعة والمشروع الحضارى ؟ وهل هنالك دعوة للاسلام فى السودان ؟ وكم عدد الذين اشهروا اسلامهم فى هذه الحقبة؟ .... السؤال المهم هل انا فعلا حائر؟!!! ام ان السبب معلوم؟

[رجعنا بعد فرقة]

#1004951 [قرفان]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 06:15 PM
نؤيد تطبيق الدين كاملا غير منقوص ولا سطر وأبداوا بأنفسكم يا من تجثمون علي الضعاف والعجزة والحريم ـ اقيموا الحد علي القاتل الاول الكبير عمر حسن احمد البشير بالاعدام امام الجماهير وحد السرقة علي كووووز في السودان وخارجه من السودانيين واقتصوا من انفسكم يا قضاة لانكم تعينتم بالواسطة لا بالكفاءة وتاني تعالوا اقيموا الحدود في البقية من الشعب ( الشرفاء) واقرأوا ان شئتم ( ازا سرق فيهم الضعيف اقاموا غليه الحد )

[قرفان]

#1004950 [الفاضل يسن]
4.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:13 PM
يا الانصاري وموسي الموسي, لا اعرف في اي قرن نعيشان, القروسطي ولا ما قبل ذلك بكثير, والله لا خوف علي الاسلام الا مثل الاراء والافكار المتحجرة التي تعشعش في رأسيكما . لكن انظرا للبنت الشجاعة مريم دي من منظور الشجاعة والثبات علي رائها وتشبثها بحريتها. فقط تعلما مثل هذه المواقف و كيفية انتزاع الحقوق. ولا تروجا لفكر سلفي حنبلي اورثنا كل تلك الفظاعات والخرائب.

[الفاضل يسن]

ردود على الفاضل يسن
United States [ود البلد] 05-16-2014 11:05 AM
ياخي والله الزول لمن يلاقي ليهو واحد بيكتب بفهم زي كده ما بيقدر الا ان يحمد الله انو لسه في امل يا اخوي انا والله شفت اشيلك فوف كتفي وارفع ليك قفه طوب علشان نوع ود الانصاري ده وموسي ديل لازم يترجموا هم مش البطله ال وقفه وقفه ارجل من اي راجل


#1004947 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:07 PM
ليس لدي اي علم بالحقيقه في هذه القضيه ولكن لماذا لا يحاكم من سرق عرق الشعب ومعروف حد السرقه ولا كيف؟
اظن ان طبق حد السرقه سوف يكون اكثر الكيزان من غير ايادي ولا كيف؟
تخيلوا الاجتماع العام لحزب المؤتمر الوطني!! اظن الرئيس حايكون من غير ايادي وارجل
والله المستعان

[من المركز]

#1004945 [ودراعي]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 06:06 PM
لا يتكلم في أحكام الاسلام الا اهل العلم فليس كل من هب ودب يتكلم او يحمل ورقة يكتب عليها ما يهواه الموضوع خطير ولا تخوفنكم المنظمات الكنسية فهم ليس لهم علاقة بديننا اذا ثبت عليها ذلك ولم يكن هناك مانع ولا شبهة فنحن نطتالب بتطبيق الشرع

[ودراعي]

ردود على ودراعي
European Union [أبورماز] 05-15-2014 09:21 PM
أيها القزم الجاهل إن كنت تقصد بأهل العلم هم أهل الكفاءات والمعرفه والشهادات الكبيره فوراء أى صفة دكتور من أسيادك ممن تدعى علمهم جامعه نصرانيه بما فيهم شيطاانكم الكبير حسن الترابى فوراءه جامعة السوربون الفرنسية وأعطك آخر حيثيات المرافعة لسحب هذه الشهادة منه ..

فخيانة الترابى للدستور والتآمر مع العسكر والتخابر معهم للانقلاب على الشرعية
ذلك يجب ان يُعتبر اختراق وخيانة للدرجة القانونية العلمية وامانة المهنة
فهو كالطبيب الذى خان قسمه فبدلا ان يطبب المريض زاد فى مرضه متعمداً ونشر الاوبئة
فيجب خلع شهادته الطبية ورخصه منه.
أوكالمهندس الذى تلاعب فى نسب مواد البناء لاهواءه وجشعه فانهار المبنى على ساكنيه فيجب خلع الهندسة منه
فالقانون والدستور والحفاظ على العدالة وحق الشعب فى الحرية وحقوق الانسان كل ذلك كان من صميم ما درسه السيد حسن الترابى ونال عليها درجة الدكتوراة
فلم يستغل تلك الدرجة فى مهامها وبما ينتفع منها الناس
بل انتصرت عليه عواطفه واهواءه فكان شرا مستطيرا على الشعب ووبالا مازلنا نعيشه حتى اللحظة
لكل تلك الاسباب واكثر يجب المطالبة بنزع وتجريد السيد حسن الترابى من الدرجة العلمية درجة الدكتوراة
....

European Union [Wadalfa7al] 05-15-2014 07:34 PM
انا لا أوافقك يا سيدي الفاضل ..وليس هناك علم ولا علماء في قضية واضحة لا تحتاج فلسفة ولا أزهر شريف زولة قالت انا مسيحية وما كنت مسلمة أصلاً وين المشكلة إذن ..انا اعرف المشكلة ولأكون واضحاً المشكلة فيمن ينظرون إلا انفسهم وكأنهم ظل الله في الأرض والمشكلة فيمن يعتقدون بان قتل هذه المسكينة يعز الإسلام ..هذا فقر وجهل ومرض ..هؤلاء أصحاب قلوب مخرووووووووومة يظنون أنهم يفعلون خيراً ولكنهم شياطين ينخرون المجتمعات الآمنة المطمئنة وهؤلاء هم أعداء الله وان نطقوا الشهادة مئة مرة...


#1004938 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 05:58 PM
مادة الردة في القانون الجنائي السوداني:

تنص المادة (126) من القانون الجنائي السوداني : ( (1) يعد مرتكباً جريمة الردة كل مسلم يروج للخروج من ملة الاسلام او يجاهر بالخروج عنها بقول صريح او بفعل قاطع الدلالة. (2) يستتاب من يرتكب جريمة الردة ويمهل مدة تقررها المحكمة فاذا اصر على ردته ولم يكن حديث عهد بالاسلام ، يعاقب بالإعدام .(3) تسقط عقوبة الردة متى عدل المرتد قبل التنفيذ).




تتناقض (مادة) ما يسمى بحد الردة مع:

*{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا }


** ومع .. المادة (18) من ميثاق حقوق الانسان والتي تنص :
( لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة). كما يتناقض مع اجتهادات عديد من الفقهاء والمفكرين المسلمين المستنيرين .
"والسودان موقع ومصدق علي الميثاق والعهدين الدوليين ..!!"

*** ومع المادة .. (38) من دستور السودان الإنتقالي 2005 الساري الباب الثاني وثيقة الحقوق:

حرية العقيدة والعبادة:
38ـ لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية والعبادة، وله الحق في إعلان دينه أو عقيدته أو التعبير عنهما عن طريق العبادة والتعليم والممارسة أو أداء الشعائر أو الاحتفالات، وذلك وفقاً لما يتطلبه القانون والنظام العام، ولا يُكره أحد على اعتناق دين لا يؤمن به أو ممارسة طقوس أو شعائر لا يقبل بها طواعية.

_" لاحظ حرية العقيدة..!!لكل إنسان الحق في حرية العقيدة الدينية..!!؟؟ الخ

[أنصاري]

#1004928 [ابوعبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 05:50 PM
الله اكبر

[ابوعبد الله]

#1004925 [ود المحبوب]
4.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 05:45 PM
أولاً : قُضاة السلطان لا إيمان لهم ولا مراعاة للقانون فإنهم يُفصلون أحكامهم وفق أهواء السلطان .. ثم ثانياً : حسب الإفادات المتناقلة في وسائل الإعلام المختلفة فقد تحدثت الدكتورة مريم علي أنها مسيحية ولم يشرح صدرها رب العزة إلى الولوج إلى دين الرحمة فـ لا أدري بأي بينة تم الحكم عليها بحكم بالردة ، لكن يقيني أن هنالك أمر لا نعلمه في حيثيات التحري والحكم ومجريات القضية فإذا كانت كما تدعي مريم فتلك جريمة في حق الوطن ومريم والقانون والإسلام ، أما إذا كانت مسلمة من قبل وارتدت عن دينها فـ حينها لكل حادث حديث وبالطبع الإسلام وتعاليمه السمحاء تجري عليها ........ وفي الحالتين نسأل الله لها وللقاضي ولنا ولجميع الخلق الهداية والسلام .

[ود المحبوب]

#1004923 [مع المظلومين فى السودان]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 05:43 PM
كلام فارغ و حكم ظالم ...واحدة اتربت فى بيئة مسيحية مع امها ..ابوها كان وين الوكت دا كلو ..جايين قال اهل ابوها يقولو مرتدة .. عجبى ..قالت ليكم مسيحية و لست مرتدة .. فضيحتكم فى العالم يا قضاء السودان اصحاب نظرية التحلل ..دى ياتو شريعة النجرتوها من راسكم دى.. و كان اسلمت بالقوة او بالخوف الفايدة شنو يعنى بس. غبا ا اء

[مع المظلومين فى السودان]

#1004921 [jingo]
5.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 05:39 PM
انتم ثقتلون الجسد فقط ام الروح فلا ثقدروا ان تفعلوا شئيا

[jingo]

#1004916 [مجروس ق ش م]
4.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 05:37 PM
طيب لو قام الخال سلفاكير باعدام جميع المسيحين الجنوبين الذي بدلوا دينهم واعتنقوا اﻻسﻻم .ماذا نحن فاعلون والشاهد في هذه القضيه ان اب هذه الشابه من دارفور تزوج بامها المسيحية وطلقها وهي حامل واختفي من حياة هذه الطفله نهائيا وتربت الطفله علي يد امها وخوالها المسيحين ومعروف ان الطفل ينشأ علي ديانة ابائه اما يهودانه او ينصرانه او يمجسانه فنشاءت هذه البنت مسيحيه ﻻ عﻻقه لها باﻻسﻻم وتزوجت من محيطها المسيحي .ان الحكم باعدام هذه السيدة جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد .وسوف يسال قاضي السلطان الذي حلم عليها يوم الموقف العظيم .والمسؤول عن هذه المأساة ويستحق اﻻعدام والدها الغير مسؤول

[مجروس ق ش م]

#1004913 [ابو دينا]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 05:34 PM
الله يهديها ويفك اسرها ويفرج كربتها


في الحقيقة الحق على زوجها .. اصلا أذا كان هو يحبها الاولى أن يسلم هو حتى ولو بالتظاهر لان المسحين لايعدمون المرتد .. وهذا اذا كان الغرض من أعتناقها المسيحية هو زواج المسيحي ..

[ابو دينا]

ردود على ابو دينا
United States [ود البلد] 05-16-2014 02:53 PM
الله يهديك انت اولا قبل اي شئ لانه هي عرفت درب الهدايه وين ومسكت فيه . الحق واضح. تظاهر يا منافق زي تظاهرك ده. اهو انتي جاوبت علي نفسك المسيح لم ياتي للفتل وانما ليكون لكم حياه وليس موت.. لو كانت تستغل الدين من اجل ان تتزوج ذاك المسيح فلنحي ذاك المسيحي الذي تمسك بايمانه.الحقيقه نعمه كما المسيح نعمه لا يعرفها الا من عرف الحق.الحق لا تنازل عنه
المسيح هو كلمه الله اي عقل الله الناطق الموجود منذ الازل اي ازلي قبل تاسيس العالم اي فكر الله الناطق الذي اتخذ جسد العذراء ليتجسد بداخله. الله وعقله موجودان منذ الازل . الله قادر ان يظهر في اي شكل يريده وان يميت ذاك الشكل دون الروح لان الله لا يموت ولا روحه
أرجوكم افهموا ايماننا وافهموا القرأن دون ان ترددوه
تاكدوا اولا عن حقيقه زيف الانجيل هل ثبتث ثم اقروا الانجيل واقروا النبؤات القديم منذ الازل كتب الانبياء .كيف ذكر صلب المسيح بالتفصيل ثم احكموا
واذا اصبح فيكم مسلم واحد بقي علي اسلامهم وواولهم انت بعدها تحكموا علي تلك الشهيده
نعم هي شهيده اذا رجمت وستذهب الي المسيح خالقها وخالقك

United States [رجعنا بعد فرقة] 05-15-2014 08:13 PM
ليه انت قايلة منافقة وهذه كتابية على دين وعرف وليست منافقة لان النافقين في الدرك الاسفل من النار يعنى اشد من الكفر وبلاش نصائح كيزان


#1004906 [Wadalfa7al]
4.00/5 (2 صوت)

05-15-2014 05:30 PM
هههههههههه
شر البلية ما يضحك..قالت ليك انا مسيحيييييييييييييييية بالعربي كده وما مرتدة ......يعني بالعربي كده ومع كل الاحترام لكل المسلميين إذا قتلت هذه المرأة فهذه جريمة وحقارة ..قاضي بليد وما عنده أي فكرة...
سؤال واحد يا قاضي يا حمار كيف تثبت ان البنت دي كانت مسلمة؟؟؟
وهل كل من ولد في أسرة مسلمة بالضرورة يكون مسلم؟؟؟ليه ؟ ده عبط وعدم احترام للإنسانية وحقارة بامرأة ضعيفة ولا حيلة لها ..كل من شارك او سيشارك في هذا فهو مجرم ..وكل من يوافق ولو في داخل قلبه فهو سادي ومجرم وعليه ان يراجع إيمانه بالله..
من بدل دينه قاقتلوه ..تقبل التأويل وتقبل الأفكار هي ليست حكم لأننا لا نطبق شرع الله..
هل قطع بن الخطاب ايدي الناس؟لا بل عطل الحدود لانه ذكي ورجل ومسلم ورع وتقي وقائد فذ وعادل وصاحب عقل وقلب مرهف يخاف الله بحق..مش زي عمر البشير ومش زي قاضي الغفلة بالحاج يوسف مجرم وبليد ولايخاف الله ..والله ان آري تقتل انت يا قاضي بدلها لانها اشجع وأخير منك يا من سكتم علي كل الظلامات في عهد الشريعة العرجاء وحسبنا الله ونعم الوكيل

[Wadalfa7al]

#1004898 [mix]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 05:21 PM
حدثنا أبو النعمان محمد بن الفضل حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن عكرمة قال أتي علي رضي الله عنه بزنادقة فأحرقهم فبلغ ذلك ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه

[mix]

#1004896 [kandimr]
5.00/5 (28 صوت)

05-15-2014 05:20 PM
كتب الله الصبر على ملاك الرحمة الطبيبة مريم و أسرتها..التى يفتح العالم المتمدن لها الآفاق ..أما فى دولتنا التى حملت سمات (مهدية) الظلم وجباية (التركية) وإمتداد مايو فى (الشمولية) وتماثل (المسرحية!).وليقننا بإنقشاع الظلم والظلام.. نبشر الصابرين ..إنشاء الله وبإذنه تعالى ..تنتصر الإنتفاضة قبل إنقضاء المدة..ويتم إعدام القضاة..والمشرعين ..ومسئولى النظام وسدنته وأجهزته من الفرد الى حامل رتبة (الحقير).. ستتحق أرادة الشعب ..فى الحرية بثورة حتى النصر ..نصرا تجسده تطبيق شريعة (القصاص )والكنس والمحاسبة أولا..ثم تنصب المشانق وتهيأ أركان السجون والمنافى لإستقبال منتسبى النظام وسدنته وأجهزته.ومن تبقى له من العمر منهم بعد المحاسبة تعاد( تربيته) فى مزارع جماعية بأقصى ما تبقى من حدود البلاد (المخترقة) ..بفضلهم!..وعندئذ لن تضيع تضحية الشهداء والمناضلين سدى... فهيا(للكفاح)... وأشحذوا(السلاح).. أرفعوا الهتاف ..نحن رفاق الشهداء *.صدورنا سراقة الكفاح* عيوننا طلائع الصباح* اكفنا الراية البيضاء والسلاح* نبايع السودان سيدا* نبايع الثورة والداً وولدا..

[kandimr]

#1004894 [Mohamed]
4.75/5 (3 صوت)

05-15-2014 05:19 PM
فضيلة "الرجرجة" قاضي دويلة اللصوص الإسلاموية في السودان،

كما توقعنا تماما فقد ركبتم (أم) رأسكم وأقمتم سابقة (عبثية) بامتياز بقراركم (السخيف) بإنزال حكم (الردة) علي إمرأة (حامل) ومرضعة يا جبان، كل ذنبها أنها ولدت لأب مسلم وأم نصرانية شاءت أن تنصرها علي دينها المسيحي دون إختيارها (زي وزيك بالضبط)، فعاشت هذه المرأة مستورة وملتزمة بدينها ومعتقداتها كما هي وتزوجت من أهلها وعلي دينها، ودرست وتعلمت وتزوجت وأنجبت وتعيش في أهلها ووطنها معززة مكرمة وعفيفة، ولم تمارس أي ممارسة تسيئ لأي مسلم أو غيره، بل العكس فقد كانت تمارس التطبيب والعلاج للمرض والضعفاء من الناس، فأين القضية أصلا يا قاضي السوء!!

وعلي كل حال فقد قررت ما شئت من حكم متشدد عبثي، أملاه عليك ضميرك الحاقد، وهو حكم لا يصدر من رجل راشد أو عاقل أصلا! وكما بشرك الكثيرون فسوف تبلع هذا الحكم السخيف شئت أم أبيت وقريبا جدا، أنت ومن هم وراءك من الدجالين والمنافقين واللصوص المتأسلمين آكلي السحت الحرامية السفلة وغيره الكثير مما يربأ القلم عن ذكره من مخازيكم المعروفة!! وهي سابقة انتبه لها العالم من فوره ليضيفها الي قضية صاخبة أخري إرتكبها فرعكم النيجيري (بوكو حرام) منذ أيام قليلة باختطافه 200 طالبة مراهقة واسترقاقهن حيث يقوم "مجاهدوه" بممارسة الفاحشة معهن علي زعم أنهن (سبايا) ويسومونهن حاليا لبيعهن (كخدم) وطبعا للنخاسين مثلك بإمارة اللصوص الإسلاموية بالسودان!!

حتما سينتبه العالم، المفتوح فضائيا هذه الأيام وبسرعة البرق، ولن نمل من تنبيهه، وسوف نقوم مع الشرفاء بعد العدة من الآن وحتي موعدكم المضروب لتنفيذ القتل الموعود، بس أركزوا وأبقوا رجال (ضكران)!

والمضحك يا فضيلة القاضي الرجرجة، أن سابقتك هذه تنطبق حرفيا علي الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية (السيد/ باراك حسين أوباما) والذي ولد لأب مسلم تركه لدي والدته المسيحية في المهد. وكما تعلم فلحسن حظ الفتي فقد نشأ وترعرع لدي أمه المسيحية والتي شاءت أن تنصره وتربيه علي الديانة المسيحية، كما هو ثابت ومعلوم ومنشور، وذلك قبل أن يشب ويتعلم ليتم انتخابه للرئاسة. وعليه، ولكي تعمم بركاتك فإنني أناشدك وبشدة أن تعمم مكرمتك (وسابقتك) الشرعية علي فخامة الرئيس (المرتد) باراك أوباما وعلي سائر المرتدين من المسيحيين المشتبهين كمسلمين، خاصة وأن الدين عند الله هو الإسلام وهو دين الناس كافة بحد السيف، ولا وطن له كما نعلم، وما ينطبق علي مرتدي السودان من الضعفاء، ينطبق أيضا علي المهاجرين منهم خلف الحدود، أمثال فخامة أوباما.

وختاما، أقول وبملء الفم أن دولة المتأسلمين (الإسلامية) الفريدة، وعلماؤها اللصوص قد أضحوا "أضحوكة خطرة" علي الإسلام والمسلمين بعد أن حولوا الإسلام نفسه الي موضوع للإثارة والبشاعة والتندر في أركان الدنيا الأربعة: فشرقا توجد (الطالبان)، وغربا (بوكو حرام) وشمالا (داعش والنصرة) وجنوبا (دولة لصوص السودان)، وما زال الحبل علي الجرار!!

سعادة القاضي الرجرجة "أبشر" وأحسب أيامك إنت يا كرورررر...

[Mohamed]

ردود على Mohamed
[الحريه قبل الخبز احيانا] 05-15-2014 07:39 PM
لافض لك فوه لقد افحمتهم هؤلاء السفله لن يضيع السودان طالما كان يوجد به امثالك المستنيرين


#1004882 [عبدالرحيم العمده]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 05:15 PM
طيب من افسد في البلاد وافقر الشعب واقام عليه الحرابه ما حكمه في الاسلام؟؟؟!!! يأخ شوف دستورك بقول شنو .. وفسرو القرأن حسب النصوص وبعدين ما زمان شيخكم اقرّ بزواج المسلمة من المسيحي .. بعدين خلاص الشريعة مطبقة .. طيب البيسرقو كل يوم ديل منو القطع أيديهم .. بلد ما عندها سيد !!!

[عبدالرحيم العمده]

#1004878 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 05:12 PM
اولا هي ارتدت حسب كلام القاضى ثم زنت حسب حيثيات القضية اذن الجلد بعد الاعدام ثم ده شرع شنو جلد المحصنة الرسول عليه الصلاة والسلام رجم المحصنة بعد اعترافها بالزني اما الحالة المذكورة لم تعترف بالزني قالت انها مسيحية

[كاكا]

#1004871 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 05:12 PM
أليس للترابى رأى فى حد الردة ؟ أليس المشروع الحضارى نهج الشيخ الترابى ؟ نطالب أن يرافع عنها الشيخ الترابى وإذاأقنع القاضى فيحكم بشنق القاضى والترابى ومريم بعد أن تضع حملها ..
وإذا لم يقتنع القاضى يشنق الترابى ومريم بعد أن تضع حملها ..
والترابى يشنق لأنه أنكر من الدين ما هو معلوم بالضرورة .هذا والعلم لله .

[habbani]

#1004858 [مسكين]
1.00/5 (1 صوت)

05-15-2014 05:05 PM
أنا داير أعرف مش في احاديث ضعيفة واحاديق قوية واحاديث برضو بقولو باطلة ، اشمعنى يعني الحديث بتاع من بدل دينكم اكتلوه ده يطلع صحيح مية المية ، في زول سمعو بي أضانو؟

[مسكين]

ردود على مسكين
United States [ادروب] 05-16-2014 05:56 PM
اشرح لك الامر : حديث من بدل دينه فاقتلوه له حادثة معينة وهي ان الصحابة كانوا في معركة وكان بعض المنافقين يعلنوا ارتدادهم اثناء المعركة ، فسالوا الرسول ماذا نفعل لمن غير دينه ، فقال لهم من بدل دينه فاقتلوه ، حديث الردة الثاني ، لا يحل دم امرء مسلم الا .... ، هذا الحديث هو نفس الحديث السابق لكن بصيغة مختلفة ، معني الحديثين لا تحارب اخيك المسلم .


#1004855 [مالكوم-اكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 05:01 PM
قضاة مجرمين ،تظهروا عضلاتكم علي النساء الضعيفات وامام ناظريكم تمت سرقة المال العام وقتل شهداء سبتمبر ولا حتي تحقيق لم يتم وانتهكت الاعراض في مباني الامن الذي اصبح مثل بيت الدعارة من كثرة الانتهاكات الجنسية التي تمت فيه اصبح ماخور يقوده قواد..

[مالكوم-اكس]

#1004846 [بوكو حرااام]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2014 04:54 PM
والله البنت دى دخلت ناس الانقاذ والمشروع الحضارى فى جحر ضب؟؟
الانقاذ تعلم انها لاتستطيع تطبيق حد الرده على هذه الفتاه رغم صدور الحكم ؟؟
ستحاول الانقاذ وشيوخها ايجاد مخرج لهذه المشكله وخاصه ان الطبيبه مصره على انها مسيحيه وانها قابلت الحكم عليعا ببرود شديد وهذا ماجنن الانقاذ؟؟
الحكم بنفذ بعد سنتين من وضع مولودها حسب الشريعه ...وبعد سنتين يا مات الجمل يامات الجمال .؟؟

[بوكو حرااام]

ردود على بوكو حرااام
European Union [البعاتي] 05-15-2014 08:19 PM
صدقت، عامين يا الجمل يا الجمال ......

لكن لو وضعت جنين ميت ؟؟؟

القاضي اتمقلب تب، يعني بعد 70 يوم الا ابلع كلامه ولا الشهود يقولوا ما كانت مسلمة ....


#1004829 [الانصاري]
3.63/5 (6 صوت)

05-15-2014 04:36 PM
على نفسها جنت براقش
يجب تطبيق الشرع طالما اصرت على الردة ولم ترعوي فيجب تطبيق الحد فيها ولا تهاون في هذه الامور وعلى الجهات العدلية الا ترضخ للمساومات من الجهات الكنسية حتى تكون عبرة لمن لايعتبر والله ولي المؤمنين

[الانصاري]

ردود على الانصاري
United States [نصيحة] 05-15-2014 11:39 PM
أنا برضو بنصحك تتعالج للتخلص من روح الشر و الغلظة المستحكمة فيك بأسم الدين و ترقى لمستوى سماحة النفس و الانسانية التى هى لب كل الاديان با فيها الاسلام.

European Union [ودالنيل تمساح] 05-15-2014 09:21 PM
انصارى صحيح انصارى
او منتفع
اذا كنت تعرف تطبيق الشرع اين انت وقاضيك
الذى حكم بهذا الحكم اين انتم من السرقات والاغتصابات التى حصلت
من هؤلاء العصابات وفى رمضان كمان
ولا ليكم غفور رحيم وعلى الضعفاء شديد العزاب
لكن الموضوع فى مجمله لفت للانظار من كل جرائمكم البشعه
لكن برضو الناس صاحين ليكم مهما تعملوا

European Union [ayman aman] 05-15-2014 08:03 PM
لم يتفق الائمه علي حد الرده والشواهد كثيره انه ليس بحد بل معصيه ورده اما عقوبه القتل فلا احد يملك دليل من القراان

[الانصاري] 05-15-2014 07:59 PM
الرد على (نصيحة)
المرض بتعالج بس الزندقة والكفر والردة وضعف الايمان ما عندها علاج وعلاجها القتل والمفسدين علاجهم القتل والرجم لانهم علة وعدوى يا نصيحة ولازم المجتمع يتنظف منهم ووالله يا نصيحة لو بترضى الحاصل دا لواحدة من اخواتك مش حاترد كدة وشوف مين فينا المريض ومين محتاج علاج الله يهديك

United States [ودالشريف] 05-15-2014 06:43 PM
الاخ الانصارى لا تتعجل فى الحكم فديننا ليس دين قتل وقطع وجلد ديننا دين عدل فقبل ان نحكم علينا ان نكون ملمين بالحدث المتهمة قالت بانها لم تكن فى يوم مسلمة وانها مسيحية بالميلاد فكيف نحكم عليها بالردة وهل ذنبها ان ابوها مسلم وتركها لامها المسيحية فنشاءت على دين امها حسب علمى هنا لا توجد ردة الا اذا كانت مسلمة واردة عن الاسلام وهى تقول للقاضي باننى لست مسلمة اصلا حتى ارتدة عن الاسلام هذه القضية الهدف منها شغل الراى العام لا اكثر عن قضايا بداءت تظهر فى السطح السؤال اين الاسلام من الذين ينهبون المليارات ويحللون ويعيشون فى رغد العيش الشريعة اخى الانصارى سمحة ولا ظلم فيها اذا طبقت على الجميع دون اشتثناء ولكن ان نستدعى الشريعة للفقراء وضعاف القوم ونترك المتنفذين فالعمرى هذا ليس ديننا وعلينا الحزر وان نتجنب الشبهات وتذكر ان ديننا دين سمح عديييل لك تحباتى

United States [نصيحة] 05-15-2014 06:29 PM
أنت مريض حصل نفسك.

[osama] 05-15-2014 06:26 PM
.

United States [جركان فاضى] 05-15-2014 06:08 PM
عن اى جهات كنسية تتحدث يا انصارى يا عزيزى؟....هذه المرأة امها مسيحية

United States [هدهد] 05-15-2014 05:45 PM
ياراجل حرام عليك ولا تفتى بما لا تعلم لأنك ليس جهة فى الفتوى !!!! المرأة اساسلا هى مسيحية من الاول ولم تعتنق الاسلام حسب افادتها فكيف تكون مرتدة ؟؟؟؟؟ كيف تعرفون المرتد ؟؟؟؟ ثانيا اين هى دولة الشريعة التى تطبق الحد فى هذه المرأة وتترك الصقور والتماسيح يبلعون ويسفكون فى الدماء ؟؟؟؟ اين هى العدالة واين هى الشريعة التى تتكلمون بها ؟؟؟؟ تبت يداكم ولعنة الله على كل من يلعب ويتلاعب بشرع الله لأغراض سياسية ودنيوية . اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد ...نعم هذه هى شريعة الكيزان تجار الدين .

European Union [محمد نبيل] 05-15-2014 04:59 PM
قال الله فى كتابه (من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر قد تبين الرشد من الغى). أحلال لغير المسلمين اعتناق الاسلام حرام على المسلمين اعتناق عقائد أخرى ؟! صدق محمود محمد طه عندما قال فى محاكمته إنكم تنفرون الناس من الدين، وللعلم الالحاد وترك العقيدة يزيد فى البلاد التى تحكمها أنظمة ثيوقراطية تتدثر برداء الدين. الاسلام عقيدة قوية ولا يضرها أن يتركها البعض بل يضرها المتشددون الجاهلون الذين ينفرون الناس عن الدين ويتسببوا فى أن يتركه الناس أفواجا وجماعات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة